hits counter

اول اللقطات من القيم بلاي في العرض الجديد للعبة Shenmue 3

#32
طالعه جدا عتيقة لازال مظهرها كأنها ريماستر للعبة من بدايات الجيل الماضي وادري الميزانية ضعيفة بس في اللعاب اقل منها ميزانية طلعت بصورة جيدة جدا، على العموم كالعادة الحكم من المظهر لا يهاجم الجوهر لو كانت فعلا لعبة ممتازة.
ما اتوقع في لعبة نفس ميزانيتها او اقل بعالم مفتوح وبمكانيك عديدة مثلها هذا غير الشخصيات الكثيره المختلفه اعتقد عمل جيد بالنسبه للعبة بهالميزانية وخصوصا لعبة من هالنوع
 
#33
من الناحية التقنية
الشخصيات رسمها لا باس به فقط حركة الشفاه
البيئه اعتقد جميلة وفي مناظر اشوفها بالخلفية ساحره
ولا ننسى ان ريو راح يتفاعل مع اشياء عديدة ويمسك اشياء بيده والكاميرا راح تقترب لذلك راح نشوف تفاصيل جميلة بالحاجات الصغيره
القتال من الي اشوفه كانه لعبة قتالية ملصوقه في لعبة عالم مفتوح وذلك بسبب خبرة الاسطوره
بانتظارها على احر من الجمر
 
#34
اللعبة في النهاية مشروع كيك ستارتر ، مستغرب من الي يقارنها بلعبة من تمويل شركة رسمية كبيرة
و الي شفناه لحد الان ممتاز ، شخصيا راضي باللي شفته و انا مش من النوع الي يركز على الناحية التقنية
 
#36
ما شاهدنها من جيم بلاي و أنيميشن حتى الآن لا يصل لمستوى sleeping dogs الصادرة للجيل الماضي.
اللعبة واضح انها تستهدف الفانز فقط ، أنا شخصيا سمعت الكثير عن سلسلة شينمو لكن ما اراه حتى الآن غير مشجع و ما يستحق أدفع عليه 60 دولار.
من وجهة نظري سليبنج دوجز سيئة جدا بالباتل سيستم.... لا ترتقي لشينمو 1&2.



أنميشنز جدا جدا fake ومافيها أي fluidity وكل شويتين سلو-مو.
 
#37
يعني لعبة لها فان بيس كبير وكلهم يطالبون برجوعها وفي الاخير رجعوها وهم مالهم نفس وبميزانية ضعيفة واللي اشوفه شغل متواضع مع الأسف.
 
#38
يعني لعبة لها فان بيس كبير وكلهم يطالبون برجوعها وفي الاخير رجعوها وهم مالهم نفس وبميزانية ضعيفة واللي اشوفه شغل متواضع مع الأسف.
اللعبه من اسباب فشل الدريم كاست وانهيار سيجا ، لو الجزء الثالث باع ممتاز يمكن نشوف جزء رابع بميزانية افضل لكن حاليا هذا الموجود !

وبعدين مش شايف اي فان لشينمو محبط من استعراضها بالعكس الكل سعيد



فيه بعض الاخوة للاسف ما التمس سحر وروح هذه اللعبة وجاه يحكم بشكل سطحي على مظهرها فقط ، اللعبه اكيد اكبر من جرافيكس واستعراض عضلات ، الترايلر الاخير ما اظهر الا القليل جدا من الي تخبيه اللعبه !

ياااه اكثر من ١٨ سنة وفانز شينمو معلقين على جملة " the story goes on " هانت ، ما بقي شي حتى نستكمل الرحلة : (
 
#39
اللعبه من اسباب فشل الدريم كاست وانهيار سيجا ، لو الجزء الثالث باع ممتاز يمكن نشوف جزء رابع بميزانية افضل لكن حاليا هذا الموجود !

وبعدين مش شايف اي فان لشينمو محبط من استعراضها بالعكس الكل سعيد



فيه بعض الاخوة للاسف ما التمس سحر وروح هذه اللعبة وجاه يحكم بشكل سطحي على مظهرها فقط ، اللعبه اكيد اكبر من جرافيكس واستعراض عضلات ، الترايلر الاخير ما اظهر الا القليل جدا من الي تخبيه اللعبه !

