hits counter

انا ما اشتري الألعاب عشان احصل على رسالة عن الحياة.

S30D1999

Winds Howling
هممممممممم ربما تستاهل نظرة وتجربة

بروس واين أركام تقريبًا قريب من نسبة كبيرة من اقتباساته في الكوميكس وتحديدًا أفلام الأنميشن
قليل الكلام + بارد + واثق من نفسه زيادة + يحمل كل شيء على عاتقه + ما يتنازل عن موقفه
شخصيًا ما عندي مشكلة مع هذا الاقتباس لكن المشكلة إنك مرات تحس إنك تلعب بهيكل فارغ يالله يتكلم ويتفاعل
يحتاج تلعبون باتمان اورجنز لانها هي اللي فعلا قدمت توازن عظيم بين بروس وباتمان وهنا طالع متهور ومغرور لكن أيضًا يعترف بخطأه اذا اخطأ ويعطيك هو نظرته عن المجرمين.

واحده من اللمسات البسيطة المعبرة في سرد شخصياتها هو كيف لحظة لما شخصية باتمان تكلم الفريد او شخص قريب له الsubtitles تشير لبروس واين المتحدث في حين لو شخصية شريرة او جانبية تشير لباتمان نفسه.
 
التعديل الأخير:

Dark Jester

Hardcore Gamer
إلا ان اصلا حاجة مثل مواجهة القدر غلط وكثير كتاب ومطورين خصوصًا اليابانيين مهووسين بهذي الفكرة.

انا اعتقد اني عارف ليش: لما يكون عندك مجتمع عايش في رفاهية من المهد + ما واجه صعوبات او على الاقل يرفض رفضاً باتاً متابعة مصائب غيره و التفكر فيها + الابتعاد عن الدين جملةً و تفصيلاً … بيطلع لك ناس زي كذا تفكيره الحادي و ذو قلب قاسي
كثيرين من المطورين الفترة الاخيرة كذا وضعهم… و لان تفكيرهم صار مادي بحث بتلاحظ ان كل شيء يطلع منه = ميت او زومبي
 

Caelum

True Gamer
بصراحة أنا ألعب وأشتري ألعاب علشان أحصل رسائل عن الحياة
وبنفس الوقت يجيني مزاج أشتري ألعاب وألعبها تكون بدون قصة مثل ماريو وكراش الخ
مايمنع أحب شي وأحب الثاني بنفس القدر هو كله على المزاج

لكن فيه ثيمات فعلا طلعت من خشمي ذكروها الأعضاء في الصفحات السابقة، العلاقة الأبوية\العائلية الforced بعد نجاح لعبة معينة مع ان هالثيم موجود في ألعاب كثير قديمة "ياكوزا-مجس الخ" لكن كأن الاندستري فجأة اكتشفها اخر كم سنة
ثيمات القدر الي مو راضين اليابانيين يتركوها وحاشرينها من بدايات ألعاب الاربيجي وللآن.. من اكثر الثيمات الي امقتها مو لفكرتها بحد ذاته -غير اني ما افضلها شخصيا ولا عمري شفتها كوول- قد ما انه تم استهلاكها بشكل مبالغ فيه وحشرها في غير محلها .. هي أقرب بمخرج الطوارئ للمطورين. ماندري وين نروح بالقصة من هنا ؟ ادعس ثيم وسوالف القدر وامشي عالبركة
 

Mr.Assassin19

True Gamer
يحتاج تلعبون باتمان اورجنز لانها هي اللي فعلا قدمت توازن عظيم بين بروس وباتمان وهنا طالع متهور ومغرور لكن أيضًا يعترف بخطأه اذا اخطأ ويعطيك هو نظرته عن المجرمين.

واحده من اللمسات البسيطة المعبرة في سرد شخصياتها هو كيف لحظة لما شخصية باتمان تكلم الفريد او شخص قريب له الsubtitles تشير لبروس واين المتحدث في حين لو شخصية شريرة او جانبية تشير لباتمان نفسه.

أي واحد مر على سلسلة أركام المفروض لعبها :yum: رغم إنها لاقت استهجان الكثيرين من فانز أركام بسبب اختلاف الأستوديو + تغيير مؤدي الأصوات
إلا إن قصتها جميلة وقدمت جانب رائع من حياة باتمان >>> بداياته في مشوار الوطاويط الليلي
شخصيًا استمتعت بها أكثر من أسايلم بمراحل وأشوفها أفضل من نايت في قتالات البوسز + القصة والأحداث
ويكفي إنها صاحبة أفضل إضافة في سلسلة أركام cold cold heart

باتمان فيها يتحدث أكثر ومعبر وفعلًا تحس إنه مش مجرد هيكل فارغ زي أركام أسايلم + نايت
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
ثيمات القدر الي مو راضين اليابانيين يتركوها وحاشرينها من بدايات ألعاب الاربيجي وللآن.. من اكثر الثيمات الي امقتها مو لفكرتها بحد ذاته -غير اني ما افضلها شخصيا ولا عمري شفتها كوول- قد ما انه تم استهلاكها بشكل مبالغ فيه وحشرها في غير محلها .. هي أقرب بمخرج الطوارئ للمطورين. ماندري وين نروح بالقصة من هنا ؟ ادعس ثيم وسوالف القدر وامشي عالبركة

أتفق، وشخصيا كرهت سالفة الGods أو الAnti God وكل هالخرابيط منهم. خصوصا لما الشي يوصل لمرحلة الCreation، هالشيء يقتل كل الImmersion عندي.

بعض الأشياء الأفضل أنها ما تنقال أو ما يبالغون فيها. خرافات بالأخير وتجسيد خربوطي بس Still الشي صار قديم يخرب على الImmersion ومصداقية العالم.
 

Primal

( ̄ー ̄)
أتفق، وشخصيا كرهت سالفة الGods أو الAnti God وكل هالخرابيط منهم. خصوصا لما الشي يوصل لمرحلة الCreation، هالشيء يقتل كل الImmersion عندي.

بعض الأشياء الأفضل أنها ما تنقال أو ما يبالغون فيها. خرافات بالأخير وتجسيد خربوطي بس Still الشي صار قديم يخرب على الImmersion ومصداقية العالم.
و كمان طلاب الصف الثاني متوسط ينقذون الدولة او العالم
 
  • Haha
Reactions: Eye

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أتفق، وشخصيا كرهت سالفة الGods أو الAnti God وكل هالخرابيط منهم. خصوصا لما الشي يوصل لمرحلة الCreation، هالشيء يقتل كل الImmersion عندي.

