hits counter

مقال الكونسول يحتاج إعدادات دقة و معدل اطارات مخصصة لألعابه

Kain

رحمك الله يا أبي
La8d_6gO8IN5dt3bgfx3ES6vow4EYKD6RtMi8uBE7y5-UsFKHR-mubSjeWJvlrd9TaeauM5tzUkanrwcORT8EP8i.jpg

قبل عدة ايام كنت العب تجميعة Assassin's Creed The Ezio Collection . لعبت الجزء الثاني و كان يعمل مع 30 فريم مع وضوح 4K . يبدو ان التجميعة صدر لها باتش لدعم بلاي 4 برو مع وضوح 4K لكن الفريمات تبقى نفسها 30 فريم . كان موضوع محبط للعبة من 2009 حتى مع بلاي 4 برو ما تعمل بستين فري في الثاني لكن ماذا اتوقع من يبوسوفت .

لكن الموضوع جعلني افكر بنطاق اوسع. الالعاب في وقت صدور بلايستيشن 4 برو بعضها يدعم وضوح و فريمات اعلى و بعضها لا . الموضوع في يد المطور في النهاية يدعم لعبته او يتركها . و هذا امر مؤسف انه في يدك هاردوير اقوى لكن السوفتوير غير قابل للتطوير الا بأمر من المطور او صدور نسخة ريماستر او غيره.

هنا تمنيت لو سوني من بداية الجيل الثامن مع البلاي 4 و حتى لهذه اللحظة لو تم تنفيذ شرط بطريقة يجبر المطورين على وضع قائمة اعدادات مخصصة لالعاب الكونسول.

اي انه فضلا عن امتلاك طور الاداء و طور الرسوم سيكون هناك طور اخر custom setting يتيح للمستخدم تخصيص الدقة و الفريمات.

فمثلا يحتوي العمود الأول على انماط دقة وضوح متنوعة مثل:

1080p
1400p
1800p
4K

و يمكن اضافة نفس هذه الخيارت لكن مع وجود نسخة Native و نسخة مع دعم PSSR

اما العمود الاخر يحتوي على اختيارات عدد الفريمات:

30
40
60
120

و يستطيع المستخدم عمل مزيج بين خيارات الاطارات و الدقة

مثلا دقة 1080P مع 120 فريم
او 4K مع 60 فريم

لو توفر هذا الشيء من البداية كان وفر كثير من الجهد و الوقت . و لن يبقى اللاعب تحت رحمة صدور تحديث من المطور . اعني كم لعبة صدرت في الجيل الثامن تم نسيانها بدون اي تحديث او اي تحسينات ؟

حتى لو قمت بتشغليها مع بلايستيشن 5 برو لن تحصل على اي تحسينات لان السوفتوير الذي لديك ( اللعبة ) هو منتج غير قابل للتخصيص

على سبيل المثال لعبة مثل ماد ماكس

9111-tbp-3L._AC_UF1000,1000_QL80_.jpg

اللعبة تعمل فقط مع 30 فريم و وضوح 1080P و نسخة البلايستيشن لم تحصل على تحديث مثل نسخة الاكس بوكس للحصول على 60 فريم . لن تستفيد من اي من قوة جهاز مثل بلايستيشن 5 برو او حتى وقت صدور بلايستيشن 6 بسبب محدودية الخيارات

بينما نسخة الحاسب قمت بتشغيلها مع 120 فريم و استطيع تغيير الدقة الى 4K

فالمطلب هنا ليس بشيء مستحيل . نسخة الحاسب مثلا من وقت صدور اللعبة في سنة 2015 تمتلك هذه المميزات و كان يمكن تخصيصها لنسخ الكونسول . و حتى لو قلنا في ذلك الوقت البلاي 4 التقليدي لا يستطيع تشغيلها بستين فريم و وضوح 4K هناك البلاي 4 برو و البلاي 5 و 6 الى اخره

في واقع الامر هناك لعبة من سنة 2007 قدمت خيار 60 فريم رغم ان الجهاز لا يستطيع تحمل هذه الفريمات و ستكون تجربة سيئة للعبها بمعدل الاطارات هذا . انها لعبة بيوشوك 1 نسخة الاكس بوكس 360 تمتلك خيار 60 فريم منذ ذاك الوقت . لكن بعد مرور كل هذه السنين و لدعم اللعبة التوافق المسبق مع اجهزة الاكس بوكس ون و بقوة الهاردوير الجديد تم الوصول لهذه الفريمات بدون اي تحديثات من الطور . وجود الخيار لوحده كان اكثر من كافي لتشغيلها على جهاز صدر عام 2013


وجود التوافق المسبق غير المعادلة و اعطى نوع من الاستمرارية لنسخ الكونسول لتعيش مع الاصدار القادم من الاجهزة . العاب البلاي 4 تعمل مع بلايستيشين 5 و احتمالية عملها مع البلايسيشن 6 كبيرة خصوصا مع اخبار انه شركة سوني ستستمر مع شركة AMD و فشل صفقة Intel حسب ما اشارت له المصادر Whenever the PlayStation 6 arrives, Reuters reports it will have AMD hardware inside — not Intel.

لذلك لعب مثل هذه اللعبة بمواصفات اعلى ضمن هذه العوائق سيحتاج الى تحديث و ليس جميع المطورين كمطوري لعبة دارسايدرز 2 الذين اصدروا تحديث مجاني للعبتهم لدعم فريمات و وضوح اعلى مع تتبع اشعة . هناك من سيطلب المال عن طريق ريماستر او تحديث غير مجاني



و سيجبر اللاعب على شراء ريماستر قد لا يحتاجه اصلا او لا يقدم تلك المميزات الكافية لتبرير سعره لكن لن يكون له خيار مع محدودية نسخته بوضوح و فريمات اقل . مثلا ريماستر مثل رزيدنت ايفل 5

616CgWDLTwL.jpg

اللعبة ربما تمتلك نسخة من ايام الاكس بوكس 360 و بلايستيشن 3 . ربما كانت تعمل 30 فريم مع وضوح 720P. بالطبع نسخة بلايستيشن 3 مثلا لن تعمل مع بلايستيشن 4 و ستقوم بشراء ريماستر يقدم 60 فريم مع وضوح 1080P . و يتكرر نفس السيناريو لم يصدر تحديث بوضوح اعلى و ربما لن يصدر ابدا و ستقوم شركة كابكوم بأصدار ريماستر اخر لوضوح 4K . انه مجرد حلقة من العمل الاضافي و الريماسترات و المصاريف الاضافي لأشياء كان يمكن توفيرها من البداية . بالطبع بعض الشركات سيسرها ذلك و تجد ربح مادي من بيع ريماستر سريع لكن اللاعب هو من سيدفع الثمن بمحفظته.

91DUyTiET-L._AC_UF1000,1000_QL80_.jpg
مثال اخر على تفكير المطور في الهاردوير الحالي فقط بدون رؤية مستقبلية هي لعبة The Last Guardian . اللعبة كانت تعمل مع ستين فريم في بداية اصدارها لكن مع قدرات الجهاز المحدودة انذاك تم اصدار تحديث لقفل الفريمات لثلاثين اطار فقط لتجنب مشاكل الاداء مع 60 فريم . لكن هذا اضر بتشغيلها بهاردوير اقوى مثل البلايستيشن 5 . الذي يستطيع تشغيلها بستين فريم بكل سهولة . لذلك في هذه الحالة ستحتاج للحصول على نسخ القرص من اللعبة بدون التحديثات لتشغيلها مع 60 فريم . اما ان كنت تمتلك النسخة الرقمية فحظ اوفر لك &


