hits counter

TGS الموضوع الرسمي لنقاش جيمبلاي Death Stranding

فكرة اللعبة رائعة بحيث تنطلق في الطبيعة و عليك مواجهة جميع الأخطار الناجمة عن ذلك الأمطار الحمضية و البرد القارص و الاشباح و قواعد الجنود و الوديان و المنحدرات وفي نفس الوقت الاهتمام بحالتك الصحية و حالة الجنين و الحمولة التي يكون فيها غذاءك و ملابسك و موارد النجاة ومن المؤكد ان تكون هناك كهوف و مغارات و بنايات مهجورة للاستكشاف و اسرار و الغاز لم نعرفها بعد تفاديا للحرق و أظن ايضا أن في كل مكان في اللعبة ستجد شيءا لتفعله كزيلدا نفس البرية و أن اللعبة ستعطيك شعور المسؤولية كأنك انت الذي داخلها
أستطيع أن اؤكد لكم اننا أمام تجربة جميلة ومذهلة.
فقط اليد الآلية والتي هي مرتبطة مع الجنين وتفاعلها مع الأحداث حكاية لوحدها فما بالك بالاشياء الأخرى

ملاحظة: اللقطة التي سبق فيها سام الشاحنة كان يرتدي رجلا آلية و هي واحدة من معدات اللعبة.
 

Kaido III

Lost Radiant
مقابلة Game Informer مع كوجيما مثيرة جدا

Hideo Kojima Answers Our Questions About Death Stranding

The game is so close to being complete. Now that you can see the near-final product, what is the biggest difference you notice from how you first envisioned Death Stranding?

The concept hasn’t changed at all from the start. On the vision side, yes, I imagined I could do more – like, PlayStation 6 for the visuals. But it’s not all about graphics. A lot of people were against my first concept, and I’m really happy that the staff made it together with me. All the staff really liked playing the game and I really feel happy. And I just feel it’s the user’s turn now.

A new concept is really difficult to explain at the start. The stealth game, no one really got it when I first presented it. Your first enemies are always your staff, or the people working with you. “You carry things, you connect, and you only give thumbs-up – what’s fun about that?” was the first reaction. If I had listened, it would just be a normal game. But a lot of staff, they believed me. They said, “Okay, we’ll try it out.” A lot of staff members, whether quickly or late, they start to get it. I can’t really blame the staff, because I can’t show inside of my brain. No one understood at all when I first explained. “Are you insane?” But they participated. Norman, Mads [Mikkelsen], same. When I asked them to join, and I explained to them, they had no idea what I was going to do.

انتريستنق.. كوجيما واجه صعوبة بالبداية في شرح فكرة اللعبة لفريق التطوير وشافوها مملة لكن نسبة كبيرة من الفريق وثقوا فيه وجربوا تطبيق الفكرة ومع الوقت بدأوا يستوعبوا الصورة كاملة ومرة عجبتهم .

الكلام ابتكار جنرا جديد بحد ذاته يعتبر شيء سوف يغير الصناعة بمعنى لا يحتاج ان يقولها بشكل مباشر
لا فيه فرق في المعنى والنبرة العامة طالما ماقالها بشكل مباشر، ومش شرط الجانرا الجديدة "تغير الصناعة" أقرب مثال Dota Auto Chess الى الان على الأقل

رد كوجيما ع اللي وصفو اللعبة بـ "walking simulator" :



التجوال في عالم فانتوم بين وتحريك البيق بوس بحد ذاته كان متعة،
فما بالك بديث ستراندنق اللي عالمها من الوهلة الأولى طالع أجمل ومثير للإهتمام اكثر!
مايحتاج يرد ويوضح لأن أكثرهم ترولز/هيترز او اللي ماخذينها meme، اذا في شيء واحد كوجيما يعرفه فـ هو تصميم لعبة بجيمبلاي ممتع .
 

Kaido III

Lost Radiant
مقابلة أخرى ممتازة، شيكت سريع عليها ما قرأت كل شيء فيها بس جذبني رده بخصوص موضوع الجانرا الجديدة :

You have several times stated that Death Stranding belongs to a new genre with the name “Social Strand System”. During the presentation you went a little in to details, but how does it differ from some like Dark Souls, where you leave a message to other players and that can jump in to your dimension and help.

Kojima:
It may have been a bit misunderstood then. I actually don’t play many other games. I’m simply too busy. But I don’t want to create a new genre. Everyone says it’s an “open world”, that it’s a “stealth game” and what’s so different? To that I allow myself to reply “no, it’s not like that”. I don’t think you have to define a genre like that. That’s why I’ve allowed myself to create this temporary genre by the name “social strand”, because it’s more fair to the game than just answer yes to those questions.
Okay…?


Kojima:
I dare to claim that what we have here is pretty new, as you may have seen during the presentation that I showed at Tokyo Game Show, it is pretty important to play to understand it and get the feeling of how these parts combine to something different. That’s why I try to tell everyone “just try it”. My employees didn’t understand the concept in the beginning and was a bit against it. Now it’s very different and they say things like “just walking around in the world is fun”, because it’s all up to the player. For example you decide how to climb a mountain yourself. They say “this is precisely how an open world should feel”. It’s because we don’t give you an open world just to tell you what to do. That’s not how it works. I want you to chose your own path through the game. Many says “the game is like this other game”. But again, as I said, I don’t play that many other games – this is just a world I wanted to create. The last scene in the presentation where Sam reached Knox City, some people that played it cried when they reached it, because they had been on a journey that was theirs and theirs alone.

Extensive interview with Hideo Kojima at TGA by Danish gaming magazine incl. elaborations about the game's nature and genre talk.
 

Oldsnake

True Gamer
كوجيما يتكلم عن كيفية انهاء اللعبة بهذه الضخامة في ثلاث سنوات فقط مع 80 مطور فقط .

Hideo Kojima: Don't get me wrong, I'm always quick. It's like, three years? I can't really say anything about Sony right now...maybe it will take 8 years, or maybe 10 years for first-party titles, like Nintendo as well. Cyberpunk has probably been worked on for more than 8 years. I've created in three years. When I was creating Metal Gear Solid 5, I needed more time because I had to produce the engine, as well as produce other titles.

So, if you looked back at the interviews three or four years ago, I'm as consistent as I said about game design... I'm kind of very efficient in the way I make games in a short time. Every day, every hour, I decide right or left. I won't say, "I'll think about it" or "let's think about it," I make a decision on the spot. So, that's one reason I don't outsource so much because you have to answer emails and wait for answers, that's why I do it in house as much as possible.

One of the reasons it's fast is because I do all the planning, design, and produce, and that kind of forces me to make quick decisions. There's no time lag. Like other developers might have different people doing boss battles, and different people doing the cutscenes--it's a bit chaotic when they have to pull everything together. But our team is only about 80 people, usually other big teams are 300 or 600. So that's what--with the short amount of time and [fewer] amount of people, and the direct feedback I give--allows me to make this game in this time.
 

'ESCANOR

Tarnished
كوجيما يتكلم عن كيفية انهاء اللعبة بهذه الضخامة في ثلاث سنوات فقط مع 80 مطور فقط .
80 موضف وانها لعب في ضرف 3سنوات شيء جبار وشكله محرك جاهز الي اخده من فريق جوريلا جيمز ساعده كثيرا
 

abady-25

True Gamer
مقابلة Game Informer مع كوجيما مثيرة جدا

Hideo Kojima Answers Our Questions About Death Stranding



انتريستنق.. كوجيما واجه صعوبة بالبداية في شرح فكرة اللعبة لفريق التطوير وشافوها مملة لكن نسبة كبيرة من الفريق وثقوا فيه وجربوا تطبيق الفكرة ومع الوقت بدأوا يستوعبوا الصورة كاملة ومرة عجبتهم .


لا فيه فرق في المعنى والنبرة العامة طالما ماقالها بشكل مباشر، ومش شرط الجانرا الجديدة "تغير الصناعة" أقرب مثال Dota Auto Chess الى الان على الأقل


مايحتاج يرد ويوضح لأن أكثرهم ترولز/هيترز او اللي ماخذينها meme، اذا في شيء واحد كوجيما يعرفه فـ هو تصميم لعبة بجيمبلاي ممتع .


