hits counter

نقاش فيجوال نوفل Tokyo Babel جنة أحدهم

بست جرل!!!


  • مجموع المصوتين
    5
بادئ الموضوع #1

تاريخ الصدور: 3/31/2016
المطور: Propeller
الناشر: MangaGamer.
أماكن الشراء: Steam, متجر مانجاجيمر.
الجنرا: شوني، جميع الأعمار.

نبذة:
وقف ينظر من أعلى ذاك التل. لعله كان ينظر لما فعل، أو لعله كان ينظر لما جرى. أبواب السماء أقفلت و نيران الجحيم أخمدت، فلعله كان يتسائل عن سبب لما حصل.
"أفعلا شاء الرب أن يتركنا؟"
"أوليس هو من أوجدنا؟"
"أهذا لأننا أذنبنا؟"
"أسيعيد لنا حجنا ربنا؟"
لعله عن هذا تسائل، و على الجواب هو لن يحصل. لا من مجيب و لا من معين، و لعله لهذا أدرك. قلبه من الحسرة ربما كان يعتصر، فلا أحد كان له بمنتظر. لم يجد سوى الخراب و الأطلال منتظراً، و لعلها عن سؤاله أجابت ففي مكانه لم يبقى أحد.


معلومات عامة من إنطباعي أثناء لعب الديمو:
ماعرف وين أنا بالضبط في ديمو Tokyo Babel، بس أحتاج أقول إني تقنيا خلصت 20% في يومين، و هالمرة لما أقول إني على وشك أخلصه أقدر على الأقل أعرف إني فعلا على وشك أخلصه. الديمو طويل جدا فيه الكومن روت كامل و نصف مسار رازييل (حسب كلام Conjueror) و إلا تقريبا هو ربع اللعبة و يشرح حجم الديمو (2.2 جيجا) و يس يبدي من بداية الرواية. الرواية هذي مهي إيروجي و بتصدر على ستيم في 31 مارس.

الرواية فيها 3 مسارات مستقلة و إلى حد ما هي مش مسارات رومانسية. طريقة دخولك المسار هي إنك تختار طريق البداية حق حجك إلى المقام الأعلى (حسيت إن اللفظ المناسب) و في طريق حجك هذا بتقابل حجاج آخرين قبلك فقدوا عقولهم و صاروا سادة للطبقات إلا هم فيها و هنا يستقل كل مسار من ناحية الشخصية إلا بتكون أكثر قربا لك و من ناحية الجواب النهائي إلا رح توصل له من خلال حجك.
إذا كنت ما تتحمل الخرابيط إلا كنت أكتبها فوق فهذي أكثر صفة مشتركة في الجنرا حق الرواية إلا هي "شوني" و ما تختلف عن جاكثان و أياكاشيبيتو جدا فالأفضل تتباعد عنها. ممكن أقارن الرواية بجاكثان كثير بحكم إني كنت أقرأ الأخيرة لوقت قريب و قررت أتوقف لأني متكيسل أفتح موضوعها بعد ما شغلي كله طار بيكوز الإنترنت و لأن الجامعة مو عاطيتني وقت كفاية، كنت أفكر آخذها في قراءة سريع في عطلة الربيع القادمة بس أعتقد باخلي عطلة الربيع لتوكيو بابل.

في البداية، ما كنت مقتنع بتوكيو بابل، توكيو بابل مش إيروجي و جايبة ممثلين صوتيين مشهورين للأدوار الرئيسة بشكل عطاني شعور إنها ما بتكون تجربة رح أحبها شخصيا خصوصا إني ما أحب أي منهم عدا هاناكانا و كايانو آي. باطلع هذا الشيء من الطريق من البداية كل الممثلين الصوتيين عدا هاناكانا و ليليث أدوارهم باهته و أفضلهم متوسط و دور هاناكانا معقول أكثر من كونه شيء عظيم لكنها ماخذة دور رازييل بشكل ممتاز و مافيه تكلف عكس غالبية الممثلين الصوتيين الآخرين إلا مهم جالسين يحترموا أدوارهم أصلا... دور كايانو آي المفترض إنه باهت بس آه مارح أسامحها خصوصا بعد دور داركنس الموسم إلا فات. ليليث هي الشاذ عن الباقين و ماعرف مؤديتها كفاية صراحة XD بس دورها جبار و عاطي الشخصية حياة لأبعد حد ممكن و صراحة مادري لو الشخصية هي إلا كانت تنحب و لا التمثيل الصوتي لعب دور كبير من حبي لها بس أحب العمة ليليث. بغض النظر عن هذا، الديمو صدر الجمعة بديت أقرأه العصر الساعة 5:40 ماوقفت إلا الساعة ال5:05 فجر السبت إلا هو يقولنا إن توكيو بابل عندها شيء تقدمه غير الأداء الصوتي الباهت.

