hits counter

نقاش مسلسل [أبي مسلسل] - نقاش المسلسلات 2019


من أفضل الأعمال الخالدة اللي شاهدتها من المفارقة كنت أكرهه جدا وشاهدت كم حلقة علشان أتمسخر لأتفاجأ أني وصلت لخمس حلقات بجلسة واحدة وأني حبيت المسلسل


The Twilight Zone

من الأعمال الخالدة الكلاسيكية اللي شاهدتها مؤخرا مش مصدق أني أشاهد عمل من الستينات ولكن مع ذلك أتفاعل معاه

طبعا واضح تمام كيف أن Black Mirror مقتبس تماما من هالعمل الأسطوري
 


حبيت العمل بشكل عام بالرغم من بعد النقط، قدر يجذبني خلال الثلاث حلقات الاولى منه، وجعلني اتشوق لمعرفة ما سيحدث وكيف من الممكن التعامل مع فكرة كفكرة هذا العمل، تصوير فكرة الكارثة التي حصلت ما قبل قرون، ورجوع الناس فعليا للبدائية ان كان من ناحية المعتقدات والاديان او طريقة المعيشة حتى، وتحول الكثير من الامور الحياتية والتقنية وخلافه لخرافات واعتبار تداول متل هذه الامور او الادعاء بها عبارة عن سحر كما كان في العصور الاوروبية قديما بخصوص هذا الموضوع، هذه الامور بشكل عام تم تصويرها بشكل جميل ومتقن، وساعد في تقديم ذلك المخرج مع طريقة عمله الممتازة.

الامور العامة في هذا العمل جميلة وتجعل المشاهد يندمج وينجذب لما يقدمه ويتشوق لما هو قادم، ولكن مع ذلك العمل لا يخلى من الهفوات الكتابية والتي تضع عندها بعض من علامات الاستفهام وتتعجب كيف للكاتب او المخرج عدم للإنتباه على هذه الامور، وبالاخص انك تقدم عالم كامل البشر فاقدين للبصر، وكمثال بسيط جدا وفي الحلقة الاولى والمعركة التي حدثت في البداية، الحقيقة لم اقتنع فعلا بأن القتال جرى بين عميان ولا يستطيعون الرؤية، المخرج بحسسك فعلا انهم عميان ولكن القتال بعطيك انطباع اخر تماما في بعض لقطات، وهذا مثال بسيط جدا، ولكن مع ذلك الهفوات التي على هذه الشاكلة قليلة ولكن مع ذلك انت كمشاهد لا تسطيع الا ان تقف عندها وتتعجب.

بشكل عام حبيت العمل ومتحمس لما هو قادم.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #284
في احد مازال يتابع MBC و يهتم بالأعمال العربية؟

*سؤالي لا يشمل الأشخاص الي تجاوزوا ال40 لول
أنت هنا شطحت لو أني فاهم نقطتك (اللي بالمناسبة أنا ما أتابع تلفزيون أصلًا @@)، ولا حتى مسلسلات أوفرهايب زي العاصوف، بس هذا طالع مختلف شوي كإنتاج عن البقية، لو أن الأسلوب أبد مش لي والطريقة اللي واضح من بستهدفها ولأجل من؟ مييه.

بس متكلفين بنقل الحقبة والديكورات وعملية ما بعد الإنتاج مش بدائية وكارثية بل مقبولة. هذه أعتقد جديدة بمسلسل عربي وخصوصًا تاريخي. وعليه هايب كبير وراح ينعرض على نتفليكس كذلك.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
صديقك الخيالي.

مالذي يعنيه أن تكون الصديق الخيالي لإليوت ألديرسون...


ليش إليوت كان يتكلم معنا؟... ألسنا مجرد "مراقبين"؟ نحن نستمع ، لا نرد. نحزن عليك ، لا معك. نخاف عليك، لا نحميك.

