hits counter

الموضوع الرسمي [تحدي انهاء 30 لعبة] 26 لعبة كانت سهلة؟ جرب الهارد مود!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

King z

Hardcore Gamer
Celeste
لعبة ممتعة التحدي اللي فيه يخليك تبغى تكمل لعب كل ما تخسر ٩/١٠
زينوبليد ٢

نظام قتال ممتع استكشاف يحفز اللاعب أفكار حلوة في القصة لكن الشخصيات ما ساعدوها تكون بالتأثير اللي يبغوه يوصل لك
غير بعض الميكانكيات المملة واللي تحد من تقدمك بدون أن تكون ممتعة او فيها تحدي ٨/١٠

what remains of edith finch

تجربة غريبة ما أقدر اوصفها ٦/١٠

٧/٣٠
 

MH MD

Moderator
مشرف
عدد الألعاب التي قمت بإنهائها (30/7)

#1 A Hat In Time

29 يناير



لعبة بلاتفورم ثلاثية أبعاد كولاكتاثون على شاكلة سوبر ماريو 64 وأوديسي، عظيمة ورائعة، حبيتها كثير وأصبحت من الألعاب المفضلة لدي، مليانة روح وظرافة وفكاهة، منوعة للغاية وكل عالم يختلف عن اللي قبله بشكل كبير بأجواءه وشخصياته وحتى طرق إنهاء مراحلها، تحكم عظيم بالشخصية، شخصيات ممتعة وحوارات مسلية جدا بينهم ، Highly Recommended ، متطلع للغاية للمحتويات الإضافية لها القادمة بالطريق.

------------------------------

2# Celeste
2 فبراير



لعبة بلاتفورمر ثنائية أبعاد ، جميلة ومليئة بالتحدي، مفاجأة السنة، يمكنك الدخول على الموضوع الرسمي للتعرف عليها ورؤية انطباعاتي وانطباعات غيري عنها، بإختصار هي لعبة أخرى أحببتها هذه السنة، مع هذه اللعبة والتي قبلها، أستطيع أن أقول ان هذه أيام سعد لنا معشر عشاق العاب البلاتفورمنج بكل انواعها 3>

------------------------------

3# Mega Man 1
10 فبراير



أحب ألعاب ميجامان الكلاسيكية، وهذي مش أول مرة ألعبها، دائما أحب ارجع لها كل فترة خاصة ميجا مان 2 واللي أنهيتها مرات لا تحصى، لكن يوم من الأيام اثناء لعبي لها تذكرت ان ميجامان 11 قادمة نهاية هذه السنة، وجاءتني فكرة اني اعمل ماراثون للأجزاء الرئيسية كلها قبل نزولها على مدار السنة، الألعاب قصيرة وما بتاخذ جهد-نسبيا لو لم نأخذ صعوبتها العامة بالحسبان لكني متعود عليها-، ومش كلها بالحقيقة انهيتها بشكل فعلي وهناك كم جزء ما أعطيته حقه او ما لعبته بالكامل لحد الزعيم الأخير، بانر موضوع التحدي هالسنة ميجاماني فالشيء بيكون مناسب برضو p: هذه فرصة مناسبة ألعبها.
لسه ميجامان 1 ما أحبه though .

------------------------------

4# Mega Man 2
10 فبراير



ميجامان 2 بالمقابل هي الـGOAT وأحبها كثير 3>.

------------------------------

5# Danganronpa Another Episode: Ultra Despair Girls




عالسريع اعيد لعبها على نسخة الPC الجديدة، ليه لا؟ طالعة لعبة مختلفة وافضل بكثير بتحكم الماوس والكيبورد و60 فريم، ريزي4 بغطاء دانجانرونبي، تعطيل المونوكوماز ممتع وتجربة ممتعة overall كفان حتى لو مش جزء مهم بالقصة

------------------------------

6# Mega Man 3
21 فبراير



من ناحية هو موزون اكثر من 2 من ناحية الاسلحة ومافي حاجة اوفرباورد زي سلاح الـMetal Man ، وأضاف الزحلقة وJet واللي هو نسخة افضل من الItems بالجزء السابق، من الناحية الأخرى نهاية اللعبة مرهقة بفكرة انك تواجه كل زعماء ميجامان 2، واللي عشان تواجههم لازم تعيد جزئيات اصعب من 4 مراحل انت خلصتها الريدي، بعدين كل زعماء ميجامان 3 فوق مراحل القلعة....
تظل ميجامان بالنهاية اللي أحبها

------------------------------

7# Mega Man 4
28 فبراير



أوبيينج للعبة يشرح قصة السلسلة كلها! أول ظهور للـMega Buster! شرير جديد غير دكتور ويلي! الفاينال بوس عنده لحن خاص به!
فكرة انه في قلعتين بالنهاية هي فكرة منطقية لتطويل محتوى اللعبة بشكل كويس عكس اللي عملته 3
المزيد من Mega Man Goodness

=================
 
حينما يكون الاستنساخ جيد تخرج لعبة جيدة, رغم أني لا احب مبدأ الاستنساخ في صناعة الالعاب وأحبذ دائما الابتكار, لكن الاستنساخ هنا كان جيدا مع تقديم قصة عاطفية مؤثرة وحزينة ترتبط بمشاعر اللعاب لفترة.

اللعبة يمكن القول أنها أخذن الكثير من عالمي لعبتي ICO و shadow of the colossus ولكنها لم تقدم الجديد او الكثير فيي عالم الالغاز وسيشعر اللاعب وخصوصا من جرب اللعبتين بأنه يلعب جزء جديد لإحداهما أو أنها احد اقرب الاعمال شبها بأعمال Fumito Ueda .

