نقاش فيجوال نوفل Tokyo Babel جنة أحدهم

بست جرل!!!


  • مجموع المصوتين
    5

Ruvik

Hardcore Gamer
#91
أي نهاية جبت؟
تقدر ترجع لانطباعي عن مسار ليليث و بتفهم شعور تجاه النهاية الحين XD

هو المشكلة الكبيرة هنا إنك صعب بل ربما مستحيل تقدر تشغل المسار، بدون النهاية هذي لأسباب مختلفة منها إنه كان واضح إن
مايقدر ينهي مسار بإنه ينهي حياة الهيرووين زي ما سوى في ذيك المرة المعينة. خصوصا إن نهاية ليليث المفروض تكون أفضل نهاية ممكنة.
هو بالمناسبة حاولت أكتب فانفيكشن يوسع النهاية السيئة، و فيه قطارات و نايدهارت و كان سيء جدا لدرجة إني حذفته و كنت على وشك إني أقرر إني ما أكتب مرة ثانية.
جبت النهاية الحقيقية للمسار قبل نهاية التونا السويسية
يخي مخي ألمني وانا احاول اربط كلامك بالمعلومات الي مخي جذير بالذكر ان المعلومات الي براسي لحين ماهي ثابتة ولحين مو مقتنع ان الرواية خلصت بشكل فعلي لكن اقدر اشوف نفسي متفق معاك الا من ناحية جودة المسار لأني اشوفه افخم مسار بين الثلاثة بطريقة معالجته للحاجات المتبقية بطريقة ممتازة ما تحسسك بأنك انتظرت كل هذي المدة عشان شي ما يستاهل لكن بعد ما افكر متأكد بطلع بشي مختلف لحد ما.

هل كان الامر خوفا منه ؟ او ما حب يرتكب الذنب الي بعض الكتاب يقعون فيه ؟ كل الهينتز كانت تلمح لنهاية وحدة
حتى ولو ما قتل ليليث بشكل حرفي يقدر يقتل ليليث الـ "أصلية" هل ندري ان هي الاصلية ؟ فش دليل فعلي لكن ميه مافي فايدة من نقاش هذا الشي لأن الامر ما هيفيدنا بشي.المهم كان يقدر يبقي على حياة ليليث الوصخة ويخلي الامر بيد سيتسونا عشان يقتلها وبعدين يفكر انه قتل حبيبته ليليث لكن بوم ! ما قتل ليليث فنيا لأنه قتل الاصلية. النهاية كانت خيبة امل كبيرةة لأني من النوع الي يعتبر اخر مسار مسكر هو المسار الي يخاطبك فيه الكاتب بشكل مباشر ويطلع عن اسلوبه المعتاد في المسارات الثانية لكن اوه حصلنا نهاية ماهي Bitter sweet ولا نهاية تقدر تسميها نهاية بعد ما رمى سورامي ورازيل عرض الحائط وقرر يصير كاونتر قاردين على غفلة بوجود الالتميت سايد كيك معه.
لأصارحك شيء بداخلي يخليني افضل نهاية سيتسونا على نهاية ليليث لكن الشي الي يخليني ابي اتفل على نهاية سيتسونا هو انها تمشي عكس وضد سبب حياة سيتسونا/سامييل.

كان المفروض توريني الدرافت قبل ما تحذفه وجود نايدهارت ودخان ومرايا مستحيل يخلي الامور أسوء xD.ما امزح اذا اقول قاعد اعاني من جفاف وجداني بعد تركي مع نهاية على هيئة ملخص من خمسة اسطر لدرجة عدت القتال الي ذكرته بالسبويلر اكثر من ثلاث مرات !
 
بادئ الموضوع #92
جبت النهاية الحقيقية للمسار قبل نهاية التونا السويسية
يخي مخي ألمني وانا احاول اربط كلامك بالمعلومات الي مخي جذير بالذكر ان المعلومات الي براسي لحين ماهي ثابتة ولحين مو مقتنع ان الرواية خلصت بشكل فعلي لكن اقدر اشوف نفسي متفق معاك الا من ناحية جودة المسار لأني اشوفه افخم مسار بين الثلاثة بطريقة معالجته للحاجات المتبقية بطريقة ممتازة ما تحسسك بأنك انتظرت كل هذي المدة عشان شي ما يستاهل لكن بعد ما افكر متأكد بطلع بشي مختلف لحد ما.

هل كان الامر خوفا منه ؟ او ما حب يرتكب الذنب الي بعض الكتاب يقعون فيه ؟ كل الهينتز كانت تلمح لنهاية وحدة
نهاية التونا السويسرية XD
هو نهاية التونا السويسرية ممكن تتقبلها أفضل لما تربطها بكوميو السلمون النرويجي و كيف إنك لما تحطهم مع بعض تسوي طبخة جديد حتى لو كل واحد منهم احتفظ بطعمه الخاص.
_ _ _ _ _ _
ما باعلق على حاجات واجد لأني أحتاج إنك تسوي take in للمسار كامل و تحدد مواقفك منه. هو المشكلة في طريقتي في تقييم المسارات زي ما قلت لك إني قيمت الإتقان في التعامل أكثر من مستوى الأفكار المطروحة أو كمها، زي ما قلت ككم مستحيل تقدر تنافس كم الأفكار السخيف إلا قدر مسار ليليث يطرحه في حدود 10 ساعات و لسا يعالجه و يتعامل وياه. المشكلة الأساسية في المسارات هي جودة تعامل المسار مع الConflict الأساسي حقه و في هالشيء مسار سورامي يحط المسارين الثانيين في جيبه الصغير صراحة، و زي ما تلاحظ ففي مشكلة مع كل نهايات مسار ليليث وكيف إنها مش مرضية.
ممكن توصل نفس المكان إلا أنا وصلته بس ما أعتقد، يارجل في توكيوبابل ماحد يوصل نفس المكان.

المشروع شوي كان مربوط من خلفه بفكرة إنه أول عمل "جميع الأعمار" من بروبلر و سهل تلاحظ إنه كان في ضغط على هيجاشيدي إنه ما يخلي الجماهير "الجديدة" تكره بروبلر، إلا بالمناسبة ما حصلوها كايندا لأن توكيوبابل فلبت في اليابان.
توكيوبابل في النهاية كانت تقدر بسهولة تكون ماجنوم أوبس هيجاشيدي، بس هاللقب محفوظ و مصون عند إيفوليميت it seems

حتى ولو ما قتل ليليث بشكل حرفي يقدر يقتل ليليث الـ "أصلية" هل ندري ان هي الاصلية ؟ فش دليل فعلي لكن ميه مافي فايدة من نقاش هذا الشي لأن الامر ما هيفيدنا بشي.المهم كان يقدر يبقي على حياة ليليث الوصخة ويخلي الامر بيد سيتسونا عشان يقتلها وبعدين يفكر انه قتل حبيبته ليليث لكن بوم ! ما قتل ليليث فنيا لأنه قتل الاصلية. النهاية كانت خيبة امل كبيرةة لأني من النوع الي يعتبر اخر مسار مسكر هو المسار الي يخاطبك فيه الكاتب بشكل مباشر ويطلع عن اسلوبه المعتاد في المسارات الثانية لكن اوه حصلنا نهاية ماهي Bitter sweet ولا نهاية تقدر تسميها نهاية بعد ما رمى سورامي ورازيل عرض الحائط وقرر يصير كاونتر قاردين على غفلة بوجود الالتميت سايد كيك معه.
لأصارحك شيء بداخلي يخليني افضل نهاية سيتسونا على نهاية ليليث لكن الشي الي يخليني ابي اتفل على نهاية سيتسونا هو انها تمشي عكس وضد سبب حياة سيتسونا/سامييل.

كان المفروض توريني الدرافت قبل ما تحذفه وجود نايدهارت ودخان ومرايا مستحيل يخلي الامور أسوء xD.ما امزح اذا اقول قاعد اعاني من جفاف وجداني بعد تركي مع نهاية على هيئة ملخص من خمسة اسطر لدرجة عدت القتال الي ذكرته بالسبويلر اكثر من ثلاث مرات !
[/QUOTE]
هو مش أهمية قتله لليليث بقدر ما إنه كيف رح يقدر يترك سيتسونا يقاتل رب بعد المعارك المتتالية ذيك كلها. هو صرفها بنفس الشكل، سيتسونا قتل ليليث الأصل تيامات و انقذ ليليث عشيقته.
هو الكونكلوجن المهم في المسار كان كونكلوجن كامييل و أستاروث أكثر من أي شيء، لأنهم خلصوا قصة "توكيوبابل" في النهاية.

نهاية ليليث ريبادج من نهاية سورامي، بس صراحة أحب النهاية عشان السي جي إلا صار خلفيتي فترة مش قصيرة أبدا، بس هو عطيتك تلميح عن طريقة تقدر تخلي نهاية سيتسونا تشتغل فيها.

الدرافت كان مخطط قصة ما بديت كتابة شيء فعلي فماكنت رح تستمتع بشيء حتى لو شفته. ههههههههههه جفاف وجداني XD
 
الإعجابات: Ruvik

Ruvik

Hardcore Gamer
#93
نهاية التونا السويسرية XD
هو نهاية التونا السويسرية ممكن تتقبلها أفضل لما تربطها بكوميو السلمون النرويجي و كيف إنك لما تحطهم مع بعض تسوي طبخة جديد حتى لو كل واحد منهم احتفظ بطعمه الخاص.
_ _ _ _ _ _
ما باعلق على حاجات واجد لأني أحتاج إنك تسوي take in للمسار كامل و تحدد مواقفك منه. هو المشكلة في طريقتي في تقييم المسارات زي ما قلت لك إني قيمت الإتقان في التعامل أكثر من مستوى الأفكار المطروحة أو كمها، زي ما قلت ككم مستحيل تقدر تنافس كم الأفكار السخيف إلا قدر مسار ليليث يطرحه في حدود 10 ساعات و لسا يعالجه و يتعامل وياه. المشكلة الأساسية في المسارات هي جودة تعامل المسار مع الConflict الأساسي حقه و في هالشيء مسار سورامي يحط المسارين الثانيين في جيبه الصغير صراحة، و زي ما تلاحظ ففي مشكلة مع كل نهايات مسار ليليث وكيف إنها مش مرضية.
ممكن توصل نفس المكان إلا أنا وصلته بس ما أعتقد، يارجل في توكيوبابل ماحد يوصل نفس المكان.

المشروع شوي كان مربوط من خلفه بفكرة إنه أول عمل "جميع الأعمار" من بروبلر و سهل تلاحظ إنه كان في ضغط على هيجاشيدي إنه ما يخلي الجماهير "الجديدة" تكره بروبلر، إلا بالمناسبة ما حصلوها كايندا لأن توكيوبابل فلبت في اليابان.
توكيوبابل في النهاية كانت تقدر بسهولة تكون ماجنوم أوبس هيجاشيدي، بس هاللقب محفوظ و مصون عند إيفوليميت it seems
هو مش أهمية قتله لليليث بقدر ما إنه كيف رح يقدر يترك سيتسونا يقاتل رب بعد المعارك المتتالية ذيك كلها. هو صرفها بنفس الشكل، سيتسونا قتل ليليث الأصل تيامات و انقذ ليليث عشيقته.
هو الكونكلوجن المهم في المسار كان كونكلوجن كامييل و أستاروث أكثر من أي شيء، لأنهم خلصوا قصة "توكيوبابل" في النهاية.

نهاية ليليث ريبادج من نهاية سورامي، بس صراحة أحب النهاية عشان السي جي إلا صار خلفيتي فترة مش قصيرة أبدا، بس هو عطيتك تلميح عن طريقة تقدر تخلي نهاية سيتسونا تشتغل فيها.

الدرافت كان مخطط قصة ما بديت كتابة شيء فعلي فماكنت رح تستمتع بشيء حتى لو شفته. ههههههههههه جفاف وجداني
الحين اقدر اشوف نقطتك بعد ما اخذت وقت افكر شوي لكن بضل ع كلامي لأن بالفعل كل شخص يقدر ياخذ له مساره الخاص به في التيك ان والمغزى من اشياء واجد هذه توكيو بابل لك هاه ؟ قاعد استمتع بالتفكير بالاحداث بعد ما خلصت الرواية واقدر اقول متعتي تضاعفت.

ليش فلبت ؟ أعني فوق القصة والتشوني المأكشن والاشياء الخرافية الي تحصل ولا ننسى المؤثرات يب المؤثرات شيء بديع هنا
ما قد شفت رواية تهتم بهل قدر بهذا الشي توكيو بابل مثال ممتاز لدمج هذه المؤثرات مع القتالات عشان تدخلك في جو يخليك على حافة كرسيك
الحل كان مبتذل بشكل كبير وحسيت اني اكلت مقلب كبير متأكد ان الحرية الي يوفرها التشوني يخوله لفعل شيء من هذا القبيل
لكن كأنه مل من الي قاعد يصير وانهاه بأكثر طريقة منطقية بدون صراع مفاهيم ومبادىء ملحمي بين الطرفين كنت ابي معلومات اكثر عن الآلهة وارساله للماضي وعن عصر الآلهة الي سبق البشر.

لحين قاعد اعيد القتال من فترة لفترة ياخي xD !
من أجمل اللحظات الي مرت عليي في هذا الوسط بلا شك وكامييل صار من شخصياتي المفضلة

يمكن اكون اناقض نفسي لكن كثر ما حبيت النهاية في نفس الوقت ما اقدر اتقبلها على انها نهاية سيتسونا لان روحه اندمجت مع روح سامييل فـ سيتسونا لازم يتبنى أفكار جديدة ومبادىء مختلفة عن سيتسونا الماضي ومستحيل اشوف النهاية تسوي اي منطق بالمستقبل.

توكيو بابل قاعدة تاخذ تأثيرها حاليا xD
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #94
الحين اقدر اشوف نقطتك بعد ما اخذت وقت افكر شوي لكن بضل ع كلامي لأن بالفعل كل شخص يقدر ياخذ له مساره الخاص به في التيك ان والمغزى من اشياء واجد هذه توكيو بابل لك هاه ؟ قاعد استمتع بالتفكير بالاحداث بعد ما خلصت الرواية واقدر اقول متعتي تضاعفت.

ليش فلبت ؟ أعني فوق القصة والتشوني المأكشن والاشياء الخرافية الي تحصل ولا ننسى المؤثرات يب المؤثرات شيء بديع هنا
ما قد شفت رواية تهتم بهل قدر بهذا الشي توكيو بابل مثال ممتاز لدمج هذه المؤثرات مع القتالات عشان تدخلك في جو يخليك على حافة كرسيك
الحل كان مبتذل بشكل كبير وحسيت اني اكلت مقلب كبير متأكد ان الحرية الي يوفرها التشوني يخوله لفعل شيء من هذا القبيل
لكن كأنه مل من الي قاعد يصير وانهاه بأكثر طريقة منطقية بدون صراع مفاهيم ومبادىء ملحمي بين الطرفين كنت ابي معلومات اكثر عن الآلهة وارساله للماضي وعن عصر الآلهة الي سبق البشر.

لحين قاعد اعيد القتال من فترة لفترة ياخي xD !
من أجمل اللحظات الي مرت عليي في هذا الوسط بلا شك وكامييل صار من شخصياتي المفضلة

يمكن اكون اناقض نفسي لكن كثر ما حبيت النهاية في نفس الوقت ما اقدر اتقبلها على انها نهاية سيتسونا لان روحه اندمجت مع روح سامييل فـ سيتسونا لازم يتبنى أفكار جديدة ومبادىء مختلفة عن سيتسونا الماضي ومستحيل اشوف النهاية تسوي اي منطق بالمستقبل.