بعض الأشياء الأفضل أنها ما تنقال أو ما يبالغون فيها. خرافات بالأخير وتجسيد خربوطي بس Still الشي صار قديم يخرب على الImmersion ومصداقية العالم.
الشئ حتى بالالعاب المشهودة قصصيا تأخذ هذه ركيزة، زي فاينل فانتسي 7 أو فاينل فانتسي 10 أو زينوجيرز وحتى سلسلة شمت ما ابالغ الشئ مرة جوهري، واللي يضحك هي مسنلهمة من التراث الغربي أكثر سواء اليهودية والمسيحية او حتى فلاسفة زي نيتشه وذي اساس مثلا بكتابات تاكاهاشي.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
الشئ حتى بالالعاب المشهودة قصصيا تأخذ هذه ركيزة، زي فاينل فانتسي 7 أو فاينل فانتسي 10 أو زينوجيرز وحتى سلسلة شمت ما ابالغ الشئ مرة جوهري، واللي يضحك هي مسنلهمة من التراث الغربي أكثر سواء اليهودية والمسيحية او حتى فلاسفة زي نيتشه وذي اساس مثلا بكتابات تاكاهاشي.

كل ألعابي المفضلة يا رجل (&).
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
كل ألعابي المفضلة يا رجل (&).
هو القصة يكون لها طابع ديني بحد ذاته متروس بالاعمال اليابانية لو اني أشوفه قل كثير اخر فترة بس يمكن يكون هذا اخذ مميز مثلا فلم ميازاكي الأميرة مونونوكي متروس شعوذة والهات والخ لكن كثيمة ميازاكي عن دمار البيئة من البشر وكيف الالهة تعاقبهم باللعنات الخ مبدع كثير وما أشوف فيه مشكلة صراحة.
 

MOSU

Another Side Another Story
هو القصة يكون لها طابع ديني بحد ذاته متروس بالاعمال اليابانية لو اني أشوفه قل كثير اخر فترة بس يمكن يكون هذا اخذ مميز مثلا فلم ميازاكي الأميرة مونونوكي متروس شعوذة والهات والخ لكن كثيمة ميازاكي عن دمار البيئة من البشر وكيف الالهة تعاقبهم باللعنات الخ مبدع كثير وما أشوف فيه مشكلة صراحة.

ايفانجلين يمكن اكثر واحد ابدع في هذا الجانب
 
يازين رسايل العاب ماريو وكراش وريمان الخير ينتصر على الشر بالأخير
 

Eye

True Gamer
أتفق، وشخصيا كرهت سالفة الGods أو الAnti God وكل هالخرابيط منهم. خصوصا لما الشي يوصل لمرحلة الCreation، هالشيء يقتل كل الImmersion عندي.

بعض الأشياء الأفضل أنها ما تنقال أو ما يبالغون فيها. خرافات بالأخير وتجسيد خربوطي بس Still الشي صار قديم يخرب على الImmersion ومصداقية العالم.

كح كح زينو بليد ، كح كح فف ، كح كح داي الشجاع ، كح كحو الدر سكرولز ، كخ كخ دارك سولز اععععععحو
معليش شرقت ؛ بوكيمون!

هو ثيم متأصل في الثقافة اليابانية مستمد من دينهم ، واليابانيين متمسكين مرة بمعابدهم ويزورونها كثير فلازم تشوف الشي يظهر باعمالهم

هم عندهم ايمان بمبدأ الكامي ، الكامي هو روح ، عاد تتدرج من اعلى شي واللي هو الهة واقل شي اللي هم المخلوقات

ف عندهم عادي جدا تلقى روح / اله / كامي حق الشاي ، ما بالك الخير والشر وصراع العناصر

اللي بوصله انها سكند نيتشر عندهم
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
كح كح زينو بليد ، كح كح فف ، كح كح داي الشجاع ، كح كحو الدر سكرولز ، كخ كخ دارك سولز اععععععحو
معليش شرقت ؛ بوكيمون!

هو ثيم متأصل في الثقافة اليابانية مستمد من دينهم ، واليابانيين متمسكين مرة بمعابدهم ويزورونها كثير فلازم تشوف الشي يظهر باعمالهم

هم عندهم ايمان بمبدأ الكامي ، الكامي هو روح ، عاد تتدرج من اعلى شي واللي هو الهة واقل شي اللي هم المخلوقات

ف عندهم عادي جدا تلقى روح / اله / كامي حق الشاي ، ما بالك الخير والشر وصراع العناصر

اللي بوصله انها سكند نيتشر عندهم

إيه أدري، اللي يغثني لما يكون الشي مباشر، يعني نفس ان Arcues هو اللي صنع العالم، أغبى من جذي ماكو (&)، أو عندك اللي يحاربون الكامي لأنه شرير، أو شخصية تصير God وكل هالخرابيط، شغلات إيجدي توصلك فكر خربوطي بس علشان تطلع كول. أما أشياء نفس Jenova وال Lifestream والاستلهامات الدينية أو شرير متكبر مصدق نفسه كامي هالأمور ما تأثر على ال experience عندي وايد. مرات تشيل معاها رسالة حلوة.
 
  • Like
Reactions: Eye

Kambsha

True Gamer
ايش رأيكم تكتبوا بعنوان الموضوع (open spoiler لكل لعبة بالدنيا)؟
 

MH MD

Moderator
مشرف
لو بتكلم عن قصة سلسلة أركام نعم مجملًا ممتازة ومن أفضل السلاسل عندي، لكن فيها من العيوب ما فيها خصوصًا أركام نايت
في كثير من النقاط أضطروا يقدموا تضحيات/تنازلات إما من أجل الغيمبلاي أو اختصار وقت اللعبة
لكن هذا موضوع يحتاج جلسة صوتية فما راح أتطرق له هنا كتابيًا
+ في النهاية كان الغيمبلاي هو أبرز عنصر جاذب لسلسة أركام زي سالفة الـ freeflow combat
عيوب السلسلة او بعض الاجزاء مش بسبب انه الجيمبلاي كان عائق فيها، كونه الجيمبلاي ابرز عنصر جاذب بالسلسلة ما وقف بوجه القصة والكتابة بأفضل اجزاءها يعني، بل ساندها

سبايدرمان هو الآخر مش كل ألعابه ناجحة خصوصًا المقتبسة من الأفلام + بعض الأصلية... أغلبها كان Hit or Miss
بل المضحك إنه في The Amazing Spider-Man لما حبوا يطلعوا عن قصة الفيلم طلع لنا منتج مشوه ناس اعتبروه متوسط وناس اعتبره سيئ
النجاح الحقيقي حصل الآن مع حصريتين سوني، عرفت تحط صح على كل الجوانب... قصة وغيمبلاي
+ حتى هنا الغيمبلاي كان العنصر الأول في الجذب
كونه في العاب سيئة ما يعني انه مستحيل تسوي لعبة سبايدرمان بقصة، ذي الفكرة، لعبة سبايدرمان الاخيرة، جيمبلاي كويس وممتع، بل أحد أفضل طرق التنقل بالعوالم المفتوحة واستغلال لقدرات الشخصية، وبرضو قدرت تقدم قصتها السينمائية بشكل افضل من معظم الافلام، الجيمبلاي مش عائق، بل دعم التجربة، ذي الفكرة.

الموضوع نجح مع باتمان وسبايدرمان لأنهم كسوبر-هيروز قدراتهم مقدور عليها تقنيًا وخصوصًا النسخ الأساسية منهم، أعطوك ألعاب "تحاكي" هالشخصيتين وتخليك تحس إنك فعلًا تلعب بهما
نأتي للبقية وأبرز مثال سوبرمان وألعابه... من أفشل ألعاب السوبر-هيروز لأنه فوق القصة هو شخصية مستحيل تحاكي قوتها وشعورها داخل لعبة
لعبة آيرون-مان وثور مثال آخر للعبتين فاشلة لا نجحت بقصة ولا بغيمبلاي
90% من شخصيات السوبر-هيروز المشهورة والقصص في الكوميكس لا يمكن تحويلها للعبة مهما فعلت
تقنيًا مستحيل وهذا إلي أقوله، مش كل قصة وكل فكرة ممكنة والسبب؟ العائق التقني
شخصيات تدمر قارات أو كواكب وصراعاتها تصل للفضاء والأكوان والأبعاد المختلفة وتقاتل كائنات بعد ثالث ورابع و و و و و
وين الاستحالة؟ مافي شي مستحيل، قدراتهم مهي الشي المستحيل، يعني لما تشوف مدح للعبة Anthem فهي لقدرتها على انها تعطيك شعور كأنك تلعب بIron Man، وهي مش لعبة ايرون مان حتى! وتجد فشل اللعبة تلك بأشياء مثل المحتوى واللوتبوكسز ولكونها لعبة خدمية

يعني سلسلة God of War بأكملها هي سلسلة ملحمية وكريتوس تشوفه يعمل اشياء خارقة ويقتل مخلوقات بقمة القوة، وعملاقة وجبارة، السلسلة نجحت بإنه تدمج السرد القصصي بالجيمبلاي وانه تصنع تجربة ملحمية تفاعلية بشكل ما تشوفه بأي مكان ثاني

غير يعني انه بنهاية الامر تجد اغلب شخصيات السوبرهيروز انعمل لها العاب تنلعب انيواي، بل وحتى بمستوى ممتاز، سلسلة مارفل فرسس كابكوم تقدم جميع انواع السوبرهيروز بأعمال مارفل الكوميكس وبعضهم ما صار لهم افلام حتى، كلها تحطهم بقالب قابل للعب يظهر قدراتهم وقوتهم، بل حتى بعض قدرات الشخصيات في هذه السلسلة ما ظهرت بأفلام مارفل السينمائية اصلا! معناه انه الافلام عاجزة انها تظهر وتمثل قوة الشخصيات؟ لا طبعا.

غير انه عالم الالعاب يعني نفسه مليان بشخصيات اوفرباورد تدمر قارات وكواكب ومسائل الفضاء والاكوان والابعاد المختلفة عادي، مهي حتى حاجة جديدة بالجيمنج او مستحيلة، أقرب مثال هو بايونيتا 3
 

Mr.Assassin19

True Gamer
عيوب السلسلة او بعض الاجزاء مش بسبب انه الجيمبلاي كان عائق فيها، كونه الجيمبلاي ابرز عنصر جاذب بالسلسلة ما وقف بوجه القصة والكتابة بأفضل اجزاءها يعني، بل ساندها

قارن بين مواجهات الزعماء في نايت وفي أورجنز، لما يكون طاقم الشخصيات كبير يحتاج وقت/موارد تطوير أكبر
أورجنز بدائية في غالبية الأمور مقارنة بنايت لكنها الأفضل في مواجهات الزعماء
أبسط مثالين مواجهات فاير-فلاي + ديث-ستروك
نسخهم في نايت نكتة مقارنة بأورجنز... بل إنها تكرار من أمور أخرى داخل اللعبة نفسها!
ديث-ستروك مكرر من مواجهة أركام-نايت مع دبابة الكلاود-بيرست
وفاير-فلاي مطاردة بالسيارة مثل مطاردات APC المرتزقة

في النهاية كل الشخصيات الثانوية وكتابة أحداثها لم تحدث أي فرق في القصة الأساسية... وجودهم مثل عدمهم قصصيًا
مجرد مهامات جانبية مخيبة لا تقدم ولا تؤخر بل المصيبة إن الخصوم الأساسيين نفسهم ما كان لهم دور يسوى
الفزاعة ما كان له أي مواجهة وأركام-نايت نفسه مواجهته تافهة وعبارة عن تخفي مثل أي مرحلة قبلها
جزء نايت قضم أكثر مما يستطيع تحمله وفي الأخير النتيجة مواجهات زعماء ضعيفة بقصص أضعف
بينما في أورجن كل شيء موزون وفعلًا الزعماء كان لهم ثقل كبير وكل واحد صنع مواجهة مميزة مختلفة عن الآخر
بدون فلسفة أو تكلف في القصة والحوارات

كونه في العاب سيئة ما يعني انه مستحيل تسوي لعبة سبايدرمان بقصة، ذي الفكرة، لعبة سبايدرمان الاخيرة، جيمبلاي كويس وممتع، بل أحد أفضل طرق التنقل بالعوالم المفتوحة واستغلال لقدرات الشخصية، وبرضو قدرت تقدم قصتها السينمائية بشكل افضل من معظم الافلام، الجيمبلاي مش عائق، بل دعم التجربة، ذي الفكرة.

وكون إن فيه لعبتين ممتازة لا يعني إن الموضوع افتراضي وممكن دائمًا وغسل فشل عدة ألعاب قبلها
كما قلت أكثر من مرة الاستثناء لا يصنع القاعدة في أي شيء
بعض الأمور ممكنة لكنها تحتاج وقت وجهد أكبر
وفيه أمور مستحيلة عمليًا وواقعيًا أيضًا
هذه الفكرة

وين الاستحالة؟ مافي شي مستحيل، قدراتهم مهي الشي المستحيل، يعني لما تشوف مدح للعبة Anthem فهي لقدرتها على انها تعطيك شعور كأنك تلعب بIron Man، وهي مش لعبة ايرون مان حتى! وتجد فشل اللعبة تلك بأشياء مثل المحتوى واللوتبوكسز ولكونها لعبة خدمية

يعني سلسلة God of War بأكملها هي سلسلة ملحمية وكريتوس تشوفه يعمل اشياء خارقة ويقتل مخلوقات بقمة القوة، وعملاقة وجبارة، السلسلة نجحت بإنه تدمج السرد القصصي بالجيمبلاي وانه تصنع تجربة ملحمية تفاعلية بشكل ما تشوفه بأي مكان ثاني

غير يعني انه بنهاية الامر تجد اغلب شخصيات السوبرهيروز انعمل لها العاب تنلعب انيواي، بل وحتى بمستوى ممتاز، سلسلة مارفل فرسس كابكوم تقدم جميع انواع السوبرهيروز بأعمال مارفل الكوميكس وبعضهم ما صار لهم افلام حتى، كلها تحطهم بقالب قابل للعب يظهر قدراتهم وقوتهم، بل حتى بعض قدرات الشخصيات في هذه السلسلة ما ظهرت بأفلام مارفل السينمائية اصلا! معناه انه الافلام عاجزة انها تظهر وتمثل قوة الشخصيات؟ لا طبعا.

غير انه عالم الالعاب يعني نفسه مليان بشخصيات اوفرباورد تدمر قارات وكواكب ومسائل الفضاء والاكوان والابعاد المختلفة عادي، مهي حتى حاجة جديدة بالجيمنج او مستحيلة، أقرب مثال هو بايونيتا 3

كلامك هذا يجعلني أظن إنك ما تعرف هذه الشخصيات والجنون إلي تعمله في الكوميكس وحتى المسلسلات والأفلام المتحركة


مشهد مثل هذا


أو مواجهة مثل هذه


أو قتال مثل هذا



كيف تعمله وتاحكيه في لعبة بدون ما يكسر اندماج اللاعب؟ شيء فعلًا يحسسني إي داخل المشهد وأتحكم بالشخصيات
الموضوع حاليًا على الأقل مستحيل تقنيًا إلا لو تخليه مشهد سينمائي أو مشهد QTE
أو تتنازل وتخليها بنظام مورتال-كومبات وستريت-فايتر مثل لعبة Injustice
آخر مثالين (الأنمي) فيه ألعاب اقتبستهم لكن النتيجة ولا 30% شيء مقارب للحاصل في المصدر... مثال واضح من أرض الواقع عندك

لعبة Asura's Wrath أكبر مثال، فيها أمور رهيبة جدًا وخارقة لكنها كلها مشاهد سينيمائية + QTE
بينما جزئية الغيمبلاي الحقيقي مجرد button mashing شفنا هيكلها في الكثير من الألعاب يا ليتها مميزة حتى

أنا ما أتكلم عن إمكانية عرض هذه الأمور والإنجازات داخل اللعبة
أتكلم عن إمكانية تطبيقها كشيء قابل للعب ويحاكي المصدر الأساسي ولو بنسبة 70% حتى

God of War نفسها تعتمد على عرض كثير من اللقطات كمشاهد سينيمائية أو أنميشن ضربات جاهز وبعض الأحيان QTE
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
قارن بين مواجهات الزعماء في نايت وفي أورجنز، لما يكون طاقم الشخصيات كبير يحتاج وقت/موارد تطوير أكبر
أورجنز بدائية في غالبية الأمور مقارنة بنايت لكنها الأفضل في مواجهات الزعماء
أبسط مثالين مواجهات فاير-فلاي + ديث-ستروك
نسخهم في نايت نكتة مقارنة بأورجنز... بل إنها تكرار من أمور أخرى داخل اللعبة نفسها!
ديث-ستروك مكرر من مواجهة أركام-نايت مع دبابة الكلاود-بيرست
وفاير-فلاي مطاردة بالسيارة مثل مطاردات APC المرتزقة

في النهاية كل الشخصيات الثانوية وكتابة أحداثها لم تحدث أي فرق في القصة الأساسية... وجودهم مثل عدمهم قصصيًا
مجرد مهامات جانبية مخيبة لا تقدم ولا تؤخر بل المصيبة إن الخصوم الأساسيين نفسهم ما كان لهم دور يسوى
الفزاعة ما كان له أي مواجهة وأركام-نايت نفسه مواجهته تافهة وعبارة عن تخفي مثل أي مرحلة قبلها
جزء نايت قضم أكثر مما يستطيع تحمله وفي الأخير النتيجة مواجهات زعماء ضعيفة بقصص أضعف
بينما في أورجن كل شيء موزون وفعلًا الزعماء كان لهم ثقل كبير وكل واحد صنع مواجهة مميزة مختلفة عن الآخر
بدون فلسفة أو تكلف في القصة والحوارات
هنا المثال مردود عليك لأنك تحط مثال لشي الريدي تم بشكل ممتاز كلعبة بجزء سابق! معناه مش مستحيل! فمشاكل نايت هنا هي مشاكل تصميمية بحتة، ليش كذا؟ تركيزهم بزيادة على مسألة سيارة باتمان للدرجة اللي اثرت على تصميم المهمات، هم اللي حدوا نفسهم بهالقرار وخلوا قتالات الزعماء ضعيفة لهالدرجة، مافي اي مسالة قضم اكثر مما يتحملوا ومن هالكلام، هم قرروا انه اوه عملنا السيارة الكوول ذي، خلنا نسويها حتى بقتال ديثستروك بدل ما يكون قتال يدوي، وهكذا

مع ذلك؟ لسه تشوفهم حطوا قصص شخصيات ثانية باللعبة بشكل مميز زي مسألة الManbat والجمب سكير اللي يحصل لك بينما انت تتجول عادي جدا بالمدينة، جزء من الجيمبلاي ولكن لسه مؤثر ،تعمل تحقيق لمسألته وتكتشف قصته،او الجزار الخنزير نفس الشي

وكون إن فيه لعبتين ممتازة لا يعني إن الموضوع افتراضي وممكن دائمًا وغسل فشل عدة ألعاب قبلها
كما قلت أكثر من مرة الاستثناء لا يصنع القاعدة في أي شيء
بعض الأمور ممكنة لكنها تحتاج وقت وجهد أكبر
وفيه أمور مستحيلة عمليًا وواقعيًا أيضًا
هذه الفكرة
مافي شي اسمه موضوع افتراضي طيب، نفس الشي، كون في فلم فلمين ممتازين لا يعني الموضوع افتراضي برضو، في مليون فلم باتمان ثاني خايس يعني، او كل افلام سوبرمان خايسة، معناه الميديم يفشل بتصويرهم؟ لا طبعا، هي مشاكل تصميمية وقصور بالاقتباس فقط.

