hits counter

استوديو تانجو بحاجة لكاتب سيناريوهات

Just Human

True Gamer


في تحديث جديد لصفحة الإعلانات عن طلب الموظفين للإنظمام للفريق الياباني تظهر حاجتهم لسيناريست


http://www.tangogameworks.com/careers/scriptwriterhiring

أتمناه يكون من خارج اليابان ولو بكون طماع بتمناه يكون متأثر بالروائي المبدع ستيفن كينغ .
 

Emperor of myself

True Gamer
اعرف كتاب قصص رعب يبانيين ستيفن كينق مايجي شعرة جنبهم ، بس علي حسب اذا كانت نية الاستديو تطوير TEW او لا .
 

Just Human

True Gamer
اعرف كتاب قصص رعب يبانيين ستيفن كينق مايجي شعرة جنبهم ، بس علي حسب اذا كانت نية الاستديو تطوير TEW او لا .
مع احترامي للكتاب اليابانيين اللي فيهم مبدعين كثار.. لكن ستيفن كينج مايجي شعرة جنبهم مبالغة اسطورية .
 

SILENT EVIL

True Gamer
أفضل كاتب ياباني ... قصصهم مافي مثلها ... السؤال هنا يبغو الكاتب للمشروع الحالي ؟ لانو لو كان للمشروع الحالي يعني تانجو ما بدأو فشيء لسى ... بالمناسبة هم اعلنو عن وجود اي عمل تحت التطوير او لا ؟
 

titanfall

Glory to Mankind
اعترف انهم بحاجة إلى كاتب ممتاز ، لكن الأهم هو جلب مختصين في الانميشن و الجوانب التقنية ..

شباب اقترح ما نحول الموضوع الى : اليابان VS الغرب ( الجزء 100 )
 

HeNNeSSy

True Gamer
اعرف كتاب قصص رعب يبانيين ستيفن كينق مايجي شعرة جنبهم ، بس علي حسب اذا كانت نية الاستديو تطوير TEW او لا .
للأسف الكتاب اليابانين أو حتى الاسيويين مستواهم فقط في بلدانهم اللهم فقط جيمس وان المااليزي اللي صار عالمي مخرج وكاتب فلم ديد سايلنس و كونجورينق الخ أما ستيفن لا أحد يقارن بهذا الرجل العبقري صاحب الفكر الخيالي
 

ZIBIT

True Gamer
اتوقع وظيفة السيناريست هي طريقة السرد او الحوار والنص اكثر من القصة نفسها.
و صراحة اسلوب طرح و سرد قصة TEW هو الي خربها و يمكن كانت القصة حلوة بس سردها كان جداً مبهم و معقد و مليان احجيات بشكل مبالغ حتى مع اضافات اللعبة الغموض زاد بدال ما يوضحوا الامور.

احنا ناس واعيين و نعرف كيف القصص المعقدة الرائعة زي العاب كوجيما. اما TEW معقدة بشكل غريب.
مادري بس ما احب السيناريست الي يتذاكى على عقلي بزيادة.
 

NIGHTMARE HUNTER

Hardcore Gamer
منيح يجيبوا كاتب سيناريو لأني ما حسيت إنو كان في واحد من الأساس في TEW :unamused:
 

Just Human

True Gamer
العك القصصي اللي صار في ذا ايفل ويذن شيئ غير مقبول وتصريحهم قبل صدورها على كونها تحترم عقل اللاعب يطرح أكثر من علامة استفهام حول مقدرتهم في تمييز القصة الممتازة من القصة السيئة

نريد كاتب يعطي عمق للشخصيات تخليها تعلق في الأذهان و قصة مكتوبة بحرفية مو ضروري تعقد القصة حتى تعتبر ممتازة

قصة لعبة ذا واكينج ديد الموسم الأول من أفضل ما رأيت على الإطلاق وبتويستات ذكية رغم بساطتها
 

persona

True Gamer
يعني السيناريو موجود لكن محتاج لطريقة سرد.
 

