hits counter

نقاش فيجوال نوفل Tokyo Babel جنة أحدهم

بست جرل!!!


  • مجموع المصوتين
    5
بادئ الموضوع #31
اقرأهم اثنيناتهم مع بعض، فاتا مورجانا الطبق الرئيسي و الي تركيزي كله عليه و طوكيو بابل الشوني الهبلة الي تخفف من التوتر الي تحطه علي فاتا مورجانا. ترا امزح ابي ارفع ضغطك شوي.:D

طوكيو بابل هي متنفسي من فاتا مورجانا تقدر تقول.

عليك نور يخي احسه مثل اراراجي و اراراجي اكبر منغص في الوجود و يشتركون بنفس السيو لا كملت كذا، هو الحمدالله ان الرواية تتنقل بين الشخصيات لأن فعلياً لو بقعد دايماً على سيتسونا صحتي ما راح تتحمل. و ممتاز انك علمتني ان عنده قابلية يتحسن بعدين.

عيني الثالثة استيقظت اول ما شفت حقيقة كلون آراراجي حسافة انه ياخذ مساحة اكبر من الي يستحقها.
* عيد هالنكته البايخة مرة ثانية، و بتشوف الهاربنجر أوف آش في عينك*
هو التمثيل الصوتي هو أكبر سبب إنك تحس إنه زي أراراجي ترى XD رح يتحسن بس انتظر توصل مسار سورامي.


لا ما عندك عين ثالث خلي متلازمة الصف الثامن لوحدها، صحيح إحنا في موضوع شوني بس ما نقلبه موضوع متلازمة صف ثامن.

علي ايش هذا التصويت البايخ؟

حط تصويت حقيقي بدل الترولة الي فوق عشان اصوت.@@
وش إلا تصويت بايخ، بالله شايف بنت في توكيوبابل أحسن من كاميل؟ أو أستاروث؟
علي-كون ترا لا تستحي تعبر عن مشاعرك.

 
#32
* عيد هالنكته البايخة مرة ثانية، و بتشوف الهاربنجر أوف آش في عينك*

وش إلا تصويت بايخ، بالله شايف بنت في توكيوبابل أحسن من كاميل؟ أو أستاروث؟
علي-كون ترا لا تستحي تعبر عن مشاعرك.
*لازم تتقبل الحقيقة*

Gethel هي Gether؟

لأن اذا نعم فوجب التصويت لها، راح اخليها تعذبني و تعلقني و من رجليني و تسلخ جلدي من عظمي و تقعد تقطع الأعصاب عصب عصب.::involve::

هذا بمقياس تصويتك البايخ فوق، اما عامةً ليليث تستاهل كل الحب الي يمكن اقدمه لهذي الفيجوال ولا احد غيرها. #تيم-دارك-هير
 
الإعجابات: TCF
#33
بندول, بحكم انك ما تستخدم اللغة المشفرة ذاتها اللي يستخدمها smug, فهم ردودك أسهل بكثير.
أُريد حسم أمري مع هذا العمل, هل يمكنك أن توضح لي ما هي جوانب القوة فيه؟
من حديث علي عنه أفهم بأنه ملحمي, لكن من حديثك شككتني بأنه عمل هزلي, وشتان بين هذا وذاك!
أُريد توضيح شامل لطبيعة العمل خالي من التسويق.

وعلى سالفة التسويق, التشابتر الخامس من ماو ::involve::
 
#34
بندول, بحكم انك ما تستخدم اللغة المشفرة ذاتها اللي يستخدمها smug, فهم ردودك أسهل بكثير.
أُريد حسم أمري مع هذا العمل, هل يمكنك أن توضح لي ما هي جوانب القوة فيه؟
من حديث علي عنه أفهم بأنه ملحمي, لكن من حديثك شككتني بأنه عمل هزلي, وشتان بين هذا وذاك!
أُريد توضيح شامل لطبيعة العمل خالي من التسويق.

وعلى سالفة التسويق, التشابتر الخامس من ماو ::involve::
هو ما فيه هزلية حقيقية. طوكيو بابل فيجوال حركية من طراز عالي بأنتاجية مرعبة و سكربت يشدك- الترجمة الأنجليزية جداً ممتازة بالمناسبة-.

أنا ختمت البرولوج و قطعت شوط لا بأس به في المين رووت القصير نوعاً ما من الي سمعته و نعم اشوف فيه جزئيات ملحمية ممتازة و راح تلقى الي يرضيك بعيداً عن المقارنات.

بس الرواية تمسك مواضيع اللاهوت المسيحي و اليهودي و التراث الديني حقهم. من العنوان نقرأ كلمة انجيل فتوقع معلومات كثيرة في هالجانب. علوش كتب عنها في الموضوع لو تبي تاخذ خلفية عامة.
 
#35
@nightmare13

كذلك نسيت اقول انك بتلقى اسماء مثل آدم و ايف و ليليث و رافاييل و جابرييل و آستروث و بعل الذباب-بيلزبوب- و خلاطة اسماء مختلفة. اسماء معروفة في الميثولوجيا الشرق اوسطية و الديانات القديمة في منطقتنا.

طوكيو بابل توظف هالأسماء و خلفياتها التاريخية بشكل جميل في الرواية و بما ان الميثولوجيا هذي وافدة عليهم فيه لمسات خاصة بالكاتب اضافها و اعجبتني شخصياً. هو شوف أنا راسي للحين ما وجعني فلا تخاف ما راح يتطرقون بشكل عميق لها.:p

أحس ردي ذا بخلي كم واحد يهون من تصفحها.::laugh::
 
بادئ الموضوع #36
بندول, بحكم انك ما تستخدم اللغة المشفرة ذاتها اللي يستخدمها smug, فهم ردودك أسهل بكثير.
أُريد حسم أمري مع هذا العمل, هل يمكنك أن توضح لي ما هي جوانب القوة فيه؟
من حديث علي عنه أفهم بأنه ملحمي, لكن من حديثك شككتني بأنه عمل هزلي, وشتان بين هذا وذاك!
أُريد توضيح شامل لطبيعة العمل خالي من التسويق.

وعلى سالفة التسويق, التشابتر الخامس من ماو ::involve::
علي حاليا يقرأ جزئيات الحياة اليومية في المسار العام، جزئيات الحياة اليومية في توكيوبابل تاخذ طابع هزلي، و أحيانا كرتوني بعض الشيء.

علي حاليا ماقرأ مادة كفاية عشان يشرح نقاط قوة و ضعف العمل بشكل مستقل. و لو شرحها بكون متأثر بانطباعاتي بشكل أكثر من اللازم بشكل بخلي قيمة إنطباعه عن عناصر القوة محدودة بالنقطة إلا يقرأها هو حاليا.
هو ما فيه هزلية حقيقية. طوكيو بابل فيجوال حركية من طراز عالي بأنتاجية مرعبة و سكربت يشدك- الترجمة الأنجليزية جداً ممتازة بالمناسبة-.

أنا ختمت البرولوج و قطعت شوط لا بأس به في المين رووت القصير نوعاً ما من الي سمعته و نعم اشوف فيه جزئيات ملحمية ممتازة و راح تلقى الي يرضيك بعيداً عن المقارنات.

بس الرواية تمسك مواضيع اللاهوت المسيحي و اليهودي و التراث الديني حقهم. من العنوان نقرأ كلمة انجيل فتوقع معلومات كثيرة في هالجانب. علوش كتب عنها في الموضوع لو تبي تاخذ خلفية عامة.
بالنسبة للأساطير أو اللور إلا تعتمد عليه توكيو بابل، فهي تاخذ اللور اليهودي كأساس (اللور اليهودي بشكل بحت). أما اللور النصراني و الإسلامي فيؤخذ إما كمصدر للإستضافة أو عشان يغطي المواضيع إلا فيها تناقض شديد في الأساطير اليهودية (زي شخص حواء)، مابدخل في الشيء كثير حاليا بس المعتقد اليهودي يعامل حواء على إنها طاولة و إنها ما كان ليها شخص و هالشيء مشكلة بحكم إنها في المعتقد هي إلا أذنبت و أكلت من الشجرة المحرمة بلا بلا بلا لو أحد مهتم أعلمه سالفة حواء فبفتح شات في Discord عشان أتكلم في المواضيع هذي. و علي أي ذكر للكتاب المقدس يقصد فيه التوراه أو التلمود، ما يشير للإنجيل في أي وقت.

هو بالمناسبة اللعبة فيها مكان تتكلم فيه عن الأشخاص و المواضيع و تذكر المصادر المعتمد عليها في الكتابة. و هيجاشيدي شديد جدا في دقة الإقتباس من المصادر إلا يعتمد عليها و بتلاحظ هالشيء لما تفتح Lore الرواية.
أما العنوان حق الرواية فمابشرحه، بعدكم فطافيط و حاب أخليكم تفهموه لنفسكم عند نقطة معينة.
@nightmare13

كذلك نسيت اقول انك بتلقى اسماء مثل آدم و ايف و ليليث و رافاييل و جابرييل و آستروث و بعل الذباب-بيلزبوب- و خلاطة اسماء مختلفة. اسماء معروفة في الميثولوجيا الشرق اوسطية و الديانات القديمة في منطقتنا.

طوكيو بابل توظف هالأسماء و خلفياتها التاريخية بشكل جميل في الرواية و بما ان الميثولوجيا هذي وافدة عليهم فيه لمسات خاصة بالكاتب اضافها و اعجبتني شخصياً. هو شوف أنا راسي للحين ما وجعني فلا تخاف ما راح يتطرقون بشكل عميق لها.:p

أحس ردي ذا بخلي كم واحد يهون من تصفحها.::laugh::
اقتباس الأسماء هذا في ما عدا ليليث ( و في نقاط دقيقة تخص شخص ليليث)، دقيق بشكل عام و مبني على الأساطير إلا تجي منها هذي الأسماء و بتقدر تلاحظ هالشيء من قراءة الlore أو البحث في ويكيبيديا، بالمناسبة لما تجي تبحث يفضل تركز على المعتقد اليهودي في ما عدا حالة مططرون وقتها رح يفضل تقرأ كل شيء مكتوب عنه لو حبيت تعرف لأن المعلومات عنه شحيحة و كان واضح إن الشيء أثر على هيجاشيدي شوي.
 
#37
علوش تصدق بابل قرأتها بايبل. جبت العيد السعيد. هههههه. فعلاً هي تتحدث عن اللور اليهودي ما دام الرواية عنوانها فيها صبغة البابليين الي هم اكبر مؤثر على الثقافة اليهودية القديمة.

