hits counter

أفكار وآليات لعب حبيتها جدا في الألعاب؟

abdullah-kh

رجل من العامة
فاينل فانتسي 12 من اكثر الالعاب مللا في تاريخ فاينل فانتسي واعتبره اضعف جزء فيهم مقارنة بالسابع والثامن والتاسع والعاشر ونظام الجامبيت هذا اشوفه عادي جدا وماشفت نفسي استخدمه كثير في اللعبة لكن اللعبة خاوية و خالية من المحتوى قصصي المتعودين عليه نفس الاجزاء الماضية وكذلك الجيم بلاي فيها ضعيف ولا يشفع لها مع مرور كل هذي السنين ان يخليها قابلة للعب والاستمتاع لفترة طويلة

اما السابع الريميك شهادتي مجروحة فيه نظام الجيم بلاي المتكامل والعصري لعشاق الالعاب مع دمج الاكشن والاستراتيجية من سيد المطورين نومورا .
لما تعطي الصنعة لغير صانعها تطلع بردود زي كذا.

أقولك خليك بلعبة المشي بس ::ton::
 

Solar

TG.. Too Good to be True
بتكلم عن احد اجزاء call of duty

اللي هو Warzone

انا عارف انكم بتقولون كود اللعبة الخايسة ذي؟

نعم
المعروف عن كود انها تتكرار وحلب لليل

لكن في طور جميل جداً ورهيب اسمه هو Resugance كان موجود في الجزء الاول

وراح ينضاف في الجزء الثاني في فبراير او مارش

الجزء الثاني هاذا طاح طيحة اليمة بسب عدم وجود هذا الطور

انا اكره كود كلها وحلبها الا هذا الطور الرهيب

وش علاقته في الموضوع ؟

ان الفكرة تبعه خرافية جداً ومجانية

ترى مهو باتل رويال!!!
 

Silent-Horror

True Gamer
التعلق بالوحوش من خلال رمي الخطاف في لعبة مونستر هنتر بتساعد بشكل كبير خصوصا قدام الوحوش الكبيرة.
-----------------
 

Dead

Gamer
نظام الصد وال deflection في لعبة sekiro من اعظم ماشفت بحياتي .. والله ميازاكي مدرسة ... عظيم.
 

s3rorh

True Gamer
خاصية الصد بالتوقيت المناسب، عشان ما تنقص ارواحك
 

Bestgamer-1st

True Gamer
ميكانيكس ديث استراندينق الواقعية ولا تقتل المععة بنفس الوقت جعلت من اقتحام المعسكرات وأخذ موارد أمر إدماني ولا يمل منه
القفزة الخارقة لمبنى المنحدرات، هيكل السرعة وقفزاته، فكرة الطريق ولو مشيت بالمنتصف فلن ينقص من الشحن، وغيرها من الميكانيكس

ميكانيكس الباتون باس ببيرسونا ٥ رويال وخواص الفيلفيت روم وكيف أعطت بُعد آخر للسلسلة وكذلك أفكار التسلل والميمانتوس بالرويال
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
جيميك الليل في Dragon's Dogma ان الوحوش تصير أقوى والرؤية شبه معدومة أعطت للعبة أجواء مرعبة ميزتها بشكل ولا أروع عن غيرها. جزء من هوية اللعبة وأتمنى الجزء الثاني يطور على هذا.

 

S30D1999

True Gamer
جيميك الليل في Dragon's Dogma ان الوحوش تصير أقوى والرؤية شبه معدومة أعطت للعبة أجواء مرعبة ميزتها بشكل ولا أروع عن غيرها. جزء من هوية اللعبة وأتمنى الجزء الثاني يطور على هذا.

