hits counter

ألعاب JRPG تستحق الإهتمام في 2018

شنو أكثر لعبة JRPG أهمية بالنسبة لك هذي السنة؟


  • مجموع المصوتين
    67
بادئ الموضوع #1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي السنة غنية بألعاب ال JRPG، و يمكن أقول أنها تتجاوز 2017 من هذي الناحية، عدة ألعاب منتظرة طويلا و بعضها معلنة من سنوات، و أيضا يوجد بعض العناوين الجديدة المثيرة للإهتمام، قررت أسوي قائمة بألعاب ال JRPG الواعدة هذي السنة (إستبعدت الريماسترات من القائمة) :

Monster Hunter World

بما أنها نزلت الشهر الماضي ف يمكن ما يكون في داعي لتواجدها في القائمة، لكنها تظل لعبة من ألعاب السنة، بالإضافة إلى أن مستواها القوي جدا يخليها تستحق تنذكر حتى بعد نهاية الجيل، معدل تقييمها 90% و يمكن نقول أنها أفضل لعبة آربيجي يابانية صدرت هذي السنة حتى الآن.

Ni No Kuni II: Revenant Kingdom

الجزء الأول واحد من أروع ألعاب ال JRPG في الجيل الماضي، الثاني نلاحظ أن عمل تغييرات كبيرة في نظام القتال و صار أكشني أكثر، و كذلك بوعود بأن القصة راح تكون انضج بحيث يستمتع بها اللاعبين من كل الأعمار، سواءا إلي عجبه الأول أو لا، في احتمالية كبيرة يستمتع بالثاني لما ينزل في 23 مارس.

Edge of Eternity

مش لعبة يابانية تحديدا بما أن المطور فرنسي، لكنها لعبة مبنية على طريقة ألعاب الاربيجي اليابانية و تستلهم الكثير من ألعاب ال JRPG الشهيرة و خصوصا فاينل فانتسي، إسم الأستوديو Midgar (ما يذكركم بشي؟)، نظام القتال راح يكون من نوع ATB، شخصيا أشوف اللعبة تستلهم الكثير من FF VII و خصوصا من ناحية السيتينج، اللعبة تم تمويلها من قبل اللاعبين، ميتسودا راح يشارك بتلحين بعض الألحان، موعد الإصدار المقرر حاليا هو أبريل.

Project Octopath Traveler

لعبة من تطوير سكوير بالتعاون مع نفس مطور سلسلة تينشو، بما أن نزل لها ديمو و جربته ف أقدر أقول بثقة أنها لعبة واعدة، القصة تتبع عدة شخصيات لكل منها قصة منفصلة، سرد قصصي بثيمات ناضجة، التمثيل الصوتي، التوجه الفني، و نظام القتال كلها كانت ممتازة، و الموسيقى تحديدا جميلة لدرجة لا توصف! (مرشحة من الآن لجائزة موسيقى السنة بالنسبة لي) أعتقد أن النسخة النهائية راح تكون شيء يستحق التجربة.

Dragon Quest XI

أعتقد أنها الريدي موجودة في رادار أغلبية عشاق الجنرا في TG، سلسلة دراجون كويست عريقة و إلى جانب فاينل فانتسي هي من أكثر السلاسل تأثيرا على الجنرا و وضعت الكثير من الأساسيات إلي إستلهمت منها مئات الألعاب من الجنرا، آخر جزء رئيسي فردي حصلنا عليه على الكونسولز هو الثامن، هذا الجزء راح يرجع للكونسولز و مع نسخة للمحمول لمن يحب، إطلاق اللعبة في اليابان كان ناجح جدا كعادة السلسلة، و هذي السنة دورنا في الحصول عليها.

Valkyria Chronicles 4

اللعبة إلي كان ينتظرها عشاق الجزء الأول و إلي حصل على تقدير كبير وقت نزوله الجيل الماضي، كثير من جربوا الأول أجمعوا على كونها لعبة ثورية في جنرا ال SRPG كونها قدمت أسلوب لعب غير مسبوق في الجنرا، و يمكن إعتبارها واحدة من أكثر الألعاب طموحا في تاريخ الجنرا، إلا أن الثاني و الثالث كانوا ألعاب موجهة للمحمول و هو إلي سبب إحباط كبير كونهم أقل طموحا و من تطوير فريق تطوير خارجي، الرابع يرجع للكونسولز و يبشر بكونه طموح بالإضافة إلى أنه من تطوير الفريق الأصلي.

