abdullah-kh
رجل من العامة
هو فتحت الموضوع لأني داخل بصراع نفسي الحين ما بين العنصرين واحد لطالما كان مفضلي بالالعاب "الليفل ديزاين" وثاني "الكومبات" أهميته ما كانت كبيرة لحتى أستجد جديد خلاني أعيد النظر فيه! ب2020 لعبة Bloodborne وكانت هائلة كثير وتقدر تأخذها بعناصر مميزة تجعل تقديرها حتى يختلف من شخص لشخص رغم تشارك بعض الامور مثل التوجه الفني الجذاب وتصميم المناطق والاسلحة والزعماء الخ، لكن جزء ضخم من هوية اللعبة هي تغير نظام القتال من الصد (الدفاع) ثم هجوم إلى المبادرة بالهجوم هي ترغمك أنك تهاجم لتحصل أكبر مكافأة هذا خلق سرعة كبيرة مع خاصية تجنب جبارة وعكس ضربة العدو لضربة قاتلة، النظام سريع وممتع يجعل المواجهات حية رغم أنه قابل للتوسع أكثر فيه لكنه كما هو يخلق تجربة حية وممتعة للقتالات الفردية والزعماء. المهم بعد ما قضيت من بلودبورن تحمست اجرب سولز ثانية وكانت دارك سولز الأولى مشادة بعالم مترابط وتصميم عبقري وفيه مراحل حتى أحسن من بلودبورن! الكلام على الورق هائل، الصدمة اللعبة ما أخذت مني الا ساعات قليلة انتهيت بملل فظيع والسبب الرئيسي لذلك الهبوط الفظيع لتجربة الكومبات مقارنة مع بلودبورن! عبقرية عالمها وما دخلت علشانه ما خارجت معي كثير للاسف وأشوفها كثير قديمة الحين لدرجة حتى ما تنلعب!
هو ما أبغى أوصل نقطة تفضيل ذا على ذا لكن فيه شئ بالكومبات الاحترافي يخلق تجربة لعبة بديمومة أكبر لأن لو افكر العالم اداة زي أي اداة تأخذها باللعبة العصب الاساسي لهذا العالم لعبك فيه وهنا تدخل عناصر ما تستطيع فعله فيه ويدخل الكومبات كشئ يخليه حتى أعلى وأمتع مما هو فيه! نعم أنا ما أدعم التصميم الممل والانابيب العريضة الكسولة لا أبدًا ما أدعم هذا، لكن بنفس الوقت مع كومبات ضخم واحترافي تجد نفسك تتغلب حتى على هذا وتكمل اللعبة، لأن لو تأخذه كخيارات فبتشوف نفسك تضيع فيه لدرجة تنسى العالم حتى. هذه العقلية تجعلني أفهم محبي العاب الهاك اند سلاش وتضخيمهم له لأن بالفعل يخلق عالم لحاله أكبر من تعقيد تصميم المراحل!
الان لعبت ديفل ماي كراي الاولى وعلى كل حاجة تعيش باللعبة لكن ما تخارج كيف بعض الأشياء أحفورية وبدائية بنظام اللعب لأني وقت خلصتها وجربت دمك 5 حسيت بنقلة جبارة رغم أن الثانية حتى أقل أتموسفيرية وتركز على الكومبات بس كانت حية وأمتع معي من دمك الاول، ايه مش مصدق أقول هذا الكلام لكن والله صدق دمك 5 أمتع باللعب بسنين ضوئية من دمك 1
بس وسلامتكم &
هو ما أبغى أوصل نقطة تفضيل ذا على ذا لكن فيه شئ بالكومبات الاحترافي يخلق تجربة لعبة بديمومة أكبر لأن لو افكر العالم اداة زي أي اداة تأخذها باللعبة العصب الاساسي لهذا العالم لعبك فيه وهنا تدخل عناصر ما تستطيع فعله فيه ويدخل الكومبات كشئ يخليه حتى أعلى وأمتع مما هو فيه! نعم أنا ما أدعم التصميم الممل والانابيب العريضة الكسولة لا أبدًا ما أدعم هذا، لكن بنفس الوقت مع كومبات ضخم واحترافي تجد نفسك تتغلب حتى على هذا وتكمل اللعبة، لأن لو تأخذه كخيارات فبتشوف نفسك تضيع فيه لدرجة تنسى العالم حتى. هذه العقلية تجعلني أفهم محبي العاب الهاك اند سلاش وتضخيمهم له لأن بالفعل يخلق عالم لحاله أكبر من تعقيد تصميم المراحل!
الان لعبت ديفل ماي كراي الاولى وعلى كل حاجة تعيش باللعبة لكن ما تخارج كيف بعض الأشياء أحفورية وبدائية بنظام اللعب لأني وقت خلصتها وجربت دمك 5 حسيت بنقلة جبارة رغم أن الثانية حتى أقل أتموسفيرية وتركز على الكومبات بس كانت حية وأمتع معي من دمك الاول، ايه مش مصدق أقول هذا الكلام لكن والله صدق دمك 5 أمتع باللعب بسنين ضوئية من دمك 1
بس وسلامتكم &