خلال أول مشهد حسيت نفسي مستمتع بشيء كان فيه نوع من الغرابة بس ما كان أبعد حاجة عن الكليشي، أصلا لعبوا وحدة من أكثر الأوراق الكليشية في الحياة أو هكذا اعتقدت النتيجة النهائية صدمتني و كنت مبهور بمستوى إلا شفته طبعا أنا ماعندي أي مشكلة مع الحاجات الover the top إلا كانت تطلع من فترة لفترة أنا قرأت تشابترين و شوي من جاكثان إلا تخلي كل شيء أوفر ذاتوب في توكيو بابل ملائكي بالمقارنة أو شيطايني يعتمد على من تسأل واقعا. الكتابة كانت ممتازة و الصور حتما تبرر حجم الرواية المهول -8 جيجا- عندي مشاكلي مع التحريك خلال القتالات بس مجددا القتال نفسه كان كويس و مارح أمانع أي شيء الرواية رح تسويه عشان تخلي القتالات حماسية أكثر و أكسسبل للجميع. خلال هالنقطة كاملة كنت واقف على أطراف أصابعي لدرجة إني لما خرجت للحمام شفت زميلي في السكن و كنت على وشك أضربه لأني ما شفته و هو جاي. لما خلصت هالجزئية توقعت إن الديمو بخلص كنت غلطان و حسيت بالسعادة لأني غلطان هالشيء كان بالراحة من أمتع الحاجات إلا قرأتها و إلى حد ما قدر يسوي 1-up لحلقة كونوسوبا العاشرة في قلبي و هذا انجاز.
سورامي كانت بطل ممتاز لهذي الجزئية، كان سهل إني أشوف نفسي فيها -ممكن تجربتك تختلف جدا- و أحس بتجربتها بس للأمانة الدهاء ما ظهر إلا في شيء معين:
ماقدرت أكره جيثيل ماقدرت أحدد موقفي منها نفس سورامي it didn't feel real .
و لسبب ما حسيت بمعنات جيثيل و أشوف جدا من السهل إن أي شخص يحصل مصيرها حتى لو كانت حقيرة كفاية عشان تعطيني عيونها عشان أعيش العذاب إلا هي شافته. و طول كل شيء خصوصا لما سألت كنت واثق إن جيثيل ملاك.
أو شينا يعتمد على كيف تشوفها بس ما حصلت كره لها في قلبي صراحة.
الشيء الآخر هو كيف إن الحياة اليومية تحمل شعور fake معها fake جدا، و على الرغم من إن الكتابة نجحت في صياغة هالشيء ما وقعت في فخ إن الحياة اليومية صارت مملة بل روح الشخصيات و نوعيتهم كانت تخلق جو إنهم دوما يقدروا يكسروا البرود و السكون بنكات و تصرفات سخيفة أو بأن سيتسونا مختلف عن الشيء إلا يتوقعوه الناس. في الحياة اليومية الفيجوال نوفل ما توقف عن بناء التينشن للأشياء الجاية. بشكل عام، الكمن روت كان قصير و يؤدي غرضه بشكل مثالي و كان ممتع جدا بدون تكلف، آسف كان مليان تكلف بس بتحتاج تستكتشف بنفسك عشان تستوعب هالشيء.
إلا يجي بعدين من دخلت المسار ممتاز جدا و صراحة سعيد إن الفيجوال نوفل قدمت شيء مختلف كليا و لسا قدرت تحتفظ بمستواها شيء فاجئني مجددا.

لغويا الفيجوال نوفل مش شيء خيالي زي جاكثان و هنا تجي المقارنة المهمة حول ليش جاكثان تجربة مختلفة كليا. جاكثان لغتها شعرية صعبة و تشير إلى شخصيات تاريخية و أشخاص محترمين بشكل عام. بالإضافة إلى إن الموسيقى نفسها تخلق جو Elegant مع الأسلوب الرسومي و الفني إلا تتخذه جاكثان الشيء يخلق تجربة تقرأها ببطء و تسمتع بها نفس كوب شاي تشربه ببطء. التمثيل الصوتي في جاكثان أفضل بسنوات بس شخصياتها أقل حيوية و رزينين أكثر إذا كانت هذي الكلمة الصحيحة و تسمعهم عشان تلاحظ كيف لحن الشعر يطلع في اللغة الأصلية للعبة و عشان تحس بشعور الشخصيات و هي تقول هالكلام حتى لو كانت المشاعر تظهر في مستوى الترجمة الرواية تحاول تقنعك إنك تقرأها ببطء قدر المستطاع عشان تعيش التجربة. لازم أعترف إن هذي التجربة out of character بالنسبة لي و ممكن يكون سبب آخر ليش أقرأها ببطء و تقدر تقنع نفسك إني أقرأها ببطء لأني أتمنى جاكثان ما تخلص للأبد.
على النقيض توكيو بابل هي مشروب طاقة مليان سكر و كافيين، الشخصيات هنا حيوية لحد السخافة و هالشيء يظهر بشدة في كم الإشارات لأعمال عالمية مشهورة زي kill bill و الثيم الديني إلا تتقمصه الرواية. طبعا كثر ما الشخصيات تحصل إعاقة بسبب الممثلين الصوتيين النايمين الترجمة تنجح إنها تطلع روح الشخصيات في النص زي المفترض تكون و جاري و كونجويرور أدوا شغل جبار في هذا. موسيقى الرواية حماسية جدا أيضا. الرواية تحاول تشدك و مافي شيء يمنعك إنك تقرأها بسرعة سوى إشارات لشياطين و ملائكة ما سمعت فيهم من قبل و تحتاج تبحث عشان تستوعب ليليث عن وش جالسة تخربط.

في النهاية توكيو بابل فاقت توقعاتي شيء مختلف كليا عن جاكثان و ممتاز بحد ذاته عيوبه لسا في وجهي بس ما أمانعها طول ما مافي أحد يتكلم "سببه" و ماكنت بامانع لو ما كانوا يقلبوا لذيك الكلمة الفرنسية فجاة و يرجعوا. توكيو بابل عندها مجال تكون أحسن شيء قرأته بس لحد الآن ما عندها شيء أفضل من جاكثان إلا عيبها الوحيد هو إنها إيبيسودك و مش مستمرة مثل توكيو بابل. القتالات في توكيو بابل ممكن تكون أفضل جدلا طبعا بس اثنينهم من نفس الخمة لا تتوقع شيء يخليك تفتح فمك.

حبيت توكيو بابل و ما ودي أخلص الديمو و أنتظر الإصدارة الفعلية يوم 31 :(
شيء أخير، هو أنا ما أنصح باستخدام جايد في الفيجوال نوفل هذي-و ما أنصح باستخدام جايد بشكل عام- بس لو حسيت إنك تحتاج جايد gare عمل جايد ممتازة جدا و واضحة:
https://gareblogs.wordpress.com/2016/04/04/tokyo-babel-english-walkthrough/

خلصت ربع الرواية تقريبا، و للأسف على قدر ما أنا أتمنى أستمر بالقراءة الوقت عندي صاير شحيح جدا، توكيو بابل فيجوال نوفل إدمانية و ممتازة جدا و أتمنى من الكل يعطيها فرصة لأن هذا أقل من الشيء إلا تستحقه. إحنا للأسف ما نحصل فيجوال نوفلز بهالجودة في الغرب كفاية. في النهاية إنك تسوي شيء يتقارن بفيجوال نوفل مثالية زي Gahkthun هو انجاز بحد ذاته، لأن ما أشوف أي رواية رقمية مرخصة للغرب ممكن تتقارن مع Gahkthun بدون ما تنسحق.
في النهاية بنقتل لو استخدمت ذي الصورة في واجهت الموضوع بس أني وي:

واقعا مو فاهم كيف هيجاشيدي يعامل المشاهد هذه على إنها مكافئة. أقصد هو عمره ما كان كويس في كتابة المشاهد الجنسية و جميعها كانت أداة للسيطرة على البيسنج في أياكاشيبوتو بس للحق الرواية كانت بتكون أفضل بدون المشهد الغبي هذا و لو إني بديت أتكلم كأني واحد معفن يعرف نفسه مو شايف أي قيمة فعلية للمشهد هذا و التسلسل كان بكون أفضل بكثير بدونه، أو على الأقل علاقة سيتسونا بسورامي.
 
التعديل الأخير:

Ruvik

Hardcore Gamer
#2
تشكر على الموضوع شي أكثر من ممتاز انفتح لهل الفيجوال نوفل موضوع مخطط اقراها في المستقبل
لي رجعة بعدما اتحرر من سجن اومينيكو وأخلص Gahkthun خاصة الاخيرة الي حاط عيني عليها من فترة
 
#5
أنا ما خلصت ديمو اللعبة لكن الجزئية الي قرأتها منها كانت ممتاااااازة! الرواية تتقن العامل النفسي و زرع الشعور بالخطر بامتياز، وتبشر بعمل واعد جداً ممكن ينتهي فيه المطاف كواحد من روائع الجنرا عندي.
ما أستبعد أبدأ فيها بوقت قريب ان شاء الله (إن حصلت وقت).
 

Ruvik

Hardcore Gamer
#6
العفو هل Gahkthun ممتازه ؟؟؟؟ بصراحه ابحث هذه الايام عن فيجوال نوفل كويسه.
الانطباعات الي قبل شوي قارنها كانت ممتازة ومحمسة بل وتحسسك بإنك على وشك قراءة شيء عظيم لكن في النهاية ما جربت اقرأ شي منها فـ ما اقدر اجاوب على سؤلك قطعا بدون تجربتي شخصيا لها .
 

XMSHO

Hardcore Gamer
#7
قرأت المقدمة مع جزء بسيط من بداية تفرع المسارات (بقدر ما سمح لي وقت الفراغ الحالي)، ما راح أكملها حالياً لأن عاداتي السيئة بالقراءة تخليني أتخلى عن كل شيء آخر في الحياة XD
وصف علي بـ"إدمانية" دقيق بشكل، خطة أ كانت إني أقرأ جزء بسيط لأني مليت من تجميع الأشياء في مكتبة الستيم تحت خطة "إلى وقتٍ لاحق" ... مع الوقت وجدت نفسي أفتحها عند كل فرصة فخطة أ بإختصار باءت بالفشل ...
فيها قيمة إنتاجية ممتازة وما أقدر أعلق أكثر على جودة النص المترجم (شيء أصبح عادة في إصدارات مانجاجيمر الأخيرة) ... أحتاج الآن خطة طوارئ (ج') لأن شكراً لمانجاجيمر قائمة الأشياء المخطط لقراءتها بدأت تنفجر
 
