hits counter

موضوع انطباعي أسطورة زيلدا نفس البرية، المعنى الحقيقي للمغامرة و الخيال !

Yashiro

True Gamer
السلام عليكم

حالياً ألعب الاسطورة بعد تأجيل وتقاعس طويل (&)، و السبب كان تجاربي السابقة التي باءت بالفشل مع العاب زيلدا ثلاثية الابعاد منذ ocarina of time، لعبت اغلبهم، أصل للمنتصف او آخر مرحلة باللعبة و أمل و لا اجد الدافع للتكملة، مشكلتي كانت مع الفورميلا بأكملها، أحس أن العاب زيلدا السابقة لديها مشاكل في الـpacing و تمطيط اطول من اللزوم في بعض مراحل اللعبة.

اللعبة الوحيدة التي أتقنت الفورميلا و اول من ابتدأتها هي a link to the past، و هي كانت افضل زيلدا على الاطلاق بالنسبة لي، ولم اتقبل اي زيلدا بعدها بالرغم من جودتهم،
ببساطة التحول للمنظور الثالث لم يناسبني، و منذ 25 سنة حتى اصدار نفس البرية، كنت اشعر أن الفورميلا تم استهلاكها لآخرها و أصبحت اوتديتد، و وجب التغيير، و هاد قد اتى هذا التغيير، اصبحت زيلدا مختلفة تماماً و أكثر عصرية، لم تخجل من ادخال عناصر من العاب حديثة من شتى الجنرات، مع الابقاء على جوهر اللعبة و هو حس المغامرة العجيب، و نقله لمستويات خارقة لم اشهد لها مثيلاً على الاطلاق.

صراحة اللعبة هذه شيء عجائبي للغاية!
كنت في البدابة اشاهد مقاطعها واقول بنفسي : " اللعبة فقط مشي في مساحات فارغة وتسلق مع بعض الالغاز، فكيف لكل هذا المدح الخارق عليها والشباب يقولون هي افضل ما لعبوا ؟ "
و استغرب من التقييمات الهائلة، كانت تعطيني فايب اوكارينا اوف تايم و تجربتي الفاشلة معها للأسف، وبعدها اقول في نفسي يمكن فقط يبالغون واللعبة مثل أخواتها لن تعجبني...

لكن منذ الساعة الاولى استوعبت السر، هذه اللعبة من النوع التي تكون قد بدَأَتْ فور امساكك للكنترولر و تحريكك للشخصية، لا تنتظر احداثاً ذات ذروة خارقة معها او صعود الريتم او نزوله، إما تحبها و تنغمس معها من الساعة الأولى، و أما ستكون اللعبة خيبة امل لك، و ستتحمل قليلاً و بعدها تتركها.

مرّت فقط 3 ايام و أنا ألعبها، و اذا بنفسي أجد أنني قضيت 40 ساعة فقط أتجول و أستكشف ! غرقت فيها حرفياً، اللعبة هذه هي التعريف الحقيقي للـimmersion التي تحاول بعض الالعاب التسويق له، و لم تستطع إتقانه رغم فترة التطوير الفلكية و الميزانية الهائلة، لم ادمن لعبة بهذا الشكل منذ فانتوم باين، و انا شخص أصبح يمل بسرعة من اللعب و انتقائي للغاية، لكن الالعاب الخارقة بكل بساطة تفرض نفسها.

مظهر اللعبة جداً جميل و الارت الستايل سيجعل اللعبة خالدة لكل الاجيال و لن تذبل على الاطلاق، درس حقيقي للمطورين ان القوة التقنية و الجرافيكس الواقعي لن يشفع للعبتك حتى تكون ذات جمال أخاد،
يمكن هذا أفضل عالم مفتوح يفتح النفس و مشهي لعبته ليومنا هذا، لا أستطيع ترك الكونترولر من يدي! التعريف الحقيقي لعنوان breath of the wild.

uPTP0q8.png

C1dQwHL.png

y4nDOPn.png


هذه اللعبة درس في كيفية تصميم العاب العالم المفتوح، كيف تعرف أن تصميم العالم خارق، كلما رأيت مكاناً مثيراً للشبهة، او صخرة في مكان غريب، او تضاريس المكان تثير فيّ الفضول، الا و أتوقع انه يوجد سر هناك، و فعلاً اذهب و استكشفه و اللعبة تكافئني، لا يوجد شيء عشوائي هنا، أفضل تصميم لعالم مفتوح تستكشفه رأيته.

