hits counter

الموضوع الرسمي لمراجعات الأعضاء ( أنمي & مانجا )

Primal

( ̄ー ̄)
بالعكس في أنا أيضا دائما وأبدا أنصح بمتابعة هذه السلسلة الرائعة حسب الإصدار

غريبة ما لقيت رد لك يا رويد وأنت تنصح بمتابعته حسب تسلسل القصة :smug:

شباب متى رح ينزل الفيلم الجديد لأني جدا متحمس له :heart_eyes:
انا فعلا سألت رويد على الخاص وقال لي تابعها على حسب الزمن احسن
والان انا ما ادري اصدق من '_'
 

AMASJ1414

True Gamer
امرك لله و نسمع كلام محمد و البقية و نشوفها حسب الترتيب الزمني -____-
 

Primal

( ̄ー ̄)
من ميزات هذه السلسلة من وجهة نظري هي إنها بتعيشك لحست مخ رهيبة ومن وجهة نظري أيضا أنوا يلي بتابع السلسلة حسب القصة واحد كسول وبدوا كل أشي يكون جاهز امامه :smug::laugh::
مش كسل ولكن ابغى الخيار الافضل
خصوصا مثل سلسلة طويلة زيها لازم الواحد يشوف ايش الخيار الافضل للمشاهدة
 

R&R

Hardcore Gamer
متابعة حديقة الآثمين ترجع لتفضيلك راح أعطيكم مميزات كل وحده وأنت وإختيارك , متابعتها حسب الإصدار راح تعيشك حالة من لحسة المخ وألي متأكد منه مو إن الأستديو يبغى كذا لكن نفس رتم القصة في الفلمين 2 و 4 كانت بطئية ممكن يخسرون عدد كبير من المشاهدين والشيء الثاني الفائدة المادية من الريميكس , متابعتها عن طريق التسلسل القصصي راح تخليك تعيش العلاقه بين الشخصيتين الرئيسيه - وألي هي لب الأفلام - بطريقة جميلة وهادئه تطور علاقاتهم بعد كل فيلم حواراتهم كلام شيكي في كل فلم عن كوكتو ونظرتها له راح تستمر معك هذي الحاله من البناء إلى آخر لحظات في السلسة
i didn’t knife or anything , i just wanted this hand
طبعاً الإختيار يرجع على الأذواق وكل واحد وطريقة إختياره وتفضيله بس بالمناسبه هنا ما نتكلم عن سلسلة مثل المونوجاتري ألي من الأفضل تتابعها مثل ما وضعها المؤلف لا هنا حنا نتكلم عن أستديو لخبط أحداث مرتبه في الرواية وبس ....

أنا موجود دائماً يا محمد :smug:
 

ayman1825

True Gamer
14333.jpg

Black Lagoon
أتذكرون (ماد هاوس)؟ أنا لا أعني الاستوديو الذي ينتج أعمال مقتبسة من ( light novel ) رديئة, أنا أعني (Madhouse) الذي ينتجع أعمال يحبها جميع عشاق الانمي سواء في اليابان أو في الغرب. (Black Lagoon) واحد من تلك الاعمال الرائعة لدى هذا الاستوديو و التي أتت بشعبية في الشرق و الغرب بالرغم من أسلوب المسلسل الغربي في أنتاجه.
العمل عرض في موسم الربيع 2006 و أنتج من قبل (Madhouse) و العمل مقتبس من مانغا تحمل نفس الاسم للكاتب(Hiroe Rei) و تم إخراجه من قبل السيد (Katabuchi Sunao).
[WARNING]سيتم ذكر بعض الاحداث الاولية للعمل , فإذا كنت تعتبر ذلك حرقا فلا تقرأ المراجعة[/WARNING]
القصة:
(Okajima Rokuro) موظف عادي في إحدى الشركات الكبيرة في اليابان, و هو للأسف لا يعيش حياة هانئة حيث تم الصراخ عليه كثيرا في العمل من قبل رئيسيه و يضع نفسه دائما في مواقف محرجة. و يرسل (Rokuro) من قبل شركته إلى مكان غير معلوم حيث يطلب منه إرسال قرص إلى جهة معينة. و في طريق يتم إختطافه من قبل فريق يدعى (Black Lagoon) تم توظيفهم لسرقة القرص الذي يحمله (Rokuro), و بعد أن يتم نسيانه من قبل الشركة التي يعمل فيها يقرر (Rokuro) الانضمام الى طاقم فريق (Black Lagoon) تحت الاسم المعطى له (Rock).

صحيح أن القصة ليست العامل الذي يجعل متابعي الانمي يشاهدون (Black Lagoon) بل مشاهد الاكشن الجنونية, و لكن هنالك جانب كتابي ممتاز في العمل و هو (الحوارات) , أي شخصية في ( Black Lagoon)- سواء كانت رئيسية أو جانبية- لديها صفاتها المميزة و أسلوب خاص في الحوارات و سبب ذلك لأن الكتاب في العمل لم يضعوا أي موانع أو حواجز أثناء المحادثات حيث كل شيئ كان واضحا و داخل الموضوع حتى اذا كان بذيئا.

(Black Lagoon) مقسم على موسمين, الموسم الاول يركز على تقديم الشخصيات الرئيسية و المدينة الخطيرة التي يعيشون فيها (Roanapur), و يركز الموسم الاول أيضا على المهمات التي يقوم بها فريق (Black Lagoon) لكسب المال و هذا يضع طاقم الفريق في مواقف صعبة و حرجة تجعلك تتسائل كيف سيخرجون منها.

في الموسم الثاني تختلف الامور حيث لم تقدم نفس الخلطة الرهيبة في الموسم الاول مثل المهام التي يقوم بها طاقم الفريق , و الفريق إجمالا كان ظهوره ضعيف في الموسم الثاني حيث أثنين من طاقم (Black Lagoon) كان وقتهم قليل جدا و هذا أفقد الأنمي اللحظات الرهيبة التي تحدث عندما يكونوا مجتمعين , و الذي يجعل الامور أسوأ أن دور على (Rock) و (Revy) في القصة الرئيسية أقل بكثير مما هو متوقع حيث يظهر الموسم الثاني (Rock) و (Revy) على أنهم دخلاء بدلا من معاملتهم كشخصيات رئيسية. و لذلك بالنسبة لي يجعل الموسم الاول أفضل من الموسم الثاني.

الرسوم:
بالرغم أن الانمي تم أنتاجه في 2006 إلا أن هنالك بعض الجوانب التي لا زالت ممتازة الى الان, موديلات الاسلحة رائعة بل تبدوا حقيقية في أغلب لحظات المسلسل, من ال (AK-47) الى ال (torpedo) كل شي مرسوم بعناية و حتى طريقة الاطلاق و ال(RELOAD) كانك تشاهد سلاح حقيقي و ليس مرسوما.
إما من ناحية مشاهد الاكشن فمن الواضح أن (Black Lagoon) أقتبس من بعض أفلام الاكشن الغربية مثل (Terminator) و ( The Matrix), و هذا كان نقطة لصالح الانمي حيث كل مشهد كان متقنا و حتى إن لم تكن بعض المشاهد قابلة للتصديق لكن جودة الاخراج و زوايا التصوير السنمائي جعلت كل مشهد في( Black Lagoon ) يبدو واقعيا .

الصوت:
المؤثرات الصوتية في (Black Lagoon) من أفضل ما تم إنتاجه في صناعة الانمي , أصوات الطلقات واقعية و تختلف على حسب السلاح المستخدم و لا نسى بالتأكيد أصوات الانفجارات و المطاردات بالسيارة.
من ناحية التمثيل الصوتي (Black Lagoon) ينضم إلى قائمة الاعمال التي يفضل مشاهدتها بالدبلجة الانجليزية , الدبلجة اليابانية ليست سيئة و لكن شخصيات مثل (Revy) كان من الافضل سماعها بالأنجليزية بالرغم من بذائة الكلمات الصادرة منها. و التمثيل الانجليزي يضيف على النكهة الغربية التي يتمتع بها المسلسل و في أغلب الاوقات ستسأل نفسك إذا كنث قد تابعت مسلسلا غربيا أم أنمي. أوه نسيت أن أذكر شيء , الاوبنيج من أقضل الافتتاحيات لدي.