بادئ الموضوع #8
*شايب = عجوز*
تشكر على الموضوع شي أكثر من ممتاز انفتح لهل الفيجوال نوفل موضوع مخطط اقراها في المستقبل
لي رجعة بعدما اتحرر من سجن اومينيكو وأخلص Gahkthun خاصة الاخيرة الي حاط عيني عليها من فترة
هو صراحة كان ودي أعطي الفيجوال نوفل حقها بموضوع أحسن من كذا، الفيجوال نوفل هذي تستاهل موضوع يربط الحكاية حقتها بالأساطير و باقي الأشياء إلا ممكن القارئ جدا يستفيد منها في التوسع... بس ما عندي لا الوقت و لا القدرة عشان أسوي هالشيء.
أنا بديت أشغل على موضوع لGahkthun للأمانة و أتمنى إني أقدر أنزله. المشكلة الوحيدة بتكون أني أشكك إني مؤهل أكتب موضوع لجاكثان في كثير أحيان...
العفو هل Gahkthun ممتازه ؟؟؟؟ بصراحه ابحث هذه الايام عن فيجوال نوفل كويسه.
جاكثان أحسن فيجوال نوفل تقدري تشتريها-أو بتقدري تشتريها خلال العدة أشهر الجاية- حاليا بفرق و أنا أتحمل مسؤولية كلامي ذا.
أنا ما خلصت ديمو اللعبة لكن الجزئية الي قرأتها منها كانت ممتاااااازة! الرواية تتقن العامل النفسي و زرع الشعور بالخطر بامتياز، وتبشر بعمل واعد جداً ممكن ينتهي فيه المطاف كواحد من روائع الجنرا عندي.
ما أستبعد أبدأ فيها بوقت قريب ان شاء الله (إن حصلت وقت).
ديمو الفيجوال نوفل ربع الرواية، إنك تخلصه يعني إنك خلصت المسار العام و نصف مسار من الرواية- و هو مسار ثقيل شوي على الواحد-
و يب الرواية بشكل عام تستغل الأسلوب السردي بشكل ممتاز جدا بشكل يحركك و يدخلك المشهد بشكل ممتاز، شيء يكفي عشان لو قمت الحمام و إنت تقرأ ذاك المشهد تمشي على أصابعك XD
بقرأها إذا حصلت وقت، معضلة الشياب إلا ماحد يفهمها إلا لما يصير شايب كذا.
الانطباعات الي قبل شوي قارنها كانت ممتازة ومحمسة بل وتحسسك بإنك على وشك قراءة شيء عظيم لكن في النهاية ما جربت اقرأ شي منها فـ ما اقدر اجاوب على سؤلك قطعا بدون تجربتي شخصيا لها .
هو شيء كويس إني مو قاري أومنيكو فأقدر أقولك للصبح إن جاكثان ممكن أحسن حاجة قرأتها. بس للأمانة من إلا قرأته من أومنيكو - و أنا ما قرأت كثير- جاكثان تتفوق في السرد و مستوى الترجمة لو كنت تهتم لمستوى اللغة و السرد فبتحصل تحفة في جاكثان.
هو جاكثان ببساطة حاجة من الجمال.... man this will backfire لازم أوقف.
قرأت المقدمة مع جزء بسيط من بداية تفرع المسارات (بقدر ما سمح لي وقت الفراغ الحالي)، ما راح أكملها حالياً لأن عاداتي السيئة بالقراءة تخليني أتخلى عن كل شيء آخر في الحياة XD
وصف علي بـ"إدمانية" دقيق بشكل، خطة أ كانت إني أقرأ جزء بسيط لأني مليت من تجميع الأشياء في مكتبة الستيم تحت خطة "إلى وقتٍ لاحق" ... مع الوقت وجدت نفسي أفتحها عند كل فرصة فخطة أ بإختصار باءت بالفشل ...
فيها قيمة إنتاجية ممتازة وما أقدر أعلق أكثر على جودة النص المترجم (شيء أصبح عادة في إصدارات مانجاجيمر الأخيرة) ... أحتاج الآن خطة طوارئ (ج') لأن شكراً لمانجاجيمر قائمة الأشياء المخطط لقراءتها بدأت تنفجر
*يفتتح كلامه بشيء بسيط من معضلة الشياب*
غالبا باكمل توكيو بابل في عطلة الشتاء... ألمي نفس ألمك الفرق إني أكلت الديمو لحد ماخلص. كنت باخذ طلة على الديمو و باسكره و باقرر أشتريها لو لا... بعدين كلنا نعرف وش صار ليي بعدين. هو مادري هو توكيو بابل إدمانية من حيوية الشخصيات و لا من جودة السرد أقصد البيسنج فيها ممتاز جدا و مافيها لحظة ملل في إلا قرأته إلا مشهدين فقط.
مانجاجيمر رفعوا البار على الكل، المشكلة رفعوا البار حتى في الحاجات الرخيصة لول.
 

Radical alias

Moderator
مشرف
#9
علي ترا بعدك شباب، الشايب ما كان فتح موضوع اساساً.:p

الي فهمته ان الفيجوال هذي من نوعية ما بعد الكارثة؟، الملائكة و الشياطين و الرب موضوع استهلكوه اليابانيين كثير و نصف العناوين الي اتخذته اساس لها ما اعجبتني. لكن مدح علوش و نية حسين لمتابعتها تجعل هالفيجوال عنوان واعد. تصميم الشخصيات يبي له تعود با ذا واي.o_O
 

Ruvik

Hardcore Gamer
#10
هو صراحة كان ودي أعطي الفيجوال نوفل حقها بموضوع أحسن من كذا، الفيجوال نوفل هذي تستاهل موضوع يربط الحكاية حقتها بالأساطير و باقي الأشياء إلا ممكن القارئ جدا يستفيد منها في التوسع... بس ما عندي لا الوقت و لا القدرة عشان أسوي هالشيء.
أنا بديت أشغل على موضوع لGahkthun للأمانة و أتمنى إني أقدر أنزله. المشكلة الوحيدة بتكون أني أشكك إني مؤهل أكتب موضوع لجاكثان في كثير أحيان...
====
هو شيء كويس إني مو قاري أومنيكو فأقدر أقولك للصبح إن جاكثان ممكن أحسن حاجة قرأتها. بس للأمانة من إلا قرأته من أومنيكو - و أنا ما قرأت كثير- جاكثان تتفوق في السرد و مستوى الترجمة لو كنت تهتم لمستوى اللغة و السرد فبتحصل تحفة في جاكثان.
هو جاكثان ببساطة حاجة من الجمال.... man this will backfire لازم أوقف.
بالنسبة للموضوع موضوع مثل كذا ما يأثر بالنسبة لي اهم شي النقاشات الي بتصير يمكن بالنسبة للاعضاء البقية ما فيه نسبة حماس كافية في الموضوع لكن دامك بديت شغل على موضوع جاكثان ويبدو انك ضليع بهل الرواية فـ اتوقع شي ع قولتنا " بلاوي " ::rock::
*ويلب الا اذا كان الامر راجع لضيق الوقت *
====
شكلك صدق عاشق لهل الرواية و بعنف :tearsofjoy: ما عليه هكذا أفضل ! عداد الهايب زاد أما بالنسبة لأومينيكو هذه الرواية مست وبقوة وما اتوقع أحصل شي مثل أومينيكو لكن شيء يعتبر تحفة مثل جاكثان على حد قولك وقول أناس كثيرين ما أقدر افوتها بأي طريقة
 
