hits counter

ألعاب JRPG تستحق الإهتمام في 2018

شنو أكثر لعبة JRPG أهمية بالنسبة لك هذي السنة؟


  • مجموع المصوتين
    67

MOSU

Another Side Another Story
حسين... وين التوقعات المسبقة الي قلتها عن السابع؟

تنكر أن فاينل فانتسي 7 هي أحد أفضل الألعاب مش فقط في جانرا الآر بي جي و لكن بشكل عام؟

اللعبة بريفيكشن من كل النواحي... و بالذات من ناحية عمق الشخصيات و تشعب القصة و تشابكاتها و أتموسفيرية و أجواء العالم, و Cizer Shnid من الأشياء الي عجبته في التاسع و مدح فيها و استمر فيها هي القصة و الشخصيات و العالم .

أنا فعلا أفضل السابع و التاسع على الثامن... لكني على فكرة أعز الثامن أكثر منهم و اللعبة هذه عزيزة جدا على قلبي و من أجمل ذكرياتي في السلسلة كانت معها... لكني لأني قاعد أنصحه فلازم أحط مشاعري على جنب و أعطيه الي فعلا يبحث عنه... و الي يبحث عنه موجود في السابع.

كثار ناس تقبلو مظهر اللعبة الآن... السبب؟

الخلفيات الجميلة و الممتازة جدا من ناحية الاخراج الفني و تعطي أجواء ما نجدها في أي لعبة أخرى.

18n8tc3kdpv5zgif.gif

c31b3f2915ee12dc68479badb9fa93b9.gif


بعدين الشي الوحيد الي ممكن يتم الاشتكاء منه هو موديل الشخصيات المبني على اللوغو أثناء اللعب ( الي أشوفه مو بذاك السوء بل معطي للعبة مظهر مميز ):

giphy.gif


أما مظهر اللعبة مثلا أثناء المعارك... لحتى يومنا هذا جميل ( بالذات في بورت البلاي ستيشن 4 ):

ff7_port1.jpg

maxresdefault.jpg




حسين أختلف معاك بشدة ( و الكثيرين أيضا ) لأن أول شي دائما يتم انتقاد الثامن فيه هو نظام القتال... ممل و روتيني و ممكن يكون طويل زيادة عن اللزوم و المشكلة مكرر!!

الشي الثاني الي دائما يتم انتقاد الثامن فيه هو القصة و ذاك الـ Plot Twist الي تعرفه و الي صار meme للضحك و السخرية بين اللاعبين.

أنا عن نفسي أحب قصة الثامن... و دائما ما أعارض السخرية الي تتعرض لها... و لكن للأمانة أنا الوحيد من بين أصدقائي الي عاجبته أما الباقين كلهم لحتى بعد كل هذه السنوات يسترجعونها للضحك.

أنا قاعد أنصح Cizer Shnid مع وضع مشاعري الخاصة و تفضيلاتي الخاصة على جنب... لأن كل شخص نصحته بالسابع أو التاسع ليكون مدخله الى السلسلة أو الآر بي جي الياباني بشكل عام ( حتى بالسنوات الأخيرة ) كانت في محلها... الي عجبه التاسع عشق السابع... و الي عشق السابع أيضا وقع في غرام التاسع... لأنهم أكثر جزئين متقاربين من ناحية المستوى الكلي.



لهالسبب أنا نصحته باللعبة الي فيها كل شي بمرحلة الكمالية... كل شي من قصة و شخصيات و موسيقى و عالم و نظام قتالي و اخراج فني و تطبيق أفكار و تنوع بالجيمبلاي ( بالذات الألعاب الفرعية ) ما شفناها في أي لعبة مطبقة بنفس المستوى في الجانرا حتى بعد 21 سنة... يكفيك الجولد سوسر مع أن فيه أماكن أخرى ظهرت مشابهة لها الا أنها بالسابع لها طعم خاص ( الجولد سوسر يا Cizer Shnid هي مدينة ترفيهية كاملة مليئة بالألعاب الفرعية في السابع ).

فاينل فانتسي 7 حتى بعد مرور 21 سنة لحتى الآن دائما دائما دائما تدخل قوائم أفضل الألعاب على الاطلاق... و دائما جمهورها هم الأكثر وفاءا و عشا و حبا و هذا كله لأسباب وجيهة تخليهم لحتى الآن متعلقين فيها ( و حتى بعد اصدار كل أجزاء الريميك بعد سنوات طويلة تظل اللعبة الأصلية لها طعم و جو و سحر خاص مستحيل يتكرر مرة ثانية ).

المهم أنا قلت كل الي عندي و بالأخير Cizer Shnid لك أنت الاختيار.

P.S: حسين اشتقت للنقاش معاك.. ويلكم باك... لا تقطع عنا مرة ثانية ;)

اتفق للحين السابع كجرافيك جميل جدا بنسبة لي السابع هو افضل خامس لعبة لعبتها في حياتي وافضل ثاني قصة من بعد قصة kh بنسبة لي
 
اتفق للحين السابع كجرافيك جميل جدا بنسبة لي
أيضا لا أنسى الاستدعاءات... لها أحد أفضل الاستدعاءات من الناحية الاخراجية في السلسلة.. بالذات أودين, طريقة ظهوره بالبداية كظل فقط واقف بشموخ فوق الجبال و خلفة القمر و بعدين الكاميرا تقترب منه:

ff7_16.jpg

invocation


أيضا شيفا و ايفريت و راموه يمتلكون بنظري أحد أفضل أشكالهم في السلسلة:

shiva.jpg

ifrit.jpg

ramuh.jpg


تبا اشتقت لاعادة اللعبة!

المهم لا يخرج الموضوع عن مساره أكثر .. و أعتذر اذا خرج :relaxed:
 

Cizer Shnider

True Gamer
شكراً محمد.

لو حبيت تلعب على البلايستيشن4، عندك تجربتين بمستوى ممتاز أيضاً، الأولى هي ريماستر الجزء العاشر، لكن حط ببالك أن الجزء العاشر دسم قصصياً، و لا يحتوي "خريطة عالم" مثل الجزء التاسع. على كل حال، إذا هدفك هو القصة و الشخصيات و الموسيقى، فالجزء العاشر من أفضل الأجزاء.
إذا جانب المعارك و التحدي و الdungeons أثار اهتمامك بصورة أكبر، فالجزء 12 حصل على ريماستر على البلايستيشن4، و هو أقوى جزء في الجيمبلاي، لكنه لا يمتاز بالقصة أو الموسيقى مثل بقية الأجزاء.

الجزء الثامن أكثر توازناً من الاثنين و لهذا نصحتك به، أقصد أنه يُقدم نفس الخلطة المتوازنة بين القصة، اللعب، الشخصيات، العروض، الفانتازيا و الموسيقى الساحرة كما رأيتَها في الجزء التاسع و بنفس المستوى (مع اختلاف التفضيلات الشخصية بالطبع).

