hits counter

الفصل الثاني لـ FFVIIR لحد الان في مرحلة التخطيط ولم يبدا!

dro

I ♡ Nomura
#31
نصيحة للي مهتمين لفف7، روحو العبو الأصلية

نومورا الي مو عاجبك نصح نفس نصيحتك (&) :



يقول اي واحد يظن ان الريميك بديل عن اللعبة الأصلية فهو غلطان و يطلب من كل شخص انهى الريميك انه يروح يلعب اللعبة الأصلية

و هذه صورة نومورا في الكتاب اهداء مني لك (&) :


 

Z E R O

Hardcore Gamer
#32
نصيحة للي مهتمين لفف7، روحو العبو الأصلية لأنهم مطولين 10 سنوات (عالقليل)،، فف7 الأصلية لازالت قابله للعب وافضل من الريميك بمراحل

هالريميك + ريميكات كابكوم علمتني اني ما انتظر أي ريميك/ريماستر لأي لعبه تدخل مزاجي، غير الوقت والانتظار الي يقتل الحماس دايما تكون المشاريع اقل من مستوى المشروع الأصلي لأن جماليته دايما تكون طفرة غير متوقعه من المصممين و أي عبث فيها بيقلل من جماليتها بشكل او بآخر
هذا اللي سويته وجدا مستمتع بالأصلية عالسويتش
 
#36
الجزء الأول فاق توقعاتي و مستعد اعيده على المستوى الصعب. حتّى المراحل اللي كان فيها تمطيط استمتعت فيها لأن نظام القتال ما ينمل منه. إذا بيقدموا تجربة بنفس المستوى مع مناطق اوسع فخليهم ياخذون راحتهم.

يقول اي واحد يظن ان الريميك بديل عن اللعبة الأصلية فهو غلطان و يطلب من كل شخص انهى الريميك انه يروح يلعب اللعبة الأصلية
بالضبط. ملاحظ ان فيه لاعبين راحوا يلعبوا الاصليه من بعد ما انهوا الريميك و هم اصلاً ما لهم في الاربيجي الكلاسيكي!
 
الإعجابات: Ria
#37
نومورا الي مو عاجبك نصح نفس نصيحتك (&) :



يقول اي واحد يظن ان الريميك بديل عن اللعبة الأصلية فهو غلطان و يطلب من كل شخص انهى الريميك انه يروح يلعب اللعبة الأصلية

و هذه صورة نومورا في الكتاب اهداء مني لك (&) :



لول مو ناطرين نصيحته، هذا الواقع P:
 
#38
هناك شيء نسيه البعض .. او تناساه
اللعبه حصرية لمدة عام .. بعد عام سيبيعونها على ملاك الاكس بوكس وستيم .. تخيل انك تشتري نسخة يقولون لك بعد كم شهر سينزل الجزء الثاني .. من سيجربها من سيعطيها فرصة

ثانيا .. اي جنون هذا الذي سيقدم لك اي مطور جزء ثاني بهكذا سرعه .. الموكاب والتمثيل الصوتي وحدهما ياخذان ستة اشهر عالاقل .. اللعبه للآن لم تكمل شهر .. شهر على اصدارها !!!
والبعض ممتعض ان الثاني قيد التخطيط !!
 
#39
هناك شيء نسيه البعض .. او تناساه
اللعبه حصرية لمدة عام .. بعد عام سيبيعونها على ملاك الاكس بوكس وستيم .. تخيل انك تشتري نسخة يقولون لك بعد كم شهر سينزل الجزء الثاني .. من سيجربها من سيعطيها فرصة

ثانيا .. اي جنون هذا الذي سيقدم لك اي مطور جزء ثاني بهكذا سرعه .. الموكاب والتمثيل الصوتي وحدهما ياخذان ستة اشهر عالاقل .. اللعبه للآن لم تكمل شهر .. شهر على اصدارها !!!
والبعض ممتعض ان الثاني قيد التخطيط !!

يعني من الاخر ، كم تتوقع يحتاجوا وقت وكم جزء حتى يغطوا اللعبه كاملة. ؟
 
#41
توقعي .. ثلاثية .. جزء ثاني في ٢٠٢٣ او ٢٠٢٢
والاخير يكون في ٢٠٢٧
كويس على الأقل تنتهي بالبلاي5 إذا نحنا متفائلين
بس التسميات لازم يراعوها

مو كل جزء بارت يسموها تسمية غبية مستقلة
أتمنى يستعملوا ال-2 , -3 ، -4 أو كلمة Disc Two , Disc Three بدال Episode
 
#42
من سيجربها من سيعطيها فرصة
اوكيه


ثانيا .. اي جنون هذا الذي سيقدم لك اي مطور جزء ثاني بهكذا سرعه

هممممم




والبعض ممتعض ان الثاني قيد التخطيط !!
...اوكيه و ايش منطقك عشان ما نكون ظالمين ؟



توقعي .. ثلاثية .. جزء ثاني في ٢٠٢٣ او ٢٠٢٢
والاخير يكون في ٢٠٢٧

يا ساتر !!!! ٧ سنوات
يعني الريميك في نهاية جيل ال PS4 و منتصف جيل ال PS5 و في بداية جيل ال PS6 (هذا في افضل الاحوال و الامور ماشيه تمام)

لا الصراحة مالنا حق نزعل ابدا ... مساكين سكوير ظلمناهم ::laugh::


و تلوموني اذا قلت سكوير طايحه على منجم ذهب و لقوا فانز مطيعين و يبررون لهم

كلنا نعرف ان تقسيم الريميك مادي بحت و مقصود ، مو عشان مصاعب تطوير و كلام فاضي .
 
#44
كلنا نعرف ان تقسيم الريميك مادي بحت و مقصود ، مو عشان مصاعب تطوير و كلام فاضي
الجزء الاول لعبة كاملة .. شئت .. وافقت .. او اعترضت
ولاقى قبولا لدى قطاع كبير من اللاعبين والنقاد .. المخضرمين مع السلسلة .. او الجدد عليها

ورايي الشخصي ان ما فعلوه صحيح .. ريميك ١:١ للعبة الاصلية بهذا الزمن ومعايير الناس لن ينجح

واخيرا .. اذا كانوا سيقدمون لي اجزاء بمستوى الريميك ١ .. فنعم انا راضي وسابرر لهم
 
#45
ثانيا .. اي جنون هذا الذي سيقدم لك اي مطور جزء ثاني بهكذا سرعه .. الموكاب والتمثيل الصوتي وحدهما ياخذان ستة اشهر عالاقل .. اللعبه للآن لم تكمل شهر .. شهر على اصدارها !!!
والبعض ممتعض ان الثاني قيد التخطيط !!
أنا أنتقد قرارات سكوير إينكس التجارية كثيرًا، و لكن أحيانًا هناك أمور هي نابعة فقط من سوء فهم الجمهور و عدم إدراكه للتفاصيل

لما كنا نطالب سكوير إينكس تخطط مشروع الريميك من البداية، هذا يعني حجم كل جزء من اللعبة الأصلية كم بيكون، و السيناريو بشكل عام كيف سيتم تقسيمه

لكن هم فضلوا يخلوا هذا يعتمد على مبيعات الإصدار الحالي، و يقرروا بعدها التوجه القادم لبقية الأجزاء و محتواها على حسب إقبال الجمهور و انطباعاته

بكل الأحوال، حتى لو حصل هذا في وقته، لا يعني بأي شكل من الأشكال، أن كل جزء لن يعيش دورة حياة السوفتوير كاملة، الناس هنا تُسيء فهم كلمة (تخطيط) أو pre production بشكل كامل

هذا ليس فيلم، التطوير يتبع ميثودولوجي معينة، المراجع تختلف في عدد هذه المراحل أو الخطوات للتطوير لكن إجمالًا يُمكن النظر لها على أنها 4 مراحل في طريقة عمل شائعة نسبيًا:

أول مرحلة: هي مرحلة تُسمى جمع الاحتياجات، في هذه المرحلة انت تُحدد مقومات السوفتوير، ما الذي سيتواجد فيه، ما هي الخواص و التعديلات التي سيحتويها، ما هي آلية العمل، تُحدد كامل خصائصه من الألف إلى الياء و الscope و كل شيء