Kingdom Hearts III

أكثر من عشر سنوات منذ آخر جزء رئيسي، و هو شيء مستغرب لما نشوف نجاحات الأول و الثاني، هذي السنة راح تكون مرت 5 سنوات منذ إعلان الثالث، و لكن سكوير تؤكد إصدار اللعبة هذي السنة مع العديد من العروض الجديدة من داخل اللعبة، و في رأيي أن اللعبة طالعة بشكل يخطف العقول! هذا الجزء غالبا راح يحمل نهاية القصة الحالية (الصراع مع المنظمة)، سلسلة KH مو السلسلة إلي يحتاج تتكلم كثير عنها حتى تروج للعبة جديدة منها، لأنها ألعاب عظيمة لعشاق الجنرا و حتى لمن يكره الجنرا، في E3 راح نعرف موعد الإصدار تحديدا.

Project Phoenix

اللعبة يعمل عليها مواهب من الغرب و اليابان، تطوير اللعبة يتم تحت إشراف و توجيه مخرج ياباني، نوبو يوماتسو راح يعمل على الألحان، و الدعم للمشروع تجاوز المليون دولار من اللاعبين، الفريق طموح و المزيج بين المطورين الغرب و اليابان في لعبة واحدة قد ينتج عنه شيء مثير للإهتمام.


هذي نهاية القائمة، أضفت تصويت أعلى الموضوع لإختيار أكثر ثلاث ألعاب JRPG مهتم بها (بمعنى أنك تقدر تصوت لثلاثة خيارات) ، كذلك إذا نسيت لعبة سواءا صغيرة أو كبيرة ف إذكرها في التعليق.
 
التعديل الأخير:
#3
موضوع رائع وممتاز جدا لكن في خطأ (الصراع مع المنظمة)
لان هي نهاية الصراع مع ال sage الحالية وليس المنظمة يب هي منظمة جديدة الباحثون لكن الصراع مو بس معهم
 
بادئ الموضوع #4
موضوع رائع وممتاز جدا لكن في خطأ (الصراع مع المنظمة)
لان هي نهاية الصراع مع ال sage الحالية وليس المنظمة يب هي منظمة جديدة الباحثون لكن الصراع مو بس معهم
تعمدت ما أدخل في تفاصيل أكثر لأن كثيرين ما لعبوا إلا الأجزاء الرئيسية، هذي الجملة هي أسهل طريقة حتى يفهم إلي لعب الأول و الثاني فقط المقصد بنهاية القصة

===========

على فكرة ممكن التصويت لثلاث خيارات مو فقط واحد
 

Radical alias

Orchidaceae
مشرف
#5
ني نو كوني الجديدة و بروجكت اوكتوباث من اكثر الحاجات الي انتظرها كأصدار جديد هذي السنة، كمية الشغف في اللعبتين هذه من مطالعاتي لتغطياتهم هائلة و يبشرون بألعاب واعدة راح تصنع تجربة هذه السنة و الله اعلم. دراغون كويست الجديدة ما ذكرتها لأن ناوي اخلص الي قبلها فأحتمال ما العبها الا بعد سنين من اللحين.(&)

من ناحية الريماستر او الريماكستر بالأصح مثل ما تفضل @FAROOS راديانت هيستوريا سامع عنها مديح منقطع النظير من شخص اثق جداً بذوقه فأحتريها و بشتريها في الشهور الجاية فضلاً عن ريميك شين ميجامي تينسي: سترينج جورني الي متعشم خير تكون لعبة افضل من الجزء الأصلي و اللعبتين هذولا راح يكونوا دافع و سبب مهم جداً لعيش العدس لسنة اخرى لدي.
 