مقارنة خاطئة لان دوتا لم تحصل على التهويل والتحميس مثل لعبة ديث انها لعبة شيء جديد وكل هذا الكلام والمدح من قبل شتى انواع الناس مطورين واعلام والخ
وكان يوجد خبر في الامس وهذا اقتباس للكلام
Death Stranding has been misunderstood for virtually its entire existence thanks to its cryptic environment, storytelling, and gameplay designs - and Kojima has been happy to lean into those mysteries when it comes to defining the game, often characterizing it as its own "strand" genre that will change the gaming industry.
لا اعرف لماذا تختلف معي بخصوص الكلام الموجه للعبة انها شيء اسطوري وجديد على الصناعة حتى لو كانت الصياغات ليست مباشرة ولكن الافعال والاقوال تشير على هذا الشيء


كوجيما يتكلم عن كيفية انهاء اللعبة بهذه الضخامة في ثلاث سنوات فقط مع 80 مطور فقط .

كلامه لا يعني انه انهى تطوير اللعبة ب 80 مطور فقط
هو لم ينفي استخدام موظفين خارجين في التطوير ولكن فقط ذكر انه لا يفضل التوجه لهذا الشيء كثيرا
نحن بالفعل نعلم ان استديو جوريلا ساعد كوجيما كثيرا في اللعبة
وعملوا مقر لكلا الفرقين لكي يسهل العمل مع بعضهم البعض
 

Kaido III

Lost Radiant
مقارنة خاطئة لان دوتا لم تحصل على التهويل والتحميس مثل لعبة ديث انها لعبة شيء جديد وكل هذا الكلام والمدح من قبل شتى انواع الناس مطورين واعلام والخ
ماهي مقارنة، الكلام كان عن تأثير الجانرا الجديدة في تغير الصناعة مش الماركتنج والهايب العام

وكان يوجد خبر في الامس وهذا اقتباس للكلام
بس هذا كلام واستنتاج كاتب موقع ثاني مش كلام كوجيما ولا حتى صاحب المقابلة ؟

لا اعرف لماذا تختلف معي بخصوص الكلام الموجه للعبة انها شيء اسطوري وجديد على الصناعة حتى لو كانت الصياغات ليست مباشرة ولكن الافعال والاقوال تشير على هذا الشيء
ما أختلفت معك ؟ أنا ردي فقط على نقطة تصريح كوجيما بخصوص انه بيغير الصناعة مع DS

بالمناسبة حتى لو صرح بهذا الشيء ماعندي مشكلة لأنه الريدي أثبت قدرته على التغيير والتأثير مع سلسلة ميتل جير و PT، فـ مافي مشكلة في كونه يرغب ويطمح بنفس الشيء مع ديث ستراندنج .
 

ASWD

True Gamer
كوجيما بيظل كوجيما..يكرهونه الكارهون وينتقدون العابه حتى قبل الصدور وينسبون له تصريحات واقوال ما تم نطقها على لسانه..وحتى لما يظهر يوضحها ويخليها في نصابها بيظلون يتهمونه بها..وفي النهاية بيلعبون العابه وهو الأمر الغريب العجيب!!!!!

لا قال بيغير الصناعة ولا قال *جازما*بيخلينا كلنا نبكي ولا شي من هالتراهات اللي اصطنعها الناقدين السلبيين لمجرد الانتقاد والمضحك ان في النهاية هم اول من يلعب عناوينه
 

abady-25

True Gamer
ماهي مقارنة، الكلام كان عن تأثير الجانرا الجديدة في تغير الصناعة مش الماركتنج والهايب العام


بس هذا كلام واستنتاج كاتب موقع ثاني مش كلام كوجيما ولا حتى صاحب المقابلة ؟


ما أختلفت معك ؟ أنا ردي فقط على نقطة تصريح كوجيما بخصوص انه بيغير الصناعة مع DS

بالمناسبة حتى لو صرح بهذا الشيء ماعندي مشكلة لأنه الريدي أثبت قدرته على التغيير والتأثير مع سلسلة ميتل جير و PT، فـ مافي مشكلة في كونه يرغب ويطمح بنفس الشيء مع ديث ستراندنج .

