علشان أوضح أكثر، اللي أقصده بآليات لعب (Mechanics) اللي لها نظامها الخاص، نفس سيف Nero الRed Queen من Devil May Cry، وأنت تلوح بالسيف إذا ضغطت زر معين بالوقت المناسب مع نهاية كل ضربة راح يصير للسيف Boost يزيد من سرعته وقوته وحتى يفتح لك المجال لكومبوهات جديدة. هالحركة تذكرنا بسلاح Squall من Final Fantasy VIII، والبنادق في سلسلة Gears of War وأيضا نظام الStamina في سلسلة Nioh. مثال آخر الQuick Time Events في ألعاب محبوبة نفس Resident Evil 4 وسلسلة God of War الأصلية وسلسلة Shenmue.
أفكار اللعب (Gimmicks) شيء أشمل، مثلا لعبة Superhot، مبنية على فكرة إذا تحركت كل شي يتحرك معاك، ولعبة Exanima، اللي النظام القتال فيها بكبره معتمد على طريقة تحريكك لفارة الكمبيوتر تلوح فيها السيف وقوة الضربة تصير على حسب تلويحك والفيزيكس ومكان الإصابة.
أتمنى وصلت، وطبعا مو لازم تذكرون الأشياء الحيل مميزة، المهم ان المشاركات تكون مع الشرح وسبب حبكم للGimmicks والMechanics ^__^.
أفكار اللعب (Gimmicks) شيء أشمل، مثلا لعبة Superhot، مبنية على فكرة إذا تحركت كل شي يتحرك معاك، ولعبة Exanima، اللي النظام القتال فيها بكبره معتمد على طريقة تحريكك لفارة الكمبيوتر تلوح فيها السيف وقوة الضربة تصير على حسب تلويحك والفيزيكس ومكان الإصابة.
أتمنى وصلت، وطبعا مو لازم تذكرون الأشياء الحيل مميزة، المهم ان المشاركات تكون مع الشرح وسبب حبكم للGimmicks والMechanics ^__^.