أنا العب الويتشر 3 معها بنفس الوقت، و كلما أتحول بين اللعبتين، أحس بداونجريد كبير في طريقة تصميم العالم، رغم جمال عالم هذه الأخيرة، لكن توزيع الاشجار و التضاريس سيء للغاية، اشياء كثيرة تحجب عنك رؤية العالم و ضخامته، تحس ان العالم متزاحم و عشوائي وصغير، رغم الخريطة العملاقة، و الممتلئة عن آخرها بالاشياء و المهمات الجانبية، لكنها مملة من ناحية الاستكشاف، لو لم يضع المطورون علامات الاستفهام و اماكن المهمات لتذهب لها مباشرة بدون استكشاف، لملّ الكثير منها لهذا السبب.

زيلدا تفتح لك العالم على مصراعيه، لا تعطيك اي شيء تملئ به الخريطة، أنت وحدك كلاعب تستكشف كل شبر من العالم الضخم بنفسك، و ستعثر على ما يسرك، اللعبة ظاهرها عالم فارغ، و لكن داخلها عالم عميق و متفاعل بشكل لم أرى له مثيلاً ليومنا هذا، كل شيء فيه حرفياً يؤثر على الجيمبلاي و يتجانس معه.

كيف كنت أقتحم مخيم احد الاعداء و احاول ان اقضي عليهم، فيحيط بي اصحاب الهراوات من كل الجوانب، بعد عناء طويل يستنزفونني، سلاحي الوحيد قارَبَ على الانكسار، احاول الهروب لتسلق التل الموجود امامي بسرعة، اصارع للوصول لقمته، أصحاب القوس يبدأون بقنصي من بعيد، والستامينا تقارب على الانتهاء، لكن اقتربت من القمة للنجاة بنفسي، فجأة يهطل المطر ! يا لسوء حظي، ينزلق لينك اثناء التسلق و يسقط على الارض، يجمع شتاته و يحاول الهرب، كل الاعداء المتبقين يجتمعون عليه مرة أخرى، يستل لينك سيفه المتهالك ليدافع به عن نفسه، لكنه يتناسى ان السيف قارب على الانكسار منذ لحظات قليلة، يلعن حظه التعيس، و إذا بالرعد هو الآخر يحاول افتراس هذا الكائن المشؤوم ايضاً و ينجذب لسيفه، اللعبة بأكملها تكالبت عليه، و فجأة تخطر على باله فكرة شيطانية، هرب قليلاً من الاعداء للابتعاد عنهم، انتظر حتى اقترب الرعد من سيفه، و رمى السيف على موجة الاعداء الهائجة، و اذا بهم يتم شيّهم أجمعين xD و خرج منها سالماً بعد عناء عسير.

هذا احد الامثلة فوق حدثت معي حرفياً، تبين كيف ان اللعبة بكل عناصرها و عالمها، أثرت على طريقة لعبي، عيّشتني توتراً كبيراً، الاعداء، الستامينا، المطر، تكسر الاسلحة، الفيزيائية، تفاعل الاشياء مع بعضها، الرعد ووو
كل هذه العوائق التي خلقتها لي اللعبة، تبين بشكل مطلق لماذا هذه اللعبة خارقة تصميمياً، متفاعلة بشكل عجيب بكل عناصرها مع الجيمبلاي، لا يوجد شيء عشوائي و موضوع فقط لغرض الهياط، و اننا نهتم للتفاصيل و الواقعية و بلا بلا بلا، بل كل شيء له سبب هنا، وكيف يستغل الاعب عوائق العالم ضده و يقلبها لصالحه شيء جبار.

سمعت أن البعض ينتقد تكسر الاسلحة، و اراه انتقاد مضحك صراحة، لولا عائق تكسر الاسلحة لما عشت تجربة الجيمبلاي الخارقة هنا، تكسر الاسلحة يدعم ثيم اللعبة و رغبتها في حث اللاعب على الاستكشاف، و السيرفايفل، و هو من أكثر ايجابيات اللعبة.