معلوماتك مثيرة جداً للأهتمام. شكلي راح ابحث في الميثولوجيا البابلية شوي و انا اقرأ الفيجوال ذي.
 
بادئ الموضوع #38
علوش تصدق بابل قرأتها بايبل. جبت العيد السعيد. هههههه. فعلاً هي تتحدث عن اللور اليهودي ما دام الرواية عنوانها فيها صبغة البابليين الي هم اكبر مؤثر على الثقافة اليهودية القديمة.

معلوماتك مثيرة جداً للأهتمام. شكلي راح ابحث في الميثولوجيا البابلية شوي و انا اقرأ الفيجوال ذي.
أدري و قاعد أسلك لك، بس إنت رحت و فضحت نفسك الله يغربلك بس.
لا، فكر في معنى كلمة "بابل" مافي اهتمام بالحضارة البابلية نفسها كثير، عدا ذكر الآلهة عشتار كم مرة.

أنا أخذت دروس عن بابل لحد ما قلت بس من بابا ناكازاوا.
 
بادئ الموضوع #39
مسار ليليث تبين إنه take غريب على فكرة مسار الإجابات. و الأفضل نسمي الأشياء بأسمائها الصحيحة.
المسار مش مسار ليليث. المسار مسارك إنت.
هالشيء كان نوعا ما واضح بخصوص ليليث، حتى و إن كان يرفع بعض الأسألة بخصوص قطع رأسها في مسار رازييل. ليليث مش ليليث الحقيقية حتى و إن كانت واعية تمام الوعي بنفسها و تتخذ قراراتها لنفسها فهي لازالت نسخة.
المشكلة تجي من الآتي، باندورا إلا هي الجحيم، هي الفردوس لأحدهم. هذا الشخص هو ليليث... أو بالأحرى ليليث إلا غامرنا معها.
للحق لازلت أجد هالشيء مضحك، هيجاشيدي عنده كل صلاحيات الحياة عشان يسحب التويستات من مؤخرته و لسا يعطيك فرصة كفاية عشان تكون تعرف التويست قبل لا يفجره، و أحب أستخدم كلمة يفجره عشان أسخر على قيمة التويستات الفعلية على إنها نفس تويستات ملك التويستات إلا المفترض تخليك تقول "أنى لك هذا؟" بس هالشيء ما يصير.
ساعات يكون في فرق جوهري بين "شوف تويست" و بين "هذا شيء" و الأخير على إنه ممكن يقتل كم كشف، يسمح لك تحافظ على كشوفاتك الأضعف من إنها تطلع تضحك و تطلع سخيفة.
هالشيء حصل مع ملك التويستات في شارين، إنه لما وصل للنقطة إلا يفجر فيها عليك ذاك التويست المجنون كنت إنت أولريدي تعرف التويست و جملاته الإنفجارية طلعت بايخة، لازم ما تطبخ التويست واجد خصوصا لو كان بسيط.
على كل أكمل:
لما أخبرني الثعبان الخبيث أن هذا مساري من الآن فصاعدا، ما كانت أكثر معلومة أتمنى إني أسمعها صراحة و السؤال الأخير جاوبت عليه بنعم، مش كسيتسونا جاوبت عليه بنفسي. جاوبت عليه لأني أحب ليليث و مارح أسمح لأحد يقول عنها إنها مملة.
أستاروث الحقير أزعجني بكلامه أيضا، أنا أعرف من هو هذا القذر و وش هو يحاول يسوي، يحترم ألفاظه لما يتكلم عن ناس أفضل منه.
مساري لحد الآن مش أكثر حاجة جميلة، و متأكد إنه يجيب الكآبة و الحزن.
بس على الأقل متأكد إن توكيوبابل جنة أحدهم سواء كانت جنتي أو جنة ليليث.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Ruvik
بادئ الموضوع #43
قريت شويه منها اسلوب السرد ضخم جدا :oops:
يب. في التشوني بشكل عام في إهتمامي بتضخيم الprose إلا بتكون وصوف طبيعية في الرواية العادية إلى شيء ضخم و خلاب. هالشيء بالطبع هو ضد الإختصار إلا يستخدم عادة لإضافة الجمالية.
 
بادئ الموضوع #48
تقنياً ما فيه الا اثنينة وايفوز و البقية هازبوندوز. مالت عليك.

بما اني انسان نزيه صوّت للوايفوز، الهازبوندوز الي فوق نخليهم لك.:)



بس أحسن أقدر أحتفظ بأوشيبا هاجاني لنفس...


هو يعني زي ما أنا ما أقدر أحط Grandma و أصوت ليها، لازم تعانوا زيي. +بتحب سامائيل صدقني، "مينا نو آيدورو سامائيل شان" إلا تبغى تحط مسامير حارة في حشواتك.
 
#49
علي لازم ندخلك اعادة تأهيل عشان نعدل نظرتك الغلط للوايفوز و تعرف ان جراندما المفترض نخليها الخيار الوحيد في التصويت لأن هذي هي الحقيقة الي انت مش راضي تتقبلها.

و يب تتهنى بهاجاني و استروث بالسكيرت.:)

صامائيل ما راح تحصل معاملة مني اقل من معاملتي لـ جاثر. فياه المسامير الحارة زيها زي قطع الرؤوس و تعليق الأجساد.

