نقاش فيجوال نوفل الموضوع الرسمي لألعاب الـVisual Novel ( حان الوقت لنعطي هذا الـGenre حقه )

فعلاً ما يمنع ابداً إنها تكون مملة، بالذات إذا ما كانت مشمولة بهالدقة أساساً @@. كلامك صحيح في إن الإكسكيوشن يخلي الشي مقبول لحد معقول، اللعبة ما تحاول تتفذلك وتتخطى حدودها (ولو إن خامس روت شكله بيكون شوي غير من هالناحية). بس عمر اللعبة جداً باين في هالجانب وهالشي يخلي الشخصيات أعسر على الهضم بالنسبة لي على الأقل.
هو مادري لو مسألة عمر كثر ما إن الشيء كان يحاول يحاكي كتابة الألعاب و الRPGs خصوصا في الفترة ذيك. كشخصيات خصوصا و هذا ما يساعدها كثير كجودة. الجانب إلا الشيء ممكن ينأخذ منه هو إن القوالب إلا الكتابة البسيطة حق فورس تعتمد عليها تتأثر كثير بكثر وين هالقوالب الناس شافتها و هنا ممكن سالفة كثر وين الناس تعبت من القوالب هذي تتحول لمسألة عمر.

أتساءل بالمناسبة إذا كانت كليشيهات اللعبة في الخيال العلمي فعلاً كليشيهات وقتها، على نطاق مينستريم على الأقل. في الأدب حضرني brave new world بسرعة وهذا وخبرتي في الجنرا شبه معدومة. من ناحية اخرى الي ربما يشفع للعبة هي إنها تاخذ السيتنج وتبني عليه في العابها الاحقة والي بعضها حصل تقدير أكثر من فورس فالشي مبشر لحد ما.
هو بس عندك قلة مخالطة لقصص الخيال العلمي حق بداية وصول الحواسب للعامة مع التلاعب بأفكار إن الناس تصير متصلة ببعضها بشكل غير مسبوق. الفترة ما قبل الألفية كانت غنية جدا بنوعية القصص هذا إلا يؤدي إلى تواتر عالي جدا للأفكار و كثير منها تحول لكليشيهات بدون لا أحد يستوعب - لو تسألني- بس هو لو تفتح أي قصة مستقبلية موجهة لمراهقين في التسعينات بتشوف حاجة مشابهة لbaldr force
اقتصاد مشابه لبداية القرن العشرين، سقوط حدود و باقي الأمور كلها. هالشيء بقي منتشر لحد 2005-2006 لما الناس بدت تفقد الإهتمام لأن ناس بطلت تشوف الشيء ممكن كحقيقة و لأن ناس تشوف إن إحنا بدينا نوصل الديستوبيا و ما المفروض نعطي أحد أفكار أسوأ.

فياه فورس جت في نهاية الموجة بشكل أو بآخر مش في بدايتها.
 
نوصل الديستوبيا و ما المفروض نعطي أحد أفكار أسوأ.
لوووووووووووووووووووووووول

*تنهار ضاحكة*


بعض العاملين في الbbc, في عام 2014 استعانوا ببعض الخبراء وغيرها لرسم مساري توقعات (تقنية, سياسية) لل50 سنة القادمة.

أربعة أعوام إلى الأمام, مسار الديستوبيا هناك تفاؤلي للغاية @@



لذلك يستاء البعض من "الفن السلبي", هو -حقاً- يلهم أموراً مظلمة ويؤثر على متلقيه بشكل هو ليس الأكثر لطفاً @@
 
هو مادري لو مسألة عمر كثر ما إن الشيء كان يحاول يحاكي كتابة الألعاب و الRPGs خصوصا في الفترة ذيك. كشخصيات خصوصا و هذا ما يساعدها كثير كجودة. الجانب إلا الشيء ممكن ينأخذ منه هو إن القوالب إلا الكتابة البسيطة حق فورس تعتمد عليها تتأثر كثير بكثر وين هالقوالب الناس شافتها و هنا ممكن سالفة كثر وين الناس تعبت من القوالب هذي تتحول لمسألة عمر.
في شوية أسباب تخطر في الذهن لما أسمع هالشي لكن تقدر تفصل لي شوية ليش تشوفها تحاول تحاكي كتابة الأربيجيز من ذيك الفترة؟ ربما الشي hindsight وأنت ذكرته بعد لكن ما أحس فورس كرواية تستفيد من هالمحاكاة لو صحت، ما أفهم شنو الدافع ورا هالخيار في حالتها لو كان هو وراء كتابة الشخصيات فعلاً.
هو بس عندك قلة مخالطة لقصص الخيال العلمي حق بداية وصول الحواسب للعامة مع التلاعب بأفكار إن الناس تصير متصلة ببعضها بشكل غير مسبوق. الفترة ما قبل الألفية كانت غنية جدا بنوعية القصص هذا إلا يؤدي إلى تواتر عالي جدا للأفكار و كثير منها تحول لكليشيهات بدون لا أحد يستوعب - لو تسألني- بس هو لو تفتح أي قصة مستقبلية موجهة لمراهقين في التسعينات بتشوف حاجة مشابهة لbaldr force
اقتصاد مشابه لبداية القرن العشرين، سقوط حدود و باقي الأمور كلها. هالشيء بقي منتشر لحد 2005-2006 لما الناس بدت تفقد الإهتمام لأن ناس بطلت تشوف الشيء ممكن كحقيقة و لأن ناس تشوف إن إحنا بدينا نوصل الديستوبيا و ما المفروض نعطي أحد أفكار أسوأ.

فياه فورس جت في نهاية الموجة بشكل أو بآخر مش في بدايتها.
كلامك سليم، أنا مع قلة المخالطة هذي كنت ناسي كثير من الأعمال الي طلعت في التسعينات والثمانينات والي تعاملت ويا كثير من هالثيمات. ربما بعض ال subtlety الي ابدتها فورس في آليات التلاعب (والي يبين لي أقرب لوقتنا) عطاني الإنطباع السابق. ما بستغرب لو كون كثير من النبوءات ما تحققت بالصورة المتوقعة كان له دور كبير في أفول طريقة التعاطي هذي عموماً، ولو إن السؤال الي يطرح نفسه هو أيقد كانت هالأعمال تحذير للقوى الي ممكن تستفيد من أمور مثل هذي وتنفذها عشان ما تستعمل نفس هالأسلوب لو بغت نتيجة مماثلة وأكثر أمان ##.
 
لوووووووووووووووووووووووول

*تنهار ضاحكة*


بعض العاملين في الbbc, في عام 2014 استعانوا ببعض الخبراء وغيرها لرسم مساري توقعات (تقنية, سياسية) لل50 سنة القادمة.

أربعة أعوام إلى الأمام, مسار الديستوبيا هناك تفاؤلي للغاية @@
مادري يعني أنا ما أبغى أعرف وش ديستوبيا أكبر من إن شركة تعطيني الأخبار حقي عشان تطلعني من الbubble أو مادري وش تبغى بالضبط و الشيء مرعب لما أفكر في كثر وين هالشركات عندها سلطة لو أنا بس آخذ أخباري منها.