كوجيما لم يقول هذا الشيء صحيح وانا لم اختلف معك
ولكن طريقة كلامه والزخم الهائل بخصوص اللعبة من شتى انواع الناس جعلت من اللعبة شيء كبير جدا
هل تقول لي انك لم تتأثر او تتحمس بسبب الكلام الذي قيل عن اللعبة ؟؟
لا اعتقد
 

ASWD

True Gamer
كوجيما لم يقول هذا الشيء صحيح وانا لم اختلف معك
ولكن طريقة كلامه والزخم الهائل بخصوص اللعبة من شتى انواع الناس جعلت من اللعبة شيء كبير جدا
هل تقول لي انك لم تتأثر او تتحمس بسبب الكلام الذي قيل عن اللعبة ؟؟
لا اعتقد


سؤال محيرني..وش ذمبه هو في تهويل الناس وتأويلهم؟

البشر أولو قول الأنبياء وحرفوه فما بالك بكلام بشر مثلهم :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:

انت احكم الرجل بكلامه لا بكلام غيره..والواقع يقول هو ما قال ما تدّعونه!!!
 

abady-25

True Gamer
سؤال محيرني..وش ذمبه هو في تهويل الناس وتأويلهم؟

البشر أولو قول الأنبياء وحرفوه فما بالك بكلام بشر مثلهم :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:

انت احكم الرجل بكلامه لا بكلام غيره..والواقع يقول هو ما قال ما تدّعونه!!!

هل شاهدتني قللت من كوجيما ؟؟
انا قلت رايي ان الكلام الكثير من قبله عن ابتكار جنرا جديدة اعطى زخم كبير جدا واضافة الى كلام الاعلاميين والعاملين مع كوجيما وايضا المطورين
كلامه يتناسب تقريبا مع كلام المدح الذي يأتيه
ولا عكسه بشكل مباشر لكي لا نستطيع الاستدلال فيه
هكذا يكون كلامك صحيح

الجميع متحمس بسبب كلام كوجيما
ولكن كل كلام ياتي عن اللعبة سوف تتحمسوا اكثر بالتأكيد
واكبر دليل هذا الموضوع
تجد اقتباسات من مقابلات واخبار والنتيجة تكون حماس وانجذاب للعبة ورفع التوقعات اكثر
لا اعرف سبب محاولة انكار هذا الشيء
 

Kaido III

Lost Radiant
الجميع متحمس بسبب كلام كوجيما
ولكن كل كلام ياتي عن اللعبة سوف تتحمسوا اكثر بالتأكيد
واكبر دليل هذا الموضوع
تجد اقتباسات من مقابلات واخبار والنتيجة تكون حماس وانجذاب للعبة ورفع التوقعات اكثر
لا اعرف سبب محاولة انكار هذا الشيء
وات..... كوجيما عرض الكثير من اللعبة الريدي اذا ما كوّنت رأيك بخصوصها فـ كلام كوجيما الان مايعني الكثير مجرد بونص، غير إنه مطور متحمس/شغوف وفخور بشغله وهذا الشيء من حقه

ما أبغى اتكلم بلسان "الجميع" لكن أنا متأكد إن الحماس حول DS متعلق فيها هي كـ لعبة أكثر من كلام كوجيما عنها لأنها طالعة مثيرة للاهتمام ومختلفة عن المعتاد
أنا أتحداك تجيب لي تعليق لشخص واحد متحمس لـDS "بسبب كلام كوجيما" ومش بسبب اللي إنعرض للعبة؟ .....

والموضوع هذا أكبر دليل إن الحماس حولها مصدره اللعبة نفسها ومش تصاريح كوجيما وغيره، المقابلات/الاقتباس وتغطية الاخبار الخ شيء طبيعي لما تكون مهتم بأي لعبة وخصوصا لما تكون مع مطور بعقلية كوجيما، أعني الموضوع هذا متعلق بتغطية أخبار اللعبة!، اذا الشيء هذا مزعجك لسبب ما تقدر ببساطة تتجاهل الموضوع او أي موضوع متعلق فيها .
 
التعديل الأخير:

Neoraxis

Hardcore Gamer
متحمس للعبة, احب الـopen world الي يكون فاضي زي Shadow of the colossus
 

سيفروس سنيب

بروفيسور فنون الظلام
سالفة بدأ من الصفر مش مهمة، لكن الوقت اللي أنهى فيه لعبة بهذا الحجم مبهر! أقصد حتى لو أنت فريق وضعه مستقر من سنين راح يكون شيء مبهر فما بالك بشخص بدأ تخطيطها بدون فريق أصلاً؟ اللي سواه كوجيما يستحق الإثناء.

تعديل صغير : يستحق الثناء ~ أي المديح والإشادة
فنقول يثني ثناءً وهو يستحق الثناء ..
أما الإثناء فهو محاولة رد الغير عن المحاولة ..
مثال: أثنى إثناءً ومنها لاتقل كلاماً يثني عزيمتي

ليس تصيداً يازميل لكن سيفروس يفكر في اللغة طوال الوقت
وليس ببارع فيها
 

abady-25

True Gamer
وات..... كوجيما عرض الكثير من اللعبة الريدي اذا ما كوّنت رأيك بخصوصها فـ كلام كوجيما الان مايعني الكثير مجرد بونص، غير إنه مطور متحمس/شغوف وفخور بشغله وهذا الشيء من حقه

ما أبغى اتكلم بلسان "الجميع" لكن أنا متأكد إن الحماس حول DS متعلق فيها هي كـ لعبة أكثر من كلام كوجيما عنها لأنها طالعة مثيرة للاهتمام ومختلفة عن المعتاد
أنا أتحداك تجيب لي تعليق لشخص واحد متحمس لـDS "بسبب كلام كوجيما" ومش بسبب اللي إنعرض للعبة؟ .....

والموضوع هذا أكبر دليل إن الحماس حولها مصدره اللعبة نفسها ومش تصاريح كوجيما وغيره، المقابلات/الاقتباس وتغطية الاخبار الخ شيء طبيعي لما تكون مهتم بأي لعبة وخصوصا لما تكون مع مطور بعقلية كوجيما، أعني الموضوع هذا متعلق بتغطية أخبار اللعبة!، اذا الشيء هذا مزعجك لسبب ما تقدر ببساطة تتجاهل الموضوع او أي موضوع متعلق فيها .


لا اعرف ماهو الشيء الذي تحتلف فيه معي
وانت تتفق معي هنا
الحماس اضافي
لا اعرف ربما صياغتي لم تكن جيدة
اعتذر
 

Yashiro

True Gamer
توفر العرض بدون ترجمة اول مرة ضيع الكثير من التفاصيل و الاشياء المهمة التي شرحها كوجيما اثناء الجيمبلاي، أنصح لكل لم يقتنع أول مرة بالعرض يعيد مشاهدته بالترجمة، اللعبة فيها تفاصيل هائلة و عميقة كنظام و ميكانيكس

 

Geralt

Banned
الصفر معناه انك فاقد جميع مقومات النجاح من خبرة و مال و دعم و معارف الخ ومااظن اي منهم تنطبق على كوجيما
من قال هذا؟ هذا تعريفك انت و ليس بالضرورة الكل يمشي عليه.
من فقد ارثه الي عمل عليه ٢٨ سنة و فقد فريقه الذي عمل معه و خرج من الشركة ليبدأ من جديد ينطبق عليه وصف (بدأ من الصفر) و كما قلت مسبقاً

مو لازم تتبهدل سنوات و تعيش في الشارع عشان تقول عن نفسك بدأت من الصفر.

كوجيما اكثر حظاً من غيره بمعارفه و دعم سوني له و لكن هذا لا ينفي خسارته الجسيمة و بدأه من الصفر فعلاً و التدقيق الزايد في هذا الموضوع لا ارى منه نفعاً.
 

Kaido III

Lost Radiant
1crzuwsr8en31.jpg


توفر العرض بدون ترجمة اول مرة ضيع الكثير من التفاصيل و الاشياء المهمة التي شرحها كوجيما اثناء الجيمبلاي، أنصح لكل لم يقتنع أول مرة بالعرض يعيد مشاهدته بالترجمة، اللعبة فيها تفاصيل هائلة و عميقة كنظام و ميكانيكس


مستغرب الى الان سوني مانزلوا العرضين بالأصوات الانجليزية او بترجمة على الأقل ؟ وبالتفكير بالأمر المفروض الايف ستريم يكون مترجم وكوجيما كمان مدري ليش ماجاب معاه مترجمه أكاي ذي المرة! >>

تفاصيل كثيرة مهمة ومثيرة ضاعت بدون ترجمة، يعني النسبة الأكبر من جمهور اللعبة غربي ولما جيت تستعرض أيش هي اللعبة أخيرا تعرضها بالياباني فقط ؟....
متأكد إنهم يترولوا :tearsofjoy:
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
إقرأوا مقابلات كوجيما الأخيرة

... ما أشوف مطورين ألعاب كثيرين يتكلمون عن -المعنى- من القرارات التصميمة اللي وضعوها و كيف تنربط مع الثيم ... حتى قبل ما تصدر اللعبة و الناس تلعبها.

لو كنت في مكان كوجيما كنت سأعمل نفس الشيء .. فكرة حلوة ::involve::
 

Mogrim

Raven
مدري بس الي شفته ما يبشر. شكله كونامي اتخذت القرار الصحيح
 

Kaido III

Lost Radiant
مدري بس الي شفته ما يبشر. شكله كونامي اتخذت القرار الصحيح
عدم إعجابك باللعبة مايعني كونامي إتخذت القرار الصحيح؟ أعني أيش علاقة هذا بهذا؟ وكيف هذا قرار صحيح اصلا....::confused::

أنا مبسوط من خروجه عموما لأننا أخيرا بنشوف كوجيما يطلق العنان لخياله بدون قيود وفوقها بالتعاون مع سوني، أفضل شيء حصل في هذا الجيل بالنسبة لي.
 

Mogrim

Raven
عدم إعجابك باللعبة مايعني كونامي إتخذت القرار الصحيح؟ أعني أيش علاقة هذا بهذا؟ وكيف هذا قرار صحيح اصلا....::confused::

أنا مبسوط من خروجه عموما لأننا أخيرا بنشوف كوجيما يطلق العنان لخياله بدون قيود وفوقها بالتعاون مع سوني، أفضل شيء حصل في هذا الجيل بالنسبة لي.


اللعبة لا يوجد مثلها في السوق وهذا ايجابي يحسب لها.
وكونامي شافت كوجيما يصرف على حسابهم مبالغ، الان شفنا كيف وضع كوجيما بدونهم دعايات داخل لعبته ؛/
 

Tiny

Hardcore Gamer
اللعبة لا يوجد مثلها في السوق وهذا ايجابي يحسب لها.
وكونامي شافت كوجيما يصرف على حسابهم مبالغ، الان شفنا كيف وضع كوجيما بدونهم دعايات داخل لعبته ؛/

اها

latest
 

Kaido III

Lost Radiant
وكونامي شافت كوجيما يصرف على حسابهم مبالغ، الان شفنا كيف وضع كوجيما بدونهم دعايات داخل لعبته ؛/
مش فاهم ليش قاعد تنظر للموضوع من منظور الشركات ؟ أنت كلاعب أيش علاقتك بكم كوجيما وغيره يصرفوا ومن هذا الكلام!....
سوني متكفلة بميزانية اللعبة كاملة وبخصوص الدعايات مش أول مرة يعملها كوجيما، سلسلة ميتل جير مليانة real life product

EEQeuAjWsAAG_Io

18j3tg04s64pajpg.jpg

CWJDUMEWoAEWu5Q.png

72EAC9A10335930D3C1E603EB7AF42BA5312AE41
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هل تؤيدون فكرة أني أرفع الموضوع الرسمي قبل صدور اللعبة بشهر؟
 

Mogrim

Raven
مش فاهم ليش قاعد تنظر للموضوع من منظور الشركات ؟ أنت كلاعب أيش علاقتك بكم كوجيما وغيره يصرفوا ومن هذا الكلام!....
سوني متكفلة بميزانية اللعبة كاملة وبخصوص الدعايات مش أول مرة يعملها كوجيما، سلسلة ميتل جير مليانة real life product

EEQeuAjWsAAG_Io

18j3tg04s64pajpg.jpg

CWJDUMEWoAEWu5Q.png

72EAC9A10335930D3C1E603EB7AF42BA5312AE41
يمكن استيائي من طريقة اللعب خلاني افك غضبي على الدعايات، مو مشكلة. بنشوف لما نلعب اللعبة اذا ادارة الموارد في عالم فاضي مع شوية لايكات، حيكون ممل او لا.
 
أعلى