الحمدالله ان عالمهم مش حقيقي.@@
 
بادئ الموضوع #50
علي لازم ندخلك اعادة تأهيل عشان نعدل نظرتك الغلط للوايفوز و تعرف ان جراندما المفترض نخليها الخيار الوحيد في التصويت لأن هذي هي الحقيقة الي انت مش راضي تتقبلها.

و يب تتهنى بهاجاني و استروث بالسكيرت.:)

صامائيل ما راح تحصل معاملة مني اقل من معاملتي لـ جاثر. فياه المسامير الحارة زيها زي قطع الرؤوس و تعليق الأجساد.

الحمدالله ان عالمهم مش حقيقي.@@
علي، إنت ما تعرفت على الحدة للحين، و إنت تتكلم عن العمة مان. أنا لساتي بريء مان، بس أستعد لمستقبل الأوتوميز و الBL إذا ما عدل السوق وضعه.

تذكر إن الجحيم هذا جنة أحدهم.
 
#51
^

الله لا يكتبها و السوق بيعدل وضعه لاااازم. مشكلة الأسواق المحدودة انها محدودة الله يستر بس.

الأوتوميز بلاء عظيم.:(
 
بادئ الموضوع #52
^

الله لا يكتبها و السوق بيعدل وضعه لاااازم. مشكلة الأسواق المحدودة انها محدودة الله يستر بس.

الأوتوميز بلاء عظيم.:(
هو ردي كان ساخر للحق، على الأقل طول ما مانجاجيمر موجودين نعرف إن هالشيء مارح يحصل.
 
بادئ الموضوع #53

* Muse: Uprising تشتغل في الخلفية*

هو ما دري كيف وصلنا من هنا لهناك يعني، هو كله بسبب [REDACTED] بس أعتقد أنا أتحمل جزء من اللوم. هو مش ضروري تعرف عن وجود [REDACTED] هو عارف إني كان ممكن أكمل طريقي و أقتل "الرب" أو أقاتل [REDACTED] و أغلب آدم عشان اعيش في سعادة أبدية مع حواء العالم الجديد بدون ما أسأل منهو رب العالم الحين، بدون ما أحاول أفهم ليش كل شيء يشتغل بعد ما انا قتلت النظام إلا يخلي كل شيء يشتغل.
و هنا لازم أقول إني حبيت كيف الرواية جاوبت تناقض المسارات شيء كول يارجل.

كان ودي أقول شوي كلام زيادة بس آي دونو الكلام طار من راسي. آه يس لك إنت إلا تقرا هالكلام في 2020 لو تشغل uprising بتلاحظ إن كل شيء ينطبق بشكل مثالي على مسار ليليث عدا سالفة "سنخرج منتصرين".
مسار ليليث ما تنقصه قوة المشاهد المنفصلة، في هذا هو يمسح بمسار رازييل البلاط و يغلب مسار سورامي بفرق شديد، حتى لو كان الأكشن في مسار سورامي حاجة ما صارت و لا إستوت ريلي و بكون ظلم إني أتوقع إن الرواية بكون فيها شيء زي القتال الأخير في مسار سورامي، او عشان أصحح نفسي: بكون غلط إني أتوقع إن في رواية بكون فيها شيء زي القتال الأخير في مسار سورامي.
ستيل النقطة وضحت نفسها، لما بغيت أتكلم عن مسار ليليث تكلمت عن جودة مسار سورامي، لأن مسار ليليث ناقص كجودة و داونجريد واضح من مسار سورامي، بس مو لأنه أسوأ. الشيء معقد و يدور الراس عند هذي النقطة عارف إني أقول نونسنس. بس إلا صاير إن مسار ليليث زحمة لدرجة إنك تقدر تخليه رواية مدتها 70 ساعة بإنك تكسر الرتم و تسوي إكسباند للمسار، و إلا كان المفترض يصير. مسار ليليث فيه مليون فكرة و حتى لو كان فيه فكرة أساسية بسيطة؛ المسار جدا معقد و السوء حقه مش سوء فعلي قد ما إن أفكاره ما حصلت الإستكشاف الكافي و سالفة ال70 ساعة نو جوك.
لو أمسك مسار ليليث نفسه غالبا بقدر أمطه كفاية عشان يقدر يستكشف كل الأفكار، و صراحة ما أكذب إني بديت أحاول أقراه بطريقة مختلفة عشان أسوي هالشيء... المشكلة إن ماعندي المعرفة عشان أكمل كتابة هيجاشيدي الناقصة... فياه...

ليليث سيلف إنسرت لهيجاشيدي بالمناسبة، بليز لا تسوي كويسجن للشيء و تقبله على إنه absolute fact
 
بادئ الموضوع #54
سو تقنيا خلصت توكيوبابل، قاعد بس أجيب نهاية ناقصة ما جبتها، و أجمع السيجيز إلا باقين عليي.
باخذ وقت عشان أطلع انطباع فعلي عن نهاية سيطسونا، الشيء الوحيد إلا برميه هنا إنها تنافس نهايات نيسيسيون في البرودة و السوء لول.

على كل لو أحد يبغى يعرف شيء معين عن الرواية يتفضل يسأل عنه و بتكلم عنه، ناوي أكتب فريكنج جراند كونكلوجن، و بكون آيرونيك لأن توكيوبابل ما نجحت في الكونكلوجنز إلا في مسار واحد ::laugh::
هو جديا لو أحد يسألني عن حاجات معينة بخصوص التجربة بكون أسهل ليي أتكلم عنها، صعب تجمع أفكارك عن حاجة بالحجم هذا صراحة.
 
بادئ الموضوع #55
هذي مقدمة تم التخلي عنها
مشاعري للحين مختلطة، مو عارف من المفروض يكون الActual best girl صراحة... محتار بين آدم و أوشيبا هاجاني صراحة يعني الفيك بست محسوم لسامائيل مع منافسة بسيطة من سورامي بس مان نرجع للأكجوال بست جرل.
يعني هو تاكاهيرو (مؤدي آدم) قدم أفضل دور في الرواية، و أداءه كان حاجة عظيمة، بس للحق شخصية آدم كتعقيد ما توصل لأوشيبا هاجيني و هو للحق الشخصيات مش بمستوى شخصيات ما أقدر أحطها في التصويت لأن أسمائهم سبويلرات كفاية، و مافي شيء يمنع إن واحد فيهم مثبت نفسه كأفضل شخصية في الرواية... و آه قلت إن أعدائك في هالرواية تقدر تحبهم أكثر من أصدقائك؟ ياه الآيروني.
يعني أنا مو عارف إذا المفروض أبدي كلامي عن المسار يت بس عيوني بدت تدمع و رح أبدي كتابة أني وي.

جاء الوقت عشان الGrand Finale سيتسونا.
"علي ترى إنت مو قادر تحط كلمتين ورا بعض"
"علي إنت فتحت الفهرس و قعدت تعدد ليي الأنميات الخايسة و الكويسة إلا إنعرضت كإنك تعدد ليي كل شيء تعرفه"

سو كلامي عن الشخصيات في مسار رازييل كان غلط، و يس حبيت أعدائي أكثر من أصدقائي. السبويلر إلا تحت بكون ثقيل لدرجة إنه بيحرق عليك كل ذرة في الرواية لو تقراه قبل لا تقرأ لحد نهاية ليليث الحميدة.
في البداية كان فيه جيثيل، ما قدرت إني ما أبكي على حال جيثيل. جيثيل مسكينة. جيثيل شافت شيء ما المفترض أحد يشوفه و لهذا فقدت عقلها و على إن ميطاطرون عرف الشيء إلا شافته جيثيل، فميطاطرون إنسان في النهاية و عقله "أقوى" من عقل ملاك زي جيثيل، جيثيل طول هالوقت كانت تشوف الحاجات إلا ما أحد يحتاج يشوفها الحاجات إلا ما أحد رح يحب يشوفها.
و مارح أنسى سؤالها سيتسونا عن الملائكة و الشياطين.

هالشيء رح ياخذني مباشرة لأستاروث
فاهم النقطة حقي الحين مو فاضي لك تفتح السبويلر بعد 4 سنوات و تستنى مني ألخص لك سالفة كل شخصية.

قرش قرش قرش

عزيزي الشخص العظيم إلا قرأ كل ردودي هنا، ما المفترض يكون عندك قدرة كافية على إنك تقرا المسار بنفسك و تتبع أفكاره. ردودي أصعب من كل شيء في توكيوبابل لهذا هل إنت لسا مصر تكمل قراءة هذا الرد؟ هذا الرد رح يتضمن جرعة غير مخففة من أفكاري و هي تتطور و تتكون لدرجة إني رح أقوم من الكتابة و رح أنام و بعدين رح أرجع أكمل كتابة. هذا كان خيارك.

الشخصيات في طوكيو بابل ممتازة كثير واقعا، و إلا هو شيء ما تحس فيه و تتوقعه في البداية، بيكوز well الشخصيات ممتعة بس ما تعطي شعور أكبر من كذا. الشيء هو الكاست الجانبي مايحصل وقت كافي عشان يستكشف بسهولة من البداية، فالشيء يحصل خلال المسارات الثلاثة و إنت في مسار سورامي تكون فكرة عن غالبية الشخصيات واقعا من كيف خياراتك أثرت عليهم و من تصرفاتهم تجاه أفعالك. بالطبع وحدة من الأشياء الكريهة إلا تعملها طوكيوبابل إنها عند نقطة معينة بتخاطبك إنت و بتقولك إنك إنت إلا كنت تعمل الخيارات مش الشخصيات نفسها و بتبدي تعامل خياراتك على الأساس هذا.
الشيء الآخر إلا من الممكن أتكلم عنه في ناحية الشخصيات بكون سيتسونا. سيتسونا إلى حد ما طفل و ماعنده شخصية فعلية و إلا يحصل إنه من خلال الشخصيات إلا يحتك بها لأطول فترة شخصيته تختلف. النتيجة من الفكرة السابقة إن سيتسونا مسار رازييل =/= سيتسونا سورامي =/= سيتسونا ليليث. التعامل مع هذا الشيء كان بكون بسيط لو لا إن نفس الموقف كان رح يحصل على تعامل مختلف من سيتسونا على حسب المسار و لهذا فإنك ما تقدر تشوف سيتسونا الثابت في المسارات الثلاثة بيسكلي. الثابت يكون الشخصيات إلا تحيط بسيتسونا في توكيوبابل.
الفكرة الأخيرة هي ضد الشيء المعتاد إلا يحصل في الروايات متعددة المسارات، عادة الكاتب يعمل على إيجاد تغير في الشخصيات المحيطة بالشخصية الرئيسة بناء على خيارات القارئ، بحيث إن الشخصية التي تمثل القارئ تبقى هي الثابت و الشيء إلا يتغير هو المحيط. طبعا الواحد ممكن يسأل هنا "الشخصيات طبيعي رح يتغير تعاملها معك لما تختار أمور مختلفة" هو الشيء مش سهل الملاحظة، بس عشان الكاتب ياخذ راحته في كتابة المسارات -الرومانسية خصوصا- يلجئ إلى إنه يعدل على أسباب الوجود للشخصيات المحيطة و هذا الشيء عادة يؤدي إلى تغيير طريقة تفكير الشخصيات. مشاهدة هالشيء بسيطة جدا في ماو و جريسايا و الروايات الرومانسية جدا عادة، مع استثناءات بسيطة زي Princess Evangile شوي، و مش لأنها كويسة بس لأنها كانت ضعيفة في تحديد أسباب حياة الشخصيات أغلب الوقت.
الهدف من الفكرة إلا تناقض أغلب الروايات هنا، هو إن هيجاشيدي يحاول قدر الإمكان إنه يقضي على فكرتك إنك القارئ سيتسونا. بالطبع الشيء كان مرهق جدا عليي خلال القراءة بس الفكرة هذي مهمة جدا. في طوكيو بابل عشان هيجاشيدي يقدر يخلي شخصياته رمادية قدر الإمكان و يمنع أعدائك من إنهم يكونوا الأشرار و إنك إنت كل الخير في هذا الكون، كان ضروري عشان يتخلص من ميلانك الفكري للشخصية الرئيسة و إن الشخصيات الرئيسة حتما صح. الشيء يبين لما يكون عندك ثقة في أستاروث و بيليال مثلا أكثر مما عندك ثقة في سيتسونا، لأن خلال الثلاثة مسارات أستاروث و بليال كانوا ثابتين.
طبعا أنا قلت إنك إنت القارئ إلا تعمل الخيارات و عشان أوضح دورك، إنت الCursed fate إلا يحطم الشخصيات و يدمرهم.

في واجد كلام أقدر أقوله عن الفقرة الماضية و بدون مزح النقطة حق الوايفوز و الثوابت و تأثير الشخصية الرئيسة تقدر تكتب عنها ورقة بحث 100 صفحة. أنا بس كنت أحتاج أتخلص منها قبل لا أتكلم عن أي شيء و إلا كلامي إلى حد ما رح يكون غير واضح.

"ليليث تمارس الظرافة بشكل غريب عليها، و هذا نتاج الطلب الشديد من الزبائن"​

مسارات توكيوبابل مختلفة عن بعضها كثير و سيتسونا مش عامل الإختلاف الوحيد. الإختلافات متعلقة بأسلوب الكتابة و الصياغة و إن في تدرج في عدد الأفكار إلا يطورها المسار.
مسار رازييل 5 أفكار رئيسة.
مسار سورامي 20 فكرة رئيسة مع فكرة محورية للمسار.
مسار ليليث 70* فكرة رئيسة مع 3 أفكار محورية، و يس هالجملة بولشت و مالها معنى و لما تقرأ المسار بترجع و بتقول "علي كان صح" زي العادة يعني.
ما أقدر أقول كفاية لأي درجة كل مسار تحسه رواية مستقلة في نفسه، و مسار ليليث على كم الأفكار و المواضيع إلا يعالجها هو أضخم واحد بفرق و هالشيء ما كان لصالحه. لأن الثلاثة مسارات عندهم مدة متقاربة كثير و حتى لو كان مسار ليليث أطول من مسار سورامي فهو ما حصل وقت كاف عشان يعالج أفكاره. حجم المسار مهول و بالتأكيد كان هناك عدد مهول من القرارات إلا إنجبر هيجاشيدي على إنه يتخذها عشان ما يضحي بالبيسنج في المسار كليا، و من ناحية كان واضح إنه مافي مجال إنه يحشر المزيد من الأشياء. بالأشياء أقصد المزيد من المشاهد و إنه يزيد طول بعض المشاهد. هالشيء تأثيره كان إن مسار ليليث مسار مشاهد و عشان تربط الأفكار فعلا و تحس إنك فهمت المسار تقعد يومين و إنت تعاني عشان تركب جمل مفيدة لأنك ترتب المسار.
هالشيء ما يعني إن المسار مافيه حاجة متصلة تقدر تقرأها و تمشي، بس مارح تسمتع بتوكيوبابل لو كنت تقرأ و تمشي. الشيء المزعج هنا إن مسار ليليث ممتاز جدا بدون ما نحسب النهايات، النهايات كانت نيسيسيونية في السوء و من شدة ماهي تتجاهل الشخصيات كليا و نهاية عاشوا كلهم بسعادة و سلام لأبد الآبدين.. نهاية تحسسك إنها سعيدة بالغصب يعني.
أكبر مذنب من الناحية هذي نهاية سيتسونا و ما أقدر أبدأ أوصف لأي درجة هذي النهاية أسوأ نهاية شفتها في حياتي و لو نيسيسيون قرأها رح يوقف يصفق و عيونه تدمع لأنه ما يقدر يكتب شيء يقرب لمستوى التخريب البايخ هذا. النهايات الثانية أخف من كذا واقعا. يعني نهاية ليليث مثلا لولا إنها تنسخ فكرة نهاية ثانية في الرواية فهي نهاية كويسة و على إنها شوي فيها نيسيسيونية لكنها لسا مقبولة و أقدر أستمتع بها. لكن النهاية الكويسة فعلا في المسار هي النهاية السيئة واقعا بدون سخرية، هذي النهاية كانت تستحق إنها تكتب بشكل كامل و تحصل على التفرع حقها، كل لحظة من لحظاتها القصيرة كانت عظيمة و كانت كونكلوجن أسطوري لكل شيء تمثله توكيوبابل... بس آه ماحد يحب النهايات ذي.