في شوية أسباب تخطر في الذهن لما أسمع هالشي لكن تقدر تفصل لي شوية ليش تشوفها تحاول تحاكي كتابة الأربيجيز من ذيك الفترة؟
هو بشكل عام الشيء أعقد من مسألة baldr force. القوالب تتبع للتريندز حق الفترة إلا العمل يطلع فيها و هالشيء له علاقة بقيمة القالب في سهولة التعرف عليه، إلا صار في هذيك الفترة إن كم الربجز و المخرج العالي خلاهم هم إلا يحددوا التريند بدل ما يكونوا الحاجة إلا تتبع التريند. الشيء بتشوفه في واجد LNs أيضا من نفس هالفترة و تقدر تقول إن المعرفة هذي تأثر على الطريقة إلا أشوف بها الأشياء هذي.

هو غير الكلام العام خلينا ناخذ الشخصيات نفسها. تورو هو الشخصية الرئيسة و كنت حتشوف نفس صفاته (المراهق المنتقم، الأنانية نفسها...إلخ) في كل بطل ربج مينستريم من الفترة ذاتها. تسوكينا نفس الشيء، بس بفرق إن في فارييشن من تسوكينا يجي ولد... و تقدر تكمل الشيء. مادري لو في حاجة الواحد يتعب و يسرد الأعمال نفسها إلا تتشارك نفس القوالب لأن الشيء كان ممتد من FF (قبل 10) و تيلز، لزين الربجز الأصغر بواجد.

على كل حال، الهدف من أسلوب الكتابة إلا يعتمد على القوالب و الكليشيهات إلا تتبناه فورس هو إنها تحول القصة إلى أداة و مادة متوقعة. هالشيء وقت ما تفكر فيه بطريقة طبيعية سخيف، بس هو أداة ممتازة حق تخلي التركيز على العالم. لو أسألك وش تتذكر من مسارات مينوري و أياني، بكون الVSS و الكلام عن الشيبز و الأنتيشيبز و البنية العامة حق الجيش إلخ. هالشيء فايدته تكون أكبر لو عندك عالم أعقد من عالم بالد بس هالشيء حصل على كل حال. فالهدف هنا كان إن كل المتغيرات كان لازم تكون معروفة عشان تخلي نقطة التركيز - المختلفة- أوضح.
عن نفسي ما أشوف التركيز كان مفيد لأني مو قادر أشوف نقطة الإختلاف نقطة إختلاف فعلا بس الرواية تعامل الشيء كذا و كون الكاتب يفهم إن هذا الشيء - تقدر تلاحظ الشيء من جودة التطبيق- يخلي مجبر أشوف الشيء بنفس هالطريقة.

كلامك سليم، أنا مع قلة المخالطة هذي كنت ناسي كثير من الأعمال الي طلعت في التسعينات والثمانينات والي تعاملت ويا كثير من هالثيمات. ربما بعض ال subtlety الي ابدتها فورس في آليات التلاعب (والي يبين لي أقرب لوقتنا) عطاني الإنطباع السابق. ما بستغرب لو كون كثير من النبوءات ما تحققت بالصورة المتوقعة كان له دور كبير في أفول طريقة التعاطي هذي عموماً، ولو إن السؤال الي يطرح نفسه هو أيقد كانت هالأعمال تحذير للقوى الي ممكن تستفيد من أمور مثل هذي وتنفذها عشان ما تستعمل نفس هالأسلوب لو بغت نتيجة مماثلة وأكثر أمان ##.
هالحاجات فعلا اشتغلت كتحذير لو تسألني. لو تلاحظ فالجهات إلا تريد السيطرة دائما تاخذ الاتجاه المضاد للحاجات إلا الكل القصص هذي اقترحتها. النموذج الحالي فيه تدخل دكتاتوري أقل (لأن الشيء ما يشتغل لما الناس تلاحظه) و يعتمد على العزل و تقنين المعرفة. الحاجات إلا نعرف أيضا إنها تشتغل بشكل مثالي.

بس كل هذا ما يغير حقيقة إن في مسؤول صيني يوتعي من النوم باكي و يعانق نسخته من 1984 إلا يقبلها قبل النوم و يبكى على ما قد كان أن يكون.
 
هو بشكل عام الشيء أعقد من مسألة baldr force. القوالب تتبع للتريندز حق الفترة إلا العمل يطلع فيها و هالشيء له علاقة بقيمة القالب في سهولة التعرف عليه، إلا صار في هذيك الفترة إن كم الربجز و المخرج العالي خلاهم هم إلا يحددوا التريند بدل ما يكونوا الحاجة إلا تتبع التريند. الشيء بتشوفه في واجد LNs أيضا من نفس هالفترة و تقدر تقول إن المعرفة هذي تأثر على الطريقة إلا أشوف بها الأشياء هذي.

هو غير الكلام العام خلينا ناخذ الشخصيات نفسها. تورو هو الشخصية الرئيسة و كنت حتشوف نفس صفاته (المراهق المنتقم، الأنانية نفسها...إلخ) في كل بطل ربج مينستريم من الفترة ذاتها. تسوكينا نفس الشيء، بس بفرق إن في فارييشن من تسوكينا يجي ولد... و تقدر تكمل الشيء. مادري لو في حاجة الواحد يتعب و يسرد الأعمال نفسها إلا تتشارك نفس القوالب لأن الشيء كان ممتد من FF (قبل 10) و تيلز، لزين الربجز الأصغر بواجد.

على كل حال، الهدف من أسلوب الكتابة إلا يعتمد على القوالب و الكليشيهات إلا تتبناه فورس هو إنها تحول القصة إلى أداة و مادة متوقعة. هالشيء وقت ما تفكر فيه بطريقة طبيعية سخيف، بس هو أداة ممتازة حق تخلي التركيز على العالم. لو أسألك وش تتذكر من مسارات مينوري و أياني، بكون الVSS و الكلام عن الشيبز و الأنتيشيبز و البنية العامة حق الجيش إلخ. هالشيء فايدته تكون أكبر لو عندك عالم أعقد من عالم بالد بس هالشيء حصل على كل حال. فالهدف هنا كان إن كل المتغيرات كان لازم تكون معروفة عشان تخلي نقطة التركيز - المختلفة- أوضح.
عن نفسي ما أشوف التركيز كان مفيد لأني مو قادر أشوف نقطة الإختلاف نقطة إختلاف فعلا بس الرواية تعامل الشيء كذا و كون الكاتب يفهم إن هذا الشيء - تقدر تلاحظ الشيء من جودة التطبيق- يخلي مجبر أشوف الشيء بنفس هالطريقة.
قرينة مهمة تذكرتها وتدعم كلامك هو إن قوالب الأنمي (على الأقل هذيك الفترة) كانت مختلفة بشكل معتبر عن الي تستعملها الأربيجيز عموماً وبالدر فورس خصوصاً. أنا شوية خربطني إني ما كنت مخلي بالي إنك تقصد الأربيجيز في سياق ياباني بالذات، ولو إني مباشرة قفز ذهني لنقطة (الي أنا اسميها) "تحييد الشخصيات" من أجل توسعة المجال لبناء العالم. الشي الي كنت بستشكله عليك هو ليش ذكرت الأربجيز بدل طبيعة القصة كونها plot driven لكن كلامك أقنعني.

على كل فورس فعلاً ما تستغل المساحة الي تكسبها من هالخيار بشكل عشان تميز نفسها بشكل جيد لكني لازلت أشوف العالم الي بنته كافي عشان يكون أساس يسمح بقصص مثيرة للاهتمام بشكل فعلي.
هالحاجات فعلا اشتغلت كتحذير لو تسألني. لو تلاحظ فالجهات إلا تريد السيطرة دائما تاخذ الاتجاه المضاد للحاجات إلا الكل القصص هذي اقترحتها. النموذج الحالي فيه تدخل دكتاتوري أقل (لأن الشيء ما يشتغل لما الناس تلاحظه) و يعتمد على العزل و تقنين المعرفة. الحاجات إلا نعرف أيضا إنها تشتغل بشكل مثالي.

بس كل هذا ما يغير حقيقة إن في مسؤول صيني يوتعي من النوم باكي و يعانق نسخته من 1984 إلا يقبلها قبل النوم و يبكى على ما قد كان أن يكون.
أي أحد بيحتاج يواسي نفسه في الليل لما يكون جزء من الjob description إنك تقدر تصفق كchoir لول.

جدياً ذو آليات العزل تتجذر وتزداد تعقيد مع مرور الوقت، الأوفرلود من المعلومات هو في حد ذاته صار أداة للتغطية، كلشي in plain sight وإخفاءه هو الي يحث على البحث عنه فالحل إنك ببساطة تدفنه وتحصره في كتب يتجمع عليها الغبار وسكاشن جامعات مهجورة.
 
أنهيت اليوم آخر مسار في بالدر فورس، النهايات كانت محبطة للأمانة لكني كنت حاس إنها رح تكون بهالمستوى، الي كان أقل من توقعاتي هو الإختلافات الطفيفة ما بينها، بالرغم من إن الاعب مجبور يعيد من اماكن بعيدة عشان يشوفها كلها والمردود الأساسي من النهايات ما يرتفع عشان يشفع للمسار يكون المسار الرئيسي. بغض النظر عن هالشي احتوى هذا المسار على ورقة اخيرة مثيرة للاهتمام ما كانت موجودة في المسارات قبله وشفعت له شوية عندي. بطلة المسار رين بقدرة قادر تفوقت على مينوري بكونها أسوأ هيروين، الشخصية حالتها صعبة ولو إن القصة على الأقل تبرر هالشي شوية ##. في الختام أقدر أقول إن انطباعي عن اللعبة تقريباً ما تغير من آخر مرة كتبت عنها، ما أقدر أنصح بها لذاتها لكن لو صدرت لعبة من السلسلة مستقبلاً ربما يضيف لعبها للتجربة.

ترتيب المسارات النهائي:
1-Tsukina: المسار هذا يعطي لحم القصة والعالم، الي يجي بعده عملياً رتوش فالي يبغي يجرب اللعبة بإمكانه يلعب أول ثلاث مسارات ويقرر إذا بيستمر.
2-Liang: أفضل مسار من ناحية الدراما، سوداوي أكثر من باقي المسارات عموماً.
3-Bachelor: البطلة هي بالنسبة لي أفضل بطلة من جميع النواحي، التمثيل الصوتي بالذات أفضل شي في اللعبة لكن المسار نفسه ضعيف.
4-Renn: ما يجي تقريباً إلا بشي واحد جديد وتويستاته كلها مجملاً متوقعة، بالإضافة إلى كون البطلة سيئة.
5-Ayane: المسار والبطلة مقبولين لكن ما أقدر أخلي ثاني مسار فوق المسار الرئيسي @@.
6-Minori: كارثة.

اللعبة أعطيها 6/10، الجيمبلاي صلب عموماً (رفعها من خمسة لستة) وأعجبني دقة بعض الجوانب الي يدخل فيها علم النفس بالإضافة لبناء العالم، لكن اللعبة ما تستحق اللعب لذاتها بالنسبة لي، ما تجي بشي جديد وما تنفذ الي عندها بشكل صلب.
 
4-Renn: ما يجي تقريباً إلا بشي واحد جديد وتويستاته كلها مجملاً متوقعة، بالإضافة إلى كون البطلة سيئة.



مادري يعني لو هذي مش البطلة المنقذة الكويسة إلا كنا ننتظرها، فماعرف وش كنا ننتظر.


بكون عندي كلام بس أخلص روت رين، بس ما أختلف في الصورة العامة عن أحمد عدا إني ما أطيق روت تسوكينا لأنه كان ممل جدا بالنسبة ليي كفكرة. أنا شفت فكرة الbrain frying لدرجة إني كنت أسوي للفيلن حركة "الحين بتقول هالسطر" و بدون نفخ جبت كل سطور الفيلن صح عدا لحظة خلتني أوقف و أطلع في الشاشة ربع ساعة و أسأل اللعبة و واحد أعرفه لو المفروض آخذ هذا بجدية.
يعني سيريسلي، شوفوني أني السيدست؟ سيريسلي؟ المفروض آخذ الشيء بجدية؟ سيريسلي؟
أوه شوفوني أني ألبس جلد و أحب أضرب الناس أني سيدست، أنا يعني مصدوم هذا يمكن أسوأ كاركترايزيشن شفته في حياتي كلها.
نرجع للشيء، تسوكينا بكون أحسن مسار أعتقد لو فعلا كنت تقدر تحس الحاجات إلا تنكشف فيه كشوفات و بلوت الbrain frying يكون جديد عليك فيه.

بس من ناحية صلابة كتابة فليانج بكون الحاجة إلا تنقذ اللعبة شوي، و لو إن التشابتر الأخير فيه بيض و خرابيط بس يعني اللعبة عند هالنقطة تكون جهزتك نفسيا لأن النهايات كلها خرابيط و مالها معنى. مسار باشلر يكسر هالشيء شوي، لأن النهاية جيدة واقعا و من أحسن الحاجات إلا في المسار هي الطريقة إلا يمشي و يوصل فيها الكلايماكس حقه و what not لسا مش عظيمة لأن إحنا نتكلم عن بالد فورس الشيء بكون كأن تقول مسار ماري في ديز أحسن مسار، هو مش حاجة تحطم الأرض أو معجزة هو بس تحسه أحسن من كل شيء لأن حوله زبالة. نفس الشيء هنا بالنسبة لنهاية باشلر.

لو في شيء باقوله بخصوص اللعبة فبكون إقرأ I/O لأنها تغطي كل المواضيع إلا تغطيها فورس بشكل أفضل بالإضافة لكل المواضيع المتعلقة بالخيال العلمي حق الإتصال. آي أو تدخل في نقطة ما تلمسها فورس و هي ليش المراهقين يدخلوا نفسهم في حاجات خطيرة زي كذا و رغبة الثوار في الثورة لغرض الثورة. آي أو بشكل عام مثيرة للإهتمام أكثر و قصة أحسن حتى لو فيها تويستات من نوعية تويست ههههه و تخليك ؟؟؟؟ الحين أنا وش استفدت من هذا التويست يعني غير إنه تويست. غير إن آي أو انكتبت بعد فورس بسنتين و مع هذا تتوقع انجازات الكوميونيتي التعبان ذاك.
 