المرحلة الثانية: مرحلة التحليل و التصميم، أنت في هذه المرحلة تُصمم اللعبة بعد أن حددت الاحتياجات و الscope كاملًا... تُصمم الباتل سستم، تُصمم الكويستات، تُصمم نظام اللعبة، كل شيء في اللعبة يُصبح جاهز عندك على الورق

المرحلتان الأولى و الثانية، بكل ما فيهما من تفاصيل و عمل، هما ما يُسمى في عالم الألعاب اختصارًا (التخطيط)، البعض يتصور أن التخطيط معناه... تعال يا فيتو هاه وين تبغى الريميك يوصل؟ نهاية ديسك 1؟ أوكي خلاص بكرا نبدى شغل و إنتاج كامل عليه! و الموظفين يداوموا و كل واحد شغله سلطة

لا لا، مش هذا التخطيط

التخطيط في (السوفتوير) هو عملية معقدة و لهذا السبب تستغرق شهور و لبعض المُنتجات المعقدة يستغرق سنوات، لأن التخطيط لو ما كان دقيق و مُحكم فالتطبيق سيفشل و المشروع سيُلغى، و هو يمتلك complexities عالية جدا، حتى يومنا هذا تعمل شركات بالمليارات و لديها أعلى كفاءات بشرية في العالم، و لديها مشاريع سوفتوير تفشل

التخطيط هو المرحلتان المذكورتان في الأعلى: مرحلة جمع الاحتياجات، ثم مرحلة التحليل و التصميم (بعض المراجع أو طرق العمل ترى أن التحليل لوحده مرحلة و التصميم مرحلة)

بعد كل هذا فقط، يبدأ الإنتاج الفعلي للسوفتوير، المرحلة الثالثة Implementation أو ما يسمونه في عالم الألعاب full production

انت عندك المشروع كامل على الورق، كل ما عليك تسويه توزيع للأدوار على الموظفين و المبرمجين و المحركين الخ

هنا تتم البرمجة و بقية الشغل العملي، و طبعًا ممكن هنا يتم اكتشاف مشاكل في ما تم تحليله و تصميمه سابقًا، و العودة إلى تعديل التحليل و التصميم من جديد، و هكذا

و بعد أن يتم الانتهاء من تصميم اللعبة و برمجتها و تحريكها، تبدأ عملية الاختبار و الصيانة و هي المرحلة الرابعة و الأخيرة، و هناك أخطاء في عملية الاختبار تؤدي للعودة إلى المرحلة الثالثة و البرمجة من جديد

و لكن هناك أخطاء أكبر و اكتشافها يؤدي إلى العودة إلى التحليل و التصميم، ثم البرمجة، ثم الاختبار من جديد

في هذه المرحلة اللعبة تكون جاهزة للطلب المسبق

و قبل ان تنتهي... المشروع التالي يكون دخل مرحلة (التخطيط) الخاصة به، لأن الناس التي تقوم بالمرحلتين الأولى و الثانية، مو نفس الناس التي تقوم بالاختبار و حتى البرمجة

المرحلتان الأولى و الثانية، شغل الdesigners، المخرج، و الرؤوس الكبيرة التي تقرر ماهية المشروع كاملًا، و شغلهم يتحرر قبل أن ينتهي العمل على المشروع لأن ليس لهم علاقة بالاختبار و إصلاح الأخطاء

لذلك Part 2 من الريميك (بدون شك) دخل عملية التخطيط قبل إصدار الجزء الحالي في الأسواق

و من الطبيعي جدًا أن يستغرق عدة شهور قبل أن يبدأ الإنتاج الكامل.


