hits counter

الكومبات عنصر مهم يعمر اللعبة مناصفة مع الليفل ديزاين أو يتخطاه!

abdullah-kh

رجل من العامة
هو فتحت الموضوع مش علشان أفضل واحد على واحد لكن بقول شئ الجيمرز موجهين أكثر مع الليفل ديزاين لا أكون أدق الهاردكورز يضخموا الليفل ديزاين أكبر بكثير من الكومبات. فيه نقد ممل وسامج يضيع كيف لعبة مثل نيو 2 ما تحصل التقدير اللازم على احترافية الكومبات بالمقارنة مع لعبة زي دارك سولز مع الليفل ديزاين وهذا غير عادل وبصراحة عطب.
 

MH MD

Administrator
Administrator
مو دائما في امور حولك وحتى لو فاضي برضو يلعب دور لانهم يختبرو الشخصيات ويتاكدو من توازنهم وصلاحية تحركاتهم وحركاتهم في المرحلة
في روكيت ليغ كل ذا يدخل فيه تفاعل مع لاعبين ثانين، بالجيمبلاي (&)

هو فتحت الموضوع مش علشان أفضل واحد على واحد لكن بقول شئ الجيمرز موجهين أكثر مع الليفل ديزاين لا أكون أدق الهاردكورز يضخموا الليفل ديزاين أكبر بكثير من الكومبات. فيه نقد ممل وسامج يضيع كيف لعبة مثل نيو 2 ما تحصل التقدير اللازم على احترافية الكومبات بالمقارنة مع لعبة زي دارك سولز مع الليفل ديزاين وهذا غير عادل وبصراحة عطب.
انت تعرف تقول كل شيء ببالي بشكل احسن مني (&) بالعالم كله ما تشوف احد يتكلم عن الليفل ديزاين بشكل فعلي، فقط القصة، والجيمبلاي والمتعة، الليفل ديزاين بكثير احيان "استحناك" جيمرز بس.

لم يجدوا بالورد عيبا فقالوا له "مافي ليفل ديزاين"
 

MaherMatrix

True Gamer
هو فتحت الموضوع لأني داخل بصراع نفسي الحين ما بين العنصرين واحد لطالما كان مفضلي بالالعاب "الليفل ديزاين" وثاني "الكومبات" أهميته ما كانت كبيرة لحتى أستجد جديد خلاني أعيد النظر فيه! ب2020 لعبة Bloodborne وكانت هائلة كثير وتقدر تأخذها بعناصر مميزة تجعل تقديرها حتى يختلف من شخص لشخص رغم تشارك بعض الامور مثل التوجه الفني الجذاب وتصميم المناطق والاسلحة والزعماء الخ، لكن جزء ضخم من هوية اللعبة هي تغير نظام القتال من الصد (الدفاع) ثم هجوم إلى المبادرة بالهجوم هي ترغمك أنك تهاجم لتحصل أكبر مكافأة هذا خلق سرعة كبيرة مع خاصية تجنب جبارة وعكس ضربة العدو لضربة قاتلة، النظام سريع وممتع يجعل المواجهات حية رغم أنه قابل للتوسع أكثر فيه لكنه كما هو يخلق تجربة حية وممتعة للقتالات الفردية والزعماء. المهم بعد ما قضيت من بلودبورن تحمست اجرب سولز ثانية وكانت دارك سولز الأولى مشادة بعالم مترابط وتصميم عبقري وفيه مراحل حتى أحسن من بلودبورن! الكلام على الورق هائل، الصدمة اللعبة ما أخذت مني الا ساعات قليلة انتهيت بملل فظيع والسبب الرئيسي لذلك الهبوط الفظيع لتجربة الكومبات مقارنة مع بلودبورن! عبقرية عالمها وما دخلت علشانه ما خارجت معي كثير للاسف وأشوفها كثير قديمة الحين لدرجة حتى ما تنلعب!