مادري يعني لو هذي مش البطلة المنقذة الكويسة إلا كنا ننتظرها، فماعرف وش كنا ننتظر.
That Ahmed knew...
.he fucked up


















امزح من مسار مينوري كنت حاس إني جينت على روحي xd.
بكون عندي كلام بس أخلص روت رين، بس ما أختلف في الصورة العامة عن أحمد عدا إني ما أطيق روت تسوكينا لأنه كان ممل جدا بالنسبة ليي كفكرة. أنا شفت فكرة الbrain frying لدرجة إني كنت أسوي للفيلن حركة "الحين بتقول هالسطر" و بدون نفخ جبت كل سطور الفيلن صح عدا لحظة خلتني أوقف و أطلع في الشاشة ربع ساعة و أسأل اللعبة و واحد أعرفه لو المفروض آخذ هذا بجدية.
يعني سيريسلي، شوفوني أني السيدست؟ سيريسلي؟ المفروض آخذ الشيء بجدية؟ سيريسلي؟
أوه شوفوني أني ألبس جلد و أحب أضرب الناس أني سيدست، أنا يعني مصدوم هذا يمكن أسوأ كاركترايزيشن شفته في حياتي كلها.
هذا طلع أول شي في مسار تسوكينا ترا ما ادري تذكره او لا XD، كانت لحظة فيسبالمية قوية. بس بيني وبينك شفت اخس من ريكا، في آخر مسار ردات فعلها مثيرة للاهتمام شوية.
نرجع للشيء، تسوكينا بكون أحسن مسار أعتقد لو فعلا كنت تقدر تحس الحاجات إلا تنكشف فيه كشوفات و بلوت الbrain frying يكون جديد عليك فيه.
بعد ما خلصت اللعبة اقتنعت إنها بتكون افضل بكثير لو الواحد قرأها في عمر أصغر قبل لا يتعرض لتجارب كثير، بالذات خيال علمي (ولو إن هالكلام ينطبق على اشياء كثيرة يعني).
لو في شيء باقوله بخصوص اللعبة فبكون إقرأ I/O لأنها تغطي كل المواضيع إلا تغطيها فورس بشكل أفضل بالإضافة لكل المواضيع المتعلقة بالخيال العلمي حق الإتصال. آي أو تدخل في نقطة ما تلمسها فورس و هي ليش المراهقين يدخلوا نفسهم في حاجات خطيرة زي كذا و رغبة الثوار في الثورة لغرض الثورة. آي أو بشكل عام مثيرة للإهتمام أكثر و قصة أحسن حتى لو فيها تويستات من نوعية تويست ههههه و تخليك ؟؟؟؟ الحين أنا وش استفدت من هذا التويست يعني غير إنه تويست. غير إن آي أو انكتبت بعد فورس بسنتين و مع هذا تتوقع انجازات الكوميونيتي التعبان ذاك.
ما عندي شك آي أو تجربة أفضل بس سامع إن الإنفودمبنج فيها طراز أول وهذا الي وقفني من إن العبها سابقاً، تحتاج مزاج.
 
هذا طلع أول شي في مسار تسوكينا ترا ما ادري تذكره او لا XD، كانت لحظة فيسبالمية قوية. بس بيني وبينك شفت اخس من ريكا، في آخر مسار ردات فعلها مثيرة للاهتمام شوية.
هو عارف و ردة فعلي عليه كانت أشد في مسار تسوكينا. في مسار ليانج كل إلا سويته إنه أخذت نفس عميق و صرخت على الشاشة و كملت.
هو يعني يفضل و الأحين لتاشيبانا إنها ما تلمس الجرلفرند حقي، لأني باروح أعيد روت الجرلفرند عشان أشوفها تنقتل بمسدس مرة ثانية. هالعجوز البشعة. جسمي نفس سعر سبيس شتل مادري ويش، كل هذا و بعدها قبيحة.
بعد ما خلصت اللعبة اقتنعت إنها بتكون افضل بكثير لو الواحد قرأها في عمر أصغر قبل لا يتعرض لتجارب كثير، بالذات خيال علمي (ولو إن هالكلام ينطبق على اشياء كثيرة يعني).
هو في النهاية ما تقدر تفقد شعور لعبة. لما تقيمها كرواية فمستواها ضعيف. بس أمانة لو تاخذها كلعبة أكثر، فهي أحسن من أغلب الألعاب إلا لعبتها إلا عدد بسيط على الأصابع. اللعبة عندها تناسق ممتاز أيضا بين عناصر اللعب و القصة و ماتحس واحد يتعارض مع الآخر فعلا. المشكلة هي هل المفروض تقيمها كلعبة أو لا.
أنا ما أجامل مع القصص بشكل فالشيء ما يغير موقفي كثير، بس في نقاط زيادة بتخليني كريم إياها أكثر منك.
ما عندي شك آي أو تجربة أفضل بس سامع إن الإنفودمبنج فيها طراز أول وهذا الي وقفني من إن العبها سابقاً، تحتاج مزاج.
الإنفودمب شديد لو إنت طالب مدرسة تبه لأنك ما بتكون تفهم إلا تقوله الرواية و ما تحصل اهتمام فيه. هذي مشكلة خيال علمي بصورة عامة. أنا ما تأثرت بالإنفودمبنج كثير لأن كان مثير للإهتمام (أنا كنت أطلع من طريقي و أقرأ التيبز كلها لأنها مثيرة) الحاجات هذي تحسسني بالسعادة يعني.
 
هزمت الفاينل بوس... الشيء كان كأنك تقاتل إيزايوي unlimited بسوسانو أو تيجر
الشيء كان مرعب و مرهق.

خلصت اللعبة و كلنا ننتظر الرد العظيم حقي
مبروك xd. انا كنت العب ايزي و بعد لعن شكلي هالبوس، صعوبته قد باقي البوسز مجموعين لو تسألني ::laugh::
 
ترتيب مسارات بالد فورس:
رين (الحقيقي) > ليانج> باشلر> تسوكينا.
طبعا المسار الحقيقي هو أحسن مسار لأن فيه ريفرنس ل Doom و يحصل بونس على سالفة الإنفصام. بس هو جديا المسار كويس لأن فيه لحظات كويسة واجد و يعطي كلايماكس كويس للرواية. ماقدرت أهتم للبنت الرئيسة بس هالشيء كان صحيح بالنسبة ليي ويا كل البنات عدا باشلر يعني. أصعب بوس في اللعبة يبقى فاينل بوس مسار تسوكينا ثو لأن ذاك الشيء جاب ليي السرطان. هو الفاينل بوس صعب بس الدامج أوتبوت حقه معقول أكثر من فاينل تسوكينا.
لسا حسيت بهاي أعظم من Genha وقت ما هزمت فاينل بوس مسار تسوكينا ففي ذاك الشيء.

هو أمانة تقدر تقاتل تسوكينا و تطلع بدون ما تاخذ دمج لو توقت الباريز حق بالuppercut كويس لأن كل ضرباتها تقدر تسوي لها باري. و هذا هو الحل ويا إن أي ضربة منها = bar راح غير كذا بتكون تحتاج تطلع البالد سكلز حقك و تخلص عليها قبل لا تخلص طاقتك.
الكرة المعدنية العفنة كان كريه، بس أنا حصلت نصيحة كويسة إني أشتغل على الضربات الفيزكال عندي فهذا ساعد. إنك تقدر ترفع من طاقته 120+ في الكومبو الواحد يخلي القتال معقول أكثر. كونك قريب منه أيضا مش نفس المعضلة الكونية حق إن تسوكينا ترمي نفسها عليك لأنك ما انتبهت للستامينا بار و ماتقدر تسوي باري.

في كم رئيس في بالد بكونوا من تجاربي المفضلة في الجيمنج بصورة عامة، قدروا يرجعوا ليي ذكريات البوسز في ميترويد برايم إلا هو شعور حبيته كثير. الشيء إلا خلاني أتمنى لو اللعبة كانت FPS في كثير أوقات عشان أقدر آخذ راحتي أكثر.