نتحدث عن الامكانية، والامكانية موجودة، وفي كثير امثلة تثبت ذلك، انت نفيت مسألة الامكانية من الاساس.

كلامك هذا يجعلني أظن إنك ما تعرف هذه الشخصيات والجنون إلي تعمله في الكوميكس وحتى المسلسلات والأفلام المتحركة

مشهد مثل هذا


أو مواجهة مثل هذه


أو قتال مثل هذا
كيف تعمله وتاحكيه في لعبة بدون ما يكسر اندماج اللاعب؟ شيء فعلًا يحسسني إي داخل المشهد وأتحكم بالشخصيات
الموضوع حاليًا على الأقل مستحيل تقنيًا إلا لو تخليه مشهد سينمائي أو مشهد QTE
أو تتنازل وتخليها بنظام مورتال-كومبات وستريت-فايتر مثل لعبة Injustice

لعبة Asura's Wrath أكبر مثال، فيها أمور رهيبة جدًا وخارقة لكنها كلها مشاهد سينيمائية + QTE
بينما جزئية الغيمبلاي الحقيقي مجرد button mashing شفنا هيكلها في الكثير من الألعاب يا ليتها مميزة حتى

أنا ما أتكلم عن إمكانية عرض هذه الأمور والإنجازات داخل اللعبة
أتكلم عن إمكانية تطبيقها كشيء قابل للعب ويحاكي المصدر الأساسي ولو بنسبة 70% حتى

God of War نفسها تعتمد على عرض كثير من اللقطات كمشاهد سينيمائية أو أنميشن ضربات جاهز وبعض الأحيان QTE
كل ذا شفتهم، مافي شي مستحيل، ولا تبغاهم يكونوا يحصلوا طول الوقت؟ لأن حتى هذه الاشياء ما بتحصل بمسلسلاتها طول الوقت طيب لول، تحصل بمواضع محددة، حلقات محددة بل ودقائق محددة من اصل مليون حلقة، اومني مان مش يدمر حضارات بكل حلقة يظهر فيها يعني، مشهد واحد بسيط لعدة دقايق يظهر قوته ذي وباقي الكرتون ما يسوي كذا، لأنه مش الdefault حقه، هل معناه انه ضعيف؟ او انه الانيميشن عاجز انه يصور لك قوته؟ ، مثل ما الالعاب تسوي مقاطع ومشاهد محددة تخليك تبرز قوتك، مهي شيء مستحيل أبدا ويا كثر ما حصلت، مش عارف ليش تعتبرها عيب بالالعاب لكن عادي بالافلام والمسلسلات لول

يعني دراغون بول نفسه له عدة العاب تظهر قوتهم المجرية عادي، بل بعضها ينفذها احسن من الانمي حتى، دراغون بول فايترز تحديدا، ذا مش يحاكي المصدر بنسبة 100% بس، بل يتفوق عليها بعدة مواضع حتى، وكونها يضعها بإطار جيمبلاي بحت هو المبهر هنا


مش انه "نظام مورتال كومبات وستريت فايتر وانجستس" هي "تنازل" اصلا، ذي اكثر العاب فيها جيمبلاي، بل اساسها الاساسي هو الجيمبلاي وهي اكثر العاب بشكل عام تجد ان شخصيتها عندها حركات مختلفة تستعرض فيها قوتها وحرية كبيرة جدا بتنفيذها، دراغون بول يقدم كل الشخصيات بشكل خارق بإطار جيمبلاي ومتفاعل مع خصمك البشري حتى، تيليبورتات موجودة، كاميهاميهات موجودة، كل قدرات الشخصيات بالانمي والمانجا تلقاها موجودة ومنفذة باللعبة، بل وأسرع بكثير جدا بدون تمطيط الانمي العجيب-ما عدا بمدة المباريات وهيلث الشخصيات لول-، وكونه انت تقدر تنفذه وخصمك يقدر ينفذه، هذا صنع لحظات كثير مجنونة بالبطولات، لو تشاهد نهائي Goichi ضد Sonic Fox مثلا بتشوف العجب العجاب، انك تعطي انسانين يقاتلوا ضد بعضهم بقدرات دراغون بول ومش حتى انسان ضد AI هو الشي المبهر

يعني حتى مثال اسوراز راث اللي حاطه هي حاجة صارت بالالعاب بس بهالطريقة من الجنون والتصاعد المتواصل، حتى لو تقول كلها QTE ، لكن مافي لا لعبة ثانية، ولا حتى انمي قدر يقدم هالنوعية من الجنون والتصاعد المتواصل من البداية للنهاية مثل اسوراز راث وبهذه الطريقة المركزة العجيبة المجنونة، تلقاهم كلهم يبدأوا بشكل بطيء، او تتخللهم حلقات سلايس اوف لايف او حلقات بناء، لكن اسوراز راث جنان من بدايته لنهايته، عمل شي مميز مجنون لأنه فيديو جيم ويقدر يسوي كذا.
 

Mr.Assassin19

True Gamer
هنا المثال مردود عليك لأنك تحط مثال لشي الريدي تم بشكل ممتاز كلعبة بجزء سابق! معناه مش مستحيل! فمشاكل نايت هنا هي مشاكل تصميمية بحتة، ليش كذا؟ تركيزهم بزيادة على مسألة سيارة باتمان للدرجة اللي اثرت على تصميم المهمات، هم اللي حدوا نفسهم بهالقرار وخلوا قتالات الزعماء ضعيفة لهالدرجة، مافي اي مسالة قضم اكثر مما يتحملوا ومن هالكلام، هم قرروا انه اوه عملنا السيارة الكوول ذي، خلنا نسويها حتى بقتال ديثستروك بدل ما يكون قتال يدوي، وهكذا

مع ذلك؟ لسه تشوفهم حطوا قصص شخصيات ثانية باللعبة بشكل مميز زي مسألة الManbat والجمب سكير اللي يحصل لك بينما انت تتجول عادي جدا بالمدينة، جزء من الجيمبلاي ولكن لسه مؤثر ،تعمل تحقيق لمسألته وتكتشف قصته،او الجزار الخنزير نفس الشي