بادئ الموضوع #11
علي ترا بعدك شباب، الشايب ما كان فتح موضوع اساساً.:p

الي فهمته ان الفيجوال هذي من نوعية ما بعد الكارثة؟، الملائكة و الشياطين و الرب موضوع استهلكوه اليابانيين كثير و نصف العناوين الي اتخذته اساس لها ما اعجبتني. لكن مدح علوش و نية حسين لمتابعتها تجعل هالفيجوال عنوان واعد. تصميم الشخصيات يبي له تعود با ذا واي.o_O
الlore الديني عمره ما بصير موضوع مستهلك، لأن مافي حد للموضوع هذا تقدر تاخذ من أي ديانة من أي أسطورة و تقدر تألف شيء من عندك طول ما إنت فاهم وش المبادئ إلا تعتمد عليها الديانة. الكتابة الدينية تستخدم المعتاد لخلق غير المعتاد، لهذا عادة تلجئ إنها تاخذ من الديانات إلا تؤمن بالبعث-شيء مثل توكيو بابل هنا- بحكم إن عندها باكجراوند ضخم و مطول عن عالم كامل غير معروف، غير عن إن حتى الناس إلا ما تؤمن بها عندها معرفة و لو كانت بسيطة بالحاجات إلا هذي الأديان تؤمن بها. و للأمانة اللور الديني اليهودي و النصارني فيه دسم و أفكار أكثر من المعتقاد اليونانية و الإغريقية إلا صدق إنقرفنا من كثر ما كثر ما كل شيء يبغى يكون edgy يستخدمها. و لو حصل و اعتمدت على القصة على شيء فيه كم مشابه من الأساطير و المعتقدات زي الآلهة البابلية عدد قليلين جدا رح يروح يقرأ عن الآلهة و الشخصيات ذي عشان يفهم علاقة الثلاثة، عشتار و إيريشكيغال، سالفة مردوخ و آشور...إلخ على النقيض الكل يعرف سالفة ليليث و أدم و حواء، سالفة الشجرة المحرمة...و إلخ
و لاتنسى إن هذي الأفكار غريبة على اليابانيين بشكل يعطيها طابع خاص لأن هذي الديانات مش مشهورة كثير في شرق آسيا من الأساس.
تصميم الشخصيات غريب شوي صراحة، بس الفيجوال نوفل تعوضه بكم هائل من المواد الصورية إلا ممكن تقدمها لك.
بالنسبة للموضوع موضوع مثل كذا ما يأثر بالنسبة لي اهم شي النقاشات الي بتصير يمكن بالنسبة للاعضاء البقية ما فيه نسبة حماس كافية في الموضوع لكن دامك بديت شغل على موضوع جاكثان ويبدو انك ضليع بهل الرواية فـ اتوقع شي ع قولتنا " بلاوي " ::rock::
*ويلب الا اذا كان الامر راجع لضيق الوقت *
====
شكلك صدق عاشق لهل الرواية و بعنف :tearsofjoy: ما عليه هكذا أفضل ! عداد الهايب زاد أما بالنسبة لأومينيكو هذه الرواية مست وبقوة وما اتوقع أحصل شي مثل أومينيكو لكن شيء يعتبر تحفة مثل جاكثان على حد قولك وقول أناس كثيرين ما أقدر افوتها بأي طريقة
الحاجات هذي بكون حلو لو نقدر نتكلم عنها قبل عشان لو الرواية قررت تكسر التوقعات بخصوص شيء معين نحس بالشيء بشكل أفضل ربما. موضوع جاكثان مطول بسبب الوقت و إني أطول واجد عشان ألصق سطرين في بعض، فهو مارح يكون "بلاوي" بس أتمنى يكون شيء يليق بالمنتج على الأقل.

أحب جاكثان كثير، كنت متحمس لها كثير قبل لا تصدر و بعد ما بديت قراءة حبيتها أكثر. هو نقاط قوة جاكثان و أومنيكو مختلف كليا، جاكثان شيء أقرب لتجارب ناكازوا تاكومي في المديم، حاجات تحاول توصل لحدود السرد و تكتشف حاجات جديدة. نتيجة لهذا مستحيل تحصل شيء مثل أومنيكو في أي فيجوال نوفل ممتازة لان الميديم مليان ناس عندها ego كبر السماء و تحب تسوي شيء ماحد يقدر يعمله غيرها.
 
الإعجابات: Ruvik
#12
تسلم على الموضوع علي، انا الديزاينز شوي نفروني لكن كونها مش إيروغي والريفيوز نقاط جداً قوية. اللي ابغي اعرفه هو كم معدل الشوني على عشرة مثلا، لول؟ أنا قدرتي على تحمل الشوني في الفجوالز ضعيفة XD
 
بادئ الموضوع #13
تسلم على الموضوع علي، انا الديزاينز شوي نفروني لكن كونها مش إيروغي والريفيوز نقاط جداً قوية. اللي ابغي اعرفه هو كم معدل الشوني على عشرة مثلا، لول؟ أنا قدرتي على تحمل الشوني في الفجوالز ضعيفة XD
9000
بس لسا لازم تجربها بنفسك عشان تحكم، لأن اللحظات الشونية فيها إلا تحسها شونية جدا هي سوالف النانوماشينز، و "الريسوو" يعني فيها كم خرابيط هائل بس أنا عندي تولارانس هائل للبولشت كفان للسياسة فهذا سبب آخر ليش لازم تشوف بنفسك.
 
بادئ الموضوع #14
#BlameLilith2016
بديت قراءة مسار سورامي اليوم، ما عندي انطباعات فعلية لحد الآن خارج تعليقات على أسلوب Higashide في الكتابة، كوني راح أكون قرأت روايتين منه (أياكاشيبوتو و هذي) فأقدر أقول إنه سهل نقول إن هيجاشيدأي أفضل كاتب يكتب أكشن قرأت أو شاهدت شيء له من قبل. انطباعي عن المسار العام عطاني فكرة خاطئة كثير عن مستواه في كتابة الأكشن، في المسار العام دخل نفسه في مشكلة إنه مابدأ يبني العالم و إنه ما عطاك أي شخصيات عن أطراف الصراع، القتال صار بدون بيلد أب و طلع بشكل عشوائي الشيء إلا الجنرا معروفة فيه جدا و كم الإكسبوزيشن إلا كان موجود فيه ما ساعد إني بديت أتضحك في وسط القتال، تصرف كان غير محترم مني.
هاجاشيدأي يثبت نفسه لاحقا في بناء محترم للقتالات اللاحقة و لحظات حماسية، و الشيء هو إنه بمجرد ما ينتهي من إنه يشرح العالم و الأفكار الأساسية يتخلص من الإعاقة إلا كانت تحصل له كنتيجة من إنك كقارئ ما تعرف عن وش هو يتكلم. الأمر الآخر رح يكون إنه ما يلتزم بأسلوب الشخصية الرئيسة هي إلا تروي العالم، و هذا الشيء على إنه يزعجني أنا أحتاج دوما أتذكر إن جميع الشخصيات في توكيو بابل تتحدث، حتى لو كنت كاتم أصوات أغلبها بمعنى إني طرف ثالث في كل شيء و مش الشخصية الرئيسة. تغيير نقطة المشاهدة يسمح لك إنك تشوف الشيء من أكثر من زاوية بشكل شبيه أكثر للشيء إلا رح تشاهده لو كان الميديم متحرك و مش روائي.

الشيء هذا ياخذنا للشخصيات، و واقعا توكيو بابل مش شارين. الشخصيات مش الشيء الهائل إلا رح تكتب عنه المعلقات تتكلم عن جودته و عن التطوير الهائل إلا تاخذه كل شخصية خلال مدة الرواية. تطور الشخصيات محدود، محدود كثير إن كان موجود.
سيتسونا أسوأ شخصية رئيسة مرت عليي من فترة طويلة، و الشيء ماله علاقة بالتمثيل الصوتي الرديء من الفاشل إلا مسك دوره قدر ما هو شخصية سيئة. أقدر أتفهم إن هيجاشيد حاول جدا إنه يخليه شخصية مقبولة، لكن هذا ما يقلل سوءه. طبعا لو كنت إستطعت تتقبل يووجي (حريسايا) ممكن تتقبل سيتسونا، السالفة لها علاقة بقابليتك لتقبله كشخصية لأنه رغم كونه شخصية سيئة هالشيء ما يغير واقع إنه مش شخصية مزعجة أو مملة، طول ما إنت تتخلص من تمثيله إلا يحاول يخليه أراراجي لأن المؤدي ماعنده قدرة على إنه ياخذ أكثر من نبرة صوتية الشخصية ممكن تحملها. بالطبع ذكر يووجي ما كان لأجل المقارنة بين الشخصيتين، يووجي شخصية أفضل من سيتسونا و فيها جودة فعلية و كان ودي أحط تاكيرو من موف لوف كمقارنة للمستوى بس نوعية شخصية تاكيرو مختلفة كليا عن سيتسونا و يووجي أقرب بكثير.
القراءة عن باقي الشخصيات ممكن تكون سبويلرية نوعا ما فلو كنت ما خلصت المقدمة على الأقل لا تقرأ عنها.
على عكس سيتسونا، باقي الكاست ممتاز و ينبض بالحياة. سورامي شخصية مقبولة جدا و عندها قابلة مرعبة للتصديق، و للحق كنت أتمنى لو كانت الشخصية الرئيسة كانت رح ترفع من جودة الرواية كثير. و بحكم إن الكاتب ينتقل من وجهة نظر لآخرى بدون مشاكل فهو رح يقدر ينتقل للعفن سيتسونا في المواجهات فقط. سورامي نفسها شخصية تنحب ممتعة و تقدر تخلق جو و الكيمياء بينها و بين ليليث أقل ما يقال عنه أسطوري، هالشيء طبعا راجع لكون سورامي إنسان و ليليث شيطان. هنا أحتاج أدخل في شخصية ليليث، أنا مارح أتكلم عن الأداء الصوتي من الحين إلا لو كان استثناء، و كل شيء بخصوص ليليث كان استثنائي. ليليث تخلق الجو من الأساس و كل مشهد حياة يومية قائم على كيف العالم يتفاعل معها إما هي أو مع سورامي، و هالشيء يخلق مشاهد كوميدية سريعة و جميعها رح يرسم البسمة على وجهك على الأقل. لو باقارن ليليث و إيف، فليليث بتكون عمتك العازبة إلا عايشة حياتها و تحب تقعد وياها لأنها طفل في الداخل زيك. أما إيف فبتكون النظرة إلا إنت تنظرها لأمك. ليليث فوق هذا حصلت أداء صوتي ممتاز و ساخر، و لو باقول ممتاز لأي درجة فالجواب بكون "معدي" هالشخصية لما تسمعها تتكلم كفاية رح تبدي تقرأ كل شيء في الرواية بالنبرة الساخرة و المستهترة حقتها و يفضل إنك ما تستغرب لما تبدي تقرأ أمور أخرى بنبرتها الشيء معدي.
على صعيد آخر، شخصية رازييل بحد ذاتها مش ممتعة أو مثيرة للإهتمام، أداء هاناكانا كان ممتاز جدا في دورها. رازييل شخصية تصنع نفسها بالغرابة حقها و في النهاية رح أقتبس جيثيل بتصرف بسيط "الملائكة و الشياطين ما يختلفوا عن بعض".
بشكل الشخصيات الأخرى تحصل إهتمام ما يقل عن الشخصيات الرئيسة و معظم الوقت تكون أفضل، ماعدا حالة وحدة لأسباب واضحة.

بخصوص الفكرة العامة للرواية فسهل أقول إنها موقاعد يتم استخدامها بالشكل إلا توقعته، و هالشيء كان المفترض أشوفه بحكم إني قرأت أياكاشيبوتو بس أنا غبي ساعات. الرواية ما فيها إستغلال درامي فعلي للفكرة، على العكس الكتابة حق هيجاشيدي هنا مطلعة ناكازاوا أكثر كاتب عاطفي في التاريخ. في برودة واضحة في التعامل مع المواضيع و هالشيء ماله علاقة بالدراما نفسها قدر ما هو على أسلوب الكاتب في التعامل معاها. كنتيجة بالطبع الرواية طالعة قابلة للتصديق أكثر، و ماعرف لو كان هالشيء له علاقة بنوعية الشخصيات إلا الكاتب يحب يستخدمها، بس على إني في لحظات كثيرة حسيت بمشاعر كثيرة جدا و حسيت نفسي أسأل أسئلة مهمة و غريبة كثير، الشيء هو مهما كانت الفكرة مؤلمة بحد ذاتها فهي مالها impact و تحس إنك تتجاوزها بسهولة كذا، حتى لو كانت وقتها تقدر تعطيك شعور صدمة و تأثر في حالتك النفسية. مو قادر أحدد موقفي من لو كان هذا الشيء ميزة لو عيب، المشاهد الباردة تؤثر فيي كثير شخصيا بس هو مش الشيء إلا الغالبية تتوقعه أو تبحث عنه لما تقول كلمة دراما.

السي جيز في كل مكان صراحة، و موزعة بشكل ممتاز و مو بس بشكل مكافئة. في كثير أوقات نسيت حتى إن في سبرايتز للشخصيات من كثرة السي جيز. أما الموسيقى فمش شيء يستاهل تتحدث عنه، مناسبة وصف كبير عليها.

بشكل عام، أنا أشوف إني أقدر أفضل أسلوب هيجاشيدي على أسلوب ناسو (فيت ستاي نايت) و الشيء البسيط إلا قرأته من كوميو، السبب في هذا أبسط من إن هيجاشيدي كاتب أفضل بأميال أو إن توكيوبابل أفضل حاجة إنكتبت، السبب ببساطة إن هيجاشيدي يقدر يكتب رواية ممتعة ما تتأثر بالبيسنج السيء أو إن مشاهد الحياة اليومية تكون فيها غريبة، على العكس تعطيك الشعور إنها مميزة جدا. الشيء الوحيد إلا كنت أتمناه هو لو كوكي (موف لوف) أو ناكازاوا كانوا يقدروا يكتبوا حياة يومية بنفس صورة هيجاشيدي.
عن نفسي حبيت جدا إلا شفته من مسار رازييل و بعد ما قرأته مرة ثانية بديت أحس إنه ممكن ما يكون أفضل شيء تقدر الرواية تقدمه و كنتيجة لهذا متحمس كثير لمسارات سورامي و رازييل.

كان ودي أكتب كونكلوجن أفضل من كذا بس ضربت في النهاية آسف لآي شخص بوصل النهاية حقي و بضيع.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #15
أتوقع بتجيني فوبيا من النهايات السيئة، أول شيء نهاية رازييل السيئة و الحين نهاية سورامي. أمس سكرت الفيجوال نوفل و مش متأكد خلصت النهاية السيئة لو لا و إنسدحت على السرير و ما أتذكر متى نمت بس كنت احتاج أسوي هالشيء، كم الرعب إلا حسيت فيه ما أعتقد حسيت بشيء مشابه له مطلقا.

باخذ فترة نقاهة و باروح أشوف طبيب. أني وي في كم خلفية كان ودي أحطهم بس ما سويت سكرين شوت ليهم فداهم:
(باحطهم داخل سبويلر تاج لو كان أحد يتحسس من الحاجات ذي).

 
بادئ الموضوع #16
ذيك اللحظة لما أسوأ شخصيات الرواية يكون عندهم ذيك اللحظة الثلاثية إلا ثلاثتهم فيها يطلعوا كوول as heck.
الشيء يوصل لدرجة إن الواحد إلا كنت تفكره أكبر نكته في الرواية يصير أحسن شخصية ذكورية، الشيء تطور بدرجة تطور شيرو في UBW أو كذا وديي أقول بس ما في تطور شخصيات أصلا في طوكيو بابل. أني وي الوحدة تقتل (شيرلوك) و الأبدية تجيب الجنون.. ودي أعرف الوحدة الأبدية وش تسبب.
راهاب كان سعيد فأقدر أتخيل إنها مش شيء سيء.
 
بادئ الموضوع #18
"أي شيء من أياديش لذيذ"
"مش لازم يكون أي شيء كل ما أحتاجه إنك تكوني عملتيه"
::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::::yuck::

ليليث تحط خطة دبل ديت لكن العبقرية بعد ما تكون حطت خطة دبل ديت، تنسى تقول للبنات إلا فيه يعملوا الأكل مع بعض.
وحدة من الحاجات الأساسية في الدبل ديت إن البنات يعملوا نفس كمية الأكل، و يلبسوا ملابس متشابهة أو تظهر نفس الكم من المفاتن عشان لا ياخذوا التركيز من بعض. هذي أساسيات، ليليث أساسيات يا اللي قطعتي الرجال و تلبسيهم زي الشرابات ياعجوز يا فيرجن.

الشيء الآخر ريلي شخصية سيتسونا صايرة معقولة كثير هالمسار. آدم ساعات يصير كويس و ساعات بالرومانسية حقه بخليني أستفرغ
---------------------------------------------------
سو خلصت عطلة الشتاء و بديت دراسة مرة ثانية، هالشيء يعني إني برجع للقراءة بالقطارة بس هالمرة باجرب و أنا أكتب أرمي الإنطباعات حقي كذا.
الشيء هو بستخدم اسم المشهد (يطلع لما تخزن)، المسار إلا انا فيه و في اتجاه أي نهاية أنا رايح طول ما أنا ما أكتب "الروت الحقيقي" معناها أنا قاعد أكبس خيارات و ممكن جدا أتكلم عن حاجات بالنسبة لك ما حصلت.
الشيء الآخر ممكن أوصل الموضوع 4-5 صفحات لوحدي كذا، بشكل رح يجبر الكل يخش يشوف الموضوع وش صاير فيه في خطتي الإهداعشرية.
*ريلي الناس إلا تخش الموضوع أولريدي تخشه و تقرأ كل خربوطة اكتبها مافرقت يعني، إذا قريت كلامي هذا إعرف إنك إنسان عظيم و كوول و ماحد يقدر يقول عنك العكس، و لو كنت أنا إلا أقول لك إرمي هالإقتباس في وجهي*
 