ورايي الشخصي ان ما فعلوه صحيح .. ريميك ١:١ للعبة الاصلية بهذا الزمن ومعايير الناس لن ينجح
بالعكس، تحسين الغرافيكس و الحفاظ على مقومات اللعبة الأصلية كان مطلب لمعظم الجمهور، و 100% كانت بتنجح، تراها فاينل فانتسي 7 يا صاحبي، إذا فاينل فانتسي 13 و فاينل فانتسي 15 الأنصاف ألعاب نجحوا

هو قرار تجاري بحت، و أنت تعلم هذا.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
#46
بكل الأحوال، حتى لو حصل هذا في وقته، لا يعني بأي شكل من الأشكال، أن كل جزء لن يعيش دورة حياة السوفتوير كاملة، الناس هنا تُسيء فهم كلمة (تخطيط) أو pre production بشكل كامل





انا مع اننا نأخذ مقصدهم من ال planning من سياق إجاباتهم... و ليس اننا نأخذ ان المقصد هو pre production طبيعي في تطوير الألعاب و من ثم نبحث ماذا يفعلون حقا في الpre production.

زي مثلا لما نشوف تصريحات التأجيل و ان المطورين احتاجوا المزيد من الوقت لل polish/الصقل.. و هي ممكن يعنون فيها اصلاح الأخطاء التقنية، او الاضافة و التعديل على اللعبة بقرارات صغيرة لتحسين جودتها. و هما امران مختلفان، فأي منهما الصحيح؟ . اذا المقصد مش واضح من السياق، ممكن يكون لنا عذر نخرج بإحتمالات بناء على المقصد العام للكلمة او محلها في تطوير الالعاب مثل ما ذكرت... و بتضل احتمالات و ليست حقيقة معلومة.

في سياق المقابلة.. اجابة السؤال الثاني، قالوا انهم يبغون الحلقة الثانية تكون في عالم ضخم، و انهم بيحاولون معرفة كيف سيقومون بذلك، هذا هو مقصدهم بالتخطيط أو ايش هم يعملون عليه الأن.
شغلهم هنا ليس فقط تحديد القرارات المهمة قبل المضي.. بل ايضا دراسة كيف سيقومون بها.. هذا هو شغلهم في التخطيط اللي بيساعدهم في تحديد الاهداف و تقدم الانتاج بسرعة ثابتة.
 
الإعجابات: Ria

Ria

Ashen Chevalier
#51
كويس على الأقل تنتهي بالبلاي5 إذا نحنا متفائلين
بس التسميات لازم يراعوها

مو كل جزء بارت يسموها تسمية غبية مستقلة
أتمنى يستعملوا ال-2 , -3 ، -4 أو كلمة Disc Two , Disc Three بدال Episode
البارت الثاني راح يكون اسمه Reunion بدل Remake
 

Ria

Ashen Chevalier
#52
كلنا نعرف ان تقسيم الريميك مادي بحت و مقصود ، مو عشان مصاعب تطوير و كلام فاضي .
طيب؟ كلنا نعرف هالشيء لكن مو جالسين نتبكبك على حاجات خارجة عن أيدينا والمفترض بعد البارت الأول تكون متطمن من من الجودة ليش لحد الحين متشائم بشأن سكوير؟؟؟ أنا اكره الخطية وتشائمت من الريميك نع الترايلرات وتوقعت هالشيء يصير لكن ما راح اتحطم من شيء اختاروه لأن المطورين يبغو رؤيتهم تركز على السرد القصصي
 
#53
هممم اعتقد You already have one

بس ما اقدر اقول مين

Still a better love story than twilight
لول

البارت الثاني راح يكون اسمه Reunion بدل Remake
خخخخخ في خمس بارتات يمكن و كلها بتايتل يبدأ بـRe
الي ما يوصلوا ReCoded و ما استبعد سكوير تطلع باسماء غبية فهالشي نحن مو جديدين عليه
 

Ria

Ashen Chevalier
#54
بالحالة هذه أنا أتمنى مشروع الريميك يكون مكون من سداسية ألعاب نع مشاريع صغيرة ملتي-ميديا مثل ريميك لفيلم ادفانسد تشيلدرن يكمل على قصة الريميك، ريميك للعبة Before Crisis مع إعادة كتابة القصة والشخصيات بجرافيكس 2D (يعوض إلغاء مشاريع DS و 3DS للعبة القديمة) ريميك/ريماستر لـCrisis Core مع إعادة سرد القصة وتغير للنهاية السيئة وريميك للكارثة DoC مع جيم بلاي أفضل ومشاريع جديدة تغطي قصص العالم مثل أنمي/اوفا جديدة.
 
