hits counter

TGS الموضوع الرسمي لنقاش جيمبلاي Death Stranding

بادئ الموضوع #31
هذا محك لتكون فان، المفروض ما أحد يشوف الأستعراض إذا يبغى فعلًا تجربة كوجيما لك للعبة والتي هي تتفاجئ تمامًا! بكرة بنشوف كم عدد ذول &
حتى تعمل هذا الشيء في الوقت الحالي لازم تقطع عن الانترنت بالكامل وهذا الشيء صعب جدا، لما تكون مهتم بلعبة عليها هايب كبير مثل DS شبه مستحيل تقاوم او تقدر تتجنب أي جديد عنها .

أنا أعتقد أنه يوجد ضغط من سوني بهذا الموضوع، بالذات بعد الكشف الاخير الترولي لجيف كيلي باللعبة و ردة الفعل العكسية من الكثير، كوجيما ليس من النوع الذي يأبه للفانز و الهيترز بل يتبع أسلوبه.
لكن من العرض الذي قبل E3 الاخير و الاحظ تغير اسلوب العروض و الشرح أصبح اكثر بكثير، و الآن يعرض لنا 80 دقيقة كاملة.
العرض الأخير ماله علاقة، كوجيما الريدي كان مخطط يستعرض جيمبلاي مطول من قبل جيمزكوم، شيك هنا :


الدقيقة 13:05

أسلوب العروض نفسه ماتغير وطبيعي مع اقتراب صدور اللعبة تبدأ توضح وتكشف عن بعض التفاصيل، واذا سوني بتدخل في التسويق فـ هي بتمسك كوجيما ماينزل تريلر للنهاية بالغلط (&)

عموما الشيء الكويس كل اللي قاعد نشوفه في بدايات اللعبة الكثير من التفاصيل لاتزال غامضة، أتمنى استعراض اليوم مايحرق الكثير من المفاجآت .
 
#35
طيب هذا ليش مو الغلاف؟

هذا ارت من فنان ياباني شاب موهوب مسمي نفسه على بيكاسو.

شفته زار كوجيما برودكشنز.



على كدة متحمس اذا حنشوف اسهام من كوشينوڤ الروسي الي ما يطلع بشكله و دايماً يتخبى ورا رسماته (عايش في اليابان)


شغله اسطوري و يرسم شخصيات جيمنج كثير.
شيكوا حسابه في انستاجرام

https://instagram.com/kuvshinov_ilya?igshid=vu2lxcgxup51
 
بادئ الموضوع #37
ارت البوستر رائع!

على كدة متحمس اذا حنشوف اسهام من كوشينوڤ الروسي الي ما يطلع بشكله و دايماً يتخبى ورا رسماته (عايش في اليابان)
ستايله كول







_______


باقي أقل من نص ساعة :

يوتيوب
تويتش
 
#42
مرتاح من الي شفته. اللعبة فيها أفكار كثيرة وبالفعل أحس انها بتكون بتجربة مختلفة عن باقي الألعاب الموجودة. عرض ممتاز من كوجيما هذي المرة.
 
#43
مان اللعبة ذي بتكون شيء مميز فعلا!
وهل كان في عندك شك بكوجيما ::wink::
الحمد الله صمدت وما شاهدت شيء كل الي اعرفه انه جميع الانطباعات تبشر بنوع جديد لالعاب العالم المفتوح وشيء ما يقدمه الا كوجيما نفسه ::rock::
 
بادئ الموضوع #44
وهل كان في عندك شك بكوجيما::wink::
الحمد الله صمدت وما شاهدت شيء كل الي اعرفه انه جميع الانطباعات تبشر بنوع جديد لالعاب العالم المفتوح وشيء ما يقدمه الا كوجيما نفسه ::rock::
الاستعراض مش سبويلري مثل ماكنت متوقع بالمناسبة.. لكن عموما اللعبة ذي بتكون GOTY .
 
#46
الرسومات والمناظر رهيبة, ومناظر اللاند سكيب يعطيك احساس بضخامته, اجواء جباره خصوصا الي بنهاية العرض.
الانميشن رائع و تفاعل نورمين مع جغرافيا الاسطح جبار, لكن لدي ملاحظات على بعض الانميشن بالعرض مثل القفز احس في شي غلط
اللعبة فيها متعمقه بالاستكشاف والي شاهدت في العرض, في اماكن كثيرة وادوات للاستكشاف
فكرة الحديدة الي تشيل الحقائب تستخدمها كزلاجة بالهواء روعه وهذي عادات كوجيما, ومشابه لزيلدا نفس البرية بحركة التزلج بالدرع
فكرة عناصر الاونلاين حبيتها وتشابه نظام العاب السولز لكن هنا بلفل ثاني
الـ UI ابداع من كوجيما
أعتقد انها لعبة السنة من الي شفته حتى الان
 
#48
من ناحية الجيمبلاي حسيت اللعبه ضايعة ما تدري هي تجسس ولا اكشن , لان من اللي شفته حسيت ان البطل ضعيف وما عنده القدرة يواجه اعداد كبيرة من الاعداء فتضطر تهرب مثل ما شفنا في المقطع واذا كان الصح انك تلعبها كلعبة تجسس فمن اللي شفناه مكانيكيات التجسس بسيطه جدا وما تساعد.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
#49
من ناحية الجيمبلاي حسيت اللعبه ضايعة ما تدري هي تجسس ولا اكشن , لان من اللي شفته حسيت ان البطل ضعيف وما عنده القدرة يواجه اعداد كبيرة من الاعداء فتضطر تهرب مثل ما شفنا في المقطع واذا كان الصح انك تلعبها كلعبة تجسس فمن اللي شفناه مكانيكيات التجسس بسيطه جدا وما تساعد.

ميتال جير ٥ لما تم استعراضها تم التركيز على القليل من التجسس والكثير من اسلوب استخراج الاعداء الى القاعدة ايضا المركبات

بس بالاصدار لعبنا افضل لعبة بجيم بلاي هذا الجيل

فهذا الجانب ما عليه خوف من كوجيما دائما يضع الكثير من خيارات الجيم بلاي
 
بادئ الموضوع #50
المشهد هذا خلاب ...


و Asylum for the Feeling كمان تشتغل بالخلفية ويو.....

احساس ضخامة المكان/البيئة مذهل! بجانب طبعا مظهر اللعبة الرائع، محرك ديسما مسوي شغل :yum:
أنا واقع في حب عالم اللعبة/البيئة الآيسلندية فيها جدا

من ناحية الجيمبلاي حسيت اللعبه ضايعة ما تدري هي تجسس ولا اكشن , لان من اللي شفته حسيت ان البطل ضعيف وما عنده القدرة يواجه اعداد كبيرة من الاعداء فتضطر تهرب مثل ما شفنا في المقطع واذا كان الصح انك تلعبها كلعبة تجسس فمن اللي شفناه مكانيكيات التجسس بسيطه جدا وما تساعد.
توجه الجيمبلاي مرة واضح واللعبة عارفة أيش تبغى تقدم، وكل اللي شفته الان من ميكانكس/أدوات والخيارات/العمق الموجود فيها تعتبر basic gameplay
والبطل سام مجرد موظف توصيل مش جندي محنك ولا بطل خارق فـ طبيعي .
 
#51
شيء متخوف منه في اللعبة
وهو كثرة عمل تنقل من نقطة 1 الى نقطة 2
واحتمال هذا الشيء يتكرر في اللعبة بشكل كبير من حيث ما شاهدناه

المشكلة هذا الشيء قد يكون ممل جدا بسبب التكرار وضياع الوقت بسبب هذه العملية
وعالم اللعبة الفارغ
الامر ليس كمثل لعبة ذاويتشر اللعبة تكافئك عن طريق التنقل لاماكن بعيدة بالحصان في الحصول على مناظر حميلة واماكن جديدة وسرية واحداث ومهمات اخرى و عالم حي
هذه من مشاكل العاب العالم المفتوح تعتمد على التنقل كثير من نقطة الى نقطة اخرى
ولكن التحدي كيف تعمل هذا التنقل ممتع كالمثال الذي ذكرته في الاعلى لعبة ذاويتشر واضيف لعبة سبايدرمان ايضا بسبب التنقل فيه يعتبر ممتع جدا بالشخصية

ولا اعتقد ان الاغلب سوف يختلف معي في هذا الشيء
 
#52
هي بأختصار اشوفها لعبة روقان.
ما في اشياء كثيرة تطلع ورة بعض، لازم تنتظر حتى توصل اللحظات القوية.
كوجيما مركز بالتفاصيل كثير و هذا شي بسيط من اللي انعرض. جالس اشوف فيه كثير اخطاء. القفزات العالية فيها اخطاء و كذلك التضاريس مزعجة جدا.

الboss كوجيما قال انه هذا اضعف شي و اصلا ما يعتبر boss تقريبا.
اتمنى اشوف كومبات اكثر. وبعدين كل هذا ممكن يكون في اول ساعات اللعب فقط.
 
#53
كنت متردد اشوفه بس سعيد اني شفته و عجبني كل شي عرضوه.
متحمس اضيع في عالمها و استكشف كل شبر فيه.
كوجيما لا يخيب الظن.