الخاتمة:
(Black Lagoon) واحد من الاعمال الجريئة لدى أستوديو (Madhouse), من الصعب جدا توقع إذا كنا سنحصل على موسم جديد نظرا للتغيرات التي حصلت لسوق الانمي في اليابان و أيضا للأحوال السيئة التي يمر بها (Madhouse) ولكن إذا حدث ذلك فنحن على موعد مع الاثارة و الحماس مرة أخرى, (Black Lagoon) ليس لأي شخص و أنصحه للمتابع الذي لا يمانع بعض التغير من طريقة مشاهدته للأنمي.
8.5
 

AMASJ1414

True Gamer
ايمن شفت الاوفا ؟

الاوفا اكثر جرءة و عنفا من الانمي العادي @@

و اختلف معك في نقطة الموسم الاول و الثاني :worried:

+

يعطيك العافية على المراجعة
 

ayman1825

True Gamer
ايمن شفت الاوفا ؟

الاوفا اكثر جرءة و عنفا من الانمي العادي @@

و اختلف معك في نقطة الموسم الاول و الثاني :worried:

+

يعطيك العافية على المراجعة

الله يعافيك عبد الرحمن, الاوفا شفتها و حأكتب عنها مراجعة اليومين الجاية هي و Maoyuu Maou Yuusha, للأسف ما في موضوع رسمي عشان نتناقش فيه
 

ayman1825

True Gamer
56043.jpg

Black Lagoon: Roberta's Blood Trail

كثير من أعمال الانمي تنتهي على نهاية مفتوحة و تنتظر بشوق إالى أن يتم الأعلان عن مواسم أخرى منهم, (Black Lagoon) كان واحد من هذه الاعمال , ما يميز (Black Lagoon) هو أسلوب أخراجه الغربي الذي يجعلك تنسى أنك تشاهد عمل أنمي من الاساس, الشخصيات المجنونة, مشاهد الاكشن الهوليودية, و المدنية المظلمة و الخطيرة التي يعيشون فيها (Roanapur). بعد أنتهاء الموسمين الاول و الثاني قرر (Madhouse) إنتاج أوفا تتضمن 4 حلقات في صيف 2010 و إسم الاوفا كما هو موضح Roberta's Blood Trail.
[WARNING]هذه المراجعة تحتوي على شرح لبعض أحداث القصة [/WARNING]

القصة:
اذا كنت الدخول إلى عالم (Black Lagoon) يجب ألا تكون هذه الاوفا بدايتك , يجب مشاهدة الموسمين الاول و الثاني لفهم الشخصيات و القصة التي تدور حولهم.
القصة هذه المرة لا تبدأ في (Roanapur) بل في (Venezuela) حيث يتم إغتيال رئيس بيت (Lovelace) في إنفجار من قبل فريق عمليات أمريكي, و لم يعلم هذا الفريق أن هنالك خادمة تعيش في بيت آل (لوف لايس) و تدين لهم بالكثير لإنقاذهم لحياتها ,و لكنها ليست أي خادمة عادية بل كانت في فريق الاغتيالات في (Columbia) و تبدأ الخادمة (Roberta) بالتجهيز للإنتقام من الذين قتلوا سيدها .

بعكس المتوقع نحن لا نرى القصة من منظور الفريق الامريكي أو (Roberta) نفسها, بل من فريق(Black Lagoon) و تحديدا (Rock), حيث يتم إعطاء (Rock) مهمة إقتفاء أثر (Roberta) من قبل إبن سيد آل (Lovelace) و ذلك لانه لم يكن موافقا على القرار التي إتخذته (Roberta) بشأن الإنتقام , و بعد ذلك تتخذ القصة طريق (Black Lagoon) المعروف في روايتها, حيث ستشاهد الوحشية, الجنون, سفك الدماء, و عمليات الإبادة , وكل ذلك بطريقة لا نستطيع أن نراها إلا من قبل عمل مثل (Black Lagoon).
صحيح أن (Black Lagoon) لم يكن الافضل في طرح القصة مقارنة بأعمال سوداوية أخرى و هذا الشيء يتواصل مع الاوفا الاخيرة حيث أن هنالك بعض القرارات في القصة تثير التساؤل مثل أن بعض الاحداث تشعرك و كأنها ليست في مكانها و بعض قرارات و أهداف الشخصيات مختلفة جدا من ما كانوا عليه في الموسمين السابقين . لكن ما تبدع فيه قصة (Black Lagoon) هو وضع الشخصيات في مواقف لا تملك أعمال أخرى كثيرة الجرأة لفعلها.

الشخصيات:
هنالك بعض التغيرات في طاقم الشخصيات حيث أن هذه قصة جديدة لكن التغيرات إجمالا ليست مؤثرة. (Revy) مازالت عنيفة و (مسترجلة) كعادتها, (Dutch) و (Benny) مازالوا يبحثون عن الصفقات المربحة لهم , و (Balalaika) تظل المرأة الحديدية التي نعرفها, أكبر التغيرات التي حصلت في هذه الاوفا كانت من نصيب (Rock) و (Roberta) نفسها.

51246.jpg

(Rock) كان دائما يحاول أن يظل ذلك الموظف العادي حتى بعد إنضمامه لفريق (Black Lagoon), وفي كل أرك من الموسم الأول و الثاني تراه يضع نفسه في مواقف صعبة دائما و كلما يدخل نفسه أكثر في هذا العالم تجد أن فرصة موته تزداد. في الاوفا يتحول (Rock) من موظف عادي إلى العقل المدبر للعملية, يتوقع خطوات العدو و يضع الخيارات المناسبة لكل خطوة حتى يصل إلى النهاية المنطقية للأحداث, مع كل هذه القرارات يتحول (Rock) إلى شخصية أشبه ب (Lelouch) أو (Light).

44312.jpg

من ناحية (Roberta) فإنها تفقد نفسيتها, حيث لم تعد تلك الخادمة المتزنة و الهادئة و تتحول إلى شخصية مجنونة و متعطشة للدماء, خسارة سيد آل (Lovelace) كان شيئا صعب التقبل بالنسبة إليها أكثر من المتوقع حيث أنها تبدأ بأخذ حبوب الهلوسة و أدوية أخرى وتأثير الصدمة النفسية يجعلها في بعض الاحيان بينما تقوم بخططتها تنسى (Roberta) لماذا هي تحاول قتل هؤلاء الرجال من الاساس. و قد تظن أن ذلك جانب سلبي في الشخصية و لكنه بالعكس من أفضل الجوانب التي تم تقديمها في شخصية (Roberta) إن لم يكن الافضل. أحيانا عندما تكون الشخصية هادئة و حذرة مع مرور الوقت تصبح جميع خطواطتها متوقعة خصوصا إن لم تمتلك هذه الشخصية قوة موازية للخصم , و لكن مع (Roberta) تصبح جميع الامور غير متوقعة و ذلك لأنها قد فقدت إتزانها و أصبحت تملك قوة جبارة, وتغير شخصيتها مع القصة الكئيبة تجعل (Black Lagoon) يقدم أفضل ما لديه.

الرسوم:
(Madhouse) واحد من تلك الاستوديوهات التي لا غبار عليها عندما نأتي للرسوم( بإستثناء بعض الاعمال الحديثة له) حيث الرسوم في الاوفا رائعة , حتى الموسمين الاول و الثاني لا زالوا بيدون رائعين الان بالرغم أن فترة إنتاجهم كانت في 2006 , ليس هنالك قفزة كبيرة في الاوفا من ناحية الرسوم و ذلك ليس سيئا حيث ما زال يحافظ العمل على نفس الاسلوب الذي يحبه الفانز و لكن الشيء المفضل لدي في جميع أجزاء (Black Lagoon) هو الاجواء التي يقدمها, الاجواء السوادوية التي يقدمها حتى عند المشاهد التي تكون الشمس فيها مشرقة يظل العمل بيدع في صنع أتموسفير مظلم و أيضا في تصوير المدينة كمكان خطر و كئيب.

الصوت:
الاوست واحد من الجوانب التي قرر (Madhouse) التقليل في ميزانيتها حيث أغلبية المقطوعات مأخوذة من الموسمين الاول و الثاني, و الاوست في الموسمين السابقين كان مذهلا و لكن بما أن هذه الاوفا عمل جديد تمنيت أن تكون هنالك ألحان جديدة أكثر.

الخاتمة:
(Roberta's Blood Trail) تكملة ممتازة للعمل الاصلي حيث يتمسك بجميع الجوانب الرائعة ل(Black Lagoon) و في نفس الوقت يقدم تغيرات مرحب بها خصوصا في طريقة طرحه للقصة و تطور الشخصيات, هنالك بعض السلبيات في الاوفا حيث بعض مسارات القصة لم تكن منطقية و تصرفات بعض الشخصيات لم تكن مفهومة. و لكن الرحلة الجنونية التي قدمها جعلتني أستمتع بالاوفا بالرغم من سلبياته, (Roberta's Blood Trail) واجب المشاهد على كل من أكمل الموسمين السابقين ل(Black Lagoon).
8
 

Arashi

Dragon of Heaven
نسيت ان في موضوع للمراجعات فنقلت ردي XD

ravemaster14.jpg


Rave Master

بعد مشاهدة الأنيمي (الناقص) قررت أكمل القصه في المانجا فخذتها من الفوليوم الاول لين الاخير
سير الأحداث في المانجا نوعا مختلف عن الأنيمي وفيه تفاصيل ومواقف أكثر
مع التقدم في القصه يزيد الحماس ومفاجآت أكثر...وظهور عدد كبير من الشخصيات منها اللي ينضمون لفريق Haru
كأنك تشاهد لعبة RPG كلاسيكيه وهذا اللي عجبني في المانجا ^^

الرسم بدا متواضع جدا لكنه مقبول ويتطور ويصير رهيب ولكن....


بعد ما يوصل مستوى الرسام لأعلى نقطه...فجأه يعتفس الرسم ويصير شي مشابه لـOne Piece
رسم سيء جدا جدا من جميع النواحي وحتى تبدا تظهر فيه أخطاء >_>
وملابس البنات الله لا يرويكم...كانت المانجا بريئه ومافيها خرابيط
مب بس عن الملابس...في مقاطع مقرفه مالها علاقه بالقصه اساسا...مجرد فان سيرفس لا اكثر والكاتب كثر منها >_<

قلنا معليش نغطي بالقلم...المهم تطور احداث القصه >_>
الاحداث حماس والاكشن يزيد وكشف الأسرار اكثر لحد الفوليوم 32
الكتاب الأخير اللي يجمع الثلاث فوليومات الاخيره 33-35 كاااااااااارثه ومن أسوأ ما قرأت :scream:

فلم هندي مب مانجا مغامرات @____________@"
بعد قصه طويله تجمع بين الضحك والحماس واصرار الشخصيات على البقاء على قيد الحياه والنصر
تجوفهم في الاخير كل واحد بايع نفسه يبي يضحي بحياته...ما كأنهم يقاتلون للفوز...كل واحد يتعمد يسوي حركه عشان يقتل نفسه o_O
وبكاء وحزن ونكد ودراما مبالغ فيهم...حتى الشخصيات نفسها تغيرت بشكل مفاجئ...باختصار كأن كاتب ثاني مسك بقية القصه :dizzy_face:

نجي لبعض الأفكار الغبيه في الاخير:

Lucia وسبب محاولته لتدمير العالم (المزيّف)...فكرة انه حفيد الناجيه الوحيده م نالعالم الحقيقي رهيبه جدا...لكن المشكله انهم ما شرحوا شلون نجت جدته وشلون رجعت بالزمن للعالم المزيف...وهو نفسه ما عنده سالفه يدمر العالم عشان يجمل دم وحده ارتكبت اثم مثل ما يقول...وجوده 10 سنوات في السجن ما يكفي عشان يحقد عالعالم لدرجة انه يبي يدمره...اكثر شي ممكن يفكر يسطر عليه ويمشيه بكيفه >_> وبعد ما haru يهزمه يقول له "الباقي عليك"....أي باقي؟ انت توك تبي تدمر العالم والحين حاط أملك في عدوك؟ o_O

Resha...قصتها أيضا جميله وفكره مميزه...لكن في شي ما وضحه لنا الكاتب...اذا هي نفسها Ellie...منو هالبنت الموجوده في عالم غريب (وتظهر في أحلام Haru) في يدها كلبشات؟ ومنو اللي يحاسبها ويقول لها انها لعبت بالوقت او شي جذي؟ وهي ايش سوت بالوقت اصلا غير انها جمدت نفسها 50 سنه؟ ما ضرّت الوقت بشي!!! انتهت المانجا واحنا ماندري شسالفه @_@ وشي ثاني...في احدى الأعداد الحكيم اللي يشبه الورده (مثل نوع Nakajima) قال لـEllie انها بتفترق عن أصدقاءها بعد المعركه...طيب ليش؟ اساسا المانجا انتهت ولا صار شي متعلق بهالموضوع وكأن الكاتب نسى السالفه @_@

Rave Master الثالث....في المعارك ضد أبو راس يقطينه (نسيت اسمه) Haru كان على وشك انه يموت ولحظتها قال للبطريق الاهبل Ruby ان بيظهر بعده بطل Rave ثالث...وواضح من الحوار انه عارف منو بكون بعده....Haru ما مات...لكن منو كان بكزن البطل الثالث اللي هو عارف من يكون؟ عالاقل وضحوا لنا >_>

بشكل عام الشرح في الأخير سيء للقصه لدرجه ان بعض القراء تذمروا عند الكاتب فاضر انه يوضح بعض الامور بصفحات مانجا برسم بسيط -__-

النهايه...ما حبيت فكرة ان (وبقدرة الأرض او نجمة مادري ايش) اللي ماتوا في المعركه يرجعون بالعافيه للحياه o_O
وHaru شلون نجى من الموت؟ عالأقل نبي سبب >_>


الحين لو بجي أقيم المانجا ماعرف شلون....لو بقيمها من الفوليوم 1-32 بعطيها عالأقل 8 من 10
لكن الاحداث من 33-35 ما تستاهل أكثر من 5 >_>

 

ayman1825

True Gamer
25259.jpg

Amagami SS
بعد النجاح الكبير للعبة و أنمي (Kimi Kiss) تحاول شركة (Enterbrain) إيجاد نفس النجاح مع أنمي (Amagami SS) و الذي هو مقتبس من لعبة من نفس الشركة, و لكن على عكس (Kimi Kiss) فإن (Amagami SS) يحاول أن يكون مختلفا عن باقي الانميات الرومانسية من خلال قصته, حيث تقسم أحداث الانمي على علاقات رومانسية قصيرة و بشكل مما تتأقلم مع العمل. تم إنتاج الانمي في صيف 2010 من قبل أستوديو (AIC).

القصة:
الانمي مقسم إلى 6 قصص قصيرة, و كلها تتمحور حول (Tachibana Junichi) و رحلته في التعافي من صدمة حصلت له في يوم الكريسمس من فتاة كان يحبها, و في الاحداث يلتقي (Junichi) بفتاة جديدة مع كل علاقة,و تحصل المواقف المعتادة مثل سوء التفاهم, الانجذاب, الشجار, إلخ...
حسنا قد يبدو (Amagami SS) مثل أي أنمي هاريم موجود في السوق و لكنه يقدم الرومانسية بطريقة مختلفة. الانمي يتبع طريقة الفيجوال نوفل في طرح قصته و ذلك بجعل كل بفتاة لها مسار مختلف عن الفتاة الاخرى و لكن هذه الطريقة لا تجعل الانمي متميزا حيث يحاول العمل إخفاء الكثير من عيوبه من خلال تبني أساليب مختلفة لرواية قصة كل فتاة. المشكلة مع القصص القصيرة هي عدم وجود محتوى وسياق كافيين مع كل قصة, حيث أن كل واحدة يجب أن تحتوي على مواقف, شخصيات, و مشاعر كافية لجعلها متقبلة للمشاهد و بشكل مفاجئ ينجح (Amagami SS) في فعله , و لكن هذه القصص أحداثها قد تم تنفيذها في مئات الاعمال و بذلك نحصل على قصص مقبولة من ناحية المحتوى ولكن مكررة من ناحية الاحداث.

كل قصة لها محتوى مقبول بشكل عام و لكن إذا راجعنا كل قصة منفردة فهنا تظهر المشاكل, هنالك الكثير من التصرفات و السلوكيات الغير منطقية, و من وجهة نظر (Amagami SS) فإن الفتاة تتصرف بشكل طبيعي مع الشخصية الرئيسية في عالمها و لكنها لا يتصرف بنفس الطريقة في عالم أخر رغم أن كل شيء متماثل مع العالم الاول. و مشكلة هذه الفرضية أنها تتجاهل وجود الفتاة في عالم الفتاة الاخرى بالرغم أن الاولى كانت لها أحداث مهمة في قصتها مع البطل. و أحيانا يتم تجاهل الشخصيات لدرجة معاملتهم كخلفيات أثناء القصة و تنفي أي إتصال جرى مع الشخصية الرئيسية. القصص الرئيسية يمكن أن تكون ممتعة و لكنها لا تقدم شيء جديد حيث أنها تتبع نفس التركيبة لكل عمل رومانسي أخر, و تنحدر القصة من طريق التميز إلى طريق المتوقع.

الشخصيات:
مستوى الشخصيات عادي و لا يوجد شيء مميز حيث أن كل قوالب الشخصيات المدرسية عالم الانمي موجودة هنا, و لكن هذا لا يعني أنهم سيئين. (Junichi) شخصية مقبولة و مناسبة للعمل, لم يكن مثيرا للغثيان مثل بعض فتيان الانمي الاخرين, بل سهل التقبل و مسليا في بعض الاوقات , و ميزة أنه يقع في حب فتاة مختلفة في كل قصة تجعل المشاهد يرى جوانب عديدة له.
من ناحية الفتيات فالعمل يفشل في تعريفهن بالشكل المطلوب و ذلك لقلة الوقت الذي يتحصلن عليه , صحيح أن هنالك تطور في كل واحدة مع كل قصة و لكن في أغلب الاوقات يكون هذا التطور مفاجئا و سريع جدا. أما بالنسبة للشخصيات الجانبية فإنهم لا يتغيرون و يظلون على صفاتهم المعتادة و بذلك تعاني كل شخصية جانبية من تكرار في السلوك و لا يقدمون أي تأثير في القصة و لهذا تجدهم يعاملون و كأنهم خلفيات ثابتة.

الرسوم:
كما هو واضح من توجه (Amagami SS) فإنه لا يقدم شيء مذهل من ناحية الرسوم و لا يختلف كثيرا عن ما تراه في باقي الاعمال المدرسية, أجواء المدرسة الثانوية و الضواحي المجاورة لها منفذة بشكل متقن, الخلفيات جيدة , الانميشن مقبول و يكون على مستوى ثابت في جميع الحلقات و لكن هذا ليس بجديد في عالم الانمي المدرسي.
هنالك بعض الاختلافات عندما ننظر إلى تصاميم الشخصيات حيث تم تصويرهم بشكل جيد و لكن من ناحية اللمسات فإن الشخصيات نوعا ما مجنركة و هذا لا يعني أنها سيئة من ناحية التصميم و لكن تفتقد التميز الذي يجعلها مختلفة مقارنة بأعمال أخرى.

الصوت:
الاوست ليس سيئا و لكنه بكل بساطة مجنرك, هنالك عدد لا بأس به من المقطوعات و كل قصة من قصص الفتيات تنتهي بموسيقى مختلفة عن الاخرى. و لكن الاوست بشكل عام عادي و غير مثير للأهتمام.
و من ناحية التمثيل الصوتي هنالك بعض الاختلاف, (Maeno Tomoaki) الممثل الصوتي لشخصية (Junichi) يعطي أداء جيد للشخصية حيث ينجح بإظهار (Junichi) كأي فتى عادي في المرحلة الثانوية, ولكن هنالك مشكلة تقع مع بطلات المسلسل.
في الأعمال الرومانسية و الحياة اليومية مهما كانت جودة الممثل الصوتي فإن شخصيته يجب أن تحصل على وقت كافي في الانمي ليستطيع الممثل الصوتي تقمص دور الشخصية و في 4 حلقات لكل شخصية فإن الامر يبدو صعبا , و لذلك كان (Maeno Tomoaki) هو الوحيد الذي إستطاع إتقان دوره لأن (Junichi) يظهر في كل حلقة على عكس الشخصيات الرئيسية الاخرى.

الخاتمة:
(Amagami SS) ليس عملا سيئا و لديه بعض النقاط الايجابية, ميكانيكية التنقل بين العلاقات مثيرة للأهتمام و البطل ليس مزعجا مثل بعض أبطال الاعمال الرومانسية, و لكن أستوديو (AIC) قرر أن يقدم الوصفة المعتادة لكل الاعمال المدرسية, العمل ممتع نوعا ما و لكن الانمي مجنرك في الاحداث و سرعتها الشديدة, و عدم إعطاء الفتيات وقت كافي لمعرفتهن بشكل مقنع حيث أن 4 حلقات ليست كافية.
إذا كنت من محبي الفيجوال نوفل و بالأخص الاعمال الرومانسية فستستمتع بالعمل, أما إذا كنت تبحث عن عمل أنمي رومانسي فلا تتوقع الكثير من الانمي و لا ترفع أمالك عليه.
7.0
 

R&R

Hardcore Gamer
^
ما أدري إذا مراجعتك تشمل الجزئين ولا فقط هذا الجزء على العموم ,السيوكول بيزودك حلقتين لكل مسار ويعالج مشكلة طفيفة لكن إجمالاً مثل ما قلت علاقاتهم كانت تمشي بسرعة والتحول يظهر فجأه ويفسد الرتم للمسار وهذي كانت نقطه تخرب مسار القصة - غير ما إن القصه بكبرها كانت ضعيفه -
 

ayman1825

True Gamer
^^^
هذي مراجعة للموسم الاول فقط, أنا تابعت الموسم الثاني و كنت متأمل عليه أكثر لكن طلع 12 فقط, 2 زيادة لكل أرك ما كانت كيفاية و تقريبا كل مشاكل الموسم الاول موجودة, بس على الاقل الانمي كان ممتع.
 

R&R

Hardcore Gamer
[url=http://www.**********/?U0uxa9]http://im31.**********/9k0GN.jpg[/URL]

Aoi bungaku

اليوم خلصت واحده من أجمل روائع الأستديو العريق ماد هاوس , 6 روايات و 3 مانجكا و 5 مخرجين والنتيجه تحفه أدبيه ..

بالنسبة للروايات الكلاسيكية المقتبسه في العمل كلها كانت تحمل معاني عميقة وأفكار ومناهج سوداوية , كل رواية منها في حقبه مختلفه وكل رواية لها رونق مختلف وتقديم وأفكار متباعده عن الأخرى , الروايات كان منها المتوسط وكان منها تحف تبقى في الذهن , بالنسبة للرسم تعدد المانجكا جعل التجربه فريده كل رواية كان لها نوع أرت متميز عن الأخرى ويحسسك فعلياً بإختلاف جذري عن الرواية السابقة التي إنتهيت منها , نفس النقطه تكررت مع الإخراج هناك من سلط لى الجانب السوداوي وهناك من سلط على الجانب النفسي كل شخص كانت له لمسته الخاصه , الإلحان كانت ممتازه جداً ومناسبة للعمل والتوزيع كان في روايات ممتاز وفي روايات لم يوفق , في النهاية No Longer Human و Kokoro روايتين في القلب
 

Salman

True Gamer
^
وينك عنه من زمان رويد؟ الأنمي هذا وليد سياسات مادهاوس الواعية في السنوات قبل الماضية، مشروع بهدف فني مطلق، وتعامل غاية في الأدب والعناية مع روائع الأدب الياباني.
 

R&R

Hardcore Gamer
^
وينك عنه من زمان رويد؟ الأنمي هذا وليد سياسات مادهاوس الواعية في السنوات قبل الماضية، مشروع بهدف فني مطلق، وتعامل غاية في الأدب والعناية مع روائع الأدب الياباني.

الروائع ألي ما تابعتها كثير والصناعه تبتسم لي :)

مثل ما قلت , للأسف أعتبره الخط الفاصل في توجهات الأستديو ونقطة الإنحناء في سياسات ونظرات الأستديو الواعية للصناعه



فعلا عمل فخم ♥ كان اختيار موفق للروايات
بس الغريب ان اغلب المؤلفين منتحرين !! يعنى استغرب شخص كتب شي في هالجمال وكيف يصف لك هالمشاعر والشخصيات
ماقول الا الحمدالله ع نعمه الاسلام
الروايه الي باول 3 حلقات والي بالحلقه ال9 اكثر شي عجبني

بالنسبة لإنتحار المؤلفين دازاي منهم كان مجرى حياته واضح كل حياته كانت متدهوره , لكن ظهرنا بشيء إيجابي منه وهي الروايات الأدبيه الممتده من فكر سوداوي يمثل حياته - حسب كلام المقدم عنه - وألي هي الروايتين ألي ذكرتيها
 

Boo22

True Gamer
تابعت مجموعة أنميات الفترة الماضية

imagenes-de-animes-evangelion.jpg


الأنمي قدملي شغل جبار في الجانب النفسي. النهاية ما أقنعتني أبداً (بعدي ما شفت الفلم أو بالأصح متعيجز أشوفه :stuck_out_tongue_cl) و ما أنسى أكثر شخصية مزعجة (أسوكا :confounded:)
على العموم إن شاء الله بشوف الفلم قريباً و أتمنى يقنعني الي بشوفه. بأجل حكمي النهائي على السلسلة بعد ما أشوف سلسلة الأفلام.

YYK_protagonists.jpg


الأنمي ممتاز إلى أن انتهى أرك الأرينا بدأ المستوى بالانحدار بشكل كبير (الأرك الي بعد الأرينا فيه شبه كبير باركات دراجون بول الي ما تعجبني أبداً). كويس إن توقاشي وقفه و طلع لنا هنتر مكانه.

71563514.jpg


هذا الشيء جميل! جميل جداً. الارت في الانمي لحاله سبب كافي للمتابعة.القصص كانت مكتوبة بعناية و تم إخراجها بأفضل شكل ممكن. لما تسمع بعض موسيقى العمل تحس أنها طبق الأصل عن موسيقى ناروتو، تحس الملحن أخذ واحد من الحانه الجاهزة لناروتو و حطها من غير أي تغيير.

xnd74k.jpg

رجال بقناع على شكل جمجمة يمشي في المدينة و يقتل الوحوش ويقتبس من شكسبير.. تحتاج سبب زيادة عشان تتابع العمل ؟ :smirk:
قصة العمل باختصار هي صحفي يروح لمدينة و يحاول يكتشف سر الجرائم الي قاعدة تصير فيها. استمتعت بشكل كبير بالعمل و بالعالم الي قدملي إياه، شخصية البطل مثيرة للاهتمام و التمثيل الصوتي فيها كان ممتاز. الموسيقى واحدة من أفضل عناصر العمل، موسيقى كلاسيكية ممزوجة ببعض مقطوعات الجاز الي طلعت اللقطات بأفضل شكل ممكن (نفس ملحن سلسلة قاتاري). طبعاً ستديو بونز ما قصروا أبداً في جودة الرسم و الأنميشن، مع أن الانمي كله تحقيق وما فيه ذيك اللقطات الي تحتاج الأنميشن بشكل كبير إلا أن اللقطات القتالية طالعة بأفضل شكل ممكن. فيه كم مشكلة في العمل أولها مشكلة رتم الأحداث، 13 حلقة أول حلقتين كان الرتم فيها بطيء بعدين أسرع شوي و بعدين في النهاية رمى عليك أحداث كثيرة في نفس الوقت تحوس رأسك شوي. ثاني شيء هو تركهم لفراغات كثيرة في القصة كان المفروض على الأقل يطلعون أوفا يسكرون هذي الفراغات فيها. على العموم أي واحد يبي عمل سوداوي دموي و فيه نقاشات لبعض الديانات و الحكومات خل يعطي العمل فرصة.
vlcsnap-388981.jpg
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
230px-Now_and_Then_Here_and_There.png

Now and then, Here and there
سنة الإنتاج: 99

تدور قصة المسلسل حول شيزو و لقائه مع تلك الفتاة الغامضة ذات الشعر الفضي المائل إلى الزُرقة و التي لا تتحدث كثيراً و يغلب عليها الصّمت في أغلب الأحيان، تقع الفتاة ضحية لمطاردة شرسة و في محاولته البائسة لإنقاذها يجد شيزو نفسه في المستقبل حبيساً للمركبة العملاقة Hellywood و التي يحكمها الدكتاتور Hamdo، حسناً من هنا تبدأ المغامرة الحافلة و الحكاية مع سارة و نابوكا و الآخرين! المسلسل يتناول عملية تجنيد الأطفال و استخدامهم في الجيوش و المخرج أراد التركيز على هذه النقطة مع الفظائع التي حصلت في جيوش إفريقيا، و خلط هذا الموضوع القصصي مع التوجه المستقبلي بشكل جيد.

المسلسل مليء بطابع المغامرة بشكل رائع و يمنح الشعور بمشاهدة كلاسيكيات الثمانينات و ربما أجد بعض التشابه في الإحساس العام بينه و بين أسلوب ميازاكي مع أعمال مثل "عدنان و لينا" أو "قلعة في السماء"، إلا أنه أكثر قتامة بالإضافة إلى امتلائه باللحظات القاسية و المؤلمة! حسناً هل هذا يعني بأن المسلسل متكامل ؟ كلا: الميزانية محدودة نوعاً ما و يُمكن ملاحظة ذلك للمتابع الخبير، القصة مباشرة جداً و قد تكون سطحية في بعض الجوانب حيث لم يتم تبرير و تفسير دوافع بعض الشخصيات و لم تحصل على حقها من البناء.

هذا المسلسل يحتوي على قدر كبير من المتعة و بالتأكيد يستحق المشاهدة.
 

Black Wolf

Woolfe
الفترة الماضية حضرت مجموعة أعمال والحين حان الوقت لأبدي إنطباعي عنهم بشكل مختصر.


zIS2Tw0.jpg


1- Shigurui

Madhouse - عدد حلقاته 12

المخرج : Hamasaki Hiroshi

عندما تتذكر الحقب التي توارثت باليابان أول ما يخطر على بالك " الساموراي "، والميديا بشتى أنواعها تناولتهم بمختلف الطرق، ولكن عندما نتكلم عن Shigurui نرى بأنه صور الساموراي بشكل مختلف قليلا وهي الوحشية بتصويرهم، الكاتب وفريق العمل لم يتهاونوا في ذلك بتاتا، مع أن قصة العمل بشكل عام " سطحية " نوعا ما، ولكن الشخصيات ونفسياتهم وتصرفاتهم اعطت نكهة وبعد آخر للقصة، والذي ساعد بتقديم هذه الصورة الوحشية عنهم هم فريق العمل الذي أبدع من كل النواحي، وتقديمهم لعمل فني بالمقام الأول، إن كان من ناحية الإخراج وإختياره للمشاهد أو من ناحية ألحان التي أعطت جو كريبي جدا أو من ناحية القيمة الإنتاجية الممتازة الحاصل عليها العمل، بشكل عام العمل يحتوي نكهة ماد هاوس السوداوية والتي تلذذ فيها بشكل رائع فعلا هنا.

7jtwX4r.jpg

2- Now and Then, Here and There

AIC - عدد حلقاته 13

المخرج : Daichi Akitarou

عندما ننظر لعدة قضايا مثل تجنيد الأطفال ... الدكتاتورية .... شح المياه .... الحروب وما يحدث معها من مجازر ومجموعة أخرى من القضايا، نرى بأن كل قضية بينهم تعتبر مآساة بحد ذاتها على كل أمة ممكن أن تصيبها احدى هذه الأمور، وهذا العمل يصور هذه الأمور بشكل عميق وبشكل درامي وتراجيدي، لنحس ونشعر ما كان يحدث بعالمنا الواقعي عندما تحدث هذه الأمور، والعمل استطاع وبنجاح أن يلمسك وتتأثر بشدة من الذي تراه، مع أن العمل ميزانيته منخفضة ولكن فريق العمل أتقن عمله من كل النواحي، واستطاع أن يوصل رسالة العمل الكبيرة بنجاح، والمحصلة هي بأن هذا العمل من أروع ما تم تقديمه في الصناعة.

la4ZZvy.jpg

3- Hourou Musuko

AIC - عدد حلقاته 12

المخرج : Aoki Ei

عمل غريب بفكرته، فتى يحلم أن يصبح فتاة !! وفتاة تحلم أن تصبح فتى !! حسنا من الصورة أعلى من هو الفتاة ومن هو الفتى ؟ حسنا العمل عندما تقرأ نبذته وتعلم فحواها، يأتيك نفور من العمل بشكل عام، ولكن عندما تسمع الإنطباعات الإيجابية عنه وتعلم بأن المخرج الفنان Aoki Ei هو مخرج العمل وبأن المحبوبة Okada Mari هي كاتبة النصوص ومنسقة القصة، يتولد في داخلك فضول كبير حول هذا العمل بشكل عام وتقرر أن تشاهده، حسنا في البداية أول ما يلفت إنتباهك عند تشغيلك للحلقة الأولى هو الآرت... نعم الآرت هو أول ما يلفت إنتباهك، وذلك بسبب جماله وتناسقه بشكل رائع فعلا، مما يجبرك أن تقول فعلا هذا الآرت مميز، ومن الحلقة الأولى أيضا تلاحظ جودة الإخراج الممتازة وطريقة التقديم، حسنا المظهر العام للأنمي من كل النواحي جميل جدا، والآن نأتي للقصة والشخصيات، العمل قدم فكرة وصور من خلالها ما قد يحدث معها من مشاكل متنوعة قد تواجه الشخص الذي يرغب بأن يكون من الجنس الآخر، ولكن شخصيا العمل لم يستطع أن يدخلني بأجواءه وأندمج ما يحدث مع الشخصيات، والمحصلة النهائية العمل لم يعجبني بتاتا.

gazm0vI.jpg

4- Nisemonogatari

Shaft - عدد حلقاته 11

المخرج : Shinbou Akiyuki

من بعد ضغوطات وحروب واتفاقات وعقود مع الخصوم " :joy: " قررت اكمل السلسلة ولحد الحين شاهدت 7 حلقات، حسنا عندي علم بأن هذا الجزء لا يقارن بتاتا مع الجزء الرائع Bakemonogatari، ولكن يجب المرور بهذه المحطة لنكمل السلسلة، وشغلنا الحلقة الأولى من نيسي وما الذي رأيته بالضبط خلال الحلقة ؟ الذي رأيته حلقة أسطورية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حلقة تضرب بالحائط كل الردود السلبية التي سمعتها عن نيسي فعلا، فعلا حلقة شككتني بالأشخاص الذين يقولون عنه سيء، قلت لنفسي اذا البداية خرافية متل هيك، فكيف باقي الحلقات رح تكون ؟ لكن للأسف من الحلقة الثانية ولحد الحلقة السابعة مباشرة صار فيه داونجريد شنيع وبشكل فظيع بالمستوى، صرت أقول لنفسي " هااااااا أيش يلي بحضره بالضبط ؟ " .... تفاوت كبير بالحلقات... مشاهد كثيرة مجرد حشو لا أكثر وما منها فائدة ولا تخدم العمل.... فانس سيرفيس وإيشتي مضخم ..... حورارات كثيرة ضعيفة هنا وهناك ....... طبعا لا يخلو الأمر من بعض المشاهد الرائعة والحوارات المتقنة، ولكن مع ذلك هذا الجزء ما مصدق وأنتهي منه سريعا وأمحوه من ذاكرتي بإستثناء الحلقة الأولى الرائعة وممكن أضيف الحلقة السادسة " لحد الآن ".
 

ROnt

Blick Winkel
^
بإنتظار إنطباعك عن الحلقة الثامنة بفارغ الصبر :relaxed::v::relaxed:
 

Marche

محرر الألعاب
la4ZZvy.jpg

3- Hourou Musuko

AIC - عدد حلقاته 12

المخرج : Aoki Ei

عمل غريب بفكرته، فتى يحلم أن يصبح فتاة !! وفتاة تحلم أن تصبح فتى !! حسنا من الصورة أعلى من هو الفتاة ومن هو الفتى ؟ حسنا العمل عندما تقرأ نبذته وتعلم فحواها، يأتيك نفور من العمل بشكل عام، ولكن عندما تسمع الإنطباعات الإيجابية عنه وتعلم بأن المخرج الفنان Aoki Ei هو مخرج العمل وبأن المحبوبة Okada Mari هي كاتبة النصوص ومنسقة القصة، يتولد في داخلك فضول كبير حول هذا العمل بشكل عام وتقرر أن تشاهده، حسنا في البداية أول ما يلفت إنتباهك عند تشغيلك للحلقة الأولى هو الآرت... نعم الآرت هو أول ما يلفت إنتباهك، وذلك بسبب جماله وتناسقه بشكل رائع فعلا، مما يجبرك أن تقول فعلا هذا الآرت مميز، ومن الحلقة الأولى أيضا تلاحظ جودة الإخراج الممتازة وطريقة التقديم، حسنا المظهر العام للأنمي من كل النواحي جميل جدا، والآن نأتي للقصة والشخصيات، العمل قدم فكرة وصور من خلالها ما قد يحدث معها من مشاكل متنوعة قد تواجه الشخص الذي يرغب بأن يكون من الجنس الآخر، ولكن شخصيا العمل لم يستطع أن يدخلني بأجواءه وأندمج ما يحدث مع الشخصيات، والمحصلة النهائية العمل لم يعجبني بتاتا.

هورو موسكو، أو واندرنق سن، أو الابن المتجول عمل نفسي من الدرجة الأولى، والمشكلة إنه الأنمي بدأ تغطية المانقا من الفوليوم الخامس، يس! ترك أول 4 فوليمات، عشان جيه حسيت إنك ضايع من بين الشخصيات..

العمل قوي بشخصياته وواقعيتهم الشديدة للغاية، ردود أفعالهم وتفاعلهم مع بعض واقعي وحقيقي بشكل ما شفت مثله قبل، ما فيه أي مثالية أو أي خير وشر، الأنمي بالنسبة لي كان ممتاز

يعني شخصية مثل :
111533.jpg

Chiba Soari

يخرب بيت التعقيد وعزة النفس، والله يوم أشوفها كأني أشوف بنت حقيقية في مدرسة إعدادية، قمة في الروعة!

ما ألومك إذا ما عيبك الأنمي لأنه قلت لك أحداث أول 4 فوليمات ما غطوها، "فترة الإبتدائية كاملة".

وتطوير الشخصيات ينقص بشكل كبير من ورا هالشي...
 

Black Wolf

Woolfe
ما ألومك إذا ما عيبك الأنمي لأنه قلت لك أحداث أول 4 فوليمات ما غطوها، "فترة الإبتدائية كاملة".

وتطوير الشخصيات ينقص بشكل كبير من ورا هالشي...

لو كنت بعرف هذا الأمر كنت قرأتهم قبل ما أحضر الأنمي

لأنوا فعلا مشكلتي هي الشخصيات نفسهم وعدم تعلقي بهم وهذا ما آثر علي بشكل كبير هنا

حسنا من كلامك صار عندي فضول حول المانجا ورح أقرأها بإذن الله
 

Phantom Fiction

True Gamer
ARIA_finale.jpg


Aria

هذه المانجا الجميلة، البسيطة، الهادئة، العميقة، الدافئة من أجمل ما قرأت..

قصصها وفصولها ما فيها شيء معقد، واضحة في طرحها، توصل لك مشاعر دافئة، شخصياتها مميزة وتنحب بسرعة، الكوميديا فيها غير متكلفة وترسم الضحكة عليك، تطور الشخصيات وعلاقتهم ببعض شيء يبعث الفرحة في قلبك :heart:

الفصول الأخيرة خلتني أدمع من الفرحة على الأحداث اللي فيها والحزن لأني أيقنت أني خلاص قربت أخلصها :sob:

أكيرا، أليشيا، آيكا، أكاري، أليس، أثينا :heart:
إن شاء الله قلت الأسماء صح لأني ألخبط كثير في أسماء ثلاثة منهم @@


مانجا تستحق القراءة

10

الآن بعد ما خلصت المانجا نفسي أشوف بعض حلقات الأنمي لأن في مناظر كثيرة تستحق تشوفها أنيميتيد، مفكر أحمل الموسم الأخير لها وأعيد نهايتها

 

FAROOS

True Gamer
^^
بما إن أريا أعجبتك لازم تقراء Yokohama Kaidashi Kikou .
 

Primal

( ̄ー ̄)
الآن بعد ما خلصت المانجا نفسي أشوف بعض حلقات الأنمي لأن في مناظر كثيرة تستحق تشوفها أنيميتيد، مفكر أحمل الموسم الأخير لها وأعيد نهايتها
للاسف القيمة الانتاجية بالانمي زي ما قلت لك قبل منخفضة فلا تتوقع كثير من النواحي الرسومية منه
لكن هالشىء ما اثر عليه ابدا
الاوستات بالانمي شىء جبار تجاري اجواء الانمي بقوة
حمستي اقرا المانجا واشوف التشابترات الي ما غطوها بالمانجا :sob:
 

Phantom Fiction

True Gamer
^^
بما إن أريا أعجبتك لازم تقراء Yokohama Kaidashi Kikou .

أذكر قرأت كم مرة عنها هنا. حالياً مزاجي الإسترخائي كله راح مع آريا لكن أكيد بألقي نظرة عليها بعدين

للاسف القيمة الانتاجية بالانمي زي ما قلت لك قبل منخفضة فلا تتوقع كثير من النواحي الرسومية منه
لكن هالشىء ما اثر عليه ابدا
الاوستات بالانمي شىء جبار تجاري اجواء الانمي بقوة
حمستي اقرا المانجا واشوف التشابترات الي ما غطوها بالمانجا

لو ألاقي اللي ذكرته أنت بالإضافة للمشاعر اللي حسيت فيها بالمانجا بيكون شيء أكثر من كافي..
وأظن أغلب الشباتر اللي ما غطوها بسيطة ما تأثر على القصة، لكن قرائتها بيكون شيء رائع

= = = =

اليوم يوم حزين لأني خلصت كاتاناغاتاري :(

Katanagatari_ani_01.jpg


أنمي غريب وبنفس الوقت مميز. بدأ بداية جيدة مع الكثير من التساؤلات من طرفي. مع الوقت بعضها تمت الإجابة عليه والبعض الآخر لا زال مفتوحاً لكن هذه ليست مشكلة كبيرة.

الآرت جميل جدا، الخلفيات جدا رائعة والأنمي تقريبا بكل حلقة يكون في منطقة جديدة ويقدم لك مناظر جديدة.

الأنميشين في المعارك سلس ورهيب جدا، هذا الإستيديو White Fox هو اللي راح يمسك أنمي أكامي جا كيل وهالشيء ريحني أمانة.

الأوست للأنمي يبدأ عادي مع كم لحن هنا وهناك، لكن مع الوقت تتحسن كثير وتصير بارزة بشكل أفضل خصوصا بآخر حلقة.

الشخصيتين الرئيسية في البداية استغربت من بعض تصرفاتهم، لكن للامانة بالنهاية صار لهم تطوير كبير في شخصياتهم.

الشخصيات الاخرى مميزة وكل شخصية فيها صفة فريدة سواء في تصميمها أو حواراتها.
وآه صح، الحوارات في كل حلقة خصوصا مع حملة السيوف جدا رهيبة، لازلت أتذكر حوارات حلقة 3 في المعبد. كانت شيء رهيب جدا.

القصة العامة بسيطة، فيها بعض التعقيدات الغير مبررة وفيها تويست ولو أنه بسيط لكن ترك لمسة في الطرح..

آخر حلقة كانت شيء غير متوقع. الإخراج والإنتاج والأوست كلها كانت رائعة في هالحلقة، وأحداثها كانت غير متوقعة أبدا بالنسبة لي..

التقييم النهائي: في مكان ما بين 8.5 و 9

في النهاية أختم بكلمة واحدة:

Cheerio :(:heart:
 

ayman1825

True Gamer
50857.jpg

Ghost in the Shell: Stand Alone Complex
الكثير من محبي الانمي يعتبرون فيلم (Ghost in the Shell) واحدا من أفضل الاعمال في تاريخ الانمي الياباني, و بعد 6 سنوات من الفيلم أصدر (Production I.G) مسلسل من 26 حلقة بعنوان (Ghost in the Shell: Stand Alone Complex) و شكك الكثير من المعجبين حول مستواه مقارنة بالفيلم الاصلي.
تم إنتاج الانمي موسم الخريف 2002 من إنتاج أستوديو (Production I.G).
كاتب النص السيد (Sato Dai) و من أعماله (Cowboy Bebop و Ergo Proxy).
المخرج السيد (Kamiyama Kenji) و من أعماله (Eden of The East و Seirei no Moribito).

القصة :
(SAC) ليس أنمي متسلسل في أحداثه و أحداث القصة تنقسم إلى (Stand Alone) و (Complex), حلقات ال(Stand Alone) تركز على عمل القسم 9 من خلال الحوادث و القضايا التي يقوموا بحلها, بينما (Complex) تركز على المؤامرة التي يقودها رجل يدعى (The Laughing Man).

الانمي يتفوق من ناحية أسلوب كتابة القصة ,الشخصيات , و الاماكن التي يجرى فيها التحقيق. واحدة من أكبر التغيرات التي طرأت على السلسلة هي أن القصة لا تركز على الشخصيات الرئيسية بل على المجتمع و حلقات ال(Stand Alone) تعطينا نظرة واسعة عن التغيرات التي حصلت على حياة الناس في المستقبل و أيضا كيف يتعامل القسم 9 القضايا التي تواجه و كيفية عملهم كفريق. حلقات ال(Complex) التي تتبنى القصة الرئيسية للأنمي و يمكن مشاهدتها بشكل منفصل عن حلقات ال(Stand Alone) و لكن المشكلة مع هذه الطريقة هي أن المشاهد سيكون عنده معلومات قليلة عن كيفية تعامل القسم 9 مع الجرائم و أيضا أهمية قائد القسم (Aramaki Daisuke) و علاقاته مع السياسيين, الشرطة, الجيش, الحكومة, و رجال الاعمال.

إجمالا, مستوى الكتابة في (Stand Alone) و (Complex) رائع جدا. التغيرات التي حصلت بين الافلام و المسلسل تمت تجسيدها بأسلوب فريد و متقن من خلال التركيز على المكائد السياسية, المخططات, علم الجريمة, المؤامرات, الإنقلابات. المسلسل ينجح في تقديم مجتمع يعاني من الركود و ذلك لإعتماده على تكنلوجيا ال(cyborg) , و ينجح أيضا في تقديم تفسيرات منطقية عن الاسلحة و الادوات المتقدمة تقنيا و الذي قد ينفر بعض المشاهدين و لكن سلسلة (Ghost in the Shell) كلها لم تكن عبارة أسحلة و تقنية خيالية من دون فلسلفة في صنع هذه الادوات.

4201-section9_large.jpg

الشخصيات:

واحدة من أكبر التغيرات في (SAC) مقارنة بالفيلم هي وجود أعضاء القسم 9 بدور أكبر, في الفيلم كانوا مجرد أدوار ثانوية و يتواجدون بشكل محدود, أما الان هم ليسوا شخصيات لها دور في القصة فقط بل أيضا أفراد بصفاتهم و تعاريفهم الخاصة. (Motoko Kusanagi) و (Batou) حصلوا على بعض التغيرات أيضا في شخصياتهم و تصميمهم, وكل عضو من القسم 9 أصبح أكثر واقعية لكون المسلسل يعطيك خلفيات ممتازة عن كل عضو و هذا إنجاز كبير في عالم الانمي المشهور بضعف بناء الشخصيات و التعريف بهم.
98448.jpg

أيضا واحدة من أجمل الاضافات في سلسلة (SAC) هي ال(Tachikoma). مجموعة من الدبابات الصغيرة بذكاء إصطناعي متقدم لا يقدمون هنا لإظهار الكوميديا في المسلسل فقط, بل لإظهار كيف أصبح البشر أكثر ألية بينما ال(Tachikoma) أصبحوا أكثر بشرية, و هذه واحدة من الاسباب التي يمتلك ال(Tachikoma) أصوات طفولية لإظهار فضول أكثر عن معاني الحياة.

الرسوم:
الرسوم هنا قفزة كبيرة من الفيلم الاصلي بالرغم أن عدد ال(frames) للدقيقة أقل مقارنة بالفيلم, لكن إجمالا الرسوم هنا رائعة خصوصا عند دمجها برسوم ال(CG) , هناك مشكلة صغيرة عند بعض المشاهد الحركية حيث أنها لا تتوافق مع الخلفيات ال(CG) و لكن هذا عيب صغير أمام مستوى الرسوم و التحريك الجبار.بالنسبة لمشاهد الاكشن فهي مرسومة بشكل متقن مع زوايا تصوير رائعة , الاكشن هنا لا يحتوى على ما تراه عادة في عالم الانمي, لا يجود ضربات أخيرة ملونة , تحولات , فنون النينجا أو أي شيء من هذا القبيل, فقط مجموعة من الجنود يطبقون ما تعلموه في الجيش.

الصوتيات:
(SAC) ينفوق في جميع نواحي الصوتيات (التمثيل , المؤثرات, الاوست) على الفيلم, التمثيل الصوتي الانجليزي و الياباني تم تنفيذهم بشكل متقن مع أني أميل للدبلجة الانجليزية و ذلك لأنها كانت أكثر واقعية و حدسية بدلا أن تكون مجرد ترجمة فقط . من ناحية التمثيل الياباني (Tanaka Atsuko) تعود من الفيلم الاصلي لأداء دور (Motoko Kusanagi ), بينما في الدبلجة الانجليزية فقد تم إستبدال (Mimi Woods) ب(Mary Elizabeth McGlynn) و كان هذا التغير أفضل لأن أداء (McGlynn) أكثر واقعية و أفضل كنبرة صوت.

الاوست تم تلحينه من قبل الملحنة العظيمة (Yoko Kanno) و التي لا تحتاج لأي تعريف . كمية ال(Genre) و التناغم في الالحان يتفوق بمراحل على الفيلم الاصلي, و لكن أظن أن أغلبية المشاهدين سوف يركزون على الافتتاحية و الخاتمة . الافتتاحية (inner universe) واحدة من أكثر الأغاني شهرة في عالم الانمي بالرغم أن محلني و كاتبي الاغنية (Origa) و (Shanti Snyder) كتبوا أغلبية كلمات (inner universe) بالروسية. الخاتمة هي أغنية (Alternative rock) بعنوان (Lithium Flower) ل(Scott Matthew) واحدة من الاشياء النادرة في عالم الانمي حيث أن كلمات الاغنية كلها بالانجليزية.

الخاتمة:
(Stand Alone Complex) واحد من الاعمال المقدمة لفئة معنية من مشاهدي الانمي , التعقيد في القصة و الشخصيات ممزوجة بعالم متقدم قابل للتصديق و تسليط الضوء على بعض القضايا الاخلاقية و الفلسفية, مع أنه يحتوي على الاكشن إلا أنه ليس من دون منطق أو سبب و بذلك لا يكون مجرد عنف بلا معنى. هذه السلسلة متقدمة و مختلفة جدا عما تراه في عالم الانمي ولذلك لا أرى أن الكثير سوف يستمتعوا بها و لكن (Stand Alone Complex) مثال يحتذى به لكيفية دمج الاكشن, الغموض, الفلسفة , و عالم الجريمة في عمل واحد.
9.5
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ايمن على سيرة الافلام لازم تشوف فلم 2004 الفلم هذا فيه حوارات فلسفية من ارقى ما وجدت في الميديا قاتبة. وطبعًا لازم تشوف الموسم الثاني من المسلسل.
 

Boo22

True Gamer
ايمن على سيرة الافلام لازم تشوف فلم 2004 الفلم هذا فيه حوارات فلسفية من ارقى ما وجدت في الميديا قاتبة. وطبعًا لازم تشوف الموسم الثاني من المسلسل.
بما أنك فتحت الموضوع، أيش هو أفضل ترتيب أشوف فيه العمل ؟
 

ayman1825

True Gamer
أكيد بس إن شاء الله ألقى لينكات للenglish dub و برضوا سمعت مديح كبير للحلقات ال Special
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
الافلام غير عن المسلسل وبمخرج مختلف لكل من الاثنين. الخيار المنطقي الذي اشوفه:
فلم 1995 اخراج Oshii.
فلم 2004 اخراج Oshii.

المسلسل او سلسلة Stand Alone Complex فتبدأ بي:

Ghost in the Shell: Stand Alone Complex مكونة من 26 حلقة حلقة اخراج Kenji Kamiyama.

Ghost in the Shell: Stand Alone Complex 2nd GIG مكونة من 26 حلقة واخراج Kenji Kamiyama.

اختلاف بين المخرجيين لكن روح السلسلة واحد وعمقها الظاهر موجود بين الأثنين. افضل شيء ابدأ بالفلمين بعدين تفرغ للمسلسل.
 
أعلى