فورس في الواقع قصة محكمة لو تتجاهل نهايات الروتز السخيفة، و الكلمة عشان توصفها تكون سخيفة لأنها دائما مش مستحقة أو تخليك تتسائل كيف وصلنا وش كانت القيمة من هذا الشيء؟ و جوابك إنها كانت هنا عشان المشاهد الجنسية في النسخة الأصلية. نهاية باشلر تشذ عن هالشيء في النهاية ماكانت حاجة تحتاج تكون مستحقة كثر ما إنها نهاية طبيعية أكثر من أي شيء. النهاية الحقيقية كانت بكثير طرق مستحقة و حبيت الطريقة إلا تقدمت فيها حتى لو كانت زي كل النهايات خرابيط.
هالشيء مشكلة بالطبع لأن الشيء إلا تحاول فورس تسويه هو إنها تقفل كل ثغرة و تربط كل شيء. ما تقولك كيف إنها عبقرية و كيف هالشيء في روت تسوكينا يفسر هالحاجات في أياني و مينوري، و كيف هالشيء في المسار الحقيقي يفسر في القصة كثير. هالشيء عن نفسي حبيته حتى لو جودة فورس مش شيء كبير. عن نفسي دائما أحب في قصص الخيال العلمي التوجه البارد حق "ياه إنت ماكنت تعرف هالشيء و الحين تعرفه" بدل التوجه حق أوتشيكوتشي إلا هو عبارة عن "شوف التويست العظيم هنا".

هالشيء طبعا ما يعطي بالد free pass إنها تاخذ أكثر طريق آمن في اختيار الأفكار إلا تناقشها و في كيفية مناقشتها. قلت لحسين الأمس إن بالد تروح أماكن أبعد من أغلب الألعاب و هذا يخلي قصتها ممتازة كلعبة بس لو نستخدم الألعاب كستاندرد فالأنميات الموسمية إلا أتضحك عليها بتكون قصص كويسة. يعني سهل إنك تكون محكم وقت ما كل إلا تسويه إنك ما تسوي شيء. بالد فورس مملة في نقاشها. و تكاد تكون سطحية في الطريقة إلا تناقش بها أفكارها. يعني عشان أستمتع بآخر ثلاث مسارات جلست أستهبل في توقعاتي و أخربط نفسي متعمد عشان أتفاجئ. لما القارئ يقدر يسمع القصة حقك مش علامة جيدة لك أبدا.

أنا استمتع بالوقت إلا حطيته في فورس بس مش أكثر من الLN العشوائية إلا أشتريها عشان أقرأها في الباص. و لو عندك اهتمام في أي شيء تناقشه فورس فروح إقرأ I/O لأنها تسوي كل شيء أحسن. لو حاب حاجة زي baldr فالأحسن تنتظر سكاي تنزل يوما ما أو تنتظر مشروع ترجمة فانز لبالد هارت.
4.5/10

بالمناسبة الترجمة كويسة، بس كان فيها تايبوز و كلمات مأكولة أكثر مما أحب. الشيء آيرونيكلي ذكرني بترجمة رسمية من سيكاي. و آه اللعبة تنهار واجد لايك تنهار بشكل عشوائي أو بمجرد ما تحاول إنها تعطل نفسها في الخلفية.


مبروك xd. انا كنت العب ايزي و بعد لعن شكلي هالبوس، صعوبته قد باقي البوسز مجموعين لو تسألني ::laugh::
يبارك فيك. رديت على النقطة حقك فوق بس ماحبيت أحط اقتباس في بداية رد عن الرواية كاملة.
 
التعديل الأخير:
سو فيه شيء كان مستفزني في كل شيء يعملوه FLAK و الVSS، شيء ماكنت قادر أحط يدي عليه. التكتيكات العسكرية في بالد فورس عبيطة و توصل لحد كونها سخيفة. بس بعدين اكتشفت إنه ياه الشيء يقولك إن مافي أحد يستحق منصبه و إنه مافيهم رجل حرب واحد. حتى لو اللعبة ما تتضمن حيثية للانتشار. تقدر تلاحظ إن المعارك ما تتعدى كونها معارك ملشيات أو اشتباكات بمعنى أصح. فهالمعارك قيمة القيادة العسكرية 0 لأن المعركة تبدي و تخلص في أقل من ساعة و كل شيء يعتمد على جودة الخلايا نفسها إلا عادة تكون سداسية أو مثلثة، بس الخلايا في بالد ثنائية إلا هو شيء كارثي إلا لو إنت تشوف إن قواتك ما منها قيمة. هالشيء غالبا مو مقصود بس يقولك إن القيادة مطلقا ما تهتم بالقوات، مطلقا. كلهم استبدالهم ممكن و سهل.

الشيء ثاني يخليني نتكلم عن أكثر استراتيجية معوقة و ماتشتغل إلا هي الSaturation أو الCarpet bombing أي واحد تابع أي حرب يعرف إن الإستراتيجية هذي بدت من الحرب العالمية الثانية و الهدف منها مهو نجاح عسكري كثر ماهو تحطيم العزيمة أو تحطيم إمكانيات الإنتاج. طبعا أنا كشخص مؤمن إن الsaturation bombing استراتيجية مفيدة لو الأسلحة المستخدمة كانت سارين أو خردل أو ذخيرة نووية، بلغة بالد DoSC attack إلا هو يقتل أي شخص متصل بالشبكة. بس هو الكاربت بومبنج هو استراتيجية إلا معنده استراتيجية و ما يبغى ينزل قوات كفاية على الأرض استراتيجية ناس عايشة في سلم و مادخلت في حرب تدفعها للحد. هذا هو الشيء بالنسبة للبالد لأني لما سميت الشيء اشتباكات ماكنت أمزح.
و نشوف الشيء في كيف ماحد يقدر يتعامل مع إلا سوته هيكارو في مسارها. جيش ماعنده خبرة و لا قيادة و لا أحد قاعد يختبره.

هالحاجات كلها تحط على الملل حق بالد فورس، بس هي شوي متوقعة من "لعبة" ( أي تكتيك معقد يقتل فكرة البطل المنقذ و يرفع قيمة الأعداد) و أيضا ناحية أخرى بالد فورس تحاول تكون فيها آمنة كثر ما تقدر.


صحيح اللعبة أخذت مني 20 ساعة بالمناسبة.
 
ف Sol press تقيؤوا إعلانات سنة كاملة خلال يوم تقريبا و الوضع مرعب يعني شوي. مافي إعلانات جيدة كثير بين الإعلانات هذي، واحد منها مثير للإهتمام بس الباقي مه. الشيء تضمن NTR لسيكاي و جماعتهم فطبعا كان كويس.

الرواية هذي من المطور فافوريت إلا نزلت سيكاي منه https://vndb.org/v2959 إلا هي وحدة من أسوأ الإصدارات الإنجليزية على الإطلاق. طبعا الشيء انتهى بإن الشخص إلا اشتغل عليها دخل حالة هيستريا و مشروعنا انسرق و مادري ويه. الزبدة Bee عطانا الplay of the game

يقال إنك للحين تسمع صراخ تشوي.
---------------------------------------------------------
الحين إعلان ماعرف عنه حاجة:

------------------------------------------------------------------------------------
و سول برس زي مانعرف هي الناشر حق Daresora إلا هي أسوأ 3$ صرفتها في حياتي و ممكن أسوأ حاجة قرأتها و أنا قاري OEVN و تحف على فانفكشن دوت نت.
لسا سول برس قرروا ينافسوا نفسهم و يجلبوا التحفة الأسطورية:

أنا أعرف سبويلرات عن الإصدار هذا و أعرف إنه سبب تروما لإثنين من أصحابي. أقدر أقول بكل ثقة إنه ينافس داريسورا كجودة.

-------------------------------------------------------------------------------

بيض
----------------------------------------------------------------------------------

برينسس إيفانجيل من الإنستاجرام.
---------------------------------------------------------------------------------

هو المشكلة الأخلاقية هنا إنك تقدر تحط أوجوساما في أي شيء and it will appeal to me
------------------------------------------------------

هالرواية حصلت كثير حب من جماعة مووجي، و أعرف إني شخصيا رح أكرهها كره عمى فسكيب.

------------------------------------------------------------------------------

إيموبارا من الإنستاجرام.
 
التعديل الأخير:
ابي اسأل سؤال ممكن يكون غبي شوي

انا ما اشتهي اقعد على اللابتوب كثير
ينفع بدال ما العب فيجوال نوفل بس اشوفها في اليوتيوب ؟ لأنها أعتقد بس قراءه ،ولا الخيارات تفرق ؟

او انها تعتمد على الفيجوال نوفل
إذا كذا

ف انا ابي اقرأ umnieko , Danganronpa,chaos child
تعتقدو تنفع ؟
 
انا ما اشتهي اقعد على اللابتوب كثير
ينفع بدال ما العب فيجوال نوفل بس اشوفها في اليوتيوب ؟ لأنها أعتقد بس قراءه ،ولا الخيارات تفرق ؟

او انها تعتمد على الفيجوال نوفل
إذا كذا
يعتمد على الفيجوال نوفل، هو الشيء ما أقدر انصح فيه بحكم إن الروايات واجد أكسسبل الحين. فما تسوى إنك تضيع وقتك على إنك تشوفها يوتيوب و إنت تقدر تقراها أسرع.

هالحالة معقدة كثير مادري لو تضبط يعني، بس تقدر تشوف Chaos;Head youtube حتما
 
ابي اسأل سؤال ممكن يكون غبي شوي

انا ما اشتهي اقعد على اللابتوب كثير
ينفع بدال ما العب فيجوال نوفل بس اشوفها في اليوتيوب ؟ لأنها أعتقد بس قراءه ،ولا الخيارات تفرق ؟

او انها تعتمد على الفيجوال نوفل
إذا كذا

ف انا ابي اقرأ umnieko , Danganronpa,chaos child
تعتقدو تنفع ؟
في برامج ستريمنغ مثل سبلاش توب اذا تبي تلعب الفيجوال نوفلز على تلفونك. هو صراحة ما احس اني قاعد اقرا اذا مو يدي على الماوس او قاعد قدام الشاشة ومخليه اوتو ف فيه هذا. ما اقدر انصحك انك تشوف واك ثرو اونلاين للي ذكرتهم لانه جزء كبير من الانغماس في التجربة هيضيع عليك.
 
هذي السنة مو جالس أسوي شيء كثر ما إني قاعد أخلص الgameplay VNs إلا تقدر تقرأها باللغة الإنجليزية. أنا لعبت ريلورد، إيفنكل، إيوسينكي، بالد فورس و حاليا ألعب أسيليا و باحاول ألعب سيناروكانا وقت ما أخلصها.

أسيليا تتكلم عن عن جنيات إنخلقوا عشان يحاربوا و عشان يقتلوا. هالجنيات يخاطبوا سيوف تاكل أرواحهم مع الوقت.

في أحد الأيام ينقل يووتو تاكاميني إلى عالم الجنيات هؤلاء. يووتو كونه مخلوق من عالم آخر يتشارك الكثير مع الجنيات و يملك المقدرة على إنه يستخدم السيوف زيهم.
إذا النبذة بانت كأني أتكلم عن SukaSuka فأنا متعمد أخليها كذا، لأن أمانة في أشياء سهل أشوف كيف ألهمت سكسك بالضرورة. رغم إن الإختلافات بينهم بارزة في كون الجنيات أدوات للبشر في حربهم ضد بعض أكثر منهم أدوات للقضاء على عدو مشترك. الإختلافات ما تنتهي هنا لأن نقاط قوة القصتين عكس بعض، لأن في الوقت إلا سكسك تنهار على نفسها في اللحظة إلا تقرر فيها تناقش التعقيدات الجيوسياسية حق العالم. أسيليا في عز قوتها في اللحظة إلا تركز فيها على التعقيدات الجيوسياسية و الدوافع العامة للحرب. خوف البشر من الجنيات و الإترانجرز (الناس زي يووتو) إلا يدفعهم للعنصرية ضدهم، السبب في هالشيء هو طبعا كون البشر يخافوهم و هم يعرفوا إنهم ما يقدروا يآذوهم. كل العناصر هذي كانت حتكون نقطة قوة استثنائية لأسيليا، لكن للأسف أسيليا تعاني من كون Utawarerumono موجودة. أسيليا تعصر نفسها و للأسف كل ما شفتها فهي دائما خطوة ورا و أقل من Uta و الشيء مش لأنها ما تحاول زي بالد فورس. شخصيات أسيليا يسحبوها تحت. أسيليا مافيها أعداء بنفس جودة أعداء يوتا و الطاقم الأساسي أيضا ناقص في الجودة و شخصيات زي Orpha و Kaori و يووتو و shun ينزلوا مستوى الرواية ككل و يحدوا من قدرة الشخصيات الكويسة Uruka و Esperia و Her royal majesty Lasteena على إنها تحصل إحتكاكات مناسبة. أقول الشيء مش لأن الموجود سيء كثر ما إن أسيليا كان ممكن تكون أفضل.

هو عقلي بشكل لاواعي صار من يسمع حرب ينتظر شخصيات مستعدين يحرقوا مستودعات الأكل و يسمموا الماي حق العدو في الوقت إلا يشتغلوا فيه عشان يصوروا الشيء إن العدو عمل الشيء لنفسه عشان يعطي شعبه دافع إنهم يشتركوا في الحرب. أسيليا تتفادى الشيء هذا بحاجة قاسية، الناس في عالم أسيليا ما تقاتل الحرب بنفسها. الناس في عالم أسيليا ما تحتاج مبرر للحرب. الحرب مجرد لعبة قمار النصر فيها يعطيك مساحة أرض و سلطة أكبر.

لأن الإنتقال من آخر نقطة للكلام عن الرواية صعب شوي. أعتقد الغالبية سمعت أوبننج أسيليا مرة على الأقل الأغنية هذي أيقونية و للأمانة النسخ الثانية هنا و هنا ما تقل فعلا عن النسخة الأصلية ( نسخة البسب و البس2 أفضل صوريا بس الأغنية الأحسن تسوي كل شي). المستوى الموسيقي في أسيليا بشكل عام ممتاز إلا هو الشيء إلا تتوقعه من رواية بجيمبلاي أمانة و أنتظر اللحظة إلا أسمع فيها الأوبننج تشتغل (زي Face of Fact في بالد فورس) و إنتقل لقتال عظيم ضد ال imperials. إلا هو شيء أحتاج أذكره عن أسيليا، هو إن اللعبة world map strategy و تنلعب على خريطة عالم اللعبة كامل. أهم عناصر لعب هو كيف تطور تكرير الmana إلى ether عندك و كيف تتحكم بالخريطة في تنقلك و الحاجات هذي. القتالات نفسها تقدر تكون صعبة بس الشيء هو كيف كنت توزن الحاجات عشان خططك تشتغل. الخريطة بالطبع مافيها تعقيد كافي حق تقدر تسوي pincer attacks و لا عندك كتائب كفاية حق تقدر تسوي مناورات معقدة. إنت حتكون محدود باستراتيجيات الhit and run في إنك تفصل بين أعداك و النقاط إلا يقدروا يحصلوا فيها heal و إنك دائما تواجههم و إنت عندك تفوق. اللعبة فيها perma-death بالمناسبة إلا هو شيء ينطبق عليك و ينطبق على أعدائك. بالطبع خسرت جنية من الجنيات حقي و اللعبة ما رحمتني بمشاهد "إحنا عائلة" و "أنا باموت قبل لا أخلي أحد منكم يموت" و أنا استخدمت جنية درع بشري لأن كنت مستمل أفكر. للأمانة ما سمحت لأي وحدة عندي إنها تموت بعد كذا. بالمناسبة نسيت أقول إن عندك قدرة محدودة على استخدام الهجمات لما تكون بعيد عن نقطة heal و لما يونت كل حركاتها توصل 0 بتحتاج تاخذ هيل و لا ما بكون منها فايدة.

الجيمبلاي حق أسيليا مش أحسن حاجة بس معقد كفاية حق يخليني مستمتع، الحاجة حتما مش baldr force و مارح أواجه أحسن فاينل بوس واجهته في أي وفت قريب للأسف. بالمناسبة القتالات تساهم في عدة stats تحتاجها حق تدخل الروتز و شيء جيد إن جاست كانت كريمة كفاية حق توفر جايد مع الرواية لأن أمانة ما أقدر أشوف طريقة حق تستوعب كيف تدخل الروتز غير روت أسيليا من غير جايد. بالمناسبة كل الروتز الباقية بتحتاج تدخلها في الNG+ لأن تقريبا ما تقدر تشتغل بسهولة بدون أسيليا و إنت ليفلك نزيل. فياه يعني هو روت أسيليا من إلا فهمته أهم روت و المفروض تجيبه أول شيء قبل أي أحد فمافي مشكلة من الناحية هذي.

أسيليا مثيرة للإهتمام كفاية حق تخلي الروت حقها كويس، أو ودي أقول كذا. الرواية أخذت منحنى سيء شوي و ممل في بداية الروت. حاجات تطلع من اللا محل و عندك مشكلة و conflict ماله معنى شوي و إنت عندك حاجات أهم تسويها. من سوء الإنتقال و من كثر ما الشيء ماله معنى بديت أسأل نفسي لو أنا رجعت أقرأ ديز آيري أو حاجة. هو الشيء قاعد يصب زيت على موضوع الشخصيات المزعجة في الرواية و هذي أسوأ نقطة للحين. الرواية لما تحاول تسوي شيء محدد فجأة تصير ماتعرف هي وش تبغى تسوي و تخبص حول الحاجة بطريقة تفشل. تخليك تستوعب و تحس إن الكاتب مبتدئ فعلا.
ما أقدر أقول إني منزعج من الشيء جدا لحد ما أخلص المسار بس هو أمانة أنا كتبت هالرد عشان أبين إني منزعج من المكان إلا وصلته في الرواية يعني.

على كل حال مو قادر أرجع للغزو و بكتبت رد عن المسار و الرواية وقت ما أخلص.
 
خلصت Aselia the Eternal من عدة أيام و بديت في الواقع في Seinarukana. على أمل إني أحقق هدف 12 فيجوال نوفل في السنة مرة ثانية.

بالنسبة لأسيليا فانطباعاتي بخصوص ثابته عدا بعض النقاط البسيطة بصورة عامة.


هالسطر هذا كان جزء من عملية انقاذ و إنتشال عملها آخر جزء في الرواية للرواية ككل. الشيء نجح أكثر مما كنت متوقع -بدون شك- لكن للأسف صعب آخر act مهما كان جيد يصلح كم المشاكل المتراكمة إلا رمتها الرواية على نفسها. أسيليا مش رواية تعرف شخصياتها أو علاقاتها بشكل جيد و هالشيء يكون مشكلة كبيرة لرواية تحاول تقدم عدد كبير من الشخصيات في نفس الوقت. عادة إلا تسويه الأعمال هذي هو إنها تحاول تبدي من مكان القارئ معتاد عليه، أو تاخذ مواقف متوقعة و ترمي الشخصيات فيها عشان القارئ يفهمها بسهولة. أسيليا تسوي الشيء هذا للجنيات و لاستينا فمو مشكلة كبيرة يعني... عدا إن الشخصيات إلا المفروض إنك تهتم ليهم و إلا ياخذوا مكان مهم في القصة التقديم حقهم قبيح و سيء و ما يعطيك أي فكرة عن علاقتهم بالشخصية رئيسة. يعني أنا ليش المفروض أهتم بكتلة الإزعاج إلا اسمها كوتوري أو العبء الصخري إلا اسمه كاوري؟ ليش ما المفروض shun يحصل كاوري؟ ماهو يحبها بعد. الرواية ما عمرها تشرح لك الحاجات هذي بس المفروض تهتم. الشيء يوصل قمته لما توصل للشيء إلا بكامل عقلك تقدر تشوف الكونفلكت الأساسي و إلا هو Shun يبغى كاوري. للأمانة طول هالكونفلكت أكثر من أي وقت في الرواية كنت أحس بارتباط قوي جدا ب Desire أنا أبغى حرب عشان أفتك من القصة و هو يبغى mana و يعني صداقتنا هذي كانت عظيمة. ما أبالغ لو قلت إن ديزاير الشخصية الذكورية إلا حسيت بارتباط فيها في الرواية و هو مش كأنه في واجد شخصيات ذكورية و أغلبهم سيوف و واحد منهم اسمهم بروفيسي. بروفيسي تعامله توكيمي على إنه بنت و ماشي مع الوضع، بالطبع في برومينانس (يو-كون) إلا يوفي تقول إنها تسمعه بس ماحد سمعه يتكلم للأسف.

الأكت الأخير كان واضح و حتى لو عانا من مشهد مشترك إلا من مشاكل الرواية في إن الرخص إن واجد مشاكل مشتركة فتكسر التقدم في العلاقات و القصة وقت ما تدخل لأن فجأة يوتو إلا كان مستعد ينقتل عشان أسيليا عشان يصرخ كاوري كذا و كاوري كذا و كيف أخلي كاوري و أسيليا جمبه يعني. هالشيء يتصلح وقت ما تدخل في الفاينل أكت الفعلي بس كان مرعب يا إلهي. و مو بس هالشيء هو المشكلة يعني لأن الرواية فيها واجد مشاكل ما تنفهم و مالها معنى إلا تحط في بالك كم إصدار كان في للرواية و كل إصدار وش أخذ و وش أضاف. في واجد مشاهد مالها معنى إلا لما تحسب إن الرواية كان فيها مسار ياخذ فيه ديزاير روح يوتو و يوتو يصير يحارب عشان المانا ( يصير رانس) فعلا و الشيء لما أفكر فيه كان إلى حد ما بكون عظيم.
Shun " I shall never give Kaori back to you. I will rid her from your stupid influence"
Yuuto" Give me mana"
Desire "Time for the swords to become one, oath"
*توكيمي تطلع من بعيد و تتخيل مستقبلها و تصيح*
آه هو أحد قال إن ال word wrapping في المنتدى كارثي؟ لأنه فعليا ما جربت حاجة أسوأ.

على كل حال، أسيليا تعاني بشدة من سالفة الحذف و الترك و إن النصوص ما تتعدل بشكل صحيح أو كفاية بين المسارات. يزيد الطين بلا إن واجد مشاهد تشتغل - وهي لها علاقة بمسارات معينة- في مسارات ثانية بمجرد ما تكون محقق شروط معينة. فالشيء يضيف للخبيصة. هو أنا مش ممانع إني شفت مشاهد الجنيات الثانية غير Selia في مسار أسيليا. للحين أجد الشيء لطيف كيف Selia تعتبر نفسها أخت أسيليا الكبيرة و تنتبه للحاجات إلا تصير لها و حولها بالمناسبة. بناتي الجنيات كلهم كانوا بنات جيدين، يكفي شعوري بالفخر و أنا أشوفهم يعدموا الأعداء في آخر مرحلة خصوصا بعد ما أرهقوني و أنا أحميهم من إنهم يموتوا. فخور بكل بناتي عدا الfire spirits لأنهم طول عمرهم إنفريور للblue و مامنهم فايدة (نانارو و نيرون و أورفا يصيحوا في الخلفية). على كل هو واجد من علاقتي إيا الجنيات - بناتي- تكونت خلال المعارك أكثر من أي شيء. و أنا أشتغل عليهم و أنا أحاول اطلع ليهم فايدة و أحس إن they are giving it their all في نفس الوقت و العلاقة كانت تتطور بشكل كويس جدا. ما يساعد إن واجد منهم عندهم شخصيات تشبه الجنيات في سوكا سوكا إلا كلهم أولريدي بناتي الجيدين فياه.
Helion does her best

هو قاعد أحاول أترك السلبية و أغير الموضوع و أتكلم عن الحاجات إلا أحبها في نص الشيء لأن السالفة مو إني أكره أسيليا. أنا أتمنى لو كانت قصة أحسن. مشاكلها واضحة و سخيفة حاجات سهل تتعدل و رح تصير حاجة محترمة كفاية. يعني أنا للحين أفكر في مخ الجزمة إلا ألف الكونفلكت حق كاوري و أسأل نفسي لو عقله سليم. هالشيء يآذي الرواية بشكل مش معقول من كثر ماهي غير مفهوم. متأكد في واحد مخ جزمة يفكر الشيء مؤثر أو ناضج أو يتكلم ليي عن الحلقة السخيفة ذيك في سلايم و النضج و يصير ودي أحط رجلي في الجزمة إلا بدل مخه. بس جديا مو قادر أكره أسيليا فعلا رغم كل شيء لأن كان فيها حاجات حبيتها زي العجوز الجميلة Kurahashi Tokimi إلا عمرها كم مية سنة بس و ما ينحسب بال eons أولريدي.

أو إن الأوبننج تشتغل خلال قتال الفاينل بوس و الشيء كان عظيم فعلا و للحين تضرب عندي و أتذكر كيف قتلته بالred spirits إلا أعلى وحدة فيهم ليفل 10. هو مش كون الرئيس الأخير سهل كثر ما إني وددت أودعه بأكثر حركة حقيرة أقدر عليها.
 
أنا في الفصل الثاني في Seinarukana و الشيء إلا أقدر أقوله إنه رغم كون اللعبة ما تعطي شعور فعلي كسيكول - و في الواقع ماعندها ارتباط حقيقي- بأسيليا، فهي أصلب بكثير في الواقع. الصلابة هذي بالطبع ما تترجم بالضرورة إلى جودة بس تجربة مهمة في القراءة إن الشيء إلا تقرأه يكون مكتوب بشكل صحيح عشان تقدر تحس بالمشاعر إلا المفروض تحس فيها. للأمانة على إن أسيليا كان فيها هدف واضح من وقت ما وصلت الإيسكاي و ببساطة "أنت فارسنا المغوار. تقاتل و تقتل باسمنا و تجعل العالم يركع تحت رجلنا. " هالشيء ممكن سهل ينشاف أحسن على الورق من سيناروكانا إلا تاخذ المدرسة كاملة في رحلة إلى إيسيكاي و إنت هنا ماعندك هدف واضح غير غن الbf (فوري: boyfriend) قرر يقتلك إنت و صاحباتك. بس سيناروكانا لأنها تسوي الحاجات بطريقة صح قدرت خلال بداية الرواية تشكل العلاقة و الروتين اليومي عندك و مش بجودة كتابية هائلة كثر ما إن هالشيء يقدر يخلي كون واحد من أصحابك يحاول يقتلك حاجة مش لطيفة. هالشيء بالإضافة لأشياء من وقت وصولك للإسيكاي تتضمن تأمين الماء و الغذاء و حاجات مشابهة و سيطرة/ أنظمة عامة خصوصا إن إلا ينرمى برا لوحده رح يموت.

سيناروكانا مش حاجة جديدة كأفكار يعني بس كونها مكتوبة زي عمل يستهدف شخص بقدرات عقلية تتجاوز جزمة تخليها تجربة أحسن لأن كل يقدر يعطيك شعور بحاجة حتى الشخصيات البسيطة إلا الرواية تكبها عليك. Reime master race و ياه بس حبيت أكتب انطباعات على السريع بخصوص سيناروكانا.
 
للتو خلصت Ever17 و واااو ما قد حسيت بشعور الخيانة هذا من قبل، بطريقة ايجابية جدا بالطبع، اتمنى اقدر اكتب عنها كم سطر يظهر اعجابي بها. في الحقيقة حاب اقرا الاشياء الي تحتوي على اسم ناكازاوا فوجود كوتارو كان شي بلس واوه بوي انه وصل ف I/O هتكون التالية اعتقد.
 
التعديل الأخير:
للتو خلصت Ever17 و واااو ما قد حسيت بشعور الخيانة هذا من قبل، بطريقة ايجابية جدا بالطبع، اتمنى اقدر اكتب عنها كم سطر يظهر اعجابي بها. في الحقيقة حاب اقرا الاشياء الي تحتوي على اسم ناكازاوا فوجود كوتارو كان شي بلس واوه بوي انه وصل. ف I/O هتكون التالية اعتقد.
أعتقد انك اولريدي قريت Remember 11؟ إذا لا اعمل لنفسك معروف و اقراها أحسن عنوان في سلسلة الأنفينيتي و قد تكون افضل رواية مرئية قريتها ليومك. I/O شد نفسك و ادخل عليها دسمة.
 
الإعجابات: Ruvik
للتو خلصت Ever17 و واااو ما قد حسيت بشعور الخيانة هذا من قبل، بطريقة ايجابية جدا بالطبع، اتمنى اقدر اكتب عنها كم سطر يظهر اعجابي بها. في الحقيقة حاب اقرا الاشياء الي تحتوي على اسم ناكازاوا فوجود كوتارو كان شي بلس واوه بوي انه وصل ف I/O هتكون التالية اعتقد.
تقدر دائما ترجع لموضوع آي أو لكل شيء.
 
الإعجابات: Ruvik
أعتقد انك اولريدي قريت Remember 11؟ إذا لا اعمل لنفسك معروف و اقراها أحسن عنوان في سلسلة الأنفينيتي و قد تكون افضل رواية مرئية قريتها ليومك. I/O شد نفسك و ادخل عليها دسمة.
ناه ما قريتها لحين ومخليها بآخر اللستة، يبدو ببدأ بها قبل io عجل
 
AI: The Somnium Files هتصدر 27/7. قبل ما تشوف الفيديو الي تحت يفضل تشوف فيديوهات A-set. الARG الي سووه ممتاز وقدر يحدث ضجة.


مقابلة مع كوتارو والمصمم اوكادا:

https://gematsu.com/2019/03/ai-the-...y-25-interview-with-director-kotaro-uchikoshi

لول Ota عشريني و Mizuki ١٢. وللأسف ما حصلنا لقطات فعلية للقيم بلي او الفيجوال نوفل سيقمينت هذا اذا كان فيه وما راحوا فل سيناماتيك.