W.W.W

True Gamer
العك القصصي اللي صار في ذا ايفل ويذن شيئ غير مقبول وتصريحهم قبل صدورها على كونها تحترم عقل اللاعب يطرح أكثر من علامة استفهام حول مقدرتهم في تمييز القصة الممتازة من القصة السيئة

نريد كاتب يعطي عمق للشخصيات تخليها تعلق في الأذهان و قصة مكتوبة بحرفية مو ضروري تعقد القصة حتى تعتبر ممتازة

قصة لعبة ذا واكينج ديد الموسم الأول من أفضل ما رأيت على الإطلاق وبتويستات ذكية رغم بساطتها
عمق الشخصيات موجود في مذكرات سباستيان المنتشره في اللعبه , اللعبه بدون ما تقرأ المذكرات والجرايد وتسمع الاشرطه مستحيل تحس بروعة القصه

القصه رهيب لكن السرد فيها معقد بزياده وما توفقوا فيه
 

Just Human

True Gamer
عمق الشخصيات موجود في مذكرات سباستيان المنتشره في اللعبه , اللعبه بدون ما تقرأ المذكرات والجرايد وتسمع الاشرطه مستحيل تحس بروعة القصه

القصه رهيب لكن السرد فيها معقد بزياده وما توفقوا فيه
هذا اسمه كسل أو تغطية الفقر بالحوارات واللي هو واضح جدا في اللعبة ومافيها أي سطر يعلق بالذاكرة .. اذا بتشرح حال المدينة و معاناة الشخصيات الثانوية و إيصال الإحساس بهول الفاجعة في صفحات الجرائد أو مذكرات أو مسجل صوت فأنا موافق كليا ، لكن لو تشرح لي قصة الشحط اللي أنا قاعد أتحكم بيه أمامي فشكرا جزيلا لهم وأفضلهم يحولونها فبس و بدون كت سينز وبدون حوارات لأنه المذكرات والجرائد والتسجيلات بتقوم بالواجب و زيادة .
 

prince khalid

True Gamer
عيب القصة في نظري أنها تشتت بسبب طبيعة اللعبة التي تحشو مليون فكرة في سيناريو واحد، هذا جعل الحبكة تضعف بشكل كبير جدا، العقدة إنطلقت سريعا (الوصول لمكان الحدث الرئيسي) لكن للاسف بقية الأشياء لم تمتلك رابطة قوية بعضها البعض، كاتب القصة (أيا كان) حاول على ما يبدو أن يجعل للقصة عمقا، لكن هنا أخطأ، أو أن فريق التطوير هو من أخطأ؟ لأن الكثير من الأشياء في اللعبة كانت موجودة فقط لأنها موجودة.
 

Just Human

True Gamer
كان الهدف الرئيسي من القصة هو اضفاء صبغة الغموض.. أحداث اللعبة قدرت في البداية تخليك تتساءل "ماذا يحصل بحق الجحيم" لكن القصة نفسها فقيرة و طريقة سردها سيئ والحوارات ركيكة و تشيزي وإقتباس الفكرة من انسبشن ما كان موفق وحتى الرعب السايكولوجي ما كان له وجود و مفهوم ميكامي للرعب السايكولوجي كان غلط وبمعنى أدق ميكامي دخل منطقة غير منطقته .
 

W.W.W

True Gamer
هذا اسمه كسل أو تغطية الفقر بالحوارات واللي هو واضح جدا في اللعبة ومافيها أي سطر يعلق بالذاكرة .. اذا بتشرح حال المدينة و معاناة الشخصيات الثانوية و إيصال الإحساس بهول الفاجعة في صفحات الجرائد أو مذكرات أو مسجل صوت فأنا موافق كليا ، لكن لو تشرح لي قصة الشحط اللي أنا قاعد أتحكم بيه أمامي فشكرا جزيلا لهم وأفضلهم يحولونها فبس و بدون كت سينز وبدون حوارات لأنه المذكرات والجرائد والتسجيلات بتقوم بالواجب و زيادة .
كسل ؟ :/
هذا اسلوب السرد معروف وموجود في كثير من الالعاب , ثانيا المذكرات من اسمها مذكره يعني اشبه بماضي سباستيان , مش حلوه نشوف كات سينز لماضيه الاسود في وسط المغامره , بكون في تشتيت ما له داعي وفي نفس الوقت انا يعجبني اسلوب طرح هذا في العاب الرعب , لاني دائما احب القصص الرعب المكتوبه عبره روايه وهنا القصه صايره باسلوب روائي وغامض وجميل