هو أنا قلت المسار مسار مشاهد عشان نقطة أخرى ما تقل أهمية و هي إن مستويات المشاهد تتفاوت و هالشيء يصعب عليي إني ما أقول إن مسار ليليث مش أفضل بكثير من مسار رازييل. الشيء هو المشاهد الممتازة في مسار ليليث كانت ممتازة كثير، و تحديدا مشاهد الأكشن في الرواية و المشاهد المرتبطة بالكاست الجانبي إلا مهو سيتسونا. سالفة الشخصيات الثابته تخلي مسار ليليث كونكلوجن الشخصيات الجانبية و أرك أجوبتها، كنتيجة مشاهد هذي الشخصيات مليانة حياة و روح و تكون مؤثرة جدا. و القتالات الكلايماكسية مع الأعداء... لايك جديا القتالات هالمسار كانت أسطورية و قتال الفاينل بوس هالمرة كان شيء للذكرى. قلة المساحة هي إلا تخلي المسار نوعا ما يطيح على وجهه في النهاية، بس جودة المشاهد الممتازة في المسار تلعب دور مش بسيط.
سالفة الأفكار الكثيرة إلا يطورها المسار مرتبطة بالمشاهد الممتازة أيضا، المشاهد الممتازة هي المشاهد إلا تطرح أفكار مهمة أو أفكارها تتطور كفاية، المشاهد الأضعف إلا ماتقدر تطور أفكارها أو تطرحها بشكل مباشر/ مافيها أكشن كفاية و ما تفتح بBlue wind و فيها إنسرت لأوبننج الرواية. من هنا حاب أنتقل و أقول إني أحب أكشن توكيوبابل كثير و هالمسار قدم أسلوب أكشن مختلف جدا عن المسارات الثانية، في حيث إن أغلب قتالاته إعتمدت على الحيلة أكثر منها على القوة البحته و إلا تقدر توجد شيء شيء مضاد للقوة إلا تقف في وجهك. ما إرتحت كثير لقتالات الحيلة صراحة، أقدر أشوفها تكون محبوبة و مفضلة عند الجميع بس آه أنا جيت أقرأ توكيوبابل عشان أشوف سيتسونا يتحول سوبر سايان 10 و يمسح بالبلاط أي واحد يوقف في وجهه (هالشيء ما يصير للأسف).

من هنا باخذ نقطة تحويل رخيصة عشان أتكلم عن عدد الCG's و إن توكيوبابل فيها عدد مجنون و مهول من السي جيز يخليها رواية فخمة بغض النظر عن كل المشاكل التقنية إلا ممكن تواجهك. الألحان تؤدي الغرض منها دائما حتى لو كانت متواضعة إلى حد ما و هالشيء لعب فيه توزيع الألحان و نقاط الصمت دور مش بسيط. مشاهد الأكشن كان مستحيل تكون بالجودة هذي لو غاب واحد من الأشياء هذي مع المؤثرات الصوتية. قيمة توكيوبابل الإنتاجية كانت عالية بشكل سخيف و سهل إني أشوف إنه من السهل إعتبار إنها فشلت، خصوصا إنها كانت خيانة لفانز بروبلر نوعا ما في كونها +15 و +18.

كان في كونكلوجن تراست مي أنا مو قاعد أضيع


بالمختصر، مسار ليليث كان كويس، ما كان ممتاز و ما كان سيء. هالمسار كان عنده مشاهد استثنائية في جودتها، لكنه مع الأسف كان يحط في طبقه أكثر مما كان ممكن يتحمل. لو باقارنه بشيء فبكون I/O و وقتها تقدر تلاحظ لأي درجة هالمسار مبالغ في عدد الأفكار إلا يناقشها، و قتها المقارنة في المستوى تكون غير عادلة أبدا لأن آي أو أفضل في تعاملها مع أفكارها، بس البيسنج حقها ما كان ممتاز عكس مسار ليليث التصاعدي و ماعندها أكشن حماسي و شخصياتها مش بنفس الجودة.
بس لسا ما أقدر أنصح أي أحد يقرأ مسار ليليث، مش مسار عشان تقرأه و تمشي عنه و ربما تكون هذي مشكلته فعلا.

على كل الGrand Conclusion بجي في رد لوحده لما أنظم أفكاري حول الرواية كاملة بشكل أفضل(يعني خلال أسبوع- أسبوعين).... بعدها المفترض أكتب مراجعة في ستيم و في كم مكان و ألاحق الناس عشان يشتروا توكيوبابل.
 
التعديل الأخير:
#56
أوكيه ! بعدما تحررت من سجن أومينيكو و تبعات إنهائها قررت أبتدي في جاكثان خلصت شابترين وخليتها أون هولد مدري يمكن لأنها توو قود فور مي ؟ أو يمكن لأن توكيو بابل عرضت عليي عرض مغري وحاب أتفرغ لجاكثان قدر الإمكان.
خلصت المقدمة ومعاها أول يوم ما بعد المقدمة. ما أعتقد إني قريت بما فيه الكفاية عشان أبني إنطباع صلب تجاه الرواية لكن من الي شفته أقدر أطلع بإنطباع أولي بيظل ثابت أو يمكن يتجاوزه أيضا.
☑ الكتابة : الي شد انتباهي هو الكتابة المميزة خاصة في لقطات الأكشن والقتالات الي تعطي بووست لمتعة القتال وتخيله.
☑ لقطات السول والكوميديا : لقطات الـ Sol الي ما تحسها فورسيد وموجودة بس عشان تكون " موجودة "و لا ننسى الكوميديا الي أعجبتني في العمل.
☑ البيسنق : مثل ما قلت ما أعتقد إني قريت بما فيه الكفاية لكن كـ إنطباع أولي اعتبره ممتاز وما أشوف نفسي أسكر نافذة الرواية لأن البيسنق ملل حياتي.
☑ الشخصيات : طاقم عمل ملون ومافي شخصية تشترك مع أخرى بنفس اللون من الي قرأته ما عدا سيتسونا -_- أتمنى يتحسن مع الوقت .... .
□ الصوتيات : لا شيء مميز لحد الحين :nomouth:.
P.S : رويال أحتاج جلسة كاملة عشان أكمل قراءة ردودك :confused:.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #58
أوكيه ! بعدما تحررت من سجن أومينيكو و تبعات إنهائها قررت أبتدي في جاكثان خلصت شابترين وخليتها أون هولد مدري يمكن لأنها توو قود فور مي ؟ أو يمكن لأن توكيو بابل عرضت عليي عرض مغري وحاب أتفرغ لجاكثان قدر الإمكان.
خلصت المقدمة ومعاها أول يوم ما بعد المقدمة. ما أعتقد إني قريت بما فيه الكفاية عشان أبني إنطباع صلب تجاه الرواية لكن من الي شفته أقدر أطلع بإنطباع أولي بيظل ثابت أو يمكن يتجاوزه أيضا.
☑ الكتابة : الي شد انتباهي هو الكتابة المميزة خاصة في لقطات الأكشن والقتالات الي تعطي بووست لمتعة القتال وتخيله.
☑ لقطات السول والكوميديا : لقطات الـ Sol الي ما تحسها فورسيد وموجودة بس عشان تكون " موجودة "و لا ننسى الكوميديا الي أعجبتني في العمل.
☑ البيسنق : مثل ما قلت ما أعتقد إني قريت بما فيه الكفاية لكن كـ إنطباع أولي اعتبره ممتاز وما أشوف نفسي أسكر نافذة الرواية لأن البيسنق ملل حياتي.
☑ الشخصيات : طاقم عمل ملون ومافي شخصية تشترك مع أخرى بنفس اللون من الي قرأته ما عدا سيتسونا -_- أتمنى يتحسن مع الوقت .... .
✅ الصوتيات : لا شيء مميز لحد الحين :nomouth:.
P.S : رويال أحتاج جلسة كاملة عشان أكمل قراءة ردودك :confused:.
أسلوب اليوميات الإيبيسودك في جاكثان، يشجع جدا القراءة المزاجية، إلا تقرأ فيها وقت ما يكون مزاجك تقرأ جاكثان فقط.

الحياة اليومية نتيجة مباشرة للشخصيات نفسها، الكاست عدا سيتسونا مكتوب عشان يكون ممتع و هالشيء يتسبب في مشاهد حياة يومية حتى لما تكون بوينتلس ماتحسها تضيع وقتك لكن تساعدك ترتاح بين الفصول.
الموسيقى ما بتوصل مرحلة إستثنائية، أو مميزة رح تكون مناسبة فقط.

ساعات أحس نفسي بالغت في طول المعلقات يعني، +4000 كلمة شيء.
و لا عليك، إنت ذكي كفاية عشان تفهم الردود. و لو صدع راسك تقدر تستخدم مسكنات ألم بس تذكر إن إحنا عندنا مقاطعة للبندول.
 
#60
قاعد امشي بالقطارة في طوكيو بابل. و بغيت احط رد امدح فيه الميثولوجيا المستخدمة فيها و قد ايش الكاتب مسوي ابحاث عنها و طريقة توظيفها الرائعة في القصة الي تثير اهتمامك و لو كان ما عندك اي خلفية بتاتاً عنها. هي صحيح الـ Core حقها حركي و أكشني من مستوى عالي اعتبرها افضل فيجوال نوفل قرأتها في هالخانة لكن عناصرها الثانية ما تقل جودة. مشاهد السلايس اوف لايف لطيفة و تبروز لك الشخصيات بطريقة ممتازة.

بديت ادخل ريذم معين، متلازمة البطل العاهة هي مأخذي الوحيد.:p

لكن احياناً يتصنعون هالتصرفات عشان يفاجئونك بعدين. أتمنى يحصل هالشي.@@