اللعبة تخوف في الليل وهذا غير انه فعلا ظلام دامس لو مامعك مصدر ضوء …. اخخخ ذكرتني لما يموتون كل البونز واقعد لحالي في الليل ضد الCyclops و الchimera ::sweat::
 

Bestgamer-1st

True Gamer
ميكانيكس ديث استراندينق الواقعية ولا تقتل المععة بنفس الوقت جعلت من اقتحام المعسكرات وأخذ موارد أمر إدماني ولا يمل منه
القفزة الخارقة لمبنى المنحدرات، هيكل السرعة وقفزاته، فكرة الطريق ولو مشيت بالمنتصف فلن ينقص من الشحن، وغيرها من الميكانيكس

ميكانيكس الباتون باس ببيرسونا ٥ رويال وخواص الفيلفيت روم وكيف أعطت بُعد آخر للسلسلة وكذلك أفكار التسلل والميمانتوس بالرويال
آليات اخرى أبهرتني كذلك:
هيتمان والتنكر وتفاعل الأعداء مع حركاتك (خاصة على الصعوبة القصوى).
مجس 5 ديناميكية الطقس وتأثيرها على الل)عب بجانب تطور الأعداء والذكاء الإصطناعي...
نير اوتوماتا وعناصر الH&S التي لم أجد بمثل سلاستها وتميزها حتى بDMC V (رأي شخصي)...
هولونايت وسلاسة عناصر البلاتفورمينغ فيها وكذلك السلاسة مع الأعداء وقتالاتهم (الزعماء تحديدًا).
زيلدا بريث --- لم العبها لكن كل مرة اشاهد مقاطع لها بالتايم في تويتر وأنبهر من حيوية كل شيء بالعالم واللعب...
اوفركوكد وآلية الرمي وخاصة مع تصاميم المراحل المبهر بالنسبة لي (ربما تصاميم مراحلها جعلت من آلية قد تكون بسيطة وغير مبهرة لآلية قوية جدًا وكلامي سيفهمه من يسعى ل4 نجوم في المراحل).
بيرسونا 5 سترايكر واستخدام السكيلز أثناء الكومبو أو من خلال R1...
سمت 5 (لعبة جيل تاسع) العداد الأحمر الذي نسيت أسمه (المبهر أن الأعداء والزعماء يستخدموه كذلك)

حاولت أذكر نقطة أو سبب عام دون التفصيل لكي لا أطيل (خاصة مجس 5 وديث وبيرسونا 5 رويال، سيأخذون سطورًا وربما صفحة كاملة لو سأتحدث عن آليات أبهرتني فيهم ::rock:: ::fdoly:: )، كما أنه للعلم فهذه الألعاب انتقيتها عن قصد من الجيل الثامن وقد يكون هناك المزيد سقط عن بالي بالوقت الحالي.
 

はる

。お話の続きは、また明日
spy-tf2-spy-x-family.gif



Spy دائما وابدا اعتبره احسن كلاس في كل الألعاب الي لعبتها, ال Kit حقه مثالي بكل الطرق ومليان جيميكس للتخمة. شخصية بهيلث جدا قليل وكثير اوقات تموت من ضربة واحدة ويعتمد نجاحك مع الشخصية بشكل أساسي على معرفة كيف تتمركز في الخريطة في كل الاوقات وفي كل السيناريوهات الممكنة, انت هنا اشبه بانك تلعب شطرنج وانت عندك فقط قطعة Pawn واحدة ضد خصمك الي عنده كل قطعه كاملة. ممكن المهمة تبان انها مستحيلة لكن Damn اذا فزت رح يجيك شعور بالرضى لا يوصف. كمان كون TF2 تطبق فكرة انه الشخصية تقدر تستخدم ادوات مختلفة تخليها تقلب كانها كلاس ثاني مختلف بعض الاوقات او حتى تصنع لك Sub-Class.


اهم ميكانيك عنده هو ال Disguise Kit الي تخوله انه يتحول على شكل الفريق الخصم.

FmsNEo6WAA0lHoE


الفكرة ذي تسمح لك تتمشى مع الفريق الخصم وتسولف معاهم كانهم عيال حارتك ولا والالعن الهيلر حقهم يهيلك وانت في اقرب لحظة يلتفت فيها ناوي تنهي عليه @@


ثاني اهم ايتم عنده واكثرهم تميز هو ال Invisibility Watch, تسمح لك انك تختفي وانت تستخدمها. ممكن تقول انه الفكرة بسيطة لكنها تفتح ابواب كثيرة لسيناريوهات ممتازة للشخصية حتى مع صعوبة تطبيق الفكرة كون اغلب اللاعبين صار عندهم PTSD من كلاسك ويلتفتوا 24/7.