#55
بالحالة هذه أنا أتمنى مشروع الريميك يكون مكون من سداسية ألعاب نع مشاريع صغيرة ملتي-ميديا مثل ريميك لفيلم ادفانسد تشيلدرن يكمل على قصة الريميك، ريميك للعبة Before Crisis مع إعادة كتابة القصة والشخصيات بجرافيكس 2D (يعوض إلغاء مشاريع DS و 3DS للعبة القديمة) ريميك/ريماستر لـCrisis Core مع إعادة سرد القصة وتغير للنهاية السيئة وريميك للكارثة DoC مع جيم بلاي أفضل ومشاريع جديدة تغطي قصص العالم مثل أنمي/اوفا جديدة.
بهالشكل المحفظة ما راح تنرحم من سكوير :openmouth:
 

MorridooM

The Blood and Iron Chancellor
#56
بالحالة هذه أنا أتمنى مشروع الريميك يكون مكون من سداسية ألعاب نع مشاريع صغيرة ملتي-ميديا مثل ريميك لفيلم ادفانسد تشيلدرن يكمل على قصة الريميك، ريميك للعبة Before Crisis مع إعادة كتابة القصة والشخصيات بجرافيكس 2D (يعوض إلغاء مشاريع DS و 3DS للعبة القديمة) ريميك/ريماستر لـCrisis Core مع إعادة سرد القصة وتغير للنهاية السيئة وريميك للكارثة DoC مع جيم بلاي أفضل ومشاريع جديدة تغطي قصص العالم مثل أنمي/اوفا جديدة.
*رئيس سكوير يقرأ رد Ria*

*يطالع في نومورا و فريقه*

*يقلهم بصوت هادئ و مسموع*

"write it down"

(&)
 
#57
هي من افضل الالعاب الي لعبتها السنه هذي بكل بساطة.

بس الي متوقع انها ٣ اجزاء بس، عندي لك خبر مش كويس، من الي شفته في بارت ١ .. مستحيل تكون ٣ اقسام.
ما اتوقع بتكون اكثر من 4 اجزاء. الجزء الأول حالة خاصة و على الأرجح ما راح يتوسعوا في باقي المناطق مثل ما عملوا مع ميدجار. الجزء الثاني ممكن يغطي 5 مناطق على الأقل.
 
الإعجابات: dro
#58
ما اتوقع بتكون اكثر من 4 اجزاء. الجزء الأول حالة خاصة و على الأرجح ما راح يتوسعوا في باقي المناطق مثل ما عملوا مع ميدجار. الجزء الثاني ممكن يغطي 5 مناطق على الأقل.
هو فعليا بارت ١ غطى بالضبط ٤ ساعات من أحداث الاصليه مع اضافه أحداث هنا و هناك. بس تدري ليش انا احس انها بتكون سلسله طويله؟ لان فيه اعاده تصور و أحداث جديده انضافت لبارت 1. مستحيل نومورا ما يبني عليها أمور قدام في المستقبل.. خصوصا سالفه القدر و نهايه اللعبه

بعيدا عن ذلك، اتمنى انهم يلتزمون بسالفه 3 بارتات
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
#59
بعيدا عن ذلك، اتمنى انهم يلتزمون بسالفه 3 بارتات
لا أظن الحقيقة.. السبب ؟
مما فهمته من كلام العاملين في مقابلتهم، أنهم سوف يستمرون بأقتباس القصة الأصلية مع بعض الإضافات، وليس الأتجاه لقصة أخرى بنفس الشخصيات/العالم كما ظننا !
 
#60
لا أظن الحقيقة.. السبب ؟
مما فهمته من كلام العاملين في مقابلتهم، أنهم سوف يستمرون بأقتباس القصة الأصلية مع بعض الإضافات، وليس الأتجاه لقصة أخرى بنفس الشخصيات/العالم كما ظننا !
طيب ما فهمت للامانه ليش سالفه الاشباح؟ وليش سالفه القدر ؟ وليش نهايه اللعبة تحسسك ان الازمان راح تتداخل ؟ ::confused::