الشراينز أشوفهم أفضل بديل لكثرة الدنجنز بالسلسلة، و فكرتهم ذكية للغاية و اعطت محتوى ضخم لما يمكن فعله في العالم، خصوصاً مع إطفاء خاصية المستشعر، و استكشافهم متعة ما بعدها متعة، لكن تمنيت أن يكونوا اقل عدداً قليلاً، و يركزوا الجهد على زيادة 2 دونجنز على الاقل لاشباع رغبة الفانز القدمى.

خلصت دونجن الفيل و تصميمه كان عبقري، قضية انك تتحكم بميكانيك الدونجن بأكمله لايجاد طريقك لحل المعضلة شيء mind-blowing ولم اتوقعه، و هو مستوى جديد من تصميم الالغاز وصلته السلسلة.

لدي بعض الانتقادات على اللعبة، و هي بخصوص نطام القتال البسيط و السطحي، و التحكم المستفز اثناء الـlock على الاعداء و محاولة تفادي هجماتهم متعب، و لا يرتقي لستاندرد الالعاب الممتازة بهذا الجيل، التسلل ايضاً بدون فائدة هنا و رتيب للغاية، للأسف نقطة نظام القتال هي اكثر شيء احبطني باللعبة، زيلدا معروفة بتحكمها المتقن، لكن هنا خيبت أملي صراحة، و كان بالامكان افضل مما كان.

لكن مع ذلك، كل شيء يهون أمام ما أرادت اللعبة إتقانه و تقديمه للاعب و برعت فيه أيّما براعة، يمكن أنها أهملت نقطة نظام القتال لكنها ركزت على الاهم في قاموسها، و هو حس الاستكشاف و المغامرة، و اعطت تعريفاً جديداً لكيفية صنع عالم مفتوح متفاعل و عميق، بدون الحاجة لتكديسه بالكويستات و كثرة الناس بلا فائدة.

الآن سأعود لأغرق في اللعبة و اكمل المغامرة الاسطورية التي أنا في خضمها،
نفس البرية هي لعبة الجيل مناصفة مع الفانتوم باين، للأسف هذه الاخيرة هربت بسنين ضوئية من ناحية الجيمبلاي عن اقرانها حتى زيلدا لم تستطع مجارتها @@،
لكن نفس البرية تميزت بحرية المغامرة والاستكشاف و المتعة اللا متناهية و أنت تنغمس في هذا العالم الحالم و تستكشف كل شبر فيه، عن كل لعبة عاصرتها.
في بالي الكثير من الافكار للاسترسال اكثر فيها، لكن اعتقد أنه لن أنتهي و سيمل القراء من التطويل (&)
و السلام عليكم.
SJ0t6K6.png


wbxFT6E.png

sIAaYBd.png

A1dQ9Eb.png
 
التعديل الأخير:

White Soul

Moderator
مشرف
كيف كنت أقتحم مخيم احد الاعداء و احاول ان اقضي عليهم، فيحيط بي اصحاب الهراوات من كل الجوانب، بعد عناء طويل يستنزفونني، سلاحي الوحيد قارَبَ على الانكسار، احاول الهروب لتسلق التل الموجود امامي بسرعة، اصارع للوصول لقمته، أصحاب القوس يبدأون بقنصي من بعيد، والستامينا تقارب على الانتهاء، لكن اقتربت من القمة للنجاة بنفسي، فجأة يهطل المطر ! يا لسوء حظي، ينزلق لينك اثناء التسلق و يسقط على الارض، يجمع شتاته و يحاول الهرب، كل الاعداء المتبقين يجتمعون عليه مرة أخرى، يستل لينك سيفه المتهالك ليدافع به عن نفسه، لكنه يتناسى ان السيف قارب على الانكسار منذ لحظات قليلة، يلعن حظه التعيس، و إذا بالرعد هو الآخر يحاول افتراس هذا الكائن المشؤوم ايضاً و ينجذب لسيفه، اللعبة بأكملها تكالبت عليه، و فجأة تخطر على باله فكرة شيطانية، هرب قليلاً من الاعداء للابتعاد عنهم، انتظر حتى اقترب الرعد من سيفه، و رمى السيف على موجة الاعداء الهائجة، و اذا بهم يتم شيّهم أجمعين xD و خرج منها سالماً بعد عناء عسير.
أنا الي ما ليي شغل كنت جالس على أعصابي وأنا قاعد اقرأ الوصف xD

