العاب معدلاتها 86 تصير جوتي بقدرة واحد احد لكن فجأة هنا صارت احباط السنة...
سبحان الله.
للتذكير:
تروجيمنج: فف١٥ هي جوتي٢٠١٦!
أيضا تروجيمنج: فف١٥ هي احباط ٢٠١٦!
(&)
العاب معدلاتها 86 تصير جوتي بقدرة واحد احد لكن فجأة هنا صارت احباط السنة...
سبحان الله.
نفسي اعرف ايش هي الجزئية اللي جربوها كل اللي زاروا كوجيما وكانو مذهولين منها
اذا كانت اللعبة فعلا سيئة فقصة الاشخاص الي بالغوا بالمدح مشابهه للرداء العجيب
مراجعة جميلة ويشرح لك ادق تفاصيل الميكانكس فاللعبة وبدون حرق
اساساً اغلب المقطع جيمبلاي .
أنا كنت ساحب على كل مقاطع اللعبة من قبل، هذه أول مرة أشوف مقطع لعب مطوّل لها
و بصراحة أنا أعترف اني متفاجىء من الي قاعد أشوفه، و قتل اهتمامي باللعبة بشكل كبير جداً
اللعبة فعلاً هي توصيل طلبات، و "إدارة مُصغّرة" لهذه العملية بعناصر الوزن و السرعة و اللياقة الخ
لكن لا أفهم، أينَ المُتعة في هذا ؟؟ مو متخيل نفسي ألعب لعبة عمرها 10 ساعات بهذا الشكل، و ليس حتى 40 ساعة
لا أفهم كيف كوجيما مسك concept مناسب لتجربة عمرها 5 ساعات، و قرّر يصنع منه لعبة AAA و فوق ذلك عالم مفتوح ؟ ربما لو ما كانت عالم مفتوح، مع أحداث و مفاجآت مصغرة يتحكم هو فيها أثناء الرحلة، لكن الأمر أفضل
أنا بصراحة توقعت أن تكون اللعبة أكثر بكثير من الي قاعد أشوفه هنا
الفيديو يعطيني إحساس tech demo و ليس لعبة فيديو مُتكاملة العناصر
يؤسفني أن أقول ذلك، لكن ما أتخيل نفسي ألعب هذه اللعبة و أحط فيها 40 ساعة من حياتي
قد تكون أول لعبة من كوجيما أعمل لها skip منذ 1998.
وومش بعيد تكون كونامي دفعت من تحت لتحت
لبعض المراجعين علشان يخسفونها في التقاييم
بس اللعبة أغلبها كذا في الحقيقة ، القيمبلاي سطحي لدرجة ما تقدر توصفه بأكثر من لعبة توصيل مع جزئيات أكشن بسيطةونا ما اتخيل نفسي اقضي وقتي فلعبة ماريو اوديسي وهي لعبة "مناقز"
او ما اتخيل نفسي العب كود وهي لعبة "طخطخة"
فتسطيح الالعاب بكلمات مثل هاذي امر هين وسهل .
و اذا انت مستاء لذي الدرجة فعادي سوي لها سكيب .
ونا ما اتخيل نفسي اقضي وقتي فلعبة ماريو اوديسي وهي لعبة "مناقز"
او ما اتخيل نفسي العب كود وهي لعبة "طخطخة"
فتسطيح الالعاب بكلمات مثل هاذي امر هين وسهل .
و اذا انت مستاء لذي الدرجة فعادي سوي لها سكيب .
القفز هو ميكانيك ممتع بحد ذاته لأنه يخليك تتفاعل مع اللعبة و تشوف نتيجة هذا التفاعل على الشاشة مباشرة، ماريو أوديسي لعبة فيها تصميم خارق للمراحل، و مش فقط هذا، و لكن مع قدرة القبعة الخاصة بماريو تقدر تتقمص أكثر من 50 عدو و تستخدم تحركاته، كل واحد منهم عنده ميكانيك لعب مختلف كلياً عن الآخر
انت قاعد تسوي أشياء مختلفة في اللعبة طول الوقت، من البداية إلى النهاية.
و كذلك التصويب مثل القفز ميكانيك ممتع و يخلي اللاعب engaged لأنه يتخذ قرار في أجزاء من الثانية و يضغط أزرار و يتفاعل مع اللعبة لحظة بلحظة
ما أدري كيف تقارن هذا الشيء بمحاكاة للمشي كهذه اللعبة، لا تاخذ الانتقاد على نحو شخصي، أنا ممكن أكون أكثر شخص يحب The Phantom Pain في هذا المنتدى، و أشوفها أفضل لعبة PS4 حتى الآن
هل المشي بحد ذاته ميكانيك ممتع؟ هل يخلي اللاعب engaged ؟ الإعلامي الذي قال أن اللعبة walking simulator صادق تماماً، Death Stranding هي لعبة تُحاول أن تجعل المشي game mechanic كامل
هل المشي يقدر يشيل لعبة عمرها 40 ساعة على الأقل؟؟
أنا حرفياً مليت من مُجرد مشاهدة الفيديو، و بصراحة متفاجىء، توقعت أكثر من هذا من مصمم قدير مثل كوجيما، و في الغيمبلاي بالذات دائماً كان يقدم تجارب صلبة و متنوعة
على العموم أنا أكيد ما رح أشتري لعبة مثل هذي بالسعر الكامل، الي شفته بأمانة هو ميكانيك تجربة إندي مبتكرة، ممطوطة بالغصب و محولة إلى لعبة بقيمة إنتاج AAA
لكن ان شالله تعجب الناس الي كانوا ينتظروها و متحمسين لها.
بس اللعبة أغلبها كذا في الحقيقة ، القيمبلاي سطحي لدرجة ما تقدر توصفه بأكثر من لعبة توصيل مع جزئيات أكشن بسيطة
بعدين ترا نقطة انك تحب فانتوم مايعطيك صك الخلاص بالاستخفاف بديث .
لاحظت كيف تبرر لماريو ؟ ونا طبعاً ما حعني نفسي و اتعمق فتبرير ديث و اشرح كل ميكانيك على حده لانك كارها وعندك حكم مسبق لها الريدي .
زيلدا نفس البرية كانت اكثر شيء ممل بالحياة معي وقت شاهدتها بالمقاطع، و كنت استغرب من التقاييم و أنها فقط مجاملات، لكن وقت لعبتها التجربة و الانطباع مختلف تماماً.أنا حرفياً مليت من مُجرد مشاهدة الفيديو، و بصراحة متفاجىء، توقعت أكثر من هذا من مصمم قدير مثل كوجيما، و في الغيمبلاي بالذات دائماً كان يقدم تجارب صلبة و متنوعة
هو تابعت الفيديو كامل وللامانة الوضع كان ممل جداً
لكن بنفس الوقت المراجع ياكد على النقطة هذي وانه علاجها الصبر على البداية وبتبدا تحس بقيمة كل شيء وبصراحة مااعرف كان يتكلم بشغف كبير وهو يشرح ميكانيكس مملة
والعالم رغم جماله لكن بفيديو واحد شبه شبعت منه فما بالك ب 50 ساعة، يبدولي انتظار المزيد من الانطباعات هو الحل الافضل
ولعل وعسى تكون قرصة لكوجيما، مش لازم كل لعبة تكون فوق 30 ساعة، متاكد لو اللعبة هذي 25 ساعة كان حصلت استقبال افضل بكثير
أكيد راح يكون فيه اختلاف في الأراء، بس كلامي كان عن القيمبلاي الي واضح ايش هو من الفيديوهات والانطباعات ، مهما حبيت أو كرهت اللعبة مستحيل تقول مثلا أنها لعبة ترن بيسد RPG ، لا هي لعبة مشي وتوصيل مع جزئيات اكشن ، والاختلاف يجي بمدى تقبلك لذي العناصرفيه ناس ماعجبتهم ريد ديد ويقولو كلها مشورة وبعضهم ماقدر يخلصها .
بينما انا وكثيرين نشوف اللعبة عظيمة .
فانتوم كثيير ملو منها وكثير انتقدوها و ايضاً فيه ناس جابو فيها بلاتينيوم وناس يشوفوها افضل لعبة فالجيل .
الاختلاف موجودة منذ الازل ولكن هاذي اللعبة الان لسى ماجربناها فما ينفع نحكم عليها و خاصة العاب كوجيما بذات عليها جدل .
اللي جربوها (اغلبهم) قالو ممتازة ونا نقلت كلامهم وايضاً كوني متحمس لها .
كيف أعبر عن رأيي مش شغلك بأمانة. حاولت آخذ و أعطي، لكن لما الطرف الآخر ما يبغى يستقبل، ما عنده استعداد للنقاش، فقط يبغى ياخذ الموضوع حرب، فالوصول إلى نتيجة... مستحيل.
أنا ما همني ايش آراء المجموعات، و لا الأكثرية و لا الأقلية، مش قاعد أكتب علشان أثبت لحضرتك أن كلامي صح و كلامك غلط
أنا ببساطة أتكلم عن نفسي، من الي شفته في المراجعة الي انت حطيتها، هذا مش شيء يشجعني نهائياً أدفع فلوس تعبت علشان أحصلها، بمُنتج ما أشوف اني رح أستمتع فيه.
كل الي سويته انك هربت من النقاش بدون ما تجاوبني، و حولته لصراع و انت كاره و انت مش كاره، بينما أنا ما وجهت لك أي اتهامات
أكيد راح يكون فيه اختلاف في الأراء، بس كلامي كان عن القيمبلاي الي واضح ايش هو من الفيديوهات والانطباعات ، مهما حبيت أو كرهت اللعبة مستحيل تقول مثلا أنها لعبة ترن بيسد RPG ، لا هي لعبة مشي وتوصيل مع جزئيات اكشن ، والاختلاف يجي بمدى تقبلك لذي العناصر
زيلدا نفس البرية كانت اكثر شيء ممل بالحياة معي وقت شاهدتها بالمقاطع، و كنت استغرب من التقاييم و أنها فقط مجاملات، لكن وقت لعبتها التجربة و الانطباع مختلف تماماً.
و أيضاً قضية أن لعبة المفروض أن تكون ممتعة و هو شيء ساذج صراحة و آخر شيء توقعت تقوله، ما الممتع بسايلنت هيل ؟
.
انا جبت لك ناس افهم مني ومنك يقولو عكس ذلك
ومين قلك اني صادرت رأيه ؟ انا كأني رديت عليه بس بقتباس ناس اكثر خبرة فالمجال .الجملة هذي عيب تطلع منك .. هي أذواق ماله داعي تدخل الأفهام بالسالفة ياخوي
باستثناء الفيزيائية، هذا كل شيء شفناه بألعاب أخرى من قبل، لا شيء مميز أو مثير، نظام قتال و ستيلث متواضع، أعداء مكررين و مساحات كبيرة خالية من النظرة الاولى، و حتى هذا الشيء نفسه يبقى يتكرر طوال اللعبة.صراحة ماني شايف ايش الرابط، يعني نفس البرية مثلاً لما تم استعراضها في E3 لأول مرة، الاستعراض كان منوع جداً، ربع ساعة كاملة في أول منطقة من اللعبة مع عناصر جديدة على لعبة مغامرة، شفنا قتال أعداء، شفنا تأثير البيئة الثلجية و طرق متنوعة كيف تستدفىء فيها، شفنا shrines و ألغاز، شفنا تأثير غير مسبوق للفيزيائية، شفنا طرق فريدة في التنقل و التسلق الحر بالكامل دون وجود أي hidden walls أو أماكن لا يُمكن الوصول لها من البداية
استعراض اللعبة كان مبهر لغالبية الناس، و كان سبب في انطلاقة قوية جداً للعبة، هي مو لعبة عليها جدل و خلاف حتى تقحمها في هذا النقاش، هي لعبة حظيت باستقبال إيجابي منذ أن تم عرضها، وصولاً إلى المراجعات، و من ثم حتى طرحها في الأسواق و وصولها إلى أيادي اللاعبين
يا ترى ايش هو الشيء الممل بالضبط في هذا ؟ لو تشرحه لي بكون شاكر لك.
كومبات كارثي، ألغاز متفاوتة كثير، بعضها فقط الذي تجده ذكي، اللعبة كئيبة جداً و شكل العالم بشع و أغلب الغرف خالية و مثل المتاهة تدخل و تخرج، لا يوجد أي شيء ممتع بتجربة سايلنت هيل، بل تجربة صعبة و كئيبة و تجيب الهم و هذا أصلاً نقطة قوتها و كيف هذه الأشياء تخذم سرد اللعبة، و هذا نفس الشيء بديث ستراندينغ كل شيء مسخر فيها من جيمبلاي إلى تصميم العالم لخدمة ثيم اللعبة.لعبة فيها كومبات، فيها ألغاز ذكية، فيها تصميم رائع للمناطق الأتموسفيرية مثل الشقق و المستشفى و الفندق... ما أدري كيف ما تكون ممتعة، ماذا ينقصها برأيك علشان تكون ممتعة؟ سايلنت هيل 2 لعبة لعبتها 20 مرة على الأقل إن لم يكن أكثر، من استمتاعي بها و حُبي لها.
ومين قلك اني صادرت رأيه ؟ انا كأني رديت عليه بس بقتباس ناس اكثر خبرة فالمجال .
كل واحد حر في رأيه اكيد ولكن بحدود المنطق ، هذا زبدة النقاش
Q
سمعت اراء ان اللعبة تحتاج لقص وتعديل وبتصير افضل بكثير مرة