تم بشكل ممتاز لكن مقابل عناصر وأمور أخرى
أورجنز قدمت قصة ممتازة مع زعماء رائعين لكن بقية العناصر مثل التنقل وطريقة القتال والمهام الجانبية والفعاليات والعالم والجرافيكس ميييه ونسخة ضعيفة/مكررة من سيتي
ما فيها تطوير أو شيء مميز أو حتى تحسين بل إن العالم/الخريطة نفسها ميتة وخاوية عكس نايت وسيتي
بينما نايت طورت هذه النقاط وأضافت لها + قدمت نقلة تقنية بصريًا لكن الزعماء ميييه ومخيبين
كل جزء أخذ عيوب الثاني وخلاها إيجابيات +أخذ إيجابيات الثاني وخلاها سلبيات
ولا واحدة منهم قدرت تعمل صح على كل المربعات والعناصر

بالنسبة لدبابة باتمان فهذه ما لها علاقة بقتالات الزعماء لأن أغلبها كان فردي
فقط ديث-ستروك + فاير-فلاي + الكلاود-بيرست مع أركام-نايت وكانت مواجهة جيدة أدرينالينية

طيب الفزاعة؟ ما حصل أي مواجهة حتى بالسيارة
المواجهة الأخيرة مع أركام-نايت؟
القسيس ديكون بلاك-فاير؟ البطريق؟ ذو الوجهين؟
غير أشرار الـ DLC مثل كيلر-كروك؟ وماد-هاتر
Man-Bat نفسه كان أكبر مقلب، ما غير نطارد وراه ونحقنه وبس
كلهم ما كان لهم ارتباط وثيق بغيمبلاي الدبابة

مافي شي اسمه موضوع افتراضي طيب، نفس الشي، كون في فلم فلمين ممتازين لا يعني الموضوع افتراضي برضو، في مليون فلم باتمان ثاني خايس يعني، او كل افلام سوبرمان خايسة، معناه الميديم يفشل بتصويرهم؟ لا طبعا، هي مشاكل تصميمية وقصور بالاقتباس فقط.

نتحدث عن الامكانية، والامكانية موجودة، وفي كثير امثلة تثبت ذلك، انت نفيت مسألة الامكانية من الاساس.

الإمكانية موجودة في الأفلام والمسلسلات لغياب تدخل المستخدم فالعوائق التطويرية/التقنية هنا هي الميزانية والوقت
بمجرد ما يكون فيه تدخل وعدة عوامل تأثر في الحاصل على الشاشة (AKA الألعاب) تقل هذه الإمكانية بشكل كبير
شيء بديهي إن لكل وسط فني نقاط قوة ونقاط ضعف... مثل الفرق بين الأنمي والمانجا أو المانجا والويب-كوميك...الخ

لحد الآن بين مئات وآلاف السوبر-هيروز أكثر 2 لهم ألعاب أقدر أعتبرها فعليًا أفلام تفاعلية هم باتمان وسبايدرمان
وكما ذكرت فوق هذا يرجع لسهولة محاكاة ميكانيكيتهم مقارنة بغالبية السوبر-هيروز
ما قد سألت نفسك ليش ما فيه تركيز على أبطال مشهورين زي سوبرمان أو فلاش أو هولك أو آيرون-مان؟
بينما يا كثر ألعاب باتمان وسبايدرمان الفردية على كل المنصات


كل ذا شفتهم، مافي شي مستحيل، ولا تبغاهم يكونوا يحصلوا طول الوقت؟ لأن حتى هذه الاشياء ما بتحصل بمسلسلاتها طول الوقت طيب لول، تحصل بمواضع محددة، حلقات محددة بل ودقائق محددة من اصل مليون حلقة، اومني مان مش يدمر حضارات بكل حلقة يظهر فيها يعني، مشهد واحد بسيط لعدة دقايق يظهر قوته ذي وباقي الكرتون ما يسوي كذا، لأنه مش الdefault حقه، هل معناه انه ضعيف؟ او انه الانيميشن عاجز انه يصور لك قوته؟ ، مثل ما الالعاب تسوي مقاطع ومشاهد محددة تخليك تبرز قوتك، مهي شيء مستحيل أبدا ويا كثر ما حصلت، مش عارف ليش تعتبرها عيب بالالعاب لكن عادي بالافلام والمسلسلات لول

يعني دراغون بول نفسه له عدة العاب تظهر قوتهم المجرية عادي، بل بعضها ينفذها احسن من الانمي حتى، دراغون بول فايترز تحديدا، ذا مش يحاكي المصدر بنسبة 100% بس، بل يتفوق عليها بعدة مواضع حتى، وكونها يضعها بإطار جيمبلاي بحت هو المبهر هنا


مش انه "نظام مورتال كومبات وستريت فايتر وانجستس" هي "تنازل" اصلا، ذي اكثر العاب فيها جيمبلاي، بل اساسها الاساسي هو الجيمبلاي وهي اكثر العاب بشكل عام تجد ان شخصيتها عندها حركات مختلفة تستعرض فيها قوتها وحرية كبيرة جدا بتنفيذها، دراغون بول يقدم كل الشخصيات بشكل خارق بإطار جيمبلاي ومتفاعل مع خصمك البشري حتى، تيليبورتات موجودة، كاميهاميهات موجودة، كل قدرات الشخصيات بالانمي والمانجا تلقاها موجودة ومنفذة باللعبة، بل وأسرع بكثير جدا بدون تمطيط الانمي العجيب-ما عدا بمدة المباريات وهيلث الشخصيات لول-، وكونه انت تقدر تنفذه وخصمك يقدر ينفذه، هذا صنع لحظات كثير مجنونة بالبطولات، لو تشاهد نهائي Goichi ضد Sonic Fox مثلا بتشوف العجب العجاب، انك تعطي انسانين يقاتلوا ضد بعضهم بقدرات دراغون بول ومش حتى انسان ضد AI هو الشي المبهر

يعني حتى مثال اسوراز راث اللي حاطه هي حاجة صارت بالالعاب بس بهالطريقة من الجنون والتصاعد المتواصل، حتى لو تقول كلها QTE ، لكن مافي لا لعبة ثانية، ولا حتى انمي قدر يقدم هالنوعية من الجنون والتصاعد المتواصل من البداية للنهاية مثل اسوراز راث وبهذه الطريقة المركزة العجيبة المجنونة، تلقاهم كلهم يبدأوا بشكل بطيء، او تتخللهم حلقات سلايس اوف لايف او حلقات بناء، لكن اسوراز راث جنان من بدايته لنهايته، عمل شي مميز مجنون لأنه فيديو جيم ويقدر يسوي كذا.