#6
MHW ليست لعبة JRPG و إنما لعبة أكشن بعناصر آربيجي أو أكشن آربيجي.
الألعاب الي أنا مهتم فيها:

Project Octopath Traveller
الديمو كان ممتاز، اللعبة فيها استلهام كبير من ماتسونو، لكن الأهم هو جودة المُنتج النهائي.

Radiant Historia Perfect Chronology
فاتتني أيام الDS.

Valkyria Chronicles 4
أتمنى تطلع بالمستوى المطلوب و ما تخذلني.

The World Ends with You: Final Remix
من ألعابي المفضلة : )

Strange Journey Redux
أيضاً من ألعابي المفضلة.

كينجدوم هارتس3 و دراجون كويست11... أشك يصدروا في 2018.
 
#7
Radiant Historia Perfect Chronology

قاعد العبها الفتره هذي ومن اللي لعبته اللعبة بسهوله بمستوى قمم الجنرا .
وقعت بحب اللعبة يوم لعبت الديمو متحمس للعب اللعبة الكاملة
و اضيف ايضا فيه لعبة اربيجي يابانية قوية بتنزل ايضا هذي السنة

SMT : Strange journey


هو ريميك للعبة القديمة اللي كثيرين يعتبرونه من افضل SMT على الإطلاق و صاحبة افضل دنجنز فالسلسلة و السلسلة اصلا معروفة فهذا المجال و السوادوية و الchallenge العالي فالقتالات
 
#8
من القائمة المذكورة.... ثلاثة ألعاب راح أشتريهم و ناطرهم على جمر، كل وحده منهم تعني شي بالنسبه لي.

دراغون كويست 11 و عودتها أخيرا الى الكونسلز.. خليفة الجزء الثامن الأسطوري بالنسبة لي.

ني نو كوني 2... السيكوول الي راح يصلح و يحسن و يعدل على كل شي كنت منتقده بالجزء الأول الي أساسا كنت حابه كثير.

فالكيريا كرونيكلز 4... بعد عذاب 10 سنوات ترجع للكونسلز من جديد، السيكوول الحقيقي لأفضل لعبة SRPG لعبتها في حياتي كلها.

محظوظ جدا بهالثلاثة اصدارات... لا أستطيع الانتظار حقيقة :)
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #13
DQ XI : لأن السلسلة لها مكانة خاصة عندي، كل شيء في هذي السلسلة يقطر سحر الآربيجي الياباني الأصيل

Valkyria Chronicles 4 : ما لعبت الأول لكن ما أقدر أمسك حماسي للعبة، SRPG و بنظام لعب ثوري، راح ألعب الأول قبل نزول الرابع

Kingdom Hearts 3 : كل شيء في عروضها يوحي بالعظمة و الفخامة، مستوى الأجزاء الرئيسية دائما عظيم

طبعا متحمس إلى Project Octopath Traveler و Ni No Kuni 2 كذلك


من ناحية ريماسترات ال JRPG أطلس راح تصدر ريماسترين مهتم فيهم، الأول Radiant Historia و إلي راح أطلبه من أمازون و الثاني SMT: SJ (اللعبة إلي راح تسبب جنون بس تصميم الدنجنز المعقد جدا)، أطلس علامة الجودة في نظري!

==============
@hussien-11 صح أن MH World مو JRPG، بس فكرت أنها تستحق التواجد بما أن مستواها عالي و هي من مطور ياباني في النهاية + welcome back!
 
#14
Ni No Kuni II
الجزء الأول واحد من تجارب الـjrpg الرائعة ، متحمس للسيكول اللي واضح حيقدم تجربة بنفس الجودة وممكن أفضل

Valkyria Chronicles 4
لعبت فقط الجزء الأول ووقعت بحب السلسلة على طول أولى تجاربي في جانرا الـsrpg وأفضلها اتوقع ..