اللعبة تريند في عدة دول



 
التعديل الأخير:
#54
*** حرق ***

جيم بلاي للـ 49 دقيقة


لم اشاهده ولكن رايت الكثير من الاخبار تستعرضه

ما زلت متردد في مشاهدته !!!

فا احببت وضع الفديو لكي نرى تحليلات الاعضاء الكرام

وانطبعات عنه وعن عالم اللعبة والجيم بلاي
 
بادئ الموضوع #55
شيء متخوف منه في اللعبة
وهو كثرة عمل تنقل من نقطة 1 الى نقطة 2
واحتمال هذا الشيء يتكرر في اللعبة بشكل كبير من حيث ما شاهدناه
اللعبة بتركز على هذا الشيء، وعملية التنقل من نقطة لنقطة أنت تصنع فيها طريقك حرفيا، حرية وخيارات كبيرة تملكها بتخلي التفاعل مع البيئة مثير وممتع بجانب الـasynchronous online وكيف عالم اللعبة متشارك بين الاعبيين بحيث السلم اللي بتستخدمه يقدر لاعب ثاني يستفيد منه او الاعب اللي صنع جسر وقيس على ذلك الامكانيات اللي بتكون موجودة

المشكلة هذا الشيء قد يكون ممل جدا بسبب التكرار وضياع الوقت بسبب هذه العملية
لو الـtraversal بيكون خلينا نقول مثل RDR2؟ يب أقدر أشوف هذا الشيء، لكن هنا مصممة كـ جزء مهم من الجيمبلاي ميكانكس ومرتبطة بمنظومة واسعة من العناصر والادوات
كونك تقدر تصنع طريقك بالتنقل بـ أدوات/ميكانيكيات مختلفة مايخليها تكرار إلا إذا لو تعتبر المشي والجري تكرار، وكون التنقل مصمم كـ سيستم عميق باللعبة مايخليها ضياع وقت لأن التفاعل مع البيئة والتصارع مع الطبيعة/التضاريس الموجودة فيها جزء مهم من فلسفتها ومعطيه معنى وهدف للأنظمة والأدوات المبنية حولها مش بس انتقل من نقطة A الى نقطة B وخلاص، التفاعل/العقبات الخ.... مابين النقطتين هو المهم والمثير

عموما أتفهم جدا إن هذا الشيء ماراح يكون الـcup of tea لكثير من الاعبيين .

وعالم اللعبة الفارغ
الامر ليس كمثل لعبة ذاويتشر اللعبة تكافئك عن طريق التنقل لاماكن بعيدة بالحصان في الحصول على مناظر حميلة واماكن جديدة وسرية واحداث ومهمات اخرى و عالم حي
هذه من مشاكل العاب العالم المفتوح تعتمد على التنقل كثير من نقطة الى نقطة اخرى
فراغ العالم قرار فني وقصصي ولا مش شيء يصعب يملي لك العالم بعلامات تعجب واستفهام وشخصيات npc ووو مثل الـ100 لعبة الموجودة بالسوق، ما أبغى افتح باب المقارنة لكن مستعد اجادل إن عالم DS أجمل ومثير للاهتمام أكثر من ويتشر، حِس الفضول والرغبة في استكشاف عالم DS بقوانينه الغريبة والمجهولة مميز ومختلف عن المعتاد

عموما ويتشر3 لعبة بتوجه وفلسفة مختلفة عن ديث ستراندنج، والتجول فيها كان مثير في أول كم ساعة بس، بالنسبة لي على الأقل، واذا مفهوم العوالم "المليانة والمكافأة" شيء زي كذا :

فـ لا شكرا، أعطيني عالم فارغ ويونيك ومركز مثل DS .

ألعاب العالم المفتوح بشكل عام كلها فيها مساحات فارغة وفاضية وأعتبر العبارة ذي كـ سلبية انتقاد كسول لأن no shit هذا الهدف من العالم المفتوح، كيف تستغل هذا العالم وتخلي التجول/الاستكشاف فيه مثير للاهتمام وممتع ويخدم فلسفة وتوجه لعبتك صح.... هذا موضوع ثاني

ولكن التحدي كيف تعمل هذا التنقل ممتع كالمثال الذي ذكرته في الاعلى لعبة ذاويتشر واضيف لعبة سبايدرمان ايضا بسبب التنقل فيه يعتبر ممتع جدا بالشخصية
هذا بيوضح مع التجربة لكن من اللي شايفه الان في DS شيء مرة ممتع و engaging ومع التطبيق المثير للـ asynchronous online اللي شفناه، أعتقد اللعبة ذي تملك البوتنشال لتغير مفهوم ألعاب العالم المفتوح .
 
التعديل الأخير:

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#56
حسناً هذا اللي كنا نطلبه يا كوجيما... عرض لنا الgameplay loop.

- المخيم اللي حارب فيها أخذ منها حذاء يرفع من سرعة سام و يعطيه قفزة عالية (؟) ، المخيمات ممكن يكون عندها أدوات جديدة لإستكشافها.

- شفتوا الحفرة اللي قفزها بعد ما هرب من المخيم... أعتقد حتى لو ما أخذت الحذاء تقدر تصل للجهة الثانية بالسلم. فيه لاعبين بيختاروا عدم الإقتراب من المخيم.

- بس غالباً اللعبة بيكون فيها item value للدرجة اللي اللاعب بيحرص على الحصول على أي أداة جديدة في الطريق... البطئ في حركة سام مع الوزن الثقيل تصنع قيمة الحذاء المسرع، و أيضاً تصنع قيمة الحامل ذو العجلات.
 
التعديل الأخير:
#57
- بس غالباً اللعبة بيكون فيها item value للدرجة اللي اللاعب بيحرص على الحصول على أي أداة جديدة في الطريق... البطئ في حركة سام مع الوزن الثقيل تصنع قيمة الحذاء المسرع، و أيضاً تصنع قيمة الحامل ذو العجلات.
حتى الوزن وإعادة ترتيب الحقائب على على جسد سام وغيرها له تأثير على طريقة اللعب واستراتيجيته، متأكد أن اللعبة ستعجبك فارس، خاصة على مستوى حرية اللعب، حتى الآن رأينا أن الهدف الرئيسي يكون عادة التوصيل، لكن بقية الأشياء متروكة للاعب، حتى الدخول للمخيم له أكثر من سيناريو، سرقة عربة مثلًا، أو سلاح وغير ذلك.

الأمر الذي قد يُشكل عيبًا هو العالم، كتصميم، الجزء الأكبر من العالم متشابه للغاية، والتنقل ركضًا بالنسبة لي كان مملًا حتى للمشاهدة، زد عليها "الوقفات" المتكررة لالتقاط الأنفاس والتأكد من سلامة الجنين والنوم وغيرها، هي طبعًا كلها أمور ممتعة وتساعد على الغوص في العالم، لكن بتكرارها ستصبح مملة.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#58
الأمر الذي قد يُشكل عيبًا هو العالم، كتصميم، الجزء الأكبر من العالم متشابه للغاية، والتنقل ركضًا بالنسبة لي كان مملًا حتى للمشاهدة، زر عليها "الوقفات" المتكررة لالتقاط الأنفاس والتأكد من سلامة الجنين والنوم وغيرها، هي طبعًا كلها أمور ممتعة وتساعد على الغوص في العالم، لكن بتكرارها ستصبح مملة.
هذا شيء ذكرته لما شفت الجيمبلاي في جيمزكوم... اللعبة بطيئة جداً.
لكن جيد إنه فيه تسهيلات لتسريع الحركة بالرغم إننا لسا ما نعرف كم الطرق اللي ممكن تخسر هذي الأشياء و هل راح تستعيدها أو تجيب غيرها.
و بذلك أعتقد اللعبة ما راح تكون permanently أسرع أو permanently بطيئة.. خاصة لما أيضاً تضع إحتمالية وزن عالي جداً لدرجة إن حتى مع 2 من الحوامل المتنقلة يبقى على ظهرك الكثير من الشنط.
 
#59
فيه كم حاجة كويسة هنا وهناك بس لما نتكلم على الجيمبلاي اللي شفته ما يبشر بخير نهائيا، الشخصية حرفيا تجرحت رجلينه من كثر المشي.

نظام الستراند وماادري ايش شكله اخرتها طلع زي نظام الرسائل والاستدعاء بدارك سولز بس بشكل مختلف.
 
#60
حركة التزلج و الانميشن وحركة سام تختلف على حسب وزن المعدات اللي شايلها وحريتك التامة فالمخيمات نفس MGS ولكن اكيد حيطوروها هنا و امور كثييير فاللعبة تصرخ بالتجديد والغرابة

و اما العرض الثاني اللي هو الكتسين فبختصار : speechless


الboss كوجيما قال انه هذا اضعف شي و اصلا ما يعتبر boss تقريبا.
اتمنى اشوف كومبات اكثر. وبعدين كل هذا ممكن يكون في اول ساعات اللعب فقط.

يب هو فعلاً وحش عادي غير ذاك