شوف ياباشا المشكلة ان كل شئ في فاينال فانتازي 9 عجبني بكل تفاصيله بكل عناصره وجزئياته فلذلك انا مش قادر شخصيا احكم اي جزء ممكن يعجبني وهذه مشكلة الشخص اللي يبدا في سلسلة عمره ما لعبها وتعايش معها مثل عشاقها للاسف
لكن عموما انا لازم وحتما باذن الله اجرب كل هذه الاجزاء ولا احكم على اي جزء فيه قبل تجربته مادام الموضوع نسبي لهذه الدرجة لان واضح ان التفضيل بين الاجزاء مختلف جدا بين جميع الاعضاء اللي ينصحوني بأي جزء أبدا لذلك باذن الله بجربهم كلهم لكن بعطي حاليا الالعاب اللي عندي فرصة اخلصهم لان للاسف تراكم عندي كمية العاب بطريقة مخزية ماعمرها حصلت عندي فلازم اعطي نفسي فرصة العبها واعطي نفسي فرصة اني اريح حتى شوية من الالعاب الطويلة زي فاينال ووويتشر وشاكلتهم .
ممكن اخلي باذن الله نهاية شهر مارس بداية لجزء اضافي لفاينل فانتازي باذن الله واعتقد اعتقد والله اعلم اني حبدا بالجزء المتوفر على البلاي ستيشن 4 وهو السابع لان الثامن للاسف متوفر في ستيم بس ( ممكن اشيك على ستور البلاي ستيشن 3 )


أنا قلت لك... اذا تبي شي قريب للتاسع و لكن أفضل منه بكل شي فعندك السابع على البلاي ستيشن 4 و هو بورت ممتاز، شخصيات لا مثيل لها و قصة عميقة أسطورية و متشبعة المسارات و موسيقى تحرك لك المشاعر و عالم لحتى الآن لم تتفوق عليه لعبة في السلسلة من ناحية الأجواء و نظام قتالي احترافي و ممتع و غير معقد بنفس الوقت و أتموسفير سوداوي و جيرافيكس خلفيات ثابته من الأروع فنيا على الاطلاق و غير قابل للانكسار مع الزمن ... و مو بس فقط أنا الي نصحتك بالسابع لكن كثيرين غيري أيضا نصحوك فيه..

الثامن ابتعد عنه حاليا.... ابتعد ابتعد ابتعد، النظام القتالي راح يخليك تكره الجانرا و احنا حاليا نحاول نحببك فيه تدريجيا و الثامن راح يخرب كل هالشغل... أصلا سبب كره الكثيرين للثامن ( على الرغم من أنها ممتازه من نواحي كثيرة ) شيئين:

١) نظام القتال السئ و الي ممكن يكون معقد جدا لك على غير داعي و الي راح تشوفه جدا ممل لأنك تحتاج تعمل فيه نفس الأشياء مرارا و تكرارا من غير اختصارات للوقت أصلا راح تمل بسرعه إذا دخلت عليه الآن بعد التاسع و قبل السابع.

٢) القصة و الشخصيات يفتقدون العمق الي وجد في السابع و التاسع... راح تحبط كثير اذا دخلت عليها الآن بعد تجربة التاسع التي لا تنسى... و راح تتذكر كلامي لو غلطت و لعبتها الآن قبل السابع.

أنا لاعب و مخلص كثار من سلاسل كاملة للآر بي جي الياباني و أعتبر سلسلة فاينل فانتسي المفضلة عندي من أكثر من 20 سنة و مخلص كل الأجزاء الرئيسية و الفرعية التابعه لها حتى أجزاء الأونلاين تعمقت فيهم جدا..... فأعرف شلون أدخلك في السلسلة و الجانرا صح لأني ساعدت و دخلت كثيرين غيرك بنفس الطريقة.

اوف نظام القتال معقد اكثر من التاسع ؟؟؟؟ يارجل انا اعتبر نفسي عملت انجاز عظيم في حياتي الجيمزية بالكامل اني قدرت استوعب التعقيد اللي في التاسع وهضمي له ومحبتي له اعتبرته خطوة تاريخية في حياتي ,, انت صدمتني
بالنسبة للشخصيات هذا اكثر شيئ محببني في التاسع هو الشخصيات وعموما انا غير متأمل اصلا اني اجد او اتعلق بشخصيات زي الشخصيات اللى في التاسع في اي لعبة مطلقا دونا عن سلسلة فاينل فانتازي فلا تقلق انا مش رافع مستوى توقعاتي نهائيا في موضوع الشخصيات

وان شاء الله خير انا احتمال فعلا ابدا بالتسلسل الرقمي او عموما بيكون السابع بداية لاني حتى مش عايز ابدا في لعبة تكون اعلى تقنيا يخليني استصعب هضم السابع بعدها اللي اكيد حتكون تقنيا فيها داونجريد لذلك افضل ابدأ من تحت احسن علشان ما احس بفجوة عميقة واكره اللعبة

وشكرا لكم شباب على الاهتمام بجد والمساعدة فعلا مش عارف من غيركم كنت حقدر اكمل ازاي في الجنرا هذا عامة مع كل حبي بجد وتقديري
 

Cizer Shnider

True Gamer
أيضا لا أنسى الاستدعاءات... لها أحد أفضل الاستدعاءات من الناحية الاخراجية في السلسلة.. بالذات أودين, طريقة ظهوره بالبداية كظل فقط واقف بشموخ فوق الجبال و خلفة القمر و بعدين الكاميرا تقترب منه:

ff7_16.jpg

invocation


أيضا شيفا و ايفريت و راموه يمتلكون بنظري أحد أفضل أشكالهم في السلسلة:

shiva.jpg

ifrit.jpg

ramuh.jpg


تبا اشتقت لاعادة اللعبة!

المهم لا يخرج الموضوع عن مساره أكثر .. و أعتذر اذا خرج :relaxed:

تبا . ماشفت ردك هذا الا بعد ما اضفت ردي
الصور حمستي وكلامك حمسني زيادة للسابع
اروح اخلص بسرعة شوية الالعاب اللي عندي علشان اشتري السابع confirmed :D
 

titanfall

Tarnished
المهم لا يخرج الموضوع عن مساره أكثر .. و أعتذر اذا خرج
ال JRPG هو مسار الموضوع ف لا ما خرج عن مساره، تعليقاتك و الصور إلي فيها تخلي يدي تحكني أعيد السابع للمرة الألف :emoji_grin:

فعلا الثامن مو مدخل ممتاز للجنرا، نظام القتال ينفر كثيرين مع تعقيداته، و السيتنج و البداية البطيئة كذلك (جيم بلاي و قصة)، عكس التاسع و السابع إلي يعتبروا أساطير ما تتكرر (بالمناسبة أحب الثامن و أعيد لعبه كل كم سنة)

و أيضا نصيحة إلى @Cizer Shnider و هو أن يشيل ألعاب مثل لوست سفير من رأسه، هذي لعبة موجهة لعشاق الجنرا إلي لعبوا كل الألعاب العظيمة من الجنرا و متعطشين إلى لعبة JRPG ترجع لهم الإحساس الموجود في الألعاب الأسطورية (بإختصار من الألعاب إلي تبيع بسبب الباحثين عن النستلوجيا)، بينما الجنرا و بكل ألعابه العظيمة مفتوح على مصراعيه لشخص جديد على الجنرا، عندك إلى جانب سلسلة Final Fantasy هذي الألعاب :
Chrono Cross
Chrono Trigger
Xenogears
سلسلة Grandia
Skies of Arcadia
Earthbound
ثلاثية Xenosaga
ثلاثية Xenoblade
Persona 3/4/5
سلسلة Kingdom Hearts
The Legend of Dragoon
سلسلة Dragon Quest
Golden Sun
Super Mario RPG
The World Ends With You
أول ثلاث أجزاء من Paper Mario
سلسلة Pokemon
Final Fantasy Tactics
سلسلة Fire Emblem
سلسلة Suikoden
Vagrant Story
Tactics Ogre
Shadow Hearts
Valkyrie Profile
سلسلة Shin Megami Tensei
Secret of Mana
Ni No Kuni
The Last Story
و عشرات الألعاب الأخرى إلي أحتاج وقت كثير حتى أتذكرها جميعها، كل هذي ألعاب عظيمة، مقارنة بهم لوست سفير مجرد لعبة للنستلوجيا، للاعبين إلي لعبوا كل ألعاب الجنرا العظيمة و يبحثوا عن المزيد، أنت محظوظ أن أمامك هذا الكم من الألعاب العظيمة.
 

