hits counter

الموضوع الرسمي اختبارات أداء و بنشمارك ألعاب الـ PC

used2Bcat

True Gamer
تجربة كونترول

PHmUZgjqoz5A.png


كونترول مع أعلى الإعدادات بدقة 1440p + تفعيل تتبع الأشعة + تنعيم حواف MSAA 4x

هذه من أكثر الألعاب التي توضح كفاءة معمارية نفيديا الحالية مع تقنية تتبع الأشعة في رأيي، بخلاف أن استخدام اللعبة للتقنية متقدم مقارنة بمعظم الألعاب الأخرى، الأداء نفسه ممتاز. للمقارنة، بطاقة قوية مثل ال6800 XT بنفس هذه الإعدادات تعمل بأداء 35 إلى 45 إطار فقط. فرق 20 - 30 إطار بنفس الإعدادات هو بالعادة فرق جيل كامل في الأداء بين البطاقات الرسومية.

H6osAs2nphgt.png


نفس الإعدادات مع تفعيل DLSS بإعدادات كوالتي و بووووم، نقلة هائلة و مرعبة في الأداء! هذا إعداد كوالتي و ليس balanced أو performance و كلاهما قادر على رفع الأداء حتى أكثر من ذلك مع تقليل دقة العرض الحقيقية بشكل إضافي
هذا خيار مميز جدًا لبطاقات نفيديا الرسومية، القفزة في الأداء ليست دائمًا بهذا المستوى و لكن في كونترول التطبيق مثالي جدًا.

طيب حسين بليز أترك هالشيء اللحين على جنب و استمتع في اللعبة تراهي خرافية من أغلب النواحي. إنتقادي الأكبر فقط لطريقة سرد القصة فقط.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Fb0Qoqe.jpg


قياس الأداء في Cyberpunk 2077 بدقة 1440p و إعدادات Ultra مع تتبع الأشعة بإعدادات Psycho و مستوى الازدحام high و تفعيل DLSS quality

... في البداية كنت متفاجىء جدًا، بعد ربع ساعة لعب تقريبًا حصلت على معدل أداء أعلى بقليل من 60 إطار، و لكن... كيف؟ أنا لا أذكر أنني كنت أستطيع الوصول إلى هذا الأداء مع السايكو نهائيًا (أعلى إعدادات اللعبة)

اكتشفت أن نسخة الحاسب الشخصي من اللعبة حصلت على داونغريد رسومي عندما صدر التحديث 1.3، نعم CDPR تفعلها مرة أخرى &__& في المرة الماضية عملوها مع ويتشر 3 لتحسين الأداء على الكونسول و الآن كرروها مع سايبربنك 2077


مستوى التفاصيل أصبح أقل للأشياء البعيدة

مدى الرؤية لانعكاسات تتبع الأشعة أصبح أقل

في الليل لم تعد الشوارع مبتلة لتقليل الانعكاسات

... و هذا ما لاحظته فقط، و ما خفي كان أعظم

و مع هذا الداونغريد، ما زالت سايبربنك 2077 أفضل لعبة تقنيًا حتى الآن، و لكنها أصبحت أقل جنونًا و مستقبلية مما كانت عليه، و هذا مزعج قليلًا.

BPZzEZB.jpg


Quake 2 تجربة تستعمل إضاءة Path Tracing بالكامل، أي أن كل الإضاءة في العالم تُطبق فيزيائيًا من مُحرك اللعبة دون تدخل المطورين نهائيًا.

3X1omt5.png


هذا بنشمارك لعبة Rise of the Tomb Raider الداخلي، أعلى الإعدادات + DLSS quality و تفعيل خاصية الشعر الخاصة بنفيديا

اللعبة كانت مجانية على متجر ايبك و الحقيقة أن نسخة الحاسب الشخصي من تطوير نيكسس... رائعة للغاية، من أفضل التحويلات التي حصلت للحاسب.



أرجو أن تكون هذه الاختبارات مفيدة لمن يُريد أن يأخذ فكرة عن أداء هذا الجيل من البطاقات الرسومية في كل لعبة على حدة

فيما يتعلق بال4K بما أنه الريزوليوشن المفضل للكثيرين، يُمكن أن تتوقع نتائج أقل بنسبة 25% أو 30% لكل لعبة، و لكن أي لعبة تدعم الDLSS تستطيع الحصول فيها على نفس النتائج هذه تقريبًا عن طريق اختيار DLSS Performance بدل DLSS Quality.

بالمناسبة، أعتقد من الأفضل أن نجعل هذا الموضوع، موضوع رسمي للبنشمارك

شاركونا و دعونا نتناقش : )

سأشارككم قريبًا ان شاء الله بتفاصيل أداء God of War على الحاسب.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تم الانتقال إلى 5800X، أبغريد كبير عن Zen 2 في الأداء، الآن أستطيع استخراج كامل القدرات الحقيقية لبطاقة RTX 3080:

للمقارنة، هذه هي النتيجة مع المعالج القديم في بنشمارك فار كراي 6 بإعدادات ألترا كما وضعتها سابقًا هنا:

SI45SqH.jpeg


المشكلة الحقيقية بالنسبة لمعالجات Zen 2 هي ال1% lows و كثرة هبوط الإطارات في العديد من الألعاب أو السيناريوهات التي تضغط على المعالج، كمثال في هذا البنشمارك الminimum fps كما يظهر في الأعلى... يهبط إلى الأربعينات و نعم هذا يؤثر على سلاسة اللعب بشكل ملحوظ

و لكن مع Zen 3 تختلف الأمور كليًا:

oOo8HE3.jpg


القفزة في minimum fps كبيرة جدًا، تكاد تصل إلى الضعف!

و هذا أكثر أهمية من معدل الإطارات بالنسبة لحقيقة الإحساس بالتجربة، و لكن حتى معدل الإطارات حصّل قفزة كبيرة، أصبحت قادرًا على استغلال البطاقة الرسومية بنسبة utilization تكاد تصل إلى 95-100% في جميع أو معظم الألعاب.

هذه النتيجة الجديدة للعبة شادو اوف ذا تومب رايدر بأعلى الإعدادات بدون RTX و كالعادة بدقة 1440p:

s3en7pO.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
المزيد من الاختبارات:

o21CNcG.png


سايبربنك 2077 أضافت بنشمارك داخلي مع التحديث 1.5. هذه نتيجته مع إعدادات RT Ultra و DLSS quality و ازدحام المارة high

صراحة، تحقيق معدل 60+ إطار في هذه اللعبة بهذه الإعدادات، حتى بدقة 1440p، هو إعجاز، بالنظر إلى الثقل المهول لمؤثرات تتبع الأشعة فيها

هل هناك فارق ملحوظ في الأداء بين Ryen 3000 و Ryzen 5000 في هذه اللعبة؟

نعم، فارق كبير في السلاسة، في الأساس إعدادات كثافة المارة على high كفيلة بتدمير أداء المعالجات القديمة، ثقيلة جدًا.

wUeN3Lv.jpg


Gears 5 مع أعلى preset

في السابق كانت النتيجة 107 إطار، الآن مع المعالج الحالي وصلت إلى 125 إطار

هل هناك فرق كبير أو حقيقي في الأداء على أرض الواقع؟

للأمانة... لا، غيرز 5 ليست متطلبة جدًا على المعالج.

9g9ToP4.jpg


نقلة الأداء كبيرة لفورزا هورايزون 5 بإعدادات Extreme، من 89 كمعدل مع المعالج القديم إلى 101 و الأهم: ارتفاع كبير في الminimum

هل هناك فارق ملحوظ في الأداء؟

ليس حقًا، هناك فرق في النعومة و السلاسة و لكنه ليس كبيرًا.

h3YYuLo.jpg


الأداء مع Ultra نقلة كبيرة أيضًا

هذه هي إعدادات الXbox Series X (الفرق الوحيد أن الإكس بوكس سيرس إكس يستخدم MSAA 4x و أنا لم أقم بزيادته هنا لأن الريزوليوشن عندي ثابت و ليس ديناميكي مثل الإكس الذي ينخفض إلى 1080p في هذه اللعبة)

الأداء لا يختلف عن ما هو معتاد بالمقارنة، ما اعتدتُ عليه حتى الآن أن تشغيل أي لعبة بنفس إعدادات الإكس بوكس سيرس إكس و بنفس الدقة = ضعف الأداء تقريبًا

و هذا هو الحال هنا، من 60 إطار إلى 117 إطار.
 
أعلى