ياااه اكثر من ١٨ سنة وفانز شينمو معلقين على جملة " the story goes on " هانت ، ما بقي شي حتى نستكمل الرحلة : (
الناس اللي ماتعرف شينمو وأيش فيها عادة محتاجين تريلر أشبه بPreview Trailer يستعرضها من جوانبها المختلفة.
التريلر هذا احسه موجه للفانس وينفع يكون Kickstarter Development update لانه حتى على مستوى القصة والشخصيات والمناطق ماتطرق لاي كشوفات كبيرة وكان محدود على المنطقة الاولى.
الجيم-بلاي له عناصر كثير في شينمو ما استعرض منها الا الباتل سيستم فقط لثواني معدودة بس عشان يقولوا لنا ترا الباتل فيه نفس شعور وانميشنز الالعاب السابقة.

انتظر هذا التريلر على أحر من جمر شخصيا.


هذا من ناحية ومن ناحية اخرى لا يمكن يفهموا ليش الفانس مبسوطين جدا من اللي شافوه الا اذا لعبوا الاجزاء الاصلية.... فايب شينمو حاضر بقوة بكل جنبات التريلر وللمعلومية كثير منا يبغى اللعبة ولو بانجن اجزاء الدريم كاست لكن الاهم بالنسبة لنا هو تقديم شينمو بنفس الجودة كتجربة وكأجواء.
 
التعديل الأخير:
#40
اللعبه من اسباب فشل الدريم كاست وانهيار سيجا
من جد ؟؟:flushed:

أنا أعرف أن الدريم كاست فشل وسيجا تحولت إلى طرف ثالث بسبب مبيعات الجهاز الكارثية خصوصا بعد صدور ألعاب قوية على PS2 ومع صدور الاكس بوكس والجيم كيوب زاد الطين بلة
 
#41
من جد ؟؟:flushed:

أنا أعرف أن الدريم كاست فشل وسيجا تحولت إلى طرف ثالث بسبب مبيعات الجهاز الكارثية خصوصا بعد صدور ألعاب قوية على PS2 ومع صدور الاكس بوكس والجيم كيوب زاد الطين بلة
يب
انا قلت واحدة من الاسباب ، اكيد مبيعات الدريم كاست من ضمنها ، شينمو كانت كارثة تجارية ، تكلفة انتاجية عالية واللعبه الاغلى تكلفة بوقتها مع كذا يدوبك وصلت مليون نسخة مبيعا !

Shenmue sold 1.2 million copies[53] and became the Dreamcast's fourth-bestselling game.[54] However, its sales did not outweigh its development cost and analysts consider it a major commercial failure. It followed years of declining profits for Sega and contributed to the company's exit from the video game console market
 
#42
هو من ناحية اللعبة مش متوجهة ليا بما اني مالعبت اول جزئين.. بس حبيت ادلي بدلوي كواحد معجب بريحة واجواء السلسلة هذه من بعيد لبعيد كدة.

ماعندي مشكلة مع الجرافيكس والانيميشن.. بالنهاية مشروع كيكستارتر قاعد يحاول يسوي عالم نص مفتوح بمئات الـ NPCs وبدرجة من التفصيل بحياتهم اليومية اعلى حتى من الأفريج اوبين وورلد AAA جيم... على كلامهم يعني.

هذه هي مشكلتي مع اللعبة سو فار.. كل شيء نعرفه عنها؟ على كلامهم. يو سوزوكي واللي شغالين معاه كل شوية طالعين يكلمونا عن قد إيش في ميني جيمز عن قد إيش في NPCs عن قد إيش الكومبات سموذ ومتحسن عن كمية المدن عن أشياء كثير يكلمونا... طيب فين اللعبة؟؟

اللعبة بتنزل بعد 5 شهور على اساس ولسه ماشفنا اي شيء من هذا! اللعبة بتنزل بعد 5 شهور واللي عندهم يورونا اياه شوية كتسينز من المنطقة الأولى ولمحة للقتال!

ممكن تقولوا انه مخبيين اوراقهم.. او انه قرار غبي من التسويق.. لكن كواحد يتابع اخبار فيديوجيمز له 10 سنين الحين... كل لعبة كان التسويق حقها questionable بهذا الشكل.. المنتج النهائي منها دايماً كان برضو questionable. اللي عنده شيء حلو وحاسس انه بيعجب الناس بيعرضه. اللي مش قاعد يعرض لعبته قاعد يخبي شيء. الموضوع جداً بسيط.

اتمنى لو اللعبة محتاجة تأجيل يأجلوها.. لو مش محتاجة يعرضوها زي الناس. لأن الوضع الحالي ابداً doesn't inspire confidence.
 
#44
هو من ناحية اللعبة مش متوجهة ليا بما اني مالعبت اول جزئين.. بس حبيت ادلي بدلوي كواحد معجب بريحة واجواء السلسلة هذه من بعيد لبعيد كدة.

ماعندي مشكلة مع الجرافيكس والانيميشن.. بالنهاية مشروع كيكستارتر قاعد يحاول يسوي عالم نص مفتوح بمئات الـ NPCs وبدرجة من التفصيل بحياتهم اليومية اعلى حتى من الأفريج اوبين وورلد AAA جيم... على كلامهم يعني.

هذه هي مشكلتي مع اللعبة سو فار.. كل شيء نعرفه عنها؟ على كلامهم. يو سوزوكي واللي شغالين معاه كل شوية طالعين يكلمونا عن قد إيش في ميني جيمز عن قد إيش في NPCs عن قد إيش الكومبات سموذ ومتحسن عن كمية المدن عن أشياء كثير يكلمونا... طيب فين اللعبة؟؟

اللعبة بتنزل بعد 5 شهور على اساس ولسه ماشفنا اي شيء من هذا! اللعبة بتنزل بعد 5 شهور واللي عندهم يورونا اياه شوية كتسينز من المنطقة الأولى ولمحة للقتال!

ممكن تقولوا انه مخبيين اوراقهم.. او انه قرار غبي من التسويق.. لكن كواحد يتابع اخبار فيديوجيمز له 10 سنين الحين... كل لعبة كان التسويق حقها questionable بهذا الشكل.. المنتج النهائي منها دايماً كان برضو questionable. اللي عنده شيء حلو وحاسس انه بيعجب الناس بيعرضه. اللي مش قاعد يعرض لعبته قاعد يخبي شيء. الموضوع جداً بسيط.

اتمنى لو اللعبة محتاجة تأجيل يأجلوها.. لو مش محتاجة يعرضوها زي الناس. لأن الوضع الحالي ابداً doesn't inspire confidence.
كلامك ومخاوفك جدا جدا طبيعية نحنا كشينمو فانس مرينا فيها من لحظة لأخرى.

لكن امكن لو تعرف المعطيات الحالية حتعرف انه احنا وصلنا خلاص المرحلة اللي حنبدأ نشوف فيها كل شي.
على المستوى الداخلي اللعبة بلايبل من بداية 2018
على المستوى الخارحي هذا الشهر كانت المرة الاولى اللي outsiders (من الجيمنج ميديا) بدأوا يشوفوا ديموهات كاملة للعبة.
الحدث اللي صار Magic Monaco لازم نعرف شغله بخصوصه وهو انه معرض صغير وسيدريك بيسكاي يحاول يروج له بأي طريقة وكون شركته احد ممولي شينمو يحاول دائما يستغل هذا الشي بمعارضه.... التريلر اللي نزل واضح انه تريلر مش ترويجي لدرجة انه deep silver انفسهم مانزلوه على قنواتهم... بالنهاية هو حصل على تريلر او نسخة أصغر منه بالأصح عشان يمثل كشف world premier من خلال حدثه.
اللي صار زي ما قلت انه عرض نسخة شورت فيرجن والاعلاميين اللي حضروا شافوا خلف الكواليس النسخة الكاملة من التريلر (دقيقتين زيادة) بالاضافة انهم شافوا ديمو كامل (مدته 10-15 دقيقة) لاول مرة.
وخلال الايام القادمة كلهم راح يقدموا بريفيوهاتهم عن اللي شافوه ابتداءا بموقع IGN اليابان اللي لسه اليوم ناشرين انطباعاتهم عن اللي شافوه واللي يبدو فيه كثير تفاصيل مثيرة للاهتمام (فقط ننتظر ترجمة احترافية لها)
https://jp.ign.com/shenmue-3/33819/preview/iii

ولا ننسى كمان انه EDGE سبقوا الجيمع بالPreview تبعهم ايضا من خلال ديمو شاهدوه وكتبوا انطباعاتهم عنه.
فالان بدأت المرحلة الاولى من ظهور اللعبة للعامة من خلال التقارير الحصرية للصحفيين.

اما بالنسبة للrelease date فانا ما زلت اشك حقيقة انها نازلة بذا الوقت لكن وبغض النظر الاكيد حنبدأ نشوف المزيد very very soon.
الE3 طبعا اتوقع التريلر حيكون من العيار الثقيل جدا لكننا موعودين نشوف اشياء كمان قبل.
 
التعديل الأخير:
#45
ماتابعت اخبار اللعبة فقط الفيديو هذا مع بعض الصور نقطة التائجيل اذا كانت فقط على التعابير ماتستاهل ياخرون اللعبة لان اللعبة المفترض فيها عدد خيالي من الحورات مع npcs اللعبة اكيد بيكون فيها مشاهد باهتمام اكثر تزيد من التوتر والحذر او تغير من مشاعرك بشكل عام وبعضها تعدك لانتقالك لمكان جديد لكن متعتها تعيش اللحظات باللعبة نفسها العالم يتغير ونقطة الاهتمام تتغير من محل الى تتبع شخص مبنى كبير بمصعد بالدور السابع تلفت انتباهك فتاه جميلة تتبعها لتجدها تعتني بالايتام بشقتها فجاء تجرب العاب الاركيد المعدة للايتام ويتغير اهتمامك بشكل مستمر اذا كان التائجيل لاظافات أخرى ياخذون الوقت الي يحتاجونة الفيدو ممكن موجة للداعمين بالنسبة لتسويق كان سوني لها يد بالموضوع؟ اذا اقتربت اللعبة من الاصدار ممكن نشوف حملة تسويقية بالوقت المناسب

المنطقة الريفية شكلها ساحر مقارنة بالمنظقة الريفية بالجزء الثاني كنت اكرهها اللعبة المفترض يكون فيها مناطق مختلفة برحلتك بكثافة السكان ومعيشة مختلفة اتمنى يوفقون فيها لان كان فية تفضيل :sweatsmile: بالنسبة لملامح ريو تقبلت شكلة الحالي اكيد افضل القديم لكن الحالي مناسب لعمرة
 
#46
  • Area as large as Hong Kong from Shenmue II
  • Turtle and frog racing mini-games
  • There are over 500 NPCs. Not all are able to be interacted with (names will appear on-screen for those that can be interacted with).
  • More in-depth conversations.
  • More recorded dialog than previous games
  • Camera can be rotated 360-degrees around Ryo with the right stick.
  • Can walk around in first-person to examine objects.
  • Realistic weather. If it rains in the morning then puddles will remain throughout the day.
  • Can individually change Ryo's outfit parts (Shirt, pants, shoes etc.)
  • Considering adding additional costumes for Ren & Shenhua via DLC.
  • Train and compete in different dojos and rise through the ranks.
  • Four difficulty levels.
  • "Manual Transmission" & "Automatic Transmission" fighting options for differently skilled players.
  • No supernatural elements.
 
#49
ما جالس افهم شنو المبهر بالانميشن هذا؟
جودة وسلالسة انميشنز الالعاب القتالية المتخصصة في لعبة عالم مفتوح/أدفنشر.
على خطى شينمو ١&٢ بالماضي.

طبعا محتاج اشوف أكثر لكن هذا رأيي بناءا على الثواني القليلة اللي عرضت.
 
#50
ما جالس افهم شنو المبهر بالانميشن هذا؟
لعبت Virtua Fighter من قبل؟ اي احد بيعرف الاحترافيه والدقه العاليه الي كان يقدمها سوزوكي
صعب اشرح .. لما تتلمس الكنترول مع الحركات واللعب بيصير لك click للي قاعد يصير لول ::sweat::
 
#51
بعد مانزل كم بريفيو للديمو اللي أنعرض بالاضافة للتريلر حذكر الاشياء اللي عجبتني والاشياء اللي محتاج اشوف عنها المزيد والاشياء اللي مش عاجبتني.


الاشياء اللي عجبتني:
- مناطق بايلو و تشوبو راح تكون بكبر هونج كونج من شينمو 2! هذا اكثر من اللي كنت اطمح اليه.... هونج كونج في شينمو 2 كانت جدا dense.
- محدودية الشخصيات اللي تقدر تتفاعل معها صنعت بالمقابل عمق بالحوارات والdepth اللي ممكن يكون موجود مع هذي الشخصيات
- كمية الحوارات أضخم من الموجود بالاجزاء الماضية
- عودة الzoom in او المنظور الاولى للتفاعل مع الاشياء شي مهم اكيد بالنسبة لشينمو الان حتتمكن من الدخول في هذا المود حتى وانت ماشي.
- تأثيرات الطقس واللي ممكن يسويه بالبيئة تفاصيل اكيد راح تكون welcomed
- امكانية شراء الملابس من المحلات خاصية فاجئتني خصوصا وانك تقدر تشتري القطع كلا على حدا (الجزم القمصان الخ)! فقط اتمنى ما يتيحوا لك تحول ريو الى مهرج.
- مستويات الصعوبة الاربعة ما حقولها لا.
- أهمية الاكل وقد ايش مهم انك باستمرار تاكل عشان تحفاظ على الendurance حق ريو سواءا بالمواجهات او في حياته اليومية.
- حيكون في Pawnshops تبيع فيهم الكابسول تويز مثل SII لكن هذي المرة حيمكنك انك تعمل trade لايتمز تهمك او حتى سكرول-موفز.
- كل الحوارات راح تكون بالتمثيل الصوتي
- الاهتمام الكبير جدا بالتدريبات والدوجو وتطوير قدراتك
- (من التريلر) مظهر اللعبة بشكل عام جميل للغاية ويعطي الshenmue vibe المطلوب.
- (من التريلر) جودة انميشنز القتال وقد ايش فيه نفس شعور العاب شينمو الماضية وفيرتشوا فايتر
- (من التريلر) الاصوات اليابانية وبالاخص صوت ريو رجعني بالزمن لورا ويحسسك كانه اللعبة صدرت عام 2003