MOSU

Another Side Another Story
تبا . ماشفت ردك هذا الا بعد ما اضفت ردي
الصور حمستي وكلامك حمسني زيادة للسابع
اروح اخلص بسرعة شوية الالعاب اللي عندي علشان اشتري السابع confirmed :D

في لعبة اسطورية وتاريخية انصحك تلعبه chaos rings 2
الجيمبلاي جدا بسيط وخالي من التعقيد
لجرافيك جدا جدا جميل
القصة اسطورية
لالحان خالدة
الشخصيات رائعة
طول رائع متوسط لا طويلة مرة ولا قصيرة مرة
صعوبة موزنة وجميلة
طبعا في النهاية هي لعبة جوال واذا عندك psvita انصحك تلعبه عليه
2-cr015_00001.jpg

هذي الصورة تشرحلك لاي مدى لجرافيك والتصميم جميل جدا
71xMSno2xXL.jpg

هذي الصورة تعطيك فكرة واضحة جدا عن الجيمبلاي
هذي واحدة من الالحان الاسطورية الي في العبة
 
التعديل الأخير:

Jhin

True Gamer
@Cizer Shnider

شخصيا اللي لعبتهم هم : 1-6-9-10-13-15
والتاسع بالنسبة لي افضلهم و افضل لعبة ايفر عندي ..
شخصيات التاسع مافي افضل منها في اي لعبة ف التاريخ اصلا .. ف لا تحاول تدور :kissingclosed:
لو بتبدأ ف السابع اللي لي مدة طوييييييلة نفسي العبه .. خبرني . يسير اشتريها ع الـ ps4 و نبدأ فيها سوا لو حاب :grin:
الثامن برضه مدري متى ببدأ فيه .
..
15 انا عجبني جدا .. لعبة عصرية ومتطورة كثير طبعا عن الاجزاء القديمة .. برضه لعبة لا تنسى تلعبها مستقبلا .
العاشر انا مخلصه من سنتين تقريبا .. خرافي برضه . بس افضل 15 عليه .
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
@Cizer Shnider

شخصيا اللي لعبتهم هم : 1-6-9-10-13-15
والتاسع بالنسبة لي افضلهم و افضل لعبة ايفر عندي ..
شخصيات التاسع مافي افضل منها في اي لعبة ف التاريخ اصلا .. ف لا تحاول تدور :kissingclosed:
لو بتبدأ ف السابع اللي لي مدة طوييييييلة نفسي العبه .. خبرني . يسير اشتريها ع الـ ps4 و نبدأ فيها سوا لو حاب :grin:
..
15 انا عجبني جدا .. لعبة عصرية ومتطورة كثير طبعا عن الاجزاء القديمة .. برضه لعبة لا تنسى تلعبها مستقبلا .
العاشر انا مخلصه من سنتين تقريبا .. خرافي برضه . بس افضل 15 عليه .

انصحك تلعب السابع بعد الريميك
 

Jhin

True Gamer
انصحك تلعب السابع بعد الريميك
تقصد انتظر الريميك ؟ هو الخطة كانت كذا ..
بس يعني لو شفت واحد ما قد لعبها زيي و بيبدئها معايا بتحمس و بلعب الاصلية :emoji_grin:
 
اروح اخلص بسرعة شوية الالعاب اللي عندي علشان اشتري السابع confirmed :D
صدقني راح تقع في حب اللعبة من الساعات الأولى و ماراح تقدر تتركها... عالمها و قصتها و غموض شخصياتها في البداية راح تشدك بشكل مو طبيعي.

متحمس للعبك للسابع... لما تعمل هالشي افتح موضوع علشان أيضا الي غيرك يحب يلعب معك تتشاركون في الموضوع بشكل مستمر و راح تلقاني أنا و الأعضاء نتشارك و نتفاعل معاكم :)
@Cizer Shnider
لو بتبدأ ف السابع اللي لي مدة طوييييييلة نفسي العبه .. خبرني . يسير اشتريها ع الـ ps4 و نبدأ فيها سوا لو حاب :grin:.
ابدؤوا فيها مع بعض علشان تعيشون التجربة الأسطورية لأول مرة مع بعض.
انصحك تلعب السابع بعد الريميك
3 سنوات منذ اعلان الريميك و للحين ما شفنا أي عرض جديد منذ 2015 و لا حتى ندري متى يصدر الجزء الأول.... يعني علشان تكمل كل أجزاء ريميكات السابع راح يحتاجون سنوات طويلة جدا جدا.... ليش الانتظار و اللعبة الأسطورية موجودة already ببورت ممتار عالبلاي ستيشن 4 و باحساس و أتموسفير و سحر مستحيل سابع المستحيلات الريميك يقدر يجسده ؟

توكلو و استمتعو بلعبة أسطورية حتى تفهمون ليش دائما تنذكر في قوائم أفضل الألعاب في التاريخ.
 

MOSU

Another Side Another Story
تقصد انتظر الريميك ؟ هو الخطة كانت كذا ..
بس يعني لو شفت واحد ما قد لعبها زيي و بيبدئها معايا بتحمس و بلعب الاصلية :emoji_grin:

والله يلغالي الي يعجبك
 

Cizer Shnider

True Gamer
ال JRPG هو مسار الموضوع ف لا ما خرج عن مساره، تعليقاتك و الصور إلي فيها تخلي يدي تحكني أعيد السابع للمرة الألف :emoji_grin:

فعلا الثامن مو مدخل ممتاز للجنرا، نظام القتال ينفر كثيرين مع تعقيداته، و السيتنج و البداية البطيئة كذلك (جيم بلاي و قصة)، عكس التاسع و السابع إلي يعتبروا أساطير ما تتكرر (بالمناسبة أحب الثامن و أعيد لعبه كل كم سنة)

