hits counter

[ الــمــجـــلــــس ] - Japanese Stuff

Zetsubo

Casual Gamer
انت تفترض ان الفلم لسه عايش أصلا :pensive:



لا تنسى ان الجزء هو أطول الأجزاء أيضا من ناحية عدد الحلقات، هذا الشيء بيأثر على الإنتاج أيضا، بالإضافة لأن شافت كان عندها مشاريع متعددة وقتها،هانامونوجاتاري كان فيها تحسن ملحوظ لأن شافت اتفرغت لها بعد ما خلصت كل مشاريعها وتوقفت عن العمل مؤقتا في صيف هالسنة.

@@

عدد الحلقات كان عامل ، لكن التخطيط و التوزيع الجيد يقدر يحل هالمشكلة ، خصوصًا و أن بين النيكو و الموسم الثاني سنة.
أيضًا شافت في 2013 ماكان عندها سوى ساسامي سان و المونوغاتاري كـTV
 

Hozuki ari

True Gamer
في سالفة مونوغاتاري أنا عني واحد شلت من مخي كيزو أدري انهم بيسوونه يوم واحد و بتفاجئ لين فعلاً قرروا يسوونه، هاليوم ممكن يكون بعد مايخلصون السلسة كامل أو ممكن يكون السنة الجاية، أو يمكن حتى في أسوأ الاحوال ما يجي، في كل الحالات نسيته :stuck_out_tongue_wi. نتصبر باللي يطلع لينا من السلسلة و هو بصراحة مو قليل :::grin:::، ولو انه بعده باقي واجد على النهاية. و بالنسبة لشينبو ففعلاً بفتقد لمسته إذا ما مسك العمل مباشرة :weary:.

بالنسبة لنقاش الشباب على الايروجي، الشي المحزن في السالفة انه الجنرا (والأنمي صار ليه عقد كامل يمشي في الاتجاه) صار لعبة بأيد الاوتاكو اليابانيين اللي يحبون يتطرفون في كلشي سواء كان العمل سئ أو ممتاز لول... قرراتهم الشرائية تقرر ويش فانز الميديا اليابانية في العالم كله يشوفون غصب، هالأمر أكيد له مبرراته في الواقع لكن احنا كفانز مالينا أي دخل بهم أكيد يقهرنا هالشي:pensive:.
 

R&R

Hardcore Gamer
أنمي Tsukimonogatari حاليًا في الإنتاج.

Tsukimonogatari-Anime-Adaptation-in-Production.jpg


السؤال هنا : مافي أمل لعودة شينبو كـDirector بدل الـChief Director ؟ :disappointed:
أعتقد أن ساسامي سان كان اخر عمل له للأسف.

على طاري المخرجين لسلسلة مونوجاتري , فيه شخص أول ما شفت إخراجه أعتقدت إنه شينبو ألي هو Tomoyuki أول ما شفت نيكو مونوجاتري من دون تفكير أعتقدت إن الشخص الواقف خلف

المشروع شينبو , بعدها راجعت أعماله وبشكل عجيب كل حلقاته كانت رهيبة إخراجياً ولها لمسة خاصة , إذا كان هذا الشخص راح يمسك أغلب التسوري بورد والإخراج في حلقات الجزء الجديد فما

أعتقد فيه خوف من الناحية الإخراجيه , أتمنى أشوفه في أعمال مستقلة مستقبلاً
 

MH MD

Moderator
مشرف
عدد الحلقات كان عامل ، لكن التخطيط و التوزيع الجيد يقدر يحل هالمشكلة ، خصوصًا و أن بين النيكو و الموسم الثاني سنة.

تصحيح، كان بينهم نص سنة، أيضا كانوا شغالين على فلم مادوكا ريبيليون واللي كان واضح انه استهلك موارد كثيرة جدا من الاستوديو -ما أبالغ لو قلت انه افضل عمل لشافت إنتاجيا-، و كانوا يشتغلوا على نيسيكوي أيضا أثناء شغلهم على مونوجاتاري 2 ولذلك بدأ بعده مباشرة.

لكن نعم، استوديو شافت يحتاج تنظيم أكثر من كذا، سوء التنظيم والتخطيط نتج عنه الكثير من الضغط عليهم مما أدى لتأجيل هانامونوجاتاري من موعده الأساسي اللي كان المفترض ينزل فيه، وذلك بسبب شغلهم على نيسيكوي وميكاكوسيتي أكتورز -وعرض الانمي لشخصية بالوتينا (كذا اسمها؟) للعبة سوبر سماش بروس 4-

في جميع الأحوال، قوة مونوجاتاري 2 الأساسية كانت في كتابتها ، ما حسيت ان الانتاج خرب أي شيء في الانمي أو أي لحظة مهمة ما عدا بداية الحلقة الأخيرة (@) لكن ما عدا ذلك استمتعت به كثيرا وأشوفه من أفضل أجزاء السلسلة بالراحة
 

MH MD

Moderator
مشرف
في سالفة مونوغاتاري أنا عني واحد شلت من مخي كيزو أدري انهم بيسوونه يوم واحد و بتفاجئ لين فعلاً قرروا يسوونه، هاليوم ممكن يكون بعد مايخلصون السلسة كامل أو ممكن يكون السنة الجاية، أو يمكن حتى في أسوأ الاحوال ما يجي، في كل الحالات نسيته
:stuck_out_tongue_wi
. نتصبر باللي يطلع لينا من السلسلة و هو بصراحة مو قليل
:::grin:::
، ولو انه بعده باقي واجد على النهاية. و بالنسبة لشينبو ففعلاً بفتقد لمسته إذا ما مسك العمل مباشرة
:weary:
.

مشكلة كيزو انه بريكويل مهم، وجوده كان يعطي كونتيكست للكثير من أحداث السلسلة ، غير اني قرأته وهو فعلا ممتاز ومن أفضل أجزاء السلسلة -كنت اعتبره الأفضل قبل نزول مونوجاتاري 2- والشخصيات تتألق فيه بشكل كبير خصوصا شخصية Kissshot AcerolaOrion Heart-Under-Blade -المعروفة أيضا بشينوبو أوشينو- ، أفضل لحظاتها في كيزو.

ما أدري بإيش شافت تفكر وهي تأجل الفلم لكل هالمدة وتقتبس الروايات الأحدث منها مع انهم أعلنوا عن فلم كيزو من 2010، وجوده مهم فعلا، في أحداث أصلا ما بتفهمها إلا لو كان عندك علم بكيزو، حتى في مونوجاتاري 2.

*sigh*....شكلها شافت اكتفت بالملخص السريع اللي كان موجود في أول دقيقة من أول حلقة من باكيمونوجاتاري ومش ناوية تتعب نفسها على فلم كامل :pensive:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
"الأنميات الرومانسية"

بصورة عامة ما عندي مشكلة مع الرومانسية وأي أنمي يدرج علاقة حب في المنتصف بشرط المنطقية والأتقان. لكن الرومانسية مرات تسبب لي كآبة أكبر من أي شيئ في الحياة وبدرجة تضرب مزاجي وتدمره #@$$#@#$

الحركة الخبيثة لما المؤلف طوال الوقت يلمح لعلاقة معينة وينفخ فيها وعلى أساس إنها راح تنجح وفجأة يخرب كل شيئ !! وقسم أن هذا الشيئ يدمر نفسيتي للغاية، لول يجي على بالي المسلسلات المكسيكية وهذا العرف عندهم متواجد بكثرة :confounded: علشان كذا ممكن أتقبل أي واحد يشوف نفسه ضد هذه الأعمال لأنها تتعب من جد :(
 

MH MD

Moderator
مشرف
^

هو أفضل ما في الأمر وقت ما تتابع انطباعات عمل رومانسي من بعيد لبعيد انك تشوف كمية مشاعر الغضب والكره والقهر من المشاهدين على التطورات اللي تحصل مع كل حلقة، بتستمتع بمشاهدة المعاناة اللي تصير لهم واللعب بنفسياتهم :stuck_out_tongue_cl

YuO2Jue.gif
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
خخخخخ مرات أحسك مثل هذا:

89632.jpg


شرير :point_up_2:
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
محتاج المزيد من الأعمال الرياضية :sob:
ما باقي غير ايس اوف دايمند الي موصل مكان حماسي ويواموشي بادل الي انتظر حلقاته على احر من الجمر
هايكيوو وبيبي ستيب تركوا فراغ لمى انتهوا :sob:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أبغى الحل الكامل لسلسلة Toaru Majutsu no Index؟ @@

موسمين أوكي بعدين فيه خرابيط بيناتها ايش المهم هنا؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
استعدوا لسبام الصور @@ المهم راح أضع أغلفة لمجلة يابانية معروفة اسمها "OUT" وكلها قادمة من حقبة الثمانينات:

1a94bdecbb787cf7d6e6195129e9e3f51327890984_full.jpg

The Super Dimension Fortress Macross

72f2597b9cc8d721525f44f7409f55f81330312502_full.jpg

Mobile Suit Gundam ZZ

be02838fa4eaffaf85fc0bd12153dc961329719988_full.jpg

Arion

4b0fc61900da75752374926f33df77641328514197_full.jpg

Genesis Climber MOSPEADA

a3369c3072941faff233e5a35381aaf41328514404_full.jpg

Nausicaä of the Valley of the Wind

6890d07958987c53d2ca53dacb52d7dd1328514662_full.jpg

Heavy Metal L-Gaim

33f3bc093cdcafe27ab048736b8ce0881328514734_full.jpg

Macross: Do You Remember Love?

daab1f53fd46ff13cbeb1a2f6d0881081328514802_full.jpg

Macross: Do You Remember Love?

a68fc8db43ee7e70c7b419952547fa2b1329111506_full.jpg

Tongari Boushi no Memoru

931f60a3747ab4397be157ca91cc24491329111786_full.jpg

Heavy Metal L-Gaim

c5a02f0e78e61cb983931fefc70758771329113498_full.jpg

Magical Angel Creamy Mami

14bea38615025fec35e07d7b05d888ea1329113811_full.jpg

Mobile Suit Z Gundam

e8934e5054d39fe30eb202a6f5c0422c1329114388_full.jpg

Dirty Pair

c90d5b50b3fc79a8df6338e0c27c180e1329114895_full.jpg

Mobile Suit Z Gundam

cee93ebb39439d8340c8fb21b4ad69301329720251_full.jpg

Dirty Pair

52c8c0ab540191d7ef14175408cf00061329721865_full.jpg

Sunrise Space Story Part 1: Earth

1bb0d86f6fd3f9afa94f801358dcd20e1329722099_full.jpg

Heavy Metal L-Gaim

dcb8d4527db125a5aa93bbc6f43eddd01329722188_full.jpg

Katsugeki Shoujo Tanteidan

e94afda70c6d0ac3b4f34ca7e197fb321329721445_full.jpg

Megazone 23: Part II

a2fff071e17d68d2512f4d6f9dc99a391329720585_full.jpg

Blue Comet SPT Layzner

c0108c6dee63c4dfa898363af3aff5cc1330310277_full.jpg

Mobile Suit Gundam ZZ

a42e95173e9064ad32cf4c398075574c1330310388_full.jpg

Toki no Tabibito: Time Stranger

176315d7820993b8e8aa189df2e04ef61330311200_full.jpg

The Wings of Honnêamise

60d64675d36c0e2f0757aeb5aeb69ee71330311438_full.jpg

Metal Armor Dragonar

b0b6fd9ec1e72ce3a225887ce989703f1330311662_full.jpg

Magic Star Magical Emi

ba057231e5ff6ba38df860f5ed9e5b991330311805_full.jpg

Touch

05db65c4ed7a859e53eb539e339d59ea1330313005_full.jpg

Hi no Tori/Phoenix: Yamato-hen

24fcddd6782cdeca5674ccefb79553ed1330923405_full.jpg

Ronin Warriors

373dc790139c17a77811dcaff942c16a1330921797_full.jpg

Mobile Suit Gundam: Char's Counterattack

(&)
 
التعديل الأخير:

Phantom Fiction

True Gamer
أبغى الحل الكامل لسلسلة Toaru Majutsu no Index؟ @@

موسمين أوكي بعدين فيه خرابيط بيناتها ايش المهم هنا؟

الموسمين هي الأصل، بعدها بدأت سلسلة سبين أوف متقبسة من مانجا سبين أوف اسمها To Aru Kagaku no Railgun. الموسم الأول لها سبين أوف بالكامل وما له تأثير عالقصة. نزل موسم ثاني اسمه To Aru Kagaku no Railgun S تكملة له وبنفس الوقت أعاد طرح أحد آركات القصة بشكل أفضل من الموسم الأول لاينديكس. اعتقد كانت في تلميحات لمستقبل القصة في بقية الحلقات لكن هذا اللي فهمته عنهم بحكم اني ما تابعت السبين أوف.
 

Royal Spark

Royal Guardian
عبد الله حط الصور تحت سبويلر ما قدر أتصفح الصفحة.
_________________________________________________
نعم أيمن، لو كنت حاب تخبصها طبعا.
و يب مافي داعي ريل جن البارت الأول كان خرابيط مادري الكاتب المخبص من وين جابها.
مانجا ريل جن تصير ممتازة مع الوقت زي السلسلة الأصلية، أرك منتال أوت شيء خرافي.

على كل في موضوع للسلسلة.
 

The Fantom

True Gamer
استعدوا لسبام الصور @@ المهم راح أضع أغلفة لمجلة يابانية معروفة اسمها "OUT" وكلها قادمة من حقبة الثمانينات:
اكتب لنا اسماء الاعمال :::blush:::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
2014 سنة أنمي أسطورية!

قاعد أشوف سبيس داندي (الموسم الثاني) وأقدر أقولها وبالفم المليان هذا الأنمي هو من جد الذي تحتاجة صناعة الأنمي!

سواء على مستوى التجربة أو على مستوى الأنيمشن وخليط مدارس من شتى الاتجاهات. اللعنة 8 حلقات! وكل شيئ طالع نظيف ومبهر! أنمي السنة بالراحة :clap: وإذا استمر على هذا الزخم راح أحطه في المرتبة الثانية بعد كابوي بيوب.

ولما أتذكر أني شفت بينج بونج في نفس السنة، أقدر أقول هذه أحسن سنة كأنمي في هذا العقد الثاني من الألفية.

كلامِ عن الكيف وليس الكم، ومستقبل الأنمي يبدأ من هنا :thumbsup:
 

Hozuki ari

True Gamer
أنا أول شي كنت أفكر هالسنة بتكون مثل سابقاتها السنوات العجاف لكن هالموسم رجع ليي الأمل، لو ما سنة 2011 الواحد الأسطورية كنت وافقتك XD.
 

Boo22

True Gamer
2014 سنة أنمي أسطورية!

قاعد أشوف سبيس داندي (الموسم الثاني) وأقدر أقولها وبالفم المليان هذا الأنمي هو من جد الذي تحتاجة صناعة الأنمي!

سواء على مستوى التجربة أو على مستوى الأنيمشن وخليط مدارس من شتى الاتجاهات. اللعنة 8 حلقات! وكل شيئ طالع نظيف ومبهر! أنمي السنة بالراحة :clap: وإذا استمر على هذا الزخم راح أحطه في المرتبة الثانية بعد كابوي بيوب.

ولما أتذكر أني شفت بينج بونج في نفس السنة، أقدر أقول هذه أحسن سنة كأنمي في هذا العقد الثاني من الألفية.

كلامِ عن الكيف وليس الكم، ومستقبل الأنمي يبدأ من هنا :thumbsup:

رد في الموضوع الرسمي :unamused:
 

Boo22

True Gamer
هل انتوا مهتمين بالأنميشن أو بالثقافة اليابانية؟
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
هل انتوا مهتمين بالأنميشن أو بالثقافة اليابانية؟

إذا قصدك بالأنميشين الجانب الساكوغي فأنا لا بأس بي في هذي الناحية

أعرف أسماء الأنميتورز العمالقة و أتبين أساليبهم عادةً

بالنسبة للثقافة اليابانية مش مهتم بها كثيراً

على الرغم من المليون أنمي اللي يبرزها و من حقهم ذا الشي:stuck_out_tongue_cl

الثقافات الشرق آسيوية بشكل عام يعجبني فيهم الأنضباط في كل مجالات الحياة على مر العصور:clap:
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
الأثنين في واحد (&)، لما شفت أنمي Mononoke وأول حلقات ضعت صراحة، لكن لما عرفت جزء معين من ميثولوجي الأنمي والتي هي بالمناسبة من الفلكور الياباني المعتق قدرت استمتع فيه أكثر.

نفس الشيئ مع كينشين و ساموراي تشامبلوا والأخير كان عبارة عن مدرسة ثقافية معلوماتية رغم الجانب الترفيهي الكبير فيه.
 

AMASJ1414

True Gamer
[TWEET]524326429605892097[/TWEET]

الظاهر حان دور بعض محبي الإيروجي الآخرين :stuck_out_tongue_cl
 

AMASJ1414

True Gamer
2014 سنة أنمي أسطورية!

قاعد أشوف سبيس داندي (الموسم الثاني) وأقدر أقولها وبالفم المليان هذا الأنمي هو من جد الذي تحتاجة صناعة الأنمي!

سواء على مستوى التجربة أو على مستوى الأنيمشن وخليط مدارس من شتى الاتجاهات. اللعنة 8 حلقات! وكل شيئ طالع نظيف ومبهر! أنمي السنة بالراحة :clap: وإذا استمر على هذا الزخم راح أحطه في المرتبة الثانية بعد كابوي بيوب.

ولما أتذكر أني شفت بينج بونج في نفس السنة، أقدر أقول هذه أحسن سنة كأنمي في هذا العقد الثاني من الألفية.

كلامِ عن الكيف وليس الكم، ومستقبل الأنمي يبدأ من هنا :thumbsup:

صحيح، هذه السنة فيها كمية أعمال جدًا جدًا ممتازة، و لجميع الاذواق بشكل عام، و شهدت فيها عودة مخرجين متميزين للساحة.

هل انتوا مهتمين بالأنميشن أو بالثقافة اليابانية؟

2 & 1

أشوف الأثنين وجهين لعملة واحدة
 

Boo22

True Gamer
أنا أقصد لو شفنا مثلاً أنميشن من أنتاج أمريكي أو فرنسي مثلاً هل بتهتمون فيه بنفس الطريقة؟ هل أنت تشوف الأنمي لأنك تحب الأنميشن كَفَنّ؟

2 & 1

أشوف الأثنين وجهين لعملة واحدة

كيف؟ الأنميشن ماهو شيء حصري للثقافة اليابانية، فكيف يصير الأثنين وجهان لعملة واحدة؟
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
نعم أحب الأنيمشن كفن، وقد شفت أنيمشن فرنسي وإنتاجات ديزني وكلهم راقوا لي. هذا الوسط أحبه لذاته. الأمكانية للخيال في هذا الوسط أكبر من أي شيئ ثاني.

لكن الأنمي الياباني بالذات يطلق العنان لهذه الطاقة بصورة نادر ما نشوفها في ميديا أخرى.

أفكار عجيبة تتمثل بسلاسة الأنيمشن تخليني أتعلق بهذا الوسط وأحبه.
 

AMASJ1414

True Gamer
هل انتوا مهتمين بالأنميشن أو بالثقافة اليابانية؟

أنا أقصد لو شفنا مثلاً أنميشن من أنتاج أمريكي أو فرنسي مثلاً هل بتهتمون فيه بنفس الطريقة؟ هل أنت تشوف الأنمي لأنك تحب الأنميشن كَفَنّ؟



كيف؟ الأنميشن ماهو شيء حصري للثقافة اليابانية، فكيف يصير الأثنين وجهان لعملة واحدة؟

الظاهر فهمتي غلط، أقصد الأنميشن الياباني و الثقافة اليابانية كلها نفس الشيء في النهاية.

و مثل ما قال عبدالله، الأنميشن الياباني شيء مش له مثيل، لكن يظل هناك أعمال أمريكية مميزة جالسة تظهر مثل أفاتار مثلا.
 

Boo22

True Gamer
نعم أحب الأنيمشن كفن، وقد شفت أنيمشن فرنسي وإنتاجات ديزني وكلهم راقوا لي. هذا الوسط أحبه لذاته. الأمكانية للخيال في هذا الوسط أكبر من أي شيئ ثاني.

لكن الأنمي الياباني بالذات يطلق العنان لهذه الطاقة بصورة نادر ما نشوفها في ميديا أخرى.

أفكار عجيبة تتمثل بسلاسة الأنيمشن تخليني أتعلق بهذا الوسط وأحبه.

هو الأنميشن الياباني تميّز لأنه موجود كميديا رئيسية، بينما مثلاً في الغرب قاعدة تنقرض أعمال الـ2D بشكل مخيف!
أتوقع لو أعطي الغرب نفس الفرصة في التحكم في الأعمال كان طلعنا بشيء ممتاز و منافس و ممكن يغير أشياء كثيرة في الأعمال اليابانية من الكليشيهات و بعض التوجهات لإرضاء ناس معينين.
المشكلة بوجهة نظري هي تعامل الغرب مع الأنميشن كميديا مخصصة للأطفال و المراهقين، هذا الشيء قاعد يضيق على الناس الي ودهم يشتغلون في هذا المجال و يخليهم يتجهون لليابان لطرح أفكارهم، لو تتابع الأنميترز و رسامي الخلفيات هذي الأيام بتحصل فئة كبيرة منهم فرنسين! الفرنسيين عندهم مجموعة من أرقى الفنانيين في مجال الأنميشن و مدرسة "قوبلان" لحالها كفاية! عندهم فيديوات قصيرة و مشاريع تخرج بأفكار رائعة جداً (بعض الأمثلة هنا أو هنا أو هنا أو شيك على قناتهم في اليوتيوب هنا)
يعني أنا ما أشوف إنه تفوق لليابانيين بسبب قوة أعمالهم و إنما بسبب ضعف المنافسة، (طبعاً ما أعمم فيه أعمال خرافية) لكن فيه إنتاجات كثيرة ماهي بالمستوى و ماكانت بتنجح أو تطلع بهالمستوى لولا ضعف المنافسة..
كلام Akihiro Kanayama (أنميتر اشتغل مع ديزاكي) عن كيف لما خلصوا "كيمبا" و بعدها شافوا "لاين كينج" انبهروا بشكل مو طبيعي! و كيف إن الانميترز الأجانب كانوا سابقينهم لأن عندهم خلفية فنية أكبر توضحلك إن لو كان الجانب مفتوح لهم كان شفنا شيء ممتاز.
يعني أنا أتمنى أشوف أشياء أكثر مثل افاتار و كورا، أتمنى الصناعة تنتعش في العالم مثل الأفلام و يصير فيه خيارات كثيرة للواحد بدال حصرها في مكان واحد يفرض عليك أسلوبه، يعني أنا سألت السؤال لأني بأشوف هل بتفضل الأنميشن الياباني على غيره في حال بروز أعمال من دول ثانية؟ مثل لما ناس يحبون الأفلام الهندية لأن فيها مميزات تعجبهم رغم إن فيه خيارات بديلة
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
أنا أقصد لو شفنا مثلاً أنميشن من أنتاج أمريكي أو فرنسي مثلاً هل بتهتمون فيه بنفس الطريقة؟ هل أنت تشوف الأنمي لأنك تحب الأنميشن كَفَنّ؟

أكيد، أنا معجب بأعمال ديزني القديمة وأعمال جيندي تارتاكوفيسكي، الشيء المحزن في الموضوع ان الانميشن اليدوي في الغرب صار قليل نسبيا في السنوات الأخيرة/شبه منعدم أو مش بالمستوى المطلوب وهناك توجه كبير نحو الـCG ...

هذا الشيء مش تقليل من قيمة الCG ، يظل هناك جهد كبير في التحريك الثلاثي الأبعاد والأنميتورز فعلا يتعبوا فيها مثل ما يتعبوا في الرسم الثنائي الابعاد اذا مش أكثر حتى، وشغل ديزني وبيكسار ودريمووركز فخم فيهم غالبا، لكن يظل جمال الرسم اليدوي مافي شيء يماثله ويعوضه أبدا، وهذا الشيء ما زال مستمر في اليابان حيث انه ما زالت تنتج الانميشن التقليدي بكمية كبيرة ومستمرة بشكل ثابت
 

SanTana

Gamer
الواحد صار يضيع من كثرة المواضيع العامة! لأن الطرح فيها متقارب نوعًا ما.

أخ عبد الله أظن أن لدي قاعدة ثابته في هذا الباب، كلما حاول المؤلف أن يبتعد عن ذوق الاوتاكو اليابانيين كلما كان مستوى قصته أفضل، ولكن غالبًا لا فائدة لأن العمل هو تجاري محض، كل كاتب يريد أن تشتهر قصته لكي يكسب من ورائها مال يستطيع أن يؤمن حياته! وقلة قليلة التي تعتبر هذا الأمر شيء ثانوي. ( وهذا نادر )

وللأسف مستوى الأنميات الجديدة أغلبه متدهور جدًا من حيث القصة وعمقها، بل تعمد الشركات للتغطية على هذا النقص بالإخراج الجيّد أو إثارة الحماس الأجوف في ثنايا القصص للرفع من قيمة الأنمي، وبما أن غالبية الجمهور تهتم لهذه الأمور ولا يُرّكز كثيرًا على القصة ومدى قوتها، فمشى الأمر ...!

فالمؤلف لا بد أن يتقيّد بأمور ومنها، تقديم قصة قوية أو حتى على حدود مستواه وإن خالفت هوى الجمهور! وثانيًا أن يجعل المنطق هو أساسها سواء كانت القصة هي عادية أو اذا كانت قوى خارقة، ففي الأولى ( القصة العادية ) يُنزل قصته على واقع الناس، ويُحاكي قدراتهم في العطاء والقدرة والتحمّل حتى لا يخرم " المنطق " في قصته، فمثلاً اذا كانت القصة رياضية لا يجعل البطل يتحمل أشواط اضافية بعد تعبه بسببه تذكره لوالده الميّت أو غير ذلك من الهراء التي يتضاد مع المحسوسات.
واما الثانية ( القوى الخارقة )، فغالبًا المؤلف يضع قواعد يسير عليها الأنمي، فلابد أن يُراعي هذه القواعد حتى يكون عمله منطقي وأقرب الى الواقعية.

ثم هناك نقطة مهمة تندرج تحت هذا الباب ( الواقعية ) وهو أي تغيّر يطرأ في القصة وتحول يحدث لابد أن يكون له علة تفسره، فهزيمة العدو القوي لابد أن يكون لها سبب كأثناء القتال استطاع البطل أن يجد نقطه ضعفه أو يستغلها أو أن يستخدم خطه تجل كفّة القتال ترجح في صالحه، واما الصُراخ والقتال المباشر هذا أمر يتضاد مع المنطق في قلب أي نتيجة صراع قد يحدث.

وعمومًا أصبح الشخص يعاني اذا أراد أن يبحث عن أنمي ليست فيه هذه الزوائد.
 
أعلى