توكيو بابل قاعدة تاخذ تأثيرها حاليا xD
توكيو بابل تحاول جدا تعرض نفسها بطريقة تسمح لك إنك تفسرها و تاخذها بأكبر حرية ممكنة. زي ما لاحظت إنت الحين إن الممتع بخصوص الرواية إنها ما تحاول تدخل المبادئ و الأفكار حقها من خشمك بالإكسبوزيشن و تسوي حاجات ممكن تكون مستحيلة بدون نظام المسارات المستخدم فيها. بالطبع الرواية ما تبالغ في الشيء و ولا مرة دخلت في إنها تصير سيريالية فعلا و تترك كل شيء للمتلقي، إلا هو ممكن يكون شيء جيد للرسوم بس جدا سيء لنص مكتوب.
باكون مهتم أشوف أفكارك بخصوص الرواية مكتوبة، رغم إني أفضل أسمعها أو ما تكون في الموضوع أصلا عشان ما نوصل للنقطة إلا يكون فيها طريقة صحيحة لفهم توكيوبابل و فكرة سائدة (نظرة وحيدة) للطريقة إلا إشتغلت فيها. ما ابغى أشوف إلا صار في ريممبر يصير هنا صراحة.

فانز بروبلر حسوا بالخيانة من بروبلر و إعتقدوا إن تحويل الرواية لرواية جميع أعمار رح يؤدي لإنها تصير رواية طفولية إلا هي النظرة العامة لروايات جميع الأعمار من فانز الإيروجيز عامة. طبعا إلا ماساعد إن هيجاشيدي ترك بروبلر قبل انتهاء تطوير توكيوبابل. فهذا أدى إنهم يكون في قسوة شديدة على توكيوبابل و هذا قبل ما يشوفوا الحاجات الرخيصة فعلا (الحاجات إلا جت بعد خروج هيجاشيدي pygmalion و ييجر) فياه... بس آي مين بيجماليون كانت موجهة لفانز اليوري.
توكيوبابل ممكن تكون الشيء الوحيد إلا يخليك شوي تقدر تستعد للحاجات إلا تسويها ماهويو، بس مش أول فيجوال نوفل من بروبلر الإخراج حقها ممتاز حتى بيجماليون (بحكم إنها صدرت للغرب) كان فيها لمسات إخراجية جيدة في إلا قرأته، أياكاشيبوتو استثنائية نوعا ما مقارنة بكونها تقنيا أول عمل كوميرشال مهم لبروبلر.

بالنسبة لعصر الآلهة تقدر تحصل معلومات زيادة في اللور حق الرواية، لأن سيريسلي ماكان يقدر يحشر هالحاجات في مواجهة للأسف.

قتالات توكيوبابل تقدر تكون جيدة كثير لما تحاول، استمتعت كثير بقتال أستاروث عن نفسي عطاه حقه مرة على الأقل في الثلاث مسارات.

أنتظر موقفك النهائي من النهاية.
 
الإعجابات: Ruvik

Ruvik

Hardcore Gamer
#95
سو خلصنا المسار أخيرا ها ؟ كانت رحلة جامحة بتوكيو بابل.
مسار ليليث كان لـ نقل ... ما أدري ؟ لا فعلا ما ادري. بينما الكاتب قدر يجاوب على اسئلة بعض الكتاب يفضلون يخلونها في الظلام او تركها لمخيلتك وتفسيرك الشخصي وتحليلك للاحداث السابقة لتلك النقطة لكن اذا كان هذا هو المسار الأخير فـ لازم يحمل مسك الختام ويخليني اتضايق لإكمالي الرواية الي استثمرت فيها وقت لكن الأمر ابدا ما يحصل مع توكيو بابل فـ بدال ما اشعر بأي شيء من الي ذكرته في الأعلى لحين قاعد انتظر الكاتب يخلص دعابته السخيفة ويقدم مسار استاروث لأني ابي اشوف بالسكارت ! وضع الدعابة على جنب عندي نقطتين بالمسار ما اقول ازعجتني كثر ما كانت نقطتين قللوا من قيمة المسار لما تحطه امام مسار سورامي مثلا وبالطبع كانت هناك طرائق كثير اكثر تأثيرا وفعالية.

1- مثل ما قال رويال المسار احتوى الكثير من الافكار الي في الواقع اكثر من ما يقدر المسار يتحملها ويحتويها في 10 ساعات فقط اكثر او أقل, المسار قعد يفقد نفسه أو بالأحرى يفقد الأفكار مع تقديم افكار جديدة ما تقدمت في المسارات الأخرى وحتى الأفكار القديمة قام يستكشفها بوجهة نظر ثانية من منطلق التمثيل الحرفي للبطل الي بالبداية مستحيل يكون نفسه الي بالنهاية.
2- النهاية... يب النهاية لإحقاق الحق اكثر كابل يستحقون هذه النهاية هما ليليث وسيتسونا
لكن بدون حس خسارة الي المفروض يحس به سيتسونا بعد ما ضحت سامييل بنفسها تشوفه يبرر هذا الشي بـ حبه لـ ليليث شيء غريب لرواية تتكلم عن المبادىء
والتضحية من وراء الشاشة عذره بأن الاثنين شخص واحد هتعيش بداخله اقدر اشوف نفسي ما اتقبله بالمرة حتى ولو في التشوني شي عادي *يذكر ان اذا رجعوا للعالم كل شي اكتسبوه سماويا يتم استبداله بـ شيء طبيعي* يب كلامه ماله قيمة
في النهاية الأمر مشابه لـ إيليا فيت اذا سمحت لي المقارنة ؟

الأكشن في هذا المسار ما كان في قمته لكن في الاداء الأفضل بشكل كبير, طلعت بقتالات للذكرى ما حييت ! اعتقد اني فان لسيتينغ الضعيف الي يقلب الطاولة على القوي بشكل منطقي بدون باور أب مجنون *يتذكر ذاك القتال* سيتسونا للفوز ! ... اسحب كلامي نوعا ما.هذا يذكرني أيضا بالقتال الفرعي, القتال الي ما تمنيت انه يحصل لأن مصير الشخصية كان مختوم بشكل نهائي من قرر يلف روليت القدر ويكون بالصفوف الأمامية لمساعدة زميله بالمهنة لكن في قرارة نفسي ادري ان الأمر هيكون ملحمي اذا حصل وقس وات ؟ حصل للأسف مع هذه الموسيقى:


أرجوك لا تختفي أبي أقدر وجودك أكثر T-T !! من الشخصيات الوحيدة الي كانت واعية بشكل كامل بالوضع الراهن ومصير المثلث الهرمي وما آلت لها الأمور وما ستؤول إليه بالمستقبل اليس بالبعيد هذا شي جعلني احب هذا المسار أكثر من الاثنين لانه عطى كل شخصية مقدار مساوي من الاهتمام ووقت شاشة بالنسبة لأهميتها في المسار الأخير بدون اعادة معلومات سابقة عنهم وتضييع وقت وبدأ المسار بـ حقيقة انك عارف كل جزئية عن كل شخصية فـ قدر يقدم لحظات مهمة لهم على طبق من ذهب والألماس هي الوجبة, كل حركة كانت مصيرية وكل قتال كان لا بد منه عشان يتقدم سيتسونا للأمام ولو نصف خطوة المسار قدر يغير وجهة نظري تجاه عدد من الشخصيات وخلاني اتحسر على اني كرهته في مرحلة لما لكن سعيد لأني كرهته لأني على حق الأمر معقد @@ . أيضا هل ذكرت ان سيتسونا مسار ليليث هو الأفضل بين الثلاثة ؟ سيتسونا ليليث يشعرك بأنه أكثر "انسانية" واكثر قابلية لتقبل النكت والمواقف المضحكة والأهم من ذلك ما قرر يحشر انفه في اسباب عيش الأخرين وكل شخص قدر يحصل سبب عيشه بدون مساعدة منه, يمكن يكون الأفضل بينهم لكن مستحيل يكون شخصية ممتازة pffft الامر كل البعد كونه شخصية ممتازة وما ادري هل أقول جيدة أو لأ ؟ توكيو بابل واضحة انها تتمحور حول الشخصيات الفرعية مع ان الشخصيات الفرعية ما تاخذ نصيبها الكافي من الاهتمام حتى بآخر مسار.
بعض الأحيان سيتسونا يصير رهيب طبعا لكن رهيب as in تشوني رهيب و ما أقدر اشوفه كـ هيرو ولا كـ انتي هيرو مع ان الأنتي هيرو اقرب له و يبدو نظرية شخصية رئيسية قمامة = شخصيات فرعية ممتازة
شخصية رئيسية ممتازة = شخصيات فرعية قمامية do hold water

النهاية للنهاية فين نهاية البيتر سويت حقتي ؟ فين توسعة النهاية السيئة حقتي ؟! فين مسار استاروث ؟!!
أسوء مافي المسار هي النهاية بنوعيها نهاية سيتسونا والنهاية الحقيقية للمسار. إلريدي تخطيت مرحلة التذمر من القتال (؟) الأخير مع كل البيلد أب المجنون والتصخين الرجولي وكل الجلد الي حصل لدرجة اني بغيت اسوي لود مخافة اني ضغطت سكيب عن طريق الخطأ !
مشكلتي مع نهاية ليليث هي انها قاعدة تكافىء سيتسونا وليليث بشكل مباشر ومختصر لكن تضل تحافظ على ريزون دي إيتري سيتسونا الجديد والسي الجي الأخير يثبت هذا الكلام وفي نفس الوقت بنهاية أخرى احصل نهايتي البيتر سويت لكن مع تناقض صريح لريزون دي ايتري سيتسونا الجديد ومبادرته لمساعدة الناس وكأنه نسى روح سامييل والدرس الي علمته ليليث والي واثق دفعة المشاعر الي حصلها في قتال ملك الشياطين هي بسبب روح سامييل قبل ما يكون حب ليليث
يالها من معظلة ب_ب .اعتقد بختار نهاية سيتسونا هناك أسباب كثيرة لـ ليش اخترتها غير انها تترك طعم مر بالفم و انها عقاب حتمي سيتسونا لازم يحصله آجلا ام عاجلا لكن عشان اختم الرانت الطويل -كان ودي اكتب اكثر .-. - ذا بطريقة سليمة اذا صح التعبير @@. هل مسار ليليث أفضل مسار ؟ يب حتى ولو المسارات الأخرى خاصة مسار سورامي يقدر يخلي المسار الأخير يستحي على وجهه من كم ناحية.
 
بادئ الموضوع #96
كان ودي أحتفل بالشيء بس نسيت احتفل بالشيء يوم الأحد *كنت أحاول أكتب موضوع أليس و زوروكو لول*
موضوع توكيوبابل صار عمره سنة و يومين، و مو بس كذا الموضوع وصل حدود أربع صفحات إلا هو شيء أعلى بكثير من أي حاجة توقعت الموضوع يسويها.
أنا سعيد بكل شيء صار لموضوع توكيوبابل، أعز موضوع فيجوال نوفل عندي.
HBD توكيوبابل (متأخر 11 يوم لول)
 
بادئ الموضوع #97
سو فتحت قناة ديسكورد لتوكيوبابل، عشان تكون مكان لأبنائي الأحباء يرموا فيه انطباعاتهم العشوائية و عشان نقدر نحصل نقاش مستمر أيضا.
plz join و قوليي وين واصل في الرواية. القناة بالعربي بس btw
القناة
 
هو المفروض إن الشيء يشتغل بالعكس، إنك تتكلم عن الحاجات as you go بدل ما ننتظر انطباعاتك المطولة عن كل شيء.
هو ما خلصت الا البرولوج و حطيت انطباعي عنه هنا اتوقع، و اشوف نظام ردود طويلة احسن من سطرين تعطي كل شي حقه مدح او ذم.(&)
 

TCF

Hardcore Gamer
خلصت مسار رازاييل (النهاية الكويسة السيئة)
و....

