hits counter

[ الــمــجـــلــــس ] - Japanese Stuff

bXNmbQ==

True Gamer
هو الأنميشن الياباني تميّز لأنه موجود كميديا رئيسية، بينما مثلاً في الغرب قاعدة تنقرض أعمال الـ2D بشكل مخيف!
أتوقع لو أعطي الغرب نفس الفرصة في التحكم في الأعمال كان طلعنا بشيء ممتاز و منافس و ممكن يغير أشياء كثيرة في الأعمال اليابانية من الكليشيهات و بعض التوجهات لإرضاء ناس معينين.
المشكلة بوجهة نظري هي تعامل الغرب مع الأنميشن كميديا مخصصة للأطفال و المراهقين، هذا الشيء قاعد يضيق على الناس الي ودهم يشتغلون في هذا المجال و يخليهم يتجهون لليابان لطرح أفكارهم، لو تتابع الأنميترز و رسامي الخلفيات هذي الأيام بتحصل فئة كبيرة منهم فرنسين! الفرنسيين عندهم مجموعة من أرقى الفنانيين في مجال الأنميشن و مدرسة "قوبلان" لحالها كفاية! عندهم فيديوات قصيرة و مشاريع تخرج بأفكار رائعة جداً (بعض الأمثلة هنا أو هنا أو هنا أو شيك على قناتهم في اليوتيوب هنا)
يعني أنا ما أشوف إنه تفوق لليابانيين بسبب قوة أعمالهم و إنما بسبب ضعف المنافسة، (طبعاً ما أعمم فيه أعمال خرافية) لكن فيه إنتاجات كثيرة ماهي بالمستوى و ماكانت بتنجح أو تطلع بهالمستوى لولا ضعف المنافسة..
كلام Akihiro Kanayama (أنميتر اشتغل مع ديزاكي) عن كيف لما خلصوا "كيمبا" و بعدها شافوا "لاين كينج" انبهروا بشكل مو طبيعي! و كيف إن الانميترز الأجانب كانوا سابقينهم لأن عندهم خلفية فنية أكبر توضحلك إن لو كان الجانب مفتوح لهم كان شفنا شيء ممتاز.
يعني أنا أتمنى أشوف أشياء أكثر مثل افاتار و كورا، أتمنى الصناعة تنتعش في العالم مثل الأفلام و يصير فيه خيارات كثيرة للواحد بدال حصرها في مكان واحد يفرض عليك أسلوبه، يعني أنا سألت السؤال لأني بأشوف هل بتفضل الأنميشن الياباني على غيره في حال بروز أعمال من دول ثانية؟ مثل لما ناس يحبون الأفلام الهندية لأن فيها مميزات تعجبهم رغم إن فيه خيارات بديلة

شوف عبدالله

يمكن يجي ناس ويبدعون في المجال هذا صحيح

بس كااعمال يابانية لها لمستها الخاصه وجربنا هذا الشيء مع الألعاب مع ان الغرب متفوق حاليا بس تجد اللمسه اليابانية لها طعمها الخاص

الشيء الوحيد الي اتمناه من اليابانين يطلعون من الاعمال التقليديه حاليا والي جالسه تتكرر مثل البطل غالبا عمره صغير ... مدرسه هذا الشيء الي ينقص أعمالهم

و اظن هم حادين انفسهم بالشيء هذا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هو الأنميشن الياباني تميّز لأنه موجود كميديا رئيسية، بينما مثلاً في الغرب قاعدة تنقرض أعمال الـ2D بشكل مخيف!
أتوقع لو أعطي الغرب نفس الفرصة في التحكم في الأعمال كان طلعنا بشيء ممتاز و منافس و ممكن يغير أشياء كثيرة في الأعمال اليابانية من الكليشيهات و بعض التوجهات لإرضاء ناس معينين.
المشكلة بوجهة نظري هي تعامل الغرب مع الأنميشن كميديا مخصصة للأطفال و المراهقين، هذا الشيء قاعد يضيق على الناس الي ودهم يشتغلون في هذا المجال و يخليهم يتجهون لليابان لطرح أفكارهم، لو تتابع الأنميترز و رسامي الخلفيات هذي الأيام بتحصل فئة كبيرة منهم فرنسين! الفرنسيين عندهم مجموعة من أرقى الفنانيين في مجال الأنميشن و مدرسة "قوبلان" لحالها كفاية! عندهم فيديوات قصيرة و مشاريع تخرج بأفكار رائعة جداً (بعض الأمثلة هنا أو هنا أو هنا أو شيك على قناتهم في اليوتيوب هنا)
يعني أنا ما أشوف إنه تفوق لليابانيين بسبب قوة أعمالهم و إنما بسبب ضعف المنافسة، (طبعاً ما أعمم فيه أعمال خرافية) لكن فيه إنتاجات كثيرة ماهي بالمستوى و ماكانت بتنجح أو تطلع بهالمستوى لولا ضعف المنافسة..
كلام Akihiro Kanayama (أنميتر اشتغل مع ديزاكي) عن كيف لما خلصوا "كيمبا" و بعدها شافوا "لاين كينج" انبهروا بشكل مو طبيعي! و كيف إن الانميترز الأجانب كانوا سابقينهم لأن عندهم خلفية فنية أكبر توضحلك إن لو كان الجانب مفتوح لهم كان شفنا شيء ممتاز.
يعني أنا أتمنى أشوف أشياء أكثر مثل افاتار و كورا، أتمنى الصناعة تنتعش في العالم مثل الأفلام و يصير فيه خيارات كثيرة للواحد بدال حصرها في مكان واحد يفرض عليك أسلوبه، يعني أنا سألت السؤال لأني بأشوف هل بتفضل الأنميشن الياباني على غيره في حال بروز أعمال من دول ثانية؟ مثل لما ناس يحبون الأفلام الهندية لأن فيها مميزات تعجبهم رغم إن فيه خيارات بديلة
ما أتفق من ناحية أن تميز الأنمي الياباني بسبب أنهم وحيدين في الساحة. أيام ديزني لما كانت تقدم أعمال خرافية مثل "الجميلة والوحش" أو "علاء الدين" وغيرها في حقبة التسعينات وكانت متفوقة على كل الأنمي (جيبلي كان المنافس الوحيد) من ناحية الأنيمشن وقوته، إلا أن هذه التجربة الفخمة مختلفة كنوع مع كل الأعمال اليابانية.

إذا تتكلم عن عودة الغرب إلى هذا الجانب فحتمًا راح نشهد تفوق إنتاجي لصالحهم، لكن هل راح نشاهد محتوى يضاهي موضوعات الأنمي الياباني؟ برأي لا. مش من ناحية ضعف أو نقص، لكن بصراحة فيها إختلاف أكبر من أنه فيه اتفاق في الهوية بين الأثنين. زي مثال الألعاب الذي ذكر فوق، شوف لما أختفت الصناعة اليابانية هناك أو قلت أيش صار؟ بأختصار اختفت لمسة وأسلوب فني كامل وصعب أحد يعوضه.

أنا أتمنى يرجع عصر ال2d من جديد وأبغى أشوف أعمال مرسومة بجودة متناهية من الكل. هذه النقطة التي أتفق فيها معاك، بالمناسبة الفرنسيين كان لهم السبق في صناعة الأنيمشن والموضوعات خارج نطاق (الفئة العائلية أو المراهقين) شوف مثلًا: أعمال René Laloux المخرج الفرنسي الكبير، فلم Fantastic Planet من الأفلام التي تأثر بها المخرج الياباني يواسا وعلشان أقرب الصورة شوف بعض الأرت:

4020890471_47e0742301_z.jpg


fantastic-planet-still5.png


fantastic-planet-still1.png


fantastic-planet-still2.png


الفلم إنتاج 1973 وفلم موجه للبالغين وذو محتوى حاد، وهذا الشيء ينطبق على كل أفلامه.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Rumiko+Takahashi+desenho.jpg


Rumiko Takahashi أعمال هذه المانجاكا هي أحسن بوابة للدخول إلى الأنمي، ليس من باب القوة والمعنى لكن من باب المتعة الخرافية فيها. أعمالها ليست متميزة كتابيًا، فيها عوار وكليشيهات للصبح. لكن Rumiko تمتلك قدرة عجيبة بخلق شخصيات وعالم محبوب ويلامس قلبك ويجعلك تتذكره لسنوات ولا تنساه.

أعتقد جزء كبير من قوة أعمال Rumiko إنها خارجة من القلب؛ من ثنيات تاريخها مع الرسم تجد أنها منذ نعومة اظفارها وهي عاشقة لهذه الهواية ولهذا الفن، من الطفولة إلى الأعدادية إلى الإحتراف. كانت ترسم أحداث خيالية لقصص عن فضائيين وأشباح وكل ما يخطر على البال وهي صغيرة وتأثرت بطابع رسم المانجا الياباني حينذاك. هذه البداية مع سنون الطفولة وأفكارها البريئة والغريبة في آنٍ واحد أخرجت لنا عمل غير من شكل الأنمي والشونين (بالذات) اسمه Urusei Yatsura.

وطابع أعمالها يمثل صورة من حياتها فمع Urusei Yatsura نجد أن عملها الآخر Maison Ikkoku عبارة عن تجربة عاشتها في أدارة الشقق ونابضة منها، فقررت اسقاطها بهذا العمل وخرجنا بواحدة من أكثر الأعمال ملامسة للقلب ونابضة بالثقافة اليابانية من أعلى إلى أسفل.

العجيب مع Rumiko ليس شهرة أعمالها ونجاحها بل القبول عالميًا والحقيقة عشاق أعمالها من خارج اليابان بكثر عشاقها داخل اليابان، الترجمة والدبلجة لأعمالها ساهم في هذا الأمر. أنمي/مانجا Ranma ½ يعد من أشهر أعمالها وأكثرها تماشيًا مع العالمية.

نصيحة من القلب إذا كنتم تبحثوا عن متعة وترفيه بمعنى الكلمة! يجعلكم تفرغوا من حلقة إلى حلقة ولا تسألوا كثيرًا عن الوقت فعليكم بتجارب Rumiko المتناثرة والقيمة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
المدة من 1995 إلى 1999
هي أكثر الأوقات الزمنية محببة لدي كإنتاجات أنمي وبها بلغت مرحلة الميديا النهائية @@ بالنسبة للأنمي في كل شيئ، تقدم خرافي في الإخراج، نهاية حقبة الكلاسيك أنمي ودخول إلى حقبة الحداثة. المزج بين الخلفيات الحنفشارية وصنع أفضل أتموسفير لهذه الصناعة على الأطلاق، وأخيرًا بداية وصول حبكات الأنمي إلى مستوى جنوني وضرب لكل صور معتادة ممكن تكون شاهدتها في أي ميديا.

21418l.jpg

Neon Genesis Evangelion

تميز في السرد وضرب لكل معتاد والتجديد على مستوى الشخصيات، بالأضافة إلى الإخراج.

4871l.jpg

Ghost in the Shell

الأنمي لما يوصل إلى مراحل تتفوق على كل إنتاجات الخيال العلمي في الميديا (المرئية) ولا بل تصنع مرحلة تقدير عالمي وأنبهار من عمالقة العالم مثل: ستيفن سبيلبرغ ولا بل مهدت لثورة الماتريكس بداية الألفية! اضافة إلى تعقيد السرد ودقة المعلومات العلمية المستخلصة.

5723l.jpg

Revolutionary Girl Utena

من الأعمال المجددة والثورية بالفعل، تميز خرافي كخلفيات وبل أعتبره أفضل مسلسل أنمي خلفيات في تاريخ الصناعة، وليس كذلك الخلفيات هنا ملحوسة مثل صاحب العمل @@ بمعنى فيها لغة رمزية هائلة للغاية تخليك تفكر وتحلل الغاز العمل. الجانب الإخراجي وعمق البصر هنا 1000 من 100 ! لعظمته وقوته. أيضًا عمل مخادع ويربك المشاهد ويرفع ضغطه @@ هذا سبب الكره له لكن بالنسبة لي سبب تقدير ومحبة كبيرة!

19644l.jpg

Cowboy Bebop

خليط من كل شيئ، شخصيات عظيمة، خلفيات عظيمة، قصص متنوعة ورائعة، إخراج 3000 من 2000 ! كل شيئ! وأفلام متروسة في 26 حلقة. بإختصار العظمة!

7076l.jpg

Samurai X: Trust and Betrayal

أوفا قصيرة تقدر تنقل سردية قصصية معبرة وبل مبكية وأفضل من أي إنتاج سابق والآن للساموراي. إخراج 10، موسيقى 10، شخصيات 10 كل شيئ هنا ينبض بالكمال والكمال لله. الحقيقة كثرت المدح تصير ذم هنا (&).

19473l.jpg

Hunter x Hunter

تصور لما تقتبس عمل أصلي خرافي وما يحتاج حواشي وزيادات علشان يتميز وتنقله من مرحلة اقتباس نصي إلى اقتباس إبداعي تتوقعون العمل كيف راح تكون مخرجاته؟

هذا هو هانتر Kazuhiro والحقيقة الهانتر هذا مش بس حبيته لصلب الأحداث أو الشخصيات لكن لدرجة الفن في التصور البصري والإخراجي والموسيقى. وأحلى نهاية لحقبة أسطورية مثل التسعينات.

في النهاية، هذا تصوري الشخصي لهذه المدة الزمنية وليست حاكمة للكل، وأيضًا لا تعني أن الذي قبل أو بعد عادي أو ليس متميز @@ لكن حتى هذه اللحظة لا تزال هذه المدة الزمنية والحقبة كاملة من مفضلاتي في هذه الميديا. ولم تتزحزح بعد.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
[video=youtube;U1qSVrQlMXY]http://www.youtube.com/watch?v=U1qSVrQlMXY[/video]

بالله الواحد أيش يبغى أحسن من كذا مقدمة علشان يتحمس لأنمي. رائعة :inlove: حتى كابتن ماجد (تسوباسا) يطلع منه أشياء عظيمة مثل هذه.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
هذه بعد:

[video=youtube;LGQCPOMcYJQ]https://www.youtube.com/watch?v=LGQCPOMcYJQ[/video]

كيف الواحد ما يتحمس لأنمي فيه هذا الفن @@ مين يتخيل أنمي مثل سيلور مون يطلع منه هذا الأبداع :inlove:
 

crazy_apple

True Gamer
ywuIs48.png

Bb44Ufc.png

اتوقع معروف الأنمي :relieved: ترجمة الفول 2 خلصوها. وناوي اهجم عليه قريب ( الصور من الفول الأول .. مش مصدق قد ايش .. الصورة الثانية بذات.. I can relate to this بشكل مرعب @@)

1025697_10151996956834046_1464862466_o.jpg


بطني يوم دريت عن هالقطة !!!! xD اما عاد في واحد عملها ..من يوم المشهد ذا
7ymst2V.jpg

والمنظر اللي فوق في بالي... xD

RWlHXSh.jpg


:joy:
 

crazy_apple

True Gamer
من اللي حطه عبدالله boo ..

[video=youtube;oZaJ-1QL9dc]http://www.youtube.com/watch?v=oZaJ-1QL9dc&feature=youtu.be[/video]

المقطع ذا تحفة @@!!!
 

MH MD

Moderator
مشرف
تقارير تفيد بوجود انمي شوكوجيكي نو سوما في 2015، راح نتأكد منها في الإعلان الخاص هالأسبوع في مجلة جمب اللي بيرافق احتفال المانجا بمرور سنتين على بداية صدورها

لو مسكه الاستوديو الصحيح وحصلنا على اقتباس صحيح للمانجا، بيكون AOTY 2015 من الآن :::grin::: المانجا رهيبة جدا وعندها بوتينشال تكون انمي ممتاز لو عرفوا يتعاملوا معاه، اتمنى ما يطلع الاستوديو توي وبيروت بس...
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
18617.jpg

Inio Asano

من الرغبة في تغيير الجنس إلى تلك الحالة العميقة النفسية المجنونة التي تلف أعماله نخرج بهذا المبدع من عالم المانجا.

أصعب شيئ أنك تأتي بعد سنين على جنرا معينة ومع توفر مواضيع أطرت ونقلت الجنرا إلى بعد متكامل وأنت تحاول تجدد في هذه الجنرا.

بعد Oyasumi Punpun أقدر أقول أن Asano بث روح في أعمال السينين ونقلها إلى بعد عميق للغاية، الأنسان بطبعه أكبر غموض في الكون، وحتى هذه اللحظة نحن لا نعرف كل شيئ عن أنفسنا، الدماغ مثال على عجزنا عن فهم أنفسنا.

ولأن كثير من تصرفات البشر والحوادث يصعب تحليلها ومنطقتها بالمنطق فنخرج فاغرين ولن نفهم ما يجري حولنا. المقصود من هذا الكلام أن Asano يدخل في الأفكار الموغلة الكئيبة البشعة التي تراودنا في مخيلتنا، ولن تخرج عن هذا الأطار لشدة الحرج من الأفصاح عنها أو نقلها.

الدخول إلى مثل هذه المواضيع والغوص في أفكار البشر المرعبة ميزة مانجا Asano وبل شيئ ما شاهدته في أي ميديا بمثل جراءة أعماله. لذلك شخصياته عميقة في نقل أحاسيسها بدون حواجز والجنس وما يدور حوله من أفكار (غريبة) مفصلة في مانجا Asano بسبب فعلي وليس أدراج من أجل الأدراج.

الآرت في أعماله بديع للغاية وهاكم هذه الأمثلة:

2qt8i7a.jpg


nmkb9d.jpg


على كل مرض ومحتوى حاد في أعماله وقد يكون شديد للغاية. إلا أني أستطيع تلمس فنية هذا الرجل وأبداعاته.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أحييكم على الردود الرائعة و الغنية بالمعلومات : )

أنا أريد أن أفضفض لكم بمسألة صغيرة تخص.... امممم Japanese Stuff كما يقول العنوان و مرة أخرى مع الـVisual Novels هذه الهواية الأثيرة! و العزيزة على قلبي، أثيرة و عزيزة لأنها منحتني ما كنت أبحث عنه في الميديا دائماً و أبداً و هو التأثير العاطفي و الدراما الإنسانية الفخمة بطريقة لا يمكن أن تجدها في ميديا أخرى حول العالم أياً كانت بلا مبالغة!

الحقيقة الأمر يخص ثقافة الأوتاكو بالذات، أثناء قرائتي للفيجوالز كثيراً ما كان يدور في ذهني هذا السؤال: لماذا يقوم كتاب السيناريو بكتابة الأعمال بهذه الطريقة التي تخاطب جمهور الأوتاكو بالذات ؟ لماذا لا يتم التوسع و استهداف فئات مختلفة من القراء ؟ ربما يكون العمل الوحيد الذي يحمل ملامح روائية كبيرة ( ليس الوحيد، لكنه الأبرز ربما ) هو Umineko تحفة الكاتب الرائع R07، و أعني بذلك أنه أكثر شبهاً بالروايات الاعتيادية من ناحية سير الأحداث و طريقة السرد الشبيهة بالروايات الكلاسيكية الأوروبية. و الحقيقة مؤخراً بدأت أصل لقناعة و إيمان مطلق بخصوص هذا الأمر: هذه الصناعة ككل، صناعة الفيجوال نوفلز، بل و ربما ميديا اللايت-نوفلز كذلك و غيرهم، قائمة بالكامل على ثقافة الأوتاكو، لو لم يكن هناك أوتاكو لما كان هناك شيء اسمه فيجوالز، نعم هكذا هو الأمر بمنتهى البساطة! لذلك بدلاً من أن أطالب هذه الميديا بمخاطبة جمهور آخر، بدأت أفكر أصلاً كم هو صغير هذا السوق، نعم إنه صغير بصورة مذهلة حتى أن مبيعات مثل 20 و 30 ألف نسخة قد تعتبر مبيعات قوية و كبيرة لعمل ما !!

و مع ذلم... هناك عشرات الشركات بلا مبالغة قائمة على خدمة هذه الفئة الصغيرة من الناس و تعمل بمنتهى الإخلاص و هذا أمر عجيب و لا يوجد له مثيل في أي دولة في العالم إلا في اليابان، نعم أن تقوم بتكريس مجهود كتابي عظيم و هائل من أجل عمل لن يقرأه سوى هذا العدد المحدود من الأشخاص هو أمر ليس له مثيل في أي مكان آخر، لأن كاتب الفيجوال نوفل في العادة يتفانى و يضع خلف غلاف القصة "الأوتاكوي" رسائل إنسانية عظيمة تتناول مفاهيم الهدف من الحياة و الفلسفة و معاناة البشر بل و السياسة ( Muv Luv ) و الاقتصاد أحياناً... أمر مذهل أن يكرس إنسان كافة جهوده بكل إخلاص و تفاني من أجل العمل مع أنه يقيناً لا يلقى الكثير من المكاسب المادية وراءه.

الخلاصة هي..... أنا أشعر بالامتنان و العرفان الشديد تجاه من يكرّس وقتاً و مالاً من أجل هواية يحبها، هواية صغيرة جداً لولا هذه الفئة من الناس ( أياً كانت ميولها ) لما كان لها أي وجود بكل بساطة، و الحقيقة لا يوجد أي صناعة يابانية تحمل النكهة الدرامية الإنسانية الخلابة بنفس "الغزارة" المتواجدة في صناعة الفيجوالز، حتى صناعة الأنمي و إن امتلكت هذا الأمر من حين لآخر فهو متفاوت لأنها صناعة أكبر حجماً بكثير و تخاطب شريحة أوسع بكثير من الأشخاص، أنا أجد نفسي دائماً من بين الباحثين ( أو الفئة المستهدفة ) للقصص التي تسردها الفيجوالز، و لذلك ليس علي أن أهتم لماذا تبدأ هذه القصص بـcommon route طويل ثم ندخل في مسارات الشخصيات، و لا حول ثيم الهاريم و لماذا أصبح أساساً لهذه الأعمال، و لا أنواع الشخصيات، لأن كل هذه الأمور هي خلطة تجارية تخدم الغرض و الهدف الحقيقي ألا و هو كتابة قصة درامية عظيمة بنكهة و أسلوب مختلف عن أي صناعة أخرى، علماً أن أي صناعة في الدنيا تمتلك خلطات تجارية مضمونة تستهدف الناس بشكل أو بآخر حتى أكبر الصناعات و أوسعها. حتى هذه اللحظة أجد بأنه من المذهل أن و لاااا فيجوال قرأتها من الأعمال التي تحظى بقبول و إجماع من القراء قد خيبت أملي أو خرجت منها بتجربة متوسطة حتى، و هذا أمر مذهل بحق!