الاشياء اللي محتاج اشوف المزيد عنها عشان احكم:
- مش كل الNPCs تقدر تتفاعل معهم... هذا الشي كان موجود بشينمو 2 بس شكل منطقي في اماكن معينة (الcrowds) وبنسبة ضيقة جدا امكن ماتمثل 5% مع الاسف هذا الجزء شكله راح تكون النسبة أكبر كنتيجة لتضحيات سببها بدجت اللعبة... هنا يهمني الratio بين الشخصيات اللي تقدر تتفاعل معها او لا.... اذا كان مثلا 70/30 بيكون ممتاز.
- ظهور اسماء الشخصيات اللي تقدر تتفاعل معها لما تكون قريب منهم ما اقدر اقول كيف حشعر تجاهه اعتقد يعتمد على التطبيق.
- جودة الانميشنز اثناء المغامرة وصفت بانها متواضعة تارة او لا تتماشى مع معايير اليوم وفي تارة اخرى بانها بالضبط مثل جودة التحريك بالاجزاء الماضية لدرجة المحرر مش عارف هل هو بسبب البدجت او لانه المطوريين يبغوا يحافظوا على شعور الاجزاء السابقة.... هنا ححتاج طبعا اشوف بالاول اذا كانت بجودة الاجزاء الماضية فممتاز جدا بالنسبة لي لانه لحتى الان اشوف ان التحريك والاحساس بوزن الشخصية بهذي الالعاب ممتاز لليوم (بغض النظر عن قدم التقنية)


الاشياء اللي ما عجبتني:
- الشي اللي كنت متخوف منه من زمان حصل وهو انه الكاميرا تتحرك 360 درجة حول ريو.... sigh امكن هذا يكون مو مشكلة للكثيرين وهو التطور الطبيعي كون معظم الالعاب بتستخدم هذا السيستم لكن بالنسبة لي أعتبر هذا الشي يضر الimmersion بدرجة ما في شينمو.
- على كثر الحركات اللي حيتعلمها ريو بهذا الجزء اللي انه في خبر disturbing شوية وهو انه هذا الجزء لن يحتوي على حركات رمي!! ماني قادر استوعب كيف لعبة زي شينمو تكون خالية من هذه الحركات! على العموم الموضوع هذا لسه شائك ومافيه توضيح كافي حول خلفياته لانه جاي من المقابلة اليابانية اللي لسه ماترجمت بشكل سليم وهل يقصد مجرد مسكات الgrappling ولا ايش بالضبط. (هذي نقطة سلبية جدا الى ان تتضح امور غير ذلك)
- أثناء شرائك من المحلات تنتفتح لك قائمة بالاشياء اللي تشتريها... هذا الشي بحد ذاته سلبية بنظري وداونجريد لكن حتى الان في تخبط بالكلام وانه احتمال يكون الخيارين موجودة تتفاعل مع المنتج او تشتريه من القائمة. (اذا كان كدة فما حعتبرها سلبية)
- (من التريلر) جودة تحريك الشفاه سيئة



في أشياء أخرى مايهمني أعلق عليها حاليا مثل وجود مود اوتوماتيك للباتل سيستم (يختصر بعض الضربات بزر) او الميني جيمز والفعاليات الجديدة اللي لازم اشوفها بالاول.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #52
بعد مانزل كم بريفيو للديمو اللي أنعرض بالاضافة للتريلر حذكر الاشياء اللي عجبتني والاشياء اللي محتاج اشوف عنها المزيد والاشياء اللي مش عاجبتني.


الاشياء اللي عجبتني:
- مناطق بايلو و تشوبو راح تكون بكبر هونج كونج من شينمو 2! هذا اكثر من اللي كنت اطمح اليه.... هونج كونج في شينمو 2 كانت جدا dense.
- محدودية الشخصيات اللي تقدر تتفاعل معها صنعت بالمقابل عمق بالحوارات والdepth اللي ممكن يكون موجود مع هذي الشخصيات
- كمية الحوارات أضخم من الموجود بالاجزاء الماضية
- عودة الzoom in او المنظور الاولى للتفاعل مع الاشياء شي مهم اكيد بالنسبة لشينمو الان حتتمكن من الدخول في هذا المود حتى وانت ماشي.
- تأثيرات الطقس واللي ممكن يسويه بالبيئة تفاصيل اكيد راح تكون welcomed
- امكانية شراء الملابس من المحلات خاصية فاجئتني خصوصا وانك تقدر تشتري القطع كلا على حدا (الجزم القمصان الخ)! فقط اتمنى ما يتيحوا لك تحول ريو الى مهرج.
- مستويات الصعوبة الاربعة ما حقولها لا.
- أهمية الاكل وقد ايش مهم انك باستمرار تاكل عشان تحفاظ على الendurance حق ريو سواءا بالمواجهات او في حياته اليومية.
- حيكون في Pawnshops تبيع فيهم الكابسول تويز مثل SII لكن هذي المرة حيمكنك انك تعمل trade لايتمز تهمك او حتى سكرول-موفز.
- كل الحوارات راح تكون بالتمثيل الصوتي
- الاهتمام الكبير جدا بالتدريبات والدوجو وتطوير قدراتك
- (من التريلر) مظهر اللعبة بشكل عام جميل للغاية ويعطي الshenmue vibe المطلوب.
- (من التريلر) جودة انميشنز القتال وقد ايش فيه نفس شعور العاب شينمو الماضية وفيرتشوا فايتر
- (من التريلر) الاصوات اليابانية وبالاخص صوت ريو رجعني بالزمن لورا ويحسسك كانه اللعبة صدرت عام 2003


الاشياء اللي محتاج اشوف المزيد عنها عشان احكم:
- مش كل الNPCs تقدر تتفاعل معهم... هذا الشي كان موجود بشينمو 2 بس شكل منطقي في اماكن معينة (الcrowds) وبنسبة ضيقة جدا امكن ماتمثل 5% مع الاسف هذا الجزء شكله راح تكون النسبة أكبر كنتيجة لتضحيات سببها بدجت اللعبة... هنا يهمني الratio بين الشخصيات اللي تقدر تتفاعل معها او لا.... اذا كان مثلا 70/30 بيكون ممتاز.
- ظهور اسماء الشخصيات اللي تقدر تتفاعل معها لما تكون قريب منهم ما اقدر اقول كيف حشعر تجاهه اعتقد يعتمد على التطبيق.
- جودة الانميشنز اثناء المغامرة وصفت بانها متواضعة تارة او لا تتماشى مع معايير اليوم وفي تارة اخرى بانها بالضبط مثل جودة التحريك بالاجزاء الماضية لدرجة المحرر مش عارف هل هو بسبب البدجت او لانه المطوريين يبغوا يحافظوا على شعور الاجزاء السابقة.... هنا ححتاج طبعا اشوف بالاول اذا كانت بجودة الاجزاء الماضية فممتاز جدا بالنسبة لي لانه لحتى الان اشوف ان التحريك والاحساس بوزن الشخصية بهذي الالعاب ممتاز لليوم (بغض النظر عن قدم التقنية)


الاشياء اللي ما عجبتني:
- الشي اللي كنت متخوف منه من زمان حصل وهو انه الكاميرا تتحرك 360 درجة حول ريو.... sigh امكن هذا يكون مو مشكلة للكثيرين وهو التطور الطبيعي كون معظم الالعاب بتستخدم هذا السيستم لكن بالنسبة لي أعتبر هذا الشي يضر الimmersion بدرجة ما في شينمو.
- على كثر الحركات اللي حيتعلمها ريو بهذا الجزء اللي انه في خبر disturbing شوية وهو انه هذا الجزء لن يحتوي على حركات رمي!! ماني قادر استوعب كيف لعبة زي شينمو تكون خالية من هذه الحركات! على العموم الموضوع هذا لسه شائك ومافيه توضيح كافي حول خلفياته لانه جاي من المقابلة اليابانية اللي لسه ماترجمت بشكل سليم وهل يقصد مجرد مسكات الgrappling ولا ايش بالضبط. (هذي نقطة سلبية جدا الى ان تتضح امور غير ذلك)
- أثناء شرائك من المحلات تنتفتح لك قائمة بالاشياء اللي تشتريها... هذا الشي بحد ذاته سلبية بنظري وداونجريد لكن حتى الان في تخبط بالكلام وانه احتمال يكون الخيارين موجودة تتفاعل مع المنتج او تشتريه من القائمة. (اذا كان كدة فما حعتبرها سلبية)
- (من التريلر) جودة تحريك الشفاه سيئة