لكن اهم تطبيق لها هو في واحد من الايتمز المتواجدة الي تعطي لذي الساعة قدرة انها بدل ما تختفي اذا مت وانت تستخدمها تقدر تحيي نفسك بعدها على طول وتعطيك قدرة انك تختفي لفترة قصيرة من الزمن مع Speed Boost بسيط يساعدك على النحشة, هذا الايتم قدم لم متعة مش طبيعية وانا اهرب من المكان الي قتلوني فيه واطالع الفريق الخصم كلهم دارين اني لسه حي واستخدمته ويحاولون يقتلوني وانا مختفي لكن ما يدرون اني هربت بنجاح ويبداو يشكوا اني اساسا استخدمت الايتم ذا وممكن مت من اول مرة. (فكرة الايتم ذا اخذتها سيكيرو وطبقتها طبعا بشكل بدائي لكن لسه النتيجة كانت لطيفة)


السلاح الرئيسي حقه هو سكين تسمح لك انك تقتل الاعداء من ضربة وحدة لو ضربتهم في ضهرهم, جدا صعب تطبيقها على ارض الواقع. السلاح هذا استخدامه ضد عدوا بشكل مباشر في سيناريو قتال فردي اشبه بالرقص, انت فعلا تحاول تقود عدوك في الرقصة وتتحكم في خطواته الى ان يفتح لك ضهره وتباشر بفعلتك @@ اشوفه اكثر سلاح يحتاج له جرائة وقوة قلب خصوصا وانه أغلب الاعبين مستحيل يخلوا لك فرصة تقتلهم بشكل غير مباشر مع التفاتاتهم الدائمة ومع وجود اسلحة كثير تشيلك من ضربة واحدة.


في سكاكين ثانية مع ميكانكس مختلفة ابرزها الكوناي الي تنقص تقريبا نص دمك مقابل انها تخليك اكبر وييب في الحياة ف اشوفها a fair and balanced trade.


ال Revolver هو السلاح الثانوي والي يسمح للسباي يطلع السنايبر الي داخله للعلن, كم من Pyro مجنون كان ممكن ينهوا وجودي في 5 ثواني لو ما السلاح التحفة ذا خلاني اشيله من نهاية الخريطة من دون اي مجهود <

*في بعد الراديو حقه لكن ذا الايتم مخصص للفريق اكثر من كون شخصي له ف خلي نسحب عليه*

كمان ميكانيك يعجبني في اللعبة هو كيف يخلوك تقدر تختار Voice Lines الشخصية والي صارت متواجدة في كثير العاب اليوم لكن هنا لسه جودة الاصوات و ال Lines نفسها في مستوى اعلى بكثير عن الباقي.


هنا اكثر شخصية ابدعوا فيها, قدروا يخلوني اوطي صوت اللعبة كل مرة اشوف في Scout لعيب ضدي في الجيم عشان ما اسمع ال Lines الي ترفع الضغط ذي كل ما متت.


Fear and Hunger

فيها عدة ميكانكس عجبتني واشوفها مميزة ممكن ابرزها هو تطبيق ال 50/50 الموجود هنا.

fear-and-hunger-jp_roma.gif


هذه العملة الملعونة تحدد مصيرك في كثير من الجزئيات في اللعبة, عند الحفظ اذا خسرت ال 50/50 رح تنجبر تقاتل حارس الدنجن الي على الاغلب رح يقتلك من ضربة واحدة @@ في كمان كثير من الاعداء في نص القتال يجبرك تخلي حياتك على العملة واذا خسرت العدو رح يستخدم ضربته القاضية والي صدقوني هي Overkill بشكل عام ,_,

في كمان جيميك انه الشخصية اول ما تبدا اللعبة يكون عندها فوبيا معينة تلازمك على طول التختيمة ف مثلا شخصيتي كانت عندها فوبيا من الوحوش :")

تنوع الامراض فيها من العناصر الي كمان احبها, في تنوع كبير في الاصابات الي ممكن تحصلها في رحلتك حتى ممكن في نص التختيمة لاعبك يصاب بالعمى والمفروض عليك انك تختم اللعبة حرفيا بشاشة سوداء؟؟؟ مدري ايش الفكرة هنا لكن افضل حل انك تطفي اللعبة وتشغلها من اخر تخزينة ._.


Counter-Strike: Global Offensive


ال Inspection للأسلحة هي اقرب شيء لل VR من دون VR. انا هنا اقدر اشوف نفسي صرت الشخصية ما عدى كون ال Action ذا Satsfying بشكل غريب كل الاوقات الي استخدمها.



SCP: Secret Laboratory

SCP 096 تحديدا, فكرة انه اذا احد طالع عليك رح تتفعل قدرتك و تطلق العنان لل "Gotta go fast" الي داخلك وتقشع كل شيء في طريقك وفي نفس الوقت تسمع باقي اللاعبين يصارخوا ويطلبوا الرحمة هو دائما واحد من احلى الأوقات لي في هذه اللعبة :")


"اما الكومبو بينه وبين SCP 173 الي فكرته حرفيا العكس, اذا احد طالع فيه ما يقدر يتحرك هو واحد من احلى ال Synergies بالنسبة لي في كل الالعاب الي لعبتها"



Overwatch

انا بشكل عام احب فكرة ال Life steal فتعطيني ذا الميكانيك مع شخصية تقدر تدخل و تهرب بكل سهولة وبنفس الوقت رولها يكون سبورت لكن الفريق هو اخر همك انت هنا عطيتني كلاس ولا في الأحلام. نعم اتكلم عن مويرا العز, مويرا الفخر, مويرا الرجولة, مويرا القوة, مويرا الدهاء, مويرا العطاء (ما تعطي شيء) لكن لسه شكرا بليزرد على الكلاس الواحد الكويس الي قدمتوه *_*


وطبعا الكاميهاميها حقتها كمان جدا Cool @@


Garry's Mod

FmsF3kiWAAAwD61


فيها عدة اطوار فيها ميكانيكس احبها. طور ال TTT فيه ميكانيك حلو انك تفتش الجثة وتعرف معلومات عن القاتل مثل السلاح الي استخدمه ومتى ماتت الضحية وبنفس الوقت لازم تاخذ الجثة معاك او تقنع باقي اللاعبين انك تعرف المجرم لكن في نص الفوضى المعتدى في الجيم ممكن تلاقي 4 مسوين Roleplaying انهم عائلة متفككة والبزران يقعنوا اهلهم ما يتفرقوا, 2 على جنب يتخيلوا انهم دينجي وميكامي وال Shenanigans تبعهم المعتادة, 3 Furries فوق البيعة طبعا ذول وجودهم ملزوم في كل سيرفرات اللعبة و Unlucky you الي لازم يقنع ذول البشر مين القاتل والوحيد ماخذ الوضع بجدية.

FmsF4qYWABEZlSk


في كمان طور الغميمة الي متطبق هنا بافضل اشكاله, تقدر تتحول على اي شيء في الماب ممكن ان يتم تحريكه او حمله بضغطة زر واحد. ما عدى جيميكس ال Taunts المتواجدة والي تقدم اكبر كمية اهانة للي مفروض يلاقوك وانت مريح ومشغل اغنية وهم حولك ولسه مو دارين وينك بالضبط @@


Rust

البناء فيها جدا مصقول من ناحية انه سريع مش ملل وكمان ممتعة التشكيلات الي ممكن تصنعها.


Darwin Project

فكرة كونك تقدر تختار خيار انك ما تلعب مع الناس لكن تكون المعلق وتعمل Spectating على كل اللاعبين وتسولف معاهم وبنفس الوقت ممكن تدعمهم بموارد او Buffs تساعدهم لو لاحظت انهم جالس يعانون اكثر من بقية المشاركين (شوي صار في استغلال في الحركة ذي) وكمان خاصية انك ترمي Nuke على واحدة من ال Zones وتجبر اللاعبين يبطلوا زبنة كانت جدا عظيمة و Balanced لكن يحتاج بس يخلوا الناس ما تدخل مع بعض عشان ما يصير في ظلم. (طبعا اللعبة الحين ميتة لكن كان ممكن تكون شيء اعظم بكثير ,_,)


Deceit

كان في ايتم في اللعبة عبارة عن حقنة اذا استخدمتها تقدر تقتل اي احد في الجيم من دون ما يكون له اي Counterplay.

Chivalry: Medieval Warfare

دائما القتالات الفوضوية تكون ممتعة هنا خصوصا مع ميكانكس ال Swinging الي في بعض الاسلحة تسمح لك تضرب اكثر من عدوا في نفس الوقت ولو ضبطت معاك تقطع اكثر من راس في نفس الضربة هنا عاد انت معلم.


A Story About My Uncle


ميكانيكس التسارع بعد القفز واستخدام ال Hook في نفس الوقت مع جاذبية اللعبة المميزة طلعوا لي بكومبو جدا ممتعد


Tabletop Simulator

ميزة انه وانتوا تلعبوا من الواقعية ممكن اي واحد يقلب الطاولة ويخرب الجيم على الكل @@

*شكرا للمحسنين الي لعبوها معي كونهم كانوا صبورين وما عملوا الحركة ذي*


Ultimate Chicken Horse

ميكانيك انه كل اللاعبين يصمموا المرحلة من ناحية الافخاخ والعرقلات مع بعض فتلاقي انواع النذالة من نظام "اذا ما فزت انا محد فايز"


SpeedRunners


تطبيق ال Grapple هنا كان جدا متقن وممتاز وبالراحة الميكانيك ذا يخلي اللعبة جدا Worth it.


Insurgency

اكثر لعبة FPS تعرظت فيها للتعنيف, فيها كمية ميكانيكس تخليها جدا مقيتة وصعب الواحد يجرعها.

ما تقدر تشوف Health الشخصية والتهييل صعب وكمان لو يجيك طلق صعب تقدر تحدده مع ال Blending الي يصير للشخصيات مع الخريطة وتقريبا تقدر تقول ما في اي HUD ’_’


Double Action: Boogaloo


هنا اللعبة مبنية على انها تعريف انك بطل فلم بوليوودي, كل الميكانيكس فيها تساعد على ذا الشيء. عندك Slow-motion في نص القتالات, كل الناس يناقزوا بشكل مبالغ فيه ويتزحلقوا بنفس الوقت.


World Flipper

جدا اقدر ميكانيك انه اذا خرجت من اللعبة في نص القتال في طور ال Co-op ورجعت بعدين يسمحوا لك تكمل القتال ويعطوك فريق الي لعبت معاهم لكن يتحكموا فيهم Bots, الحركة ذي جدا مقدرة لظروف اللاعبين وتحترم وقتهم ,_, *كانت موجودة بعد في Dragalia Lost*



يعجبني في العاب الريثم الجيميك انه تكون ضغطاتك مطابقة مع لحن الاغنية وكل ما كانت Perfect كانت متناسقة مع الاغنية اكثر ممكن اذكر كمثال Project Sekai طبقتها بشكل ممتاز.



احب كمان ميكانيك تحريك الشخصية يمين ويسار عدة مرات في نفس الثانية, متواجدة في كثير من الالعاب وخصوصا سلسلة سماش.
 
التعديل الأخير:

Othmane

VoidSprinter
حبيت أذكر بعض آليات عجبتني جدا وفرتها لعبة Prey 2017 الي حسب رايي أكثر لعبة اتظلمت الجيل الماضي.

في هذا الفيديو "30 ثانية" نشوف قدرة ميميك الي تخليك تتقمص اي جماد وبسبب القدرة صرت تقدر تمر من اماكن مش المفروض تروحلها الحين او يلزمك مفتاح لعبورها.


حرية اللعبة ماتوقف هنا، اذا في خزنة او كنبة غالقة الطريق تقدر تدفها باي شي يوازيها ككتلة او ترمي قنبلة الغرافيتي عادي... او في منطقة مرتفعة ماتقدر توصلها تقدر تستعمل سلاح Gloo وتبني درج على الجدار واللعبة ماتقلك ابدا سوي كذا لانه مش لازم. (ماحصلت فيديو :/)
__________________

الي متعود على العاب immersive sim راح يعرف انو هذا شي اعتيادي في هذي الجنرا من زمان بس Prey جابته بوظائف تخدم اللعبة اكثر والشي الي يزعل انها اخر لعبة AAA اعتمدت هذا النوع كـ Core الخاص بها.
 
التعديل الأخير:

Mogrim

Raven
بلودبورن نظام استرجاع الحياة التي فقدتها من ضرر الاعداء.. بالهجوم على العدو و استرجاع الطاقة.
 

شيطون

Fortnite Lover
god hand وفكرة انك تصنع تسلسل الضربات اللي تبغاه
واللعبة تستغلها صح دام فيه انواع كثيرة من الهجمات
 

Kaido III

Lost Radiant
- outer wilds وفكرة الـ22 دقيقة من إستكشاف المجهول قبل الـtime loop... كونسبت مميز بتنفيذ عبقري..

- تبديل الوضعيات في NIOH بجانب الـki pulse ميكانك

AqfUIRo.gif



- ميكانكس رمي و إستدعاء فأس كريتوس

giphy.gif



الي في بالي حاليًا:
- الصد والرد في سيكيرو، شعور الإلتحام والأصوات والتحدي الي يقدمه حاجة رهيبه.
- نظام الأساليب في نيوه وشبح تسوشيما، تتنقل بينهم بضغطة زر والأعداء مصممين بطريقة تخليك تجلس تبدل بينهم وتنوع في قتالك.
- فكرة ان كل سلاح لبلودبورن له أسلوبين؛ رهيب كيف ان سلاح على شكل مضرب ممكن تغيره لمنشار.
- التحدث مع اي NPCs في RDR2، ذا الشيء ضاف شعور إنغماس وتفاعل كبير.
- صيد السمك في RDR2، امتع صيد قد لعبته وقضيت فيه ساعات.
- الحبل في انشارتد 4/لوست ليقاسي، فيزيائية التدحرج وطريقة إستعمالهم لها في اكثر من حاجة كان دائما ممتع.
غريبة وين قنشن؟ @@
تفاعل أنظمة السحر في قنشن ممتع مرة

جيميك الليل في Dragon's Dogma ان الوحوش تصير أقوى والرؤية شبه معدومة أعطت للعبة أجواء مرعبة ميزتها بشكل ولا أروع عن غيرها. جزء من هوية اللعبة وأتمنى الجزء الثاني يطور على هذا.

الى الان هي أفضل لعبة قدمت التجول والإستكشاف مابين دورة النهار والليل بشكل مثير وخطير.. إحباط إن مافيه أي لعبة حاولت تبني على تطبيق DD للشيء هذا... كنت متأمل إلدن رنق تقوم بهذا لكن ميييه.... فيه بوتنشال مرة كبير خلف هذا النظام، أتمنى فعلا في DD2 يطوروا هذا النظام وبشكل extreme أكثر وياليت مايضيفوا خاصية سكيب لدورة النهار والليل بليز... هذا الشيء فعلا قتل تطور النظام والـtension الرهيب اللي تقدر تقدمه فيها .
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
نظام الWorld Tendency في Demon's Souls كلما تموت اللعبة تصير أصعب عليك، ونظام الطاقة في Dark Souls 2 كلما تموت يصغر عداد طاقتك عندك بنسبة لين ما توصل 50%، وحبيت جيميك الزعيم إذا صادك ينزل من ليفلك :relaxed: .
 

retha

from a parallel universe
ودي أقول أشياء من فف14 بس استحيت أزعجكم.
المرة الجاية.
 

retha

from a parallel universe
خذي راحتك ، خلينا نعرف وش اللي يشد باللعبة
شوف هو بعيد عن الكرافتنق والقاذرنق والقلامور(المظاهر) وشغلات الروقان، أحب الأشياء الي ما عاد نشوفها في الألعاب، مثل يوريكا -منطقة instance- الي تتأثر وتأثر فيها حسب العناصر الستة:
- ثلج
-ماء
-نار
-برق
-أرض
-هواء
بالإضافة إلى الكرستالات الصغنونة الي تطلع حسب الطقس والـ undead الي في الليل، وأيضاً أحب نظام الـ spawning فيها وتعاون اللاعبين لمعرفة أوقات الـ spawn وتعاونهم لظهور الشيء المطلوب.

