hits counter

نقاش فلم [أبي فلم] - نقاش الأفلام 2022

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

آستريا

fire walk with me
يحتاجي تشوفي افلام اوز الثانية اذا اعجبك الاسلوب، أشوف اعماله هي اول شئ يمكن يندرج ضمن الحياة اليومية لان ما يعتمد كثير على الاحداث بقدر ما تحسه فصل في يوم عادي يمر.

شفت late spring و tokyo story ودخلت جو عجيب مع انها يمكن مملة بس جدا جدا كئيبة ....
 

bits

True Gamer
اليوم حضرت فيلم Black Adam.. أفلام السوبر هيرو لازم يوقفوها لفترة.. حسيت إني شفته قبل كده.
 

S30D1999

Winds Howling
اليوم حضرت فيلم Black Adam.. أفلام السوبر هيرو لازم يوقفوها لفترة.. حسيت إني شفته قبل كده.
بس كيف ذا روك ؟ هل كان يمثل نفسه كالعادة ؟
 

Grumpy

Hardcore Gamer
الفترة الاخيرة شفت 3 أفلام حاب اتكلم عنها:

بدون تاريخ، بدون امضاء (No Date, No Signature)

فيلم ايراني من انتاج 2017. سمعت عنه من أحد الاقارب و شفته.
احب الافلام الي تعرض لك معضلة أخلاقية، و تخليك انت كمشاهد تعيش التردد و الخوف و تفكر مثل ما يفكرون شخصيات الفيلم.و بالنهاية تقعد تفكر. هل الي سويته صحيح و او غلط؟ أذكر صار نقاش جميل جدا مع قريبي بعد ما شفت الفيلم. هو مع و انا ضد الي صار بالنهاية. هو مش غلط و لا انا غلط. بس كل انسان له طريقته بالتفكير. شعور جدا حلو لما فيلم يخليك تفكر و تحلل و تتخيل نفسك لو كنت مكان الشخص، شو كنت بتسوي؟

بعيد عن الفكرة و الطرح. التمثيل كالعادة جميل جدا. الحلو بأفلامهم و تمثيلهم البساطة و عدم التكلف. ما في هالرياكشنات المسرحية الي نشوفها باعمال كثيرة. تحسهم ناس عاديين يتكلمون. مثلي و مثلك.

انصح المهتمين يشوفونه عمياني. لا تشوف الدعاية و لا تقرا وصف الفيلم.
الفيلم على فكرة موجود على YouTube بجودة جيدة و ترجمة عربية.

The Handmaiden

فيلم كوري من انتاج 2016 من مخرج Oldboy

الفيلم هذا كان يطلع لي دايما باي قائمة تخص الافلام الكورية. خاصة الـThrillers و هو نوع احبه جدا خاصه في سينمتهم.
الفيلم يبدا بداية ممتازة جدا. و لكن بعدين صدمني. كمية الاباحية الي فيه مهولة. و هو شي استغربته من عمل كوري. يعني اوكي Oldboy ما كان نظيف، بس كان اغلب الي فيه تمليحات و افكار مزعجة. بس مب بالطريقة المقرفة الموجودة بهالفيلم.

بعيد عن الموضوع هذا، الفيلم كان جيد جدا. الفكرة العامة حلوة و الاحداث كانت تشد. ذكرني شوي بفيلم امريكي قديم (مقتبس من فيلم فرنسي أقدم) بس اخاف ان ذكرته المهتمين بيعرفون الفكرة و بيخترب عليهم التويست. فافضل ما اذكره.

قهرمان (A Hero)

نعم فيلم ايراني اخر. و اهو احدث أفلام المخرج أصغر فرهادي (ِAbout Elly, A Separation, The Salesman)
بعد خيبة الامل بفيلم The Salesman، كنت متخوف جدا من مشاهدة هالفيلم. امس قلت بشغله من الفضاوة.

أصغر فرهادي يثبت مرة اخرى انه ملك اختيار الافكار البسيطة، و يسوي حوالينها موضوع و فيلم كامل يشدك من البداية للنهاية. فظيع هالانسان.
في About Elly مثلا الفيلم تقريبا تمحور حول "كذبة" و الاحداث الي توالت و صارت بسبب هالكذبة. Concept بسيط بس المبدع قدر يخلق شي رائع منه. في فيلم قهرمان العكس. شو يصير لانسان قرر انه يقول "الصدق". يمكن اكثر فيلم من افلامه يعور القلب. و يخليك تأسف على حال الشخصيات فيه. و مرة اخرى بافلامه، ما في حد صح و ما في حد غلط. هو موقف، و كل انسان تصرف بالطريقة الي شافها تناسبه.