في أشياء أخرى مايهمني أعلق عليها حاليا مثل وجود مود اوتوماتيك للباتل سيستم (يختصر بعض الضربات بزر) او الميني جيمز والفعاليات الجديدة اللي لازم اشوفها بالاول.
جميل كيف محافظين على اجواء السلسلة وبنفس الوقت يحاولوا يواكبوا التطور لكن ماحبيت سالفة ان ماتتفاعل مع كل الـNPC ان شاء الله مايكونوا مجرد جماد
 

dro

I ♡ Nomura
#53
  • Area as large as Hong Kong from Shenmue II


  • Realistic weather. If it rains in the morning then puddles will remain throughout the day
وين كنت يا انريل انجن 4 الجيل الماضي كان ريحتنا من محرك بعض الشركات -_-

اتمنى ما يتيحوا لك تحول ريو الى مهرج.
تتمنى ان ريو ما يتحول لمهرج .. هاه .. اجل انا ايش اقول
 
#54
بعض الاقتباسات السريعة من مقابلة gameblog مع Yu Suzuki.

اللعبة منتهية بشكلٍ كامل، المدة المتبقية حاليًا فقط للقيام بالتحسينات وتصحيح الأخطاء، وجزء منها للعمل على متطلبات النشر على Steam وجهاز Sony.
Yu Suzuki قال أنه لم يستطع أن يضع كل شيء خُطط له في اللعبة، وهذا حسبه كما مع ألعابه السابقة التي أحيانا ما يوجد فيها هو نصف ما أراد أن يضعه فيها، وأجاب بربما عندما سئل ما إن كان ما وضع في Shenmue 3 هو نصف ما كان يأمل إضافته، وأضاف أن طموحاته بالأصل كانت منفخضة في الأصل لتوازي أهداف حملة الدعم.

Suzuki قال أن هنالك الكثير من الأشياء التي يأسف على عدم إمكانية إدراجها في اللعبة، وواحدة من هذه الأشياء أنه لا يملك الوقت لتشخيص كل شيء في اللعبة وأنهم يستخدمون كأساس مكتبة Unreal Engine 4، ما لا يسمح بتشخيص الأشياء في اللعبة بالطريقة التي يُريد.

- ديمو اللعبة للداعمين مازال في الطريق وأمر مُخطط له.
- الفريق واجه الكثير من المشاكل مع أجساد الشخصيات وأدائها وتم تحسين ذلك بالتقدم في عملية التطوير.
- مذكرة الملاحظات مازالت موجودة، تعمل ينفس الشكل في الأجزاء السابقة لكن جرى تحسينها.
- "لا تعليق" عند سؤاله، هل Shenhua ستكون قابلة للعب؟
- لا وجود لأية ألعاب من SEGA في أجهزة الأركيد، لكن ستكون هنالك ألعاب غيرها دون تحديد نوعها أو ما هي.
- الرافعة موجودة.
- الوقت لم يُسعف لإضافة ترتيب عالمي مُخصص للألعاب المصغرة.

قرأت المقابلة على السريع، لكن أظن هذا أهم ما ذُكر فيها.
 
#56
ترجمة انطباعات IGN JAPAN نزلت
https://www.ign.com/articles/2019/0...ecades-later-still-a-one-of-a-kind-experience

نقدر نستشفي منها كم شغلة ماقدرنا نطلعها من الarticle الياباني + تأكيد على بعض النقاط اللي ذكرت..

- مع الاسف تأكيد على النقطة اللي ذكرناها فوق الكلام المكتوب حول الthrow moves ترجمته دقيقة. (بس ما زلت احس انه في شي غلط! مخي مو قادر يعمل process للشي هذا!)
- سوزوكي لما أتكلم حول كمية الديالوج قال انه ما عمل research لكن قد تكون شينمو اكثر لعبة فيها ديالوج نزلت حتى الان.
- Esra محرر IGN بيقول انه موديل ريو في الديمو كان في مرحلة متقدمة أكثر من اللي أنعرض بالتريلر وطالع بشكل أفضل. (لقطات الديمو كانت مسجلة قبل الحدث بكم يوم أمكن يفسر الشي هذا)
- الثلاثة Keywords الي ركز عليهم يو سوزوكي في شينمو 3 هم Freedom, Everyday Life و Connectivity.
كمثال على الConnectivity :
"
“We achieved a lot in the original games, but one of the things I want to do better this time is linking different features together,” he said.