بالنسبة للجوبز أحب التنوع فيهم (حتى الآن فيه 20 جوب وكل جوب له طريقة لعب معينة، وكل إكسبانشن فيه 2 جوبز جديدة).
البلو ميج ممتع، فكرته إنك تجمع ضربات الوحوش وتستخدمها لك في محتوى معيّن وفيه تحديات الـ blue carnival الي تسويها فيه وكل ستيج له فكرة معينة عشان تشغّل مخك شوي.

أما القتالات، تفضل.
وشكراً.
 

شيطون

Fortnite Lover
الجمب كانسل/اينمي ستيب بالعاب DMC
الجيمبلاي كامل فيها

باضيف عليها ال Reversals
ذي جد غريبة

فكرتها انك تقدر تعكس اتجاه حركاتك
يعني حركات زي ستينجر وكاليبر اللي فكرتهم الاساسية انك تقصر المسافة بينك وبين اعدائك

dmc4.gif



وتسويها في اتجاه معاكس باختيارك
وممكن تستخدمها كدودج او شيء تتحرك فيه بوسط الكومبو

giphy.gif


بس ذي صعبة انك تتعلمها ويمكن تخرب القير حقك
وبعدين قرروا يخلون تطبيقها اسهل بديمو الخامس واستوعبوا بعدها ان ممكن فيه لاعبين يسونه بالغلط
فجاهم واحد ذكي وقال خلونا نحذفها من اللعبة الكاملة وانحذفت ::woot::

شكرا اوتسونو وفريقك انتم مرة عباقره

نكمل تطبيل لديفل ماي كراي &&
وباتكلم عن سلاح ال DSD اللي ممكن يخليك تسوي حركتين بوقت واحد

عنده حركات (السيوف الحمراء) ماتطلب انيمشن هجوم من دانتي
فعادي تسويها بواسط اينمشن حركة ثانية وبتفتح لك فرصة هجوم ومليون فكرة كومبو

giphy.gif
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
شوف هو بعيد عن الكرافتنق والقاذرنق والقلامور(المظاهر) وشغلات الروقان، أحب الأشياء الي ما عاد نشوفها في الألعاب، مثل يوريكا -منطقة instance- الي تتأثر وتأثر فيها حسب العناصر الستة:
- ثلج
-ماء
-نار
-برق
-أرض
-هواء
بالإضافة إلى الكرستالات الصغنونة الي تطلع حسب الطقس والـ undead الي في الليل، وأيضاً أحب نظام الـ spawning فيها وتعاون اللاعبين لمعرفة أوقات الـ spawn وتعاونهم لظهور الشيء المطلوب.

بالنسبة للجوبز أحب التنوع فيهم (حتى الآن فيه 20 جوب وكل جوب له طريقة لعب معينة، وكل إكسبانشن فيه 2 جوبز جديدة).
البلو ميج ممتع، فكرته إنك تجمع ضربات الوحوش وتستخدمها لك في محتوى معيّن وفيه تحديات الـ blue carnival الي تسويها فيه وكل ستيج له فكرة معينة عشان تشغّل مخك شوي.

أما القتالات، تفضل.
وشكراً.

يوريكا عبارة عن Final Fantasy XI مصغرة، وما تصلح حق هذا الجيل من الجيمرز مع الأسف.
 

Bestgamer-1st

True Gamer
آلية الShuffle Time في بيرسونا 4 غولدين، حقيقة للآن أنبهر من إتقان هذه الآلية، بحيث تعطيك الحرية بالمستويات السهلة، ومتوازنة بالوسط، وتجعلك تنتقي بعناية وتفكير على أصعب مستوى
Well Done، لا أدري إذا كان هناك من يتفق معي... لكن هذه وجهة نظري :)
2380122-2012_11_30_114655.jpg
 

Bill Cober

True Gamer
- حركات القتل في دووم / دووم إيترنال كل ما أسويها الادرينالين عندي يرتفع ::rock::

- تغيير ستايل القتال في ياكوزا زيرو - كيوامي

تقمص شخصيات الأعداء في ماريو أوديسي هذه الميزة لحالها تخليني أشوفها أفضل ماريو على الإطلاق

- نظام الكاموفلاج في متل جير سوليد ٤

- ضغط الأزرار في رزدنت ايفل ٤ وGOW الكلاسيكية لدرجة أني فرحت لما رجعوا هذه الخاصية في Ragnarök
 
التعديل الأخير:

retha

from a parallel universe
يوريكا عبارة عن Final Fantasy XI مصغرة، وما تصلح حق هذا الجيل من الجيمرز مع الأسف.
ليت لها تجربة بوقت مفتوح عشان ألعبها، أسبوعين مالهم داعي.
 

MD3

True Gamer
Fancy-Competent-Americankestrel-size-restricted.gif


الدليل في ديد سبيس، على أنه يمثل هبة تسهيل الألعاب المبالغ به لكنه تميز حقيقة وصار من هوية اللعبة. حتى الصوت مريح للأذن!
 

Grumpy

True Gamer
بما اني انهيتها للتو، نظام الـOverdrive في Chained Echoes و التغيير الي يطرأ عليه في قتالات البشر و الآليين، اكثر شي ممكن اي على بالي.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
Fancy-Competent-Americankestrel-size-restricted.gif


الدليل في ديد سبيس، على أنه يمثل هبة تسهيل الألعاب المبالغ به لكنه تميز حقيقة وصار من هوية اللعبة. حتى الصوت مريح للأذن!

تقديم الدليل هذا ممتاز جدا بستايل راكب على اللعبة بصريا خفيف على العين وأيضا نفس ما انت قلت الصوت مريح ^^.
 
  • Like
Reactions: MD3

Netero

True Gamer
كل حاجة في سيكيرو هي افضل ميكانيك&

الجرابلينج هوك خفيف بسيط وسريع وبدون فلسفة وبشكل يخلي استخدامه ممتع جدا خصوصا فالمعارك اللي تقدر تستخدمه فيها

تبادل الضربات والديفلكشن أعتقد الشباب ادوها حقها.. مافي لعبة تقدم شعور المعارك الحقيقي زيها، حاجة brutal وتحس نفسك قريب جدا من الموت في أي لحظة.

HP؟ مين يهتم بالHP؟ يعجبني في سيكيرو كيف عادي الزعيم يكون شبه مفلل الHP لكن بسبب الديفليكشن وكسر ال posture فجأة تسوي ديث بلو وهو ميت. هذا اعتقد اللي فعلا ادى قيمة لميكانيك الديفليكشن ومو بس شعور الصد، كيف انك بعد التحام مباشر وعنيف لمدة فجأة وبضربة تنهي الزعيم (او فيز منه) حاجة تحس فعلاً تكافئك على جهدك.


اللعبة موزونة من كل ناحية ومو طبيعي قد تعمق الفريق فالكومبات سيستم فيها، حرام ما نشوفه مرة ثانية حتى لو في لعبة غير سيكيرو.
 

Veeto

True Gamer
المؤثرات البصرية والضوئية للاضواء الليلية والكشافات بميتال جير 5


ما ادري ينحسب من ميكانيكيات اللعب ام لا بس نظام النيميسس من العاب شادو اوف موردور

ميكانيكية التواصل بين الاعداء في TLOU2 بالصفير

فكرة العين المميتة في RDR

ميكانيكية الديوال او المواجهة في شبح تسيوشيما .. تحسسك انك ساموراي حقيقي !

في لعبه الطائرات اللي العبها حاليا chorus .. فيه ميكانيكية تيليبورت رهيبة بالقتالات تنقلك لخلف الاعداء مباشرة .. مخلية القتالات والمواجهات شيقة وممتعه

ميكانيكية كاميرا القنص في سلسة sniper elite
 
أعلى