(شغل الاوست قبل ما تفتح السبويلر)


Hell was more of a heaven than the heaven itself
 

TCF

Hardcore Gamer
طوكيو بابل ممكن اول فجوال نوفل العبها فيها قتالات، لعبت من قبل بليز بلو وكان فيها كم سي جي حق قتالات بس تدري اللعبة فايتنج جيم فما يحتاج يتعبوا نفسهم بالقتالات الا هالشي انت بتسويه، بس في سنترال فيكشن حتى القتالات القصيرة كنت اتحمس ليها، بعد لعبي الى طوكيو بابل صرت مؤمن انك تقدر تحصل على قتالات كويسة حتى مع انميشن متواضع، كون الانمي ما فيه انميشن بجودة يوفوتبل مو عذر حق القتالات المعفنة.

طبعا طوكيو بابل مو بس قتالات وخلصنا، قصة الفجوال نوفل والشخصيات ودوافعها واهدافها كلها اشياء رفعت من قيمة العمل. الفجوال نوفل ليها ثلاث مسارات رئيسية (مع تفرعات النهايات السيئة):
مسار رازاييل
مسار سورامي
مسار ليليث
لو تلعبهم كلهم بالترتيب بتشوف ان كل مسار يقدر يشتغل لحاله من غير المعلومات الا بتاخذها من المسار الا بعده، بس المسارات الا قدام ما تشتغل من غير المعلومات في المسارات الا راحت (مسار ليليث ما يشتغل بدون معلومات مسار سورامي ومسار سورامي ما يشتغل من غير المعلومات في مسار رازاييل بس العكس صحيح). طبعا هذا كله من وجه نظري.


يتبع
 
بادئ الموضوع #109
مسار ليليث تبين إنه take غريب على فكرة مسار الإجابات. و الأفضل نسمي الأشياء بأسمائها الصحيحة.
المسار مش مسار ليليث. المسار مسارك إنت.
هالشيء كان نوعا ما واضح بخصوص ليليث، حتى و إن كان يرفع بعض الأسألة بخصوص قطع رأسها في مسار رازييل. ليليث مش ليليث الحقيقية حتى و إن كانت واعية تمام الوعي بنفسها و تتخذ قراراتها لنفسها فهي لازالت نسخة.
المشكلة تجي من الآتي، باندورا إلا هي الجحيم، هي الفردوس لأحدهم. هذا الشخص هو ليليث... أو بالأحرى ليليث إلا غامرنا معها.
للحق لازلت أجد هالشيء مضحك، هيجاشيدي عنده كل صلاحيات الحياة عشان يسحب التويستات من مؤخرته و لسا يعطيك فرصة كفاية عشان تكون تعرف التويست قبل لا يفجره، و أحب أستخدم كلمة يفجره عشان أسخر على قيمة التويستات الفعلية على إنها نفس تويستات ملك التويستات إلا المفترض تخليك تقول "أنى لك هذا؟" بس هالشيء ما يصير.
ساعات يكون في فرق جوهري بين "شوف تويست" و بين "هذا شيء" و الأخير على إنه ممكن يقتل كم كشف، يسمح لك تحافظ على كشوفاتك الأضعف من إنها تطلع تضحك و تطلع سخيفة.
هالشيء حصل مع ملك التويستات في شارين، إنه لما وصل للنقطة إلا يفجر فيها عليك ذاك التويست المجنون كنت إنت أولريدي تعرف التويست و جملاته الإنفجارية طلعت بايخة، لازم ما تطبخ التويست واجد خصوصا لو كان بسيط.
على كل أكمل:
لما أخبرني الثعبان الخبيث أن هذا مساري من الآن فصاعدا، ما كانت أكثر معلومة أتمنى إني أسمعها صراحة و السؤال الأخير جاوبت عليه بنعم، مش كسيتسونا جاوبت عليه بنفسي. جاوبت عليه لأني أحب ليليث و مارح أسمح لأحد يقول عنها إنها مملة.
أستاروث الحقير أزعجني بكلامه أيضا، أنا أعرف من هو هذا القذر و وش هو يحاول يسوي، يحترم ألفاظه لما يتكلم عن ناس أفضل منه.
مساري لحد الآن مش أكثر حاجة جميلة، و متأكد إنه يجيب الكآبة و الحزن.
بس على الأقل متأكد إن توكيوبابل جنة أحدهم سواء كانت جنتي أو جنة ليليث.
هالرد ماعمر كويس، أستاروث بست جرل و تسقط المشعوذة يعني.
 

TCF

Hardcore Gamer
(لما خلصت كتابة الرد، اكتشف ان الحول التدريجي من العامية للفصحى كان شي عظيم)

وحدة من اهم لحظات طوكيو بابل.
ودي اقرا الردود كلها بعدين اكتب ردي، بس بطول الين ما اكتب ردي، المهم
انا نادم اني اخرت طويكو بابل سنتين قبل ما العبها، للحق ضيعت وقتي في العاب ثانية حسيت ان كده ساعة من طوكيو بابل عنت لي اكثر من الا عنت لي 60+ ساعة من ذيك الالعاب. في ردي الحين بكتب الا في بالي بعدين ممكن اعيد عليه لما تجي في بالي اشياء ثانية


انا فان تشوني وضيع وتوني مكتشف هالشي من قبل سنتين تقريبا (شكرا جوجو) وما شفت اشياء واجد تشوني (جوجو، طوكيو بابل، بعض لحظات بليز بلو، MGS Twin Snakes) فعشان كده حتى لحظات التشوني البسيطة خلت دمي يغلي مليون مثل اول قتال (الا ما عجب الكثيرين) و رزاييل وهي تستخدم السحر حقها (بالنسبة الى رازاييل ممكن الشي لاني احب السحرة والاشياء الا فيها سحر) مسار رازييل بالرغم ان قتالاته ما كانت بمستوى باقي المسارات بس لسى حبيتهم، المسار ككل رغم اني حبيته اول ما خلصته الا انه مش بمستوى المساريين، والنهاية السئية حق المسار رغم انها كريبي وتحتاج تشوف دكتور بعد ما تجيبها الا انها احسن من النهاية الكويسة لول.

وحدة من اهم لحظات طوكيو بابل، اذا كان استاروث هو اقوى عفريت في طوكيو بابل، اذا سورامي اقوى بشر في طوكيو بابل لانها خلته يلبس المريلة


ودي اتكلم عن كم حاجة عن كوكورو و عبديل، واحد من اسباب تحولهم الى ماسترز هو انهم ما كانوا يبغوا يكملوا الحج حقهم، هم كانوا يسووه لان كان عليهم يسووه، لان لازم فيه واحد يسويه، الشي كان مجرد مسؤولية وكانوا يحاولوا يكملوها، بس هم ما كانوا يبغوا يكملوا الحج حقهم، كوكورو رفضت واقعها.رفضت الي رفضها.رفضت كونها مرفوضة وفي النهاية رفضت كل شيء. عبديل كان شايف الخلل في الشياطين والملائكة والرب، ورغم كده ما اتخلى عن مهمته لان لازم واحد يسويها، هالشي ممكن يمشي على المدى القريب، بس على المدى البعيد ممكن تستسلم.

الشي هذا ينشاف ايضا في قتال ستسونا ضد اوريل الا تسبب في وجود اكثر لحظة مفضلة عندي في طوكيو بابل.

قبل ما ابدي بها، توتوريال خفيف.
بالفارة اضغط على الفيديو مثل ما في الصورة






سيتسونا كان دائما شايف نفسه مثل الالة الا ما عندها احاسيس وغايتها الوحيدة في الوجود هي انه يطيع كلام خلقوه ومو مهمة امنياته او رغباته، بس هو عصاهم وهالشي تسبب في نهاية البشرية، فالرحلة الا خاضها هي عشان يكفر عن ذنونبه لانه الشي الوحيد الا يقدر يسويه، لانه عليه يسويه مش عشان هو يبغى يسويه، سيتسونا هنا كان مثل عبديل و كوكورو لانه قدم مهمته على رغباته، بس الفرق ان سيتسونا ما كان عنده رغبات، كان عنده بس مهمة، سيتسونا بعده طفل ولا يعرف ما هي رغباته، لا يعرف ما يتمنى او ما هو سبب وجوده.
هل سبب وجوده نحت على الحجر من اول ما خلق؟ ام هنالك غاية اخرى؟
كيف لي ان اهزم من هو بألف فارس وانا قد مسكت السيف بالأمس؟ كيف لمن لغاية وجوده ليس بعارف ان يهزم من قتلي غذاء لوجوده؟
لما اقف على رجلي المكسورة؟ ما الذي يجعلني أتحمل كل هذه الآلام؟لم أقف وأكسر ما تبقى من رجلي لما لا أؤمن به؟
ما الذي يجعلني أتعذب وانا أسمع عظامي وهي تتهشم بكل خطوة أخطوها؟ ألغاية لا أؤمن بها؟
ألغاية نحتت على الحجر نحتوها من خلقوني؟ أليس بقعودي ها هنا راحة من هموم هذه الدنيا؟ لم ابيع هذه الراحة مقابل البلاء؟
ايها القلب، لم تنضبض؟ لابد من سبب لنبض هذا القلب، والا لتوقف منذ استحقيت الموت
 
صار لي فترة من خلصت من اللعبة (ست شهور تقريبا)، المهم


اذا فيه حاجة علمنا اياها مسار رازاييل فبتكون ان الخيارات الا تحدد النهايات كلها ليها معنى اكثر من مجرد "الكاتب يبغى الخيار هذا يوديك الى النهاية التعيسة"، لدرجة ان الشي هذا يشتغل بالعكس في خيار معين قعدت اطلع احاول افهم ليش الخيار حقي وداني الى النهاية التعيسة والا ما قدرت استوعبه لان كل شي مشت عليه اللعبة كان يعلمني على ان خياري الا اخترته هو الصح.

كنت ابغى اتكلم عن مسار سورامي بس كنت اتعذر الانشغال يعني. فهذا الا بسويه اليوم

مسار سورامي سورامي اليه ثلاث نهايات، كلهم يعتمدوا على خيارات انت تختارها في اللعبة، بس لما تجيب النهاية السيئة، تعرف الغلط من الخيار الا سويته

عشان يخلووا المسار متجدد سواء في السيناريوهات والاحداث والنكتات وايضا وجود اعداء جدد تقاتلهم في هذا المسار بشخصيات واهداف مختلفة عن الاعداء في مسار رازاييل، البعض كانوا موجودين في المسار الا راح واتعمقوا فيهم في هذا المسار، والبعض طلعوا من تحت الارض بس لسى اضافوا للعبة وكملوا القصة. شيء انتبهت اليه وانا العب ان شخصية وقوة سيتسونا تتغير في كل مسار وتعتمد على انه يحتك بمن في المسار الا هو فيه. الى حد ما مسار سورامي يخليك تحس بالحياة الا عايشتنها سورامي في كم حدث من اللعبة... الظاهر لازم ادخل في سبويلر تاج عشان اتكلم على راحتي


واحد من اكثر الاعداء الاتنترستنج في اللعبة كلها هو اوشيبا وهوسه بالمستقبل، الزمن الماضي يؤثر على افعالك في الحاضر الا بتؤثر على افعالك في المستقبل، الماضي هو اساس افعالك الحالية الا بتأثر على المستقبل، الماضي هو الاساس، احيانا ممكن تسحب على الماضي اذا كان تأثيره سلبي على افعالك في الحاضر فالمستقبل كله بيعتمد على افعالك الا في الحاضر، بمعنى اخر، لازم تهتم بالماضي والحاضر عشان توصل المستقبل، بس اوشيبا مختلف في انه همه هو المستقبل فقط، اوشيبا يهتم يوصل الى المستقبل بس كيف يوصله وعلى اي اساس مو مهم، الشي هذا ليه علاقة بماضي او شيبا

اوشيبا جاء من عالم الناس ترث وظائف اباءها وحرفهم، النجار ولده نجار، التاجر ولده تاجر، السياسي ولده سياسي...الخ اعتقد الشي الى حد ما كان موجود في فرنسا
والشي ما كان عاجب اوشيبا لانه بعض الحرف والوظائف دار عليها الزمن وغطتها حرف ووظائف ثانية، اوشيبا كان شايف ان التراث والماضي مقيدينهم، اوشيبا ورث تقنيات السيف من ابوه الاورثها عن عائلته، بالرغم انه احترف في التقينات كلها واتفوق على ابوه، الا انه كان يشوف ان استخدام السيف في الوقت الحاضر ما منه فايدة لان المسدسات والاسلحة الحديثة تعفيك عن استخدامها.

الريزن ديتري حق اوشيبا مأثر على قدراته في القتال بحيث ان اي مستقبل بموت فيه باي شي غير الطعنة على الصدر بينحذف من الوجود
اوشيبا مو مهتم ويش يصير في اي شي ثاني غير انه يوصل الى مستقبل هو بموت فيه بطعنة على الصدر.


الاهتمام بالمستقبل مو شيء غلط، بس عشان توصل للمستقبل تحتاج تهتم بالحاضر على الاقل، بس اوشيبا اهتماهه فقط بالمستقبل


ما كنت مهتم بحواء واجد في مسار رازاييل وحتى في هذا المسار حتى مع جلوسي معاها ومع الديت حقنا ما كنت مهتم فيها كثير، هالشي اختلف واجد نهاية اللعبة، لما اكتشفت ان ايف سبب وجودها هو انها تبغى تدمر العالم وانها هي السبب في غرق الجحيم وجنون والملائكة وكل شي صار في اللعبة لما عطت رازاييل الكتاب حقها بعد ما بديت احبها، حزتها شفت تعقيد في الشخصية ما شفته طول اللعبة، وادم ايضا، ادم كان سبب وجوده مو عشان يروح يتوسل الى رب ما يعرفه، ادم سبب وجوده هي ايف، ادم ما يهتم الى اي شيء ثاني غير ايف، هو قام بالحج لانه هذا الا كانت تبغاه ايف، قام بقتال الرب لان هذا الا تبغاه ايف، بس لما ايف قالت ليه يقتلها ما سوى كده، لان هذا مو الا تبغاه ايف وهو كان عارف هالشي، فما قالت ليه ايف يدمر طوكيو بابل قال بدمر طوكيو بابل، ولو ما قاتل سيتسونا كان راح طوكيو بابل ودمرها عن بكرة ابيها، شيء انترستنج في الريزن ديتري، ان فيه حاجتين تخلي الريزن ديتري قوية: الاولى هي و الريزن ديتري (ويش هي) الثانية هي الايمان بها (او ايش قد انت مؤمن بها)، كل ما كانوا الثنتين اقوى كل ما كانت الريزن ديتري حقتك اقوى.

حاجة ثانية تأثر على الريزن ديتري هي هل انت تعاملها على انها مجرد واجب او انت تبغى تسويها؟
عبديل في مسار رازاييل كان يحج مع ريكو بس لا هو ولا هي يبغوا يحجوا وكانوا يعاملوا الشي على انه واجد لازم يسووه، بس بدؤوا يضعفوا لانهم كانوا يسووا حاجة مختلفة عن الريزن ديتري حقهم.


الشي تقريبا كان موجود في قتال سيتسونا مع ادم، سيتسونا كان شايف ان الريزن ديتري حق ادم قوي و حتى شك انه بيقدر يفوز عليه، سيتسونا الريزن ديتري حقه والامنيات حقاته كانوا ماشيين في نفس الطريق
اما ادم، فهو كان يبغى يعيش حياة هادئة مع ايف وما كان وده يقاتل، كان فيه تناقض بين الريزن ديتري حقه و الامنيات حقاته.هذا التناقض كان السبب في هزيمته