سمعت أن البعض ينتقد تكسر الاسلحة، و اشوفه انتقاد مضحك صراحة، لولا عائق تكسر الاسلحة لما عشت تجربة الجيمبلاي الخارقة هنا، تكسر الاسلحة يدعم ثيم اللعبة و رغبتها في حث اللاعب على الاستكشاف، و السيرفايفل، و هو من أكثر ايجابيات اللعبة.
أتفق معاك، هاذي من أكثر النقاط الي انتقدها البعض لكن برأيي كانت نقطة قوة في اللعبة ومثل ما قلت تخدم توجهها.

لدي بعض الانتقادات على اللعبة، و هي بخصوص نطام القتال البسيط و السطحي، و التحكم المستفز اثناء الـlock على الاعداء و محاولة تفادي هجماتهم صعب للغاية، و لا يرتقي لستاندرد الالعاب الممتازة بهذا الجيل، التسلل ايضاً بدون فائدة هنا و رتيب للغاية، نقطة نظام القتال هو اكثر شيء احبطني باللعبة، زيلدا معروفة بتحكمها المتقن، لكن هنا خيبت أملي صراحة، و كان بالامكان افضل مما كان.
نظام القتال يفي بالغرض، وأحيانًا يقدم لك مستوى ممتاز في بعض القتالات. جربت تقاتل lynel؟
أيضًا لا تنسى إن اللعبة تعامل عالم اللعبة كجزء من نظام القتال، وطبقت هذا المفهوم بشكل إعجازي. في مثالك الي انت ذكرته، المطر والبرق هي جزء من العالم وتفاعله، لكنه أثر على قتالك في نفس الوقت! السلاسة في التفاعل بني أنظمة اللعبة ككل هو من أكثر الأشياء المبهرة في BotW.

شكرًا على الانطباعات، موضوع ممتاز. في النهاية، أي موضوع يطبل لزيلدا هو موضوع ممتاز (&)
زايدة مواضيع متأخر عن الحلفة هاليومين :grin: باقي أنا أفتح موضوع متأخر عن الحفلة لدارك سوـ *يناظر الشيطان على يساره*..... امممم never mind.
 

Good Hunter

True Gamer
آه بس.
لو أكتب مجلد في كيف ان زيلدا هي التطور الحقيقي والمنطقي لعالم العاب المفتوح لن اوفيها حقها.

من زمان كان عندي امنية جيميزية هو وجود لعبها احل فيها لغز بطريقتي وبكيفي وتكون كل أفكاري قابلة انها تتطبق بدون اي التزام بطريقة حل اللغز اللي يبيها المطور.. زيلدا فعلت كل هذا واكثر.

لعبة زيلدا هي التعريف الحقيقي لكلمة مغامرة.. والله شوقتني ارجع لها، قضيت معها اجمل الرمضانات في وقتها وشكلي بكمل الإضافات برمضان القادم.
 

شيطون

DMC Lover
زي ماقلت في موضوع كمباش
استمتعت في اللعبة باول 8 ساعات وحبيت افكارها لكن ماحصلت شيء يشدني لاكمل فتوقفت هناك

_________________________

باقي أنا أفتح موضوع متأخر عن الحفلة لدارك سوـ *يناظر الشيطان على يساره*

tenor.gif
 

leader_e

Hardcore Gamer
هذي ليست افضل لعبة زيلدا العبها في حياتي فقط بل افضل لعبة على الاطلاق يا اخي ماقد انغمست في عالم لعبة زي ما انغمست في عالمها
اللعبة تقطر جمال احيانا اقعد ساعات بل ايام كثيرة اكون العب وانا اتجول في العالم والتقط الصور واستكشف الاسرار
ما اعرف كيف نينتندو راح يتفوقوا على انفسهم في الجزء بصراحة رفعوا البار جدا عالي
 

Jhin

True Gamer
هنيئاً لك ولكل شخص بيلعبها لأول مرة!
تجربة لا تنسى ::cry::
 

XORO

True Gamer
نصيحة لا تفعل خاصية الرادار اللي يكشف اماكن الشراينز
 

faris alwany

sugar man, colors to my dreams
تجربتي لها كانت 40 ساعة تقريباً، و كانت تجربتي لها "أنا" فاشلة بنظري.

1- إستغرقت قدر كبير ممل من الوقت و أنا أجمع نبتات عشان أطبخ مقادير للحماية من الطقس، بالرغم إن كل اللي كان علي إني أشتري الملابس المناسبة.

2- إستغرقت كل هذا الوقت مش بهدف أن أصبح أقوى في اللعبة من أجل الإختبار النهائي، بل إستغرقته في التفكير بإنهاءها، و هذا خلاني ضعيف نسبياً حتى بعد 40 ساعة.

3- أثناء التنقل للمواقع الرئيسية في اللعبة كنت أنتهي على dead ends بسبب إني ما قاعد أروح من أفضل طريق ممكن، فيه كثير فاستريشن جاني من التنقل.

4- ما كنت على قولتهم chill! المفترض إني أخذ أكثر من مهلي على اللعبة و أركز فقط على إستكشاف الخبايا و كسب القوة و المهارة، لكني كنت أبغى أنهيها قبل deadline : (

أنا عادةً لا أعترض على الlack of hand holding ، ما أبغى لعبة "ترعاني" عشان أحصل على أفضل تجربة ممكنة، أبغى أكون أنا السبب في إن تجربتي فشلت أو نجحت.

-

* زيلدا بالفعل ما فيها uncertainty of rewards و uncertainty of events. بعد ما تلعبها على الأقل لعشر ساعات
كل شيء بتسويه من عشرين ساعة أضعافها هو الذهاب لنفس نوع الtasks لنفس الأسباب و نفس المكافئات لكن بصعوبة متجددة ممتعة بدون الكثير من المفاجئات اللي تحصل.

ببساطة، الإستكشاف بحد ذاته في اللعبة هو أقل متعة عندي من Hollow Knight مثلاً. و أشوف النوعين اللي ذكرتهم من الuncertainty لهم دخل في هذا الأمر، اللعبة تصير أكثر predictable.

لكن برضو يحتاج إني أرى كامل محتوى اللعبة حتى أحكم على هذي النقطة بشكل كامل.

* أنا ما زلت ما حزمت أمري من ناحية قرار تكسير الأسلحة، إجبار اللاعب على الإستكشاف؟ هذا الكلام اللي قاله أونوما، لكن أشوف إن كان ممكن يكون فيه طرق أخرى لجعل اللاعب لا يتوقف عن الإستكشاف ~__~


و ما قضيت عليها إلا 40 ساعة فقط، عندما تقع يدي عليها مرة أخرى راح أعيدها من جديد و أحط فيها 100 ساعة و سأنشر رأيي النهائي عنها لكن بشكل عام إستمتعت بكل تحدي فيها!
 
التعديل الأخير:

Yashiro

True Gamer
أنا الي ما ليي شغل كنت جالس على أعصابي وأنا قاعد اقرأ الوصف xD


أتفق معاك، هاذي من أكثر النقاط الي انتقدها البعض لكن برأيي كانت نقطة قوة في اللعبة ومثل ما قلت تخدم توجهها.


نظام القتال يفي بالغرض، وأحيانًا يقدم لك مستوى ممتاز في بعض القتالات. جربت تقاتل lynel؟
أيضًا لا تنسى إن اللعبة تعامل عالم اللعبة كجزء من نظام القتال، وطبقت هذا المفهوم بشكل إعجازي. في مثالك الي انت ذكرته، المطر والبرق هي جزء من العالم وتفاعله، لكنه أثر على قتالك في نفس الوقت! السلاسة في التفاعل بني أنظمة اللعبة ككل هو من أكثر الأشياء المبهرة في BotW.

شكرًا على الانطباعات، موضوع ممتاز. في النهاية، أي موضوع يطبل لزيلدا هو موضوع ممتاز (&)
زايدة مواضيع متأخر عن الحلفة هاليومين :grin: باقي أنا أفتح موضوع متأخر عن الحفلة لدارك سوـ *يناظر الشيطان على يساره*..... امممم never mind.
نظام القتال ليس سيء، بل يفي بالغرض، ولكنه اصبح متقادماً بالنسبة لي، ويند ويكر اتذكر انه تملك نفس طريقة الصد و القتال حتى، و لا ارى أي تطور صراحة، أما البيئة في اللعبة فأنا أدخل ذلك في نطاق الليفل ديزاين و طريقة التفاعل معه، و ليس نظام القتال، طبعاً كل شيء متجانس مع بعضه، لكن نظام القتال يستلزم وقفة هنا، و أحس أنني محدود في طريقة التحكم و اعاني مع الاعداء و الكاميرا كثيراً من الاحيان، و أبرز مثال هنا هو قتالي مع الوحوش الحجرية الضخمة، عندما أعمل لهم lock للدخول في وضعية التفادي و القتال أعاني هنا.
 

Yashiro

True Gamer
آه بس.
لو أكتب مجلد في كيف ان زيلدا هي التطور الحقيقي والمنطقي لعالم العاب المفتوح لن اوفيها حقها.

من زمان كان عندي امنية جيميزية هو وجود لعبها احل فيها لغز بطريقتي وبكيفي وتكون كل أفكاري قابلة انها تتطبق بدون اي التزام بطريقة حل اللغز اللي يبيها المطور.. زيلدا فعلت كل هذا واكثر.

لعبة زيلدا هي التعريف الحقيقي لكلمة مغامرة.. والله شوقتني ارجع لها، قضيت معها اجمل الرمضانات في وقتها وشكلي بكمل الإضافات برمضان القادم.
من الالعاب القليلة التي دخلت عليها بتوقعات كبيرة بسبب المدح الهائل و نجحت تجاوزها حتى، لعبة تاريخية فعلاً، و أفضل مستوى وصلت له زيلدا ليومنا هذا.
 

Yashiro

True Gamer
تجربتي لها كانت 40 ساعة تقريباً، و كانت تجربتي لها "أنا" فاشلة بنظري.

1- إستغرقت قدر كبير ممل من الوقت و أنا أجمع نبتات عشان أطبخ مقادير للحماية من الطقس، بالرغم إن كل اللي كان علي إني أشتري الملابس المناسبة.

2- إستغرقت كل هذا الوقت مش بهدف أن أصبح أقوى في اللعبة من أجل الإختبار النهائي، بل إستغرقته في التفكير بإنهاءها، و هذا خلاني ضعيف نسبياً حتى بعد 40 ساعة.

3- أثناء التنقل للمواقع الرئيسية في اللعبة كنت أنتهي على dead ends بسبب إني ما قاعد أروح من أفضل طريق ممكن، فيه كثير فاستريشن جاني من التنقل.

4- ما كنت على قولتهم chill! المفترض إني أخذ أكثر من مهلي على اللعبة و أركز فقط على إستكشاف الخبايا و كسب القوة و المهارة، لكني كنت أبغى أنهيها قبل deadline : (

أنا عادةً لا أعترض على الlack of hand holding ، ما أبغى لعبة "ترعاني" عشان أحصل على أفضل تجربة ممكنة، أبغى أكون أنا السبب في إن تجربتي فشلت أو نجحت.

-

* زيلدا بالفعل ما فيها uncertainty of rewards و uncertainty of events. بعد ما تلعبها على الأقل لعشر ساعات
كل شيء بتسويه من عشرين ساعة أضعافها هو الذهاب لنفس نوع الtasks لنفس الأسباب و نفس المكافئات لكن بصعوبة متجددة ممتعة بدون الكثير من المفاجئات اللي تحصل.

ببساطة، الإستكشاف بحد ذاته في اللعبة هو أقل متعة عندي من Hollow Knight مثلاً. و أشوف النوعين اللي ذكرتهم من الuncertainty لهم دخل في هذا الأمر، اللعبة تصير أكثر predictable.

لكن برضو يحتاج إني أرى كامل محتوى اللعبة حتى أحكم على هذي النقطة بشكل كامل.

* أنا ما زلت ما حزمت أمري من ناحية قرار تكسير الأسلحة، إجبار اللاعب على الإستكشاف؟ هذا الكلام اللي قاله أونوما، لكن أشوف إن كان ممكن يكون فيه طرق أخرى لجعل اللاعب لا يتوقف عن الإستكشاف ~__~


و ما قضيت عليها إلا 40 ساعة فقط، عندما تقع يدي عليها مرة أخرى راح أعيدها من جديد و أحط فيها 100 ساعة و سأنشر رأيي النهائي عنها لكن بشكل عام إستمتعت بكل تحدي فيها!
بكل بساطة انت دخلت عليها بالعقلية الخطأ، و هي انهاؤها باسرع وقت و التخلص منها، و هنا اللعبة لن تريك ما يسرك للاسف،

اللعبة صميمها هو الاستكشاف و الانغماس بالعالم، و تطبيق الكويستات الصغيرة، و البحث عن الكنوز، طريقتك في الاستكشاف اعتقد أنها خطأ، لم اجد نفسي في مكان Dead end على الاطلاق،
بل حتى أنني أخطط قبل الذهاب للأماكن التي أراها، و أدرسها من بعيد، و آخد الاحتياطات اللازمة، و اكلم الـnpc حول المنطقة، و هكذا يعطونني نصائح و تلميحات عما موجود بالمكان و مخاطره،

جميع الاماكن التي ذهبت لها من ثلج حتى براكين، أكون قد اشتريت ملابسها مسبقاً و متجهز لها، حتى الان كل الاسرار و الاشياء التي صادفتها نادراً ما تتكرر معي، كل شيء متجدد، و التجارب الملحمية مع الاعداء و تفاعل العالم معي وحدها تحتاج معلقات،
كتبت واحدة من هذه التجارب بالموضوع، فقط متعة التمشي في العالم و تأمل جماله حكاية لوحدها بالنسبة لي، خصوصاً مع الموسيقى التصويرية الذكية للغاية، و التي تنثر الهدوء و الراحة، و تجعلك تنغمس مع المناظر الخلابة، و اصوات العصافير و الحشرات، تدخلك في تجربة تأملية ليس لها مثيل، و هنا تذكرني بأتموسفير الغابات في mgs3، و هذا من اسباب حبي للعالم هنا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
و عليكم السلام

أنا في غاية السعادة لقراءة تجربة شخص جديد يكتشف سحر و عظمة هذه اللعبة الأسطورية، هذه اللعبة هي اللعبة الحلم لكل شخص يعشق الاستكشاف و شعور المغامرة

أنا في حياتي ما حسيت اني في (عالم) بقدر ما حسيت بهذا الشعور في زيلدا نفس البرية، لا ويتشر و لا ريد ديد و لا غيرهم قدروا يحاكوا هذا الشعور الخارق، لعبة استثنائية بحق

و لو اني مو معاك بخصوص الأجزاء السابقة، الأجزاء السابقة أمثلة حية على الdesign excellence و طول عمرها تمتلك ستاندرد عالي و نقاط تفوق على أي سلسلة ألعاب أخرى (مثل الألغاز العبقرية و الدنجيونز الفريدة).
 

Yashiro

True Gamer
و عليكم السلام

أنا في غاية السعادة لقراءة تجربة شخص جديد يكتشف سحر و عظمة هذه اللعبة الأسطورية، هذه اللعبة هي اللعبة الحلم لكل شخص يعشق الاستكشاف و شعور المغامرة

أنا في حياتي ما حسيت اني في (عالم) بقدر ما حسيت بهذا الشعور في زيلدا نفس البرية، لا ويتشر و لا ريد ديد و لا غيرهم قدروا يحاكوا هذا الشعور الخارق، لعبة استثنائية بحق

و لو اني مو معاك بخصوص الأجزاء السابقة، الأجزاء السابقة أمثلة حية على الdesign excellence و طول عمرها تمتلك ستاندرد عالي و نقاط تفوق على أي سلسلة ألعاب أخرى (مثل الألغاز العبقرية و الدنجيونز الفريدة).
الاجزاء السابقة ليست سيئة و لم اعني ذلك p: بل استمتع معهم كثير في البداية و لكن مع الوقت أشعر بالملل و يتلاشى شعور الابهار ذاك بسبب مشاكل الريتم في بعض لحظاتهم،
و أشعر أنه لا يوجد سبب يجعلني أكمل اكثر، على الاقل لو كانت لعبة قصصية لتحملت هذا الشعور (&)

لكن هنا السلسلة توصلت للخلطة المثالية بالنسبة لي معها، و اتمنى تكمل بهذا الطريق و تعمل على تطوير نفسها اكثر، و نرى تغييرات كبيرة مع كل جزء لها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لكن هنا السلسلة توصلت للخلطة المثالية بالنسبة لي معها، و اتمنى تكمل بهذا الطريق و تعمل على تطوير نفسها اكثر، و نرى تغييرات كبيرة مع كل جزء لها.

و أتمنى تكون هالتجربة أقنعتك بقيمة أجهزة ننتندو و أنها تستحق الشراء لأجل هذه الألعاب P: مثل ما هي ألعاب متل غير أو غيرها سستم سيلرز في نظر الناس للأجهزة الأخرى
أنا هذا ما حصل معي على فكرة، محاكي ال64 و أوكارينا اوف تايم XD
 

Yashiro

True Gamer
و أتمنى تكون هالتجربة أقنعتك بقيمة أجهزة ننتندو و أنها تستحق الشراء لأجل هذه الألعاب P: مثل ما هي ألعاب متل غير أو غيرها سستم سيلرز في نظر الناس للأجهزة الأخرى
أنا هذا ما حصل معي على فكرة، محاكي ال64 و أوكارينا اوف تايم XD
لول لا تفضحنا xD لكن العاب ننتندو صراحة لها حلاوة كبيرة في المحاكيات (&)
انا لعبت اول لعبة لي لننتندو بالجيمبوي ادفانس وهي a link to the past بطريقة شرعية xD و هي من افضل الالعاب التي لعبتها على الاطلاق.
طبعاً اذا وجدت الفرصة و عرضاً مناسب سأقتني اجهزة ننتندو مستقبلاً لا تقلق ::sweat::
تعديل : super metroid لعبتها بالمحاكي ايضاً وقتها ::confused::
 

Suzuki Yu

True Gamer
ياااااه قد ايش عالم اللعبة هذي عظيم أشتقت جدا له بالرغم اني فصفصته ومالي سنة مخلص منها.
عالم اللعبة هذي معجزة يا جماعة والله معجزة.

من الالعاب اللي أنبسط أشوف انطباعات الناس عنها لأول مرة... شي essential لأي أحد تجربة هالأسطورة.
 

XORO

True Gamer
يبدو لي المنتدى مقلتش لأن هنا الأخ @XORO عمل اقتباس لايوب لكن انا حصلت تنبيه على هذا الرد : )

هذا بسبب ان المنتدى يخزن الاقتباسات فلما سويت اقتباس لايوب طلع ردك وياه لاني كنت مسوي اقتباس لردك في موضوع اخر
 

Nostalgic

Casual Gamer
ذكرت رأيي باللعبة بأكثر من مناسبة والسلبيات اللي خلتني ما أعتبرها لعبة عامها (اللقب كان من نصيب سوبر ماريو أوديسي بالمناسبة)، ما برجع أكررهم هنا. بس اللي ناوي أشاركه اني برمضان قبل اللي فات وبعد أكثر من 85 ساعة لعب وصلت حرفيًا لعند باب الزعيم الأخير وتوقفت.

رجعت قبل شهر يمكن أشغل اللعبة عشان أخلصها وأخلص بس طلعت نسيت أسلوب التحكم ومعه كل ميكانيكيات اللعبة والقتال فسكرتها وأجلت معركتي النهائية مجددًا لأجل غير مسمى.
 
أعلى