اعتقد حان الوقت على اجهزة الكونسول ان تتبع طريقة الحاسب الشخصي بعمل مواصفات دقة وضوح مفتوحة بعدة خيارات و لندع الهارديوير الذي تمتلكه يقرر كيف تقوم بتشغيل اللعبة بدل مجرد فرض اعدادات مسبقة محدودة مثل طور الاداء و طور الجودة

نحن امام ربما 4 او 5 سنوات اخرى مع بلايستيشن 5 / 5 برو و جيل البلايستيشن 6 ربما 7 او 8 سنوات اخرى . نحن نتحدث عن لا يقل عن 11 سنة قادمة من العاب ستصدر في هذه اللحظة و ستعمل مع جهاز بعد عدة سنوات لاحقة لكن محدودية الخيارات التي ستقدمها الالعاب سيأثر على فرص تشغيلها بشكل افضل او الاستفادة من قدرات اجهزة الجيل القادم
 
التعديل الأخير:

SuperC

True Gamer
حسب فهمي على البلاي ستيشن فـ الفكرة لن تخدم الألعاب لأن اللعبة ما راح تستفيد تلقائياً من عدد CU
أكبر "ممكن تستفيد من تردد GPU أعلى أحياناً" بل يجب على المطور أنه يشتغل على الباتش .. لو لعبة نزلت بإعدادات
رسوم مثل PC فهي لن تستفيد من الهاردوير الأقوى اللي يقدمه البرو .. على الإكس بوكس قد يكون هذا ممكن لأن
نظام التشغيل لا يسمح بـ low level access و يقدرون حتى يغيرون الفريمات و الريزولوشن بالألعاب بدون تدخل المطور
فالفكرة قابلة للتطبيق نظرياً على أجهزة الإكس بوكس
 

Evil Ryu

True Gamer
السهولة والبساطة كانت و لازالت من أهم الميزات التي جعلت الكونسول مفضل للكثير من الناس ، خيار"اضغط والعب" تمنح تجربة سلسة و خالية من التعقيد ، خصوصا مع الناس التي لا ترغب في تعديل الإعدادات أو التعامل مع تعقيدات الحاسب
 

Kain

رحمك الله يا أبي
السهولة والبساطة كانت و لازالت من أهم الميزات التي جعلت الكونسول مفضل للكثير من الناس ، خيار"اضغط والعب" تمنح تجربة سلسة و خالية من التعقيد ، خصوصا مع الناس التي لا ترغب في تعديل الإعدادات أو التعامل مع تعقيدات الحاسب
لن يمثل اي تعقيد . سيتوفر خيار طور الدقة و الاداء كما هو مع خيار اضافي اسفلهم للتخصيص و لندع كل شخص يختار الى اي مدى يريد تعديل تجربة لعبه

توفر "الخيار" هو دائما افضل من عدم وجوده و اجبار اللاعبين على اعدادات محدودة

في واقع الامر توفير خيار طور اداء و طور رسوم هو في حد ذاته تخصيص اعدادات لكن بشكل مبسط . ما المانع من المضي قدما بخيارات موسعة اكثر ؟
 

Evil Ryu

True Gamer
لن يمثل اي تعقيد . سيتوفر خيار طور الدقة و الاداء كما هو مع خيار اضافي اسفلهم للتخصيص و لندع كل شخص يختار الى اي مدى يريد تعديل تجربة لعبه

توفر "الخيار" هو دائما افضل من عدم وجوده و اجبار اللاعبين على اعدادات محدودة

في واقع الامر توفير خيار طور اداء و طور رسوم هو في حد ذاته تخصيص اعدادات لكن بشكل مبسط . ما المانع من المضي قدما بخيارات موسعة اكثر ؟
اعتقد يجب ان يتوفر طوران فقط . طور 30 فريم و طور 60 فريم . و طور 30 فريم ان كان على شاشة بوضوح 1080 يتحول تلقائيا ل 60 فريم
 

MH MD

Administrator
Administrator
السهولة والبساطة كانت و لازالت من أهم الميزات التي جعلت الكونسول مفضل للكثير من الناس ، خيار"اضغط والعب" تمنح تجربة سلسة و خالية من التعقيد ، خصوصا مع الناس التي لا ترغب في تعديل الإعدادات أو التعامل مع تعقيدات الحاسب
المضحك انه الاعدادات ذي موجودة بالكونسول اصلا....لاعدادات الكونسول ككل، كثير اعدادات مفصلة معقدة تلقاها هناك.