Dragon Quest XI
عروضها ساحرة للغاية.. وبتكون تجربتي الأولى مع السلسلة @@
 
التعديل الأخير:

Ria

Ashen Chevalier
#15
Valkyria Chronicles 4 مسويله بري اوردر من فتح بالمتجر
Fire Emblem الجديدة للسويتش
Death End Re:Quest متفائل فيه عشانه بأنريل ولأن مظهرها يفتح النفس أكثر من ني نو كوني 2....
Sen No Kiseki IV النهاية @@
GBF Re Link كل اللي بشوفه هو عرض موعد إصدار + جيم بلاي جديد ويفتحوا البري اوردر

سنة ضعيفة وأقل من 2017 بس حيز الأعلانات بيكون أكبر هالسنة واللي نفسي اشوف Fate/GO من تطوير استيديوهات سوني اليابانية للـPS4 بنفس ميزانية الاربيجي اليابانية الماضية لسوني

ونسيت لعبتي اللي دعمته من جيبي Edge of Eternity وآخر تحديث للعبة كان من مارس 2017 فأتمنى صار عندهم الوقت والخبرة لصقل مظهرها قبل لا تصدر وتصير نكتة السنة *وقته بتبرئ من دعمي لهم*

ونسيت اذكر Tales of جديدة و ريماستر زينوبليد كروس :emoji_eyes:
 
التعديل الأخير:
#17
فاليحيى ال JRPG للابد ::rock::
للامانة كل الالعاب محمسة جدا
بالنسبة لتصويتي فكان :
kingdom hearts 3 من اكثر العابي المفضلة
valkyria chronicles 4 جدا من عشاق الاول واكثر لعبة قريبة متحمس لها
dragon quest xi ما يحتاج اقول شي

...................................................................................................
مونستر هنتر بالطريق
نينو كوني ما حبيت الاول كثير وشكل الثاني افضل بكثير
بعيد عن المحمول من مدة ولهذا متحمس ارجعلهن مع الالعاب الي بتنزل عليهن
وحدة من الالعاب هذه السنة باليابان GRANBLUE FANTASYPROJECT Re: LINK والي من بلاتينيوم وايضا متحمس لها مثل البقية

وعلى طاري JRPG اتمنى نشوف شي بهذه السنة بخصوص شين ميكامي تينسة 4 و ري فانتازي والي متحمسلهن جدا جدا جدا ايضا
 
#19
اضافة لاهتمامي بنينو كوني 2 وكينجدوم هيرتس 3
مهتم باراء من جرب لوست سفير
محمد، انت تجربتك القادمة بعد فف9 الأحسن انها تكون فاينل فانتسي 8، هذي أكثر لعبة أحس انك رح تنبسط منها حالياً، و صدقني رح تتفاجأ بمستواها زي ما تفاجئت بمستوى التاسع، في حقبة البلاي1، فاينل فانتسي و أسطورة زيلدا كانوا قمة الصناعة و الأسماء الأكبر بين الهاردكور جيمرز.

ليش 8 ؟ لأن رسومها ممتازة و لا زالت رائعة حتى اليوم! و سهل تتقبلها عكس 7 الي العمر ظاهر عليها، تجربة 8 بتسهل عليك تقبل تجارب آربيجي مختلفة أيضاً، لأنها لعبة تعطيك حرية في اللعب و التكتيك أكثر من التاسع، و بتخليك تغوص في عمق الآربيجي الياباني P: غير انها أقصر نسبياً كذلك.
 
#20
نينو كوني 2 مالعبت الجزء الاول بس اله شفته من فيدوات بخصوص الجزء الثاني جداً مثيرة للأهتمام والجيم تبعها واضح عليه جداً ممتع بكون .

فالكيريا كرونكلز 4 : لانها نسخة مطورة في كل شيء من الجزء الأول وتمشي بالضبط على نفس الستيل اله حبيته ومتأكد مابتطلع اقل روعة من الجزء الاول .

هذا اللعبتين اله صوت لهم حالياً بس في العاب ممكن اكون مهتم فيهم اذا نزلوا وشفت تقاييمهم ومراجعاتهم مثل كيجدوم هارتس 3 المشكلة بس ان مالعبت اله جزء البطايق من ه السلسلة لكن اذا نزلت وشفت مدح وتقاييم ممتازة لها راح تكون في دائرة اهتماماتي اكيد.
 
#21
محمد، انت تجربتك القادمة بعد فف9 الأحسن انها تكون فاينل فانتسي 8، هذي أكثر لعبة أحس انك رح تنبسط منها حالياً، و صدقني رح تتفاجأ بمستواها زي ما تفاجئت بمستوى التاسع، في حقبة البلاي1، فاينل فانتسي و أسطورة زيلدا كانوا قمة الصناعة و الأسماء الأكبر بين الهاردكور جيمرز.

ليش 8 ؟ لأن رسومها ممتازة و لا زالت رائعة حتى اليوم! و سهل تتقبلها عكس 7 الي العمر ظاهر عليها، تجربة 8 بتسهل عليك تقبل تجارب آربيجي مختلفة أيضاً، لأنها لعبة تعطيك حرية في اللعب و التكتيك أكثر من التاسع، و بتخليك تغوص في عمق الآربيجي الياباني P: غير انها أقصر نسبياً كذلك.
حمد لله على السلامة اولا ياكبير والله منور المنتدى ياحبيب قلبي ووحشتني جدا
ثانيا يا اخي اخيرا رديت على استفساراتي والله كنت منتظرك علشان انت لك باع طويل جدا مع فاينل والاربي جي عموما وانت فاهمني وتعرف ايه اللعبة اللي حتعجبني من عدمه
اوك كده انت مشكورا وجهتني للوجهة السليمة
المشكلة اني دخلت على البي اس ان حاليا مالقيت الجزء الثامن على البلاي ستيشن 4 فكدة للاسف حشوفها على ستيم وربنا يستر مايتكرر معي سيناريو الكراشات وعدم امكانية التحكم بالذراع اللي حصلي مع الجزء 9 -_-
 
#23
Valkyria Chronicles 4 أولا هذا الجزء باين انها راح يكون بعظمة الاول من كل النواحي بل وتجربة ريفايند اكثر من اللي شفته.

Ni Nu Kuni II سحر الاربيجي مع سحر جبلي حاجة ملهمة والجزء هذا يبدو انه راح ينحب اكثر من الاول.

وأخيرا دراجون كويست 11 فقط أتمنى انها تكون مغامرة ممتازة.

العاب اخرى انوي لعبها هي Kingdom Hearts III
ومنستر هنتر already جالس ألعبها.
 
التعديل الأخير:
#24
حمد لله على السلامة اولا ياكبير والله منور المنتدى ياحبيب قلبي ووحشتني جدا
ثانيا يا اخي اخيرا رديت على استفساراتي والله كنت منتظرك علشان انت لك باع طويل جدا مع فاينل والاربي جي عموما وانت فاهمني وتعرف ايه اللعبة اللي حتعجبني من عدمه
اوك كده انت مشكورا وجهتني للوجهة السليمة
المشكلة اني دخلت على البي اس ان حاليا مالقيت الجزء الثامن على البلاي ستيشن 4 فكدة للاسف حشوفها على ستيم وربنا يستر مايتكرر معي سيناريو الكراشات وعدم امكانية التحكم بالذراع اللي حصلي مع الجزء 9 -_-
شكراً محمد.

لو حبيت تلعب على البلايستيشن4، عندك تجربتين بمستوى ممتاز أيضاً، الأولى هي ريماستر الجزء العاشر، لكن حط ببالك أن الجزء العاشر دسم قصصياً، و لا يحتوي "خريطة عالم" مثل الجزء التاسع. على كل حال، إذا هدفك هو القصة و الشخصيات و الموسيقى، فالجزء العاشر من أفضل الأجزاء.
إذا جانب المعارك و التحدي و الdungeons أثار اهتمامك بصورة أكبر، فالجزء 12 حصل على ريماستر على البلايستيشن4، و هو أقوى جزء في الجيمبلاي، لكنه لا يمتاز بالقصة أو الموسيقى مثل بقية الأجزاء.

الجزء الثامن أكثر توازناً من الاثنين و لهذا نصحتك به، أقصد أنه يُقدم نفس الخلطة المتوازنة بين القصة، اللعب، الشخصيات، العروض، الفانتازيا و الموسيقى الساحرة كما رأيتَها في الجزء التاسع و بنفس المستوى (مع اختلاف التفضيلات الشخصية بالطبع).
 

White Soul

Pokémon Hunter
مشرف
#25
صوتي راح إلى:

Valkyria Chronicles 4
ما لعبت ولا جزء من السلسلة (ناوي على ريماستر الأول) لكن كونها استراتيجي آربيجي يخليني أتحمس لها. هالجنرا رغم حبي له لكن للأسف تجاربي الممتازة فيه مقتصرة على الأسطورة فف تاكتكس وسلسلة فاير امبلم. حاس إن اللعبة بتعجبني كثير وبتكون الـJRPG المفضلة لي هذه السنة.

Project Octopath Traveler
اللعبة شكلها مثير للاهتمام ومبشرة مبدأيًا. متفائل بتجربة آربيجي كلاسيكية أفضل من باقي ألعاب سكوير المشابهة مثل ثنائية Bravely و I am setsuna و Lost sphear.

Kingdom Hearts 3
كنت محتار أختارها هي أو DQ11. أنا بصراحة مش أكبر فان لأي واحدة من السلسلتين، لكن ببساطة KH3 تبدو أقرب لذوقي.
 
#26
المشكلة اني دخلت على البي اس ان حاليا مالقيت الجزء الثامن على البلاي ستيشن 4 فكدة للاسف حشوفها على ستيم وربنا يستر مايتكرر معي سيناريو الكراشات وعدم امكانية التحكم بالذراع اللي حصلي مع الجزء 9 -_-
أنا قلت لك... اذا تبي شي قريب للتاسع و لكن أفضل منه بكل شي فعندك السابع على البلاي ستيشن 4 و هو بورت ممتاز، شخصيات لا مثيل لها و قصة عميقة أسطورية و متشبعة المسارات و موسيقى تحرك لك المشاعر و عالم لحتى الآن لم تتفوق عليه لعبة في السلسلة من ناحية الأجواء و نظام قتالي احترافي و ممتع و غير معقد بنفس الوقت و أتموسفير سوداوي و جيرافيكس خلفيات ثابته من الأروع فنيا على الاطلاق و غير قابل للانكسار مع الزمن ... و مو بس فقط أنا الي نصحتك بالسابع لكن كثيرين غيري أيضا نصحوك فيه..

الثامن ابتعد عنه حاليا.... ابتعد ابتعد ابتعد، النظام القتالي راح يخليك تكره الجانرا و احنا حاليا نحاول نحببك فيه تدريجيا و الثامن راح يخرب كل هالشغل... أصلا سبب كره الكثيرين للثامن ( على الرغم من أنها ممتازه من نواحي كثيرة ) شيئين:

١) نظام القتال السئ و الي ممكن يكون معقد جدا لك على غير داعي و الي راح تشوفه جدا ممل لأنك تحتاج تعمل فيه نفس الأشياء مرارا و تكرارا من غير اختصارات للوقت أصلا راح تمل بسرعه إذا دخلت عليه الآن بعد التاسع و قبل السابع.

٢) القصة و الشخصيات يفتقدون العمق الي وجد في السابع و التاسع... راح تحبط كثير اذا دخلت عليها الآن بعد تجربة التاسع التي لا تنسى... و راح تتذكر كلامي لو غلطت و لعبتها الآن قبل السابع.

أنا لاعب و مخلص كثار من سلاسل كاملة للآر بي جي الياباني و أعتبر سلسلة فاينل فانتسي المفضلة عندي من أكثر من 20 سنة و مخلص كل الأجزاء الرئيسية و الفرعية التابعه لها حتى أجزاء الأونلاين تعمقت فيهم جدا..... فأعرف شلون أدخلك في السلسلة و الجانرا صح لأني ساعدت و دخلت كثيرين غيرك بنفس الطريقة.
 