لكن الاختلاف الذي شعرت به هو تفوق هذه اللعبة من ناحية تنوع البيئة وتقديم بيئات زاهية وأكثر تلونا وبهجة ماعدا بعض الجزئيات التي يتحول فيها العالم الى بعض الكئابة والظلام .

كما أن النهاية أيضا تختلف بعض الشيئ عن نهايات العاب يودا من حيث توضيح اكبر للقصة وعالم اللعبة لتقدم نهاية اكثر اربتاطا بمشاعر اللاعب لن ينساها لفترة بدون حرق للتفاصيل.

اللعبة كانت مجانية لعرض الالعاب المجانية الخاصة بالشهر الماضي لمشتركي خدمة البلس في شبكة البلاي ستيشن والتي اعتقد مازالت متوفرة وهناك فرصة للحصول عليها قبل توفر العرض الجديد للشهر الجاري, لذا انصح بسرعة الحصول عليها وتجربتها لمن لم يجربها حتى الان لانها تعد احد الالعاب الممتازة .

تقييمي للعبة 8\10

Song of the deep
أغنية الاعماق

ربما يوما ما ستعد احد الجواهر المخفية للجيل الحالي والتي لم تحصل على التسويق الجيد وحيز جيد اعلاميا وبين مجتمعات اللاعبين.

هذه العبة ببساطة تتحدث عن فتاة تذهب لتبحث عن أبيها البحار الذي غاب عنها في اخر رحله له بدون ان تعرف مصيره والتي ليس لها في الدنيا سواه مما اضطرها إلى ان تغامر لأول مرة في حياتها بالغوص في أعماق المحيطات الغير المأهولة لتزور عوالم لم تكن تحلم بزيارتها من قبل لتكتشف اسرار الكون الغامضة والجميلة احيانا ومخيفة احيانا أخرى.

في هذه الرحلة ستواجه بعض الالعاز البسيطة لتنجح في كيفية المرور الى المناطق الاخرى المختلفة وتقابل كائنات عجيبة ومختلفة منها الطيب ومنها الشرير ومنها من يساعدك للوصول لهدفك ومنها من يقف عقبة امام تقدمك الى عالم مليئ بالالوان الزاهية والثاتمة أيضا كما يعرف عن أعماق المحيطات الغامضة .

اللعبة ايضا ستجبرك على زيارة المناطق بشكل متكرر كلما حصلت على قابلية خاصة وترقية لمعداتك لفتح مناطق اخرى والحصول على معدات اخرى ضرورية لتقدمك.

اسلوب التحكم في اللعبة بسيط لكن احيانا سيعاني اللاعب من التحكم بسبب صعوبة الحركة كالمعتاد في المياه.

كما ان مواجهة الزعماء (الذين هم في الاساس ليسوا كثر) في اللعبة ليست بالشيئ الكبير كونها لعبة مشاريع صغيرها لكنها مقدمة باسلوب وتحدي مناسب وكاف.

في النهاية اللعبة تمتاز كما قلت بالبيئات المتنوعة وتقدم قيمة جيدة للغاية تمكن الللاعب من اطالة عمر اللعبة عدة ساعات لتجميع كافة الادوات والترقيات الخاصة واكمال اللعبة على اكمل وجه.

تقييمي للعبة 8\10

Knack

كثيرا ما كنت اقراء عن الانطباعات السيئة عن هذه اللعبة والتي لم تشجعني اطلاقا على شرائها منذ اصدار وشرائي للبلاي ستيشن 4 رغم عشقي لنوعية العاب المنصات لكن نبرات الاستهجان التي كانت تسمع بوضوح عند قرائة الانطباعات عنها كانت تبعدني عنها كثيرا.

ولكن الشكر لخدمة البلس وعروضها المجانية التي تمكنك من تجربة العاب لم تكن في الحسبان واعطاء فرصة للحكم عنها بدون عناء الشراء.

حتى لا اطيل على من لا يحب قرائة المواضيع الطويلة فاختصر عليه الوقت بأن أقول بالمختصر أن هذه اسوء لعبة منصات لعبتها في حياتي منذ بداية دخولي عالم الالعاب الالكترونية على جهاز الاتاري مرورا بجميع الاجهزة من مختلف الشركات الى يومنا هذا.

حتى انني غصبت نفسي ان انهي هذه اللعبة مرتين لعل رأيي يتغير او أن ارى بها مايمكن ان يكون قد خفي عني في المرة الاولى وان احكم عليها بشكل افضل خصوصا انها حصرية مقدمة من الشركة التي انا محب لها وهي sony على الجهاز الذي انا محب له وأميل له playstation 4 لكن لم يتغير رأيي إلا للأسوء.

الشيئ الغريب ان اللعبة تم تطويرها من استوديو بحجم japan studio ومن نشر شركة sony للترفيه ومالهم من باع في هذه الالعاب لكن الاكثر غرابة بالنسبة لي واكثر إدهاشا ومدعاة للاستنكار اصرار سوني على نشر وتطوير جزء ثاني لهذه المهزلة !

فمن ناحية الشخصيات اللعبة قدمت اسوء شخصية في عالم المنصات
وهذا العنصر والركن الركين في نوعية العاب المنصات يجب ان يكون تقديمه بعناية بشكل محبب الى جميع الفئات العمرية اسوة على سبيل المثال لا الحصر بأحد افضل الشخصيات المشهورة في الالعاب كشخصية كراش او ماريو او سونك من حيث خفة الظل والهزلية والتناقض الشخصي.

مثلا هذا ثعلب لكنه خفيف الظل محب للبيئة يأكل التفاح لا اللحوم, وهذا سباك ذو شارب ضخم لكنه يمتلك صوت مضحك طفولي وقصير القامة, وهذا قنفذ لكنه غير مؤذي. ويشترك جميع تلك الشخصيات على عدم امتلاكهم اية اسلحة تفوق على اعدائهم لكن يمتلكون عنصر الذكاء الذي يمكنهم من هزيمة اعدائهم.

لكن ان ترى شخصية ناك بصوت شخص بالغ بامكانيات وقوة ضاربة وقسوة وخشونة فانت هنا لم تقدم الشخصية لجميع الفئات العمرية اطلاقا.
ناهية عن السماجة وثقل الظل وانعدام الحوارات الكوميدية في اللعبة بالكامل.
اضف الى ذلك شخصيات الاعداء ايضا والشخصيات الجانبية والمساعدة جميعهم بالكامل تم تقديمهم على انهم شخصيات بالغة.
فالاعداء حقا اعداء باصواتهم وتصرفاتهم وخلفياتهم وسماتهم الشخصية وحواراتهم جدية جدا كانك تلعب احد العاب المغامرات والنجاة ( لعبة uncharted صدقا تمتلك شخصيات وحوارات اخف ظلا بكثير).

اما القصة فحدث ولا حرج فهي جدية بالكامل ويمكن التنبوء بذلك عند معرفة ان الشخصيات بهذا السوء فبالتاكيد لن تكون القصة بسيطة بل ستكون ايضا على هذا القدر من الجدية المقدمة.

اسلوب اللعب هو مأساة حقيقية.
ولكن احب ان اسال فعلا واكرر سؤالي الى المطور: الى اي فئة عمرية بالضبط تقدمون هذه اللعبة ؟
اسلوب اللعب عقيم جدا ( حينما تنقلب حروف كلمة عميق تتشوه اللعبة )
صعوبة شديدة في القتال والمعارك حتى مع اللعب على مستوى الصعوبة المتوسطة عاني الامرين خصوصا حينما تفقد الشخصية في بعض المراحل ترقياتها بالاضافة امتلاك الاعداء اسلحة متطورة (مهزلة ان لعبة منصات مغامرات بها هذه الكمية من العنف) وانت لا تملك سوى ان تقفز وتسقط بقوة عليهم اكثر من مرة لتتخلص منهم.

البيئات مقززة جدا بالوان باهتة وتصميمات سيئة وخالية من التفاعل كأنك تلعبة لعبة في بداية الجيل السابق.

أما الصوتيات لم اسمع اي مقطوعات موسيقية اطلاقا وان كان هناك من جربها وسمع شيئا لم اسمعه ارجوا ان يبلغني.

في النهاية امتنع عن تقييم هذه المهزلة لانني بكل صراحة لا ادرى بماذا اقيمها بغير الصفر ؟

الالعاب التي تم انهائها

1- rise of nations : extended edition (PC)
2- steamworled hiest (ps4)
3- steamworled DIG (PS4)
4- final fantasy IX (PS4)
5- little nightmares (PS4)
6- RIME (PS4)
7- song of the deep (PS4)
8- KNACK (PS4)

فلتبدأ المغامرة الان مع الاسطورة final fantasy 7
اراكم بعد انهائها
 

The Last Lombax

#ApesWillEscape
مشرف
بادئ الموضوع #154
حاليا منهي اربع العاب (كلها بدون اعادات اهم شي وربنا يديم الشي ذا @@)

1-Mighty Gunvolt Burst على السويتش

ميجامان كلاسيكية في كل شي غير الاسم، واجهت كم صعوبة شكرا لغبائي لأني ما انتبهت للقدرات ولا قدرت افتح شي منها وما دريت غير لما خلصت اللعبة :/
كتقييم منصف ما اقدر كوني فوتت تجميع القدرات بصراحة، بس على الي لعبته لو ما كنت ادري عنهم بعطيها 6/10.

2- 80s' Overdrive لجهاز الـ3DS

لعبة سباقات اركيدية، مزيج بين اوترن (لدرجة شاشة اختيار التراك قبل السباق ملطوشة منها XD) والعاب السباقات الاركيدية على شاكلة Top Gear على الجينيسس/السنيس. انبسطت منها جدا وفتحت كل شي فيها. اللعبة فيها تباطئ فريمات غريب سواء بالثري دي او لا. لو حنيت لألعاب السباقات القديمة ممكن تكون ملائمة لك. 8/10

3- Celeste على السويتش

ماذا أقول، وأي قول يقال بعدما قيل، كلمات المديح ما تعطيها حقها ابدا هذا وانا لسا ما لمست المراحل الاضافية! كنت شايل هم كيف بلعبها ومتخوف جدا من اني اشتريها حتى (مسحتها من الويش ليست في ستيم) بس قدرت اتغلب على مخاوفي واخلصها. 10/10

4- Splatoon 2 على السويتش

كنت مش حاب الكامبين نفس حبي للأول، إلى ما وصلت للعالم الاخير وخلصتها بتجميع كل شي (باقي تطوير الاسلحة ولو انه مش مهم). الزعيم الاخير رفع اسهم اللعبة بالنسبة لي نفس الاول. 8/10 (للكامبين فقط).

مخطط حاليا اكمل فف 6 ومدري وش بلعب بعدها لسا بشوف @@
4/30
 
حاليا منهي اربع العاب (كلها بدون اعادات اهم شي وربنا يديم الشي ذا @@)

4- Splatoon 2 على السويتش

كنت مش حاب الكامبين نفس حبي للأول، إلى ما وصلت للعالم الاخير وخلصتها بتجميع كل شي (باقي تطوير الاسلحة ولو انه مش مهم). الزعيم الاخير رفع اسهم اللعبة بالنسبة لي نفس الاول. 8/10 (للكامبين فقط).

مخطط حاليا اكمل فف 6 ومدري وش بلعب بعدها لسا بشوف @@
4/30
تنصحني ب splatoon الاول للكامبين؟
 
معليش لو الرد خارج الموضوع ياليت يتم حذفه بس فيه سؤال جا ببالي.. وش اصعب لعبه ممكن تخطر ببالكم؟ صعب انك تخلصها 100% يعني
cup head اشوفها من اصعب الالعاب اللي لعبتها تحس ان مستوى الصعوبه فيها فيه شوي استهبال ..
 

Solay

Double Jumper
معليش لو الرد خارج الموضوع ياليت يتم حذفه بس فيه سؤال جا ببالي.. وش اصعب لعبه ممكن تخطر ببالكم؟ صعب انك تخلصها 100% يعني
cup head اشوفها من اصعب الالعاب اللي لعبتها تحس ان مستوى الصعوبه فيها فيه شوي استهبال ..
تبي شي مستحيل وتعجيزي بشكل مكسور؟

Ghosts 'n Goblins
Battletoads
Mega Man 1

شي صعب جدا بس يبيله احترافيه عالية ويكون مصقول صح؟

Super Meat Boy هي اصعب لعبة ينطبق عليها ذا الكلام.

كب هيد صحيح انها صعبه بس ابدا موب تعجيزية بس تحتاج تحفظ تحركات الزعماء، اللعبه متسامحه وتعطيك وقتك.
 
8- Pokemon Mystery Dungeon: Blue Rescue Team
7/10 (DS)
:emoji_kissing_cat:

أذكر أول ما طلعت هاللعبه زعلت مررره كنت أحسب ان لعبة بوكيمون غيرت طريقة لعبها لهالشكل :emoji_joy: بعدين عرفت انها لعبة جانبيه وقدرت استمتع فيها .. لعبة جميله فيها مشاعر قوية​
 
Super Mario world
لعبتها على محاكي وفي نفس الوقت جربت كم جزء زياده (٣،،جزء الدي اس)
اكثر جزء هو الدي اس مع ورلد بس بعد فتره مليت من الدي اس وكملت ورلد بروحها
ايش السبب ؟
افضل ارت في ماريو تو دي
اكثر واول جزء استعمل فيه يوشي ❤
طبعا اللعب في يوشي عشق
اكثر جزء اللفل ديزاين فيه عجبني والأسرار والمراحل الإضافيه

افضل لعبة تو دي بلاتفورم لعبتها ؟
مدام شوفل نايت موجوده،، أعتقد لا
Mega Man 2
ما عندي كلام بس راح احتاج فتره حتى ابدأ جزء ميغا مان اللي بعدها ،،حسيت بالأكتفاء
4/30
 
الإعجابات: k87

Solay

Double Jumper
Super Mario world
لعبتها على محاكي وفي نفس الوقت جربت كم جزء زياده (٣،،جزء الدي اس)
اكثر جزء هو الدي اس مع ورلد بس بعد فتره مليت من الدي اس وكملت ورلد بروحها
ايش السبب ؟
افضل ارت في ماريو تو دي
اكثر واول جزء استعمل فيه يوشي ❤
طبعا اللعب في يوشي عشق
اكثر جزء اللفل ديزاين فيه عجبني والأسرار والمراحل الإضافيه

افضل لعبة تو دي بلاتفورم لعبتها ؟
مدام شوفل نايت موجوده،، أعتقد لا
Mega Man 2
ما عندي كلام بس راح احتاج فتره حتى ابدأ جزء ميغا مان اللي بعدها ،،حسيت بالأكتفاء
4/30
انصحك بعدين تلعب ميجامان 9. اللعبه نزلت الجيل اللي راح فالليفل ديزاين فيها وصعوبة اللعبه كلهم اشياء عصرية ومناسبة لوقتنا الحالي طبعا لو استثنيت الزعيم الأخير.

بينما العاب ميجامان القديمة كلها برأيي أسلوب تصميمها قديم شوي.
 
Super Mario world
لعبتها على محاكي وفي نفس الوقت جربت كم جزء زياده (٣،،جزء الدي اس)
اكثر جزء هو الدي اس مع ورلد بس بعد فتره مليت من الدي اس وكملت ورلد بروحها
ايش السبب ؟
افضل ارت في ماريو تو دي
اكثر واول جزء استعمل فيه يوشي ❤
طبعا اللعب في يوشي عشق
اكثر جزء اللفل ديزاين فيه عجبني والأسرار والمراحل الإضافيه

افضل لعبة تو دي بلاتفورم لعبتها ؟
مدام شوفل نايت موجوده،، أعتقد لا
Mega Man 2
ما عندي كلام بس راح احتاج فتره حتى ابدأ جزء ميغا مان اللي بعدها ،،حسيت بالأكتفاء
4/30
بعيدا عن Mega Man (مختلفة عن ماريو وقصيرة جدا)
بخصوص Super Mario World حطيت مراجعتي واعطيته العلامة الكاملة
الحلو ان بالبداية تحس انه بلاتفورم عادي وبعدها يعطيك صفعة من العيار الثقيل
بالمراحل السوداوية وستايل مخيف من الصعوبة والموت المتكرر الى ان تصل لهدفك
لعبة بلاتفورم متكاملة وصعبة ننتندو ترجع لهالشيئ دام ان العابها حتى الاجزاء السيئة تبيع بقوة
بخصوص نسخة ال DS اللي هي عبارة عن ريبوت للسلسلة فكانت okay بالنسبة لذاك الوقت وفيه
خاصية ماريو العملاق كان شيئ روعة ولكن بعدها السلسلة على نفس المنوال بشكل اسوء
واسخف بشكل فضيع
 

Zelda Majora's Mask - PC emu-3ds

مراجعتي الاخيرة كانت عن Ocarina of Time..لعبة الزمن اللي تعتبر ايقونة ننتندو الخالدة
والثورية بلامنازع وصامدة الى الآن منذ 20 سنة..حتى من شدة روعتها خليتها تكون ال No.1
بقائمتي لافضل العاب zelda والضحية twilight priness ليرجع للمركز الثاني..ولكن..الكثير
مالعب Majora's Mask بل قصدي الكثير ما انهاها ونشوف مقارنات عجيبة بينها وبين OoT
من 18 سنة وال fans كل واحد يحاول يثبت نظريته وتفوق الاولى على الاخرى وبأن OoT
تطورت لسنين وهالسبب هي الافضل وان MM فقط تطورت بسنة وحدة..ولكن العمر او المدة مش مقياس
للافضلية..بل الفكرة والنتيجة هي الاهم..Majora's Mask نظامها مختلف تماما عن كل اجزاء السلسلة
لانك مجبر انقاذ المدينة قبل سقوط القمر عليها خلال 3 ايام وهنا الكثير من الناس ماعجبتهم اللعبة
او ما انهاها لانها صعبة ولم تعجبهم فكرة انك محصور بوقت معين لانهاء المهمات او اللعبة ككل
ولكنها عكس ذلك تماما..الزمن باللعبة هي افضل شيئ اعتبره challenging لا مثيل له ومش معناتها
انك تنهيها لازم بثلاث ايام ولكن عندك اداة ال Ocarina للتلاعب بالزمن مثل ابطاء وتسريع الزمن
او الرجوع لليوم الاول (هالشيئ انصح تسويه بعد الانتهاء من كل dungeon) ولكن الافضل لو تلعبها fresh
من دون ماتعرف اي شيئ عشان تعيش هيبة اللعبة الاعظم والشعور بالخوف والريبة خصوصا بآخر
5 دقائق قبل سقوط القمر..لما تقول لي ان OoT عندها افضل موسيقى بمرحلة جيرودو فالي (my fav)
فأقول ان عظمة موسيقى مراحل سقوط القمل Final Hours من افضل ماسمعت اذناي..
اللعبة فيها فقط 4 معابد (dungeons) ولكن يالهم من دنجنز..وماقدر اوصف عن عظمة الدنجن الاخير
باللعبة او بالاحرى المدينة الاخيرة بكبرها اللي خلتني محتار وانه احاول اصف روعتها وهيبتها من المهمات
اللي راح تواجهها والمتاهات وفكرة انك تستخدم كل الادوات اللي عندك لتخطي المدينة الاخيرة شيئ
اعجازي..لعبة Majora's Mask اكثر لعبة سوداوية على الاطلاق بالسلسلة..ننتندو قدمت عظمة خلال سنة
تطوير عجزت الباقي تعملها بسنين...اضيفها بال top 5 بقائمتي ونعم هي الافضل بالسلسلة..
السؤال: هل Link ميت اساسا؟
MASTERPIECE
 
@k87 مع متابعتي لمراجعاتك واستفادتي منها أتمنى منك الابتعاد عن المحاكيات والطرق غير الشرعية وغير القانونية في لعبك .
لا عليك من طريقة لعبي..فهي مش مقياس لشرائك للعبة
بخصوص المحاكيات..دام اللعبة ملكك..لك حق التصرف به كما تشاء والمحاكيات شرعية
 

MH MD

Moderator
مشرف
معليش لو الرد خارج الموضوع ياليت يتم حذفه بس فيه سؤال جا ببالي.. وش اصعب لعبه ممكن تخطر ببالكم؟ صعب انك تخلصها 100% يعني
cup head اشوفها من اصعب الالعاب اللي لعبتها تحس ان مستوى الصعوبه فيها فيه شوي استهبال ..
حاجات زي I wanna be the guy و Distorted Travesty
كب هيد تعتبر لعبة Bullet-hell واللي بطبيعتها جنرا العاب صعبة، لكن مع ذلك كب هيد يعتبر سهل بالنسبة لكثير العاب غيرها زي سلسلة Touho ، يوما ما باخلص احد اجزاءها...يوما ما...
 
الإعجابات: k87
حاجات زي I wanna be the guy و Distorted Travesty
كب هيد تعتبر لعبة Bullet-hell واللي بطبيعتها جنرا العاب صعبة، لكن مع ذلك كب هيد يعتبر سهل بالنسبة لكثير العاب غيرها زي سلسلة Touho ، يوما ما باخلص احد اجزاءها...يوما ما...
وضيف عليهم
RunGunJumpGun
Devil Daggers
Super Meat Boy
N++
THE IMPOSSIBLE GAME
 
الالعاب هي:
١- Dive hell على ps4 ٨ من عشرة
2- The last of us الريماستر مع الاضافة على ps4 ٩ من ١٠
3-super mario odysey على السويتش تقييمي ١٠ من ١٠
4- broforce على ps4 ٦ من ١٠
5-zelda breath of the wild على سويتش ١٠ من ١٠
6- raratchet and clank على ps4 ١٠ من ١٠
7-dishonored على ps4 ٨ من ١٠
8- guns, gore &connoli على ps4 ٩ من ١٠
٩-99vidas على ps4 ٧ من ١٠
10-steamworld dig على السويتش 7 من 10
١١-knack على ps4 ٣ من ١٠
12- rayman legends على ps4 ٩ من ١٠
13-crash 1 8/10 pc
14-crash 2 8/10 pc
15-nex machina 6/10 ps4
16-wulverblade pc 8/10
17- crash 3 pc 9/10
18-Hammerwatch pc 9/10
19- Flat Heroes pc 7/10
20- super mario bros nintendo switch 6/10
21- donkey kong nintendo switch 7/10


الالعاب الحالية:
Dishonored 2
bordarlands 2
xenoblade chronicles 2
naruto shippuden:ultimate ninja storm 3


ألعاب مُتوقعة مقبلة :
Dishonored: Death of the Outsider


لعبتي المفضلة التي لعبتها في عام 2018 حتى الان :
zelda breath of the wild
 
التعديل الأخير:

titanfall

Glory to Mankind
السنة الماضية تكاسلت أكتب قائمتي و بالتالي نسيت القائمة الكاملة من الألعاب إلي لعبتها، لكن هذي السنة ناوي أحفظ سجل الألعاب إلي لعبتها حتى أتذكر كل الألعاب، و حتى يشجعني أخلص التحدي و بالتالي أتخلص من مشكلة تكدس الألعاب

نبدأ :
1-

أكثر لعبة قضيت فيها وقت هذي السنة، من التجارب المفضلة عندي في الجيل و ثاني أفضل JRPG لعبتها في الجيل من بعد بيرسونا 5، ألبوم الموسيقى من عالم أخر، نظام القتال خارق، و بشكل عام رحلة عظيمة و طويلة حبيت كل لحظة فيها و راح تبقى مسجلة في ذاكرتي.

2-

لعبة اندي استثنائية، و مصنوعة بمجهود خارق و مستوى التحدي فيها مرعب، لكن إستمتعت جدا فيها و هي إلى جانب Celeste أفضل لعبتين اندي لعبتهم على الإطلاق، التوجه الفني فيها يمكن أفضل شيء شفته هذا الجيل، فعلا تجربة مدهشة.

3-

واحدة من الألعاب الأسطورية و من مفضلاتي على الإطلاق، الريميك هو واحد من أدق و أروع الريميكات في التاريخ، و إعادت تجربتها برسوم أفضل شعور رائع، خصوصا بمظهرها الخارق إلي أشوفه من أفضل المستويات الرسومية إلي شفتها في لعبة حتى الآن.

4-

من مفاجئات الجيل و من أفضل التجارب كذلك، هذي واحدة من أفضل ألعاب البلاتفورم في التاريخ، آخر تجاربي هذي السنة و ربما تكون أمتع تجربة خضتها هذي السنة، تناغم كبير بين القصة و اللعب بشكل يعجز عنه فرق كبيرة، بإختصار تجربة لا تنسى.


عدد الألعاب المنتهية : (4/30)
اللعبة القادمة : Rise of The Tomb Raider
 
The Evil Within 2
غير الإنطباعات اللي قبل أقدر أقول إن اللعبة من بعد تشابتر 3 فعلاً تصير عادية حتى الزعماء مش مرة و مع قصر التشابترات تنرفز مع إنها بترتفع من ناحية المشاهد
لكن تصميم المراحل خطي بزيادة من بعد البدايات، ما عجبني الا تشابتر 3 في اللعبة كاملة و النهاية عشان تعرفون ليش.

Zelda BOTW
بعد سنة كاملة قلت برجع له مع الإضافات ونسخة السويتش، أفضل شيئين إني اروح و أجي بالجهاز، و الmotion aim رهيب، الماستر مود مخلي المواجهات أصعب بكثير، اللحين مش أطقطق مع الوحوش الا لازم أحاول أجيب الcritical hits
ولا جهدي يروح هباء منثور مع الhealth regenration للأعداء اللي مخلينه بسرعة يرجع! إني أقعد انتظر opening حالياً مش ذاك الadvantage الكبير لي! حالياً خلصت 28 شراينز و قابلت بوس الZora's Domain و أبغى الماستر سورد ب أسرع طريقة. (باقي لي 8 شراينز)


اللعبة الحالية: Zelda BOTW(Master Mode)
ألعاب مُتوقفة: Persona 5 + Crash 3 + Danganronpa V3
لعبتي المفضلة لعام 2017(والتاريخ) حتى الآن:

===

عدد الألعاب المُنتهية : (8/30):
Bloodborne
Prey
Gears of War 3
Hidden Agenda

Kirby Rainbow Curse

Dark Void
SotC Remake
The Evil Within 2


====

شوفة إنطباعات Celeste تخلي يدي تحك أشتريها من اللحين لكن، لكن، أحاول أتجاهلها و أخليها بعدين أتفضى لها :(
 
عشان اللعبه وأخيرا خلصت؟
ههههههههه يمديني أتفهم الكثير ليش راح يفكر كذا لما يوصل التشابتر 7، كنت متكسل أسوي سبويلر من الجوال لكن لا، عشان:
الزعماء للجزء الأول. خصوصًا The Keeper.