المفروض فقط انه العاب اكثر تحطها بالحسبان، Kingdom Hearts 3 على الPS4 كانت مثال لطيف حقيقة، تلعبها وتشوفها 30 فريم، بس تقرر انه تروح لاعدادات الكونسول نفسه وتقلل الريزولوشن ل720p، وفجاة....اللعبة تشتغل 60 فريم! مع انه مافي اعدادات باللعبة نفسها للاداء اصلا
 

Kain

رحمك الله يا أبي
حسب فهمي على البلاي ستيشن فـ الفكرة لن تخدم الألعاب لأن اللعبة ما راح تستفيد تلقائياً من عدد CU
أكبر "ممكن تستفيد من تردد GPU أعلى أحياناً" بل يجب على المطور أنه يشتغل على الباتش .. لو لعبة نزلت بإعدادات
رسوم مثل PC فهي لن تستفيد من الهاردوير الأقوى اللي يقدمه البرو .. على الإكس بوكس قد يكون هذا ممكن لأن
نظام التشغيل لا يسمح بـ low level access و يقدرون حتى يغيرون الفريمات و الريزولوشن بالألعاب بدون تدخل المطور
فالفكرة قابلة للتطبيق نظرياً على أجهزة الإكس بوكس
حسب جميع المقارنات هناك استفادة من الهاردوير الاقوى بشكل عام سواء رفع التردد او عدد انوية اكثر و قدرات الرسومية . بشكل عام اي كونسول اقوى راح يشغل العابك بشكل افضل بطريقة او اخرى
هنا يأتي دور التخصيص الى اي حد الهاردوير الجديد يخدم اللعبة . مثلا لعبة ما صعب على 4K لكن ممكن تلعبها على 1440P مع فريمات اعلى من الهاردوير الاصلي

اما تغيير اعدادات الرسوم و الاطارات بدن تدخل المطور فيبدو انه غير ممكن بدون باتش لكن هنا نتكلم لو يبدا تنفيذ هذا الشيء مسبقا مع صدور اللعبة اشبه بنسخة الحاسب التي تصدر مسبقا مع خيارات اطارات و دقة مفتوحة
 

MOSU

Another Side Another Story
المضحك انه الاعدادات ذي موجودة بالكونسول اصلا....لاعدادات الكونسول ككل، كثير اعدادات مفصلة معقدة تلقاها هناك.

المفروض فقط انه العاب اكثر تحطها بالحسبان، Kingdom Hearts 3 على الPS4 كانت مثال لطيف حقيقة، تلعبها وتشوفها 30 فريم، بس تقرر انه تروح لاعدادات الكونسول نفسه وتقلل الريزولوشن ل720p، وفجاة....اللعبة تشتغل 60 فريم! مع انه مافي اعدادات باللعبة نفسها للاداء اصلا

زي خيار الجيم بوست الي موجود في اعدادات البلاي٤ برو والفايف برو واجد ناس مايدرو عنه رغم ان يحسن اداء الالعاب
 

Evil Ryu

True Gamer
اغبى شيئ في البلايستيشن 5 هو معاملته لشاشات 1080p كمعاملته لشاشات الفور كي
 

Kain

رحمك الله يا أبي
المضحك انه الاعدادات ذي موجودة بالكونسول اصلا....لاعدادات الكونسول ككل، كثير اعدادات مفصلة معقدة تلقاها هناك.