و أيضا نصيحة إلى @Cizer Shnider و هو أن يشيل ألعاب مثل لوست سفير من رأسه، هذي لعبة موجهة لعشاق الجنرا إلي لعبوا كل الألعاب العظيمة من الجنرا و متعطشين إلى لعبة JRPG ترجع لهم الإحساس الموجود في الألعاب الأسطورية (بإختصار من الألعاب إلي تبيع بسبب الباحثين عن النستلوجيا)، بينما الجنرا و بكل ألعابه العظيمة مفتوح على مصراعيه لشخص جديد على الجنرا، عندك إلى جانب سلسلة Final Fantasy هذي الألعاب :
Chrono Cross
Chrono Trigger
Xenogears
سلسلة Grandia
Skies of Arcadia
Earthbound
ثلاثية Xenosaga
ثلاثية Xenoblade
Persona 3/4/5
سلسلة Kingdom Hearts
The Legend of Dragoon
سلسلة Dragon Quest
Golden Sun
Super Mario RPG
The World Ends With You
أول ثلاث أجزاء من Paper Mario
سلسلة Pokemon
Final Fantasy Tactics
سلسلة Fire Emblem
سلسلة Suikoden
Vagrant Story
Tactics Ogre
Shadow Hearts
Valkyrie Profile
سلسلة Shin Megami Tensei
Secret of Mana
Ni No Kuni
The Last Story
و عشرات الألعاب الأخرى إلي أحتاج وقت كثير حتى أتذكرها جميعها، كل هذي ألعاب عظيمة، مقارنة بهم لوست سفير مجرد لعبة للنستلوجيا، للاعبين إلي لعبوا كل ألعاب الجنرا العظيمة و يبحثوا عن المزيد، أنت محظوظ أن أمامك هذا الكم من الألعاب العظيمة.

اوووووف يارجل انا علشان العب هذه الالعاب فقط واتفرغ لها تماما بدون لعب اي لعبة اخرى بالتأكيد بفوت عليا على الاقل جيلين قادمين كاملين من الكونسولز والالعاب علشان اقدر انهي كل هذه السلسلة

اه بالمناسبة بالنسبة لجنرا الاستراتيجي اربي جي لاني لاحظت انك حطيت فالكيري لا شكرا لعبت فالكيري كرونيكلز ريماستر على البلاي ستيشن 4 كرهتني في الجنرا كلها لدرجة اني كنت حاطط فاينل فانتازي تاكتيكس ضمن الويش ليست لكن بسببها لغيت هذه الفكرة تماما -_-
فخليني على الجنرا الاربي جي الياباني فقط باساطيره

وباذن الله خلاص ببدا فعلا في السابع قبل الثامن وبالنسبة للوست سفير اوك عندك حق انا خليني على الاساطير المتفق عليها من الجميع قبل الدخول في العاب جديدة
وتسلم يا غالي والله هذا الرد بعمل للصفحة بوكمارك بسببه علشان يكون مرجع باذن الله

في لعبة اسطورية وتاريخية انصحك تلعبه chaos rings 2
الجيمبلاي جدا بسيط وخالي من التعقيد
لجرافيك جدا جدا جميل
القصة اسطورية
لالحان خالدة
الشخصيات رائعة
طول رائع متوسط لا طويلة مرة ولا قصيرة مرة
صعوبة موزنة وجميلة
طبعا في النهاية هي لعبة جوال واذا عندك psvita انصحك تلعبه عليه
2-cr015_00001.jpg

هذي الصورة تشرحلك لاي مدى لجرافيك والتصميم جميل جدا
71xMSno2xXL.jpg

هذي الصورة تعطيك فكرة واضحة جدا عن الجيمبلاي
هذي واحدة من الالحان الاسطورية الي في العبة

تسلم ياغالي ان شاء الله لي تجربه معها بس اخلص اللي عندي :D

@Cizer Shnider

شخصيا اللي لعبتهم هم : 1-6-9-10-13-15
والتاسع بالنسبة لي افضلهم و افضل لعبة ايفر عندي ..
شخصيات التاسع مافي افضل منها في اي لعبة ف التاريخ اصلا .. ف لا تحاول تدور :kissingclosed:
لو بتبدأ ف السابع اللي لي مدة طوييييييلة نفسي العبه .. خبرني . يسير اشتريها ع الـ ps4 و نبدأ فيها سوا لو حاب :grin:
الثامن برضه مدري متى ببدأ فيه .
..
15 انا عجبني جدا .. لعبة عصرية ومتطورة كثير طبعا عن الاجزاء القديمة .. برضه لعبة لا تنسى تلعبها مستقبلا .
العاشر انا مخلصه من سنتين تقريبا .. خرافي برضه . بس افضل 15 عليه .

نايس :D
انا باذن الله لو حسب مانا مجدول بشتري السابع على نهاية شهر مارس ويمكن قبل وياريت فعلا نبدأها باذن الله سوا
ياريت تضيفني على ال PSN وهذا حسابي cizer_shnider

صدقني راح تقع في حب اللعبة من الساعات الأولى و ماراح تقدر تتركها... عالمها و قصتها و غموض شخصياتها في البداية راح تشدك بشكل مو طبيعي.

متحمس للعبك للسابع... لما تعمل هالشي افتح موضوع علشان أيضا الي غيرك يحب يلعب معك تتشاركون في الموضوع بشكل مستمر و راح تلقاني أنا و الأعضاء نتشارك و نتفاعل معاكم :)

ابدؤوا فيها مع بعض علشان تعيشون التجربة الأسطورية لأول مرة مع بعض.

3 سنوات منذ اعلان الريميك و للحين ما شفنا أي عرض جديد منذ 2015 و لا حتى ندري متى يصدر الجزء الأول.... يعني علشان تكمل كل أجزاء ريميكات السابع راح يحتاجون سنوات طويلة جدا جدا.... ليش الانتظار و اللعبة الأسطورية موجودة already ببورت ممتار عالبلاي ستيشن 4 و باحساس و أتموسفير و سحر مستحيل سابع المستحيلات الريميك يقدر يجسده ؟

توكلو و استمتعو بلعبة أسطورية حتى تفهمون ليش دائما تنذكر في قوائم أفضل الألعاب في التاريخ.

اوك باذن الله اول ما اشتريها حعمل موضوع دعوة لمن يريد المشاركة واحط فيها الانطباعات والمراجعة علشان اللي ماجربها يستفيد باذن الله

شكرا ياشباب افضالكم علي كثيرة :D
قبلاتي :D
 

Unknown

Fake Gamer
^
xuXPCRA.gif

بما ان عندك بيسي قوي .. هل جربت benchmark حق FFXV ؟
ومنها تشوف الاجواء اذا عجبتك .. نصيحه لا تفوت تجربتها
خصوصا مع صدورها للـPC بيكون هناك تحديث كبير للعبه

benchmark
http://benchmark.finalfantasyxv.com/en



بضيفك بالفرندز لست .. بعرفك من ايام جيم ماستر XD
 

Cizer Shnider

True Gamer
^
xuXPCRA.gif

بما ان عندك بيسي قوي .. هل جربت benchmark حق FFXV ؟
ومنها تشوف الاجواء اذا عجبتك .. نصيحه لا تفوت تجربتها
خصوصا مع صدورها للـPC بيكون هناك تحديث كبير للعبه

benchmark
http://benchmark.finalfantasyxv.com/en



بضيفك بالفرندز لست .. بعرفك من ايام جيم ماستر XD

جيم ماستر ؟؟؟ ::what:: ..... بالحضن :emoji_raised_hands::smiley:
ياهلا بالايام الخوالي :D
يشرفني ياغالي اضيفك

عموما ممتاز انا اصلا من ساعة ماركبت جهازي ماجربت عليه اي برنامج بنشمارك
تسلم كنت محتاجه وفي نفس الوقت اشوف اللعبة
 

titanfall

Tarnished
بالمناسبة بالنسبة لجنرا الاستراتيجي اربي جي لاني لاحظت انك حطيت فالكيري لا شكرا لعبت فالكيري كرونيكلز ريماستر على البلاي ستيشن 4 كرهتني في الجنرا كلها لدرجة اني كنت حاطط فاينل فانتازي تاكتيكس ضمن الويش ليست لكن بسببها لغيت هذه الفكرة تماما -_-
إلي حطيتها هي Valkyrie Profile و هي سلسلة مختلفة، هذي سلسلة JRPG مو إستراتيجية :emoji_grin:
 

mamiqdadi

True Gamer
في هذه الأيام ما أقدر ألعب ألعاب كثيرة لذلك أعتقد إني راح ألعب من القائمة لعبة واحدة فقط وهي VC 4، أما دراجون كويست ١١ فأنا راح آخذها على السويتش و ما أعتقد تنزل هذه السنة
من خارج القائمة فاير إمبلم أكيد
 

Cizer Shnider

True Gamer
إلي حطيتها هي Valkyrie Profile و هي سلسلة مختلفة، هذي سلسلة JRPG مو إستراتيجية :emoji_grin:

لول طيب الحمد لله رجعتها القائمة :D

مازلت عايش على ذكريات فاينال فانتازي 9 اللعبة دي افترست تفكيري افتراس مش قادر انساها ونفسي ارجع اعيدها والعبها من الاول
من امتع الالعاب واكثر القصص تاثيرا اللي لعبتها في حياتي مش عارف ازاي ظللت طول عمري ما لعبتها
لو بيدي اجبر اي لاعب مالعبها انه يلعبها بالغصب
اتمنى اني الاقي تجربة تكون مثلها علامة فارقة في حياتي الجيمزية
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اتمنى اني الاقي تجربة تكون مثلها علامة فارقة في حياتي الجيمزية

أنا سعيد لأن هذا كان شعورك
و صدقني كل ما بعدت عن المينستريم أكثر كل ما لقيت أن عالم الألعاب مليان روائع و تحف لا تُنسى

أنا اقتنعت أكثر من كلامك انك لازم تلعب الثامن و العاشر، لأن القصص بهالجزئين أكثر عاطفة من غيرهم، بالذات الجزء العاشر، لعبة تُلامس القلب بدرجة كبيرة للغاية و حتى أكثر من التاسع.

من كلامك، أعتقد هذي الألعاب أيضاً ممكن تناسبك

Persona 5
سلسلة بيرسونا تخليك تعيش حياة طالب مدرسي لسنة كاملة ضمن إطار يمزج بين الفانتازيا و الحياة المعاصرة و ليس القديمة أو المستقبلية
بناء العلاقات، الشخصيات و الحوارات بينها، نقطة قوة جوهرية لسلسلة بيرسونا ! بس اللعبة ما عندها نفس التوازن العبقري الي انت شفته في فف9، هذا قليل ألعاب توصله. أحياناً اللعب يطغى على القصة و أحياناً القصة تطغى على اللعب، و إجمالاً اللعبة فيها كمية عملاقة من النصوص.

Xenoblade Chronicles
الكلام هنا عن جزء الوي، أول جزء من ألعاب زينوبليد
هذي من الألعاب القليلة خارج إطار سلسلة فاينل فانتسي، الي فيها نفس التوازن العبقري بين اللعب و السرد القصصي، لعبة ما فيها لحظة ملل، و فوق ذلك ضخمة جداً و عملاقة، و رح "تنصدم" أن هذه لعبة وي، اللعبة عندها scope ما شفت مثله حتى بألعاب الPS3/360. كل شيء تحبه في الآربيجي الياباني موجود في هذه اللعبة، معارك ممتازة، ألحان رائعة، و قصة صلبة و لها لحظاتها الساحرة.
الجزء الثاني موجود على السويتش، و عنده جرعة سحر و فانتازيا كبيرة أيضاً و ألبوم موسيقي خارق، لكنه أبطأ من الجزء الأول و الرتم مش بنفس التماسك، بس لسه يظل ساحر و بألبوم موسيقي جبار.

Final Fantasy VII: Crisis Core
هذا جزء فرعي صدر على الPSP، يشرح قصة شخصية فرعية في الجزء السابع، جندي اسمه Zack Fair
اللعبة أكشن آربيجي، قصيرة و عمرها 20 ساعة، و على أن بدايتها بطيئة لكن تتطور بطريقة راااائعة
سرد القصة مش واضح و في بعض الأوقات رح تكون ضايع و مش فاهم ايش الي قاعد يصير (هذا أسلوب هاجيمي تاباتا)
لكني أؤكد لك، أن ألعاب قليلة جداً تقدر تلمس الإحساس مثل كرايسس كور! و نهاية اللعبة في قاموسي، تُنافس نهاية Snake Eater كواحدة من النهايات الخالدة في عالم الألعاب
اللعبة متنوعة جداً، و الأتموسفير فيها خارق، اللعبة بمقام و مستوى أفضل ألعاب فاينل فانتسي، و أنا أعتبرها masterpiece هاجيمي تاباتا.
حتى تلعبها يبغالك PSP.
 
التعديل الأخير:

Cizer Shnider

True Gamer
أنا سعيد لأن هذا كان شعورك
و صدقني كل ما بعدت عن المينستريم أكثر كل ما لقيت أن عالم الألعاب مليان روائع و تحف لا تُنسى

أنا اقتنعت أكثر من كلامك انك لازم تلعب الثامن و العاشر، لأن القصص بهالجزئين أكثر عاطفة من غيرهم، بالذات الجزء العاشر، لعبة تُلامس القلب بدرجة كبيرة للغاية و حتى أكثر من التاسع.

فعلا انا لي فترة مبتعد عموما عن المين ستريم وكلامك صحيح بدات اطلع بالعاب حلوة حقيقي ومستمتع جدا لان هذه الالعاب تم التركيز فيها على جودة المحتوى والفن المقدم بغض النظر عن العائد التجاري
وبالنسبة للثامن والعاشر اكيد باذن الله بلعبهم انا حطيت الثلاث ( السابع والثامن والعاشر ) اول العاب من قائمة المشتريات القادمة باذن الله

Persona 5
سلسلة بيرسونا تخليك تعيش حياة طالب مدرسي لسنة كاملة ضمن إطار يمزج بين الفانتازيا و الحياة المعاصرة و ليس القديمة أو المستقبلية
بناء العلاقات، الشخصيات و الحوارات بينها، نقطة قوة جوهرية لسلسلة بيرسونا ! بس اللعبة ما عندها نفس التوازن العبقري الي انت شفته في فف9، هذا قليل ألعاب توصله. أحياناً اللعب يطغى على القصة و أحياناً القصة تطغى على اللعب، و إجمالاً اللعبة فيها كمية عملاقة من النصوص.

بالنسبة لبيرسونا 5 انا بس مخوفني كمية اختلاف الاراء الكبيرة حولها خصوصا من ناحية طول الحوارات وخايف يكون هذا سبب في شعوري بالملل مثلا لان لعبة زي ياكوزا 0 كنت على وشك اني اتركها لولا على اخر لحظة بدأت تدخل في معمعة القصة لكن كان لديها اسوء بداية في تاريخي من ناحية طول الحوارات .
بس فاتمنى مايكون هذا سبب كرهي للعبة زي بيرسونا لو اشتريتها الا لو كانت الحوارات زي فاينال 9 غير مملة اطلاقا وفيها اثارة وركيزة اساسية في القصة مش حوارات تمطيط ومملة

Xenoblade Chronicles
الكلام هنا عن جزء الوي، أول جزء من ألعاب زينوبليد
هذي من الألعاب القليلة خارج إطار سلسلة فاينل فانتسي، الي فيها نفس التوازن العبقري بين اللعب و السرد القصصي، لعبة ما فيها لحظة ملل، و فوق ذلك ضخمة جداً و عملاقة، و رح "تنصدم" أن هذه لعبة وي، اللعبة عندها scope ما شفت مثله حتى بألعاب الPS3/360. كل شيء تحبه في الآربيجي الياباني موجود في هذه اللعبة، معارك ممتازة، ألحان رائعة، و قصة صلبة و لها لحظاتها الساحرة.
الجزء الثاني موجود على السويتش، و عنده جرعة سحر و فانتازيا كبيرة أيضاً و ألبوم موسيقي خارق، لكنه أبطأ من الجزء الأول و الرتم مش بنفس التماسك، بس لسه يظل ساحر و بألبوم موسيقي جبار.

ناوي عليها باذن الله بسبب كمية المدح المهولة عنها

Final Fantasy VII: Crisis Core
هذا جزء فرعي صدر على الPSP، يشرح قصة شخصية فرعية في الجزء السابع، جندي اسمه Zack Fair
اللعبة أكشن آربيجي، قصيرة و عمرها 20 ساعة، و على أن بدايتها بطيئة لكن تتطور بطريقة راااائعة
سرد القصة مش واضح و في بعض الأوقات رح تكون ضايع و مش فاهم ايش الي قاعد يصير (هذا أسلوب هاجيمي تاباتا)
لكني أؤكد لك، أن ألعاب قليلة جداً تقدر تلمس الإحساس مثل كرايسس كور! و نهاية اللعبة في قاموسي، تُنافس نهاية Snake Eater كواحدة من النهايات الخالدة في عالم الألعاب
اللعبة متنوعة جداً، و الأتموسفير فيها خارق، اللعبة بمقام و مستوى أفضل ألعاب فاينل فانتسي، و أنا أعتبرها masterpiece هاجيمي تاباتا.
حتى تلعبها يبغالك PSP.

صدق او لا تصدق
هل تعلم ان هذا الجزء الوحيد في تاريخي من سلسلة فاينال فانتازي اللي لعبته على ايامه وخلصته كمان :D
عجبني ايامها لانه كان اكشن اربي جي بس للاسف مافهمت القصة وناسيها تماما وناسي النهاية مش متذكر للاسف وكمان مابقاش عندي PSP
عموما مش مهم اهم شيئ بالنسبة لي حاليا الاجزاء الرئيسية المعتبرة للسلسلة والالعاب الثانية اللي نصحتني بها انت والشباب

تسلم يا حسونة يازعيم على نصائحك الدائمة
 
مازلت عايش على ذكريات فاينال فانتازي 9 اللعبة دي افترست تفكيري افتراس مش قادر انساها ونفسي ارجع اعيدها والعبها من الاول
من امتع الالعاب واكثر القصص تاثيرا اللي لعبتها في حياتي مش عارف ازاي ظللت طول عمري ما لعبتها
السابع راح يعطيك نفس التجربة و الاحساس و لكن بشكل سوداوي أكثر و ناضج أكثر... و أحداث السابع لها وقع صادم أكثر، صراحة متحمس جدا لمتابعة لعبك و تجربتك لها.
أنا اقتنعت أكثر من كلامك انك لازم تلعب الثامن و العاشر، لأن القصص بهالجزئين أكثر عاطفة من غيرهم

Persona 5
و السابع مش عاطفي مثلهم؟
بل السابع يملئه العاطفة منذ البداية للنهاية في كل ركن و مكان أكثر منهم.

و يااااا سااااااتر... بيرسونا 5 مرة وحده ::wow::::wow::

اذا عشاق السلسلة أنفسهم كثار منهم ما قدرو يتحملونها بسبب الملل و كثرة الحوارات الطويلة الممطوطه و المبالغ فيها ( اللعبة طولها 120 ساعة و 75% - 80% منها حوارات ) طبعا في أيضا كثار عشقوها و صارت من المفضلة عندهم و لكن لا ننكر وجود تذبذبات في الآراء حولها من بين العشاق أنفسهم.... أنا الي صارلي في جانرا الآر بي جي أكثر من 20 سنة هربت منها.. حسين أنت لعبتها و خلصتها :/ ؟

احنا لازم ننصحه بالألعاب و التجارب الي تناسبه لأنه جديد عالجانرا... مش التجارب المحبوبه و المفضلة عندنا بل الي تناسبه "هو" أكثر :)

عموما فاينل فانتسي ٧ كلعبته التالية و بعدين من وراها يصعد بالترقيم للثامن و العاشر هو أفضل شي :)
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
اذا عشاق السلسلة أنفسهم كثار منهم ما قدرو يتحملونها بسبب الملل و كثرة الحوارات الطويلة الممطوطه و المبالغ فيها ( اللعبة طولها 120 ساعة و 75% - 80% منها حوارات ) طبعا في أيضا كثار عشقوها و صارت من المفضلة عندهم و لكن لا ننكر وجود تذبذبات في الآراء حولها من بين العشاق أنفسهم.... أنا الي صارلي في جانرا الآر بي جي أكثر من 20 سنة هربت منها.. حسين أنت لعبتها و خلصتها :/ ؟

لعبت 35 ساعة و ما حسيت بلحظة ملل واحدة (للأسف، ما حصلت وقت أكمل حتى الآن)، بس أنا أقرأ فيجوال نوفلز لمئات الساعات فالوضع ممكن يكون مختلف :emoji_grinning:
أنا ذكرت في كلامي عدم التوازن في اللعبة، بس عاد مو الكل عنده مشكلة بهالشي، ما بتعرف موقفك قبل التجربة P:
 

MH MD

Administrator
Administrator
و يااااا سااااااتر... بيرسونا 5 مرة وحده ::wow::::wow::

اذا عشاق السلسلة أنفسهم كثار منهم ما قدرو يتحملونها بسبب الملل و كثرة الحوارات الطويلة الممطوطه و المبالغ فيها ( اللعبة طولها 120 ساعة و 75% - 80% منها حوارات ) طبعا في أيضا كثار عشقوها و صارت من المفضلة عندهم و لكن لا ننكر وجود تذبذبات في الآراء حولها من بين العشاق أنفسهم.... أنا الي صارلي في جانرا الآر بي جي أكثر من 20 سنة هربت منها.. حسين أنت لعبتها و خلصتها :/ ؟
بنفس الوقت اللعبة كانت مدخل للجنرا بكبرها لكثير ناس اصلا (@) كفاية انها كانت اكثر لعبة بس4 تقييما وقت نزولها وكثيرين جدا انجذبوا لها فعلا من الانطباعات اللي شفتها سواء بالانترنت او خارجه حتى مع طوله، و بيرسونا 3 / 4 كانت مدخل للجنرا لناس ما اتقبلت فاينال فانتازي اصلا لسبب أو لآخر لكنها لقت نفسها مندمجة بشكل كبير هنا حتى مع كثرة النصوص، بس ستايل الالعاب والشخصيات والقصص حقتها خلتها تجربة جذابة للكثير،مش هي الشيء اللي لازم تكون متعمق بالجنرا عشان تحبها، بالعكس! 5 بالذات اكثر جزء اي شخص يقدر يلعبه ومقدم تحسينات QoL كثيرة للجنرا بشكل يسهل على اللاعبين الجدد تقبلها ، كفاية تصميم القوائم بكبرها وتوظيف ازرار الكونترولر فيها، وكيف اللعبة تتقدم بشكل طبيعي بدون اي حاجة لجرايندنج، بالنهاية انت مش لاعبها حتى بس سمعت عن طولها وهربت فما عندك فكرة قد ايش اللعبة مناسبة للاعبين الجدد او لا، فمن الIrony انك تسأل اذا حسين لاعبها ومخلصها وانت ما بديتها اصلا (@)

واذا على التذبذبات، ما هو سلسلة فاينال فانتازي بكبرها اكبر تجمع لتذبذبات الآراء بالعالم وللحين في هواش على ايش افضل جزء واسوا جزء، بحكم هالموضوع نفسه حتى (@)
 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
بالنسبة لبيرسونا 5 انا بس مخوفني كمية اختلاف الاراء الكبيرة حولها خصوصا من ناحية طول الحوارات وخايف يكون هذا سبب في شعوري بالملل مثلا لان لعبة زي ياكوزا 0 كنت على وشك اني اتركها لولا على اخر لحظة بدأت تدخل في معمعة القصة لكن كان لديها اسوء بداية في تاريخي من ناحية طول الحوارات .
بس فاتمنى مايكون هذا سبب كرهي للعبة زي بيرسونا لو اشتريتها الا لو كانت الحوارات زي فاينال 9 غير مملة اطلاقا وفيها اثارة وركيزة اساسية في القصة مش حوارات تمطيط ومملة
نسبة الحوارات مقارنة مع التغاعل واللعب في بيرسونا 5 هي 70/30 لصالح الحوارات.
فيب اللعبة فيها نسبة عالية جدا من الحوارات مقارنة مع ياكوزا 0 اللي أشوفها 50/50
شي اخر يجب وضعه بالحسبان في ياكوزا 0 جزء كبير من اللعبة هو خياري مش اجباري على عكس بيرسونا المقيدة بكاليندر لازم تمر عليه كامل.
أيضا الاكتفتيز في بيرسونا هي عبارة عن نصوص وحورارات بعكس ياكوزا تفاعلية وفيها Sub Systems لكل اكتفيتي.

بشكل عام تظل بيرسونا 5 لعبة رائعة ومميزة بستايلها الرسومي وبنظامها القتالي الرائع والسلس ودنجناتها المصممة بعناية.
لكن اذا انت تضايقت من نصوص ياكوزا زيرو فحتضايق زيادة منها في بيرسونا 5.
 

mamiqdadi

True Gamer
أخي الكريم Cizer Shnider
نصيحتي لك بخصوص سلسلة فاينل فانتاسي إلعب الجزئين 7 على البلايستيشن و 8 على ستيم (لأنها أكمل على الكمبيوتر)، الفوارق بين الأجزاء الثلاثة هذه بسيطة و لا نخرب التجربة ككل، ثم بعد ذلك فكر مزبوط بالتوجه اللي أعجبك أكثر،لعبة سريعة Straightforward هذه 10، لعبة غنية متنوعة بتحدي في الجيم بلاي هذه 12 ، المفاضلات بين 7 و 8 و 9 بسيطة لأن كلها ألعاب رائعة
7 فيها قصة للزمن ستبقى عالقة معاك على طول دون إهمال للجيم بلاي اللي هو أعمق حتى من 9، 8 لعبة لها شخصية ناضجة و مختلفة عن السلسلة و الجيم بلاي فيها عميق جدا لكنها تقدم بأسلوب يروق للي ما يلعبوا ريج كلاسيكي أكثر من 7 و 9، 9 لعبة ذكية جدا فهي لا تقدم شيء جديد للجنر ككل لكن كما ذكرت أنت في موضوعك فهي درس فعلا في عمل الألعاب

أضم صوتي مرة ثانية لمحمود The Praiseworthy فطالما أسلوب الريج القديم في القتال و صعود الليفل ما ضايقك، أصبح ضروري تلعب 7 فهي أسطورة السلسلة وواحدة من أفضل الألعاب و اللتي أسهمت في تطور الجنر و أكسبنه مكانة عالمية ثم بعد ذلك إلعب 8 و ستشاهد نقلة أخرى للجنر و هذا اللي أعطى سكويرسوفت مكانة سباقة في تطوير الألعاب



 
لعبت 35 ساعة و ما حسيت بلحظة ملل واحدة (للأسف، ما حصلت وقت أكمل حتى الآن)، بس أنا أقرأ فيجوال نوفلز لمئات الساعات فالوضع ممكن يكون مختلف :emoji_grinning:
هههههههههه يمكن فعلا علشان هالسبب لأنك متعود على النصوص الطويلة في القراءة :emoji_grin:
فمن الIrony انك تسأل اذا حسين لاعبها ومخلصها وانت ما بديتها اصلا (@)
و هل فيها اهانة أو شي مريع أني سألت حسين أو أي شخص آخر اذا لعب أو ختم لعبة أنا ما تقبلت فكرتها و كل المنتدى تعرف أني تخليت عنها قبل لا أبدأ فيها ؟ ممكن تفهمني وين الآيروني في سؤالي له لا يكون ارتكبت جريمة بهالشي و أنا مادري (&) ؟

بعدين أنا كان لي تجربة بالساعات مع بيرسونا 3 و ما قدرت أندمج بسبب كثرة النصوص... سمعت مديح كبير عن الرابع و اشتريته و قلت ممكن الشخصيات المختلفة تغير هالشي... أيضا بعد ساعات ما قدرت أتحمل... اشتريت بيرسونا 5 و قلت لعل بسبب مظهرها الستايلش أندمج و لكن من الي سمعته من الفانز عن كثرة النصوص لا ما قدرت حتى أبدأ فيها.

و لا أتوقع Cizer Shnider راح يقدر يتحمل لعبة أكثر من 100 ساعة 70% منها نصوص و حوارات و فيها تمطيط و برود على كلام الكثيرين ممن كان لهم تجربة مع اللعبة.

الأفضل ننصحه بشي فيه حركة أكثر لحتى لا يمل لأنه واضح من كلامه أنه من النوع الي ممكن يزهق من كثرة النصوص و الحوارات الطويلة الي تمتد لعشرات و عشرات الساعات.

الرجل عجبته FF9 أكثر شي.. فالطبيعي بشنو ننصحه؟ بأقرب شي لها... و شنو أقرب شي لها من FF7 و من ثم FF8 - FF10 ؟
 

mamiqdadi

True Gamer
الموضوع كان مفتوح لشيء آخر لكن إحنا كالعادة حولناه عن مساره
كنت مهتم في لعبة Shining resonance أيام البلايستيشن ٣ ولكن سيجا وقتها ما جابتها للغرب، الآن اللعبة لها ريماستر جاي للغرب و ربما آخذها حتى لو تأخرت في لعبها، عروضها أيام البلايستيشن ٣ كانت جيدة جدا من ناحية الجيم بلاي، لكن حركة الوحوش أثناء القتال و طريقة التصميم كانت مثل أعمال البلايستيشن ٢ و ليس البلايستيشن ٣
المفروض قريبا يستعرضوا الجيم بلاي المحسن و عندها أقرر، لكنها ضمن إهتماماتي بشكل عام مثل كثير من ألعاب القائمة، المهم نحصل وقت نلعب كل هذه الألعاب
 

MH MD

Administrator
Administrator
هل فيها اهانة أو شي مريع أني سألت حسين أو أي شخص آخر اذا لعب أو ختم لعبة أنا ما تقبلت فكرتها و كل المنتدى تعرف أني تخليت عنها قبل لا أبدأ فيها ؟ ممكن تفهمني وين الآيروني في سؤالي له لا يكون ارتكبت جريمة بهالشي و أنا مادري (&) ؟
الآيروني انك تقول لحسين" يا ساتر كيف تنصح باللعبة؟! انت لعبتها أصلا وختمتها؟!!1" وقت ما الواحد يسأل سؤال بهالصيغة تتوقع منه انه لاعب الشيء ومحلله ومالها علاقة بمجرد سؤال اي واحد لو لعب اللعبة او لا،بينما انت نفسك ما لمستها (@) لكن هو لاعبها ويعرف عن وش يتكلم، بدون ذكر انه الريدي بكلامه ذكر كمية النصوص اللي فيها وانها كبيرة، فمش كأنه نصح بيها على عمى، غير ان اللعبة على طولها لكنها سريعة وحيوية وقت اللعب، مافيها معارك عشوائية اجبارية او سومونز طويلة وهي حاجات اشتكى منها مثلا، والمعارك اسرع بكثير وفيها خيار fast forward للمعارك السهلة

و لا أتوقع Cizer Shnider راح يقدر يتحمل لعبة أكثر من 100 ساعة 70% منها نصوص و حوارات و فيها تمطيط و برود على كلام الكثيرين ممن كان لهم تجربة مع اللعبة.
ما تدري بالنهاية،هو بنفسه ما كان يتوقع انه يتحمل جنرا الاربيجي لكنه حصل على تجربة ممتازة بعد التجربة، في ناس كانت تشتكي من البرود بالالعاب بشكل عام وانها ما تتحمله لكن تجربتها كانت مختلفة هنا واستمتعت بكل هالساعات بدون ما تحس بتمطيط وملل، اللعبة موزونة وماأشوف فيها مشاكل بيسنج عويصة زي بيرسونا 3 مثلا اللي فعلا فيها جزئيات مملة باردة بالنص وكانت لعبة أطول لكن بمحتوى اقل بكثير ونشاطات أقل، لا تسألني كيف (@)

واللي يلعب شيء ب70 ساعة ما راح يصعب عليه يلعب شيء ب90 او 110 ساعة لو تسألني
الرجل عجبته FF9 أكثر شي.. فالطبيعي بشنو ننصحه؟ بأقرب شي لها... و شنو أقرب شي لها من FF7 و من ثم FF8 - FF10 ؟

وهل حسين قال شيء ثاني أصلا؟ (@) ببداية رده ذكر اجزاء فاينال فانتازي بعدين اضاف العاب اخرى ممكن تعجبه عادي خارج السلسلة من باب زيادة التجارب والتنويع، مافي شيء غلط انه ينصح بها خصوصا انها مجربة وكانت مدخل لكثير ناس للجنرا برضو وحبوها كثير، لو قال له مثلا اسحب على فف8/10/7 مقابل بيرسونا ممكن اتفهم ليش تشوف كلامه غريب لكن هالشيء ما صار هنا.
 

Veeto

True Gamer
بس فاتمنى مايكون هذا سبب كرهي للعبة زي بيرسونا لو اشتريتها الا لو كانت الحوارات زي فاينال 9 غير مملة اطلاقا وفيها اثارة وركيزة اساسية في القصة مش حوارات تمطيط ومملة

نصائح حسين مفيدة الا في بيرسونا.. لوضعيتك الحين ما احس بتاتا تناسبك .. انا كمخضرم بالهجينرا كرهتها وما كملتها ونادرا العاب مشهورة للجينرا تصيدني هالحالة.. اللعبة مختلفة عن فاينل فانتاسي او اي لعبة مشهورة للجينرا ثانية ... نصيحتي ليك ابعد عنها الا اذا تحب تقرأ... لان اللعبة 80% قراءة نصوص والبقية لعب وحتى اللعب انا شخصيا ما شدني

من جيل البلاي 2 فيه لعبتين قليل ينصحونك فيهم.. بس خذها مني.. بيعجبونك ... الاولى شهيرة وهي دراجون كويست 8 انا شخصيا اعتبرها الخليفة الشرعية لروائع سكوير عالبلاي 1 .. اللعبة كانها لعبة من زمن سكوير الرائع بجيل متقدم .. فيها خريطة عالم .. نظام قتالي محترم شخصيات حليوة.. قصة جدا جميلة ومتشعبة

الثانية.. بالاحرى.. لعبتين.. سلسلة شادو هيرتس.. الاولى نسبيا جيدة جدا... بتعجبك بخلطها بعض الاحداث الواقعية بعالمها الفانتازي.. نظام القتالي نظام ديناميكي محدث للتيرن بيس .. بتتفاجئ بحيوية المعارك فيه

الجزء الثاني... اسطوري.. اسطوري.. اخذوا كل شي بالاول وضخموه لحد مو طبيعي.. من اضخم النقلات بين الاجزاء اللي شفتهم بحياتي في عالم الالعاب ... الكاست ونظام القتال والشخصيات والقصة وكل شي فيها اسطوري وهي عندي افضل لعبة JRPG في جيل البلاي 2
 

Cizer Shnider

True Gamer
انا حاسس اني تسببت في تخريب وتحويل مسار الموضوع :tearsofjoy:

من معظم اراء الشباب واضح الاتفاق شبه واضح على ان الاولوية طبعا لاجزاء سلسلة فاينل فانتازي 7 و 8 و 10 مع الاختلاف البسيط للغاية بين افضلية البدأ ب 7 ولا 8 لذلك زي ما قلت انا ببدأها بالتسلسل افضل 7 ثم 8 لسببين
الاول اغلب التفضيل لصالح 7
الثاني علشان مش عايز اروح ل 8 وهي افضل تقنيا تخلي عودتي ل 7 الاسوء تقنيا اصعب في تقبل التأخر التقني

شكرا ياشباب واسف لو تسببت في جدال وخلاف بين بعض الاعضاء :D
 
أعلى