hits counter

العرض الجديد للعبة الرعب النفسي العربية The Conjuring House "أفضل مما توقعت"

بادئ الموضوع #1

العرض الذي كنا في انتظاره قد وصل، أستوديو التطوير ريم (Rym) يكشف عن العرض الرسمي للعبة الرعب النفسي The Conjuring House، العرض يسمح لنا بمشاهدة الأجواء العامة للعبة والتحسينات الجديدة على أسلوب اللعب، ويمكن أن نقول أن الفريق قد قطع شوطا كبيرا جدا منذ الإعلان الأول.

اللعبة والأستوديو حصلا لنفس المناسبة على شعارات جديدة، وتم التأكيد أن اللعبة تصدر العام المقبل.

تفاصيل قديمة، لكن سنحصل على المزيد بخصوصها قريبا:

المشروع مازال في مراحل التطوير الأولى ويتميز بكونه لعبة رعب ذات رتم بطيئ حيث على اللاعب التعامل مع الضغط النفسي الذي سيواجهه والظواهر الغريبة التي تحيط به بعيدا عما تعرضه ألعاب الأكشن من مواجهات عنيفة وسريعة، ويعمل المطورون على التعامل مع اللعبة كتجربة شخصية للاعب وكأنه يعيش داخل اللعبة.

الفريق ألهم نفسه من خلال معتقدات المجتمع العربي التي تقوم على ما يتداول بين هذه المجتمعات عن الأماكن المهجورة ويعيش اللاعب تجربة مقتبسة عن حكايات الظواهر الخارقة والبيوت المسكونة بطريقة تجعلك تشعر وكأنك كنت في واحد منها وللوصول لذلك فإن المطور المستقل “ريم” يعمل بجد على ركائز اللعبة المصممة بعناية ويتعلق الأمر بأسلوب اللعب، الرسومات، الإضاءة والمؤثرات الصوتية والعرض الأول كان عينة منها.

وإجابة عن بعض أسئلة زوارنا الأعزاء فاللعبة ستصدر على الحاسب ويدرس الفريق إمكانية إصدارها لأجهزة أخرى إن توفرت مستقبلا مصادر دعم إضافية لذا تبقى المنصة الرئيسية هي الحاسب. اللغة العربية التي سأل عنها الكثيرون حاضرة والفريق أبان عن نيته لإعطاء اللعبة لمسة خاصة بالمطور العربي وقد تم وضع شعار الأستوديو بالعربية أيضا حفاظا على الهوية العربية.

اللعبة طورت لكي تدخلك في عالمها وتعيش تجربة الرعب التي تعرضها، واختيار المنظور الأول جاء ليخدم ذلك حيث سيكون اللاعب منغمسا في الحدث، إضافة لذلك ستكون اللعبة داعمة لخوذة الواقع الافتراضي Oculus Rift لتفاعل أكبر.
 
#5
إسم اللعبة ذكرني بفيلم the conjuring كان فيلم بطل :hearteyes:
استديو بدون أي موارد وقدر يسوي عمل كهذا أعتبره إنجاز .العبرة بالخواتيم
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#7
لعبة رعب أخرى بتعتمد على الإنغماس في تجربة رعب فقط بدون جيمبلاي جيد؟، الشيء المميز إنها لعبه عربيه، الأتوموسفير وتصميم البيئات والإنميشن والإضاءه، تقنياً شغل مذهل على هذا الفريق الصغير، السبب إختيارهم لأنريل4 واللي يعطي نتايج مذهله دائماً.

أيضاً اللعبه تخليني أدخل في نقاش توجه الألعاب العربيه، الطابع اللي لازم تختاره عشان توجه نفسها للسوق، فيه فرق تقولك نسوي ألعاب عربيه عشان نوري الناس ثقافتنا، فيه فرق مثل ريم هنا تختار طابع عالمي، أنا أحييهم على الإختيار، إنت تشتغل على لعبه وتستثمر فيها مال ووقت، إنت عند فريق تبغاه مالياً مستقر وتبغى تتطور في احجام المشاريع اللي تطورها، تبغى تحصل دعم طرف ثالث في المستقبل، لا! لا تتوجه للمنطقه العربيه فقط! لا! التوجه العالمي مفروض عليك كمطور عربي، مفروووض وما فيها نقاش.

لازم المطور العربي من الأن فصاعداً يركز على ألعاب ممتازه مع توجه عالمي، ما في مشكله إن فيه ألعاب تتخذ طابع عربي مع مستوى ممتاز لكن ما يكون السرب كله بنفس الطابع، لازم التنوع، ولازم الإستلهام، ولازم الإستعاره، ولازم تتوجه للجيمرز كلهم.

تحيه لفريق ريم على الإختيار الصحيح، تحيه لفريق ريم على المستوى الممتاز اللي قاعدين نشوفه تقنياً، لساته ما شفنا كيف مستواها كلعبه، نبغى الجيمبلاي، نبغى اللعبه النهائيه، فلوسي جاهزه مهما أخفقتم في اللعبه النهائيه، أثبتولي ما يكفي.

@فارس الجهني
فروس أيها الشرير، تعال هنا نحلل العرض ونكتشف أي شيء يمكن أن ننتقد به المطور ::evil::
أنا متفآجئ حتى الآن.
أنا متفاجئ زيك، بس لازم تأكدلي الأن غن اللي شفناه مش شغل توتريالز وحزم، عشان أعدل ردي هذا إلى "......" وأروح اقوم عليهم في التويتر &

على فكره... فيه مطور عربي إسمه يوم أسود، عرضت عليه إنه يجي يكتب عن لعبته هنا في المنتدى كونها مره متقدمه في التطوير وكون أجواءها مره جذابه وشغال شغل جامد على الإنميشن تبعها حالياً، لكن رفض للأسف، لازم أنا أكتبه أظن.
 
بادئ الموضوع #8
تحيه لفريق ريم على الإختيار الصحيح، تحيه لفريق ريم على المستوى الممتاز اللي قاعدين نشوفه تقنياً، لساته ما شفنا كيف مستواها كلعبه، نبغى الجيمبلاي، نبغى اللعبه النهائيه، فلوسي جاهزه مهما أخفقتم في اللعبه النهائيه، أثبتولي ما يكفي.
لا أختلف معك في كلمة، هذا الذي يجب عليه أن يكون الأمر، تتوجه للعالم، اللاعب العربي ليس سوى جزء بسيط من مجتمع اللاعبين، وشريحة صغيرة منه هي التي ستدعم لعبتك أو تشتريها، العالمية يجب ومن الآن أن تكون الهدف الاساسي لأي مطور ألعاب في العالم العربي. شخصيا لدي تحفظات على أسلوب اللعب وموضة الرعب الجديدة، لكن إذا كان مشروع الفريق ناجحا، فالأمل في تطويرهم لمشاريع أفضل وألعاب مختلفة، ربما بجوانب إبداعية أكبر.

أنا متفاجئ زيك، بس لازم تأكدلي الأن غن اللي شفناه مش شغل توتريالز وحزم، عشان أعدل ردي هذا إلى "......" وأروح اقوم عليهم في التويتر &
لول، هذه المرة المهمة صعبة، اللعبة فيها أشياء كثيرة فصعب تحديد الحزم من الأشياء المصممة في الصفر، الأكيد أنهم وضعوا مجهودا كبيرا، اللعبة معلن عنها في 2014 فمدة كافية لتطوير لعب، غير مستبعد أنهم استخدموا تصاميم جاهز للأثاث مثلا، لكن هذا فريق لديه خبرة على الأقل :)

على فكره... فيه مطور عربي إسمه يوم أسود، عرضت عليه إنه يجي يكتب عن لعبته هنا في المنتدى كونها مره متقدمه في التطوير وكون أجواءها مره جذابه وشغال شغل جامد على الإنميشن تبعها حالياً، لكن رفض للأسف، لازم أنا أكتبه أظن.
لعبة 2D صح؟ أظن سمعت بالإسم وإذا لم تخني الذاكرة كانت له مشاركة سابقة هنا.