التعديل الأخير:
#29
الثامن ابتعد عنه حاليا.... ابتعد ابتعد ابتعد، النظام القتالي راح يخليك تكره الجانرا و احنا حاليا نحاول نحببك فيه تدريجيا و الثامن راح يخرب كل هالشغل... أصلا سبب كره الكثيرين للثامن ( على الرغم من أنها ممتازه من نواحي كثيرة ) شيئين:

١) نظام القتال السئ و الي ممكن يكون معقد جدا لك على غير داعي و الي راح تشوفه جدا ممل لأنك تحتاج تعمل فيه نفس الأشياء مرارا و تكرارا من غير اختصارات للوقت أصلا راح تمل بسرعه إذا دخلت عليه الآن بعد التاسع و قبل السابع.
محمود، انت تحبب شخص بالجنرا عن طريق انك تبني له توقعات مسبقة و تكرهه بلعبة تُعتبر من العلامات الفارقة في الجنرا ككل؟ الكلام الي انت قاعد تقوله مبالغ فيه جداً جداً، و الجزء العاشر مثلاً حصل موجة كراهية لا تقل عن الثامن إن ما كانت أكبر لكنها لا زالت لعبة أسطورية في رأيي و في رأي الكثيرين.

فف8 لعبة معدل تقييماتها 90 على ميتاكرتك، و أنا بنفسي دخلت السلسلة بهذه الطريقة: التاسع ثم الثامن ثم السابع، و لعلمك جربت السابع في هذاك الوقت و ما قدرت أتقبل المكعبات الي فيه قبل ما ألعب الثامن فما بالك الآن ؟

نظام القتال في الجزء الثامن هو الأفضل بين أجزاء البلاي1 و الأكثر اعتماداً على مهارات و اختيارات اللاعب، و مع ذلك لو ما حبيته كفاية أو ما اهتميت تتعمق فيه، لسه تقدر تخلص اللعبة بكل سهولة لأن المغامرة الأساسية أقصر و أسهل (إلى حدٍ ما) من التاسع و هكذا هي فاينل فانتسي، تعطيك المجال لإنهاء القصة الأساسية بصورة سهلة إن شئت.

٢) القصة و الشخصيات يفتقدون العمق الي وجد في السابع و التاسع... راح تحبط كثير اذا دخلت عليها الآن بعد تجربة التاسع التي لا تنسى... و راح تتذكر كلامي لو غلطت و لعبتها الآن قبل السابع.
هذا تفضيل شخصي، السابع هو الي فعلاً في مستوى ثاني من ناحية القصة، لكن كل الأجزاء على البلاي1 كان فيهم دراما إنسانية من طراز عالي، و تماسك في الرتم و السرد و عروض فيها إخراج قوي جداً، عروض الجزء الثامن هي الأفضل من بين أجزاء البلاي1.

مو كل الناس عندها نفس الاهتمامات، هناك جزء من جمهور السلسلة يحب القصة و لا يهتم باللعب و يفضل ألعاب مثل العاشر على بقية الأجزاء، هناك جزء آخر يهتم بالقتالات و الاستكشاف و يفضل الجزء 12، و هناك من يحب فاينل فانتسي بشكلها المتوازن و يُفضل أجزاء البلايستيشن الأول (مثلي) على البقية، و حتى هذه الأجزاء (السابع و الثامن و التاسع) هناك اختلاف في التفضيل بينها، ليش نبني لأي شخص توقعات مسبقة ايش يحب و ايش يكره، خليه يجرب و يحكم على تجربته بنفسه، و ما أتصور أن الي أنهى فاينل فانتسي 9 رح يكره الجنرا لو ما عجبته لعبة أخرى، ما في أحد يتوقع تعجبه كل الألعاب بأي جنرا.

على العموم أنا شرحت كل الخيارات، و في النهاية الأفضل أن الشخص يقرر حسب اهتماماته و حسب الشيء الي يجذبه.
 
#30
محمود، انت تحبب شخص بالجنرا عن طريق انك تبني له توقعات مسبقة و تكرهه بلعبة تُعتبر من العلامات الفارقة في الجنرا ككل؟
حسين... وين التوقعات المسبقة الي قلتها عن السابع؟

تنكر أن فاينل فانتسي 7 هي أحد أفضل الألعاب مش فقط في جانرا الآر بي جي و لكن بشكل عام؟

اللعبة بريفيكشن من كل النواحي... و بالذات من ناحية عمق الشخصيات و تشعب القصة و تشابكاتها و أتموسفيرية و أجواء العالم, و Cizer Shnid من الأشياء الي عجبته في التاسع و مدح فيها و استمر فيها هي القصة و الشخصيات و العالم .

أنا فعلا أفضل السابع و التاسع على الثامن... لكني على فكرة أعز الثامن أكثر منهم و اللعبة هذه عزيزة جدا على قلبي و من أجمل ذكرياتي في السلسلة كانت معها... لكني لأني قاعد أنصحه فلازم أحط مشاعري على جنب و أعطيه الي فعلا يبحث عنه... و الي يبحث عنه موجود في السابع.
و ما قدرت أتقبل المكعبات الي فيه قبل ما ألعب الثامن فما بالك الآن ؟
كثار ناس تقبلو مظهر اللعبة الآن... السبب؟

الخلفيات الجميلة و الممتازة جدا من ناحية الاخراج الفني و تعطي أجواء ما نجدها في أي لعبة أخرى.




بعدين الشي الوحيد الي ممكن يتم الاشتكاء منه هو موديل الشخصيات المبني على اللوغو أثناء اللعب ( الي أشوفه مو بذاك السوء بل معطي للعبة مظهر مميز ):



أما مظهر اللعبة مثلا أثناء المعارك... لحتى يومنا هذا جميل ( بالذات في بورت البلاي ستيشن 4 ):




ظام القتال في الجزء الثامن هو الأفضل بين أجزاء البلاي1 و الأكثر اعتماداً على مهارات و اختيارات اللاعب
حسين أختلف معاك بشدة ( و الكثيرين أيضا ) لأن أول شي دائما يتم انتقاد الثامن فيه هو نظام القتال... ممل و روتيني و ممكن يكون طويل زيادة عن اللزوم و المشكلة مكرر!!

الشي الثاني الي دائما يتم انتقاد الثامن فيه هو القصة و ذاك الـ Plot Twist الي تعرفه و الي صار meme للضحك و السخرية بين اللاعبين.

أنا عن نفسي أحب قصة الثامن... و دائما ما أعارض السخرية الي تتعرض لها... و لكن للأمانة أنا الوحيد من بين أصدقائي الي عاجبته أما الباقين كلهم لحتى بعد كل هذه السنوات يسترجعونها للضحك.

أنا قاعد أنصح Cizer Shnid مع وضع مشاعري الخاصة و تفضيلاتي الخاصة على جنب... لأن كل شخص نصحته بالسابع أو التاسع ليكون مدخله الى السلسلة أو الآر بي جي الياباني بشكل عام ( حتى بالسنوات الأخيرة ) كانت في محلها... الي عجبه التاسع عشق السابع... و الي عشق السابع أيضا وقع في غرام التاسع... لأنهم أكثر جزئين متقاربين من ناحية المستوى الكلي.

مو كل الناس عندها نفس الاهتمامات
لهالسبب أنا نصحته باللعبة الي فيها كل شي بمرحلة الكمالية... كل شي من قصة و شخصيات و موسيقى و عالم و نظام قتالي و اخراج فني و تطبيق أفكار و تنوع بالجيمبلاي ( بالذات الألعاب الفرعية ) ما شفناها في أي لعبة مطبقة بنفس المستوى في الجانرا حتى بعد 21 سنة... يكفيك الجولد سوسر مع أن فيه أماكن أخرى ظهرت مشابهة لها الا أنها بالسابع لها طعم خاص ( الجولد سوسر يا Cizer Shnid هي مدينة ترفيهية كاملة مليئة بالألعاب الفرعية في السابع ).

فاينل فانتسي 7 حتى بعد مرور 21 سنة لحتى الآن دائما دائما دائما تدخل قوائم أفضل الألعاب على الاطلاق... و دائما جمهورها هم الأكثر وفاءا و عشقا و حبا و هذا كله لأسباب وجيهة تخليهم لحتى الآن متعلقين فيها ( و حتى بعد اصدار كل أجزاء الريميك بعد سنوات طويلة تظل اللعبة الأصلية لها طعم و جو و سحر خاص مستحيل يتكرر مرة ثانية ).

المهم أنا قلت كل الي عندي و بالأخير Cizer Shnid لك أنت الاختيار.



P.S: حسين اشتقت للنقاش معاك.. ويلكم باك... لا تقطع عنا مرة ثانية ;)
 
التعديل الأخير: