الموضوع الرسمي لمراجعات الأعضاء ( أنمي & مانجا )



ما أذكر متى شفت 6 حلقات وراء بعض من أنمي ثقيل مثل كذا، الكلايماكس في النهاية كان يشد بشكل كبير و وضح أشياء كثيرة
عمل رائع جداً، عرف كيف يجمع بين الغموض و الترميز و الرعب النفسي بشكل ممتاز وقدملي إخراج رهيب! ما أنسى طبعاً الساوندتراك الجبار الي قدر يعيشني اللحظات بشكل كامل.
الحلقات
الي كانت تتكلم عن الناس فوق الأرض
كانت من أفضل ما شفت في هذه الجنرا! عرفوا يحبكونها صح!
عجبني أكثر من إيرقو بروكسي، كلهم من نفس الجنرا ويناقشون تقريباً نفس القضية لكن حسيت إن هنا تم تقديم الأحداث بشكل أفضل
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
عبدالله ما تحس أنك صاير رهيب هذه الفترة؟ :satisfied: تدري أيش المشكلة أني أحس أنه مبخوس حقه للأسف. أنا مثلك حبيته أكثر من Ergo proxy.

بالمناسبة إقترح عليك تشوف: Wolf's Rain أنمي من بونز غموض كبير بإجواء ممتازة. وكذلك شوف أوفا Pale Cocoon فكرة حلوة بإخراج ممتاز.
 
^
أنا طول عمري رهيب :sunglasses: (لا و قبل هذا و الي قبله شفت اشتا نو جو لأول مرة:v:)
الأنمي أنرريتد بكل ما تعني الكلمة، أتمنى أشوف مشاريع جديدة بنفس الأتموسفير الي تقدمه
و بالنسبة لـpale of cocoon أمس كنت أقرأ عنه بعد ما خلصت texhnolyze .. مثير للاهتمام، لكن غالباً إني ما راح أشوف شيء ثقيل في هذي الفترة :no_mouth: أريح مخي شوي :p
 
^
أوفا pale cocoon قصيرة و ممتازة :thumbsup: ، الأوفا مدتها 22 دقيقة فقط (بس هى محتاجة تفكير فعلا :::grin:::)

إخراج مشهد الأغنية كان روعة :heart_eyes:
 
التعديل الأخير:
^
أوفا pale cocoon قصيرة و ممتازة :thumbsup: ، الأوفا مدتها 22 دقيقة فقط (بس هى محتاجة تفكير فعلا :::grin:::)

إخراج مشهد الأغنية كان روعة :heart_eyes:
الحلقات الأخيرة كلها كانت روعة، الناس فوق الأرض، أونيشي، الكلاس، مصير لوكس.. و النهاية و الأغنية الي معاها :::cry::: بيرفكت!
 
أولا أريد أن أعتذر عن فترة الطويلة من دون كتابة مراجعات و إن شاء الله أحاول أرجع إلى نفس المستوى في السابق و أيضا كل الشكر إلى abdullah-kh على التشجيع للعودة للكتابة و لا توجد طريقة أفضل من شكر abdullah-kh إلا بمراجعة أنمي ديناصوري.


Teki wa Kaizoku: Neko-tachi no Kyouen

هنالك أسلوب منتشر بكثرة في الاعمال اليابانية الكوميدية و هو (Manzai), ال(Manzai) عبارة عن محادثة سريعة بين شخصين, أحدهما شخص أحمق أو غريب(Boke) في تصرفاته و الاخر هو شخص طبيعي و يحاول إرجاع الأخر الى العالم الواقعي بالصراخ و تنبيه بالاعمال التي يفعلها (tsukkomi), و غالبا ما تنتهي المحادثة بأن ال(tsukkomi) هو المخطئ في فهم الموضوع , هذا الاسلوب أصبح مشهورا جدا في عالم الانمي: (Gintama), (Sket Dance), (The Melancholy of Haruhi Suzumiya), و غيرها من الاعمال الكوميدية .
(The Enemy's The Pirates!) واحد من الاعمال التي تطبق هذا الاسلوب بشكل روتيني, الانمي عبارة عن أوفا من 6 حلقات و هي مقتبسة من سلسلة روايات للكاتب (Chōhei Kambayashi) و تم إنتاج الانمي في 1989.

القصة:
الاوفا تحكي قصة عميلين في وحدة مكافحة القرصنة أو (DSP) , الاول يدعى (Raul Latell-Satoru) و ينادى ب(Latell) و الثاني قط فضائي مثير للمشاكل يدعى (Apulo) و هما الثنائي ال(Manzai) في المسلسل. (Latell) و (Apulo) قد يكونوا أسوء عميلين في ال (DSP) و ذلك لآنهم في مشاحنات أغلبية الوقت بينما القراصنة الذين يفترض الإمساك بهم يلذون بالفرار, يحاول (Latell) القيام بعمله على أكمل وجه و لكن (Apulo) يضعه في مشاكل أكبر مما هو عليها. يرسل رئيس القسم (Latell) و (Apulo) في مهمة للقبض على قرصان يدعى (Youmei) الذي يسعى للسيطرة على مجموعة من الحواسب ذات ذكاء إصطناعي خارق.

مشاهدة هذا العمل كاملا كان من أصعب الاشياء التي واجهتها في عالم الانمي, الحلقة الاولى كانت ممتعة و فيها تقديم جيد للشخصيات, و لكن سلوك (Apulo) المزعج أشعرني – خصوصا بعد الحلقة الثالثة- بالرغبة في خنقه حتى الموت أكثر من شريكه (Latell), مسار القصة من أسوء ما شاهدت في عالم الانمي لدرجة أن الانمي ينسى المهمة الرئيسية لأبطال المسلسل و يضعهم في مباراة (Baseball) لحلقتين كاملتين و الاسوء من هذا أن الانمي لا يعطي نهاية لما سيحصل في الارك. الانمي يقدم كوميديا بسيطة و ممتعة في بعض اللحظات و لكن سرعان ما تشعر بالملل من تصرفات (Apulo) المتوقعة.

الرسوم:
المنتج الرئيسي للأنمي هو (Kitty Films) و كل حلقة كان لها مخرج و مخرج رسوم مختلف, الانمي هو تعاون ما بين (Madhouse) و (Production I.G), نعم ما قرأت كان صحيحا حيث أن أفضل صانعي الأنمي في التاريخ تشاركوا في إنتاج هذه الكارثة, و مستوى الرسوم عادي جدا و الغريب في الرسوم هو عدم وجود لمسة فنية أو أجواء فضائية بالرغم من وجود (Production I.G) و (Madhouse) في الانتاج و أعمالهم السابقة مشهورة بذلك.

الصوتيات:
الاوست فقير من ناحية التنوع حيث أنه عبارة مجموعة أغاني روك من الثمانينات و لكن لم أستطع إخفاء إعجابي بإفتتاحية الانمي و هي (Danger On The Street) من قبل (Air Pavilion) حيث أنها تحمل نكهة المسلسلات البوليسية الغربية من الثمانينات.

[video=youtube;ousTndxou8c]https://www.youtube.com/watch?v=ousTndxou8c[/video]

الخاتمة:
(Teki wa Kaizoku: Neko-tachi no Kyouen) واحد من الاعمال التي كانت لديها فرصة أن تكون أفضل من ذلك و لما لا حيث أن منتجي هذا الانمي عباقرة هذه الصناعة و لكن التوجه السيء و غياب اللمسات الفنية, أضف إلى ذلك سوء الكتابة و بذلك تحصل على مجرد فرصة ضائعة, حوارات (Latell) و (Apulo) قد تكون ممتعة في الحلقات الاولى و الثانية و لكن سرعان ما تفقد بريقها و ذلك لقلة المحتوى والافكار.

4.5
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الشكر لك أيمن :kissing_heart: أيوه كذا رجع للموضوع بريقه اللي فقده. الأوفا هذه أول مرة اسمع عنها صراحة. لكن من شكلها باين إنها مجنركة.
 
فرغتُ من أنمي Major - الموسم الأول.




1- أرى أن هذا الأنمي أَقدم على شيء قلّ ما يقوم بهِ مؤلفي القصص الرياضية! وهي إطالة النفس والبدأ من (0).

2 - كذلك أرى أن هذا العمل واقعي إلى حدٍ كبير.
بستثناء موضوع ( قلب الطاولة ) في اللعب. هذا أراهُ غير واقعي البتّة، والسبب أن لأي تغير يطرأ في اللعب أو في القتال دونما سبب منطقي وإنما لعواطف وذكريات وتِكرار ذلك أراهُ أمرًا سلبيًا.
كمسألة تَحامل جورو على نفسه في نهاية اللعبة حتى أستطاع الفوز، ومما لا شَك فيه أن إنهماك اللاعب أو الشخص أمر يقلل من قوته، هذه القوة - في المنطق - لا يمكن أن ترجع بشعور عابر أو عاطفة! ولو كانت كذلك لما تَعب أحد ولا وقف أحد عند حده! وياليت هذا الأمر انحصر في موقف واحد بل الأشواط الإضافية كلها انبنت على تحامل جورو على نفسه! فبدلاً من أن تتضائل قوته؛ تضافعت وقَوت.
لابد من تفعيل المنطق والمنطق هو الفيصل في هذه المسألة وهو من يُقرّر أن هذا الفعل كان صحيحًا أو خاطئاً.

