hits counter

العرض تشويقي لCrash Bandicoot 4 it's about time و الكشف عن موعد الإصدار

MH MD

Moderator
مشرف
#65
غير متفهم الأشخاص الذين ينقدون أسلوب التصوير واللعب ويمدحون توينسانتي، ويستشهدون بذلك على كونه أفضل في تصميم المراحل،
وحقيقة أظن بأنهم يعتمدون على ذاكرتهم وعاطفتهم كثيرًا ! أنا أعدت لعبها بطريقة "غير-رسمية" مؤخرًا.. ولا أتفق كونها أفضل لعبة كراش البتة !

نعم، تصميم المراحل في توينسانتي متذبذب، وتوزيع الأعداء سيء.. ومستعد أجادل على هاتين النقطتين،
من كراش الثالثة التي كانت قمة في تصميم ألعاب القفز على المنصات وتوزيع الأعداء،
إلى توينسانتي العشوائية ، وأن كنت أقدر قصتها وأسلوبها وعالمها حقيقة ولكنها عشوائية خصوصًا المناطق في منتصف اللعبة وتكرار بعض الأمور".

الأسلوب الأفضل لكراش هو الأسلوب الكلاسيكي، *وأفضل ألعاب كراش بالنسبة لي تتبع هذا الأسلوب [ كراش الثانية، الثالثة، كراش "أن.ترانس"، وكراش غضب كورتكس بنسبة أقل ]*
وطريقة عرض القصة في توينسانتي، والتي كانت أفضل قصة فعلًا.. هذه الزيجة المثالية لعنوان مثل هذا ^^
ممكن تقول ان اللي يحبوا توينسانيتي معتمدين على الذاكرة والعاطفة، لكن نفس هذا الشيء ينطبق بالضبط على العاب نوتي دوغ اذا مش اكثر حتى، لأن الاغلبية الساحقة هي اللي لعبتها وما لعبت اغلب اللي نزل بعدها وبالتالي لها مكانة اكبر بقلوبهم، قرار عمل ريميك للثلاثية فقط ومن ثم جزء جديد اسمه 4 ما جا من فراغ

لنفس السبب، توينسانيتي مش محبوبة من فراغ، حتى من ناس رجعوا لها مؤخرا مش انت فقط، اللعبة قد لا تكون مصقولة وفيها جليتشات ومحتوى ناقص بالحقيقة وبعضها واضح انه انقص، لكن بنفس الوقت ترك أثر أقوى في نفس الكثيرين ومش بدون سبب، ما اشوف فيها عشوائية بالتصميم وتوزيع الاعداء،والتكرار، بينما بالمقابل نفس الشيء ينطبق على العاب نوتي دوغ، اذا مش اقوى، لأن حس الprogression بألعابهم يصبح شبه معدوم لأنك تكرر مراحل وبيئاتها بشكل كامل مش مبرر، ليش في العالم الأخير في كراش 3 ارجع لنفس البيئات اللي ظهرت بالعالم الثاني بالضبط مثلا، تحس الامر مليء بالتكرار وعشوائي بالفعل! دون ذكر ان الليفل ديزاين الفعلي بهالألعاب عبارة عن خط مستقيم ضيق بالاغلب بدون تنويع فعلي.

بينما توينسانيتي لا تعاني من هذا الشيء، هناك عالم تنتقل فيه بشكل طبيعي وسلس وتبدأ من الجزيرة الاولى وتنتقل لمراحل وبيئات مختلفة في نفس هذه الجزيرة بشكل سلس ومن ثم تنتقل لبيئات جديدة أخرى لحتى نهاية اللعبة، في حس تقدم فعلي وتنوع كبير بالأفكار والجيمبلاي بشكل طبيعي يخدم اللعبة الكاملة، فجأة تتشاجر مع كورتكس وتتحول لكرة تتحكم بها كأنك تلعب مونكي بول، وتتحكم بكورتكس لاحقا، ومن ثم نينا، وحتى بجزئيات كراش فيها تنوع مثل التزلج على كورتكس ، انقاذ كورتكس من مطاردة كل شيء له وتسهيل العقبات بطريقه، غيرها، كلها تتم بشكل طبيعي يخدم اللعبة، لكن كراش 3 مثلا ماذا تقوم؟ بشكل راندوم تقوللك يلا اغطس بالبحر، بشكل راندوم تقوللك يلا اركب نمر فوق سور الصين العظيم لكم مرة بدون سبب، بشكل راندوم تقود دراجة، بشكل راندوم انت تطير بطيارة الآن، قمة العشوائية، ومش كلها متقن او ممتع.

قد لا يكون توينسانيتي لعبة بيرفكت ومن الواضح جدا انها عانت من مشاكل تطوير أثرت فيها وهناك كثير محتوى مقصوص، لكن برضو حبها وتقديرها من فئة كبيرة من اللاعبين ما جا من فراغ واتفوق على العاب قد تكون "مصقولة" لكنها ما كانت بنفس الطموح والتنويع والاتقان
 
#66
مجموع مشاهدات ترايلر قناة سوني وقناة كراش(ترايلرين) وصلوا ال١٠ مليون ولسا ما كملوا الثلاثة أيام حتى. عتبي الوحيد عدم وجود نسخة سويتش وقت الإطلاق وهي حاجة غريبة كون الثلاثية حققت نجاح ممتاز عالمنصة وقاعد أشوف كثيرين في كل مكان زعلانين من عدم وجودها، أستغرب هالقرار صراحة السويتش منصة مش صغيرة وكراش يناسبها جداً صراحة وله جو عالمحمول.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#67
مجموع مشاهدات ترايلر قناة سوني وقناة كراش(ترايلرين) وصلوا ال١٠ مليون ولسا ما كملوا الثلاثة أيام حتى. عتبي الوحيد عدم وجود نسخة سويتش وقت الإطلاق وهي حاجة غريبة كون الثلاثية حققت نجاح ممتاز عالمنصة وقاعد أشوف كثيرين في كل مكان زعلانين من عدم وجودها، أستغرب هالقرار صراحة السويتش منصة مش صغيرة وكراش يناسبها جداً صراحة وله جو عالمحمول.
مبدئيا اللي عرضوه مظهره افضل بكثير من الريميك وبالتالي نسخة سويتش لها ما بتكون اسهل شيء، بس غالبا لسه ممكن نشوفها بوقت لاحق
 

MH MD

Moderator
مشرف
#70
عندي شك انهم نافخين الرقم لغرض تسويقي، حتى التريلوجي كانوا مسوقين لها انها 100+ مرحلة وهو بالحقيقة لا، الا لو تحسب البونوس ليفلز والبوسز القصار والتايم ترايلز الخ، عادي هنا مثلا يحسبوا نفس المرحلة لكن تلعبها بكوكو كمرحلة مستقلة مثلا، ونسخة التايم ترايلز من المرحلة كمرحلة مستقلة اخرى وكذا
 
#71
عندي شك انهم نافخين الرقم لغرض تسويقي، حتى التريلوجي كانوا مسوقين لها انها 100+ مرحلة وهو بالحقيقة لا، الا لو تحسب البونوس ليفلز والبوسز القصار والتايم ترايلز الخ، عادي هنا مثلا يحسبوا نفس المرحلة لكن تلعبها بكوكو كمرحلة مستقلة مثلا، ونسخة التايم ترايلز من المرحلة كمرحلة مستقلة اخرى وكذا
يظل رقم كبير حتى لو ٤٠
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
#72
مش شرط الغوا كل شيء، مجرد سيكول مباشر للثلاثية لأنها الاشهر ومعروفة اكثر، لكن مافي شي عرضوه يناقض اللي ظهر بعده، اعتبر الأمر مثل سونيك 4 او سونيك مانيا، مكانهم بعد الاجزاء القديمة لكن وجودهم لا يلغي أي شيء بعده

غير ان العرض الريدي يلمح انه في مغامرات اكثر حصلت بالفعل بسبب سؤال القناع اللي يستغرب انه "بس 3"، بالنهاية الجزء دا بيتعامل مع موضوع الزمن والأبعاد المختلفة
صحيح، ما أنتبهت للمحادثة هذي في العرض، وواضح بأن الفريق لم يتخلى فعلًا عن الأجزاء الماضية..

ممكن تقول ان اللي يحبوا توينسانيتي معتمدين على الذاكرة والعاطفة، لكن نفس هذا الشيء ينطبق بالضبط على العاب نوتي دوغ اذا مش اكثر حتى، لأن الاغلبية الساحقة هي اللي لعبتها وما لعبت اغلب اللي نزل بعدها وبالتالي لها مكانة اكبر بقلوبهم، قرار عمل ريميك للثلاثية فقط ومن ثم جزء جديد اسمه 4 ما جا من فراغ

لنفس السبب، توينسانيتي مش محبوبة من فراغ، حتى من ناس رجعوا لها مؤخرا مش انت فقط، اللعبة قد لا تكون مصقولة وفيها جليتشات ومحتوى ناقص بالحقيقة وبعضها واضح انه انقص، لكن بنفس الوقت ترك أثر أقوى في نفس الكثيرين ومش بدون سبب، ما اشوف فيها عشوائية بالتصميم وتوزيع الاعداء،والتكرار، بينما بالمقابل نفس الشيء ينطبق على العاب نوتي دوغ، اذا مش اقوى، لأن حس الprogression بألعابهم يصبح شبه معدوم لأنك تكرر مراحل وبيئاتها بشكل كامل مش مبرر، ليش في العالم الأخير في كراش 3 ارجع لنفس البيئات اللي ظهرت بالعالم الثاني بالضبط مثلا، تحس الامر مليء بالتكرار وعشوائي بالفعل! دون ذكر ان الليفل ديزاين الفعلي بهالألعاب عبارة عن خط مستقيم ضيق بالاغلب بدون تنويع فعلي.

بينما توينسانيتي لا تعاني من هذا الشيء، هناك عالم تنتقل فيه بشكل طبيعي وسلس وتبدأ من الجزيرة الاولى وتنتقل لمراحل وبيئات مختلفة في نفس هذه الجزيرة بشكل سلس ومن ثم تنتقل لبيئات جديدة أخرى لحتى نهاية اللعبة، في حس تقدم فعلي وتنوع كبير بالأفكار والجيمبلاي بشكل طبيعي يخدم اللعبة الكاملة، فجأة تتشاجر مع كورتكس وتتحول لكرة تتحكم بها كأنك تلعب مونكي بول، وتتحكم بكورتكس لاحقا، ومن ثم نينا، وحتى بجزئيات كراش فيها تنوع مثل التزلج على كورتكس ، انقاذ كورتكس من مطاردة كل شيء له وتسهيل العقبات بطريقه، غيرها، كلها تتم بشكل طبيعي يخدم اللعبة، لكن كراش 3 مثلا ماذا تقوم؟ بشكل راندوم تقوللك يلا اغطس بالبحر، بشكل راندوم تقوللك يلا اركب نمر فوق سور الصين العظيم لكم مرة بدون سبب، بشكل راندوم تقود دراجة، بشكل راندوم انت تطير بطيارة الآن، قمة العشوائية، ومش كلها متقن او ممتع.

قد لا يكون توينسانيتي لعبة بيرفكت ومن الواضح جدا انها عانت من مشاكل تطوير أثرت فيها وهناك كثير محتوى مقصوص، لكن برضو حبها وتقديرها من فئة كبيرة من اللاعبين ما جا من فراغ واتفوق على العاب قد تكون "مصقولة" لكنها ما كانت بنفس الطموح والتنويع والاتقان
صحيح، ما أختلف هنا بخصوص العاطفة، فالذكريات تشكل جزء كبير من التجربة

نقطتك جميلة، ووصلت بشكل رائع.. وأنا ما أختلف بخصوص التنويع بين المراحل و طريقة عرض القصة، توينسانتي أفضل جزء بهذا الأمر،
ولكن لو نرجع للثالث، فحقيقة الفريق كان معطي خيار التنويع للاعب.. بينما في توينسانتي المطورين هم الذين يطورون لك، وأفضل الثاني..
حتى الرابع بيسير على نهج توينسانتي في هذه النقطة مما أتضح لنا

جميل، وعشان أوضح لك توينسانتي لعبة ممتازة فعلًا حتى مع المحتوى المقصوص، ولكن تمنيت لو أنها كانت بالفعل عظيمة كما في ذاكرتي،
ولما رجعت للثالث أستمتعت أكثر فيه، شعرت بأنه مصقول أكثر والمراحل أجمل ومصممه بشكل أفضل لذلك كتبت الرد xD


واو لو صح، أتمنى تكون منوعة وخالية من التكرار
صعبة للغاية 100 مرحلة.. وأنا الذي كنت أتمنى 25 مرحلة دسمة !.. خصوصًا أن ثلاثية سبايرو من نفس الفريق كان شعار تسويقها "أكثر من 100 مرحلة" .. والنتيجة ؟ مراحل الثالث باهتة وضعيفة وأضعف من الأول والثاني، هذا وهم مستعينين بفريق خارجي للمساعدة بتصميم المراحل !

100 مرحلة مع مراحل اللعب الجماعي مثلًا، ومراحل الـ"Bonus" و المراحل السرية.. حتى مع هذا كثيرة والله ><
 
#73
25 مرحلة لكل شخصية اعلنوا عنها يمكن، تشابه بيئات مع اختلاف بطريقة اللعب عشان تفوز المرحلة.

مو قادر اتخيل تنوع كبير في 100+ مرحلة، الاجزاء الثلاث مع عدد مراحلهم الا انه كانوا فيهم تكرار بالبيئات.
 
#74
اوك بعد بحث سريع طلع لي ان ماريو ٣دي وورلد كانت ١١٧ مرحلة شاملة كابتن تود وغيرها(ما لعبتها صراحة فما أدري كيف التقسيمة بالضبط) فممكن هنا يبغوا لعبة بنفس الحجم، غير إن غالبا عادين مراحل الملتي معاها، نشوف كيف تطلع معاهم وقتها، لكن عالاقل متأكد بنحصل على منتج جودته أعلى من ألعاب الPS2 لان هذيك تطويرها كانت أي كلام وبتعجيل وقص وميزانية مضروبة.
 

White Soul

Pokémon Hunter
مشرف
#75
اوك بعد بحث سريع طلع لي ان ماريو ٣دي وورلد كانت ١١٧ مرحلة شاملة كابتن تود وغيرها(ما لعبتها صراحة فما أدري كيف التقسيمة بالضبط) فممكن هنا يبغوا لعبة بنفس الحجم، غير إن غالبا عادين مراحل الملتي معاها، نشوف كيف تطلع معاهم وقتها، لكن عالاقل متأكد بنحصل على منتج جودته أعلى من ألعاب الPS2 لان هذيك تطويرها كانت أي كلام وبتعجيل وقص وميزانية مضروبة.
Mario 3D World المراحل فيها أقصر بوضوح من مراحل كراش. تقريبًا نفس طول مراحل SMB الكلاسيكية.
لكن التنوع في مراحل 3D World مذهل جدًا. كل مرحلة مبنية على فكرة معينة، وهاذي الفكرة ما يكرروها إلا في مرحلتين أو ثلاث طوال اللعبة. فعليًا اللعبة تخليك تتمنى أن فيها مراحل زيادة حتى!

كراش غالبًا توجهها مخالف ومراحلها ما تكون مبنية على فكرة أو Gimmick معين فما أدري كيف يقدروا يجيبوا فوق الـ100 مرحلة، لكن يجوز أنهم حاسبين مراحل الـBonus مثل ما ذكروا الشباب.
 
#76
كشخص عاشق للثلاثيه الأصلية وحلم حياته كان يشوف جزء جديد بنفس التوجه .. انا جدا محبط من اللي شفته!

الافكار اللي هم فخورين فيها وجالسين يعرضونها في التريلر.. انعكاس الجاذبية وتبطيء الوقت افكار موجوده من 30 سنة!
ميقامان 5 كمثال:

بس مو مشكلة لأن كثير العاب تاخذ افكارها من العاب ثانية بس تطبقها بشكل ممتاز.. بس كيف كان التطبيق هنا بكراش؟ جدا عادي ومافيه اي شيء يحمس.