In Shenmue III, Ryo can chop wood as a part-time job. With his hard-earned money, he can then play mini-games that give him move scrolls to use in battle. By making even more money, he will become able to rent a fishing rod, which allows him to go fishing and sell his catches at the local fish market. Of course, this will probably also allow him to get closer to the fishermen of the village, hence connecting the game systems to the story as well.

"
- الضغط على الlift analog يخلي الكاميرا تكون اقرب او ابعد عن ريو
- مستويات الصعوبة الاربعة الاصعب فيهم اسمها “Don’t even try!” واللي تأثر على المواجهات وامور اخرى بعالم اللعبة. سوزوكي بيقول انه حتى هاردكور شينمو ما ينصحهم بذا المود من البداية.
- سوزوكي بيقول انه متأكد كثير من الscenes والevents ممكن تفوت على اللاعب في أول playthrough (مثل الاجزاء السابقة) جاه كلامه هذا في سياق لما كان يتكلم عن الaffinity system مع شينفا
- وحدة من افكار الميني جيمز اللي ما نفذها بالنهاية
"
“I also wanted to implement a snail race, but sadly we weren’t able to do that this time,” Suzuki said with a straight face.




I didn’t understand what could be so special about a snail race. Why would anyone want to watch races featuring a creature even slower than a turtle?

“Snails are very slow, you know” said Suzuki. “I thought it would be interesting to combine this with Shenmue’s flow of time. Ryo would have to place his bets in the morning, but has to come back later in the afternoon to check the results.”

"
:laughing:
 
بادئ الموضوع #57
ترجمة انطباعات IGN JAPAN نزلت
https://www.ign.com/articles/2019/0...ecades-later-still-a-one-of-a-kind-experience

نقدر نستشفي منها كم شغلة ماقدرنا نطلعها من الarticle الياباني + تأكيد على بعض النقاط اللي ذكرت..

- مع الاسف تأكيد على النقطة اللي ذكرناها فوق الكلام المكتوب حول الthrow moves ترجمته دقيقة. (بس ما زلت احس انه في شي غلط! مخي مو قادر يعمل process للشي هذا!)
- سوزوكي لما أتكلم حول كمية الديالوج قال انه ما عمل research لكن قد تكون شينمو اكثر لعبة فيها ديالوج نزلت حتى الان.
- Esra محرر IGN بيقول انه موديل ريو في الديمو كان في مرحلة متقدمة أكثر من اللي أنعرض بالتريلر وطالع بشكل أفضل. (لقطات الديمو كانت مسجلة قبل الحدث بكم يوم أمكن يفسر الشي هذا)
- الثلاثة Keywords الي ركز عليهم يو سوزوكي في شينمو 3 هم Freedom, Everyday Life و Connectivity.
كمثال على الConnectivity :
"
“We achieved a lot in the original games, but one of the things I want to do better this time is linking different features together,” he said.

In Shenmue III, Ryo can chop wood as a part-time job. With his hard-earned money, he can then play mini-games that give him move scrolls to use in battle. By making even more money, he will become able to rent a fishing rod, which allows him to go fishing and sell his catches at the local fish market. Of course, this will probably also allow him to get closer to the fishermen of the village, hence connecting the game systems to the story as well.

"
- الضغط على الlift analog يخلي الكاميرا تكون اقرب او ابعد عن ريو
- مستويات الصعوبة الاربعة الاصعب فيهم اسمها “Don’t even try!” واللي تأثر على المواجهات وامور اخرى بعالم اللعبة. سوزوكي بيقول انه حتى هاردكور شينمو ما ينصحهم بذا المود من البداية.
- سوزوكي بيقول انه متأكد كثير من الscenes والevents ممكن تفوت على اللاعب في أول playthrough (مثل الاجزاء السابقة) جاه كلامه هذا في سياق لما كان يتكلم عن الaffinity system مع شينفا
- وحدة من افكار الميني جيمز اللي ما نفذها بالنهاية
"
“I also wanted to implement a snail race, but sadly we weren’t able to do that this time,” Suzuki said with a straight face.




I didn’t understand what could be so special about a snail race. Why would anyone want to watch races featuring a creature even slower than a turtle?

“Snails are very slow, you know” said Suzuki. “I thought it would be interesting to combine this with Shenmue’s flow of time. Ryo would have to place his bets in the morning, but has to come back later in the afternoon to check the results.”

"
:laughing:
معلومات الحاليه جدا مبشره بجزء ممتاز على غرار الجزئين السابقين
 
#58
الاخبار مبشره، عالاقل في زمن الاونلاين سوزوكي يقدر يواصل دعم لعبته وتطويرها حتى بعد نزولها فما بحياتي النواقص كثير