المفروض فقط انه العاب اكثر تحطها بالحسبان، Kingdom Hearts 3 على الPS4 كانت مثال لطيف حقيقة، تلعبها وتشوفها 30 فريم، بس تقرر انه تروح لاعدادات الكونسول نفسه وتقلل الريزولوشن ل720p، وفجاة....اللعبة تشتغل 60 فريم! مع انه مافي اعدادات باللعبة نفسها للاداء اصلا
من ايام البلايستيشن 3 اذكر انه تغيير الدقة من اعدادات الجهاز يحسن الفريمات في بعض الالعاب و حتى تغييرات رسومية

Ico also runs at three different resolutions, depending on how the PlayStation 3's XMB is set. Go for the default standard 720p and you get the expected 1280x720 framebuffer, with MLAA implementation - a good choice for a game like Ico. With Display Settings at 1080p, Ico delights with a native full HD framebuffer, again with MLAA applied - making it the first full 1920x1080 title we've seen to be running the computationally expensive post-process, providing a wonderfully crisp, eye-pleasing image. Switch over to stereoscopic 3D, and we have full 720p resolution per eye - again with MLAA engaged.


The recommendation is clear then: whether it's 720p, 1080p or stereoscopic 3D, Ico delivers the goods - full 1080p really is quite lovely, in particular. With Shadow of the Colossus, our suggestion is to manually reset your XMB Display Settings to 720p in order to avoid the upscaling artifacts and the noticeable performance drop.

من ايام زمان و ديجيتال فاوندري يطالبون بخيار عملي كتغيير الدقة من داخل اللعبة

We've mentioned it in the past but it would really, really useful to be able to have the choice between 720p and 1080p modes in-game if the differences are as pronounced as they are in Shadow of the Colossus. Having to switch XMB modes to ensure the best image quality and performance really is a bit of a pain.

لان موضوع تغيير هالاشياء من قوائم الجهاز لكل لعبة ممكن تستفيد من شيء ما ماهو خيار عملي
 

SuperC

True Gamer
حسب جميع المقارنات هناك استفادة من الهاردوير الاقوى بشكل عام سواء رفع التردد او عدد انوية اكثر و قدرات الرسومية . بشكل عام اي كونسول اقوى راح يشغل العابك بشكل افضل بطريقة او اخرى
هنا يأتي دور التخصيص الى اي حد الهاردوير الجديد يخدم اللعبة . مثلا لعبة ما صعب على 4K لكن ممكن تلعبها على 1440P مع فريمات اعلى من الهاردوير الاصلي

الفائدة الوحيدة على البلاي ستيشن ستكون فقط بالتردد الأعلى للكرت و المعالج .. عدد الوحدات الرسومية ما تستفيد منها
اللعبة بشيء بدون باتش .. الألعاب على البلاي ستيشن مبرمجة بهذه الطريقة و الـ ps4pro كان يطفي نص الـ gpu لما يشغل
لعبة ps4 غير محسنه حسب كلام سيرني

Cerny explains, detailing how the Pro switches into its 'base' compatibility mode. "We just turn off half the GPU and run it at something quite close to the original GPU."


اما تغيير اعدادات الرسوم و الاطارات بدن تدخل المطور فيبدو انه غير ممكن بدون باتش لكن هنا نتكلم لو يبدا تنفيذ هذا الشيء مسبقا مع صدور اللعبة اشبه بنسخة الحاسب التي تصدر مسبقا مع خيارات اطارات و دقة مفتوحة

ممكن على ألعاب الإكس بوكس .. مايكروسوفت نزلت تحسين لكثير من الألعاب بدون تدخل الطرف الثالث .. ننجا جايدن بلاك و 2
محسنين بدون ما تيم ننجا يلمسوا كود واحد للعبة
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
ممكن مستقبلا هالشي يصير في حال الاعبين طالبو والشركات المصنعة للأجهزة وفرت ادوات عملية للمطورين تسهل عليهم المهمة
 