3 - ساق الأنمي العلاقات العاطفية بشيء من القوّة، وإن لم يسترسل، وأرى أن أغلب القصص العاطفية في الكثير من الأنميات عبارة عن كَلام فارغ، بِخلاف هذا الأنمي الذي أرى أن المؤلف فعلاً أجاد في هذا الباب. وأقصد على وجه الخصوص عن قصة جورو مع الفتاه التي في فريقه. ولكن المؤلف لم يطوّرها وأنحصر في هذا الإيطار فحسب. وكنتُ قد كررت أن كلما قلت الكوميديا والتفاهة كلما قوى جانب العلاقة الرومنسية. وأنمي ماجور مثال حيّ على ذلك.
وكان يستطيع أن يجعل ( الرومنسية ) سِمة أساسية في عمله ولكنه توّقف، وأظن أن هذه السمة سوف تكون مدرجة بشكل رئيس في المواسم اللاحقة. خصوصًا مع كبر الشخصيات وخروجها من بوتقة المراهقة الى مرحلة الشباب!

4 - الأنمي هذا شاهدتهُ بتدرّج خلال شهر، فالوقت ضيق لكثرة الأعمال، فالكثير من اللمحات التي وددتُ أن أعلّق عليها نسيتها. - للأسف -، ومما يحضرني:
#- لم يعجبني تقلّب سامورا من كونهُ شخص سلطوي إلى شخص منضبط السلوك، ولم يعجبني تقلبه من محب لكرة القدم إلى كرة المضرب لحدثٍ تافه كهذا، ويبدو أن المؤلف فقد المبرر المطلوب في زيادة عدد الفريق ولإضافة سامورا إلى الفريق!

5- ولكن أقول أن المؤلف أحسن وأجاد في بعض اللمحات الدرامية كوفاة هوندا وما انبنى على ذلك من لقطات.
وأحسن المؤلف أنهُ لم يحصر القصة في كرة المضرب، بل بنى على ذلك أمور ( شخصية ) ضمن إيطار القصّة.

6- هناك نقطة وهي جَزم البعض بأن العمل المنضبط أو أي عمل رياضي لا يصح إلا أن البطلُ محبًا للرياضيه التي يلعبها وهو صغير، قلت وهذا فيه نظر، بل الصواب أن حب البطل للعبته من الصغر يدخل في كمال القصة وليس في أصلها، إذ أن هذا ليس أمر مطرد بل هو نسبي، فيوجد من أحب رياضة معيّنة وهو كبير ثم أبدع فيها والأمثلة على ذلك أكثر من أن تُحصر.

ومن هذا الباب نقول أن المؤلف أجاد وأفاد في بدأ القصة من الصفر. وكثير من المؤلفين يفوّتوا على أنفسهم الفرصة - فرصة إظهار تنامي قوة ومهارة اللاعبيت وتدربهم والمعاناة المبنية على ذلك - بإختصارها بـ ( كأن تكون القصة سَلفًا عن لاعبين محترفين أو أن يختزلها في لقطات سريعة ).
 


Hoshi no Samidare وفي رواية Wakusei no Samidare
وبالترجمة الإنجليزية , Lucifer and Biscuit Hammer

أنهيت قراءة هذه المانجا بالأمس، وأدركت أنه يجب علي أن أكتب مراجعة ولو بسيطة لها. في البداية فأقل ما يقال عنها أنها رائعة ومنذ فترة لم أقرأ مانجا جعلتني أحب طاقم الشخصيات بأكمله. لنعطي نبذة بسيطة عن القصة: أمايما يوهي طالب جامعي غير اجتماعي يستيقظ ذات يوم ليجد سحلية متحدثة على سريره تخبره بأنه أحد فرسان الوحوش الذين اختارتهم الأميرة من أجل حرب ما ضد الساحر والـ Golems الخاصة به، وأن هنالك 11 فارسا غيره. من سيصدق هذا في البداية؟ لا أحد، حتى أن بطلنا لم يعره أي اهتمام، إلى أن رأى مطرقة كبيرة في السماء فوق الأرض وهي The Biscuit Hammer التي سيستخدمها عدوهم لتدمير الأرض. يكتشف بعدها أن الأميرة التي اختارتهم هي جارته في السكن أساهينا ساميداري وهي ما تزال طالبة في المدرسة. حسنا، تبدو قصة كليشية وغير مبتكرة على الإطلاق أليس كذلك؟ ولكن هنالك أمر غير متوقع، أساهينا تخطط أن تنقذ الأرض من المطرقة لكي تتمكن هي من تدمير الأرض بنفسها ! وحينها يتعهد يوهي بأن يكون فارسها المطيع.

الرائع في هذه المانجا هو تعامل الكاتب مع هذا الثيم بشكل رائع وجاذب. صحيح أن البداية قد لا تبدو مشوقة كثيرا، إلا أن المظاهر خادعة. مع سير الأحداث نبدأ نتعرف على بقية الفرسان، شخصياتهم، قواهم، مرافقيهم، هواياتهم وغير ذلك. كما أننا سنتعرف أكثر على بطلنا يوهي والذي قد يبدو طالبا عادياً من أول فصل، إلا أن ماضيه وتطور شخصيته مع الفصول شيء رائع، نفس الكلام ينطبق على أساهينا وعدد من الشخصيات الأخرى.

المعارك في هذه المانجا رائعة وفيها طابع الجدية بشكل كبير. هذه معارك واقعية فالإصابات والموت كلها واردة وأي خطوة خاطئة سوف تكون عواقبها وخيمة. التخطيط والعمل الجماعي محوريان.

الآرت قد لا يكون ممتازاً أو مبهراً، ولكن له لحظاته ولمساته ويقوم بإيصال التفاصيل والمشاعر بطريقة رائعة في أوقات كثيرة.

في الختام فلقد تعلقت كثيراً بهذه المانجا وشخصياتها وتأثرت كثيراً في آخر الفصول. نهاية كانت رائعة وتختم الأمور بشكل مرضي. قد تحتاج بعض الوقت حتى تدخل في مزاج المانجا - بالنسبة لي من ربع إلى ثلث المانجا - ولكنها بالتأكيد تجربة مميزة وتستحق المزيد من القراء

التقييم النهائي: 9 / 10
 
انتهيت من أنمي ( Zankyou No Terror )



أعجبتني القصة الى حد رغم ما أعتراها، حاولت البحث عن كاتب القصة الذي رسم المانجا، فوجدت أن العمل ليس لهُ مانجا!

ابتداءً انا أحب النقد أكثر من الثناء، وهذا يفسر حصر ردود في خانة النقد دون الثناء - غالبًا-.

- عندما سرق الاثنان المادة من المعمل النووي، كان يسع الشرطة ملاحقتهم وعدم الاكتفاء والتوقف بخروجهم من المعمل! كأن يتصلوا بالشرطة الخارجية ويطلبوا إغلاق وسداد الشوارع القريبة والمحتمل ذهاب هؤلاء منها بعد خروجهم من المعمل.
خصوصًا أنهما سرقا أمر خطير جدًا. فتوّقف الشرطة هفوه في القصة من المؤلف! خصوصًا أنهُ أجتهد لاحقًا في إبراز كيفية تَفلُّفت هؤلاء من الشرطة بعدم ترك آثر خلفهم وقد أجاد وأفاد في هذا مع التنبيه أن شركة الـTor التي تستخدم في إخفاء هوية المتصل على الانترنيت بتغير الـIP قبل شهر ونصف أُعلن عن اختراقها، فلو اتكئ المؤلف على تقنية VPN لكان أفضل.

وثانياً أن هذه المعامل غالبًا ما تكون مصوّره [ أنظر مثلاً في بداية الأنمي عندما اتصل الحارس بغرفة المراقبة! ] فلابد من إيضاح طريقة دخول أحدهم إلى المعمل وماذا فعل حتى أخفى وجهه عن كل هذه الكاميرات حتى غطاه وأنخرط في العمل.

- عِندما اخرج الاثنان تسجيلات مرئية خَرجوا بأصواتهم الحقيقة، ويبدو أن المؤلف ليس لديه احتكاك قويّ بأجهزة المخابرات، فالشخص الذي سوف يخرج بصوته الحقيقي فهو لا يستخدم الهاتف للتواصل بصوته! لأن البصمة الصوتية اُخذت وقد يُكشف لو تكلم بنفس نبرة الصوت التي خرج بها!

- أتسائل ما سبب إدراج الـFBI في الاعمال الارهابية الخارجية أو في عصابات الجرائم المنظمة في الأعمال اليابانية ( كما حصل في أنمي كونان )، مع ان العلم أن قضايا الارهاب منوطه بوكالة المخابرات المركزية (CIA).

- لم يُفسّر الكاتب عجز أجهزة المخابرات اليابانية وكذلك شرطتها من تحديد مكان السفينكس بينما استطاعت Five من تحديد مكانها بسهولة وإرسال القنبلة لتفجير مقرهما!!!! مالحيلة أو مالأمر الذي كشف لها مكانهما بهذه السهولة؟! عدم تعليل ذلك أراه هفوة في حق القصة!

- حاولت Five القضاء وتعريض حياتي الNine و Twelve للخطر في مرات عديدة؛ أرى من غير المنطقي عندما تمكنت من Nine لم تقتله! بل أبدت تعاطف معه، بل لم يُفسّر الكاتب سبب رغبتها القوية في هزيمة Nine!!

- أرى من غير المنطقي بتاتًا استحمال الـFBI لـFive رغم أنها عرّضت جسدي Nine و Twelve للخطر والتمزق ثلاث مرات! وبعد المرة الرابعة اعترضوا طريقها! هذه قطعًا ليست أساليب الاستخبارات التي تحرص على الدقه وعدم ضياع الهدف، خصوصًا أن المهمة التي أوكلت لهم هي جلب جسديهما. ولا أعرف ماهو سبب قتل الأمريكان لـ Nine و Twelve في نهاية الأنمي! مع أن هنالك فرصة كبيرة لاختطافهما وخصوصًا أن شيبازاكي ليس لديه أي سلاح رادع لهما بل لديه مجرّد مسدس فرد! ولا تعرف ما هو هدف الأمريكان بالضبط هل هو جسد 12-9 أو القنبلة الذرية؟!