ما اتفق لاني اشوفها تخدم narrative اكبر. كومبات دس 1 ممتاز لانه يعكس حالة الشخصية عن كونك underdog بقتال كائنات هائلة مو مفهومة من العالم. اللعبة تشدد على هالشيء كثير والقتال البطيء ال methodical يخدمها كثير. بلودبورن تعاكسه من كثير نواحي. انت hunter من فئة مُختارة نوعاً ما والدم عنصر اساسي بمهمتك ففكرة التشجيع على الهجوم الشرس يخدمها اكثر.

عن نفسي افضل كومبات دس1 على بلودبورن ودس3.
 

ABUALI

True Gamer
ليفل ديزاين بدون جيمبلاي ممتع يستغله عبارة عن wasted potential
والعكس مو ضروري صحيح.
ألعاب الأكشن دائمًا تكون ممتعة بسبب حلاوة الجيمبلاي... ولما يشد المطور على نفسه في تصميم المراحل تصير للمواجهات طعم آخر وتصير لعبة أسطورية.
 

m7tram

True Gamer
هو فتحت الموضوع مش علشان أفضل واحد على واحد لكن بقول شئ الجيمرز موجهين أكثر مع الليفل ديزاين لا أكون أدق الهاردكورز يضخموا الليفل ديزاين أكبر بكثير من الكومبات. فيه نقد ممل وسامج يضيع كيف لعبة مثل نيو 2 ما تحصل التقدير اللازم على احترافية الكومبات بالمقارنة مع لعبة زي دارك سولز مع الليفل ديزاين وهذا غير عادل وبصراحة عطب.

فعليا سبب كرهي لنيوه ٢ هو هالشيء .. وصلت لمرحلة خلاص ماعدت اتحمل أرف المراحل وتصميمها صارت اللعبه عبارة عن ماراثون للبوسيس علشان أفتك ومافادها الكومبات الصلب بروحه معاي.
 

Sky Walker

True Gamer
الكومبات عنصر مهم يعمر اللعبة مناصفة مع الليفل ديزاين أو يتخطاه!

مناصفة ؟ اقدر اتفق ، بس يتعداه ؟ ما اقدر اتفق في احوال كثيرة .

احد يذكر لعبة موراماسا على الوي واللي نزلوا لها ريماستر على الڤيتا ؟ اذكر حاولت العبها مرتين على الوي ايام اول ودايما اتركها ، الكومبات فيها رهيب جدا واذكر فيها قتال بوسز ممتعة والارت فيها من الاجمل ، بس لسبب مجهول كنت اوصل نقطة ما واتركها ، لما نزلت نسخة الڤيتا حصلت في فرصة ثانية اجربها و وقتها عرفت وش كان اللي يخليني اتركها: الليڤل الديزاين ! مافيها اي شي يسمى ليڨل ديزاين ، اللعبة تفرعات كثيرة وقتالات متتالية بس مافيها اي شي يشبه الليفل ديزاين ، متأكد ان دمك ٥ اللي تنتقدونها من هالناحية تعتبر عبقرية بالليفل ديزاين قدامها (&) ، مش كل لعبة لازم تكون عبقرية بالليفل ديزاين ، بس مش الشي اللي يخليك تكنسل وجود هالشي تماما بلعبة زي حالة موراماسا "العاب القتال والرياضات مستثناة لانها جانرا ماتتطلب هالشي(&)".


عموما اتوقع لو ارجع العب دمك١ ماراح اقدر اكملها لاسباب وانت ذكرت منها ، مع اني حتى افضلها على دمك٣ بحاجات كثيرة ، بس كثير من عناصرها التصميمية صارت اوتديتد بوقتنا الراهن وذا شي طبيعي ، الكام الثابت خصوصا في قتالات بعض البوسز والاعداء حاجات كارثية.
 

Veeto

True Gamer
الليفل ديزاين هو اللي يخلق مكان او حيز علشان تقدر تفرض عضلاتك بنظام القتال .. واحيانا هو الي يرفعه او ينزله للقاع

ريزدنت ايفل الكلاسيكية .. ما كانت بتتميز وبينرفع مستواها لولا الليفل ديزاين .. اللي يخليك تمر بسيناريوهات مختلفة باعداء متنوعين تقدر تستخدم الكومبات سيستم المتخلف وقتها بشكل (( مثير ))

مثال ثاني .. هورايزون .. ادري ان الكل ما تعجبه اللعبة بس فيها شيء مميز جدا جدا في الجزء الاول .. اغلب مناطق القتال .. بتشوف اشجار واعشاب علشان تستخدمهم للتخفي والاشجار تستخدمهم للافخاخ .. توزيعهم كان مخلي كل مواجهة عبارة عن لغز بسيط ... وانت تحله او تفككه بدراسة جغرافية منطقة كل مواجهة

حتى بلودبورن مثلا .. نعم النظام القتالي رائع .. لكن الليفل ديزاين مكمل ليه .. فيه منطقة اذا بتروح الغابة على ما اظن فيه قناصة فوق طول الطريق .. جمالية الليفل ديزاين انك تقدر تقتلهم وتخلي الطريق سهل .. او تعبره ويصير الطريق اصعب

وهالشي يتكرر باغلب العابهم .. والاختصارات تخليك تحس بقيمة استكشافك وقيمة بحثك والوقت اللي بتوفره بدل ما تعبر هذا كله من جديد .. فهذا يكمل ذاك

لكن الالعاب مؤخرا بدت تستوعب هالشيء وعملت جنرا كاملة تهمش الليفل ديزاين تماما، اسمها الروجلايك (&) وشوف كيف الناس اللي تقدس الليفل ديزاين مبسوطين بReturnal وانها افضل لعبة بالجيل الجديد عادي، عشان الجيمبلاي

وعشان الليفل ديزاين .. اللعبه تمتلك ليفل ديزاين محترم جدا
شكلك شايف مناطق الصحراء بس ومفكر اللعبه كلها جذي !
اللعبه تمتلك طبقات عمودية بكل حلبة / غرفة .. تقريبا

لا تتصورها منطقة مفتوحة ضخمة ومعركة !
 

MOSU

Another Side Another Story
في روكيت ليغ كل ذا يدخل فيه تفاعل مع لاعبين ثانين، بالجيمبلاي (&)

بس بضيف كم جملة طيب وهم في وين يتفاعلو ؟ وهل يقدرو يتفاعلو بدون مرحلة مصممة تخدم ذلك ؟
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
انت تعرف تقول كل شيء ببالي بشكل احسن مني (&) بالعالم كله ما تشوف احد يتكلم عن الليفل ديزاين بشكل فعلي، فقط القصة، والجيمبلاي والمتعة، الليفل ديزاين بكثير احيان "استحناك" جيمرز بس.
يظل اللفل ديزاين أهم عنصر في ألعاب البلاتفورم والسباقات والألغاز.
فهوا على حسب نوع اللعبة.
 

MOSU

Another Side Another Story
يظل اللفل ديزاين أهم عنصر في ألعاب البلاتفورم والسباقات والألغاز.
فهوا على حسب نوع اللعبة.

قلت ذا الشي بس تعرف عنود &
 

MH MD

Administrator
Administrator
ما اتفق لاني اشوفها تخدم narrative اكبر. كومبات دس 1 ممتاز لانه يعكس حالة الشخصية عن كونك underdog بقتال كائنات هائلة مو مفهومة من العالم. اللعبة تشدد على هالشيء كثير والقتال البطيء ال methodical يخدمها كثير. بلودبورن تعاكسه من كثير نواحي. انت hunter من فئة مُختارة نوعاً ما والدم عنصر اساسي بمهمتك ففكرة التشجيع على الهجوم الشرس يخدمها اكثر.

عن نفسي افضل كومبات دس1 على بلودبورن ودس3.
المشكلة انه.....كل العاب سولز فعليا عندها هالnarrative، انت دايما ضعيف، دايما واحد حقير تافه نكرة بالعالم وفي ناس اقوى منك بمراحل، هالشيء ما عمره يتغير

مع ذلك لسه تشوف الجيمبلاي يحصل تطور ويصير سريع واجريسيف اكثر من هالناحية، فمش هي مسألة انه الكومبات بدس1 كان مقصود يكون كذا بالضبط، لكن هذا كان محدودية خبرتهم وتطويرهم لا غير

بس بضيف كم جملة طيب وهم في وين يتفاعلو ؟ وهل يقدرو يتفاعلو بدون مرحلة مصممة تخدم ذلك ؟
والمرحلة هي مستطيل او مكعب، الbare minimum وعيب تسميها ليفل ديزاين، مهو كل الالعاب اللي تنحش بهالجانب عندها ليفل ديزاين احسن.

الا لو تبغى تقول بشكل حرفي انه لازم ليفل ديزاين ومكان عشان تنلعب اللعبة....وقتها لعبة مافيها ليفل ديزاين...ما بتنلعب، لأنها بتكون كذا:

photo-1534796636912-3b95b3ab5986


فراغ، بتطيح فيه للأبد، مافي ارض تمسك بها، ما تقدر تمشي او تسوق او تسوي اي حاجة.

بالنهاية هي عقاب الsus بأموغس

8f4b5aeddf796ff719c89ac5cc53a077.jpg
 

MH MD

Administrator
Administrator
يظل اللفل ديزاين أهم عنصر في ألعاب البلاتفورم والسباقات والألغاز.
فهوا على حسب نوع اللعبة.
Tetris لعبة الغاز وبرضو الليفل ديزاين حقها مستطيل (&)

هو اكتشف انه الناس فعليا ما تهتم بالليفل ديزاين قد ما تدعي، حتى بالعاب السيارات، في سلسلة العاب سيارات ببالي، آخر جزء كان فيه احسن مضامير -احسن ليفل ديزاين-، بس ما اهتمت الناس به وشافوه اقل، ليش؟ لأنه عدد الشخصيات كان اقل، ولأن السيارات ما صارت تتحول، بس.
الشيء اللي همهم هو عنصر جيمبلاي وعنصر عدد....بس.

ومتى نحدد نوع اللعبة اللي يهم فيها الليفل ديزاين واللي ما يهم فيها؟ ذي مشكلة لحالها (&) لأنه الشي يكون مزاجي كثير بكثير احيان الصدق
 

Z E R O

True Gamer
ايلدن رينق فيها جوانب جيدة بس أنا من بعدها ما ابغى اشوف الكومبات حقها حتى لو حسنوه من بعد دارك سولز ١.
بلودبورن هي التطور الحقيقي للفورملا بالكومبات الهجومي ولو كانت ايلدن رينق هي بلودبورن عالم مفتوح - ما فيه حشو - لكانت أفضل
وكيف بتقدر تسوي بيلدز باسلوب لعب بلودبورن؟ الشيلدز والأرمورز خلاص بح؟ استغرب كيف هالكلام يتكرر مع اهمال شي بيسك جدا واساسي بألعاب السولز
العاب السولز كلها عمرت بسبب الbuild variety وفروم ماراح يتخلون عن هالشيء
 

MOSU

Another Side Another Story
المشكلة انه.....كل العاب سولز فعليا عندها هالnarrative، انت دايما ضعيف، دايما واحد حقير تافه نكرة بالعالم وفي ناس اقوى منك بمراحل، هالشيء ما عمره يتغير

مع ذلك لسه تشوف الجيمبلاي يحصل تطور ويصير سريع واجريسيف اكثر من هالناحية، فمش هي مسألة انه الكومبات بدس1 كان مقصود يكون كذا بالضبط، لكن هذا كان محدودية خبرتهم وتطويرهم لا غير


والمرحلة هي مستطيل او مكعب، الbare minimum وعيب تسميها ليفل ديزاين، مهو كل الالعاب اللي تنحش بهالجانب عندها ليفل ديزاين احسن.

الا لو تبغى تقول بشكل حرفي انه لازم ليفل ديزاين ومكان عشان تنلعب اللعبة....وقتها لعبة مافيها ليفل ديزاين...ما بتنلعب، لأنها بتكون كذا:

photo-1534796636912-3b95b3ab5986


فراغ، بتطيح فيه للأبد، مافي ارض تمسك بها، ما تقدر تمشي او تسوق او تسوي اي حاجة.

بالنهاية هي عقاب الsus بأموغس

8f4b5aeddf796ff719c89ac5cc53a077.jpg

سيدي العزيز انا قلت لك ان الاهمية اكيد بتتفاوت لكن ذا ما يخل بالتعريف ان الليفل ديزاين هو جزء من القيمبلاي والاكيد ان يلعب دور في مستوى المتعة وفي الغالب تكون في امور خفية صغيرة ولكن تاثر في القيمبلاي
 

MH MD

Administrator
Administrator
سيدي العزيز انا قلت لك ان الاهمية اكيد بتتفاوت لكن ذا ما يخل بالتعريف ان الليفل ديزاين هو جزء من القيمبلاي والاكيد ان يلعب دور في مستوى المتعة وفي الغالب تكون في امور خفية صغيرة ولكن تاثر في القيمبلاي
وأنا الريدي قلت من اول رد لي معك انه عادي يأثروا على بعض، ما انكرت هالشيء.

بس برضو عادي تفصل بينهم لانها اشياء مختلفة بالفعل، ممكن نتفق او نختلف على تأثير احدهم على الآخر، هذا اللي مسبب لغط غالبا، لكنهم اشياء مختلفة ومنفصلة بالفعل.

ملعب الفيفا، بالعادة ينلعب فيه كورة، لكن لو شلت الكورة واعطيت كل لاعب رشاش وحولتها فيرست بيرسون شوتر، انت كذا غيرت الجيمبلاي تماما 180 درجة....بدون ما تغير الليفل ديزاين.
 

Sky Walker

True Gamer
هو اكتشف انه الناس فعليا ما تهتم بالليفل ديزاين قد ما تدعي، حتى بالعاب السيارات، في سلسلة العاب سيارات ببالي، آخر جزء كان فيه احسن مضامير -احسن ليفل ديزاين-، بس ما اهتمت الناس به وشافوه اقل، ليش؟ لأنه عدد الشخصيات كان اقل، ولأن السيارات ما صارت تتحول، بس.
الشيء اللي همهم هو عنصر جيمبلاي وعنصر عدد....بس.

مش فان كبير للجزء اللي قبله اساسا ، واخر همي عدد الشخصيات فيها "مش فان لهم اساسا (&)" والجيميك عندي شوية مشاكل هنا وهناك خصوصاً مع استخدام الايتمز ، بس من اللي لعبته باخر جزء اشوف تصميم مضامير الجزء اللي قبله افضل بوضوح من تصاميم اخر جزء اللي حسيته داونقريد واضح.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
عاد لو أتكلم جد فكرة اللاعبين عن العالم المترابط انه قمة ما يمكن يوصله المطور برضو تدخل بنقدي لأن الوضع يوصل لمرحلة مضحكة بالعاب تاريخية زي DOOM تحصل نقد على ذا، كذا العاب أصلا مش موجهة لهذا، الهاردكوري العنيد (الممل) يطلعها عيب ويبغاها تصير ميترويدفينيا ومتشابكة ::laugh::
 

MaherMatrix

True Gamer
المشكلة انه.....كل العاب سولز فعليا عندها هالnarrative، انت دايما ضعيف، دايما واحد حقير تافه نكرة بالعالم وفي ناس اقوى منك بمراحل، هالشيء ما عمره يتغير

مع ذلك لسه تشوف الجيمبلاي يحصل تطور ويصير سريع واجريسيف اكثر من هالناحية، فمش هي مسألة انه الكومبات بدس1 كان مقصود يكون كذا بالضبط، لكن هذا كان محدودية خبرتهم وتطويرهم لا غير

نعم لكن اغلب هالالعاب خانت هال narrative بطريقة تغييرها للكومبات او بعناصر ثانية. هاد واحد من اسباب ليش ما حبيت ال streamlining اللي حصل مع دس 3.
طبعا اعرف كثير اشياء حصلت بسبب حدود تقنية باللعبة الاولى بس هذا ما يغير كثير من تجربتي. دس 1 خلتني احس كم اني نكرة وغير مهم مو بس بمشهد الانترو بل بالتجربة كاملة تقريبا. هالشيء ما عملته الالعاب الثانية.

للحقيقة بلودبورن منطقية اكثر من اغلب العاب السولز الثانية فما اعيبها من هالناحية. انا بس اشوفها samey كتجربة اكثر من دس 1.
 

MOSU

Another Side Another Story
ملعب الفيفا، بالعادة ينلعب فيه كورة، لكن لو شلت الكورة واعطيت كل لاعب رشاش وحولتها فيرست بيرسون شوتر، انت كذا غيرت الجيمبلاي تماما 180 درجة....بدون ما تغير الليفل ديزاين.

لو ماغيرت الليفل ديزاين راح تسبب بعض المشاكل لانه راح تصير تفرعات وقت ماتعطيهم رشاش
 

MH MD

Administrator
Administrator
مش فان كبير للجزء اللي قبله اساسا ، واخر همي عدد الشخصيات فيها "مش فان لهم اساسا (&)" والجيميك عندي شوية مشاكل هنا وهناك خصوصاً مع استخدام الايتمز ، بس من اللي لعبته باخر جزء اشوف تصميم مضامير الجزء اللي قبله افضل بوضوح من تصاميم اخر جزء اللي حسيته داونقريد واضح.
شكلك ما تتذكر المرحلة اللي كانت دائرة وبس (&) في مرحلة او اثنين ممتازين، بس المتوسط العام بالجزء الاخير افضل ككل، كطول وتشابك واختصارات

لو ماغيرت الليفل ديزاين راح تسبب بعض المشاكل لانه راح تصير تفرعات وقت ماتعطيهم رشاش
نسيت اقول انه يكون عندك خاصية بناء زي فورتنايت، حلينا المشكلة (&)
 

Fatani Heart

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
Tetris لعبة الغاز وبرضو الليفل ديزاين حقها مستطيل (&)

هو اكتشف انه الناس فعليا ما تهتم بالليفل ديزاين قد ما تدعي، حتى بالعاب السيارات، في سلسلة العاب سيارات ببالي، آخر جزء كان فيه احسن مضامير -احسن ليفل ديزاين-، بس ما اهتمت الناس به وشافوه اقل، ليش؟ لأنه عدد الشخصيات كان اقل، ولأن السيارات ما صارت تتحول، بس.
الشيء اللي همهم هو عنصر جيمبلاي وعنصر عدد....بس.

ومتى نحدد نوع اللعبة اللي يهم فيها الليفل ديزاين واللي ما يهم فيها؟ ذي مشكلة لحالها (&) لأنه الشي يكون مزاجي كثير بكثير احيان الصدق
هو وأنت ممكن تتكلم عن تقدير الناس للعنصرين.
بس أنا اتكلم من وجهة نظر المطور أهمية اللفل ديزاين في ألعاب البلاتفورم والسباقات والألغاز أهم من الجيمبلاي.
لأن العاب البلاتفورم بسيطة تعتمد على القفز والسباقات برضه تسوق سيارة.
فتصميم المراحل ومضامير السباق هو اللي بيرفع اللعبة فوق أو تحت وبيخليها مختلفة عن أقرانها. فطبيعي بيكون هو مركز الاهتمام والكلام عند الناس.
والألغاز اتكلم عن حاجة زي Braid
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
هو وأنت ممكن تتكلم عن تقدير الناس للعنصرين.
بس أنا اتكلم من وجهة نظر المطور أهمية اللفل ديزاين في ألعاب البلاتفورم والمضامير والألغاز أهم من الجيمبلاي.
لأن العاب البلاتفورم بسيطة تعتمد على القفز والسباقات برضه تسوق سيارة.
فتصميم المراحل ومضامير السباق هو اللي بيرفع اللعبة فوق أو تحت وبيخليها مختلفة عن أقرانها. فطبيعي بيكون هو مركز الاهتمام والكلام عند الناس.
والألغاز اتكلم عن حاجة زي Braid
هنا يدخل عنصر ثاني اخوه اللي هو الميكانكيات، مثال سيلست ما راح تأكل عيش بتصميم المراحل بدون نظام القفز الجبار هنا مش بس مهم الا يناطحه بالاهمية، نفس الشئ مع العاب بلاتفورمينج ثانية سونيك من دون النظام الفيزائي والسرعة كميكانيكس ما راح تعطي أي مرحلة تأثير.
 

Sky Walker

True Gamer
شكلك ما تتذكر المرحلة اللي كانت دائرة وبس (&) في مرحلة او اثنين ممتازين، بس المتوسط العام بالجزء الاخير افضل ككل، كطول وتشابك واختصارات

ماريو كارت ٨ فيها حلبة بس عبارة عن طريق شبه بيضاوي لسة افضل جزء من السلسلة بالحلبات وبفارق (&) بس كان الهدف من المرحلة انها تصير فوضاوية بزيادة ، بس الزبدة خلصت كل مضامير ترانسفورمد وجزء معتبر من سونيك ريسنج ، لسة اشوف حلبات ترانسفورمد افضل.
 

MH MD

Administrator
Administrator
وعشان الليفل ديزاين .. اللعبه تمتلك ليفل ديزاين محترم جدا
شكلك شايف مناطق الصحراء بس ومفكر اللعبه كلها جذي !
اللعبه تمتلك طبقات عمودية بكل حلبة / غرفة .. تقريبا

لا تتصورها منطقة مفتوحة ضخمة ومعركة !
هي فيها صحرا؟ ما عمري شفت صحرا (@)
هي مش مسألة ساحات فاضية وبس، لكن ان الليفل ديزاين نفسه عشوائي ومش ثابت ويتغير كل مرة، الشيء موجود عشان يعطيك احساس فريش بكل مرة، طبعا المطورين معطينها وزنية معينة بحيث مثلا لازم بكل مرحلة يكون فيها طبقات فوق او فخوخ معين وكذا، لكن الحصيلة النهائية انها اماكن عشوائية وتتغير دائما، بس اللي يظل معك هو الجيمبلاي والتطويرات

ما اقولها كعيب حتى، لكن كطريقة لتصميم اللعبة، ولعبة حصلت على تقدير واسع كبير، ومش عشان الليفل ديزاين، آخر عنصر الناس تتكلم به عن هاللعبة
 

MH MD

Administrator
Administrator
ماريو كارت ٨ فيها حلبة بس عبارة عن طريق شبه بيضاوي لسة افضل جزء من السلسلة بالحلبات وبفارق (&) بس كان الهدف من المرحلة انها تصير فوضاوية بزيادة ، بس الزبدة خلصت كل مضامير ترانسفورمد وجزء معتبر من سونيك ريسنج ، لسة اشوف حلبات ترانسفورمد افضل.
*لو كنت لسه ارمسترونج*
male-detected-opinion-tolerated-senator-armstrong.gif
 

Mute City

True Gamer
لما احد الاعضاء فتح موضوع العاب تغير رأيك عنها مع الزمن او اعتقد كرهتها كنت ابغى اشارك فيه لكن قلت ببعد عن السلبية, لكن موضوعك شجعني اتكلم عن تجربتي.

انا شخص يفضل الجيم بلاي الممتع على اي عنصر اخر في الالعاب, جيم بلاي ممتاز يخلي اي شي ثاني يهون عليا, لكن ما يعني لو اللعبة بلفل ديزاين معطوب وموسيقى
مقززة و قصة ما تسوى راح ارضى, لكن الجيم بلاي عندي اولا.

فيه اسباب كثيرة تخلي الشي هذا هو الاهم عندي, واهمها انه اللعبة تعمر وتعيش معاك وفي كل مرة ترجع تلعب اللعبة راح تستمتع وتنبسط, حتى لو ماكان بنفس المقدار لكن ما تزال مستمتع.
عكس الالعاب الي الجيم بلاي حقها متواضع او سيء مافي شي راح يشفعلها, وحتى لو فيه اشياء قدرت تشيل اللعبة لكن اللعبة ماراح تعيش.
اللفل ديزاين العبقري والقصة الاسطورية ما تشيل اللعبة لوحدها ومع تطور التقنية راح تموت وصعب الناس الجدد ممكن يتقبلونها او حتى الناس الي حبتها مافي سبب يخليهم يرجعون لها.

اعرف انه الالعاب عند الكثير من الناس مجرد العب خلص وارمي, لكن عندي لا فيه العاب كثير ارجع العبها بعد فترة طويلة واستمتع وانبسط رغم العيوب في القصة\اللفل ديزاين.

تجربتي مماثلة لتجربتك, بعد ما لعبت دمك 3 و 4 والعاب مختلفة من الهاك اند سلاش, نزل كوليكش دمك وكنت جدا متحمس عشان اعيد افضل ثلاثية عندي.
نعم ثلاثية كنت جدا اعشق الجزء الاول والثاني بشكل كبير جدا, وهنا جات الصدمة الجزء الاول قدرت اخلصه لكن كنت جدا مستاء وجالس اشوف مصايب قدامي ::laugh::
اما الجزء الثاني وصلت لزعيم العمارة!!! وجالس اقول انا ايش كنت اهبب في نفسي!!! هل كانت اللعبة هذي فعلا عاجبتني!!!

بعد فترة نزل كولكشن وحدة من افضل العابي ايضا زون اوف ذا اندرس, شغلت الجزء الثاني وانا متحمس جدا جدا للعبة, بعد او ثلاث مراحل قفلت اللعبة وقلت لنفسي "خليني احتفظ بذكراياتي الجميلة معاها"

بعد ما انهيت الدن رينج, تحمست جدا وشغلت دارك سولز 3 وخلصتها ولانه دارك سولز 3 لعبة بجيم بلاي صلب جدا وممتع كانت تجربتي معاها مثمرة جدا وانبسطت وقررت ارجع للاول!!
اوكي لحد يفهمني غلط دارك سولز 1 عظيمة واحبها جدا, لكن اخر تجربة لي معاها خلاني اعيد التفكير في اللعبة وانه الي كان يجذبني لها ذكراياتي فقط.
 

KH_m

True Gamer
وكيف بتقدر تسوي بيلدز باسلوب لعب بلودبورن؟ الشيلدز والأرمورز خلاص بح؟ استغرب كيف هالكلام يتكرر مع اهمال شي بيسك جدا واساسي بألعاب السولز
العاب السولز كلها عمرت بسبب الbuild variety وفروم ماراح يتخلون عن هالشيء
عاد أنا من الناس الي ما تفرق كثير معي تنوع البيلدز وكان عاجبني تبسيط بلودبورن لذي الأمور.
أسلحة بلودبورن المميزة تفي بالغرض من ناحية التنويع في اللعب.
 

شيطون

Fortnite Lover
الان لعبت ديفل ماي كراي الاولى وعلى كل حاجة تعيش باللعبة لكن ما تخارج كيف بعض الأشياء أحفورية وبدائية بنظام اللعب لأني وقت خلصتها وجربت دمك 5 حسيت بنقلة جبارة رغم أن الثانية حتى أقل أتموسفيرية وتركز على الكومبات بس كانت حية وأمتع معي من دمك الاول، ايه مش مصدق أقول هذا الكلام لكن والله صدق دمك 5 أمتع باللعب بسنين ضوئية من دمك 1 ::confused::

نجح غسيل المخ اللي سويناه @MH MD

بالنسبة كلعبة تركز على الكومبات بشكل كبير جفاذا هو ممتاز اللعبة ممتازة
باقي العناصر هي كمالية إذا تواجدت حلو إذا ماتواجدت طز خصوصا بلعبة استعراضية زي دمك وهو اللي يخليني اعيد الالعاب ذي لان تركيزي وانا العب على القتال ومحاولة تحسين لعبي
 
أعلى