SuperC

True Gamer
اغبى شيئ في البلايستيشن 5 هو معاملته لشاشات 1080p كمعاملته لشاشات الفور كي

إذا الشاشة 1080p فبتستفيد من الـ downsample من 4k .. الصورة بتكون أكثر جودة من 1080p الأصلي
 

Kain

رحمك الله يا أبي
الفائدة الوحيدة على البلاي ستيشن ستكون فقط بالتردد الأعلى للكرت و المعالج .. عدد الوحدات الرسومية ما تستفيد منها
اللعبة بشيء بدون باتش .. الألعاب على البلاي ستيشن مبرمجة بهذه الطريقة و الـ ps4pro كان يطفي نص الـ cu لما يشغل
لعبة ps4 غير محسنه حسب كلام سيرني






ممكن على ألعاب الإكس بوكس .. مايكروسوفت نزلت تحسين لكثير من الألعاب بدون تدخل الطرف الثالث .. ننجا جايدن بلاك و 2
محسنين بدون ما تيم ننجا يلمسوا كود واحد للعبة
الالعاب قاعد تعمل بشكل افضل بكل الاحوال سواء الاستفادة من ربع القدرات او نصفها او كلها . عندك قوة هاردير اضافي غير مستفيد منها في حالة عدم دعمها من اللعبة

مقارنة شادو اوف كلوسس 20 -30 فريم للعادي و 35 فريم للبرو و 60 فريم للبلاي 5

و اللعبة بدون اي باتش تحسينات . مجرد Raw power حق البلايستيشن 5 وصلت لهذه المرحلة

احنا هنا نتكلم عن فرق كبير بين لعبة كانت تعمل لعبة تصل حتى 20 فريم و بين 60 فريم ثابتة . فبعض النظر عن اي تفاصيل التوافق المسبق التحسن و الفروقات ملحوظة
 

Evil Ryu

True Gamer
إذا الشاشة 1080p فبتستفيد من الـ downsample من 4k .. الصورة بتكون أكثر جودة من 1080p الأصلي
يجب ان ينعكس تخفيض الريزوليشن على الفريمات لا ان تتحسن الصورة بحيث يجب عليك اقتناء ميكروسكوب مخصص لرؤية الفيروسات كي ترى الفرق
 

SuperC

True Gamer
احنا هنا نتكلم عن فرق كبير بين لعبة كانت تعمل لعبة تصل حتى 20 فريم و بين 60 فريم ثابتة . فبعض النظر عن اي تفاصيل التوافق المسبق التحسن و الفروقات ملحوظة

الفرق لما تاخذ كل شيء بالإعتبار ما يستاهل المجهود .. ما راح تستفيد من معمارية الجيل الجديد "حتى الإكس بوكس اللي
يسمح بالإستفادة من عدد cu أكبر لا يمكن الإستفادة من معمارية الجهاز المحدثة "أداء gpu يكون مثل gcn و ليس rdna لما
تشغل لعبة إكس بوكس 1" و لا الـ cu الإضافي .. حتى التردد لا ينطبق على الـ 5 برو حالياً لأن تردد كرت الشاشة أقل من الجهاز
العادي لكنه يستفيد من عدد وحدات أكبر .. القصد أن فكرة الإعدادات الرسومية لأجهزة بلاي ستيشن فائدتها قليلة أو معدومة
بسبب طريقة عمل الأجهزة و برمجة الألعاب ..
 