اقدر اوافقك على السرد كان غير مفهومه كفايه وخل اللاعبين ضايعيين وكان خطأ منهم , اقدر اوافقك ان الحوارات ما كانت بشكل المطلوب , مع العلم ان الدي ال سي كان ممتاز

لكن القصه نفسها كانت ممتازه
 

prince khalid

True Gamer
ممكن تعطينا امثله ؟
الكثير من الأشياء التي لها علاقة بالرعب النفسي كانت عبارة عن أفكار تصميمية ولا أراها تخدم القصة، خذ أي شيء تقريبا له علاقة بهذا الجانب وستفهم قصدي. كنت قد تحدث عن هذا الأمر سابقا، التنقل بين أكثر من مكان وبدون روابط يخدم التوجه الفني للعبة أكثر من كونه يخدم القصة.
 

Just Human

True Gamer
أنا فان لميكامي كما تعلم بس شوي خلينا واقعيين عبد الله.. القصة غير ممتازة Not Even Close .. القصة فقيرة والسرد سيئ والحوارات ركيكة والإقتباس من انسبشن وجزيرة الصرع كان غير موفق بتزيد عليهم سوء توظيف الرعب النفسي واللي ماشفت أي رعب نفسي فيه !! (عمق انساني ، الإحساس العميق بالذنب والخطيئة ، الغوص في غياهب النفس ، الهلاك المقدر ، الخوف من الماضي..) الرعب النفسي له ناسه وماهو بمهنة ما لا مهنة له .
 

W.W.W

True Gamer
الكثير من الأشياء التي لها علاقة بالرعب النفسي كانت عبارة عن أفكار تصميمية ولا أراها تخدم القصة، خذ أي شيء تقريبا له علاقة بهذا الجانب وستفهم قصدي. كنت قد تحدث عن هذا الأمر سابقا، التنقل بين أكثر من مكان وبدون روابط يخدم التوجه الفني للعبة أكثر من كونه يخدم القصة.
طيب انا بسألك سؤال , لنفترض انت زرت عدت اماكن بدون ما تسير اليها مشي على الاقدام , هل بتتذكر الطريق نفسه ويعلق في ذاكرتك مثل المكان المنشود ؟ طبعا لا , انت تلعب داخل عقل روفيك , كل بيئه تمر فيها هي جزء من ذكريات روفيك مستحيل تكون كل هالماكن الي يتذكرها في مدينه وحده , خصوصا ان هالاماكن هي اشد ما يكره روفيك في حياته , لهذا التنقلات الي تشوفها في الجيم بلى طبيعيه لهذا السبب

طبعا انا ما عدت افهم انت تنتقد التنقلات الغريبه في الجيم بلى ولا القصه نفسها ؟ لان كما ذكرت كل بيئه كل وحش كل شي حرفيا في عقل روفيك تم شرحه في الجرايد والتسجيلات , القصه اعمق مما تتصور
 

prince khalid

True Gamer
طيب انا بسألك سؤال , لنفترض انت زرت عدت اماكن بدون ما تسير اليها مشي على الاقدام , هل بتتذكر الطريق نفسه ويعلق في ذاكرتك مثل المكان المنشود ؟ طبعا لا , انت تلعب داخل عقل روفيك , كل بيئه تمر فيها هي جزء من ذكريات روفيك مستحيل تكون كل هالماكن الي يتذكرها في مدينه وحده , خصوصا ان هالاماكن هي اشد ما يكره روفيك في حياته , لهذا التنقلات الي تشوفها في الجيم بلى طبيعيه لهذا السبب

طبعا انا ما عدت افهم انت تنتقد التنقلات الغريبه في الجيم بلى ولا القصه نفسها ؟ لان كما ذكرت كل بيئه كل وحش كل شي حرفيا في عقل روفيك تم شرحه في الجرايد والتسجيلات , القصه اعمق مما تتصور
بخصوص سؤالك عبد الله، لا يمكن أن أُحدد ذلك، اللعبة هي من عليها أن تقدم لي هذا الشعور، اللعبة تحتوي قيمة فنية عالية، فالكثير من الأماكن كانت فعلا للذكرى، لذا العيب ليس في التنقل.
لكن السؤال، كيف ربطت ردي بالتنقل؟ P: المشكلة هنا أساسا، اللعبة خلطت الرعب النفسي بالرعب الحسي، فعلت ذلك بعشوائية شديدة، فشتت ذلك القصة أكثر من كونه جعلها عميقة، التنقلات بذلك الشكل لم تمتلك رابطة، فقط ضع هذا الشيء هنا، وهذا الحدث هنا، وشلال دم هنا، والتنقل لهذه البيئة في هذا الوقت... بشكل يخدم اللعب والجانب الفني.

لكن في المقابل، من الجميل أن أعلم أن المذكرات لها علاقة بالقصة، ربما تتغير نظرتي للقصة كثيرا لو قرأتها، للاسف لا أملك الوقت لذلك.
 

W.W.W

True Gamer
أنا فان لميكامي كما تعلم بس شوي خلينا واقعيين عبد الله.. القصة غير ممتازة Not Even Close .. القصة فقيرة والسرد سيئ والحوارات ركيكة والإقتباس من انسبشن وجزيرة الصرع كان غير موفق بتزيد عليهم سوء توظيف الرعب النفسي واللي ماشفت أي رعب نفسي فيه !! (عمق انساني ، الإحساس العميق بالذنب والخطيئة ، الغوص في غياهب النفس ، الهلاك المقدر ، الخوف من الماضي..) الرعب النفسي له ناسه وماهو بمهنة ما لا مهنة له .
لتنبيه ردي سبولير مفتوح


ربيع بقولها وبكل ثقه انا يمكن اكثر انسان في المنتدى شاف افلام رعب , لدرجة فتحت لي ملف كامل لكل افلام الرعب في الحياه و اشوف فيه افلام رعب اسيويه وامريكيه وابشرك صار قريب انتهي منها , فانا اخر شخص ممكن تعلمني عن الرعب الكويس والسيئ

ميكامي هنا مش جالس يصنع فلم على شان نقول له ليش انت قلدت انسبشن ولا غيره , جالس يصنع لعبه وكل مطور عنده احقيه يقتبس فلم الي يبيه بما انه يصنع لعبه , واشوفه نجحت عنده , انا اول مره اشوف قصه سيئه وهي تشرح لك كل ذره تمر فيها, حرفيا كل شي له فائده , تصميم الوحوش والبيئات كلها لها علاقه بماضي روفيك , ما ترك شي الا وشرحه , بعدين نجي بكل بساطه ونقول سيئه ؟ سباستيان وعلاقته بزوجته يخليك تجلس تحلل وتربطها بالقصه الرئيسيه تبع روفيك وانت لعبت الدي ال سي وشفت الي شفته , هل هكذا تكون القصص السيئه ؟
بنسبه لشخصيات ما ابي اشوف شخصيات تمشي وتنكت وترمي كلام قذر نفس ريفيليشينز2 , انا احتاج اشوف شخصيات واقعيه ويبرز في وجهها المرض والكئابه نفس شخصيات سايلنت هيل وهذا الي حصلت عليه في ايفل ويذن

اما من ناحيه رعب نفسي , ما اذكر ان ميكامي قال بسوي لكم لعبه رعب نفسي >_>
من الواضح من البدايه ان اللعبه هي تنافس سلسلة رزدنت ايفل كلعبه زومبي رعب بقاء , والزومبي ما يشترط عليه يكون في كونسبت واحد مكرر كسالف فايروس منتشر وملينا منها , ميكامي هنا يعطينا قصه بفكره جديده خليطه من عدت اقتباسات وطلعت لنا ايفل ويذن

ميكامي ذكي جدا لمن اختار تكون القصه كذا , لانها بتسمح له يسرح في خياله بدون قيود , عادي جدا نشوف سبين اوف لجز اشباح مثلا

لا تملي على اللعبه شي انت ما تحبه بشكل شخصي , هي لعبه نيو اي بي في النهايه مش منطقي تطلب منها تكون لعبه رعب في عالم واقعي , وبعدين تضع اللوم على الرعب السايكولوجي "الي هي هدفها قصصي فقط" وكأنك تنتقم >_>
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
بخصوص سؤالك عبد الله، لا يمكن أن أُحدد ذلك، اللعبة هي من عليها أن تقدم لي هذا الشعور، اللعبة تحتوي قيمة فنية عالية، فالكثير من الأماكن كانت فعلا للذكرى، لذا العيب ليس في التنقل.
لكن السؤال، كيف ربطت ردي بالتنقل؟ P: المشكلة هنا أساسا، اللعبة خلطت الرعب النفسي بالرعب الحسي، فعلت ذلك بعشوائية شديدة، فشتت ذلك القصة أكثر من كونه جعلها عميقة، التنقلات بذلك الشكل لم تمتلك رابطة، فقط ضع هذا الشيء هنا، وهذا الحدث هنا، وشلال دم هنا، والتنقل لهذه البيئة في هذا الوقت... بشكل يخدم اللعب والجانب الفني.

لكن في المقابل، من الجميل أن أعلم أن المذكرات لها علاقة بالقصة، ربما تتغير نظرتي للقصة كثيرا لو قرأتها، للاسف لا أملك الوقت لذلك.
مهو ما في حل الا كذا , لو تبيها بعالم واحد بتكون القصه غير منطقيه >_>
لازم يحصل تنقلات سوائا عجبتنا ولا لا , لان هذا مخ مكون من مجموعه افكار مهو خريطه مرتبطه ببعض , انا لحد الان ما فهمت ايش الي يشتت في القصه بضبط ؟ :/

اجل لا تلوم القصه , واعرف ان الغالبيه شافت اول كم كات سينز وسحبت على كل شي يتعلق بالقصه فما الومهم بأمانه كون الحوارات تعطي شعور بقصه سطحيه

القصه تحتاج تعطيها من وقتك واهتمامك , لازم تقرأ المذكرات كلها والجرايد والتسجيلات , حرفيا بيقشعر بدنك من المعلومات الي فيها لاي درجه القصه كئيبه وسوداويه
 

prince khalid

True Gamer
مهو ما في حل الا كذا , لو تبيها بعالم واحد بتكون القصه غير منطقيه >_>
لازم يحصل تنقلات سوائا عجبتنا ولا لا , لان هذا مخ مكون من مجموعه افكار مهو خريطه مرتبطه ببعض , انا لحد الان ما فهمت ايش الي يشتت في القصه بضبط ؟ :/
الذي يُشتت في القصة عبد الله هو كل شيء، الحبكة ما سميت حبكة إلا لأنها تملك ترابط من نوعٍ ما، هذا الترابط في قصة اللعبة غير موجود، مفقود ببساطة، أنت قلتها بنفسك، فكرة الرعب النفسي تخدم أسلوب اللعب والجانب الفني التصميمي، لرمي اللاعب في مليون مكان والحفاظ على التنوع، هنا التشتيت، اللاعب الذي يلعب عليه أن يأخذ من هذا الشيء، وهذا الشيء، ويربط بينهم ليخرج في النهاية بنتيجة واضحة، سواء مقبولة أم لا.

المذكرات والجرائد وأيا يكن المفروض تُقدم لي تفاصيل إضافية، وليس أن تكون سببا في فهمي/عدم فهمي للقصة، لذا أحتفظ بكامل الحق في انتقاد القصة، أنت دائما تسير في خط مستقيم مع تشعبات، وهذا الخط المستقيم في اللعبة غير واضح، ربما فكرة القصة واضحة، لكن طريقة الكتابة سيئة، هنا الخلاصة. فمجرد رمي جزء من القصة في التسجيلات... هو تشتيت في حد ذاته، زد عليه ضعف القصة بشكل عام.
 

W.W.W

True Gamer
الذي يُشتت في القصة عبد الله هو كل شيء، الحبكة ما سميت حبكة إلا لأنها تملك ترابط من نوعٍ ما، هذا الترابط في قصة اللعبة غير موجود، مفقود ببساطة، أنت قلتها بنفسك، فكرة الرعب النفسي تخدم أسلوب اللعب والجانب الفني التصميمي، لرمي اللاعب في مليون مكان والحفاظ على التنوع، هنا التشتيت، اللاعب الذي يلعب عليه أن يأخذ من هذا الشيء، وهذا الشيء، ويربط بينهم ليخرج في النهاية بنتيجة واضحة، سواء مقبولة أم لا.

المذكرات والجرائد وأيا يكن المفروض تُقدم لي تفاصيل إضافية، وليس أن تكون سببا في فهمي/عدم فهمي للقصة، لذا أحتفظ بكامل الحق في انتقاد القصة، أنت دائما تسير في خط مستقيم مع تشعبات، وهذا الخط المستقيم في اللعبة غير واضح، ربما فكرة القصة واضحة، لكن طريقة الكتابة سيئة، هنا الخلاصة. فمجرد رمي جزء من القصة في التسجيلات... هو تشتيت في حد ذاته، زد عليه ضعف القصة بشكل عام.
اوافقك في كل شي الا الجمله الاخيره :/

الجرايد والتسجيلات هي الي تضيف عمق للقصه , لكن المذكرات شي ضروري تقرأها , ولو تلاحظ انها يحطونها لك قبل كل غرفت أمان او التخزينه ويجبرونك تلاحظها

المذكرات بكون لها علاقه كبيره بالدي ال سي T_T
 

prince khalid

True Gamer
اوافقك في كل شي الا الجمله الاخيره :/

الجرايد والتسجيلات هي الي تضيف عمق للقصه , لكن المذكرات شي ضروري تقرأها , ولو تلاحظ انها يحطونها لك قبل كل غرفت أمان او التخزينه ويجبرونك تلاحظها

المذكرات بكون لها علاقه كبيره بالدي ال سي T_T
طيب، لن أناقشك أكثر عبد الله، مسرور أن اللعبة قدمت لك ما تبحث عنه في القصة، لأنها شخصيا بالنسبة لي لم تفعل :) أنت أحببت اللعبة بكل جوانبها، فقراءة المذكرات والتسجيلات كانت إضافة بالنسبة لك، في حين إنقلبت عيبا بالنسبة لي، ببساطة لأنني أعتبر أي شيء ينقص من سهولة فهم القصة هو نقص، لكن يمكن أن نلوم لاعبا كسولا مثلي على ذلك P:

إذا الـDlcs شتت القصة أيضا؟ أمزح D:

مخرجة اللعبة الإبداعية كانت لها أفكار مختلفة بخصوص القصة، منها أن يكون لرأس الخزنة تواجد حسي في اللعبة، بدل تحركاته بذلك الشكل، لذا أفترض أن جانبا من اللعبة لم يُكتب فعلا، وإنما جاء ليخدم العالم وتصميم اللعبة. فأظن أن البحث عن كاتب قصة إذا كان لجزء ثانٍ سيكون لسد هذا الفراغ.

دعني أسألك عبد الله وحسب انطباعك الشخصي بعد لعب الـDlcs، ترى هل القصة كتبت وقسمت على اللعبة وعلى المحتويات الإضافية، أم كتبت قصة اللعبة الرئيسية وحدها، وتم شرح المزيد من محتواها في المحتويات الإضافية؟
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
اتمنى ما يمكون كاتب غربي، كفاية همبرجر ياباني.
كل شيء نشوفه من كاتب غربي هو ديجا فو ككونسبت و سيتنج و فقط ممكن تحصل حبكات جديدة في الاحداث.
الاشياء الاوريجنال تحتاج ثقافة اوريجنال.
 
أعلى