خلونا ناخذ مثال على لعبة بنفس التصنيف ومن سلسلة مشهوره طرحت فكرة جديدة بجزئها الاخير.. ماريو اوديسي واستخدام القبعة
الفكرة الرئيسية من استخدام القبعة هي السيطرة على الاعداء والتحكم فيهم

واستخدامها ايضا في القفز باللعبة (واللي هالشيء اعطى بعد جديد بالاحترافية باللعبة)

مو كذا وبس.. تقدر تستخدمها في ضرب الاعداء او حل الالغاز او حتى تجميع العملات، هذا مو ابداع بالافكار.. هذا جنون !
بالمقابل .. افكار كراش ايش كانت؟ اعكس الجاذبية وبطىء الوقت.. اخجل اسميها افكار حتى.
اعرف انو لسى باقي افكار ما انعرضت بس دام اللي انعرض في اول تريلر كانت افكار زي كذا ايش اتوقع من الباقي؟

ثلاثيه كراش الاولى ماكانت تحتاج افكار زي كذا لأن قوتها كانت في المراحل نفسها، تصميم المراحل بالاساس ممتع والتاريخ شهد على هالشيء لما الريميك نزل مازالت محافظه على متعتها الأصلية وبصراحه.. ما اقدر اثق اذا 4 بتقدم لي مراحل بنفس الجودة
وبعيدا عن الافكار المطروحة .. البيئات اللي انعرضت في التريلر كانت بعيده عن بيئات كراش المعتاده وتصميم الشخصيات والاعداء في اللعبة اضعف بوضوح من الريميك (ما اعرف ايش المشكلة لو استمروا على نفس التصاميم)

بكل أمانة اذا هذي هي "عودة كراش المزعومة" اتمنى انه مايعود ويستمرون على الريميكات احسن.
 
#77
ننتظره بفارغ الصبر.
ميزانية ماريو أكبر بكثير من ميزانية كراش + كونها حصرية كونسول = طبيعي لن يكون هناك فرصة لكراش بأن تكون أفضل منها
ولكن سنستمتع معها شاء من شاء و أبا من أبا
 
#78
ميزانية ماريو أكبر بكثير من ميزانية كراش
الميزانية ماتشكل عائق امام ابداعية الافكار، وبعطيك مثال على لعبة كانت بميزانية اقل من كراش وافكارها كانت ابداعية
Yooka laylee and the impossible lair: اللعبة فيها Hub World تختار من خلاله المراحل زي اي لعبة ثانية.. لكن الشيء الابداعي هو ان الـHub World يحتوي على الغاز معينه ولو حليتها بتسبب عامل خارجي يؤثر على المراحل ويتغير شكلها بالكامل !

هنا كمثال تشوف انه فتح مجرى المياه وصار فيه عامل خارجي سبب في تغيير شكل المرحلة وتحولت المرحلة من مرحلة عادية الى مرحلة مياه:

وهنا عمل العكس في انه قفل مجرى المياه والمرحلة تحولت من مرحلة مياه لمرحلة عادية:


لكل مرحلة في اللعبة كان لها شكلين مختلفين .. الشكل العادي والشكل اللي غيرها العامل الخراجي في الـHub World، كل مرحلة بحد ذاتها كانت تحتوي على فكرة !
بالمقابل.. ايش كانت افكار كراش 4؟
 
#79
كشخص عاشق للثلاثيه الأصلية وحلم حياته كان يشوف جزء جديد بنفس التوجه .. انا جدا محبط من اللي شفته!

الافكار اللي هم فخورين فيها وجالسين يعرضونها في التريلر.. انعكاس الجاذبية وتبطيء الوقت افكار موجوده من 30 سنة!
ميقامان 5 كمثال:

بس مو مشكلة لأن كثير العاب تاخذ افكارها من العاب ثانية بس تطبقها بشكل ممتاز.. بس كيف كان التطبيق هنا بكراش؟ جدا عادي ومافيه اي شيء يحمس.

خلونا ناخذ مثال على لعبة بنفس التصنيف ومن سلسلة مشهوره طرحت فكرة جديدة بجزئها الاخير.. ماريو اوديسي واستخدام القبعة
الفكرة الرئيسية من استخدام القبعة هي السيطرة على الاعداء والتحكم فيهم

واستخدامها ايضا في القفز باللعبة (واللي هالشيء اعطى بعد جديد بالاحترافية باللعبة)

