hits counter

استعراضات DOOM Eternal ..

بادئ الموضوع #1
استعراضات DOOM Eternal .. حسب اللي رأيته الانطباعات ايجابية جداً ، نظام اللعب هو نفسه الادماني اللي في DOOM 2016 لكن مضروب بعشرة مع حركات جديدة مثل الداش ، تحسين البلاتفورمينق ، كذلك اللعبة تحتوي على منطقة HUB عبارة عن قصر حديدي طائر في الفضاء ، اللعبة تعاقبك اذا ما لعبت بشكل Agressive و وقفت في مكانك.





 
التعديل الأخير:
#2
اللي بنوه مع 2016 لو يتم حلبه كان يكفي بدون اي اضافات
بس على طاريها الساوندتراك نزل وحللته قبل لا تنزل

 
#6
دووم / ولفنشتاين كانوا افضل سنجل بلاير fps هذا الجيل حتى اتذكر دووم على قلة الزعماء لكن ابدعوا فيهم .
اعتقد في الحزء الثاني بنشوف زعماء اكثر
 
#7
من اكثر الالعاب الي متحمس لها، ومن العاب الفبس النادرة الي اقدر العبها !

دوم ٢٠١٦ كانت حماسية من الاخر.
الكولكتر رهيب على فكرة، يجي معه خوذه البطل.
 

titanfall

Glory to Mankind
#9
من الفيديو واضح أنها راح تتجاوز الجزء السابق بكثير

مظهرها خارق، أتصور شلون بتكون على أقصى إعدادات و 60+ إطار بالثانية ::involve::
 
#11
اوكي عرفت ليش الابجريد الواضح في الجرافكس، اللعبة يتم تطويرها بنسخة جديدة من المحرك و الي هو id Tech 7 بينما الجزء السابق بمحرك id Tech 6

ما شاء الله عليه الفريق كل لعبة تقريباً بنسخة جديدة من المحرك، و لا عجب في ذلك بما أن الفريق أصلاً معروف بأنه أحد الفرق الرائدة بالجانب التقني في الألعاب منذ إفتتاحه، كل لعبة من ألعابهم مستواها التقني عالي بوقتها و اراهن ان ايتيرنال بتشتغل ب 60 إطار حتى على النسخ العادية من الكونسولز و مو فقط النسخ المطورة، هالفريق نفسه الي قدر يخلي Rage بنسخ Xbox 360 و PS3 يشتغلون على 60 إطار
 
#13
مقاطع ميديا اللعبة .
ريبوت 2016 اعتبره من افضل العاب الشوتر الي لعبتها بحياتي وافضل لعبة تصويب بالجيل وشكله مارح يزيحه عن اللقب الا الجزء الثاني .
عموما من اكثر الالعاب المرتقبة عندي بالسنة على الله بس ما تتأجل زيادة وبكدا تكون اول تلات شهور من السنة بيض ..
 
بادئ الموضوع #15
اوكي عرفت ليش الابجريد الواضح في الجرافكس، اللعبة يتم تطويرها بنسخة جديدة من المحرك و الي هو id Tech 7 بينما الجزء السابق بمحرك id Tech 6
هذي المعلومة معروفة من زمان ذكروها وقت استعراض اللعبة في كويك كون 2018 ، تقريباً كل التحديثات اللي عملوها في محرك id tech 6.5 نقلوها للنسخة الجديدة مع اضافات هنا و هناك أهمها:
  • 1 million fewer lines of code
  • Unified HDR lighting and shadowing
  • Multi PBR material compositing, blending, and painting
  • Improved image quality, level of geometric detail, and global illumination

ما شاء الله عليه الفريق كل لعبة تقريباً بنسخة جديدة من المحرك، و لا عجب في ذلك بما أن الفريق أصلاً معروف بأنه أحد الفرق الرائدة بالجانب التقني في الألعاب منذ إفتتاحه، كل لعبة من ألعابهم مستواها التقني عالي بوقتها و اراهن ان ايتيرنال بتشتغل ب 60 إطار حتى على النسخ العادية من الكونسولز و مو فقط النسخ المطورة، هالفريق نفسه الي قدر يخلي Rage بنسخ Xbox 360 و PS3 يشتغلون على 60 إطار
اد سوفتوير معروفين من عمر و هم سحرة في مجال المحركات و الدفع بتقنيات الجرافكس مع صلابة الأداء ، لكن للأسف المثال اللي انت ذكرته اللي هي Rage هذي من أسوء ألعابهم على المستوى التقني ، محرك id tech 5 كان اقل محركاتهم من ناحية المستوى صحيح ان الـ 60 اطار شي جيد على أجهزة الكونسول الجيل السابق لكن للأسف حصل داونجريد شنيع في الجرافكس ، الاضاءة اللي كانت ثابتة و ستاتيكية كانت سيئة جداً في اللعبة و حتى الظلال شي كانوا اد سوفتوير مشهورين فيه وقت DOOM3 ، من أفضل محركاتهم برأيي هو محرك Doom Engine ، محرك اسطوري و ذكي لكن ما كان 3D و هذا خطأ يقع فيه الناس ، استخدموا خدع بصرية معينة حتى يعطون للاعب احساس الـ 3D لكن فعلياً اللعبة كانت 2D.

كذلك من أفضل محركاتهم هو id tech 2 او Quake Engine هنا الانتقال من الـ 2D الى الـ 3D بالكامل ، Quake كانت احد انتاجات هذا المحرك و كانت لعبة خارقة وقتها و Quake II كذلك و هو أساس محركات فالف الـ GoldSrc و الـ Source Engine اللي شغالة عليه العاب HL و غيرها من العاب فالف ، لكن ما في مثل محرك id tech 3 هذا المحرك هو أساس ألعاب اسطورية كثيرة في الصناعة منهم Quake III و ألعاب Call of Duty ، آخر محرك ممتاز طوروه هو محرك id tech 4 مع DOOM3 و استخدام الـ Shadow Maps لأول مرة ، للحين اتذكر متابعتي لتطورات هذا المحرك و استعراضه في مؤتمر ماك وورلد في 2001 ، شي كان مبهر وقتها.

id tech 5 مثل ما ذكرت لك هو أسوء محركاتهم خصوصاً انه اول محرك يتم تصميمه مخصص للكونسولز فقط و تم نقله لاحقاً للبي سي ، خطوة لأول مرة يقدم عليها جون كارماك و كانت سلبية للأسف ، هو آخر محرك تجاري من الاستوديو لأن بعدها بيثيسدا اشترت الاستوديو و كل ملحقاته من محركات و عناوين ، و قبل خروج كارماك استعانوا بخدمات فنان اسمه Tiago Sousa ، هذا اللي مسك مشروع تطوير محركات id بداية من id tech 6 ، خبرته؟ كان ماسك قسم البحوث و التطوير في Crytek ::cool:: ، لا غرابة ان مظهر العاب id كان خارق للعادة ، حتى طريقة عرض السوائل في محرك id tech 6.5 مشابه لطريقة عرضها في محرك CryEngine 3 ، محرك id tech 6 هو أول محرك يدعم واجهة برمجة التطبيقات Vulkan ، مع نسخة 6.5 و 7 تم الانتقال بالكامل للـ Vulkan.


هذا استعراض محرك id tech 3 في ماك وورلد 1999 مع لعبة Quake III: Arena ..




هذا كذلك استعراض محرك id tech 4 في ماك وورلد 2001 مع لعبة DOOM3 و استخدام الـ Shadow Maps مع الـ Normal Maps ، محرك سابق وقته بالفعل مع أداء صلب ..




و هذا كلامهم عن id tech 6 ، و التغييرات اللي حصلت فيه و عودتهم مرة ثانية للعالم الديناميكي اللي كان غايب في id tech 5 ، هو اول محرك من اد سوفت يدعم الـ PBR ..


 
التعديل الأخير:
#19
استعراض طور Battle Mode الجماعي ، الحقيقة من اللي شفته يبدو انه راح يكون ممتع جداً ، على الأقل أفضل من طور اللعب الجماعي في نسخة 2016 ..

:(

هو طالع حلو.. لكن لسه نفسي في ديث ماتش ارينا شوتر زي ايام انريل تورنمنت الله يمسيها بالخير.
 
#21
بديت تقريبا في عمل الموضوع الرسمي
هل احتاج اتوسع في معلومات اطوار الاولاين ؟
( عن نفسي واعتقد الاغلبية هنا اهتمامهم الاول في طور القصة)
 
بادئ الموضوع #22
بديت تقريبا في عمل الموضوع الرسمي
هل احتاج اتوسع في معلومات اطوار الاولاين ؟
( عن نفسي واعتقد الاغلبية هنا اهتمامهم الاول في طور القصة)
أعتقد يكفي تحط وصف الطور فقط ، أعتقد بس Battlemode موجود ما راح يكون فيه اطوار تقليدية مثل Deathmatch او Team Deathmatch.