من أجل الحنين و الشوق و الذكريات، سأشارككم بالذكريات العزيزة على قلبي تجاه مجموعة من القصص الرائعة :

Ever 17

لا صوت يعلو على صوت إيفر 17 P: مفتاح و بوابة دخولي لعالم الفيجوالز و بالصدفة البحتة، حيث أثارني الفضول حول هذه الجنرا بعد لعب Ace Attorney و غيرها، و كان تصوري عنها قريباً من الصحة، قصص مشابهة لتلك و لكن بدون عنصر اللعب. بحثت في المواقع الأجنبية و المنتديات حول النصائح لأعمال يمكن أن تبدأ القراءة بها و وجدت الكثير يرشح Ever 17 أولاً لمستواها و جودتها العالية و ثانياً لخلوها من أي نوع من أنواع الإباحية، و فعلاً قررت أن أبدأ بها و أنا أجهل تماماً نوع التجربة التي تنتظرني و ما يمكن أن أتوقعه منها !

حسناً، ظروف و حادثة معينة تجمع مجموعة من الغرباء ( كما يبدو على الأقل ) عالقين في منتزه ليميو المائي تحت سطح المحيط، المنتزه تم إخلاؤه بالكامل و لم تنجح هذه المجموعة في الخروج لسبب أو لآخر : تاكيشي زائر للمنتزه أتى ليلتقي بأصدقائه، الطفل المصاب بفقدان الذاكرة و الذي لا يعرف لماذا جاء إلى ليميو من الأساس، تسوجومي كوماتشي تلك الفتاة سليطة اللسان شديدة الكبرياء و الإباء، سورا أكانيجاساكي أحد موظفي ليميو، يو تاناكا التي تعمل بوظيفة جانبية بسيطة جداً في ليميو، سارة طالبة المدرسة الذكية في استعمال أجهزة الكمبيوتر و "التهكير"، و الطفلة الصغيرة كوكو.

تسوجومي كوماتشي : يعجز القلم و تعجز الأوصاف عن أن تفي هذه الشخصية الخالدة في ذاكرتي حقها من المديح، هذه الشخصية المكتوبة بطريقة تشعر بأنها تستفزك و تستثير أعصابك بدرجة مذهلة بوقاحتها الشديدة، ينتهي بها المطاف كشخصية تمتلك بُعداً إنسانياً و قصصياً لا يشق له غبار، نعم تسوجومي شخصية تُجبرك على احترامها و رؤية الحياة من منظورها الشخصي الفريد، عندما تفهم تسوجومي ستشعر أنك أنت المستفز، ربما.. و ليس هي! لأنك تفرض طريقتك في الحياة على الآخرين بدون معرفة أو إحاطة بتفاصيل حياتهم و ما خفي عنك.

الخيال العلمي في القصة كان عظيماً، خيالاً يجعلك تعيش في ليميو كما لو أنها مكان وُجد حقاً، نعم ستتعلق بالمكان و تفاصيله و ستتعلق بالأفكار و المجهول و قدرة التأمل العظيمة للكاتب الفذ تاكومي ناكازاوا، لكن تزاوج الخيال العلمي مع الصبغة الدرامية الإنسانية التي يمتاز بها الكتاب اليابانيون جعل إيفر17 تحفة قلّ نظيرها.

G-Senjou no Maou

لو أردت أن أترجم عنوان هذه الفيجوال إلى العربية الفصحى، فلا أجد ترجمة أفضل من "الشيطان على وتر الكمان". أعتقد أن جي-سينجو هي واحدة من أحب الأعمال اليابانية إلى قلبي، نعم أحبها أكثر من فاينل فانتسي العاشرة و أكثر من متل جير سوليد و أكثر من أروع أعمال الأنمي، هذه الفيجوال هي أكثر عمل شعرت بأنه يخاطب إحساسي الخاص و يلعب على أوتاري بفضل القضايا التي تناولتها الشخصيات و تميزها الشديد، كل شخصية هي حالة تستحق التأني و الدراسة بلا استثناء.

ماوو نفسه : لا يمكن أن تجد شخصية شريرة أروع من هذا في أي مكان، شخصية في منتهى الرمادية باختصار هو إنسان عبقري للغاية بل و عبقري بدرجة فريدة من نوعها و أستاذ في التلاعب النفسي أيضاً بصورة تجعله ربما شبيهاً بشخصية "جوهان ليبرت" من Monster، و لكن صدق أو لا تصدق Maou يحظى بمكانة أكبر كثيراً لدي من الأشقر المرعب! أولاً لأن ظهوره في القصة أكبر كثيراً و يعطيك صورة أكثر وضوحاً حول الشخصية بمنتهى الإتقان، و لن يكون أمامك سوى الإعجاب بقدرته الفذة على تحطيم البشر و استخراج السواد الكامن في قلوبهم! و ثانياً لأن قصته تثير التعاطف حقاً في قلب القارىء، في نهاية المطاف ستجد نفسك توافق ماوو في الكثير من الأمور و إن اختلفت معه في أساليبه!

ميوا تسوباكي : فتاة بسيطة نقية للغاية من عائلة فلاحة و الفلاحون معروفون بالبساطة و طيبة القلب، نموذج الشخصية الطيبة ليس بغريب على الميديا اليابانية لكنه لا يوجد بشخصية تضاهي تسوباكي روعة كل يوم. الإنسان الذي ينشأ وسط عائلة مُحبّة مثل تسوباكي و يُحاط بالطمأنينة و الوئام يمتلك نظرة مشرقة أكثر من اللازم تجاه الحياة فيفشل في رؤية النوايا السيئة التي قد يضمرها الغير أحياناً لأنه يفترض حسن النية و السلوك من جميع الناس، باختصار شخص مثل تسوباكي من الصعب أن يصدق بأن هناك شخص يتعمد أذية الناس على سبيل المثال.. حساً هنا تتجلّى براعة الكاتب المذهل Looseboy عندما تتعرّض تسوباكي لحادثة درامية رائعة تقلب حياتها رأساً على عقب، يساهم في ذلك دخول بطل القصة أزاي كيوسكي في حياتها... كيوسكي ذلك الفتى البارد ذي الطفولة المأساوية و هو حالياً ابن ( بالتبني ) لرئيس الياكوزا المعروف شديد القسوة أزاي جونزو...

نعم شاهد العبقرية في الخلط بين تسوباكي الطيبة حسنة النية و الأخلاق و كيوسكي البارد الذي قرر أن يكرس حياته لجمع المال و تحقيق مصالحه الخاصة و هو الذي عانى من الذل و الإهانة كثيراً في صغره و ذاق مصاعب الحياة و شرورها، كيوسكي يرى بأن تسوباكي إنسانة غير واقعية و هو عاجز عن فهمها و هذا أمر طبيعي للغاية عندما تعرف خلفيته، و تسوباكي على الصعيد الآخر تسوق له المبررات و الدوافع و ترى فيه ما لا يراه هو في ذاته، يُمكنك أن تتوقع أن اجتماع الاثنين في مسار تسوباكي كان مدمراً و مليئاً باللحظات و المواقف الصعبة التي لا يمكن نسيانها، فكيوسكي في نهاية المطاف مجرم لا يتردد في إيذاء الآخرين من أجل مصالح الياكوزا، و تسوباكي تظهر كالملاك المنقذ رغم أن برائتها تتحطم أمام صخور الحياة القاسية.

أزاي كانون : كانون هي الابنة الحقيقية لزعيم الياكوزا أزاي جونزو، كانون ورثت عن أباها العزيمة و الإصرار على تحقيق ما تريد. تسير قصة كانون في اتجاهين أحدهما هو علاقتها مع والدتها، و التي جعلتني كثيراً أتذكر نموذج الأم و الأب في الدول العربية، حيث يهدف الوالدين إلى تحويل الابن أو الابنة إلى "نسخة" منهما أو نسخة مما يرانه التصور المثالي للإنسان، و كيف يخلق هذا الأمر الضغوطات الثقيلة و التعارض الكبير بين رغبات الأبناء و رغبات ذويهم أحياناً. أما الشقّ الآخر فيتناول حياة كانون الرياضية كراقصة على الجليد، إذ أن كانون هي أشهر راقصة على الجليد في اليابان، إلا أنها ترزخ تحت وطء المنافسة الثقيلة مع "سيتا ماكيكو" منافستها الجديدة شديدة البراعة... إن كانون لم تعرف الفشل يوماً، و ما أغرب الشعور أن تظهر منافسة لها بهذه القوة، و ما أغرب الانقلاب السهل في الرأي العام و الإعلام الذي يسوقه التجار لأطماع تسويقية بحتة، فيتجند الإعلام و تنقلب اليابان بأكملها ضد أزاي كانون التي تعاني من تراجع المستوى و الضغط النفسي الهائل... إن حياة الرياضي الصعبة هي أمر لن تختبره في أي مكان بالصورة التي تقدمها جي-سينجو مع أزاي كانون.

ميزوها شيراتوري: إن ميزوها شيراتوري هي طفلة ثرية يكون والدها هو مدير المدرسة، قد تبدو ميزوها حادة الطباع من الخارج لكنها إنسانة لطيفة للغاية في داخلها بل و شديدة العذوبة حقاً، ميزوها تشعر بجاذبية تجاه كيوسكي لسبب يصفه هو بالسخيف، و الحق أن السبب بسيط جداً لكن هذه الأمور تحصل في الحياة، فتاة تتأثر بموقف ما و تنجذب تجاه صاحب الموقف، لكن الشاب هنا لسوء حظها ربما ؟ هو أزاي كيوسكي، و هل يمكن لفتاة ثرية لا تعرف شيئاً عن جراح كيوسكي أن تداويها ؟ إن علاقة كهذه تبدو ضرباً من الخيال، خاصة مع استهانة كيوسكي الداخلية بميزوها، موقناً بأنه يستطيع التلاعب بها كما يشاء.

أزاي كيوسكي: تعريف الـ anti-hero، هو يتيم نشأ نشأة قاسية للغاية حتى تبناه أحد زعماء الياكوزا أزاي جونزو لإعجابه بشجاعته الكبيرة، منذ هذه اللحظة تغيرت حياة كيوسكي و أصبح ثرياً كما أنه الذراع اليمنى لجونزو فهو شاب ألمعي و نبيه للغاية. لعل أحد الألغاز الدائمة التي تبدأ بها اللعبة يتلخص حول شخصية ماوو و هل ماوو هو أزاي كيوسكي أم لا ؟

أوسامي هارو : الفتاة متقدة الذكاء، التي تسخر من اسمها الخاص و تشبهه باسم "أسامة بن لادن" منذ بداية القصة، أوسامي هي بطلة القصة، و قد أقسمت على الانتقام من ماوو بكافة السبل و الوسائل، و هي تعيش من أجل تحقيق هذا الهدف. إن هارو فتاة شديدة الملاحظة بدرجة لا يمكن تصديقها، و لا يبدو أن هناك شخصاً آخر قادر على مضاهاة ماوو عبقرية سواها! و لعل الصدام المتكرر بينهما يذكر القارىء كثيراً بكل من الثنائي الشهير L و Kira من التحفة Death Note.
 

The Fantom

True Gamer
Cowboy Bebop
خليط من كل شيئ، شخصيات عظيمة، خلفيات عظيمة، قصص متنوعة ورائعة، إخراج 3000 من 2000 ! كل شيئ! وأفلام متروسة في 26 حلقة. بإختصار العظمة!
مع احترامي .. لكنك تبالغ بزياده !
العمل جيد جدا .. لكنه بعيد عن العظمه كل البعد ..
ربما عامل ال nostalgia يلعب دور كبير لدى غالبيه متابعيه .. لكن صدقني العمل ليس بالعظيم " ونعم انهيته منذ ايام قليله ولهذا استطيع الحكم عليه ب صوره كامله "
(نعم اخراجه - الost الراقي - والافكار الموجوده كانت تجديده ..لكن للاسف وقع الاحداث ونهايته لم تكن بالصوره الكافيه ( اتكلم عن آخر حلقتين / ثلاث حلقات بالذات) .. اضف الى ذلك ان مستوى العمل وكتابته لم تكن ثابته ..للاسف العمل كان من نوع حلقه حلقتين / رائعين و 4 - 5 حلقات اشبه للحشو وللنسيان )
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
لا ما أبالغ العظمة هي أحسن وصف له. والعمل حلقاتي فكيف حشو بالله؟ إذا كل حلقة قصة فهذه ما تسمى حشو أبدًا. هذه طبيعة العمل. نحن ما نتكلم عن اركات معينة محددة.

التميز هنا يشمل كل شيئ من أوست إلى شخصيات إلى تنوع أحداث إلى النهاية الممتازة بمعنى الكملة. اضافةً إلى الأنيمشن المميز. بصراحة العمل اشبه برحلة ومغامرة ضمن قالب قصصي يجمع الكل في الأخير. وأشوفه كان ثابت في كل الحلقات و"منوع" للغاية (كوميديا، دراما، فلاشباك الخ) أعطيه العلامة كاملة وما عندي مشكلة.

طبعًا ما أحاججك علشان تقتنع ولكل عمل درجة معينة من الحب والتقدير من شخص إلى شخص. مش كل شيئ ما عجبك تقول حنين للماضي وما أدري أيش، وغير كذا مستوى العمل مقدر من شريحة كبيرة من جمهور الأنمي وما أتوقع كلها نوستلوجيا @@

+ خذ طلة على هذا الموضوع:
http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=29087&highlight=

أحسن واحد نقل صورة العمل (عظمته ليش؟) هنا في المنتدى (الموضوع ممتاز)..:::blush:::
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
5.jpg



يب، اتأكد خبر انمي Shokugeki no Soma في 2015 ، بأأجل حماسي لحد ما أعرف طاقم العمل والاستوديو بالضبط :sweat_smile: لكن يظل خبر جميل اننا نشوف المانجا Animated بشكل ما :::grin:::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
استديو ديين (بالتأكيد) وبميزانية عالية (بالتأكيد) :::grin:::

+ أفتح موضوع يا كسول :rage:
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
استديو ديين (بالتأكيد) وبميزانية عالية (بالتأكيد)
:::grin:::

تصدق، ما أمانع لو ديين مسكها اذا كان المخرج اللي بيخرجه هو هاتاكاياما، بما انه أحسن مخرج عندهم حاليا ومتخرج من مدرسة شافت، غير كذا لا، يفضل ان شافت تمسكها لكن عارف انهم مش فاضين السنة الجاية، وعارف في داخلي انه بيكون استوديو توي أو بيروت او اي استوديو درجة ثالثة.

عموما شوي وافتح موضوع عالسريع

bgbiy.png
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
http://that70sshoujo.tumblr.com/

أدخلوا هذا الرابط وراح تشوفوا أشياء رهيبة :joy: بأختصار الشوجو (70) وأنميات/مانجات التي تستخدم مؤثراته بهدف البارودي أو الترول أو من جد @@

tumblr_n8rx4c9am51r9y3xgo1_1280.png

Mikakunin de Shinkoukei

tumblr_n8rwhlVPVH1r9y3xgo1_500.png

To Aru Majutsu no Index II

Tegtus5.jpg

Kill la Kill

tumblr_mw0r49X9vJ1r9y3xgo1_500.jpg

tumblr_mw0r49X9vJ1r9y3xgo2_r1_500.jpg

Golden Time

tumblr_mrjxy5UiO11sav75bo1_500.gif

Nichijou

:stuck_out_tongue_cl
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
داندي ما بقى أحد ما قصفه :::grin::: حتى lum المسكينة أكلت هوى فيه وطلعت بشعة :joy:
 

Boo22

True Gamer
هذا الفيديو كليب يجسد جنون الأنميشن! أنميتر سابق في ديزني اشتغل عليه بالتعاون مع استديو فرنسي.
خرافي!! إلى الآن عدته 4 مرات!

[video=youtube_share;y2vzBdIejVY]http://youtu.be/y2vzBdIejVY[/video]

حتى تداخل السي جي مع الأنميشن سلس و ما تحس فيه أبداً (اليابانيين تكفون خذوا نوتس :no_mouth:)
تحس كأنك تشوف أميرات ديزني و شعورهم الانسيابية بس بشكل مغاير
 

The Fantom

True Gamer
^
لا ما أبالغ العظمة هي أحسن وصف له. والعمل حلقاتي فكيف حشو بالله؟ إذا كل حلقة قصة فهذه ما تسمى حشو أبدًا. هذه طبيعة العمل. نحن ما نتكلم عن اركات معينة محددة.

التميز هنا يشمل كل شيئ من أوست إلى شخصيات إلى تنوع أحداث إلى النهاية الممتازة بمعنى الكملة. اضافةً إلى الأنيمشن المميز. بصراحة العمل اشبه برحلة ومغامرة ضمن قالب قصصي يجمع الكل في الأخير. وأشوفه

طبعًا ما أحاججك علشان تقتنع ولكل عمل درجة معينة من الحب والتقدير من شخص إلى شخص. مش كل شيئ ما عجبك تقول حنين للماضي وما أدري أيش، وغير كذا مستوى العمل مقدر من شريحة كبيرة من جمهور الأنمي وما أتوقع كلها نوستلوجيا @@

+ خذ طلة على هذا الموضوع:
http://www.true-gaming.net/boards/showthread.php?t=29087&highlight=

أحسن واحد نقل صورة العمل (عظمته ليش؟) هنا في المنتدى (الموضوع ممتاز)..:::blush:::
1) قرات الموضوع منذ زمن ولاانكر تميز طاقم العمل وخلطه بيبوب.. لكن العمل ليس بالشيء العظيم .. نعم احتوى خلطه مختلفه وبها ابتكار.. الا ان هذا لايشفع لجعل العمل شيء عظيم ومن ثم مدح جميع حلقاته !

كان ثابت في كل الحلقات و"منوع" للغاية (كوميديا، دراما، فلاشباك الخ) أعطيه العلامة كاملة وما عندي مشكلة.
علامه كامله ؟ مستحيل..مستوى الحلقات وكتابتها ليس ثابت والحلقات الاخيره وتقديمهم لتك الشخصيه ونهايتها ليس بالمستوى اطلاقا !

2) سؤال: متى شاهدت العمل ؟ اذا كنت تابعته منذ فتره طويله.. تابع العمل الآن ولكن برويه وتركيز حلقه / حلقتان في اليوم ..صدقني لو فعلت ذلك ستعلم ان العمل ليس بالعظيم اطلاقا...
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
http://animecinematography.blogspot.ae/

مدونة ممتازة، يحلل الأنمي أو مشاهد (أنماوية) بأسلوب سينمائي. كل الشكر لعبدالله 22، لقطتها من موضوع سبيس داندي وأدمنت عليها :eek:k_hand:

أنصحكم بمتابعتها :sunglasses:
 

Omni-Doom

The Last Quincy
هذا الفيديو كليب يجسد جنون الأنميشن! أنميتر سابق في ديزني اشتغل عليه بالتعاون مع استديو فرنسي.
خرافي!! إلى الآن عدته 4 مرات!

[video=youtube_share;y2vzBdIejVY]http://youtu.be/y2vzBdIejVY[/video]

حتى تداخل السي جي مع الأنميشن سلس و ما تحس فيه أبداً (اليابانيين تكفون خذوا نوتس :no_mouth:)
تحس كأنك تشوف أميرات ديزني و شعورهم الانسيابية بس بشكل مغاير

رهيب رهيب رهيب المقطع....توقعت شيء كويس بس مو للدرجة ذي....غريبة محد متعاقد معاه أو الاستديو ....مهارتهم لا تقدر بثمن صراحة:scream:
 

Boo22

True Gamer
^
الاستديو استديو فرنسي فيه ناس اشتغلوا في دريم ووركس و بعض الاستديوات الكبيرة (الاستديو هو الي يتعاقد مع الناس مو العكس)، و بالنسبة للانميتر فهو كان سابقاً في ديزني والان يشتغل على مشاريع فردية مفرقة (كوميكس، فديوات مثل هذي ..الخ)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
الذي صار لرسامي ديزني ومحركيهم شيئ مخزي بمعنى الكلمة وعار للبشرية، جشع التجارة إذا وصل لحد معين يقضي على كل شيئ حلو في الحياة :(

مهما كانت ومهما صارت بيكسار لكن شيئ مثل lion king بتاريخهم كله مع أعمالهم الموجه والتي ما تعجبني كمحتوى إلا نادرًا (WALL-E).

سمعت أنه كثير من هؤلاء الرسامين توجهوا إلى فرنسا وبالتحديد يوبي سوفت أستفادت منهم كثير.
 
التعديل الأخير:

Boo22

True Gamer
^
Juanjo Guarnido (انميتر ديزني) طلع من ديزني قبل 2000 و اشتغل على مشاريع شخصية، أعجبني إنه استفاد من خروجه و اشتغل على أشياء غالباً ماراح تحصله فرصة يشتغل عليها مع ديزني، اشتغل على كوميك سوداوي و فيديوات مثل الي فوق
إغلاق ديزني لقسم التودي عبارة عن جريمة تقطع القلب :::cry:::
 

lkhalid

Hardcore Gamer
الله يعطيكم الف عافية وقسم فيه مواقع رهيبة واستدفت منها في مشاركاتكم :thumbsup:
بس عندي سؤال : هل فيه موقع اعرف من خلاله مبيعات المانجا ؟
يعني كم باعت المانجا الفلانيه اجمالا ؟ افضل مجلد مبيعا ؟ الخ...
 

Line attack

Casual Gamer
الله يعطيكم الف عافية وقسم فيه مواقع رهيبة واستدفت منها في مشاركاتكم :thumbsup:
بس عندي سؤال : هل فيه موقع اعرف من خلاله مبيعات المانجا ؟
يعني كم باعت المانجا الفلانيه اجمالا ؟ افضل مجلد مبيعا ؟ الخ...

Anime News Network
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
راح أقولها وأمري على الله. هذه الرمزية:

image.php


سببت لي لبس عجيب وتدرون ليه؟ لأني متخيل هذه الشخصية هي خالد (سوليد سورا). فلما أشوف الصورة على طول أعرف إنها لخالد سورا.

دخلت موضوع مانجا الطبخ إلا وأشوف رد لهذه الرمزية يتكلم بطريقة مختلفة عن أسلوب خالد فقلت ايش القصة؟ بعدين طلع أيمن :flushed:

بصراحة شوفولكم حل. واحد يحطها شيئ ممتاز لكن 3 وذحين 4 خلاص بديت أفقد الهوية في تمييز الأعضاء ويب راح أقولها مضطرًا:

صار عندي تلوث بصري بسببها
 
أعلى