هني بتكلم شو عن الافلام الايرانية بشكل عام.
الحلو فيه انها تثبت لي دايما انك ما تحتاج ميزانية خيالية، و لا تحتاج مشاهد جنسية و لا عري و لا حتى موسيقى تصويرية (A Separation مثلا كان خالي منها) لتصنع فيلم قوي. افلامهم قمة في البساطة. حواراتهم واقعية. ما في خطابات و لا كلام كتب و فلسفة. الكلام الي ينقال نقوله انا و انت بشكل يومي. و الافكار و الاسنتاجات الي تتدور ببال الشخصيات هي ذاتها الي بنفكر فيها و احنا نشوف العمل. شي بسيط و لكن في قمة الواقعية. التمثيل مثل ذكرت قبلت، ما فيه اي تكلف، لدرجة مرات تشك انهم قاعدين يمثلون. بأفلام المخرج ماجد مجيدي القديمة، أكاد اجزم ان الاطفال الي يابوهم ما يعرفون انهم قاعدين يمثلون من زود ما هم عفويين و بسيطين. هالستايل من التمثيل جدا يعجبني و مريح. و قليل ما اشوفه باعمال عربية. اقرب عملين شفتهم لهالجو يمكن كانوا المسلسل السوري الرائع "زمن العار" و مسلسل مصري اجتماعي حديث اسمه "سابع جار". و بالاخر الواقعية و العفوية كانت موجودة اكثر بشي باحدى العائلات بالمسلسل.

عالعموم. طولت وايد. بس الي ابغي اقوله اني اتمنى محبي الافلام انهم يعطون الاعمال الايرانية فرصة. لا تخلون توجه دولتهم السياسي و الطائفي يمنعكم من مشاهدة اعمال في غاية الابداع.
 
التعديل الأخير:

Black Wolf

Woolfe
0kuq95t.jpg


الحملة الاعلانية حق الفيلم كانت جميلة وانطباعات الناس يلي شاهدته كانت ايجابية مما زاد الفضول لدي حول الفيلم بشكل عام

المهم شاهدت الفيلم وللأسف الفيلم عادي لابعد الحدود مع نفس قالب السيناريو يلي شفناه في مليون فيلم قبله من دون اي تجديد ولا ابتكار

الله اكبر خلص خلصت السيناريوهات والافكار وبطلت عندهم مخيله لصنع فيلم رعب جديد كليا بعيدا القوالب المعتادة والمستهلكة ؟!؟!

كنت متأمل منه بفيلم رعب جميل ولكن للأسف احباط شديد وشكلنا فعلا ما رح نشوف فيلم الرعب يلي يرجع ويشجع المنتجين لصنع افلام رعب مبتكرة
 

game for new

True Gamer
28.jpg

هذي الايام مسلطن على افلام هذا الاسطورة

وانا اشوف فيدوات في اليوتيوب عن افضل افلامه لاحظت ان 70% من افلامه القوية وفي التوب فايف شايفنهم من يوم وانا صغير في السن بإسثناء فيلم يمكن Fist of the legend ماكنت متابعنه وتابعته امس خورافي جدا وفيه لحظات قتالية اكشنية من الأفضل اتوقع في عالم السينما لكن يظل فيلم قديم بقصة قديمة لكن المميز فيه القتالات روعة جدا

في فيلم استغربت انه مو موجود في قائمة افضل افلامه وانا بالنسبة لي مايخرج من قائمة افضل 3 افلام لجيت لي الا هو هذا الفيلم
y4lqjE.gif

فيلم The one من توب الأفلام تبعه من يوم انا صغير اعشق هذا الفيلم وحتى يوم كبرت وشفته مازال من افضل واروع افلام جيت لي .

MV5BMWQ2MjQ0OTctMWE1OC00NjZjLTk3ZDAtNTk3NTZiYWMxYTlmXkEyXkFqcGdeQXVyMTQxNzMzNDI@._V1_.jpg

لكن يظل فيلم Hero برأيي هو اقوى فيلم الى جيت لي على الإطلاق من حيث قوة القصة والشخصيات هذا كان افضلهم واروعهم يمكن من ناحية القتالات في اختلاف لكن القصة مااعتقد في فيلم لجيت لي اقوى قصصيا من هذا .
 

Veeto

True Gamer
نهاية المرحلة الرابعه من عالم مارفل .. مع ان الختامية ممتازة مع بلاك بانثر .. لكن بشكل عام المرحلة ككل محبطة
توقعت ان التلفزيون بيفتح المجال امام تجارب جديدة تضيف وتثري العالم السينمائي .. خصوصا مع البداية المشجعه مع واندافيجين .. لكن .. بعده تهاوى كل شي تقريبا المسلسلات بين عادية وسيئة .. وجودها وعدمه واحد .. كلها صايرة لتقديم نسخ اقل واصغر واسوء من الابطال

الافلام نوعا ما بحال افضل .. تشانغ تشي وسبايدرمان وبلاك بانثر بمستوى ممتاز .. بلاك ويدو ودكتور سترينج مقبولين اما ثور وايترنالز .. سيئين

ما حسيت ان فيه بناء او تجهيز لشيء. .. بشكل عام محبط جدا من هالمرحلة
 

Lazy Gamer

Hardcore Gamer
ابغى اقتراح فلم كوميدي مناسب للعائلة
يفضل يكون خالي من مشاهد حميمية او تفصيخ وبعيد عن النكت الجنسية.
ما يفرق من اي بلد، جديد او قديم اهم شي يكون مستواه ممتاز
 

Hugo

World history is a court of judgment
كنت متأمل منه بفيلم رعب جميل ولكن للأسف احباط شديد وشكلنا فعلا ما رح نشوف فيلم الرعب يلي يرجع ويشجع المنتجين لصنع افلام رعب مبتكرة

فيه فلم رعب حاز اعجاب الكثيرين نزل هالسنة، أسمه Barbarian
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
رح اشاهده ونشوف كيف :blush:

الاول بريكويل والثاني سيكويل وكلاهما صدرا بنفس السنة! الاول بالذات اشوف مدح كبير عليه، جرب معاهم.
 

VMB

Hardcore Gamer
شفت بلاك بانثر .. وأخيراً شفنا فلم رهيب وضخم بعد سبايدر مان هو وسبايدر مان احترت مين الأفضل فيهم ممكن اشوفهم بنفس المرتبة في المرحلة الرابعة بعالم مارفل .. الاغاني والموسيقى وكتابة القصة وتوديع بلاك باثر رائع .. اتمنى مارفل تمشي بنفس المستوى بالاعمال القادمة أو اعلى.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

الفيديو حلو بالجانب التقني وليش الافلام الحين طالعة مظلمة كثير لكن بنفس الوقت ما يعطيك مبرر للتوجه وكانه يقولك ارضى بالواقع ^^
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد

كريستوفر نولان مخرج رهيب

طلع ما يفضل يستخدم المؤثرات ويفضل يستخدم الأشياء الواقعيه
 

Veeto

True Gamer

احد افضل مشاريع ديزني + ... لمارفل رفقة واندا فيجن ولوكي

فيلم اعياد مبهج احتفالي ... مع تركيز على شخصيات ثانوية من حماة المجرة دراكس ومانتيس .. حوارات ومواقف كوميدية .. اكشن خفيف بسيط .. بس ظهور الشخصيات كلها جميل .. ما تحس للحظة انه فيلم رخيص او عمل عالسريع
اذا بناخذها بلغة عالم الالعاب .. كانه مهمة جانبية متقنة الكتابة والتنفيذ !
 

MH MD

Moderator
مشرف
فيه فلم رعب حاز اعجاب الكثيرين نزل هالسنة، أسمه Barbarian
اه شفته من شهر مع كم واحد، كان فلم كوميدي رايع، انبسطت فيه والجمب سكيرز الهبلة فيه، مشهد الرضاعة اسطوري
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

حلو هذا الهياط، عندي احساس بيكون اجمل افلامه
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

:cry:

ملحن جبار، أكيرا ياماوكا يقول هو واحد من اكبر استلهامته. ما تستغرب هذا وقت تسمع له، مرة يخلق الاتموسفير باغلب اعمال لينش اذا هو مش صانعها.
 

used2Bcat

True Gamer

كريستوفر نولان مخرج رهيب

طلع ما يفضل يستخدم المؤثرات ويفضل يستخدم الأشياء الواقعيه

من زمان معروف عنه هذا الشيء، شغله في انترستلر و انسبشن حتى كيف استخدم اشياء واقعية كان شيء مذهل. تينت كذلك اعجاز كيف قدروا يصورونه و انتاجية فخمة، اتذكر مشهد مطاردة السيارة و لما قعدت افكر فيها بعدها قعدت اقول يخرب بيته كيف صورها وضبطها كتوقيت !
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى