hits counter

الموضوع الرسمي Ys: Memories of Celceta | عالم واسع مليء بمعارك الزعماء الملحمية والالحان العذبة!

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم



بما اني مضغوط هالفترة بشدة بالكسل والخمول فقررت اجعل آلية طرح هالموضوع سهلة وبسيطة قدر الامكان لي ويجيب بالوقت ذاته بشكل وافي عن معظم تساؤلاتكم واستفساراتكم حول السلسلة اولا والجزء الجديد هذا تحديدا.

س: سلسلة YS ؟ الرجاء تصليح الخطأ الاملائي هذا بالعنوان لأني ما سمعت بهالاسم من قبل!؟؟






ج: اقدر اتفهم شعورك، فانا طوال مسيرتي كلاعب واهتمامي المكثف بالعاب الربج اليابانية تحديدا ما مر علي اسم السلسلة هذه وظلت مخفية ومجهولة خلف الاسماء الرنانة بالجنرا الى ان تم الاعلان عن جزء الفيتا وخطفت عقلي موسيقى الافتتاحية فيه واللي اتملكني الفضول بسببها لنبش ماضي السلسلة اكثر واكتشفت اني امام تحفة فريدة من نوعها لها شخصية وطابع خاص يميزها عن غيرها من العاب صنفها.، بالطبع لولا XSEED (الفريق المدبلج والمترجم للسلسلة رغم ان السلسلة تعد حتى بمعقلها اليابان مش بالاسم الكبير) محد منا كان بيسمع عنها.

س : نبذة عن السلسلة ؟ بدل الثرثرة الفاضية.
ج : هي لعبة ربج اكشن يابانية، من استوديو فالكوم (مطوري سلسلة ليجيند اوف ذا هيروز) ، وبترجمة (ودبلجة لبعض الاجزاء) من قبل XSEED وكذلك بعض الاجزاء تم تطويرها من شركات طرف ثالث مثل كونامي وغيرها، تدور اغلب اجزاءها حول فتى مغامر بشعر أحمر يدعى Adol يجوب العالم برفقة صديقه Dogi وبكل جزء ينتهي به المطاف باحدى المناطق والمدن التي تتعرض لحادثة ومصيبة تستوجب تدخله لحلها لذلك فكل جزء غير مرتبط بما سبقه ويمكنك البدأ بأيّ منهم..حلقة الوصل قد تكون الشخصيتين الرئيسيتين فقط، أبرز عناصر السلسلة تتشكل بقوة الحانها وصلابتها بمعظم اجزاء السلسلة (مثال) وكذلك بمعارك الزعماء الملحمية المليئة بالاستراتيجيات المتنوعة ودقة التوقيت اللازمة وسرعة البديهة المطلوبة فيها! لا يعني هذا انها سلبية بالجوانب الاخرى لكن هذه العناصر هي من صنعت فرادتها وخصوصيتها وكانت سبب توهجها وسط العاب الجنرا.

س : دورت بويكيبيدا بعد ما يأست من موضوعك وطلعتلي نتايج دوخت لي راسي عن اجزاء السلسلة، سواء عددها او الاجهزة اللي نزلت عليه! تقدر تترجم لي هالطلاسم؟
ج : السلسلة تتكون من 7 اجزاء رئيسية (طبعا بعضهم لهم ريميكات مثل جزء الفيتا الجديد)
ترتيبهم والاجهزة اللي نزلوا عليها على النحو التالي:
1- YS1 (ستيم)
2- YS2 (ستيم)
3- YS3 هي نفسها Ys: The Oath in Felghana (ريميك) ..متوفرة على البسب/الفيتا والنسخة الاصعب على ستيم (ناقصة عن البسب للدبلجة الانجليزية لكن ممكن اضافتها بباتش)، -الجزء الاحب لقلبي-
4- YS4 والمسماة (The Dawn of Ys) موقعها الزمني قصصيا بعد YS2 بسنتين، وقبل YS3 وصدرت على هذا الجهاز الجميل TurboGrafx-16، ثم وعلى السوبر ننتندو نزل السيكويل لنفس الجزء الرابع باسم Mask of the Sun، الجزئين بتطوير استوديو هدسون بعد ما تم ترخيصها لهم من قبل فالكوم
المعلومة اللذيذة : جزء الفيتا الحصري الجديد Ys: Memories of Celceta هو ريميك للجزء الرابع ويتضمن الجزأين المذكورين معا..وهو من تطوير فالكوم بأنفسهم هذه المرة
5- YS5 ليس لها نسخة غربية واسمها الياباني (Ushinawareta Suna no Miyako Kefin)
6-YS6 وهي (The Ark of Napishtim) صدرت اساسا على البي سي، ثم أصبحت متوفرة على البلاي ستيشن 2 والبسب .. نسخة البس2 اتولت امرها كونامي واحتوت اضافات مثل الدبلجة الانجليزية الكاملة للابطال والـ NPC ومقاطع انميشن ومناطق جديدة مع الغاء الدم والمناظر المقززة بسبب التصنيف العمري، تبعتها نسخة البسب التي لم تحتوي على اي من اضافات نسخة البس2 باستثناء الغاء الدم، بالمقابل تم ادراج بعض المهام الجانبية الاضافية فيها.
7- YS origin ، جميع الاجزاء السابقة كانت من بطولة Adol وكانت بتتابع زمني مباشر، هذا الجزء هو بريكويل للسلسلة ويسبق الاجزاء الستة الماضية بـ700 سنة ومن بطولة شخصيتين ممكن اللعب بأي منهم "يونا و هوجو"..اللعبة متوفرة على ستيم
8- YS7 حصرية للبسب وقابلة للعب على الفيتا..واحتوت لأول مرة على نظام البارتي حيث انها انبنت على محرك جديد للسلسلة.توسعت اللعبة كذلك بنواحي أخرى واصبحت اكثر تعقيدا واقرب لالعاب الربج اليابانية الاخرى مع الاحتفاظ بنقاط قوتها المتركزة على معارك الزعماء والالبوم الموسيقي الجبار.الجزء يشهد عودة أدول مرة أخرى كبطل للعبة برفقة دوجي.

س: الزبدة ؟
باستثناء الجزء الخامس يمكنك لعب جميع الاجزاء الماضية، ويكفي ان تمتلك حاسب بقدرات متواضعة ومرض عضلي مزمن وجهاز فيتا لخوض تجارب السلسلة جميعها..كنصيحة شخصية يفضل البدأ بأحد الاجزاء التالية (الترتيب من الأفضل البدأ فيه للأقل) :
- Ys: The Oath in Felghana
- YS Origin
- YS 7
- Ys: Memories of Celceta
الجزئين الاولين هم اجزاء كلاسيكية من المحرك السابق، حيث انك تلعب بالبطل لوحده، اللعبة مثل ما يقال "Easy yo play, hard to master" التحكم بسيط جدا وواضح ومباشر..لكن تحتاج منك تركيز عالي ودقة متناهية وقدرة على ابتكار الاستراتيجيات بمواجهات الزعماء والاهم من هذا كله ثبات بالاعصاب، بجانب حل بعض الالغاز المتفرقة باستخدام بعض القدرات والاسحار التي ستمتلكها..الجزءين بساطتهم (مظهريا) تعكس لك السر خلف سحر هالسلسلة وجاذبيتها، قبل ما تتدخل العناصر الاخرى بالاجزاء اللاحقة مع المحرك الجديد.
بعد خوضك للاجزاء الـ 4 هذه يفضل الانتقال لـ YS1/2/6




* مقارنة سريعة بسلسلة YS بالمحرك السابق(اوريجن واوث) والحالي (7 والجزء الجديد)

السابق :
-البطل يغامر لوحده
-اللعبة عبارة عن دنجن واسع تغامر فيه او مجموعة دنجنز، لكن ما فيها مدن مختلفة تتنقل بينها (عدا مدينتك الرئيسية باوث مثلا)..
- اللعبة تعتمد على حصولك لـ 3 أسحار، تطورهم باستمرار على مدار اللعبة للتغلب على الزعماء وتجاوز الالغاز والعقبات وكذلك ممكن تقوي أسلحتك لكن بشكل محدود جدا
- الـ X هو زر القفز
- التخزين عند مناطق محددة وقليلة (بداية كل دنجن وقبل مواجهة كل زعيم)
الحالي :
- نظام البارتي (يصل عددهم الى 3)
- نظام التنقل بين المدن وشراء الاسلحة والادوات
- التفصيل والتعقيد بالتركيب
- نظام المهارات (الـ Skills) وبالتالي عداد للـ SP
- نظام الضربة الخارقة (Extra gauge)
- الـ X للتجاوز (Evade)
- التخزين بأي وقت

كيف كانت ، و الى ماذا تحولت!

===

ننتقل للحديث عن الجزء الجديد!



قصصيا اللعبة تبدأ بك بـ Adol الذي يترنح بسيره وهو بمدينة كانسان لتكتشف انه قد فقد ذاكرته ولا يستطيع حتى تذكر اسمه، يلتقي به شخص يدعى Duren بائع المعلومات الذي يبدو انه يعرفه بلقاء مسبق معه بذات المدينة.. آخر مرة شوهد بها ادول قبل فقدانه لذاكرته كانت بالغابة العظيمة لـ Celceta والتي تعرف بشدة الاخطار فيها وان قلة من هم يخرجون منها على قيد الحياة! ، Adol يقرر العودة للغابة العظيمة مرة أخرى لاستعادة ذاكرته بينما سيرافقه برحلته Duren الذي وضع نصب عينيه المكافأة المادية التي اعلنتها احد قادة Celceta لمن يستطيع جلب خريطة شاملة للغابة.
اللعبة انجليزية بالكامل، لكن التمثيل الصوتي متواجد بشكل محدود.



الموقع الرسمي

* شخصيات اللعبة :



للتعرف على المزيد عنهم

س: ما الجديد عن نسخة YS7 بجانب تحسن الجرافيكس؟



ج : حسنًا يبدو انك قاريء جيد للموضوع لتتذكر انها تسير على خطى 7 لتضيف مزيدا من التعديلات عليه، الاضافات حسب ما مريت به الى الآن
1- تعديلات بنظام القتال :
- الـ Flash Guard ، بجزء 7 كان يجب عليك ضغط الـ R ثم الـ L وبقاء اصبعك معلق بهم معا بالوقت المناسب (عند تنفيذ الخصم ضربته مباشرة) للقيام بخاصية الدفاع هذه (شخصيا اكتشفتها وانا على حافة نهاية اللعبة)، بهذا الجزء تم تبسيط الامر كليا واصبح كافيا ان تضل ضاغطا على زر المثلث للقيام بنفس الامر.
- الـ Flash Move ، زر التجاوز (الـ Evade) وهو الاكس كما نعلم منذ جزء يس7، اصبح فعالا اكثر الآن، فاذا قمت بتجاوز ضربة الخصم بالوقت المناسب فسيبطأ كل ما هو حولك لأجزاء معدودة من الثواني تمكنك فيها من استغلال الفرصة بتكفيخ من حولك
- العداد الاضافي (الـ Extra Gauge) والذي يعنَى بتنفيذ الضربة الخارقة، بالسابق تعبئته كانت بضرب الاعداء والدفاع واستخدام بعض انواع السكيلز وغيرها، بينما الآن اصبحت هناك طريقة أسهل لهذا بجانب كل ما ذكر وهي بأن اللعبة تحتوي على بعض المناطق تقوم فيها بالتخييم وعندها ستسترجع الـ HP كاملا و تنلغي التأثيرات السلبية (Status Effect) بالاضافة الى تعبئة عداد الضربة الخارقة كاملا.
- اصبح يمكنك توجيه الاوامر لفريقك اما بمشاركتك بضرب الخصم او تجنب ضرباته، الخاصية هذه تنفيذها يكون عن طريق تحريك اصبعين بازرار اللمس الخلفية الى الداخل (للتجنب) او الخارج (للهجوم) !
- كذلك عند لمس اي من الاعداء على الشاشة ستظهر بياناته (اسمه وطاقاته وما الى هذا)
- قدرات الفريق : فريقك يتكون من 3 اشخاص، اذا اخترت 3 مختلفين من حيث الخواص ستكون احتمالية حصولك على الـ Rare items أكبر، اذا كان هناك 2 متشابهين بالخواص لى الأقل الـ Damage بفريقك بيكون اكبر.
2- نظام التركيب/الكوستمايزيشن
اصبح متوسعا عن ذي قبل بشكل ملحوظ.، توجد 8 من العناصر بسلاحك يمكنك تقويتها بشكل مستقل عن طريق الاحجار الكريمة، القوة،القدرة على التسميم، التجميد، الشلّ وغيرها، كما ان هناك تأثيرات أخرى قد تصيبك لكن لا يمكنك الحصول عليها بسلاحك مثل الـ Curse وغيرها.
الامر ذاته ينطبق على الدرع لحمايتك من التأثيرات المختلفة.
3- تعاقب الليل والنهار لأول مرة بالسلسلة.
4- نظام الذكريات : بلورات زرقاء ستجدها بطريقك ستعيد لك ومضات من ذاكرة Adol ، ومع نهاية كل ومضة ستتطور احدى قدراتك بشكل طفيف جدا، كذلك ستعود لك جزء من ذاكرتك عند التخييم لأول مرة بكل منطقة تسمح بهذا.
5- بدخولك للدنجن ستجد أعداء كثر لن تستطيع محاربتهم بمستواك الحالي، وستعود لهم بوقت لاحق، الامر ذاته كان متواجدا بيس7 لكن بشكل محدود وكزعماء فرعيين اكثر منهم كاعداء بوسط الدنجن، بينما بهذا الجزء تتواجد كلا الفئتين! Hint: اطلق ساقك للريح عند مشاهدة اي وحش يفوق حجمك بمرتين عالأقل! واحمد ربك على نعمة زر الـ X
6- اصبح بامكانك وضع علامات بالخريطة للوجهات التي ترغب بزيارتها لتسهيل الاتجاه لها، وستظهر لك مواقع المهمات الفرعية، الكنوز، المهمات الاساسية، المواد(الـ Materials)
7- العمل الجماعي : كل فرد من فريقك سيتملك ميزة خاصة فيه ستساهم بانتفاعك من البيئة التي حولك بأقصى شكل ممكن وتجاوز بعض العقبات والالغاز.
بالتأكيد هناك المزيد..سأدع لك متعة اكتشافها لوحدك!

س: كيف من الممكن الحصول على اللعبة يا هذا؟



1- النسخة الرقمية عن طريق ستور الفيتا بسعر 39.9$
2- النسخة الفيزيائية، اما ان تكون العادية او اللمتد اديشن والتي تسمى : Silver Anniversary Edition بسعر 59.9$ (لا زالت متوفرة بامازون)

س: طيب كمل جميلك واذكر محتويات نسخة اللمتد اديشن ؟
ج : لو تعبت نفسك شوي وضغطت على وصلة امازون :/
المحتويات :
- بوصلة
- 130 صفحة (ارت،استراتيجيات،خرايط)
- خريطة كاملة لأراضي Celceta
- 3 اسطوانات تحتوي ابرز موسيقات اللعبة (ضمانة شخصية مني انها بتحلل سعر اللمتد لوحدها)
وهذي صورة عشان ما يكون عندك عذر للتهرب منها :






بعض مراجعات اللعبة (النسخة الغربية) :

Explosion (4,5/5)
Just Press Start (9)
Hardcore Gamer (4,5/5)
Tech Gaming (85%)
Game Informer: 8.5/10

تريلر الاطلاق :


الف شكر لمنصور على التصاميم الرهيبة، ومعذرة لاني هرّبت كم صورة من جوجل بدون ما اخذ اذنك p=
 
التعديل الأخير:
#2
تسلم ياصادق على الموضوع الوافي :::blush::: .

اللعبه من اكثر الالعاب اللي متحمسلها . نسختي بالطريق وان شاء الله ابداء فيها اول ماتوصل .

وبخصوص الخامس نزلتله ترجمة فان احترافيه , شوف الفديو هذا .
 
#3
الموضوع شيق بصراحة، أنا ما لعبت إلا جزء واحد (جزء كونامي للبلاي 2) و كان جزء ممتاز لدرجة إنه مع كثرة ألعاب هذا النوع على الجهاز لا زلت أحن له، و الموسيقى (ost) ممتاز
لو جبت فيتا في الفترة الجاية حتكون واحدة من خياراتي الأولى للجهاز
 
#4
يعطيك العافية على الموضوع يا صادق
هذي من اكثر الألعاب اللي تحمست عليها هذي الفترة وخصوصا اني على نهاية موراماسا و محتاج لجرعة ARPG اضافيه.
 
#5
يعطيك العافيه على الموضوع

ما جربت الا جزئين seven و وواحد على سيتم وكانت صعوبته تعجيزية لدرجه اني تعبت وتركتها ،اللي ناوي يجربها لازم يضبط أعصابه على الأخير :joy: لكنها بشكل عام تجربه ممتعه خاصه مع ألحانها الساحره

نسختي اتهورت وأخذتها ليمتيد من أمازون وان شاء الله توصل قريب
 
#6
موضوع رائع صادق .. لي تجربه بسيطه للعبه على البي سي من زمان لعبت شوي يمكن قتلت زعيمين وتركتها افكر اشتري احد الاجزاء على ستيم بس طفره :p

الف شكر لمنصور على التصاميم الرهيبة، ومعذرة لاني هرّبت كم صورة من جوجل بدون ما اخذ اذنك p=
عفوا ولي الشرف ساعدتك واشتغلت على موضوع مع اني ما سويت المطلوب 100% : ) .. واكيد موضوعك تسوي فيه مثل ما تبي :winky:
 

croix

Hardcore Gamer
#7
اللعبه من جد تحتاج واحد مروق
قبل فتره صار تخفيض كبير على الاجزاء السلسله شريتهم كلهم لعبت جزء الاول على الفيتا وصلت مكان احتاج اجمع فلوس للدروع ولفلوس شحيحه :scream:
 
بادئ الموضوع #8
يعطيكم العافية
وبخصوص الخامس نزلتله ترجمة فان احترافيه , شوف الفديو
هذا
.
المفروض الشركات المطورة تعطي مبالغ رمزية للفانز اللي يجتهدوا بوقتهم وجهدهم للترجمات هذه، خصوصا بالعاب الربج المتعبية بالنصوص
عموما انا متوقع باي وقت ينعلن عن ريميك للجزء هذا لأنه بنفس جرافيكس 1 و 2 فأفضل انتظر
ما جربت الا جزئين seven و وواحد على سيتم وكانت صعوبته تعجيزية لدرجه اني تعبت وتركتها ،اللي ناوي يجربها لازم يضبط أعصابه على الأخير
:joy:
بيكون اوث، نسخة ستيم هي الاصعب ومعارك الزعماء للوهلة الاولى تظهر انها استحالية، لكن مع الاعادات وبناء الاستراتيجية وضبط التوقيت حلم الانتصار بيتحول لواقع @@
لي تجربه بسيطه للعبه على البي سي من زمان لعبت شوي يمكن قتلت زعيمين وتركتها افكر اشتري احد الاجزاء على ستيم بس طفره
فيه عروض الكريسماس بتنزل بستيم، لا تفوت الفرصة لو نزلت فيها لأن العروض اللي بعدها بتكون بعيدة جدا @@
وابدأ مثل نصيحتي بالموضوع بجزء Oath
قبل فتره صار تخفيض كبير على الاجزاء السلسله شريتهم كلهم لعبت جزء الاول على الفيتا وصلت مكان احتاج اجمع فلوس للدروع ولفلوس شحيحه
الاول والثاني احسهم اولد سكول زيادة عن اللازم @@ يعني لو بديت/تبدأ بأوث او اوريجن أفضل لك حتى تتعود على اسلوب اللعبة والتحدي فيها وبعدها ترجع للمصايب اللي ورا @@
==
عموما انا واصل حاليا بهذا الجزء عند :
صعدت البرج (بمنطقة البرق) اللي المفروض اقابل فيه الديير ولا مدري وش اسمه، وطلع بوجهي زعيم طفيت معه اللعبة لأن كلنا عارفين درجة الرواقة اللي لازم تكون عليها بمواجهة كل زعيم
 
بادئ الموضوع #9
وصلت اعلى مراحل الادمان مع اللعبة..النصف الثاني منها من بديت فيه ما قادر اترك الفيتا!! قمة بالمتعة والاندماج، حتى القصة بادية تصير مثيرة على عكس عادة الاجزاء الماضية
للاسف الداونجريد الشنيع بهالجزء عن ما سبقه هو الاوست..غير كذا كل شي بيرفيكت والاضافات كلها طلعت قيّمة جدا لما تتقدم باللعبة ومش مجرد تعقيد ممل لها مثل ما اتصورت انا.
 
#10
تبا ما تدري قد أيش نزل عندي الهايب لما قريت انطباعك عن الاوست
مستغرب من انطباعك خاصه وان اللي سمعته من التريلرات كان شي جداً ممتاز وكنت متأمل شي جبار كالعادة
ان شاء الله توصل نسختي قريب ونجربها @@
 
بادئ الموضوع #11
المشكلة مش فقط بقلة جودتهم (فيه اوستات رهيبة) ، لكن للأسف مكررة بشكل كبير بفترات طويلة باللعبة، حسب ما اذكر اني قريت ان الالبوم الرسمي يتكون من 35 موسيقى فقط مقارنة مثلا بالـ 72 موسيقى بيس7..+ دخلات الكمان الخرافية قليلة :(
 
بادئ الموضوع #12
طنشت القصة كلها وجلست 4 ساعات اخلص المهام الجانبية فقط ..متفاوتة بين الممل والرهيب، بس الاحلى ان عددهم بسيط ومش جيش من المهمات اللي تضيعك وتكرهك فيها *زينوبليد* @@
والحين خلاص فرغت نفسي للمهمات الاخيرة باللعبة، النسبة المئوية اللي طلعتها من الخريطة :
97.5% ما ادري اذا الباقي بيطلع من زيارات الدنجنز المتبقية ولا بقع صغيرة بالخريطة نسيتها بتجوالي
اهم شي ما تطلع فيه اسلحة ثانية اقوى من اللي عندي *حاس بتكون فيه اسلحة سرية* لأني ضيعت كل فلوسي واحجار بالكوستمايزيشن للاسلحة اللي معي
 
#13
انا وصلت لل
خلصت التاور وخلصت فقط 50% من الخريطة
كم باقي في اللعبة ؟
اللعبة ممتازة واعجبني كل شي فيها :v:
 
#14
للاسف الداونجريد الشنيع بهالجزء عن ما سبقه هو الاوست
عاد اللي سمعته بالتريلرز جداً عجبني :(
سعيد ان اللعبة عجبتك في النهاية... بتكون اولوية لي أول ما اجيب الفيتا و لو أن الصوت بداخلي مصمم أني ماراح احبها بقدر الاجزاء القديمة او حتى 7 :(
 
بادئ الموضوع #15
بصراحة وانا على مشارف ختم اللعبة، الاضافة الوحيدة اللي برايي أفسدت اللعبة وقهرت التوازن فيها فعليا خصوصا بمراحل متقدمة منها هي :
امكانية اخذ عدد لا نهائي من الادوات العلاجية بالمعارك، حتى وان اسعارهم غالية (بتسهل طرق الحصول عليهم اثناء التقدم باللعبة غير انهم متوزعين بكثرة بالبيئة)، يس7 كانت تلزمك انك ما تتعدى 3 من كل صنف وبعضها 1 فقط.، للأسف هذا (بالذات) خلى مواجهتي مع الزعماء نادرا انها تنعاد مرتين او اكثر.
الاضافات الاخرى خصوصا بالكومبات سيستم اثبتت اغلبها انها ايجابية مع تزايد صعوبة اللعبة..الـ Flash Guard ما استعملته ولا مرة @@
 
#16
بصراحة وانا على مشارف ختم اللعبة، الاضافة الوحيدة اللي برايي أفسدت اللعبة وقهرت التوازن فيها فعليا خصوصا بمراحل متقدمة منها هي :
امكانية اخذ عدد لا نهائي من الادوات العلاجية بالمعارك، حتى وان اسعارهم غالية (بتسهل طرق الحصول عليهم اثناء التقدم باللعبة غير انهم متوزعين بكثرة بالبيئة)، يس7 كانت تلزمك انك ما تتعدى 3 من كل صنف وبعضها 1 فقط.، للأسف هذا (بالذات) خلى مواجهتي مع الزعماء نادرا انها تنعاد مرتين او اكثر.
الاضافات الاخرى خصوصا بالكومبات سيستم اثبتت اغلبها انها ايجابية مع تزايد صعوبة اللعبة..الـ Flash Guard ما استعملته ولا مرة @@

تنصح فيها؟ وين ممكن يكون مكانها طالما إنت فان قديم للسلسلة
 
بادئ الموضوع #17
بالموضوع حاط لكم تسلسل الاجزاء، هذا هو الجزء الرابع عموما..ويس7 هو احدث جزء من ناحية القصة
يفضل تقرأ فقرة الطريقة الامثل لبدأ السلسلة.
 
