hits counter

Yasuhisa Kawamura يتحدث عن نسخة Resident Evil 4 الملغية

Invader Zim

TG’s Discord owner
الموضوع انقلب مقارنة بين ميكامي و كوجيما.

المصممين هذولا لهم نقاط قوة و تميز في جوانب مختلفة يكملوا بعض زي الjigsaw puzzle صراحة و المقارنة بينهم صعبة لانهم معاصرين لبعض و عندهم نفس التوجه تقريباً و لكن كل واحد له لمسته و المسألة هي تفضيل اكثر من كونه حكم حقيقي مين افضل من مين، في رأيي.

لكن في نظري، رزدنت ايڤل 4 وحدها ترجح كفة ميكامي ضد كوجيما لسبب، انها و بكل بساطة اثرت على 2 جانرات في الاندستري، الTPS و الرعب و اثرها واضح الى يومنا هذا.

لكن اووبس... اتضح انه مو انا لحالي الي افضل رزدنت ايفل 4 على تاريخ كوجيما باكمله، معدلات gamerankings ايضاً:

رزدنت ايڤل 4
http://www.gamerankings.com/gamecube/535840-resident-evil-4/index.html
(و على فكرة، بورت الPS2 معدله اعلى كمان)

ضد ميتل جير سوليد 2 (aka اعلى لعبة كمعدل تقييمات في تاريخ كوجيما)
http://www.gamerankings.com/ps2/913941-metal-gear-solid-2-sons-of-liberty/index.html

و اذا لزم الامر للمقارنة بميتل جير سوليد 4:
http://www.gamerankings.com/ps3/926596-metal-gear-solid-4-guns-of-the-patriots/index.html

و ياما سمعنا اعترافات كثيرة من مصممين كثير باقتباساتهم لافكار كثير من رزدنت ايفل 4 و استلهامهم منها زي كليف بليزينسكي في الdocumentary حق احد اجزاء جيرز و زي اعتراف بروس و نيل من فريق لاست اوف اس و غيرهم كثير.

لكن ما قد سمعت كثير مصممين استلهموا افكار من العاب كوجيما (و لما اقول العاب كوجيما فأنا اقصد كمخرج لالعاب مجس و هذه نقطة ضعف اخرى ترجح كفة ميكامي عندي و هي عدم التنوع في الالعاب)

عارف حتقولوا افكار كوجيما ما حد يقدر يقلدها، بس ارى انه افكاره المتعلقة بالجيمبلاي جداً سهلة التقليد و لكن الشي الي يصعب تقليده هو الاتموسفير الخاص بالعاب مجس و سرد القصص حق كوجيما << و الي المفروض ما يكون جانب جوهري في المقارنة بينهما لاننا بنتكلم عن مصممٓي العاب و ليس عن مؤلفٓي روايات.

عيب كوجيما الكبير هو انه يحب يلعب على المضمون و في السيف سايد و لان مجس هي ملعبه فابدع فيها ايما ابداع و كسب بيها الشهرة و الشعبية و المديح لكني احسه زي السمكة، ما يحب يطلع برا عالم مجس لانه يعرف قدر نفسه فركز جل وقته على متل جير.

انا شخصياً احب و اعشق و اُعجب بالمصمم الي يبحر في مجالات مختلفة باستمرار و يجرب حظه و يبدع فيها زي ميكامي و كاميا و اكيد من قبلهم الاسطورة الحية، مياموتو.

للاسف انا فان لكوجيما فقط لانه The Metal gear guy مو لانه مصمم العاب متنوع.

عشان اوضح مقصدي، انا احترم جورج لوكاس فقط لانه The Star Wars guy مو لانه filmmaker خطير. لاني اعرف انه انسان خرطي برا عالم The Force بينما افضل عليه سبيلبيرج بمراااااااااحل لانه تقريباً اكثر المخرجين غزارة في الاخراج و الاهم من كدة، اكثر مخرج جرب حظه في جانرات مختلفة للstorytelling.

لهذين السببين (التنوع و رزذنت ايڤل 4) انا افضل ميكامي على كوجيما.

و عشان نرجع لموضوعنا فنعم، رزذنت ايڤل 4 النهائية هي احسن شي صار لرزدنت ايڤل.
و اصلاً ماني مصدق انه الين 2015 اقول هذا الكلام و بسبب مين، عضو فريق عادي لا راح ولا جا اول مرة اسمع اسمه رغم اني فان كبير للسلسلة

المواقع الي قيمت نسخه الجيم كيوب ضعف عدد المواقع الي قيمة نسخه ps2
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
الشي الغريب اللي لاحظته هو إن المرة السابقة اللي فيها إنطرى كوجيما بشكل مفاجئ و تم مقارنته مع ميكامي في أحد الترليون موضوع لإيفل ويذين، و على ما أذكر النقاش كان عن مشاكل تقنية في TEW،
قالوا إن كوجيما يحصل دعم و له صوت في كونامي لا يمكن مقارنته مع مصمم آخر، لكن هنا كوجيما صار سجين كونامي مجبور على تصميم مجس بعد مجس و ماله أي خيار... ما علينا...

ممكن تفصيل أكثر ؟..... اللعبة وقت صدورها كانت بيرفكت في ميكانيكيات اللعب،
إنزين هذا اللي كنت أقصده أنا... لو بنتكلم عن التصويب بما إنك ذكرته، فلو أحد بيلعبها اليوم لأول مرة و هو متعود على ألعاب زي GeoW أو أي TPS حديثة، فمن الطبيعي لو إعتبر التحكم الأقل سلاسة عيب،
بس هذا هو أحد الأشياء اللي تحسنت مع الوقت، و في وقت صدور RE4 ما يعتبر مشكلة نهائياً، و حتى لشخص يرجع لها من ألعاب بتصويب و تحكم أكثر تطوراً، يحتاج فترة بسيطة للتعود.

و ياما سمعنا اعترافات كثيرة من مصممين كثير باقتباساتهم لافكار كثير من رزدنت ايفل 4 و استلهامهم منها زي كليف بليزينسكي في الdocumentary حق احد اجزاء جيرز و زي اعتراف بروس و نيل من فريق لاست اوف اس و غيرهم كثير.

لكن ما قد سمعت كثير مصممين استلهموا افكار من العاب كوجيما (و لما اقول العاب كوجيما فأنا اقصد كمخرج لالعاب مجس و هذه نقطة ضعف اخرى ترجح كفة ميكامي عندي و هي عدم التنوع في الالعاب)
روح شاهد مقابلات مع مصممين من نوتي دوغ و لا الدوكمنتري عن يوبي مونتريال لأساسين2... ناس كثيرة دخلت الصناعة بسبب لعبهم لمجس1. و سلسلة مجس هي أحد أسباب زيادة شعبية التوجه السينمائي بين المصممين.

يبغالنا يجي يوم نفتح موضوع:

ميتل جير سوليد: رايزنج (الملغية) Vs. ميتل جير رايزنج: ريفنجنس

:D
بصراحة ديمو رايزنج الملغية كان مظهره لزيز. مستوى الموديلز لحاله كان رهيب. بس الجيمبلاي كان واضح awkward و ما بيزبط، ففي النهاية ريفنجنس على الأرجح هي اللعبة الأفضل
 

ZIBIT

True Gamer
روح شاهد مقابلات مع مصممين من نوتي دوغ و لا الدوكمنتري عن يوبي مونتريال لأساسين2... ناس كثيرة دخلت الصناعة بسبب لعبهم لمجس1. و سلسلة مجس هي أحد أسباب زيادة شعبية التوجه السينمائي بين المصممين.

برضنا في السنمائية.
نوتي دوج علمونا انه ممكن تصنع لعبة سينيمائية عظيمة زي ذا لاست اوف اس بدون ما تخرج مقطع 45 دقيقة و هذا توجه حيسلكه كوجيما بنفسه في ذا فانتوم باين.

صراحة ما تجي على بالي ولا لعبة حذت حذو ميتل جير في الجيمبلاي ابداً.

عموماً و رجوعاً للموضوع الاساسي، هذه قائمة من موقع GiantBomb ب210 لعبة اقتبست كاميرا رزدنت ايڤل 4 (النسخة النهائية) و اولهم ذا فانتوم باين "اكثر مشروع طموح من كوجيما":
http://www.giantbomb.com/over-the-shoulder/3015-2621/
 
أعلى