Kain

رحمك الله يا أبي
الفرق لما تاخذ كل شيء بالإعتبار ما يستاهل المجهود .. ما راح تستفيد من معمارية الجيل الجديد "حتى الإكس بوكس اللي
يسمح بالإستفادة من عدد cu أكبر لا يمكن الإستفادة من معمارية الجهاز المحدثة "أداء gpu يكون مثل gcn و ليس rdna لما
تشغل لعبة إكس بوكس 1" و لا الـ cu الإضافي .. حتى التردد لا ينطبق على الـ 5 برو حالياً لأن تردد كرت الشاشة أقل من الجهاز
العادي لكنه يستفيد من عدد وحدات أكبر .. القصد أن فكرة الإعدادات الرسومية لأجهزة بلاي ستيشن فائدتها قليلة أو معدومة
بسبب طريقة عمل الأجهزة و برمجة الألعاب ..
ماهو مجهود ضخم احنا نتكلم عن خيار فريمات و تعديل الوضوح شيئ موجود اصلا في الكونسول تغير الدقة موجود لكن في قوائم الجهاز الرئيسية و الفريمات ممكن تطبيقها بكل بساطة في اي لعبة بالاعدادات

كلها اعدادات موجود في نسخة حاسب ما مطلوب منهم شيء زي اضافة PSSR او مطلوب منهم تغيير خامات اللعبة

اما كلام انه :
فائدتها قليلة أو معدومة
بسبب طريقة عمل الأجهزة و برمجة الألعاب ..

هذا الفديو يثبت العكس


و الارقام واضحة قدامك

PlayStation 5 owners with PS+ subscriptions get instant access to The Last Guardian via PS4 back-compat, but it's locked at 30fps. The system is capable of so much more - in fact, it can run pretty much locked at full 60fps

و هذا فديو باتشات غير رسمية للبلاي 5 يفتح الاطارات و الدقة للبلايسيشن معدل شوف كيف تستفيد من قدرات الجهاز . لو الخيارات هذه موجودة بالاساس رسميا كانت توفرت لجميع المستخدمين



يعني تقول لي RED DEAD 2 من وضوح 1080P و قريمات 30 للبلاي4 العادي و اصبحت 4K و 60 فريم للبلاي 5 هي "فائدتها قليلة أو معدومة" ؟

العاب من 20 - 30 فريم الى 60 هذا فرق واضح لا هو يعتبر قليل او معدم

هذا ريماستر الا شوي
 
التعديل الأخير:

The Last Lombax

In a new adventure~
المضحك انه الاعدادات ذي موجودة بالكونسول اصلا....لاعدادات الكونسول ككل، كثير اعدادات مفصلة معقدة تلقاها هناك.

المفروض فقط انه العاب اكثر تحطها بالحسبان، Kingdom Hearts 3 على الPS4 كانت مثال لطيف حقيقة، تلعبها وتشوفها 30 فريم، بس تقرر انه تروح لاعدادات الكونسول نفسه وتقلل الريزولوشن ل720p، وفجاة....اللعبة تشتغل 60 فريم! مع انه مافي اعدادات باللعبة نفسها للاداء اصلا
الي اعرفه اللعبة فريماتها مفتوحة؟ ومتاكد فيها خيارات اداء ووضوح. كل في الموضوع انك لما تخفف الوضوح على وضع الاداء تصير ٦٠ فريم (مش غالب الوقت). عالبس٥ لكن الفريمات اكثر ثباتا بدون تخفيف وضوح.
 

MOSU

Another Side Another Story
الي اعرفه اللعبة فريماتها مفتوحة؟ ومتاكد فيها خيارات اداء ووضوح. كل في الموضوع انك لما تخفف الوضوح على وضع الاداء تصير ٦٠ فريم (مش غالب الوقت). عالبس٥ لكن الفريمات اكثر ثباتا بدون تخفيف وضوح.

صح
 

SuperC

True Gamer
كيف نبغى الكونسول يصير PC:

فكرة الموضوع لها وجاهة و هي محاولة حل إشكالية كبرى طرأت مع BC و الأجهزة البرو و هي أن غالبية
الألعاب لا تستفيد "أو تستفيد بشكل محدود" من قدرات الأجهزة الجديدة .. كل ما ينزل جهاز جديد نكون
تحت رحمة المطور أنه ينزل باتش .. هذا الشيء لا بد له من حل بطريقة أو بأخرى
 
أعلى