ممتاز، فين نسخ الألعاب إذن؟
نتكلم عن الألعاب هنا مش شوف حتى في المسلسل يعملوا وما يعملوا كذا وكذا
يعني أنت عملت زي إلي تقوله شوف تصرفك خطأ يقوم يرد عليه طيب شوف فلان وفلان يعملوه وما أحد قالهم شيء LOL
المصيبة أسفل فجأة صرت تتكلم عن وتيرة الأنميات والمسلسلات

يعني مثال دراغن-بول طالما رديت عليه هات مقطع من أي لعبة له يخليك تلعب بشكل قريب من قتال بيروس وغوكو
شيء يخليني أقول واو أنا وسط القتال إلي شفته في الحلقة الفلانية أو الفيلم الفلاني
بدون مشاهد سينيمائية + بدون QTE
الجواب المختصر بدون ما تتعب نفسك؟ ما فيه

نفس الشيء ينطبق على ناروتو

هذا قتال أوبيتو وكاكاشي في اللعبة LOOOL
غيمبلاي عادي وكل شوي يقطعوه بمقطع مصور والمصيبة أغلبه صور ثابتة


أنا من البداية أتكلم عن نقطة محددة وهي إن الغيمبلاي كثيرًا ما يكون عائق لعديد من الأفكار وضربت أمثلة بألعاب السوبر-هيروز والآن الأنمي

God of War مثلًا إلي استعملتها كمثال جدًا ممتعة وفيها ميكانكس رائعة لكن حتى هي تعرف حدودها
ولما يجي وقت مشهد متطلب ومن المستحيل جعله غيمبلاي يخلونه إما أنميشن جاهز أو QTE
حتى Asura's Wrath إلي كثيرين يعتبروها التجسيد الحرفي للـ QTE + button mashing نفس الشيء
الجنون الأدرنالين فيها من عاشر المستحيلات يصير غيمبلاي قابل للعبة والتفاعل

ما أقول إنه شيء سلبي وهذه المنتجات سيئة
الموضوع وما فيه إني فقط سلطت الضوء على نقطة ضعف في وسط فني (الألعاب)
للآن ما وصلنا لمرحلة التفاعل والاندماج المطلق لكن هذا ما يعني إن المنتجات الحالية ما تسوى
يعني أبدًا ما راح أشتري لعبة لناروتو أو أي أنمي قتالي وأتأمل إني راح أعيش أحداث الأنمي وأحس بنفس الحماس والأدرينالين 100%

أتمنى الفكرة وصلت لأني ما راح أزيد في هذا الموضوع
أظني وضحت مقصدي بالكامل في هذا الرد وإلي قبله
موفق
 

MH MD

Moderator
مشرف
تم بشكل ممتاز لكن مقابل عناصر وأمور أخرى
أورجنز قدمت قصة ممتازة مع زعماء رائعين لكن بقية العناصر مثل التنقل وطريقة القتال والمهام الجانبية والفعاليات والعالم والجرافيكس ميييه ونسخة ضعيفة/مكررة من سيتي
ما فيها تطوير أو شيء مميز أو حتى تحسين بل إن العالم/الخريطة نفسها ميتة وخاوية عكس نايت وسيتي
بينما نايت طورت هذه النقاط وأضافت لها + قدمت نقلة تقنية بصريًا لكن الزعماء ميييه ومخيبين
كل جزء أخذ عيوب الثاني وخلاها إيجابيات +أخذ إيجابيات الثاني وخلاها سلبيات
ولا واحدة منهم قدرت تعمل صح على كل المربعات والعناصر

بالنسبة لدبابة باتمان فهذه ما لها علاقة بقتالات الزعماء لأن أغلبها كان فردي
فقط ديث-ستروك + فاير-فلاي + الكلاود-بيرست مع أركام-نايت وكانت مواجهة جيدة أدرينالينية

طيب الفزاعة؟ ما حصل أي مواجهة حتى بالسيارة
المواجهة الأخيرة مع أركام-نايت؟
القسيس ديكون بلاك-فاير؟ البطريق؟ ذو الوجهين؟
غير أشرار الـ DLC مثل كيلر-كروك؟ وماد-هاتر
Man-Bat نفسه كان أكبر مقلب، ما غير نطارد وراه ونحقنه وبس
كلهم ما كان لهم ارتباط وثيق بغيمبلاي الدبابة
أفضلهم كان بروفيسور-بيق
كل هذه العيوب مالها علاقة ببعض، لأنه برضو مردود عليك من ناحية كيف سيتي اضخم من اسايلوم بمليون مرة وما منعهم يقدموا جيمبلاي افضل وزعماء وكتابة افضل يعني -بل نقلة سيتي من اسايلوم اكبر من نقلة نايت من سيتي يعني-، شي عملوه بشكل ممتاز سابقا معناه كانوا يقدروا يعملوه بشكل ممتاز لاحقا برضو، مهي مسألة الجيمبلاي عائق ومن هالخرابيط، لكن مجددا مسائل تصميمية بحتة ووضحت ليش.

الإمكانية موجودة في الأفلام والمسلسلات لغياب تدخل المستخدم فالعوائق التطويرية/التقنية هنا هي الميزانية والوقت
بمجرد ما يكون فيه تدخل وعدة عوامل تأثر في الحاصل على الشاشة (AKA الألعاب) تقل هذه الإمكانية بشكل كبير
شيء بديهي إن لكل وسط فني نقاط قوة ونقاط ضعف... مثل الفرق بين الأنمي والمانجا أو المانجا والويب-كوميك...الخ

لحد الآن بين مئات وآلاف السوبر-هيروز أكثر 2 لهم ألعاب أقدر أعتبرها فعليًا أفلام تفاعلية هم باتمان وسبايدرمان
وكما ذكرت فوق هذا يرجع لسهولة محاكاة ميكانيكيتهم مقارنة بغالبية السوبر-هيروز
ما قد سألت نفسك ليش ما فيه تركيز على أبطال مشهورين زي سوبرمان أو فلاش أو هولك أو آيرون-مان؟
بينما يا كثر ألعاب باتمان وسبايدرمان الفردية على كل المنصات
هذا لمجرد شهرة باتمان وسبايدرمان الطاغية، مش لأي شي ثاني.

مع ذلك كل هالشخصيات لها العاب بالنهاية، بل هولك عنده العاب تمثل قوته بشكل خارق وحتى يقدر يدمر المدن والمباني، اعني انه لسه في لعبة افينجرز جديدة، ومجددا فشلها تجد انه مش بمسألة الجيمبلاي ولكن المحتوى وكونها لعبة خدمية بشكل أساسي.

وما يحتاج فلاش وعندك سونيك يعني، قدم أسرع العاب بالسوق

sonic-unleashed-sonic.gif


sonic-unleashed-rooftop-run.gif


بالجيمبلاي يقدم يقدم كومبوز من سرعته يتحول كأنه ناروتو كلونز

e250498496c0ef5d516be9ba047f7c2b2cd52257.gifv


ممتاز، فين نسخ الألعاب إذن؟
نتكلم عن الألعاب هنا مش شوف حتى في المسلسل يعملوا وما يعملوا كذا وكذا
يعني أنت عملت زي إلي تقوله شوف تصرفك خطأ يقوم يرد عليه طيب شوف فلان وفلان يعملوه وما أحد قالهم شيء LOL
المصيبة أسفل فجأة صرت تتكلم عن وتيرة الأنميات والمسلسلات

يعني مثال دراغن-بول طالما رديت عليه هات مقطع من أي لعبة له يخليك تلعب بشكل قريب من قتال بيروس وغوكو
شيء يخليني أقول واو أنا وسط القتال إلي شفته في الحلقة الفلانية أو الفيلم الفلاني
بدون مشاهد سينيمائية + بدون QTE
الجواب المختصر بدون ما تتعب نفسك؟ ما فيه
أعني انا عطيتك لعبة كاملة وحتى مباراة فايتنج معينة تشيك عليها
يعني ايش المبهر بقتال غوكو وبيروس هنا بالضبط؟ قاعدين يطيروا، يلكموا بعض بلكمات عادية، وكاميهاميها، بس! ايش الاستحالة بالجيمنج انه تقدم ذا؟ كلها موجودة وأكثر

شوف بفايترز هنا، دقيقة 24:08


شوف كل الحركات الممكنة، كيف انهى الجولة، كيف دمر الكرة الارضية، والستيج اتغير واتدمر بسبب هالحركة وكملوا اللعب بالجولة اللي بعدها كذا، عادي.

أنا من البداية أتكلم عن نقطة محددة وهي إن الغيمبلاي كثيرًا ما يكون عائق لعديد من الأفكار وضربت أمثلة بألعاب السوبر-هيروز والآن الأنمي

God of War مثلًا إلي استعملتها كمثال جدًا ممتعة وفيها ميكانكس رائعة لكن حتى هي تعرف حدودها
ولما يجي وقت مشهد متطلب ومن المستحيل جعله غيمبلاي يخلونه إما أنميشن جاهز أو QTE
حتى Asura's Wrath إلي كثيرين يعتبروها التجسيد الحرفي للـ QTE + button mashing نفس الشيء
الجنون الأدرنالين فيها من عاشر المستحيلات يصير غيمبلاي قابل للعبة والتفاعل

ما أقول إنه شيء سلبي وهذه المنتجات سيئة
الموضوع وما فيه إني فقط سلطت الضوء على نقطة ضعف في وسط فني (الألعاب)
للآن ما وصلنا لمرحلة التفاعل والاندماج المطلق لكن هذا ما يعني إن المنتجات الحالية ما تسوى
يعني أبدًا ما راح أشتري لعبة لناروتو أو أي أنمي قتالي وأتأمل إني راح أعيش أحداث الأنمي وأحس بنفس الحماس والأدرينالين 100%

أتمنى الفكرة وصلت لأني ما راح أزيد في هذا الموضوع
أظني وضحت مقصدي بالكامل في هذا الرد وإلي قبله
موفق
المشكلة انه الجيمبلاي مهو عائق وانت فشلت توضح ليش هو عيب او عائق اصلا بالسرد القصصي، الامكانيات ضخمة ويا كثر ما نعيش لحظات جيمبلاي حماسية وتقدم اكشن من طراز رفيع، تكون جيمبلاي بحت، بعطيك امثلة








كل هؤلاء....جيمبلاي بحت، مش كتسينز، مش QTE، مش سكريبتد، كلهم يتيحوا لك قدرات خارقة جدا تنفذها وقتالات حماسية، سيوف تقطع الفولاذ بأي شكل واتجاه، استدعاء وحوش ضخمة وتنفيذها بوسط القتال بشكل سلس، تيليبورتز، حركات آنية، طيران، تلاحم سيوف، كل شي يخطر ببالك.

فأعذار انه الجيمبلاي عائق هو عذر بالي جدا هنا وما يشتغل بأي شكل، وسط فيديو الجيمز تتطور بشكل كبير جدا، وصار بإمكانه يحتوي ويقدم جميع انواع التجارب والقصص، مافي أي شي مستحيل عليه، بل التفاعلية بذاتها هي اللي تخلي تأثير عدة قصص تضرب بشكل أكبر، او مجرد امكانيات الفيديوجيمز يخليك تسرد بعض الاشياء بشكل ما تقدر تسوي مثلها بالميديمز الثانية اصلا، وايش اللي يسمح لها تسوي كذا؟ الجيمبلاي، هل هذا يطلع عيب بالسرد القصصي وعائق؟ لا، بالعكس يطلع أكبر ميزة هنا.

اتمنى وجهة نظري وصلت بشكل واضح بالنهاية.
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
السلام عليكم.

حاجة من قبل مزعجتني ولكن ما اهتميت اني افتح موضوع كامل عنها ولكن بعد إحباطي من مستوى قصة ملك الحرب الجديدة وكيف انها تركز على رسائل معينه بدال لا تركز على الشيء الي انا وكثير ناس نبغاه وهي قصة ملحمية ممتازة؛ احس لازم اتكلم عن هذا الشيء :pensive:

"اللعبة الفلانية تقدم قصة عاطفية إنسانية ناضجة ورسالة عن أهمية العائلة".
"اللعبة الفلانية تقدم رسالة جميلة بأنك تقدر تتغير للأفضل".
"اللعبة الفلانية تقدم رسالة بأنك لازم تواجه القدر وتنحت طريقك الخاص وما تستسلم".

يعني غير ان بعض الرسائل مستهلكه حتى انها فقدت قيمتها، إلا ان اصلا حاجة مثل مواجهة القدر غلط وكثير كتاب ومطورين خصوصًا اليابانيين مهووسين بهذي الفكرة.
ياخي انا ما احتاج العاب تعطيني دروس في قيم الحياة، وكثير منهم بتطبيق ماش من الأساس. لو ابغى درس عن الحياة ومشاكلها، الألعاب آخر مكان اتعلم منه.
ليش أحسك تتكلم عن ياكوزا،،،
.
لطن بجديّة؛ نحن كمسلمين ولله الحمد في مجتمع كثر فيه الأخلاق الفاضلة، لكن في الخارج هنالك الكثير ممن تكثر عندهم الرذيلة وإنحطاط الأخلاق -لدرجة أنهم ممكن يشوفوا الواحد قاعد يزحف قدامهم وما حد يتدخل-، فيحتاجون مثل ذي الأمور عسى يصلحون الوضع.
 
أعلى