اللعبة تحتاج توقف لفترة ما، و الإستديو أتمنى يشتغل على new ip.
 
The Evil Within 2
غير الإنطباعات اللي قبل أقدر أقول إن اللعبة من بعد تشابتر 3 فعلاً تصير عادية حتى الزعماء مش مرة و مع قصر التشابترات تنرفز مع إنها بترتفع من ناحية المشاهد
لكن تصميم المراحل خطي بزيادة من بعد البدايات، ما عجبني الا تشابتر 3 في اللعبة كاملة و النهاية عشان تعرفون ليش.

Zelda BOTW
بعد سنة كاملة قلت برجع له مع الإضافات ونسخة السويتش، أفضل شيئين إني اروح و أجي بالجهاز، و الmotion aim رهيب، الماستر مود مخلي المواجهات أصعب بكثير، اللحين مش أطقطق مع الوحوش الا لازم أحاول أجيب الcritical hits
ولا جهدي يروح هباء منثور مع الhealth regenration للأعداء اللي مخلينه بسرعة يرجع! إني أقعد انتظر opening حالياً مش ذاك الadvantage الكبير لي! حالياً خلصت 28 شراينز و قابلت بوس الZora's Domain و أبغى الماستر سورد ب أسرع طريقة. (باقي لي 8 شراينز)


اللعبة الحالية: Zelda BOTW(Master Mode)
ألعاب مُتوقفة: Persona 5 + Crash 3 + Danganronpa V3
لعبتي المفضلة لعام 2017(والتاريخ) حتى الآن:

===

عدد الألعاب المُنتهية : (8/30):
Bloodborne
Prey
Gears of War 3
Hidden Agenda

Kirby Rainbow Curse

Dark Void
SotC Remake
The Evil Within 2


====

شوفة إنطباعات Celeste تخلي يدي تحك أشتريها من اللحين لكن، لكن، أحاول أتجاهلها و أخليها بعدين أتفضى لها :(
توني بديت في Zelda BOTW
خلصت يمكن 13 شراينز او 14
شنو اسرع طريقة للحصول على ماستر سوورد..وانه حاليا مثلك توني الحين بتقاتل مع الزعيم ابو الحصان عند zora فوق بالجبل
 
ههههههههه يمديني أتفهم الكثير ليش راح يفكر كذا لما يوصل التشابتر 7، كنت متكسل أسوي سبويلر من الجوال لكن لا، عشان:
الزعماء للجزء الأول. خصوصًا The Keeper.

اللعبة تحتاج توقف لفترة ما، و الإستديو أتمنى يشتغل على new ip.
فيه ناس على فكرة يشوفونها حركة رخيصة وكسولة. شخصيا انا بمااني ماكملت الأول فأعجبتني الحركة.

وبالضبط اتمنى نشوف لعبة ميكامي القادمة، ولو بيدي قلت لهم يوقفون ايفل ويذن نهائيا.
 
توني بديت في Zelda BOTW
خلصت يمكن 13 شراينز او 14
شنو اسرع طريقة للحصول على ماستر سوورد..وانه حاليا مثلك توني الحين بتقاتل مع الزعيم ابو الحصان عند zora فوق بالجبل
الماستر سورد تحصله داخل Lost Woods و لازم يكون عندك عداد القلوب 13 قلب حقيقي، يعني بتحتاج 40 شراين عشان تطلعهم.
لو إنك طوّرت الstamina يمديك تستبدلها ب فلوس الى قلوب من تمثال صغير تحصله في Hateno Village أو راح يدليك عليه واحد من البزران لما يكلمك اول ما تدخلها.

طبعاً الMaster Sword ميزته إنه يخترب ويتصلح بعد فترة من الوقت وما ينكسر، ف راح يساعدك وقت نكبات لما تتكسر كل أسلحتك!

أول نصيحة، أي شيء يشدك بالعالم، تفاعل معه! يا يجيك korok seeds اللي تحتاجهم حق توسعة عدد الدروع أو الأسلحة اللي تشيلهم، يا راح يعطيك مهمة جانبية راح تعطيك reward جميل. ميزة اللعبة الأكبر هو عالمها الجميل. Hyrule Kingdom بأفضل مظهر و تطبيق من أي زيلدا أخرى.

ثاني نصيحة، لا تبيع الأشياء الغالية من الأحجار مثل ruby, opal وغيرها أدري إنها مغرية بهذا الأسعار لكن راح تحتاجها بقوة مقدماً لتطوير الدروع أو الأسلحة! طبعاً باللعبة مافي شيء خلاص ما راح يجي من جديد، لكن ب تأخذ وقت أكثر عشان يصير لهم respawn وبعض المتطلبات تكون عدد كبير!
 
التعديل الأخير:
فيه ناس على فكرة يشوفونها حركة رخيصة وكسولة. شخصيا انا بمااني ماكملت الأول فأعجبتني الحركة.

وبالضبط اتمنى نشوف لعبة ميكامي القادمة، ولو بيدي قلت لهم يوقفون ايفل ويذن نهائيا.
المشكلة باللي بالجزء الثاني واحد معي يقول إنهم صعبين جداً وجميلة التجربة على أصعب مستوى عشان كذا في طور المتوسط طلعوا عندي للنسيان. لكن ما راح أعيدها خلاص ألا لو نزلت DLCs و رخص سعرها بعد سنتين (&).
 
الإعجابات: Solay

Super Mario 3D Land - PC emu-3DS


ايقونة ال video games الخالدة دائما ماتبهرنا بالتوجه الثوري من بدايته الى
الاخيرة Odyssey لتعطي مثالا ودرسا للمنافسين..التطور الوحيد الحقيقي اللي شفناه
بالاجهزة المحمولة ذاك الوقت كانت على ال DS ب NEW SUPER MARIO وكانت مميزة
ذاك الوقت ولكن ماتنافس القديم ابدا..وبعدها اختفت من الساحة الى 2011 شفنا اصدار
جديد 3D اخيرا على جهاز 3DS ومن هنا نشوف ان ننتندو تفكر صح بحق Mario على
جهازها المحمول الكاسح..لعبة 3D Land كانها mario bros 3 الثمانينات بعالم 3D مع
بعض الاضافات هنا وهناك..نعم اللعبة خلابة وفيها بعض المراحل ال challenging ولكن المفروض
ننتندو تقدم طبق جديد بالكامل بدل ماتقدم نفس الاطباق القديمة مع اضافات جديدة تنعد على
الاصابع وخصوصا ان اللعبة صدرت بعد الاسطورة GALAXY 2 ..فننتدو رجعت خطوة لورا باستخدام
بعض ال skins من الالعاب السابقة ودمجها بعالم 2D ولكن ثلاثي الابعاد !!! huh ؟ معليش ولكن
اللعبة عجبتني وماراح توقف لعبها من البداية الى النهاية وراح تبهرك ببعض المراحل فعلا وايضا
راح تحبطك ببعض المراحل المتكررة, بعض المراحل فيها افكار عبقرية ولكن استخدامها عادي نوعا ما
فكان ممكن استغلالها لتقديم مراحل جبارة ولكن اعتقد ننتندو حاولت اختصار الموضوع عشان
تناسب الجميع ولكن بالنهاية اللعبة تبقى ممتعة مع انك بعد ختمها فخلاص راح تنسى امرها
وتكون مجرد لعبة مختومة لا اكثر من قائمة اجزاء ماريو بلا رجعة مثل ال replay value الموجود باجزاءها
galaxy و 3D word و 64 ..افضل مافي اللعبة Bowser وهو يتقاتل معك قبل ماتواجه زعيم العالم اللي
انت فيه وطريقة قتاله يعطيك نوستالجيا خالصة بايام super mario bros الاولى ولكن بطريقة مبتكرة..
في النهاية اللعبة جيدة جدا ولكن للمرة الواحدة..
8/10​
 
DOOM :

كميه الملحميه في اللعبه غير طبيعيه ! معركه ورى معركه مافي اي وقت لراحه هنا .. تنوع الاسلحه كان جدا رهيب والموسيقى تدخلك جو وتزيد جرعه الحماس اكثر!
كنت اسمع كثير ناس يعتبروها شوتر الجيل وماكنت واثق انها بتعجبني لدرجه هذي، لكن بعد ماجربتها وانتهيتها "دووم" فعلا تستحق هذا اللقب :emoji_ok_hand:.

Ninja Gaiden 2 :
من افضل العاب الهاك اند سلاش .. الجزء الثاني بجانب الاول من مفضلاتي في الجنرا.

(9/30)
 
الإعجابات: k87

New Super Mario Bros 2 - PC emu-3ds

بالفترة الماضية قيمت لعبة NSMB U نسخة ال Wii U
واعطيته 6.5 وقلت سابقا ان على ننتندو ان تغير منهجها تجاه
هذي السلسلة العريقة فننتندو ماتحتاج كلام خصوصا انها مبدعة وتقدم تجارب ثورية بثلاثي الابعاد ولكن التركيز هنا عن اجزاء 2D اللي
بدئت ك reboot جديد من 2006 على ال DS وبما ان نسخة WII U نزلت بالاسواق بنفس السنة 2012 مع NSMB2 فاعتقد اقدر اقارن بينهم
من دون مبالغة..عن نفسي افضل نسخة 3DS لأسباب مع انها حصلت تقاييم اقل بكثير من نسخة U ومكروهة عند الكثير..الجيد هنا ان ننتندو اخيرا قدمت
بعض الافكار الجديدة مثل تحويل ماريو للذهب وفكرة تجميع ال COINS هو الشيئ الاساسي اكثر مما سبق وبطريقة ممتعة وايضا الرجوع لخاصية الطيران
بما انها غائبة من ايام Mario 3 بالثمانينات وايضا ارجاع بعض الخواص الموجودة بال DS واللي حذفت من النسخ الباقي على wii و u مثل المشروم الكبير وهو
شعور جميل للرجوع للستايل الاساسي اللي قدمت عليها ال reboot..ولكن ايضا في مراحل جديدة نوعا ما وهي مراحل العنكبوت والبوس النهائي كان ممتع.
هل ممكن اقول انها افضل جزئ بعد ال reboot..؟ لا.. فاللعبة فقيرة باشياء كثيرة فهي تستخدم نفس ال assests من الاجزاء السابقة ونفس الموسيقى بلاجديد
ونفس المنوال والمراحل قصيرة جدا جدا وايضا هذي المرة فيها 6 عوالم بدل ماتكون 8 عوالم كعادة السلسلة..ف ننتندو هنا تقدمت بخطوة امام ورجعت خطوات للوراء..
اعتبرها لعبة جيدة مع بعض الافكار الممتعة اللي كانت ممكن ننتندو تستغلها بالطريقة الصحيحة وتقديم مراحل جديدة وبستايل فريد مع الخواص الجديدة ولكن..
بصراحة مع العيوب ولكن استمتعت فيها اكثر من نسخة ال Wii U الفاشلة
7/10
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.