مو كذا وبس.. تقدر تستخدمها في ضرب الاعداء او حل الالغاز او حتى تجميع العملات، هذا مو ابداع بالافكار.. هذا جنون !
بالمقابل .. افكار كراش ايش كانت؟ اعكس الجاذبية وبطىء الوقت.. اخجل اسميها افكار حتى.
اعرف انو لسى باقي افكار ما انعرضت بس دام اللي انعرض في اول تريلر كانت افكار زي كذا ايش اتوقع من الباقي؟

ثلاثيه كراش الاولى ماكانت تحتاج افكار زي كذا لأن قوتها كانت في المراحل نفسها، تصميم المراحل بالاساس ممتع والتاريخ شهد على هالشيء لما الريميك نزل مازالت محافظه على متعتها الأصلية وبصراحه.. ما اقدر اثق اذا 4 بتقدم لي مراحل بنفس الجودة
وبعيدا عن الافكار المطروحة .. البيئات اللي انعرضت في التريلر كانت بعيده عن بيئات كراش المعتاده وتصميم الشخصيات والاعداء في اللعبة اضعف بوضوح من الريميك (ما اعرف ايش المشكلة لو استمروا على نفس التصاميم)

بكل أمانة اذا هذي هي "عودة كراش المزعومة" اتمنى انه مايعود ويستمرون على الريميكات احسن.


أول شيء كراش أبداً ما راح تنافس ماريو لأن السلسلة هذيك حرفيا في مستوى آخر عن أي بلاتفورمر ٣دي. لكن بخصوص نقاطك عن أفكار كراش، الجاذبية مثلا اللي قبل ٣٠ سنة موجودة في ماريو جالكسي (أقصد بنفس كيفية كراش)، فكرة السيطرة على الأعداء موجودة من قبل اوديسي في أسوء أجزاء كراش تايتانز وMind over mutant، لكن الأمر هو التطبيق، تطبيق كراش كان سيء وللنسيان واوديسي كان حاجة عبقرية وفتحت مجال لألف فكرة.

ما يهمني أيش اللعبة اللي اخترعت الفكرة بقدر مين يطبقها صح وبشكل مميز، لذلك ما نقدر نحكم على فكرة الأقنعة لين نشوف الافكار اللي راح يطبقوها فيها هل راح تكون مكررة أو مبتكرة.
 
#80
الميزانية ماتشكل عائق امام ابداعية الافكار، وبعطيك مثال على لعبة كانت بميزانية اقل من كراش وافكارها كانت ابداعية
Yooka laylee and the impossible lair: اللعبة فيها Hub World تختار من خلاله المراحل زي اي لعبة ثانية.. لكن الشيء الابداعي هو ان الـHub World يحتوي على الغاز معينه ولو حليتها بتسبب عامل خارجي يؤثر على المراحل ويتغير شكلها بالكامل !

هنا كمثال تشوف انه فتح مجرى المياه وصار فيه عامل خارجي سبب في تغيير شكل المرحلة وتحولت المرحلة من مرحلة عادية الى مرحلة مياه:

وهنا عمل العكس في انه قفل مجرى المياه والمرحلة تحولت من مرحلة مياه لمرحلة عادية:


لكل مرحلة في اللعبة كان لها شكلين مختلفين .. الشكل العادي والشكل اللي غيرها العامل الخراجي في الـHub World، كل مرحلة بحد ذاتها كانت تحتوي على فكرة !
بالمقابل.. ايش كانت افكار كراش 4؟
صح انها ما بتنافس ماريو بس صبر احنا ما شفنا شي للحين خلهم يستعرضوها بشكل موسع عشان نعرف اذا فيها افكار ولا بس نسخ لصق من الريميك
 

جُرَيْج

خَصِيمُ القَاضي
#81
الإعلان الدعائي للعبة وصل 15 مليون مشاهدة بنسخته الأنجليزية !
ومع كم لغة ثانية تجاوز الـ26 مليون مشاهدة !!!!! هذا غير قنوات سوني وقنوات العروض الأخرى، ربما المجموع تجاوز الـ30 مليون مشاهدة بسهولة..

حقًا... لا غَرِيمُ لماريو إلا كراش... قد إنتظرنا عودتك كثيرً ا::involve::
 
#83
كشخص عاشق للثلاثيه الأصلية وحلم حياته كان يشوف جزء جديد بنفس التوجه .. انا جدا محبط من اللي شفته!

الافكار اللي هم فخورين فيها وجالسين يعرضونها في التريلر.. انعكاس الجاذبية وتبطيء الوقت افكار موجوده من 30 سنة!
ميقامان 5 كمثال:

بس مو مشكلة لأن كثير العاب تاخذ افكارها من العاب ثانية بس تطبقها بشكل ممتاز.. بس كيف كان التطبيق هنا بكراش؟ جدا عادي ومافيه اي شيء يحمس.

خلونا ناخذ مثال على لعبة بنفس التصنيف ومن سلسلة مشهوره طرحت فكرة جديدة بجزئها الاخير.. ماريو اوديسي واستخدام القبعة
الفكرة الرئيسية من استخدام القبعة هي السيطرة على الاعداء والتحكم فيهم

واستخدامها ايضا في القفز باللعبة (واللي هالشيء اعطى بعد جديد بالاحترافية باللعبة)

مو كذا وبس.. تقدر تستخدمها في ضرب الاعداء او حل الالغاز او حتى تجميع العملات، هذا مو ابداع بالافكار.. هذا جنون !
بالمقابل .. افكار كراش ايش كانت؟ اعكس الجاذبية وبطىء الوقت.. اخجل اسميها افكار حتى.
اعرف انو لسى باقي افكار ما انعرضت بس دام اللي انعرض في اول تريلر كانت افكار زي كذا ايش اتوقع من الباقي؟

ثلاثيه كراش الاولى ماكانت تحتاج افكار زي كذا لأن قوتها كانت في المراحل نفسها، تصميم المراحل بالاساس ممتع والتاريخ شهد على هالشيء لما الريميك نزل مازالت محافظه على متعتها الأصلية وبصراحه.. ما اقدر اثق اذا 4 بتقدم لي مراحل بنفس الجودة
وبعيدا عن الافكار المطروحة .. البيئات اللي انعرضت في التريلر كانت بعيده عن بيئات كراش المعتاده وتصميم الشخصيات والاعداء في اللعبة اضعف بوضوح من الريميك (ما اعرف ايش المشكلة لو استمروا على نفس التصاميم)

بكل أمانة اذا هذي هي "عودة كراش المزعومة" اتمنى انه مايعود ويستمرون على الريميكات احسن.
احس انك بتطلب من السلسلة اكثر من ما تتحمل، كراش عمرها ما كانت لعبة ابتكار و اشياء جديدة و مقارنتها مع ماريو ظالمه جدا . اقتباسهم لاشياء موجوده من قبل ما هو عيب اذا التنفيذ ممتاز
 
#84
حلو المقارنات ولكن خل نكون واقعيين ونفكر بطريقة تناسب كراش اكثر

لعبة كراش ماعمرها كانت لعبة تشبه ماريو (عظمة البلاتفومينغ) او اي لعبة ثانية
لما تقول كراش فمعناته الرجوع لجذور ايام ال PS1 والتركيز الكبير على تخطي المراحل بأي طريقة
كانت وتحدي المصاعب واختبارك في اختيار بعض الطرق اللي ممكن تنهي تقدمك للتعلم من اخطاءك
ومواصلة القتال لنهاية المرحلة.. عن نفسي ماشوفها ابدا انها المفروض تكون شبيهة لماريو او ميقامان او الخ

كراش حالة خاصة من العاب ال RUSH اللي لها وزن وشي حلو اشوف الاستديو رجع لجذور السلسلة مثل
الريميك ولكن بجزء جديد مع بعض النكهات هنا وهناك..عن نفسي استمتعت بالاول والثاني اكثر من الثالث بمراااحل
فحلو اني اشوف رجعو هالشيئ ولكن هالمرة كأنه خليط بين الثلاثة واكثر تركيزا بالثاني ..المشكلة انها من Activion
وهاذي شي ماقدر للآن اضمن انها راح تكون جزء خرافي ولكن لحد الان اللي اشوفه ممتاز ومناسب لكراش
وبما انهم راح يقدمون حوالي 100 مرحلة فشكله راح نشوف تنوع بالميني قيمز بقوة فممكن ياخذون افكار
من توينسانيتي واجزاء ثانية ويقدمونها بحلة افضل. ننظتر ونشوف

ولكن اتمنى تصدر لل PC