عندما طلب منا مستر روبوت ان نقدم لإليوت المساعدة، لم أفهم ذلك. و لم أفهم المقصد من أن يسألنا

ربما كان المقصد ان نصتطدم بجدار أننا مراقبين لا نفع لنا لإليوت، فكنت بالفعل أفكر في الامر، كيف من الممكن ان نساعد إليوت؟ لا إستطاعة لدينا، نحن powerless.

---- ربما كان المقصد أن نلفت نظرنا نحو الناس الذين نحبهم في حياتنا... هؤلاء من نستطيع فقط الإحساس بمعاناتهم حتى مع صمتهم، من نحبهم لدرجة التساؤل داخلنا عن حالهم، من نفكر في مساعدتهم! لكن لا يمكنك ان تساعدهم، هم لا يريدون أن يشركونا في ألامهم و معاناتهم في المقام الأول، يكتمون عليها، بنفس الطريقة التي يفعلها إليوت الأن.

لكن حتى بدون ذلك ... في بداية رحلة إليوت حينما كان يشاركنا و يتحدث إلينا بالفعل، لم نستطع ان تساعده.

بعدما فكرت في الأمر من بداية طلب مستر روبوت لي.... و بعد كل الأفكار التي كتبتها هنا ، لم أتذكر فقط الحاجز بيني و بينه، بل أمر أكثر قرباً و عمقاً من ذلك، إليوت لوحده. إذا كان سينجو، قراراته وحده ستحدد ذلك.

و إليك إليوت ، أسأل، و أنا أعرف أنك لن تسمعني ، لإني انا فارس، أنا مراقب.... "ماذا لو فشلت؟" ، هناك صوت قوي في داخلي لا يريدك أن تموت. هذا هو إحساسي بك.

و انت ... من يراقبني الأن ، عندما شاركتك مشاعري الغريبة عليك هنا ...


هل ستحكم علي؟
 
و انا اتصفح نيتفلكس لاحظت ان اغلبية انتاجاتهم من المسلسلات اللايف اكشن صايره بطابع انثوي او موجهة للنساء .. هل انا اتخيل؟
 
^
اللايف اكشن؟ مثل ايش؟ .. عموما الميديا كلها صاير لها صبغه نسويه من فتره



The Mandalorian نزلت الحلقه الاولى .. كيف مستواه؟ وهل واحد ماله اي علاقه بستار ورز ولا يهتم يقدر يدخل المسلسل؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
بادئ الموضوع #292
^
اللايف اكشن؟ مثل ايش؟ .. عموما الميديا كلها صاير لها صبغه نسويه من فتره



The Mandalorian نزلت الحلقه الاولى .. كيف مستواه؟ وهل واحد ماله اي علاقه بستار ورز ولا يهتم يقدر يدخل المسلسل؟
ممكن العالم فقط ولا الشخصيات والقصة وكل شئ ما يحتاج تشوف أي ستار وورز، بالطبع فيه ريفرنسز بس ما هي مهمة للجدد أن يستمتعوا بمحتواه، غير التوجه مختلف شوي.
 
بخصوص مستر روبوت الحلقة السابعه الموسم الرابع

يا إلهي حلقة متكاملة بشكل غير طبيعي اخرجها سام اسماعيل بطريقة مسرحية ، من افضل الحلقات الي تابعتها في تاريخ التلفاز والرهيب ان كل الاحداث بمكان واحد لكن لا تشعر بالملل ابداً .

واكتملت الحلقة بكشف سر والد اليوت الكشف الاكبر سبب كبت و اختراع اليوت لشخصية مستر روبوت الكشف الي دمر شخصية اليوت وخلاه يعيش في عزله وخدعه بإداء خرافي جدا من رامي مالك ..

متحمس للحلقة القادمة وكيف بيتعايش اليوت مع هذا الماضي المؤلم والمدمر ، تباً سام اسماعيل يتلاعب فينا اسبوعياً وجالس يقدم موسم ختامي مثالي للمسلسل
 
التعديل الأخير: