hits counter

Yasuhisa Kawamura يتحدث عن نسخة Resident Evil 4 الملغية

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بصراحة عمري ما فهمت تفضيل البعض لكونسبت 4 الأصلي على اللعبة النهائية.
نعم فيه بعض العناصر الرهيبة، بس في النهاية كان نوعاً ما more of the same. الجيمبلاي الأساسي تقريباً نفس اللي تأسس مع RE1،
بعكس النقلة الضخمة للسلسلة مع 4 النهائية و اللي غيرت الكثير في الصناعة، خصوصاً نظام التصويب، اللي مع إنه مش بالضرورة أول over the shoulder view، إلا إنه هو اللي زاد شعبيته و أدى للتطويرات اللي طرأت عليه الجيل الماضي.
عيوب 4 أغلبها أشياء in hindsight كان ممكن إنعملت أفضل، و السبب إن الألعاب اللي إجت بعدها صححتها. طبعاً ما عدى آشلي. آشلي هي أسوأ شي في الوجود. مشروع الفانز لتعديل نسخة الPC لو يحذف آشلي من اللعبة بيكون بالراحة أفضل نسخة. بجد، أكره آشلي.

البعض عنده مشاكل مع الأكشن و إن تركيز كابكوم عليه مع 5 و 6 خرب السلسلة، بس في رأيي هذي مشكلة كابكوم إنهم ما عرفوا يستفيدوا من النقلة اللي قدمها 4 للسلسلة.
 

Just Human

True Gamer
3.5 عار على شي اسمه رزدينت ايفل اشوف الديمو و اقول في نفسي هذه سايلنت هيل وش ناقص اقاتل اشباح ؟ متى رزدينت ايفل كانت كذا وين الزومبي و الحوش و t virus ؟ معقوله في ناس مش فاهمه كونسبت رزدينت ايفل لهذه الدرجه يطالبون بالنسخه الملغيه

لو قريت كلام كاوامورا كله لفهمت ان اللعبة لاعلاقة لها بالأشباح!!! بدل اتهام الغير بعدم فهم كونسبت السلسلة اللي هو واضح بالمناسبة ومايحتاج عبقرية!!

انت فعليا تقاتل زومبيز و B.O.W على ارض الواقع لكنهم مش اعداءك الوحيدين فقط!! هلوسات ليون بسبب سلاح بيولوجي خطير هي عدو اخر من نوع جديد ومبتكر على اثر ذلك تظهر له دمى شيطانية و وحوش ميتافيزيقية غير حقيقية اصلا لكنها تقوده للجنون والهلاك

انا اطالب بالنسخة الملغية حتى ارى كيف كانت رؤية المبدع شيباتا لرزدنت ايفل 4
 
  • Like
Reactions: dro

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
لو قريت كلام كاوامورا كله لفهمت ان اللعبة لاعلاقة لها بالأشباح!!! بدل اتهام الغير بعدم فهم كونسبت السلسلة اللي هو واضح بالمناسبة ومايحتاج عبقرية!!

انت فعليا تقاتل زومبيز و B.O.W على ارض الواقع لكنهم مش اعداءك الوحيدين فقط!! هلوسات ليون بسبب سلاح بيولوجي خطير هي عدو اخر من نوع جديد ومبتكر على اثر ذلك تظهر له دمى شيطانية و وحوش ميتافيزيقية غير حقيقية اصلا لكنها تقوده للجنون والهلاك

انا اطالب بالنسخة الملغية حتى ارى كيف كانت رؤية المبدع شيباتا لرزدنت ايفل 4

هذي ماتنفع كلعبه هذي اصلا اذا عملوها تكون chapter خاص بها فيها رزدينت ايفل 4 , بداية يصاب بالمرض في بداية العبه و تبدا هلوسات ثم تدريجيا تصبح ظهور وحوش و تخيلات , و يكون هناك عداد خاص لمدى سوء الحاله كلما زادت الهلوسات زادت ( بتكون زي level ) قوة الوحوش التي تظهر و يكون هناك مهدىء او عقار خاص او حقنه لتقليل عداد الهلوسات حتى تنخفض تدريجا لمستوى تكون فيه بسيطه زي تخيلات بفتح باب لوحده او شيء اخر

الفكره كلها ماتستحق تبني عليها لعبة رزدينت ايفل كامله ممكن تكون شيء اضافيه كان ممكن يضيفوا الى رزدينت ايفل ( لو تذكر انه ليون اصيب بفايروس حقن فيه بالرابع لكن مستحيل يربطوا بكذا حاله ) + من الصعب فكرة سلاح بيلوجي يعمل كذا هلوسات بقصة رزدينت ايفل العبه من يومها مبنيه على وجود شيء مادي ( physical )
 

Just Human

True Gamer
^

ماهم نقلوا الفكرة بشكل ثاني وجعلوها أكثر واقعية لما صار ليون مهدد بالتحول وفقد وعيه ويشوف كوابيس وهاجم ايدا..

أنا أفضل الألعاب المرعبة أنها تكون مبنية على اساس واقعي مثل انتشار وباء أو فايروس يسبب انتشار وحوش مسوخ موتى احياء وهكذا.. يعني خيال "واقعي" ، لكن هذا ما يمنع انه الفضول يملئني تماما ويدفعني لكي اعرف كيف كانت رزدنت ايفل 4 بتكون لو صدرت بنسختها الأصلية؟

انا احببت التغيير في الجزء الرابع بعدما لعبته رغم اني كرهته لما اعلن ميكامي عن التغيير الجذري فيه اواخر 2003 (اغلب الفانز وقتها كانوا غير راضين عن التغيير لدرجة انهم بعثوا رسالة لكابكوم)

رزدنت ايفل 4 لعبة تاريخية واعجازية وتبين للجميع لماذا ميكامي هو الأفضل كمصمم العاب.. لكني كما قلت اتطلع بشدة للنسخة الملغاة وكيف كانت افكار شيباتا وفريق برودكشن 4 فيها
 

شيطون

Fortnite Lover
بصراحة عمري ما فهمت تفضيل البعض لكونسبت 4 الأصلي على اللعبة النهائية.
نعم فيه بعض العناصر الرهيبة، بس في النهاية كان نوعاً ما more of the same. الجيمبلاي الأساسي تقريباً نفس اللي تأسس مع RE1،
بعكس النقلة الضخمة للسلسلة مع 4 النهائية و اللي غيرت الكثير في الصناعة، خصوصاً نظام التصويب، اللي مع إنه مش بالضرورة أول over the shoulder view، إلا إنه هو اللي زاد شعبيته و أدى للتطويرات اللي طرأت عليه الجيل الماضي.
عيوب 4 أغلبها أشياء in hindsight كان ممكن إنعملت أفضل، و السبب إن الألعاب اللي إجت بعدها صححتها. طبعاً ما عدى آشلي. آشلي هي أسوأ شي في الوجود. مشروع الفانز لتعديل نسخة الPC لو يحذف آشلي من اللعبة بيكون بالراحة أفضل نسخة. بجد، أكره آشلي.

البعض عنده مشاكل مع الأكشن و إن تركيز كابكوم عليه مع 5 و 6 خرب السلسلة، بس في رأيي هذي مشكلة كابكوم إنهم ما عرفوا يستفيدوا من النقلة اللي قدمها 4 للسلسلة.

هي اشلي عنصر رئيسي في اللعبة وبالعكس اعطها ميزة معا انها اكبر ازعاج في الحياة
لكن هذا شيء مابينحذف

بعدين هي موجودة في كم شابتر ماتتعدى 6


مشكلة الخامس والسادس انه كانت زيادة اكشن ومافي رعب
الرابع ماكان فيه رشاشات وكان فيه شوية اللغاز وماكان فيه احد يساعدك

الخامس والسادس كانت العكس

بختصار الرابع اكشن +رعب
الخامس والسادس اكشن خالص
 

الفيشر

Hardcore Gamer
شينجي ميكامي وضع كونسبت لعبة ريزدنت ايفل1 لوحده، ستة أشهر كاملة و هو يخطط لها و يرسم مناطقها و شخصياتها و يكتب السيناريو الخاص فيها، قبل ما يبدأ تطوير اللعبة لاحقاً مع فريقها الأساسي
:eek:k_hand:

ميكامي مخرج ممتاز ما أحد ينكر هذا.. لكنه مايعرف يبتكر من الصفر مثل كوجيما و مياموتو

ليه بأقول هذا الكلام ؟ لأن ريزيدنت ايفل اصلا بدأت كريميك لsweet home من جهاز العائلة

nes_sweet_home_1.gif


لهذا تصماميم و ميكانيكيات ريزدنت ايفل معظمها مؤخوذة منها.. حتى استخدام الباب في اللودينج مؤخوذ منها

فالستة شهور اللي اشتغلها لوحده كان بالتأكيد بيختم فيها سويت هوم اكثر من مرة :joy:

و بسبب نينتندو امريكا اللعبة ما جاءت للغرب وما أخذت حقها :clap:

Banner%20Capa_thumb.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=QINzIHLMj64
 

شيطون

Fortnite Lover
ميكامي مخرج ممتاز ما أحد ينكر هذا.. لكنه مايعرف يبتكر من الصفر مثل كوجيما و مياموتو

ليه بأقول هذا الكلام ؟ لأن ريزيدنت ايفل اصلا بدأت كريميك لsweet home من جهاز العائلة

nes_sweet_home_1.gif


لهذا تصماميم و ميكانيكيات ريزدنت ايفل معظمها مؤخوذة منها.. حتى استخدام الباب في اللودينج مؤخوذ منها

فالستة شهور اللي اشتغلها لوحده كان بالتأكيد بيختم فيها سويت هوم اكثر من مرة :joy:

و بسبب نينتندو امريكا اللعبة ما جاءت للغرب وما أخذت حقها :clap:

Banner%20Capa_thumb.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=QINzIHLMj64

من جدك تقارن شينجي الاسطورة بكوجيما الي ماشتغل على حاجة غير ميتل قير
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عيوب 4 أغلبها أشياء in hindsight كان ممكن إنعملت أفضل، و السبب إن الألعاب اللي إجت بعدها صححتها.

ممكن تفصيل أكثر ؟ إذا المقصود شيء مثل إطلاق النار أثناء المشي، فلا اللعبة مصممة على أساس أن الشخصية تكون واقفة مكانها، هجمات الأعداء عليك مصممة مع أخذ هذا العامل بالحسبان. اللعبة وقت صدورها كانت بيرفكت في ميكانيكيات اللعب، و كانت قفزة كبيرة في الذكاء الاصطناعي للألعاب، أعتبر العيب الوحيد فيها آنذاك هو منطقة الجزيرة، كانت جيدة لكن أقل من القرية و القلعة سواء من ناحية فنية أو من ناحية تصميم، و يبدو عليها الاستعجال بعض الشيء.

ميكامي مخرج ممتاز ما أحد ينكر هذا.. لكنه مايعرف يبتكر من الصفر مثل كوجيما و مياموتو

ليه بأقول هذا الكلام ؟ لأن ريزيدنت ايفل اصلا بدأت كريميك لsweet home من جهاز العائلة

هذا الكلام غير صحيح، كابكوم طلبت من ميكامي ذلك الوقت صنع لعبة رعب جديدة لأن سويت هوم كانت لعبة ناجحة، لكن المشروع طول عمره و من البداية كان لعبة جديدة بالكامل و ليس ريميك

و معليش بلاش نظلم تحفة تاريخية مثل ريزدنت ايفل الأولى بهذا الكلام، اللعبة لها شخصيتها و طابعها و لمستها الرائعة.

بكل الأحوال، ريزدنت ايفل4 تثبت خطأ كلامك تماماً، و شخصياً أشوفها تتفوق حتى يومنا هذا على كل شيء صنعه كوجيما كلعبة، ميكامي عقلية ابتكارية عظيمة

الي سواه في ريزي4 كان أكثر بكثير من كاميرا و منظور تصويب و composition مثالي على الشاشة للاعب
هو أيضاً حط ستاندرد جديد و عالمي لحجم اللعبة و ما هو متوقع من لعبة بمنظور الشخص الثالث
و أعطى المطورين حلول عديدة سواء لتصميم الزعماء و الأعداء مع أخذ ميكانيكيات اللعب الجديدة بالحسبان، أو كيفية إدارة الموارد بشكل مثالي، أو عناصر الاستكشاف التي جلبها لتعويض غياب الألغاز، بدلاً من البحث عن الأدوات أصبحت تبحث عن الجواهر و النقود، أو الـ set-pieces التي تخلق الإثارة و الحماس من أجل المواصلة ( الدفاع في مكان مغلق ضد الأعداء - جزئية السنايبر - ميكانيكيات اللعب مع شخصية مرافقة و حمايتها الخ).


أما مياموتو خارج المقارنة، لا ميكامي و لا كوجيما يوصلوه.
 

الفيشر

Hardcore Gamer
هذا الكلام غير صحيح، كابكوم طلبت من ميكامي ذلك الوقت صنع لعبة رعب جديدة لأن سويت هوم كانت لعبة ناجحة، لكن المشروع طول عمره و من البداية كان لعبة جديدة بالكامل و ليس ريميك

و معليش بلاش نظلم تحفة تاريخية مثل ريزدنت ايفل الأولى بهذا الكلام، اللعبة لها شخصيتها و طابعها و لمستها الرائعة.

غير صحيح.. Tokuro Fujiwara منتج ميجا مان هو اللي اعطى ميكامي المشروع وطلب منه ريميك لسويت هوم

http://www.computerandvideogames.com/455053/features/history-lesson-sweet-home-the-game-that-inspired-resident-evil/

ببساطة ريزيدنت ايفل ماكانت حتكون موجودة اليوم بدون سويت هوم.


بكل الأحوال، ريزدنت ايفل4 تثبت خطأ كلامك تماماً، و شخصياً أشوفها تتفوق حتى يومنا هذا على كل شيء صنعه كوجيما كلعبة، ميكامي عقلية ابتكارية عظيمة

شايفها تتفوق على ميتيل جير 1-3 ؟!!! :scream: ومن ناحية الابتكار ؟!!! :dizzy_face:


الي سواه في ريزي4 كان أكثر بكثير من كاميرا و منظور تصويب و composition مثالي على الشاشة للاعب
هو أيضاً حط ستاندرد جديد و عالمي لحجم اللعبة و ما هو متوقع من لعبة بمنظور الشخص الثالث
و أعطى المطورين حلول عديدة سواء لتصميم الزعماء و الأعداء مع أخذ ميكانيكيات اللعب الجديدة بالحسبان، أو كيفية إدارة الموارد بشكل مثالي، أو عناصر الاستكشاف التي جلبها لتعويض غياب الألغاز، بدلاً من البحث عن الأدوات أصبحت تبحث عن الجواهر و النقود، أو الـ set-pieces التي تخلق الإثارة و الحماس من أجل المواصلة ( الدفاع في مكان مغلق ضد الأعداء - جزئية السنايبر - ميكانيكيات اللعب مع شخصية مرافقة و حمايتها الخ).

هنا الفرق بين كوجيما و ميكامي.. كوجيما يبتكر أشياء ما أحد يعرف يقلدها

اما ميكامي يتقن اخراج جزئيات ، أي مطور ممتاز يقدر يقلدها و يعمل افضل منها

مثلا جزئية التصويب (الموجودة اصلا من قبل مايدخل المشروع) ضبطها ميكامي بشكل ممتاز.. لكن في خلال سنة قدروا Epic games يضبطوا التصويب بشكل أفضل و بعدها ضبطها اكثر نوتي دوجز.. حتى ريزيدنت ايفل 5 لمن استخدمت تحكم 4 كانت آوت دايتيد و انتقدها الجميع

و جزئية الدفاع في مكان مغلق ضد الأعداء (اللي هي جزئيتي المفضلة بريزي 4).. كوجيما في ميتيل جير 3 عمل شيء اعمق و اوسع.. و ترك الحرية للاعب كيف يهاجم اكواخ ومعسكرات الاعداء.. ممكن تدخل تقتلهم.. ممكن ترمي من السقف خلية دبابير وتخرجهم و غيرها

ومستحيل ميكامي قدر او يقدر في حياته يعمل رئيس بابتكارية رؤساء ميتيل جير

غير الالغاز المضحكة للعاقلين في سلسلة ريزيدنت ايفل مقارنة بميتل جير (فعليا مين وضع الالغاز و الفخاخ في كل مكان بالقصر ؟!! وكيف اي احد يشتغل عندهم ؟!! هل عند كل عالم بالقصر نسخ مفاتيح و رؤوس اسهم ؟!!).. هذا غير انه وضع لغز المربعات المنزلقة من اللي كنت احلها بالابتدائي في ريزي 4 :sweat_smile: كنت اتمنى لو اخرج الجزء الخامس كان كمل بقية الغاز الاطفال

hqdefault.jpg


slide_puzzle.jpg



وطبعا مافي داعي اذكر الفرق بينهم في اخراج وكتابة القصة :satisfied:.. اعذرني انا جعت ورايح اعملي جيل ساندويش :joy:
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
غير صحيح.. Tokuro Fujiwara منتج ميجا مان هو اللي اعطى ميكامي المشروع وطلب منه ريميك لسويت هوم

http://www.computerandvideogames.com...resident-evil/

ببساطة ريزيدنت ايفل ماكانت حتكون موجودة اليوم بدون سويت هوم.

أنا أعرف هذه القصة، لكن ميكامي يقول من سنوات طويلة أن كان عنده حرية كبيرة في المشروع، و ما كان عنده أي تعليمات حول الطريقة التي ينبغي أن يتم تصميم اللعبة بها، يمكن "الفكرة" كانت موجودة في البداية، لكن ريزدنت ايفل أو بايوهازرد هي مشروع خاص و مستقل من بداية عملية التطوير الكاملة، و من أول لحظة كُشف فيها عن اللعبة و سوقت بها كانت بايوهازرد ( اسم ريزدنت ايفل كان قرار من كابكوم الأمريكية ).

أياً كان، هي لعبة كلاسيكية لها بصمة لا تُنسى في الصناعة.

شايفها تتفوق على ميتيل جير 1-3 ؟!!! :scream: ومن ناحية الابتكار ؟!!! :dizzy_face:

من ناحية جيمبلاي ؟ عيب تقارن حتى، متل جير 1-3 مقارنة بريزدنت ايفل4 هي ألعاب بدائية، فرق كبير في حجم اللعبة، جودة ميكانيكيات اللعب، تنوع الأعداء و مواجهاتهم بل و حتى إدارة الموارد. ميكامي ما اضطر يصدر نسخ ترقيعية لتصليح مشاكل الجيمبلاي في لعبته و مرتين مش مرة وحدة ( سبستانس و سبسستنس )، في الواقع متل جير3 بنسختها الأصلية كانت و لا زالت لعبة بميكانيكيات لعب مكسورة في رأيي ( عدم وجود مؤشر تصويب ؟ و كاميرا علوية تعيسة تجعلك لا ترى ما أمامك )

كوجيما عنده عقلية ابتكارية أكثر من ميكامي، يفكر بأشياء ماحد ممكن يفكر فيها غيره، و هو أفضل في السرد القصصي الجبار بلا شك أيضاً، لكن ميكامي أكثر براعة كمصمم ألعاب و أكثر إتقاناً لميكانيكيات اللعب منذ زمن بعيد، و ألعابه تركت أثر على المصممين الآخرين أكثر من كوجيما كمصدر إلهام، كوجيما نفسه استلهم كاميرا و ميكانيكية ريزي4 مع متل جير4.

هنا الفرق بين كوجيما و ميكامي.. كوجيما يبتكر أشياء ما أحد يعرف يقلدها

اما ميكامي يتقن اخراج جزئيات ، أي مطور ممتاز يقدر يقلدها و يعمل افضل منها

مع كافة الاحترام لكلامك، هذا مجرد كلام إنشائي. ميكامي مطور عنده بصمته الخاصة و الفريدة، و لو أي مطور ممتاز عنده القدرة يعوضه بهالسهولة، كان كابكوم مش ضايعة و تايهة حتى اليوم :cold_sweat:
ميكامي مدرسة و أستاذ في تصميم الألعاب، نفس الكلام ينطبق على كوجيما، مع نقاط قوة مختلفة لكل منهما.

مثلا جزئية التصويب (الموجودة اصلا من قبل مايدخل المشروع) ضبطها ميكامي بشكل ممتاز.. لكن في خلال سنة قدروا Epic games يضبطوا التصويب بشكل أفضل و بعدها ضبطها اكثر نوتي دوجز.. حتى ريزيدنت ايفل 5 لمن استخدمت تحكم 4 كانت آوت دايتيد و انتقدها الجميع

ميكامي مش مسؤول عن مشاكل ريزي5، كل لعبة تتطور بما يناسب زمنها، لعبة ميكامي الحقيقية التالية هي فانكويش، و أعتقد ما فيه 2 يختلفوا على جودة و صلابة ميكانيكياتها، حتى كليفي بي الي تستشهد بلعبته يمدحها باستمرار، و من ثم The Evil Within و الي أحس من ردودك انك ما لعبتها، العبها تراها تحفة فنية ما بتشوف مثلها إلا من ميكامي، و تحمل بصمته المميزة.

و جزئية الدفاع في مكان مغلق ضد الأعداء (اللي هي جزئيتي المفضلة بريزي 4).. كوجيما في ميتيل جير 3 عمل شيء اعمق و اوسع

لكن الـset-pieces الي كانوا في ريزي4 هم الأفضل، و هم الي تركوا تأثير أكبر على عالم الألعاب و صاروا مصدر إلهام للجميع بما فيهم كوجيما نفسه

The Last of Us نسخت جزئية الدفاع في مكان مغلق هذه نسخاً ( جزئية اللقاء الأول بين إيلي و ديفد )، و على فكرة هي ليست أول مرة تُستخدم في لعبة، لكن في ريزي4 كان الاستخدام النموذجي لها و لغيرها من الـ set pieces، لو انت تنظر لها نظرة مطور بدلاً من نظرة لاعب، و تفكر قد ايش ساعدت في تطوير ألعاب المنظور الثالث الأخرى، رح تدرك أكثر قد ايش كانت لعبة عظيمة.

وطبعا مافي داعي اذكر الفرق بينهم في اخراج وكتابة القصة :satisfied:.. اعذرني انا جعت ورايح اعملي جيل ساندويش :joy:

بس لا تنسى تحط بالسندويشة شوية نانو ماشينز :joy:
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
غير الالغاز المضحكة للعاقلين في سلسلة ريزيدنت ايفل مقارنة بميتل جير (فعليا مين وضع الالغاز و الفخاخ في كل مكان بالقصر ؟!! وكيف اي احد يشتغل عندهم ؟!! هل عند كل عالم بالقصر نسخ مفاتيح و رؤوس اسهم ؟!!).. هذا غير انه وضع لغز المربعات المنزلقة من اللي كنت احلها بالابتدائي في ريزي 4 :sweat_smile: كنت اتمنى لو اخرج الجزء الخامس كان كمل بقية الغاز الاطفال
اقرأ الملفات في ريزدنت ايفل ريميك و رح تعرف مين وضع الألغاز في قصر سبنسر. أيضاً، في المقام الأول و الأخير هذه لعبة، و إن كان وجود الألغاز يجعلها أكثر متعة، فوقتها لتذهب الواقعية هذه إلى الجحيم.
إذا كنت تريد أن تناقش اللعبة أو السلسلة بشكل عقلاني و بعيداً عن لهجة الكراهية و الحش هذه، فأنا حاضر و موجود في أي وقت P: غير ذلك ؟ أنا تعلمت دائماً أن النقاش مع أي شخص يستخدم أسلوب استهزائي ساخر على منتج ما، هو مضيعة وقت فقط.
 

dro

Versus XIII Epic
يا ريت الشباب يقرؤوا المقابلة كاملة قبل التهجم على ريزي4 النهائية، الأسطورية، المرعبة أيضاً.

حسين صراحة النقاش معك صعب فا اعذرني ارد على كل ردك xD

لكن هذا ما يمنع أن ريزي4 كان فيها لمسات رهيبة، مثل Ada Wong ؟ طول الوقت تحتار هي معك و لا ضدك ؟ دورها في اللعبة كان عبقري و يخليك تهتم فيها كشخصية

Ada حتى في RE6 الكارثي طالعة بمظهر ممتاز و حسنة هذا الجزء .. لكن اترك Ada أيش فيه غيرها ؟ .. معليش حسين القصة تم تأليفها بيوم الظاهر و ما يتقارن با أي جزء قبله :/

دس اسم ميكامي في مواضيع لاست اوف اس و اساسنس كريد وفيفا.. الخ وتفهمنا اعتراض البعض.. لكن بمواضيع رزدنت ايفل كمان اعتراض وتذمر ؟!! يارااااااااجل

ربيع انا احب ميكامي اصلا و اتوقع انت تعرف هذا .. لكن مثل ما انتقدت كوجيما على MGS4 انتقد ميكامي على RE4 .. و الموضوع هنا عن النسخة الملغية و صاحب التصريح كوامورا لكن بعض الأعضاء بقدرة قادر قلبوها لميكامي فقط


يعني خلاصة الكلام أن رضا الفانز غاية لاتشتهي السفن (&)

أيش رأيك ترجع تكمل ماريو جلاكسي اصرف لك (&) ؟


لو كان هذا مظهر 3.5 النهائي وتكنسل على حساب لعبة 4 التي نعرفها.

فأبركها من ساعة.

منطقة القرية (الأولى) في ريزي 4 (الأصلية) أفضل من كل شيئ موجود في هذا الديمو (فوق).

الأكشن >>>>> رعب الفجعات (العادي).


خيبت ظني يا صاحب الذوق >_> .. لكن اهنيك تركت كل شي في الديمو و ركزت على الفجعات ! .. ثم RE4 أيش فيها منطقة نقدر نقول عليها انها اتموسفيرية و للذكرى غير القرية ؟ .. لول

درو

3.5 الي اعجبك هو الي خرج عن مسمى ريزدينت ايفل وبقوة
القصة طول عمرها تدور في فلك ال B.O.W و امبريلا والبرت ويسكر

3.5 نقل سايلنت هيل اشباح وهلوسات وهذا خرج عن ريزدنت ايفل لانه طول عمرها مشهورة بال B.O.W
حتى لو كانت هذي الاشياء مرعبة

طيب الهلوسة مو موجودة با الواقع اصلا و ليون يبحث عن علاج لها فا اشوفها قابلة للتصديق و طبعا ما اتمنى اللعبة تكون كلها كذا و اتمنى فيها زومبي و تجارب كما تعودنا و طريقة اخراج 3.5 مناسبة تماما لهم و النقلة للسلسلة بنظري من الخلفيات الثابتة

اما انها طول عمرك مارعبتك في كل اجزائها فهذا راي وليس حقيقة
ثيمها رعب ما تقدر تناقش واحد فيها

انت مدري ليه لما تقرأ ردودي تاخذه كا حقائق (&) ؟ .. ذكرت قبل RE بسبب امور زي الوحدة / قلة الذخيرة / الشخصية جاهلة للي يحصل / الأتموسفير للكارثة و حط مليون خطا هنا هي الي تخليك تحس با احساس الرعب .. سايلنت هيل 1 ارعبتني على وقتها اكثر من ثلاثية RE مثلا .. و عموما إذا انت الرابع الأكشني ارعبك فصراحة ما اعرف أيش اقول

لو تلاحظ حتى ان الرابع كان باقي فيه عناصر من باقي الاجزاء

الألغاز اسم انهم وضعو الغاز و كان بداية الطريق للتخلي عنها في التوجه الجديد .. الأعداء محد يختلف انهم كثار و متنوعين و لهذا الناس يمجدو فيها اصلا لكن ولا واحد منهم تتذكره او يعجبك تصميمه كل واحد تصميمه اعفن من الثاني ... ثم الرعب صراحة انا للحين مو فاهم كيف الرابع ارعبك ؟ .. يكفي الذخائر جالس تهطل عليك زي المطر و كل ما قتلت قروي يكون كريم و يعطيك رصاص عشان تستمر با الأكشن .. و برضه لاحظت تمدح آشلي AKA اكثر شخصية مزعجة في التاريخ يعني صراحة لا انت قادر تقنعني ولا انا قادر اقنعك

انت تقول الرابع مافيه قصة طيب باسئلك
ايش هو دور ويسكر في اللعبة

الأسلوب هذا لاحظته معاك اكثر من مرة ترا مهما عملته ما راح تقدر تثبت انك صح او انا خطأ مثل ما تفتكر يمديني اقرأ من الويكي و ارد عليك :/ ... في الأخير اتمنى تتذكر انها اراء لا اكثر ... انا خلصتها مره في 2005 و على ما اتذكر انه يبغى ينشئ منظمة خاصة فيه و ارسل ايدا و الجندي الثاني الي يعرف ليون ناسي اسمه عشان الفيروس الي مخترعه سادلير لكن في الأخير ايدا حصلت عليه و سحبت على ويسكر و ولائها و هدفها مجهول ... The End ^_^

يمديك تعارضني با أي حاجة عدا قصة RE4 لأنها واضح انها انعملت على السريع لأصدار اللعبة في اسرع وقت و التركيز 100 % كان على الجيم بلاي و المناطق ولهذا اصلا انتم تمجدوها .. جيب لي لقطة تتذكرها من RE4 و تحسها رهيبة غير مواجهة ليون و الجندي و الي تحسها مناسبة لميتل جير XD ؟ .. عن نفسي ما اتذكر طبعا ما انكر ان ايدا طالعة بمظهر و دور جميل لكن برضه طلعت بنفس المظهر و الدور في RE6

اطالب باقامة حملة كبيرة على مستوى العالم تحت عنوان "نحن فانز سلسلة رزدنت ايفل نستحق هذه اللعبة" لاقناع كابكوم باصدار لعبة Resident Evil 3.5 ريماستر على الأجهزة الجديدة.. خصوصا لو نجح الريماستر للريميك

وجب عمل مواضيع في منتدياتهم وفي نيوجاف و جميع المواقع المشهورة لتأجيج الجمهور واخراجهم من ظلماتهم وتوصيل اصواتهم لكابكوم واقناعهم بأن اللعبة بتبيع ملاييييين

يا سلام عليك يا ربيع كلكم مجدو الرابع زي ما تغبو و خلاص افضل جزء و الخ لكن انا كل الي ابغاه العب 3.5 لأني الي شايفه من الصور و الفيديو انه مشروع طموح و ابداعي و الاهم يناسب ذوقي و اتمنى جدا العبه :(


3.5 عار على شي اسمه رزدينت ايفل اشوف الديمو و اقول في نفسي هذه سايلنت هيل وش ناقص اقاتل اشباح ؟ متى رزدينت ايفل كانت كذا وين الزومبي و الحوش و t virus ؟ معقوله في ناس مش فاهمه كونسبت رزدينت ايفل لهذه الدرجه يطالبون بالنسخه الملغيه

اهنيك انت برضه ركزت على الأشباح و تركت كل شي ثاني .. لكن أيش اتوقع من عضو كان يبغى تصويب الكتف في الريميك قبل كم يوم ؟

من جدك تقارن شينجي الاسطورة بكوجيما الي ماشتغل على حاجة غير ميتل قير


آآآه :

Penguin Adventure
Snatcher
Policenauts
Zone of the Enders
Boktai
Silent Hills
و MGS TPP طالعة كأنها عنوان جديد اكثر من كونها ميتل جير بدون مبالغة


لكن المشروع طول عمره و من البداية كان لعبة جديدة بالكامل و ليس ريميك

حسين يبغى لك تقرأ مقالة عمر العمودي عن تأثر RE1 بلعبة سويت هوم لدرجة النسخ و اللصق و خاصة من البداية و برضه لولا الله ثم الون ان ذا دارك كان RE1 انتهت كا لعبة FPS ( و الي تواجد بنسخة الـ DS على ما اتذكر )

كوجيما نفسه استلهم كاميرا و ميكانيكية ريزي4 مع متل جير4.

هذه من راين بايتون الكريه و الي التصويب كنا نشوف ظهر اولد سنيك مو كتفه بس :/ .. كوجيما عرف يتقن التصويب و كل حاجة لما اشتغل بحماس على MGSV و انت لعبت GZ و جربت بنفسك و شفت الفرق !

بس لا تنسى تحط بالسندويشة شوية نانو ماشينز

النانومشينز هذا ما طلع الا مع الرابع الي تمدحه ليل نهار >_> .. نتقابل في TPP يا حسين xD !
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين صراحة النقاش معك صعب فا اعذرني ارد على كل ردك xD

براحتك P:

Ada حتى في RE6 الكارثي طالعة بمظهر ممتاز و حسنة هذا الجزء .. لكن اترك Ada أيش فيه غيرها ؟ .. معليش حسين القصة تم تأليفها بيوم الظاهر و ما يتقارن با أي جزء قبله :/

السبب الأساسي هو وفاة نوبورو سوجيمورا كما ذكرت مسبقاً، هو الي أسس عالم السلسلة و توسع فيه من الجزء الثاني و طالع ( هو أعاد كتابة سكربت الثاني من الصفر )، و كتب كود فيرونيكا أيضاً و بعدهم الرائعة كلوك تاور3. على أية حال، اللعبة لا تركز على القصة كثيراً، و يكفي أنها كانت ممتعة و مشوقة حتى النهاية ( بالنسبة لي على الأقل ).

ثم RE4 أيش فيها منطقة نقدر نقول عليها انها اتموسفيرية و للذكرى غير القرية ؟ .. لول

القلعة.
معقول ما أعجبتك ؟
الوحش الأعمى و قرع الجرس - المتاهة - القفص - الأعداء المخفيين ؟

لكن انا كل الي ابغاه العب 3.5 لأني الي شايفه من الصور و الفيديو انه مشروع طموح و ابداعي و الاهم يناسب ذوقي و اتمنى جدا العبه :(

أجل ليش ما تلعب ايفل ويذن ؟ كثير من عناصر ريزي4 الملغية رجعت فيها مثل الهلاوس و المزج بين الواقع و الخيال، بالذات في الشابتر التاسع
و اللعبة إبداعية جداً، إذا كنت تركتها بسبب المراجعات، فما أدري ايش أقولك صراحة، انت الخسران.

النانومشينز هذا ما طلع الا مع الرابع الي تمدحه ليل نهار >_> .. نتقابل في TPP في حسين xD !

الرابع لعبة ممتازة رغم عدم إعجابي بالقصة لأسباب كثيرة
و TPP هي أول مرة أشوف فيها كوجيما يقدم ميكانيكية لعب بيرفكت فعلاً و يستحق المديح على هالشي، هذه اللعبة بتكون قمة كوجيما.
 

dro

Versus XIII Epic
أجل ليش ما تلعب ايفل ويذن ؟ كثير من عناصر ريزي4 الملغية رجعت فيها مثل الهلاوس و المزج بين الواقع و الخيال، بالذات في الشابتر التاسع
و اللعبة إبداعية جداً، إذا كنت تركتها بسبب المراجعات، فما أدري ايش أقولك صراحة، انت الخسران.

كنت ناوي على نسخة PS3 لكن لما شفت انها تعيسة قلت انتظر لحد ما اشتري PS4 و صراحة مهما كان مستواها ما راح اشتري الجهاز عشانها P:

و TPP هي أول مرة أشوف فيها كوجيما يقدم ميكانيكية لعب بيرفكت فعلاً و يستحق المديح على هالشي، هذه اللعبة بتكون قمة كوجيما.

با الضبط ! .. بعد MGS4 و المقابلات معاه كنت احس انه يعيش نهايته و انه كبر با السن و مو قادر يقدم اكثر ... لكن الآن مع TPP صار مختلف و متحمس جدا و جالس يعيش افضل فترة له و كأنه رجع شباب xD
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كنت ناوي على نسخة PS3 لكن لما شفت انها تعيسة قلت انتظر لحد ما اشتري PS4 و صراحة مهما كان مستواها ما راح اشتري الجهاز عشانها P:

خير سويت، فيه فرق كبير بين النسختين، الأحسن تلعبها بالتجربة الأفضل، اللعبة رتمها أبطأ من ريزدنت ايفل4 بشكل ملحوظ، و فيها لمسات من أجزاء ريزي القديمة و سايلنت هيل رح تمسكك عالوتر الحساس :flushed: "أتمنى"

با الضبط ! .. بعد MGS4 و المقابلات معاه كنت احس انه يعيش نهايته و انه كبر با السن و مو قادر يقدم اكثر ... لكن الآن مع TPP صار مختلف و متحمس جدا و جالس يعيش افضل فترة له و كأنه رجع شباب xD

المشروع عملاق جداً، أشك انه يصمم شيء وراها :joy:
 

abdullah-kh

رجل من العامة
ديمو 3.5 فيه عيب قاتل آخر والذي هو التصويب المعوق. الأنتقال من الحالة العادية إلى التصويب غير عملي ومزعج جدًا.

الوحش الأعمى و قرع الجرس - المتاهة - القفص - الأعداء المخفيين ؟
الزعماء كذلك وتنوعهم برضوا للذكرى.

معركة هذا الزعيم:

gaming-resident-evil-4-ultimate-hd-screenshot-1.jpg


داخل القفص من المعارك الرهيبة في اللعبة.

وكذلك المواجهات مع هذا الوحش:

خصوصًا أنه ما يموت إلا بطريقة معينة.
 

ZIBIT

True Gamer
الموضوع انقلب مقارنة بين ميكامي و كوجيما.

المصممين هذولا لهم نقاط قوة و تميز في جوانب مختلفة يكملوا بعض زي الjigsaw puzzle صراحة و المقارنة بينهم صعبة لانهم معاصرين لبعض و عندهم نفس التوجه تقريباً و لكن كل واحد له لمسته و المسألة هي تفضيل اكثر من كونه حكم حقيقي مين افضل من مين، في رأيي.

لكن في نظري، رزدنت ايڤل 4 وحدها ترجح كفة ميكامي ضد كوجيما لسبب، انها و بكل بساطة اثرت على 2 جانرات في الاندستري، الTPS و الرعب و اثرها واضح الى يومنا هذا.

لكن اووبس... اتضح انه مو انا لحالي الي افضل رزدنت ايفل 4 على تاريخ كوجيما باكمله، معدلات gamerankings ايضاً:

رزدنت ايڤل 4
http://www.gamerankings.com/gamecube/535840-resident-evil-4/index.html
(و على فكرة، بورت الPS2 معدله اعلى كمان)

ضد ميتل جير سوليد 2 (aka اعلى لعبة كمعدل تقييمات في تاريخ كوجيما)
http://www.gamerankings.com/ps2/913941-metal-gear-solid-2-sons-of-liberty/index.html

و اذا لزم الامر للمقارنة بميتل جير سوليد 4:
http://www.gamerankings.com/ps3/926596-metal-gear-solid-4-guns-of-the-patriots/index.html

و ياما سمعنا اعترافات كثيرة من مصممين كثير باقتباساتهم لافكار كثير من رزدنت ايفل 4 و استلهامهم منها زي كليف بليزينسكي في الdocumentary حق احد اجزاء جيرز و زي اعتراف بروس و نيل من فريق لاست اوف اس و غيرهم كثير.

لكن ما قد سمعت كثير مصممين استلهموا افكار من العاب كوجيما (و لما اقول العاب كوجيما فأنا اقصد كمخرج لالعاب مجس و هذه نقطة ضعف اخرى ترجح كفة ميكامي عندي و هي عدم التنوع في الالعاب)

عارف حتقولوا افكار كوجيما ما حد يقدر يقلدها، بس ارى انه افكاره المتعلقة بالجيمبلاي جداً سهلة التقليد و لكن الشي الي يصعب تقليده هو الاتموسفير الخاص بالعاب مجس و سرد القصص حق كوجيما << و الي المفروض ما يكون جانب جوهري في المقارنة بينهما لاننا بنتكلم عن مصممٓي العاب و ليس عن مؤلفٓي روايات.

عيب كوجيما الكبير هو انه يحب يلعب على المضمون و في السيف سايد و لان مجس هي ملعبه فابدع فيها ايما ابداع و كسب بيها الشهرة و الشعبية و المديح لكني احسه زي السمكة، ما يحب يطلع برا عالم مجس لانه يعرف قدر نفسه فركز جل وقته على متل جير.

انا شخصياً احب و اعشق و اُعجب بالمصمم الي يبحر في مجالات مختلفة باستمرار و يجرب حظه و يبدع فيها زي ميكامي و كاميا و اكيد من قبلهم الاسطورة الحية، مياموتو.

للاسف انا فان لكوجيما فقط لانه The Metal gear guy مو لانه مصمم العاب متنوع.

عشان اوضح مقصدي، انا احترم جورج لوكاس فقط لانه The Star Wars guy مو لانه filmmaker خطير. لاني اعرف انه انسان خرطي برا عالم The Force بينما افضل عليه سبيلبيرج بمراااااااااحل لانه تقريباً اكثر المخرجين غزارة في الاخراج و الاهم من كدة، اكثر مخرج جرب حظه في جانرات مختلفة للstorytelling.

لهذين السببين (التنوع و رزذنت ايڤل 4) انا افضل ميكامي على كوجيما.

و عشان نرجع لموضوعنا فنعم، رزذنت ايڤل 4 النهائية هي احسن شي صار لرزدنت ايڤل.
و اصلاً ماني مصدق انه الين 2015 اقول هذا الكلام و بسبب مين، عضو فريق عادي لا راح ولا جا اول مرة اسمع اسمه رغم اني فان كبير للسلسلة
 
التعديل الأخير:

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
dro ماشاء الله عليك قاعد تدور في الردود و حافظ كل شي , ليش كفرت مثلا لم طلبت كاميرا خلف الكتف في الريمك ؟ اذهب وشوف مشروع رزدينت ايفل 2 بمحرك نزيل شغل فان كيف العبه مظهرها رائع و اجمل بعد ما عدلوها بكاميرا خلف الكتف

ما في شيء يمنع يعطوك خيار جديد , فكرة حكر الريمك للفان القدماء هي عقلية قديمه وباهته لذلك العبه اندثرت بدل ما تعرفوا بالالعاب القديمه الي صنعت تاريخ الفديو الجيمز و تحديثها بصوره تناسب العصر تفضل انها تبقى بغبارها .

مش عارف عامل نفسك محرج او تشعر بالعار من رزدينت ايفل 4 اذا ماتعجبك العبه هذه مشكلتك الصراحه لكن تقعد تحش فيها عادي هذي مالها داعي .
 

Veeto

True Gamer
عيب كوجيما الكبير هو انه يحب يلعب على المضمون و في السيف سايد و لان مجس هي ملعبه فابدع فيها ايما ابداع و كسب بيها الشهرة و الشعبية و المديح لكني احسه زي السمكة، ما يحب يطلع برا عالم مجس لانه يعرف قدر نفسه فركز جل وقته على متل جير.

مشكلة المقارنة انها تاخذ جانب معين .. بسيط .. مثل المقارنة بين تحكم ميتال جير 3 .. وبين تحكم ريزدنت 4
وتتناسى المقارنة مثلا بين الريميك .. وبين ميتال جير 2 .. باعتبارهم نقلة من جيل لجيل .. والمقارنة وقتها بتكون بالفارق بين من قدم اشياء جديدة والثاني اللي ظل على نفس الميكانيكيات هذا اذا كنا بنقارن هالطريقة العقيمة
ما اعتقد فيه اثنين يختلفوا على الفارق بين الكاميرا والتصويب وغيرها بين ميتال 2 و الريميك الاوتديتد جدا حتى بمعايير ذيك الايام

اما قصة اللعب على المضمون .. فهذي اكبر نكتة .. النقلة بين ميتال 1 وميتال 2 .. وادخال شخصية مثل رايدن كبطل اللعبة .. هذي لعب على المضمون
او نقل السلسلة لبيئة الادغال في وقت قدرات البلاي 2 .. هذي لعب على المضمون .. ميتال 4 واللعب في منطقة حرب مفتوحة

صح كوجيما مركز على سلسلة وحدة لكن حجم التغييرات اللي فيها كبير جدا ومستحيل كلمة (( المضمون والسيف سايد )) تنطبق على حالة ميتال جير وكوجيما
 

hussien-11

Senior Content Specialist
صح كوجيما مركز على سلسلة وحدة لكن حجم التغييرات اللي فيها كبير جدا ومستحيل كلمة (( المضمون والسيف سايد )) تنطبق على حالة ميتال جير وكوجيما

بل هي تنطبق عليه في الواقع، الاستمرار في تطوير نفس السلسلة هو لعب على المضمون

و لو أني لا أعتبر هذا الأمر سلبي في الأساس، العشاق يريدون المزيد من ألعاب السلسلة، فلم لا ؟ أيضاً، كوجيما لديه تاريخ حافل في التسعينات، Policenauts و Snatcher أمثلة قصصية عظيمة و سابقة عصرها بشدة تُثبت أن كوجيما يستطيع أن يُبدع خارج نطاق متل جير إن أراد ( لكن العوامل التجارية دائماً تدخل في الحسبان )، صحيح العناوين المذكورة كانت فيجوال نوفلز لكن كان فيهم أفكار جيمبلاي رائعة، فكرة The Pain كمثال ( التحكم بالنحل ) هي في الأصل مقتبسة من أحد جزئيات Policenauts الرائعة

P.T أيضاً مثال حي على إبداع كوجيما خارج نطاق متل جير، كوجيما مدرسة في الألعاب و السرد القصصي و كذلك شينجي ميكامي، كلاهما أستاذ وضع بصمة خالدة في الصناعة.
 

ZIBIT

True Gamer
مشكلة المقارنة انها تاخذ جانب معين .. بسيط .. مثل المقارنة بين تحكم ميتال جير 3 .. وبين تحكم ريزدنت 4
وتتناسى المقارنة مثلا بين الريميك .. وبين ميتال جير 2 .. باعتبارهم نقلة من جيل لجيل .. والمقارنة وقتها بتكون بالفارق بين من قدم اشياء جديدة والثاني اللي ظل على نفس الميكانيكيات هذا اذا كنا بنقارن هالطريقة العقيمة
ما اعتقد فيه اثنين يختلفوا على الفارق بين الكاميرا والتصويب وغيرها بين ميتال 2 و الريميك الاوتديتد جدا حتى بمعايير ذيك الايام

اما قصة اللعب على المضمون .. فهذي اكبر نكتة .. النقلة بين ميتال 1 وميتال 2 .. وادخال شخصية مثل رايدن كبطل اللعبة .. هذي لعب على المضمون
او نقل السلسلة لبيئة الادغال في وقت قدرات البلاي 2 .. هذي لعب على المضمون .. ميتال 4 واللعب في منطقة حرب مفتوحة

صح كوجيما مركز على سلسلة وحدة لكن حجم التغييرات اللي فيها كبير جدا ومستحيل كلمة (( المضمون والسيف سايد )) تنطبق على حالة ميتال جير وكوجيما


مهما مدحت كوجيما، سيضل بالنسبة لي The Metal Grear guy و هنا بيت القصيد.
كل التطورات الي ادخلها كوجيما على السلسلة تندرج تحت نفس الجانرا في النهاية.

و مهما مدحت كوجيما، ما حتكون قلت شي انا ما اؤمن فيه. انا يعجبني كوجيما و اعتبره اسطورة كمان. بس مع اخذ النقطة اعلاه بعين الاعتبار.

مع اني ماني عارف فين انا جبت سيرة مقارنات ميكانيكيات اللعب.

بس تعرف ايش النكتة من جد؟ مقارنة ميتل جير سوليد 2 بالريميك.
يعني تتوقع انه ميكامي ممكن لو رجع بالزمن لورا حيخلي الريميك افضل مما هي عليه؟ زعلان عشان الخلفيات ال2d؟ تبغى ميكامي يعامل "الريميك" معاملة كوجيما "لسيكويل"؟
و مع هذا، لما ميكامي اول مرة في حياته (و الوحيدة) اخرج فيها سيكويل، كانت رزدنت ايڤل 4، و الباقي تاريخ.

و في النهاية هذا رأيي.
 

Raziel

True Gamer
يبغالنا يجي يوم نفتح موضوع:

ميتل جير سوليد: رايزنج (الملغية) Vs. ميتل جير رايزنج: ريفنجنس

:D
 

Veeto

True Gamer
بل هي تنطبق عليه في الواقع، الاستمرار في تطوير نفس السلسلة هو لعب على المضمون

ممكن اتفق لو ظلت السلسلة مثل ما هي .. او حتى حجم التطويرات فيها بقي محدود بنطاقات بسيطة
لكن لما السلسلة تتضخم وتكبر وتنمو بهالحجم الهائل جدا .. من ميتال 1 الى جراوند زيروز .. بكل حيثية من حيثيات تتطورها صعب اسمي هالشي لعب عالمضمون ايا كانت رؤيتك للمضمون

هذي جدلية ما بتنتهي مثل جدليات اللاعبين .. هل تجربة ميسي المحصورة في برشلونة افضل من تجربة كريستيانو ما بين انديته المتعددة

=====

بس تعرف ايش النكتة من جد؟ مقارنة ميتل جير سوليد 2 بالريميك.
يعني تتوقع انه ميكامي ممكن لو رجع بالزمن لورا حيخلي الريميك افضل مما هي عليه؟ زعلان عشان الخلفيات ال2d؟ تبغى ميكامي يعامل "الريميك" معاملة كوجيما "لسيكويل"؟

الريميك لعبة جديدة كليا .. لجيل جديد .. لو رجع الزمن مو نقاشي .. نقاشي انه في نفس الفترة كوجيما قدم سيكويل ضخم بنظام تحكم جديد وميكامي ظل متمسك بنظام التحكم الاحفوري تبع ريزدنت ايفيل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ممكن اتفق لو ظلت السلسلة مثل ما هي .. او حتى حجم التطويرات فيها بقي محدود بنطاقات بسيطة
لكن لما السلسلة تتضخم وتكبر وتنمو بهالحجم الهائل جدا .. من ميتال 1 الى جراوند زيروز .. بكل حيثية من حيثيات تتطورها صعب اسمي هالشي لعب عالمضمون ايا كانت رؤيتك للمضمون

أنا أتكلم من ناحية تجارية بحتة، كوجيما ممكن يصنع سلسلة حركية أخرى و تكون رائعة جداً بميكانيكيات لعب مشابهة لمتل جير، لكن ما رح يكون عندها نفس عامل الاسم و الجمهور و النوستالجيا، يعني انت لما تلعب بـ بيج بوس أو سوليد سنيك رح تكون متعلق فيه تلقائياً قبل لا تبدأ اللعبة، من هذه الناحية تطوير متل جير جديدة ( بغض النظر عن حجم التعديلات فيها ) هو قرار آمن تجارياً أكثر بكثير من تطوير لعبة جديدة و مختلفة

أرجع و أقول، أنا ما أشوف هالشي غلط في الأساس، مثل ما انت قلت، هو قاعد يقدم رؤية فنية لكل جزء بشكل مختلف عن الآخر، كل جزء له نكهته و بدونه السلسلة تكون ناقصة، هو أيضاً أثبت في الماضي انه يقدر يسوي ألعاب و قصص ممتازة خارج نطاق متل جير، و سيثبت ذلك مرة أخرى مع Silent Hill الريبوت.

الريميك لعبة جديدة كليا

بس اسمه ريميك، كيف يكون لعبة جديدة كلياً ؟ غير كذا، من أجل العدل فقط : كوجيما استخدم نفس الكاميرا العلوية "الأحفورية" من متل جير1 في متل جير3 المفتوحة و كان قرار سيء جداً.
 

Veeto

True Gamer
كوجيما استخدم نفس الكاميرا العلوية "الأحفورية" من متل جير1 في متل جير3 المفتوحة و كان قرار سيء جداً.

انا وانت لاعبين لعبة مختلفة كليا :no_mouth:
 

Raulioo

Tarnished
كوجيما يلعب عالمضمون؟ أعتقد العبارة انسب لميكامي اللي سلخ هوية سلسلة ري المرعبة وخلاها لعبة اكشن حتى تتناسب مع ذوق السوق وتضمن الربح التجاري لكابكوم، ما كفاه انها تحت اسم وغطاء رزدنت ايفل..كوجيما بمجس4 حط الاكشن كخيار لكن السلسلة وصلت اعمق درجة من ناحية التسلل من خلال هالجزء كذلك..اصلا ان كوجيما صنع الجزء الرابع بربط جذري بالقصة للاجزاء الماضية وبمشروع بهالضخامة انتاجيا ورغم هذا فهو موجه بالمقام الاول للفانز، قلائل جدا من المطورين بالعالم اللي بيتجرأون على مغامرة من هالنوع ، والحين مجس5 اللي متعلقة قصصيا كليا بجزء بسب الكثيريييين ما لمسوه حتى :/
غير كذا مدري ليش العاب مثل زون اوف ذا ايندرز انطمست من تاريخه، وهي من اكثر الالعاب اللي مطلوب سيكويل جديد لها من قيمتها وجودتها العالية بنظر محبيها.
من جهة أخرى انا ما فاهم ازدواجية المعايير هنا، ميكامي لما كان بكابكوم نسب له كل الفضل بسلسلة ري وانه صاحب الثورة والنقلة وكل شي وتم تناسي الأفراد الذهبيين اللي كانوا معه، ولما خرج من كابكوم..كل مشروع ينتهي بشكل متواضع "شادو اوف ديماند" ماله دخل واللوم كله على سودا، فانكويش"سيجا بخلوا عليه بالدعم"، و بيثسيدا "عطوه محرك مكسور وسيء" .. كل اللي اشوفه تبريرات له، والمشاريع نفسها ما حققت اي نجاح حقيقي سواء تجاريا او على مستوى الشعبية ورضا النقاد..نقدر نقول ميكامي "رجل رزدنت ايفل" ؟
مش يعني اقلل من ميكامي ولا اعظّم من كوجيما، لكن ما ممكن الحكم على مثل هالامور بهالشكل..كوجيما صنع تجارب خارج مجس وكلها كانت ناجحة حتى ولو انها ما كانت مشاريع ضخمة انتاجيا، و مثل ما ميكامي لو بقى بكابكوم كان بيظل أسير لسلسلة رزدنت ايفل طوال عمره بمشاريع الـ AAA، هذا هو وضع كوجيما حاليا..
من ناحية الابتكار بالجيمبلاي، ما ادري بس اللي ينكر قدرة كوجيما عالابتكار احسه ما لعب شي من السلسلة..اكثر مطور بعالم الالعاب "ايوه اعنيها تماما" اللي شفت افكار من خارج الصندوق بالعابه..ما اقصد ميكانيكيات لعب كاملة مبتكرة، لكن لمسات عبقرية وتويستات مفاجئة بالجيمبلاي مستحيل تطلع من اي مطور آخر..تريد مارك له، معارك الزعماء كل وحدة منها درس بالتصميم من حيث الافكار العبقرية اللي تحويها.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كوجيما يلعب عالمضمون؟ أعتقد العبارة انسب لميكامي اللي سلخ هوية سلسلة ري المرعبة وخلاها لعبة اكشن حتى تتناسب مع ذوق السوق وتضمن الربح التجاري لكابكوم، ما كفاه انها تحت اسم وغطاء رزدنت ايفل..كوجيما بمجس4 حط الاكشن كخيار لكن السلسلة وصلت اعمق درجة من ناحية التسلل من خلال هالجزء كذلك

يلعب عالمضمون بعدم تطوير لعبة غير متل جير بميزانية كبيرة

مرة ثالثة، أو رابعة.. ما دامه قدر يبتكر في سلسلته و ما هو قاعد يكرر نفسه، فهذا ما هو شي سلبي، السلسلة دائماً فيها تجديدات كافية، لكن بلا شك هناك دوافع تجارية من الاستثمار فيها مرة تلو الأخرى بدل الاستثمار في اسم جديد، و في النهاية هذا شي طبيعي، لأن اللعبة تكلف ملايين طائلة، من حق الشركة تحطها في الاسم الي يضمن لها أحسن عوائد تجارية ممكنة.

غير كذا مدري ليش العاب مثل زون اوف ذا ايندرز انطمست من تاريخه، وهي من اكثر الالعاب اللي مطلوب سيكويل جديد لها من قيمتها وجودتها العالية بنظر محبيها.

زون اوف ذا ايندرز ليست لعبة كوجيما، بل لعبة شيو موراتا.

من جهة أخرى انا ما فاهم ازدواجية المعايير هنا

ما فيه ازدواجية معايير هنا.

ميكامي لما كان بكابكوم نسب له كل الفضل بسلسلة ري وانه صاحب الثورة والنقلة وكل شي وتم تناسي الأفراد الذهبيين اللي كانوا معه

مين نسيهم ؟ دايماً نكيل المديح لهيداكي كاميا، شيباتا، ناوكي كاتاكاي و آخرين.

ولما خرج من كابكوم..كل مشروع ينتهي بشكل متواضع "شادو اوف ديماند" ماله دخل واللوم كله على سودا، فانكويش"سيجا بخلوا عليه بالدعم"، و بيثسيدا "عطوه محرك مكسور وسيء" .. كل اللي اشوفه تبريرات له، والمشاريع نفسها ما حققت اي نجاح حقيقي سواء تجاريا او على مستوى الشعبية ورضا النقاد..نقدر نقول ميكامي "رجل رزدنت ايفل" ؟

شادوز اوف ذا دامد ماله علاقة فيها لا من قريب و لا من بعيد
فانكويش كانت لعبته، و كانت لعبة ممتازة و فيها ميكانيكيات صلبة للغاية و إن كان واضح أن قيمتها الإنتاجية محدودة
محرك بيثسدا مش مكسور و لا سيء، و اللعبة أيضاً "ايفل ويذن" أحسن بعشر مرات تقنياً و مظهرياً من دارك سولز لعبة الجيل للكثيرين ~__~
ما يهمني رضا النقاد، أنا كلاعب أعتبر فانكويش و ايفل ويذن روائع و إثبات ذات لميكامي كمطور عبقري و متنوع، فوق ذلك، ايفل ويذن طورها فريق تانجو مع 60 مطوّر فقط، و في البداية كان عددهم بالعافية يوصل 40 شخص، الي حققوه مقارنة بحجمهم من ضخامة سنجل بلاير و تنوع و جودة هو إعجاز و أكبر بكثير من حجمهم، لكن مش الكل يقدّر.

مثل ما ميكامي لو بقى بكابكوم كان بيظل أسير لسلسلة رزدنت ايفل طوال عمره بمشاريع الـ AAA، هذا هو وضع كوجيما حاليا..

بس الحق يقال، كابكوم أكثر جرأة من كونامي و دايماً كان عندها new ips أكثر.


إجمالاً، الاثنين عباقرة و مدارس لن تتكرر في عالم صناعة الألعاب، و في الواقع احنا محظوظين بمعاصرتهم.
 

Raulioo

Tarnished
يلعب عالمضمون بعدم تطوير لعبة غير متل جير بميزانية كبيرة
أدري حسين..بس مش ضروري اتخاذ الطريق الآمن يكون بالاستمرار بالسلسلة وخلاص، يعني اجزاء مثل فف كل جزء جديد عن قصة لحالها واي واحد يقدر يطب على السلسلة بأي وقت، ري نفس الشي، غالبية السلاسل هذا وضعها..واذا فيه روابط فتكون بسيطة، اما صناعة جزء بتكلفة انتاجية عالية وكمشروع أساسي ومحوري لكونامي ويكون مرتبط "كليا" بجزء صادر على البسب من قبله بشكل خاص، وبسلسلة صدرت على اجهزة اخرى بشكل عام..هذه ايضا مغامرة كبيرة وتحسب له بشدة، نفس الشي مجس4 اللي كانت موجهة للفانز بشكل رئيسي مع انه كونامي حاطتها بواجهة مشاريعها @@
بالنهاية محد أقل من الآخر زي ما قلت، كأننا نتكلم عن فيدرر ونادال..كل واحد فيهم موهبة نادرة وكل واحد له نقاط قوة مختلفة عن الآخر @@
 

ZIBIT

True Gamer
زون اوف ذا اندرس ليست لعبة كوجيما عشان تنطمس.
شادو اوف ذا دامد ليست لعبة ميكامي عشان نحاسبه عليها بل هي صنع مخرج ايطالي قصد اليابان لان طموحه انه يشتغل مع ميكامي.
انا ارى ان غلطة ميكامي الوحيدة هي لعبة P. N. 03 و الي كانت بمثابة كبوة جواد.
بعدها قام و صنع افضل لعبة رعب في وقتها و الي هي رزدنت ايفل 4، و بعدها صنع افضل لعبة beat'em up الي هي جود هاند، و بعدها صنع افضل شوتر بالنسبة لي و الي هي ڤانكويش.
تويتة بهذا الخصوص من كليفي
[TWEET]556161669156855809[/TWEET]

نرجع للموضوع.
بفضل ميكامي شفنا العاب زي فيوتفول جو و كلر 7 و ستيل باتاليون و فينكس رايت. لو ما شنجي ميكامي صقل موهبة كاميا ما كان شفنا تحفة زي اوكامي.

الي اقصده، فيه كثييير نقاط قوة عند ميكامي لا يجب اغفالها. يعني كثر خيره انه لا يزال مبدع رغم عدم الاستقرار الي عاشه في ال10 سنوات الماضية من كابكوم لستريت ستوري لكلوفر لبلاتنوم لتانجو فكيف لو كان لا يزال معزز مكرم و مدلل في شركته زي وضع كوجيما مع كل التسهيلات المتوفرة عنده؟

اصلاً كابكوم كشركة لطالما تفوقت على كونامي في ناحية التنوع و الجرأة في خلق العناوين الجديدة في الاجيال الماضية و مافيه داعي لسردها.
ففرضية لو ان ميكامي فضل في كابكوم كان فضل اسير رزدنت ايفل فرضية خاطئة لان ميكامي ما اخرج الا رزدنت ايفل 1 و ريميكها و السيكويل الوحيد في حياته، رزدنت ايفل 4 فقط ولا كان اسيرها و لا حاجة. في المقابل شفنا مواهب زي كاميا و كاتو (الي للاسف ترك الصناعة) و كوباياشي و تاكيوتشي و شو تاكومي و شيباتا و انابا و شيجونوري نيشيكاوا و غيرهم كلهم خريجي مدرسته في كابكوم

Edit
و بعدين مرة زعلانين من جملة "يلعب على المضمون و السيف سايد"؟

فاكرين وعود كوجيما بلعبة جديدة كلياً للكيوب اسمها Eclipse؟
فينها؟
فاكرين هياطه بلعبة جديدة كلياً اسمها Project Ogre؟
فينها؟
بلاش، فاكرين لما قرر ما يخرج اي جزء مجس بعد 2؟ ليش اخرج 3؟
فاكرين لما قرر ما يخرج اي جزء مجس بعد 3؟ ليش اخرج 4؟
فاكرين لما قرر ما يخرج اي جزء مجس بعد 4؟ ليش اخرج بيس ووكر و الان 5؟
اذا هذا ما يتسمى لعب في السيف سايد انا ما اعرف ايش اسميه صراحة.

على كلٍ، برضه حلو انه كوجيما على الاقل يضمن لي انه سلسلة زي متل جير ما تخرب لو سابها لاحد ثاني زي ما صار في رزدنت ايفل لذلك انا اشكره و اسميه The Metal Gear guy.
 
التعديل الأخير:

Wind Rider

سابقاً Knuckle
انا ارى ان غلطة ميكامي الوحيدة هي لعبة P. N. 03 و الي كانت بمثابة كبوة جواد.

مش كبوة جواد بل جراة منه انه جرب نفسه في هذا النوع و ثمرة فشله فيها هي انتاجه لـ العبة المصقولة فانكويش

فشل في pn03 فتعلم من خطاه ثم صنع افضل لعبة ثيرد بيرسون شوتر في التاريخ

هذه خطوات الناجحين
 
أعلى