#18
على فكرة إنت مافهمت سؤالي، هل مستوى الجزء هذا من أفضل ما لعبت في السلسلة؟، أنا فاهم إنه بإمكانك تلعبه و هو غير مرتبط بالأجزاء الأخرى
 
بادئ الموضوع #19
اوه اسف كنت ناسي ردك
عموما انا تراني مش مخضرم بالسلسلة وفيه غير الاكثر خبرة وقدم مني معها، ما عرفتها الا متأخر ولعبت اهم اجزائها فقط "اوريجن واوث و 7 والحين هذه"، المشكلة ان اكثر ما بقيّم فيه الافضلية بهالاجزاء هو قدر التحدي فيهم لأنها الاساس اللي منبني عليها سحر وتفرد اللعبة..وبالتالي فهي أقل شي بينهم ولو انها جابت اضافات ضخمة للسلسلة
اوث > اوريجن > 7 > جزء الفيتا
 
بادئ الموضوع #20
ختمتها :sob::sob::sob:
الدنجنز الاخيرة والزعيم و التويست وكل شي كلاسيييييييييييييييييييييييك بطعم يس الجديدة وهو المنتج اللي اتمنيته يكون من البداية :sob:
لما تقاتل الزعيم الاخير واحد لواحد..شعور افتقدته جدا ، والحمد لله ان المعركة كانت بالمتناول لأن حرفيا من الزعيم اللي قبله كل علاجات كانت منتهية وباقي واحد فقط!
بفتقدها بشكل كبير، اللعبة كانت هي متعتي الحقيقية الايام الماضية..تقريبا قضيت فيها 30 ساعة، هي ممكن تنتهي بـ 20 اظن؟ لكن ضيعت وقت قدر الامكان فيها مع انهاء المهمات الجانبية والكوستمايزيشن وفتح الصناديق وكل شي :(
وتصديقا على عبارتهم الاخيرة بالكردت، بانتظار المغامرة القادمة :(
شكرا XSEED وفالكوم للمرة المليون..فاتح على موسيقى المنيو اتذكر الرحلة معاها :worried:
 
التعديل الأخير:
#23
متأخر بالسلسة.. قبل فترة سوو sale على الفيتا, خذيتهم مع Memories of Celceta..
بس افضي و ابدأ فيهم وحده وحده.
 
بادئ الموضوع #29
و Seven شلون؟ لول سمعت عنها كلام حلو.
7 حلوة، فيها زعماء و الحان بمستوى السلسلة، لكن ضافت عوامل كثيرة خلتها ربج تقليدية اكثر "مثل المدن وشراء اسلحة و skills وغيرها" ، يعني فقدت اللعبة بساطتها اللي كانت من اسرار جاذبيتها بالاجزاء الكلاسيكية، وضافت حاجات مش سيئة بالعكس بل زادتها عمق وتفاصيل..لكن الاجزاء الكلاسيكية توضح لك نقاط القوة بالسلسلة بوضوح اكثر منها عشان كذا هي مناسبة جدا كمدخل لها.
 
#30
7 حلوة، فيها زعماء و الحان بمستوى السلسلة، لكن ضافت عوامل كثيرة خلتها ربج تقليدية اكثر "مثل المدن وشراء اسلحة و skills وغيرها" ، يعني فقدت اللعبة بساطتها اللي كانت من اسرار جاذبيتها بالاجزاء الكلاسيكية، وضافت حاجات مش سيئة بالعكس بل زادتها عمق وتفاصيل..لكن الاجزاء الكلاسيكية توضح لك نقاط القوة بالسلسلة بوضوح اكثر منها عشان كذا هي مناسبة جدا كمدخل لها.
شكراً على التوضيح.. عيل اخلي 7 حق بعدين اذا لعبت Chronicles.