- في ظني لم يكن هناك متسع وقت لتعميق العِلاقات بين Nine و Twelve وليزا، والسبب أن أحداث الأنمي طغت على الوقت الذي ممكن يُستخدم لأمور هامشية تُعمّق من علاقاتها، ولك أن ترى أن مقدمة الأنمي، حتى بداية عيش ليزا مع Nine و Twelve كانت ليزا أمر هامشي في القصة والقصة جميعها منصبّة على تفجيرات التي تقوم بها السفينكس، فلم تكثر المواقف واللقطات بينهم حتى تستخدم بشكل جيّد في النهاية أو حتى عند تأثر ليزا بمقتل الاثنين.

- تبين لاحقًا أن الذي سُرِق من المعمل النووي هي القنبلة الذرية!!!!!!!!
لاحظ أنه لم يرد الحديث عن ذلك طوال الأنمي! بل ان الشرطة اليابانية كانت تخشى من تفجيرات سفينكس أكثر من خشية ضياع القنبلة النووية! بل حتى عندما ربطت الشرطة اليابانية سفينكس بحادثة المعمل النووي لم يرد على لسان أحد شرطتها خشية استخدام القنبلة الذرية في أي تفجير مُحتمل! بل بدى الأمر فجأة في أواخر حلقات الأنمي!

- في النهاية لم يثبت المؤلف أو الكاتب عكس التصوّر الذي انبنى عند ليزا أنها غير مفيدة لـ9-12! وكانت الى أخر الحلقات تقع في مشاكل تورطهم معها! وأقصد أنهُ لم يجعل ليزا تقوم بأمر معيّن تساعدهما فيه ويكون لها يد السبق في إخراج 9-12 من ورطة معيّنة حتى تبرهن لنفسها انها مفيدة لهم فعلاً!

- لم يذكر المؤلف ماذا جرى للطائرات عند انفجار القنبلة
الذرّية، فقد كانت هناك مجموعة طائرات لم يسعها الوقت للنزول قبل انفجار القنبلة، مع أنهُ ذكر في الأنمي أن الطائرات اليابانية ليس لديها أي دروع النبض الكهرومغناطيسي الذي يحول دون تدمّرها في الهواء جراء الانفجار القوي للقنبلة الذرية.

- ثم لا أظن أن موضوع القنبلة الذرية بهذا التسطيح! أنها تسرق بهذه السهولة وتخبى في مدرسة لطلاب الثانوية ويستطيع أي شخص تفعلها ثم تفجيرها! أظن أن الموضوع مبالغ فيه مهما بلغ ذكاء (9)!

- النهاية أراها مناسبة الى حد ما، وانا عمومًا أحب النهايات التي يقتل فيها الأبطال، ومن سياق الأنمي ترى أن لا نهاية سعيدة! فمن تورّط بالتفجيرات وكشف عن نفسه، لن يُترك ليعيش بسعادة في نهاية الأمر.

التقيم: 7.5 من 10
 
Soul Eater




[ملاحظة: هذه المراجعة قديمة جدًا - قبل سنتين أو ثلاث -]

اول 16 حلقة شاهدتها منذُ سنة تقريبًا او من فترة بعيدة، فلا أتذكر الاحداث جيدًا بس عجبتني بعض القتلات وخصوصًا؛ القتال الأول في الانمي ونسيت تقريبًا اغلب احداثه الا المهمة: تأمر ميدوسا والدم الاسود و سول.

يعني الاحداث جيدة كانت والقتالات بعضها أراها مناسبة، ولكن الشخصيات ما انزل الله بها من سلطان

وقد شاهدت الحلقة 17 وكانت حلقة غثيثة جدًا من يذكر إكسلكيبر؟ الحلقة كانت من اسخف الحلقات الي جفتها في الانمي عمومًا كانت بالنسبة لي كلام فاضي متراكم على بعض فضلاً عن المستوى الكوميدي المرتدي ( بنسبة لي ) حول شخصية السيف الإسطوري. مع التنبيه أن تقيم الكوميديا ليس واحد، فما أراهُ سيئًا يراهُ غيري جيداً!

لما وصلت للحلقة 28 ، لا أعلم هل أصبح الأنمي باهت؟
مادري كيف يعني أفرط إفراط مب طبيعي في الكوميديا، حتى الإشرار كوميديين، وحتى في مواطن القتال تظهر الكوميديا

بصراحة احس أن هناك ثمة مبالغة في هذا الباب، القتالات الروعة هي قتال الساحرة والبرفسور اما القتالات الي أتت بعد هاذا القتال كلها تعتمد على القوة فقط وليس على التخطيط الدقيق للأسف، واما بالنسبة إلى الشخصيات ولا شخصية أعجبتني إلا اذا استثنينا رئيسة العنكبوت و فريي - لقلة التهريج الي قدموه -.

اما الحلقة 33 كانت جيدة واحتوت على شي جديد ما صار في سول إيتر كثير، الا اذا كان في اوائل الحلقات لاني لا أستذكرهم جيدًا وهي قلة الهرج والمرج وكانت الحلقة جديّه وخصوصًا الاجواء بين بلاك ساتر وماكا، فردة فعل ماكا لم أستحسنها ولو إني اتفهم موقفها، فيه شي غريب في سول إيتر أنا إلى الأن مب مستوعب إن الحلقات الي قاعد اشوفها فلر!! لقاء كرونا مع الساحرة ميدوسا المفروض مايكون فلر!!

رجوع ميدوسا الى شيبوسن لإسترجاع الكتاب ( نهاية حلقة القطار في الصحراء ) المفروض مايكون فلر وحتى توقيع الشينغامي من نفس الحلقة!!

ونفس الشي لما كانت في حلقة تجسس كرونا على البرفسور !
والتدريب على التناغم الحلقة 33 المفروض مايكون فلر!!!!

اما حلقة السيف الإسطوري هاذي المرة جات مقبولة بس النهاية كانت سيئة قليلًا.
اعتقد إن المؤلف ماحصل عذر افضل من العذر الي ذكرة هيرو في الحلقة لما قال إن إكسلابير دائماً يعطس وعلشان هذا السبب أنا تركته، طيّب انت قلت " دائمًا " ليش لم تتركهُ منذ البداية ؟

وما كان سبب ترك هيرو لسيف الإسطوري هو إن زهق بل كانَ بسبب العطس وما اسخفه من عذر، امتداحي للكوميديا في هذه الحلقة كان محصورًا على البداية فقط ولكن في النص الحلقة يمكن بسبب الشخصية الثانوية وهي هيرو.

الحلقات ( 33 - 40 )

أما بما يتعلق بفصل كرونا، فموقف ماكا كان ضعيف جدًا اخطاء ابو ماكا مع ام ماكا كانت لا تتعدى مشاكل زوجية، ولاكن المشكلة الي فعلتها كرونا لما حاولت ماكا الدفاع او التبربر لكرونا قدام الشينغامي، تتعلق بمسألة حياة او موت، عدم إتضاح رؤيا كان لدى ماكا في هاذا الموقف ~_~

الحلقة 40: الانمي تحٌسن بمراحل عن المصاخة الي كانت فيه، وراح اذكر بعض المحاسن

كقصة كرونا كانت قصة جميلة وكانت من أروع القصص التي عرضها المسلسل لشخصيات ( قصة بلاك ستار وفقدان الثقة مع نفسة ) و ( قصة ماكا والغيرة من بلاك ستار ) ولاكنا لا تعلو على قصة ( ديث ذا كيد حول ماضي الشيبوسين ).
الدراما كانت جميلة ولحسن الحظ بإن الكوميديا كانت شبه معدومه في القصة، فضلاً عن طول القصة واخذت حلقة ونص يمكن والجميل هو الهدف من القصة، وحتى اسألة كرونا لماكا عن الام كانت جميلة! ومواقف الشخصيات اتجاه كرونا كان سبب فعال لرفع التقيم لإنمي لدي!

حلقة بلاك ستار كانت سخيفة شوي وماعجبتني، ولاكن كان لها هدف، الخلاصة إن هذه الشخصية بكبرها لم تدخل مزاجي، لإنها يمكن احتوت على ( الإفراط ) في القتال!! اذا ما استثنينا كلامة عن ( الكامي ساما )

المعركة الباردة بين ( أراكني فوبيا ) و ( الشوبسين ) و الطرف الي ربما يكون محايد هي ميدسيا، المعركة الي صارت في الجزيرة النائية غريبة شوي: اولاً لدى ماكا قدرة الإحساس بالأرواح فضلاً بإنها لم تستطع تحديد اماكن الفئرآن وحتى عدم قدرة أراكني فوبيا من التدقيق على الإداة الشيطانية والنظر بإنها مزورة!!!!
ثانياً القتال الي صار بين الطلاب و موسكيتو ( بو خشم ) صحيح إن القتال عرض سبب منطقي لفوز ولاكن صعب علي إني اشوف شخص حسب مايقول إن صار له 800 عايش واعتقد إن له سجل حافل بمعارك يفوزون عليه حفنة اطفال!!!

وفوق هاذا الحلقات من 27 لي 39 الي هي المفروض تكون حلقات فلر ولاكن ما كانت حلقات فلر بل حرب باردة والغريب إن بعض الاحيان تصير مواجهات مباشرة مثل الحلقة الي صارت في الجزيرة، هُنالك بالفعل فيه حلقات تركز على شخصيات معينة ولاكن ماتهمل الجانب القصصي من الحلقة مثل حلقة الصحراء كما ذكرت قبل !

آسورا فيه نقطة اثارت فضولي هي كيف عاش آسورا طوال الفترة الحالية بدون ما يأكل الارواح ؟ وإن بالفعل اكل الارواح اكيد هاذا راح ينتشر الخبر فيه فروع الشيبوسين الي في اوروبا او افريقية، والدليل إن كان يأكل، هو اكل الحراس الثلاثة لو كان جوعان لأكل الجيش بأكمله!

حلقات ( 41 - 51 )

قتال بلاك ستار مهزلة بحق !! بل ام المهازل!! أول شي بعد ما تقدم الساموراي وضربه وسقطت بلاك ستار ورأ بلاك ستار الحلم الي ناس تنقض عليه وتسحبه معاها، فجأة ومن خلال حوار بلاك ستار مع الغزال قام ولا كأنه شي صار وما ذكر السبب الي خلاه بلاك ستار يقوم بكل هاذا النشاط ولا حتى كيف تخلص من الناس الي كانت تسحبه معاها، وفوق هاذا قام ولا جرح عليه!!

ونهاية القتال كان سخيف شوي من خلال ضربة واحدة

الحلقة 47 كانت مهزلة بحق خصوصاً النهاية، أسوء حلقة جفتها في الارك الاخير من الانمي خصوصاً تحرك دايث سيتي ~_~ وأكل المدينة للكيشين وطريقة خطفة، مهزلة بحق ناهيك عن التحركات الي تحركتها المدينة وإن كان فيها سكان كيف راح يكون حالها ؟ وهي تتقلب ؟!

ويقول إن الكيشين عقله عقل طفل ولاكن حوارته في الحلقة 48 عكس ذالك خصوصاً في بداية الحلقة!! بس الحوار بين الشينغامي وكيشن لاقى إستحان في بعض المواطن الحلقة 49 لما وجَّه الكيشن الضربة وتصدى لها بلاك ستار وكيد، كيف تصدو لها بدون إصابات وكل ما أصابهم كم خدش فقط ؟؟ وفي الحلقة 50 نفس الضربة توجهت لهم وبسبتها طارو بعيد!!!!

اللقطة الي ضحكت عليها كثيرًا هي لما قرر ذا كيد جعل جميع طاقته الروحية في ضربته الي راح يضرب بها الكيشن ومن خلال استعدادات ذا كيد قام الكيشن بصبع واحد، وخسف بـ ذا كيد!!

الحلقة الاخيرة كانت سيئة والي خسفت بتقيمي لإنمي عموماً للأسف الشديد رجعنا لإجواء بليتش وهي تشغل الموسيقى ويظهر الشخص بإن منقذ البشرية وتطلع له قوى خارقة ويقتل شخص تمَّرس، وعاش على القتال والمعارك فضلاً عن القوى الخارقة التي يحملها بإختصار الحلقة الاخيرة تُصنٌف تحت مُسمى ( هزلت) فضلاً عن القتال الي صار بين الكيشن وديث ذا كيد وبلاك ستار لما اثرت ضرباتهم فيه، واصبح الكيشن يترنع يمين ويسار بسبب ضربات بلاك ستار

مهزلة ~_~

التقيم : 5.5 من 10

ولكل حتى اكون منصف راح اقسم التقايم :

1-26 ( 6.6 لي 7 )
27 -32 ( 6 )
33 - 46 ( 7 لي 8 )
47 - 51 ( 5 لي 5.5 )

----------------------------

تعديل: لا أعلم من الذي أخبرني بأن قصة المانجا تبتدأ من 1 لي 26 علشان كذا في بعض الجزئيات اتعجب من احداث المسلسل وأقول مستحيل تكون فلر بعد الـ 26!! وتبين لي خِلاف ذالك لاحقًا.
 

Dorohedoro

دوروهيدورو .. اقدر اقول اغرب عمل مر علي في حياتي ؟ حتى الإسم غريب!
مهما شفت ومهما كنت متعمق في عالم المانجا, إتأكد انك قدام شي ماله مثيل ولا شبيه .. كل شي في المانجا "Bizarre" من الشخصيات لأطباعهم لتصاميمهم -يحتاج اقول بعد ماتشوف ان الشخصية الرئيسية له رأس سحلية ؟!- للعالم لقدرات السحر .. الخ!

القصة تبدو عشوائية في البداية, البطل Kaiman يبحث عن الساحر الي ألقى عليه اللعنة المسببة في تحويل رأسه لـ رأس "سحلية" .. يبدأ Kaiman يبحث عن الساحر هو وصديقته Nikaido
القصة تتميز بالأطراف المتعددة .. عندك شلة En المعروفين بإسم الـ Cleaners

En هو شخصية من كبار الشخصيات في عالم السحرة, يدير كثير من التجارة في عالم السحرة .. والمنظفين بإختصار هم مساعدين له أشبه بالـ Bodyguards

الجانب الأخر هم الـ Cross Eyes .. أبي اتكلم واخذ راحتي عنهم, لكن اعتقد ان الكلام بيكون حرق .. خلني اقول بس إنهم طرف مهم في القصة ولهم إرتباطهم مع البطل وسالفته المليئة بالغموض والأسرار

عن نفسي انا اميل لجانب الكروس ايز, مع إننا عشنا مع الكلينرز وقت اطول وتعرفنا على يومياتهم اكثر بكثير من الكروس ايز, اعتقد اني متعاطف معهم .. والسبب الثاني هو انهم "مثيرين للإهتمام" اكثر من الكلينرز

مع هذا شخصيتي المفضلة هي Ebisu يا كثر ماضحكت على مواقفها .. استمتعت جدا باليوميات ولحظاتها مع Fujito, ارهب ثنائي :joy:

صراحة مستغرب من شهرة المانجا الضعيفة جدا, أكشن .. عنف .. كوميديا .. حبكة .. غموض .. شخصيات محششة وما ياخذون أنفسهم بجدية .. هذي كل المقومات لعمل ممتع "متعة خالصة" واي شخص ممكن يستمتع فيه!

في النهاية, لا تحكم عالعمل من أول نظرة .. نفس نظام باندورا هارتس لازم تشوف الصورة الكاملة قبل لا ترمي حكمك, بإستثناء ان دوروهيدورو مو "Misleading" مثل باندورا, طبيعة المانجا وعنفها واضح من البداية على عكس الأخير.


ُEden: It's an Endless World!

سرد قصصي متعدد الطبقات, مواضيع "عميقة" وتخليك تفكر في الحياة من منظور ثاني, بناء عالم صلب ومحكم, أكشن رهيب, أفضل كاست شخصيات -كـ مجموع-

المانجا حسيتها نظرة شاملة -وسلبية .. سلبية بزيادة- للكاتب Hiroki Endo للعالم ومشاكله .. كل شيئ , التعصب العرقي, القبلي, الدعارة, تجارة المخدرات, المشاكل الإقتصادية لبعض البلدان, نظرة الأديان لبعض المواضيع مثل "المثلية الجنسية" -ماتعمق بهالموضوع بقدر ماتعمق في الباقي-

بعضكم ممكن يتسائل ايش اقصد بـ "متعدد الطبقات" ؟ قصص متعددة, مافي بطل معين للمانجا .. مو بالضبط, يتواجد بطل الي هو Elijah Ballard لكن العالم ما يتمحور عليه, الكاتب فجأة راح ياخذك من شخصية لـ شخصية , قصة لـ قصة .. وكل شخصية تتميز بقصص خاصة فيهم سواء ماضي او حاضر ترتبط بـ المشاكل الي يتكلم عنها هيروكو -ذكرتها فوق-
اقدر اقول إنه يستعرض المشاكل هذي من خلال عيشة الشخصيات وتجاربهم المؤلمة ..

شي حلو اخر في المانجا هو جراءة الكاتب .. حتى بالنسبة لعمل Post-Apocalyptic دماء الشخصيات مرخصة بشكل يخوف!
ما أقدر أعد عدد المرات إلي إنصدمت فيهم من موت شخصية معينة بطرق بشعة تقشعر لها الأبدان .. عاد الكاتب يتفنن هنا, تفاصيل الذبح والتقطيع والأحشاء مقززة :confounded:

المانجا جسدت شعور "نهاية العالم" بشكل بيرفكت, في البداية والنهاية .. ماراح تحس ان العمل فعلا Post-Apocalyptic إلا في هالنقطتين, في المنتصف ممكن تشعر ان العمل مايندرج تحت هالتصنيف
خصوصا عند النهاية .. الشعور الي اعطتني اياه ما يوصف وماحسيت فيه في عالم الترفيه إلا مرات تنعد عالأصابع

تحذير: المانجا 18+ بكل ماتعنيه الكلمة, سواء على صعيد المشاهد او الأفكار الـ disturbing المقدمة فيها .. فيها مشاهد جنسية كثييرة والكاتب ماخذ راحته بالـكـامـل -مو هينتاي, لكن برضو كثير على مانجا مو مصنفة ايتشي حتى-
وما اعتقد اني اقدر اصنفها فان سيرفس, هدفها مو فان سيرفس في الأساس .. الفان سيرفس والعوامل الرخيصة هذي مكانها مو في مانجا مثل Eden.
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏

Dorohedoro

دوروهيدورو .. اقدر اقول اغرب عمل مر علي في حياتي ؟ حتى الإسم غريب!
مهما شفت ومهما كنت متعمق في عالم المانجا, إتأكد انك قدام شي ماله مثيل ولا شبيه .. كل شي في المانجا "Bizarre" من الشخصيات لأطباعهم لتصاميمهم -يحتاج اقول بعد ماتشوف ان الشخصية الرئيسية له رأس سحلية ؟!- للعالم لقدرات السحر .. الخ!

القصة تبدو عشوائية في البداية, البطل Kaiman يبحث عن الساحر الي ألقى عليه اللعنة المسببة في تحويل رأسه لـ رأس "سحلية" .. يبدأ Kaiman يبحث عن الساحر هو وصديقته Nikaido
القصة تتميز بالأطراف المتعددة .. عندك شلة En المعروفين بإسم الـ Cleaners

En هو شخصية من كبار الشخصيات في عالم السحرة, يدير كثير من التجارة في عالم السحرة .. والمنظفين بإختصار هم مساعدين له أشبه بالـ Bodyguards

الجانب الأخر هم الـ Cross Eyes .. أبي اتكلم واخذ راحتي عنهم, لكن اعتقد ان الكلام بيكون حرق .. خلني اقول بس إنهم طرف مهم في القصة ولهم إرتباطهم مع البطل وسالفته المليئة بالغموض والأسرار

عن نفسي انا اميل لجانب الكروس ايز, مع إننا عشنا مع الكلينرز وقت اطول وتعرفنا على يومياتهم اكثر بكثير من الكروس ايز, اعتقد اني متعاطف معهم .. والسبب الثاني هو انهم "مثيرين للإهتمام" اكثر من الكلينرز

مع هذا شخصيتي المفضلة هي Ebisu يا كثر ماضحكت على مواقفها .. استمتعت جدا باليوميات ولحظاتها مع Fujito, ارهب ثنائي :joy:

صراحة مستغرب من شهرة المانجا الضعيفة جدا, أكشن .. عنف .. كوميديا .. حبكة .. غموض .. شخصيات محششة وما ياخذون أنفسهم بجدية .. هذي كل المقومات لعمل ممتع "متعة خالصة" واي شخص ممكن يستمتع فيه!

في النهاية, لا تحكم عالعمل من أول نظرة .. نفس نظام باندورا هارتس لازم تشوف الصورة الكاملة قبل لا ترمي حكمك, بإستثناء ان دوروهيدورو مو "Misleading" مثل باندورا, طبيعة المانجا وعنفها واضح من البداية على عكس الأخير.
ننتظر انطباعات مفصلة أكثر هنا http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=29705



ُEden: It's an Endless World!

سرد قصصي متعدد الطبقات, مواضيع "عميقة" وتخليك تفكر في الحياة من منظور ثاني, بناء عالم صلب ومحكم, أكشن رهيب, أفضل كاست شخصيات -كـ مجموع-

المانجا حسيتها نظرة شاملة -وسلبية .. سلبية بزيادة- للكاتب Hiroki Endo للعالم ومشاكله .. كل شيئ , التعصب العرقي, القبلي, الدعارة, تجارة المخدرات, المشاكل الإقتصادية لبعض البلدان, نظرة الأديان لبعض المواضيع مثل "المثلية الجنسية" -ماتعمق بهالموضوع بقدر ماتعمق في الباقي-

بعضكم ممكن يتسائل ايش اقصد بـ "متعدد الطبقات" ؟ قصص متعددة, مافي بطل معين للمانجا .. مو بالضبط, يتواجد بطل الي هو Elijah Ballard لكن العالم ما يتمحور عليه, الكاتب فجأة راح ياخذك من شخصية لـ شخصية , قصة لـ قصة .. وكل شخصية تتميز بقصص خاصة فيهم سواء ماضي او حاضر ترتبط بـ المشاكل الي يتكلم عنها هيروكو -ذكرتها فوق-
اقدر اقول إنه يستعرض المشاكل هذي من خلال عيشة الشخصيات وتجاربهم المؤلمة ..

شي حلو اخر في المانجا هو جراءة الكاتب .. حتى بالنسبة لعمل Post-Apocalyptic دماء الشخصيات مرخصة بشكل يخوف!
ما أقدر أعد عدد المرات إلي إنصدمت فيهم من موت شخصية معينة بطرق بشعة تقشعر لها الأبدان .. عاد الكاتب يتفنن هنا, تفاصيل الذبح والتقطيع والأحشاء مقززة :confounded:

المانجا جسدت شعور "نهاية العالم" بشكل بيرفكت, في البداية والنهاية .. ماراح تحس ان العمل فعلا Post-Apocalyptic إلا في هالنقطتين, في المنتصف ممكن تشعر ان العمل مايندرج تحت هالتصنيف
خصوصا عند النهاية .. الشعور الي اعطتني اياه ما يوصف وماحسيت فيه في عالم الترفيه إلا مرات تنعد عالأصابع

تحذير: المانجا 18+ بكل ماتعنيه الكلمة, سواء على صعيد المشاهد او الأفكار الـ disturbing المقدمة فيها .. فيها مشاهد جنسية كثييرة والكاتب ماخذ راحته بالـكـامـل -مو هينتاي, لكن برضو كثير على مانجا مو مصنفة ايتشي حتى-
وما اعتقد اني اقدر اصنفها فان سيرفس, هدفها مو فان سيرفس في الأساس .. الفان سيرفس والعوامل الرخيصة هذي مكانها مو في مانجا مثل Eden.
وصفك شد اهتمامي، ينحط في دائرة المراقبة لين احصله وقت
 

Shoujo Kakumei Utena

اوصفه بـ كلمة وحدة ؟ "فـن"

الساكوغا -او اي شخص مهتم في الإخراج والإنتاج- وقفوا الي تسووه حاليا وروحوا تابعوه .. لكم الي تبوه لو ما ارضاكم من ناحية مظهرية :D فيه كل المقومات لـ انمي ممتاز فنيا .. إخراج ممتاز و "ملحوس" وإستعراضي درجة اولى للخلفيات والرسم التسعيني الممتاز, خلفيات "فنية" بمعنى الكلمة, الحان ممتازة, تصاميم الشخصيات ممكن لك عليه بسبب غرابته الزايدة لكن من وجهة نظر فنية بحتة اشوفه متعة للعين .. ألوان الشعر على العيون على الملابس رغم غرابتها لكن طالعة متناسقة بشكل فوضوي

مع اني نصحت فيه في بداية ردي لكن ما اعتقد إن الأنمي موجه للكل, رغم إنه يعد من كلاسيكيات الأنمي لكن ماله شهرة قوية بين فانبيس الأنمي الحديث -والعربي- .. اي شخص مو مهتم في الأنمي التسعيني ما اعتقد بيكون شافه, يعني مو بشهرة كلاسيكيات مثل Cowboy Bepop, Neon Genesis Evangelion, Dragon Ball .. الخ!

هذا اعتقد راجع لإن الثيم العام للقصة "شوجو" رغم ان الأنمي نفسي درجة أولى والعلاقات فيه غير سوية على انه يكون موجه لـ مراهقات .. لكن النبرة العامة شوجو بحت :D

وغير كذا اسلوب الأنمي نفسه غريب, في كل حلقة تقريبا قاعد يقدم نفس الشي .. لدرجة إن في مشهد معين مسجل ويعرض في كل حلقة بدون أي تغيير!
اقدر اقول الأنمي عبارة عن 10% أحداث وتقدم في نقاط القصة, 50% استعراض فني, 40% تعمق في الشخصيات وعلاقاتهم
لو شوجو أوتينا عمل طبيعي بسرد احداث طبيعي كان قدرنا نضغط الـ 39 حلقة لـ 20 حلقة يمكن .. كل الدقائق الي ضيعها المخرج على مشهد الـ "Absolute Destiny: Apocalypse" مثلا!
لكن في النهاية جزء كبير من الي جذبني للأنمي هو الغرابة, ومتأكد إن إيكوهارا كان ينوي العمل يكون "one of a kind" وماراح يسوي شي مثله في المستقبل ابدا

النهاية من افضل مايكون .. مستندة على اساس القصة العامة, كيف إن أوتينا ماقدرت تصبح الأمير وتنقذ آنثي .. خصوصا إن شخصيتها كانت تتغير تدريجيا لـ بنت في اخر كم حلقة بسبب تأثير أكيو عليها, الي هو نفسه الأمير ديوس ..



من احقر الشخصيات الي ممكن تمر عليك

تخلى عن هدفه كـ امير وترك اخته تتحول لـ Witch بدون اي ذنب .. لا وفوق هذا كله يشاهدها وهي تطعن بالسيوف وهو منسدج ويشرب عصير :confounded:
طبعا في اشياء كثيرة لسة مو فاهمها في القصة مثل وش هدف Akio اساسا, ايش هي تأثير "الثورة" الي رجونا فيه طوال الـ 39 حلقة هذي :neutral_face:

خايف اتابع الفلم ويخرب النهاية الرهيبة, لكن بأضطر اشوفه يمكن يقدم لي بعض الأجوبة ..
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
انس تغيب لفترة وترجع برد رهيب مثل هذا :clap:

أتفق معاك وأقولك زيادة الأنمي يعتبر ثوري على صعيد الفنيات بمعنى آخر أثر بصورة خرافية على توجه أكثر من مخرج.

الشيئ الذي يذكر مثلًا:

Mamoru Hosoda كان الرجل الخفي لأنجاح جزء كبير من هذه التحفة. أسلوب Hosoda المستقبلي تشكل من بعد هذه التجربة شوف مثلًا أخراج هذه الحلقة من أنمي Ashita no Nadja:

Utena مود :stuck_out_tongue_cl

أيضًا من الذين تأثروا بالأنمي المخرج المعروف Hiroshi Nagahama (موشيشي) استخدم هذا الشيئ في أكثر من عمل منها Fruits Basket.

كذلك مخرج شافت المعروف Nobuyuki Takeuchi تأثر فيه كثير:

وفيه أسماء كثيرة أخرى استفادت من الأنمي، لما تشوف شيئ مثل كذا:

تقول Utena.

بالنسبة للسرد فهو متعمد يكون بهذه الطريقة. تصميم الشخصيات حاول يستحظر فيه كلاسيكيات الشوجو وبالمناسبة فيه كثير من اللقطات في الأنمي أقرب إلى مدرسة ديزاكي (من المفضلين عند إيكوهارا).

أخيرًا:

شوف الفلم لأنه كمالي لكل الفن في الأنمي ولا تخاف ما راح يخرب عليك المسلسل :eek:k_hand:
 
^

صميم الشخصيات حاول يستحظر فيه كلاسيكيات الشوجو وبالمناسبة فيه كثير من اللقطات في الأنمي أقرب إلى مدرسة ديزاكي (من المفضلين عند إيكوهارا).
الأنمي بكبره متواجدة فيه حركات الشوجو الكلاسيكية, لكن الحلو فيه انه ماياخذها بجدية و واضح وضوح الشمس انها موجودة كـ طقطقة على هالكليشيات مو اكثر .. وكمان تقل كل ما اتقدمت في الحلقات ويبدأ يظهر معدن وطبيعة القصة, مثلا الحلقة الثالثة .. نانامي تدعو آنثي لـ حفلة الرقص والخطط العبيطة الي تحاول تنفذها عليها :joy: نفس الشي مع القصة العامة, في اول لمحة قصة "Fairy Tale" عادية .. بس يوم توصل لجزئية "أوتينا قررت تصبح الأمير" .. هنا تاخذ لمحة عن طبيعة القصة الـ messed up :cold_sweat:

وعلى طاري ديزاكي, العمل بكبره يعطيك شعور روز اوف فيرسايلس ولازم اي شخص يحب RoV يجرب يعطي اوتينا فرصة .. حتى في القصة والـ settings في تشابهات مو بس الأجواء, واضح التأثير.
 
التعديل الأخير:


وشفنا الفلم .. هذا مو المفترض إنه يكون تكملة للمسلسل التلفزيوني .. ولا ؟ إلي شفته أشبه بـ Alternative Universe وما يمت لـ المسلسل بـ صلة!
ما أعجبني الفلم كثير, فضلت التصاميم والستايلات القديمة للشخصيات على الجديدة .. حتى المدرسة الجديدة مملة ومافيها ذرة جمالية مقارنة بالقديمة -من ناحية فنية طبعا- الفلم بكبره اجواءه كانت مختلفة عن المسلسل التلفزيوني .. مع هذا استمتعت فيه بإعتباره AU, صراحة فرحان إن الفلم طلع AU بدل تكملة .. نهاية المسلسل هي أفضل نهاية ممكن أتخيلها للقصة :inlove:

و شي ثاني, لسبب ما حسيت إن اللغة الترميزية في الفلم اقوى من المسلسل التلفزيوني ..يمكن لإن الفلم ماكان فيه أحداث أصلا وإعتمد عالترميز بشكل كامل على عكس المسلسل ؟

إيكوهارا يعطي المخرجين درس كيف تصنع مشهد kiss .. المشهد قــتـلـنـي :laugh:::joy: حبيت كيف جسد إيكوهارا خروجهم للعالم الجديد من خلال تحول أوتينا للسيارة إلي اصبحت وسيلة لـ آنثي للخروج إلى العالم الخارجي, وتعريهم على الأرجح كان تجسيد على تخلصهم وخلعهم لـ كل ماكان يربطهم في العالم القديم .. متجهين لـ عالم جديد بـ هوية جديدة تماما!
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
نعم هو يعتبر منفصل لذلك قلت ما راح يخرب عليك المسلسل :p مشهد السيارة أشهر Symbolism في الأنمي ممكن وأيقوني جدًا. ولول هنا إيكوهارا تحرك بكامل ارادته لذلك المنتج طلع بهذه الطريقة التي شفتها @@

عن نفسي حبيت الفلم بقدر المسلسل.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بالمناسبة لازم تشوف إيفانجليون وتشوف نهاية إيفا وبعدين حاول تقارن التوجه مع هذا الفلم.

مسلسل إيفانجليون كان يرتكز على الشخصيات بالدرجة الأكبر بعدين القصة بعدين Symbolism.

نهاية إيفا كان مكان خصب لSymbolism على حساب أشياء كثير في الأنمي ونعم كان حاجة من عالم آخر.

Utena بكبره كان مستحيل يطلع إلا بوجود الإيفانجليون. ونهاية إيفا (الفلم) كانت شرارة هذا الفلم (تشابه الأسلوب).

أنا أدين لهيداكي آننو بالكثير :inlove:
 
^

كإنك تدري إني كنت ناوي اكمل إيفا من بعد اوتينا .. @.@ ؟ شفت اول 8 حلقات منه قبل فترة وطفشت وقررت ارجع له ممكن يكون لي مزاج له في وقت لاحق, من الي شفته كان إحباااط وحسيت الأنمي قاعد يضيع وقت ماله داعي على عنصر الميكا -إلي اكرهه- والقتالات العشوائية الغبية, بس لمن تحصل تفاعلات بين الشخصيات تكون مثيرة للإهتمام بقوة .. خصوصا إلي بين Shinji و Rei, لو يركز الانمي على هالجانب بشكل كامل بأتابعه بشغف وفتها

Utena بكبره كان مستحيل يطلع إلا بوجود الإيفانجليون. ونهاية إيفا (الفلم) كانت شرارة هذا الفلم (تشابه الأسلوب).

أنا أدين لهيداكي آننو بالكثير
ما يسموا اوتينا بـ "إيفانجيليون الشوجو" من فراغ :D
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
كمل راح يركز على الشخصيات (النفسيات) لحتى تطفش منه :D

يمكن ما تتابع ميكا كثير، لكن قتالات الإيفانجليون أورجنالية بصورة مهولة سواء تصميم الإيفا نفسها أو حتى الأعداء أنفسهم (الملائكة).

لكن إيفا كذا:
قتال الأسبوع - تحليل نفسي - دراما شوي - قصة (بالقطارة) - كوميديا - فانسيرفس ............... امم، أخلي الباقي لك لتكتشفه لأن الأنمي يلعب على الأوتار ويتطور للأمام بطريقة ممتازة.
 
عالم الانمي مر بالكثير من أعمال الخيال العلمي و لكن لسوء الحظ القليل جدا منهم أثبتوا أنهم أعمال خيال علمي ممتازة, قد تكون الاسباب لذلك هو قلة المحتوى و الافكار, أو التخلي عن الطابع العلمي الموجود في العمل و أخذ مسارات أخرى لتلائم سوق الانمي الحالي, بكل ثقة أقول أن سلسلة (Ghost In The Shell) هي المعيار الذي يجب أن تقاس به جميع أعمال الخيال العلمي في المستقبل.

بعد النجاح الكبير للموسم الاول (Stand Alone Complex) أراد المخرج و الكاتب (Kenji Kamiyama) أخذ مسار جديد للسلسلة بأهداف و تطلعات أكثر طموحا من الموسم الاول و إعطاء فرصة لإستكشاف عالم (Ghost In The Shell ) بشكل أوسع , و بعد مشاورة مخرج الفيلم الاصلي (Mamoru Oshii) وجد أن موضوع الحروب الدولية شيء لا يمكن تجاهله. و هذا القرار لم يمهد لجزء يتفوق على الموسم الاول فقط بل أعطى نظرة واقعية جدا للمجتمع الحديث.

القصة:

تجري أحداث(Ghost in the Shell Stand Alone Complex 2nd Gig)بعد 9 أشهر من نهاية الموسم الاول, حيث يتم إعادة هيكلة القسم 9 والسبب نظرة العامة إليهم كمرتزقة أو قوة ليست تحت سيطرة الحكومة بشكل كامل و لذلك يتوجب على قائد القسم (Aramaki Daisuke) إعادة ثقة القسم 9 للمجلس الوزاري و كعادة أي مجتمع حديث يجب أن يتم من خلال الكثير من المصافحات و الاعمال المكتبية. و في نفس الوقت رئيسة وزراء جديدة تم تعينها للمنصب و وعدت بإيجاد حلول لمشاكل عديدة منها الضرائب العالية و اللاجئين الاسيويين من الحرب العالمية الرابعة .

واحدة من الاختلافات مقارنة بالموسم الاول هي أن القصة تركز على الاحداث العالمية و التاريخية بشكل أكبر, و يجب مشاهدة الموسم الاول لأخذ فكرة أفضل عن كيفية عمل القسم 9 مع القضيا التي تواجه, لكن هذه المرة التركيز لا يكون على القسم 9 بل على المجتمع نفسه و كما جسد لنا الموسم الاول حالة ركود المجتمع بعد الاعتماد الكبير على تكنلوجيا السايبورغ يتم توضيح هذه الامر بشكل أكبر في الموسم الثاني.

الموسم الثاني يعتمد على جوانب من أحداث واقعية لكن بشكل يشرح جوانب الخيال العلمي في السلسلة و أرى ان سلسلة (Stand Alone Complex) إجمالا أكثر منطقية من الفلمين. العلاقات الدولية, المكائد السياسية, المخططات, و علم الجريمة تقدم بشكل أعقد من (Stand Alone Complex) و ذلك لإرتباطها بأحداث موازية للعالم الواقعي, و الاكشن مازال موجود في هذا الموسم و كما كان (S.A.C) من قبله الاكشن ليس مصدر التركيز, العامل الاجتماعي و السياسي هم نقاط قوة العمل و الاكشن هو نتيجة للتحركات و التغيرات التي تحصل في مسار القصة. المسار القصصي لهذا الموسم رائع جدا , كل عنصر من عناصر القصة يتم تغطيتها بشكل ممتاز و كل فكرة جديدة يتم تقديمها بشكل متوافق مع عالم (Ghost In The Shell) . سلسلة (Stand Alone Complex) إنجاز تاريخي من الناحية القصصية و من الصعب جدا الوصول إلى مستواه.

الشخصيات:


تجسيد الشخصيات هذا الموسم متقن جدا, بما أن الموسم الاول و الافلام قدمت تعريفات ممتازة لكل عضو من القسم 9 , يستمر (GIG) بتعريف المزيد عنهم بصورة أكثر ديناميكية مع أحداث القصة الرئيسية, فبدلا من إستخدام أسلوب الفيجوال نوفل بإعطاء أرك لكل شخصية , يعرف الانمي شخصياته من داخل أحداث القصة نفسها سواء وقت التحقيق, الاشتباكات ضد العدو, الاجتماعات, و وقت فراغ كل عميل سواء في الحانات أو أثناء اللعب بالاوراق مع باقي أعضاء الفريق حيث يتم تقديم خلفيات ممتازة عن كل عضو و لا تكون على حساب القصة الرئيسية , شخصيا أتمنى وجود هذا الاسلوب بشكل أكثر في أعمال الانمي مستقبلا.