تفصيل جميل من المطور:

اللعبة تعتمد بشكل أساس على الضغط النفسي حيت اللاعب معرض في أي وقت للخطر، العدو الأساسي في اللعبة صمم بطريقة تجعله قادرا على مطاردة اللاعب في أي لحظة وفي أي مكان بطريقة أنية وهو مايخلق حالات لعب إستتنائية من لاعب لآخر حيت يصعب التّكَهن بأماكن وجوده حثى بالنسبة لنا كمطورين للعبة.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#10
لعبة 2D صح؟ أظن سمعت بالإسم وإذا لم تخني الذاكرة كانت له مشاركة سابقة هنا.
https://twitter.com/as3adya

أنا فعلاً أذكر إنو كان يكتب هنا عن تطورات المشروع يوم كان في بدايته، لكن بعدين إختفى، اللعبه مميزه جداً من ناحية الرسم وودي أكتب عنها موضوع هنا.
 
بادئ الموضوع #11
أنا فعلاً أذكر إنو كان يكتب هنا عن تطورات المشروع يوم كان في بدايته، لكن بعدين إختفى، اللعبه مميزه جداً من ناحية الرسم وودي أكتب عنها موضوع هنا.
نفس الشخص فعلا، اللعبة تستحق تغطية إعلامية محترمة.
 
بادئ الموضوع #13
تقدر تكتب عنها في الموقع؟
أكيد، لكن نحتاج لمادة جديدة لفعل ذلك، تحديثات أو أشياء من هذا القبيل @hussien-11 عرض أيضا تغطية إعلامية للألعاب العربية على تويتر، متأكد أنه سيكتب عنها إذا وصله شيء جديد بخصوصها :)
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#18
تفاصيل إضافية من فريق التطوير:
http://www.true-gaming.net/home/321812/

على امل ألا تتكرر قصة الركاز هنا P:

أعجبتني نقطة إن دخلات العدو الرئيسي عشوائيه-التصميم، بتخلي التجربه مختلفه في الريبلاي فاليو وبيكون صعب جداً تتوقع من وين يطلعلك فيزيد القلق.

وللصراحه نقطة المواجهات مع الأعداء العاديين غير واضحه، يتكلم عن نقاط ضعف بس إيش الأدوات اللي بستعلمها وإيش الخيارات اللي متوفره لي، أتمنى لو يوضحونها.

شكراً خلود على التغطيه.
 
بادئ الموضوع #19
وللصراحه نقطة المواجهات مع الأعداء العاديين غير واضحه، يتكلم عن نقاط ضعف بس إيش الأدوات اللي بستعلمها وإيش الخيارات اللي متوفره لي، أتمنى لو يوضحونها.
الأدوات هي الملعقة وفرشاة الأسنان P:
اللعبة لا تعتمد على المواجهات، فربما أغلب الأشياء فيها متعلقة بالإضاءة (المصباح) والهرب. سأرى هل يمكن أن نحصل على المزيد من المطور رغم أن هذه أغلب التفاصيل التي كان قادرا على تسريبها لتروجيمنج D:
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#20
الأدوات هي الملعقة وفرشاة الأسنان P:
اللعبة لا تعتمد على المواجهات، فربما أغلب الأشياء فيها متعلقة بالإضاءة (المصباح) والهرب. سأرى هل يمكن أن نحصل على المزيد من المطور رغم أن هذه أغلب التفاصيل التي كان قادرا على تسريبها لتروجيمنج D:
أنا أرسلتهم أمس رابط الموضوع هذا على التويتر، أتمنى لو يسمحوا لأنفسهم يتكلموا هنا زي سيمافور، صفختهم أعطتني لايك فإنتبهوا أكيد.
 
بادئ الموضوع #21
أنا أرسلتهم أمس رابط الموضوع هذا على التويتر، أتمنى لو يسمحوا لأنفسهم يتكلموا هنا زي سيمافور، صفختهم أعطتني لايك فإنتبهوا أكيد.
نأمل ذلك إذا عندهم وقت، الفريق على الأقل إجاباته صريحة وواضحة :)
+ المشروع يقترب من تحقيق المراد على Steam.