الرسوم:

من الناحية الرسومية (GIG) إنجاز كبير في جميع النواحي و يتفوق بشكل ملحوظ على الموسم الاول, دمج ال(C.G) بالرسوم الثنائية الابعاد بشكل ممتاز و الحركة السلسة جدا في المشاهد الاكشنية , موديلات الاسلحة و الادوات تبدو واقعية بشكل كبير , الطابع الرسومي أكثر رمادية و مناسب جدا للأجواء الظلامية للأنمي, الخلفيات رائعة جدا و مليئة بالتفاصيل , التأثيرات البصرية في غاية الدقة و الابداع و من أفضل ما شاهدت في جانرا الخيال العلمي إجمالا. التوجه الفني أقرب للفيلم الاصلي ل(Ghost In The Shell), أجواء المدينة مشابه لأجواء الفيلم الاصلي من الناحية السوداوية, تصاميم الشخصيات و تصوير مشاهد الاكشن تحتوي على تلميحات كثيرة لتحفة (Mamoru Oshii).

الصوتيات:

التأثيرات الصوتية ممتازة جدا و أفضل من (S.A.C) , أصوات الانفجرات , المحركات, و الادوات المستقبلية كلها مقدمة بمستوى رائع إنتاجيا, إختلاف أصوات الاسلحة لمسة رائعة أيضا حيث يمكنك تميز نوع السلاح من الصوت فقط.

التمثيل الصوتي يقدم مستوى موازي إن لم يكن أفضل من الموسم الاول و نفس طاقم العمل لكلا الدبلجتين (الانجليزية و اليابانية) يعود, و قد ذكرت في مراجعتي عن الموسم الاول تفضيلي للدبلجة الانجليزية و ذلك لأنها أكثر واقعية و أفضل كنبرة صوت.

من ناحية الاوست تعود المبدعة (Yoko Kanno) لتلحين هذا الموسم , يحافظ هذا الموسم على أسلوب Jazz ,Blues, و Electronica من ( S.A.C) مع جرعة خفيفة من الPOP. الافتتاحية (Rise) من قبل المغنية الروسية (Origa) و بعد سماعها وجدت صعوبة كبيرة في إختيار أي إفتتاحية أفضل (Rise) أو (Inner Universe) أما أغنية النهاية فهي (Living Inside the Shell) أغنية بوب جميلة ل(Steve Conte) لكن أحببت (Lithium Flower ) أكثر.

الخاتمة:

أعجبت ب(GIG) أكثر من ( S.A.C) و لكن هذا لا يعني أن الاخير أضعف,بل لأني أحببت بالجانب السياسي , الاجتماعي, و الفلسفي, و الطموح في (G.I.G) أكثر, كلا الموسمين لديهم نفس المفاهيم و التوجهات و لكن بمنظور مختلف لكل واحد, و كلا الموسمين لديهم تعريف رائع لفكرة العدو الاساسي في القصص الرئيسية حيث لديهم أسلوب يجعلك تفكر بمصطلح شرير من عدة إتجاهات.

إجمالا هذا الموسم رائع جدا و يستحق أن يكون ضمن سلسلة (Ghost In The Shell), مستوى الاكشن, الغموض, الفلسفة, و الخيال العلمي على حد عالي مقارنة بكثير من الانميات. مثلما قلت في مراجعتي عن ( S.A.C) هذه السلسلة مختلفة و متقدمة جدا عما تراه في عالم الانمي و لا أرى أن الكثير من المشاهدين سوف يستمتعوا به. (G.I.G) أعطانا نظرة مستقبلية عن تعامل الدول الحديثة مع الازمات العالمية ( ماليا و سياسيا) و أيضا إستغلالية و سوء تعامل البشر مع التكنلوجيا. هذا هو المعيار الحقيقي لأعمال الخيال العلمي في عالم الانمي.

10/10
 
وسرح بقطع الليل المظلم بغياهب تلجلجله

لقد اكتشفت حقيقة بارزة، وهي أن ما يخلق ليس قوة الإرادة، بل الخيال والفانتازيا؛ فالخيال هو القوة الإبداعية، وهو ما يخلق الحقيقة.

وسرح بقطع الليل المظلم بغياهب تلجلجه

==

خلال تاريخ البشرية الطويل (وعالم الحيوان أيضا) من تعلم التعاون والارتجال بطريقة فعالة هو الذي ساد.


تشارلز داروين©

==




Ergo Proxy

ملخص:-


المدينة المقببة رومدو واحدة من عدة أماكن متبقية تحتضن البشرية بقوة في عالم من خراب،العالم الخارجي قاحل و مجدب و لكي تصبح مواطن من مواطني المدينة المقببة رومدو هو الخيار الوحيد لعيش حياة من الراحة و الأحترام بينما الآخرون يعيشون في الأحياء الفقيرة المخصصة للمهاجرين منية الحصول على حق المواطنة في المدينة المقببة،ريل ماير حفيدة حاكم المدينة و مواطنة مصونة و مفتشة في مكتب التحقيقات المدني تعمل على حل لغز فايرس غامض يعطي روبوتات المدينة القدرة على التفكير الذاتي-غالباً بتصرفات عنيفة-. ريل ماير تكتشف مهاجر بإسم فنسنت لوو، مع ذلك، هناك سرّ غامض في أحشاء المدينة المقببة، لغز يدعى "البروكسي" في قلب المدينة ما هو يا ترى و ما الذي سيجمع ريل بفنسنت؟


ريفيو قصير:-


هذا الأنمي لا يخجل أن يعطي مفاتيح هشة لـ "السؤال الأضخم" إن صحت هذه التسمية الكلهيشية للحياة و من الممكن أن يكون المنتج التلفزيوني الأوفر حظاً طولاً و عرضاً و ربما أرتفاعاً الذي أهتم بالجانب النفسي للطبيعة البشرية أو النفس الآدمية-إن كان لـ آدم وجود و هو موجود قطعاً لدى المؤمنين-. بيولوجياً و حتى و إن كان أشد ندرة دينياً، دعونا نخرج من الصندوق قليلاً و بدافع الفن أترجاكم..هل أنت راضي عن العالم الذي نعيش فيه؟



إيروغو بروكسي عرض لم آبه به لسنين خلت، بالأحرى سمعت عنه مديحاً من بعض الأصدقاء ولم ترغمني نفسي على متابعته لـ اسباب شتى. رأيت ريفيو قصير من أحد المواقع الأجنبية يعطي نبذة عن القصة و أنطباعات كاتب الريفيو عنها و كانت مُثيرة للأهتمام فقررت مشاهدته و يا لها من تجربة غريبة.

أعلم أن البعض شاهد السلسلة و انطباعه عنها أنها مملة كـ تنظيف دورات المياة في معسكر إلزامي بعد اخلائه من الجنود المتعبين و بدرجة أكبر مُصابين بأمراض المعدة!

حباً لله الأنمي رمزي و ممل قليلاً-قلتها و بخجل شديد- لكن تجربة أزلية الذي سيفوتها لـ أجل ان فلان قال كذا و كذا ليس سوى أحمق يتأثر بآراء الناس ولا يستكشف بنفسه بذائقته بعقله الأشياء.

وددت أن اسهب في الريفيو لكن المقال للأسف مقامه ليس هنا فالكفر و الزندقة مرادفان لتحرير العقل ولو قليلاً.

==

من يكذب كذبة لا يدرك مدى ضخامة الفعل الذي يفعله، فهو مجبر على اختراع عشرين كذبة أخرى لكي يحافظ على الكذبة الأولى.


فينسنت لوو

 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
من قبل المغنية الروسية (Origa)

وراح أقولك إنها توفت قبل مدة من هذه السنة :( صوتها رائع وأعطت هوية للسلسلة.

أتفق معاك الموسم الثاني أفضل من الأول ومن أفضل أعمال الخيال علمي على الأطلاق. بل أقول بسببه ما قدرت أتقبل أنمي سايكو باس الذي حاول يجاريه لكن فشل بصورة ذريعة (حسب رأي) *-*
 

وراح أقولك إنها توفت قبل مدة من هذه السنة :( صوتها رائع وأعطت هوية للسلسلة.

أتفق معاك الموسم الثاني أفضل من الأول ومن أفضل أعمال الخيال علمي على الأطلاق. بل أقول بسببه ما قدرت أتقبل أنمي سايكو باس الذي حاول يجاريه لكن فشل بصورة ذريعة (حسب رأي) *-*
شكلك ما تابعت Solid State Society لأن هذه الافتتاحية من أروع ما شاهدت بصراحة:
و أصلا أنت مفروض تنجلد لأنك ما تابعت Solid State Society, يأخي أفتقدت الاسلوب الاجنبي في الافتتاحيات في السنوات الاخيرة+ أتفق معاك تماما في سايكو باس الانمي عالم ضعيف و خالي من التفاصيل (من وجهة نظري), عبد الله ليش قولت لي أكمل السلسلة, الحين راح أواجه صعوبة كبيرة في تقبل أعمال الخيال العلمي القادمة *هذا إذا ظلت أعمال خيال علمي بعد النص الاول منها*.
أوه صحيح أيش رأيك في فيلم الLive Action من بطولة Scarlett Johansson
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
خخخ، لإني ما عرفت أنه فيه فلم إلا في وقت قريب :p حملته من مدة وراح أشوفه وقت ما حسيت لي مزاج.

بالنسبة للفلم، فتوقعاتي أسفل سافلين، ما أعتقد راح يضبطوا خلطة السلسلة، رغم الوعود بمجاراة الفلم (الأنمي) o_O
 

LOG_65

Hardcore Gamer
وسرح بقطع الليل المظلم بغياهب تلجلجله

لقد اكتشفت حقيقة بارزة، وهي أن ما يخلق ليس قوة الإرادة، بل الخيال والفانتازيا؛ فالخيال هو القوة الإبداعية، وهو ما يخلق الحقيقة.

وسرح بقطع الليل المظلم بغياهب تلجلجه

==

خلال تاريخ البشرية الطويل (وعالم الحيوان أيضا) من تعلم التعاون والارتجال بطريقة فعالة هو الذي ساد.


تشارلز داروين©

==




Ergo Proxy

ملخص:-


المدينة المقببة رومدو واحدة من عدة أماكن متبقية تحتضن البشرية بقوة في عالم من خراب،العالم الخارجي قاحل و مجدب و لكي تصبح مواطن من مواطني المدينة المقببة رومدو هو الخيار الوحيد لعيش حياة من الراحة و الأحترام بينما الآخرون يعيشون في الأحياء الفقيرة المخصصة للمهاجرين منية الحصول على حق المواطنة في المدينة المقببة،ريل ماير حفيدة حاكم المدينة و مواطنة مصونة و مفتشة في مكتب التحقيقات المدني تعمل على حل لغز فايرس غامض يعطي روبوتات المدينة القدرة على التفكير الذاتي-غالباً بتصرفات عنيفة-. ريل ماير تكتشف مهاجر بإسم فنسنت لوو، مع ذلك، هناك سرّ غامض في أحشاء المدينة المقببة، لغز يدعى "البروكسي" في قلب المدينة ما هو يا ترى و ما الذي سيجمع ريل بفنسنت؟


ريفيو قصير:-


هذا الأنمي لا يخجل أن يعطي مفاتيح هشة لـ "السؤال الأضخم" إن صحت هذه التسمية الكلهيشية للحياة و من الممكن أن يكون المنتج التلفزيوني الأوفر حظاً طولاً و عرضاً و ربما أرتفاعاً الذي أهتم بالجانب النفسي للطبيعة البشرية أو النفس الآدمية-إن كان لـ آدم وجود و هو موجود قطعاً لدى المؤمنين-. بيولوجياً و حتى و إن كان أشد ندرة دينياً، دعونا نخرج من الصندوق قليلاً و بدافع الفن أترجاكم..هل أنت راضي عن العالم الذي نعيش فيه؟



إيروغو بروكسي عرض لم آبه به لسنين خلت، بالأحرى سمعت عنه مديحاً من بعض الأصدقاء ولم ترغمني نفسي على متابعته لـ اسباب شتى. رأيت ريفيو قصير من أحد المواقع الأجنبية يعطي نبذة عن القصة و أنطباعات كاتب الريفيو عنها و كانت مُثيرة للأهتمام فقررت مشاهدته و يا لها من تجربة غريبة.

أعلم أن البعض شاهد السلسلة و انطباعه عنها أنها مملة كـ تنظيف دورات المياة في معسكر إلزامي بعد اخلائه من الجنود المتعبين و بدرجة أكبر مُصابين بأمراض المعدة!

حباً لله الأنمي رمزي و ممل قليلاً-قلتها و بخجل شديد- لكن تجربة أزلية الذي سيفوتها لـ أجل ان فلان قال كذا و كذا ليس سوى أحمق يتأثر بآراء الناس ولا يستكشف بنفسه بذائقته بعقله الأشياء.

وددت أن اسهب في الريفيو لكن المقال للأسف مقامه ليس هنا فالكفر و الزندقة مرادفان لتحرير العقل ولو قليلاً.

==

من يكذب كذبة لا يدرك مدى ضخامة الفعل الذي يفعله، فهو مجبر على اختراع عشرين كذبة أخرى لكي يحافظ على الكذبة الأولى.


فينسنت لوو


سبحان الله ما هذه الصدفة
كنت سأتحدث عن الانمي لكن متردد بشأنه
شاهدته في عام 2009 مشاهدة عابرة و لم استسغه حينها او قل لم افهم شيئا

رجعت اليه قبل شهر و شاهدته كاملا لكن هذه المرة اكتشفت انه احد اعمق الاعمال على الاطلاق
صدمت من قبل ببيضة الملاك لأصدم ثانية ب Serial Experiments Lain لأصدم ثالثة و بقوة ب ergo proxy
دعنا من القصة , هذا العمل يخلط االكثير من العقائد الاغريقية مع الفلسفات الالحادية مع السؤال القديم الجديد في العلاقة بين الروح و الجسد مع احداث اخر الزمن ..
خلطة عجيبة ذات دلالات رمزية عميقة ايحائية
حتى الاسماء لم تعط عبثا
قرأت الكثير من المراجعات و الحقيقة هذا الانمي مخيف جدا من الناحية الفلسفية
و مثل هذه الاعمال لا يصلح ان يشاهدها كل من هب و دب ولكن على الاقل ان يكون لديه عقيدة دينية سليمة حتى يسلم من هول الاطروحات الفلسفية التي سيجدها في ايرجو بروكسي
--------------------------------------------------------
هل لاحظت الكتابة العربية على الصورة ؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
بالأول يفهمها بعدين يبدأ يفكر يخاف على نفسه @@

بما أنك في خضم الصدمة، فطيبتي لا تسمح لي أن أتركك كذا بدون نصائح لصدمات أخرى (&).

شوف Kaiba، Kino no Tabi، Haibane Renmei، Texhnolyze.

ملاحظة: Haibane Renmei من نفس مؤلف Serial Experiments Lain وKino no Tabi من نفس مخرج Serial Experiments Lain.

الأعمال التي فوق لهم ذاك الطابع الفلسفي وطابع الديستوبيا (الغريب، والمريض في إحيانٍ أخرى).

لا تفوت هذه التجارب :D
 
ابحط انطباعي لسلسلة أفلام حديقة الآثمين(kara no kyoukai )

السلسلة مكونة من 8 افلام رئيسية وفلم فرعي مقتبسة من رواية للمؤلف Kinoko Nasu (مؤلف فيت ستاي نايت)
طبعاً ترتيب اول 4 افلام فيه شوي لخبطة وفيه ترتيب معين للمشاهدة بترتيب القصة ولكن يفضل تشوف الأفلام بتاريخ النزول اول
طبعاً لكل فلم مخرج غير عن مخرج الفلم الثاني
الفلم الأول:
قصته عن جرائم انتحار تحدث لفتيات بالثانوية فتاة اسمها شيكي تبحث بهذه الجرائم
الفلم ترتيبه الرابع بالقصة والأغلبية بتوشفه ومحد يدري وش صاير
الإخراج:
8.5
من مخرج فيت زيرو و الدنوا المخرج اي اوكي
الاخراج جيد والاكشن مظهره ممتاز وحلو
الألحان:
بشكل عام الألحان طالعة مناسبة للفلم من يوكي كاجورا والed اول عمل لكالافينيا وجيدة عموما


الفلم الثاني:
8.5
ترتيبه الأول بالقصة
تحدث جرائم قتل عشوائية
عشوائيةو أول لقاء لشيكي و كوكتو ايام الثانوية
تويست اليم
تويست اليم بكل مكان
حسيت بالملل ببعض الأماكن
الاخراج:
للمخرج تاكويا نوناكا
المستوى الفني للاخرج حلو
المخرج ظابط الأجواء المدراسية
الدم وهو يتطاير رهيب
الألحان:
يوكي لا جديد:oops::hearteyes:
كالافينا وed جديد

الفلم الثالث
9
ترتيبه الثالث بالقصة
كوكتو يلقى بنت ويقرر يساعدها ونعرف كيف شيكي حصلت على يدها الصناعية
الاخراج
للمخرج ميتسيرو اوبوناي(اول عمل يخرجه)
الاخراج طالع ممتاز خصوصاً أثناء القتال وزوايا الاخراج جيدة
الألحان
نفس اللي فوق

الفلم الرابع
أحداثه بين الفلم الثاني. والثالث
نعرف كيف تعرفت توكو على شيكي يوم كانت بالمستشفى
نفس انطباع اللي فوق بس الفرق ان المخرج اسمه تييتشي تاكيقوتشي

الفلم الخامس
11/10
الإخراج:
للمخرج تاكايوكي هيراو
الاخراج اسطوري من الاخر:fearscream::fearscream:، الزوايا و كل شي رهيب. المخرج له مستقبل باهر لو كان زي اللي فوقه اول عمل يشتغل عليه
الألحان ممتازة وشغل كالافينيا ممتاز أيضاً

الفلم السادس
7.5
للمخرج تاكاهيرو ميورا
المخرج قتل عمق افلام السلسلة
توزيع الالحان سيئ
المخرج يصلح لاعمال الشونين التقليدية ،بيسوي شغل ممتاز معهن

الفلم السابع
10/10
نهاية الافلام
الاخراج :
للمخرج شينسوكي تاكيزاوا
المخرج عارف يتعامل مع الفلم ووش يسوي معه و كيف يقدمه بأحسن شكل ممكن
الألحان :
ياخي يوكي ياخي

الفلم الثامن - الختام
8
مدته نص ساعة
كوكتو يلقى شيكي بالمكان اللي التقوا فيه بأول مرة
كله كلام عن شيكي و كوكتو مع زوايا اخراجية و ألحان جميله وخلفيات جيدة
الحركة اللي بالاخير أعجبتني


التقيم النهائي 9
ملاحظة:
كالافينا ادوا ed خاصة لكل فلم
مخرجين الفلم 2-3-4 هذا اول عمل لهم كمخرجين واشتغلوا شغل ممتاز
انصح الكل فيها سلسلة رهيبة ما تنتج كل يوم