بادئ الموضوع #20
مشهد السقوط من السماء العليا للجحيم هو بسهولة مشهدي المفضل مطلقا! المشهد كامل لحد ما نادى سيتسونا لافايثان في حياتي كلها ما تخيلت مشهد يتحرك بنفس الصورة هذي، كم الكشوفات في المشهد هذا مش معقولة!
كنت مصدوم وقتها و يس لو كنت تقرأ*الرواية* بتعرف إن إنطباعاتي إلا داخل السبويلرات متأخرة بشكل مش بسيط، لأني خلصت مسار سورامي عند النقطة هذي بس حاب أتخلص من التأثير اللحظي حق المشاهد لما أكتب انطباعي عنها.
و حاب يكون عندي شيء أكتبه لحد ما أبدأ مسار ليليث بدل ما أنقطع فترة طويلة بعدين أبدأ أكتب فجأة، لما أكتب مرة كل يومين ما حتقدر تغمض عينيك.

على كل الشيء إلا عمله أستاروث لسيتسونا بأنفاسه الأخيرة، كان فعلا الريزون دي إيتري حقه حرفيا. و كان يقول حاجة وحدة إن أستاروث ما يؤمن بآدم زي باقي باندورا كان يؤمن بسيتسونا. أتمنى أحد يخلصني من وحدتي في وقت قريب.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: TCF
بادئ الموضوع #22
كنت أبحث عن الملحمية, أشارت بوصلتي لهذا المكان المشبوه!

علي (smug) : هل تستطيع تقييم مدى ملحمية طوكيو بابل من 10 ؟
لو حاب تتأكد من الشيء، أفضل طريقة عشان تعرف إنك تقرأ البرولوج.
شعرك رح يوقف و جسمك رح يرتعد لو هذا إلا تدور عنه فإنت حصلت ملحمتك أخيرا
 
بادئ الموضوع #23
الذهب ممكن ما يكون جميل و الألماس واقعا خالي من أي تميز بدون سعره، و هذا إلا يسمح لقطعة زجاج مكسورة إنها تكون أجمل من الإثنين.

#Delays
#BlameLilith2016

كنت على وشك أحط Blame ل Eve بس تذكرت إن الوايفو ما أذنبت، و ماليي من شغل وش ممكن أي أحد يقول. لحظة قاعد أتكلم عن مسار سورامي...
على كل ما صار شيء. "ميييرو ليييييييييختو!" كانت الهايلايت حق المسار و هذا الشيء مارح يكون سيء، قدر ما إنت رح تحس بشعور بعظمة "ميرو ليختو"، ممكن ما تحس فيه لو عندك عشيقة آسيوية ترمي عليك كلمات ألمانية بس عشان تحسسك إنها ذكية.
بعد كل الحاجات السخيفة إلا لازم أكتبها في بداية كل رد جدي أكتبه عن توكيو بابل. أعتقد المفروض أبدي كلام عن هذا المسار. كان رحلة فيها مطبات صراحة، رحلة غريبة و ماعشت لها شيء مشابه. ما أعتقد أني كرهت شيء لأني أعشقه، و عشقته من شدة ما كرهته. هيجاشيدي غشني و ما غشني بشكل بسيط أبدا. كنت أعتقد إنه ما غير أسلوبه كثير عن أياكاشيبوتو و ما كان من الممكن أكون مخطء أكثر بهذا الخصوص.
كل شيء، يخص مسار سورامي مختلف عن أياكاشيبوتو على العكس من مسار رازييل. في إهتمام محترم بجودة الشخصيات و تطورها، الأكشن أسلوب صياغته مختلف و ما أعني الأمور المتعلقة بأن ترجمة هذا المسار تمت من قبل Conjueror بدل Gare، الموسيقى لازالت بنفس السوء. و في عندي كلمة عن المؤدين الصوتيين و يس مرة ثانية عذبت نفسي عشان لا تعذبوا نفسكم.

حاب أستفتح بذكر عمل قريب جدا من التجربة إلا خضتها في مسار سورامي، و هالشيء ينطبق على النهاية العادية أكثر من النهايات الأخرى لكن عن نفسي فضلت أشوف النهاية العادية كانون حتى لو كانت تكسر سير الأحداث. توكيوبابل في مسار سورامي كانت أقرب شيء للوجود إلى التجربة إلا عشتها في Tsubasa Reservoir Chronicles و هو بالمناسبة كتابات هيجاشيدي تحمل شعور مشابه لتسوباسا و هوليك بشكل عام، بس باكون مستغرب لو ما كان هيجاشيدي إطلع على تسوباسا صراحة بغض النظر عن عدم وجود أي تشابهات فعلية لأن هيجاشيدي كاتب فمستحيل ينسخ شغل غيره بالطبع... بس لسبب ما ماقدرت أفصل الشعور إلا حسيت فيه عن تسوباسا ما أعتقد في مرة تذكرت فيها تسوباسا في حياتي كثر هذي.
بالطبع مسار سورامي يتغلب على تسوباسا في عدة نقاط، أهمها رح يكون الفلسفة من خلال التجربة. بالطبع الفلسفة من خلال التجربة مش مبدأ جديد على هيجاشيدي، كان موجود في أياكاشيبوتو، في باتلر، في إيفوليميت، لكن تطبيقه هنا أفضل من أياكشيبوتو على الأقل. أساليب الطرح المتنوعة لشرح فلسفة الكاتب خلال الكتابة ممتازة و متنوعة مثل ما إنها تترك المجال للقارئ عشان يحدد شعوره تجاهها حتى لو كان الكاتب إلى حد ما رح يمسك يدك في كثير أحيان بمجرد مايتكلم عن "الحب". زي ما أي واحد يتابعني (لو ما تتابعني تقدر تشوف أي محادثة بيني و بين
@Genocide Diego ) رح تلاحظ إن عندي نظرة شديدة تجاه العشاق و أسمي حبهم عادة حب الحب. سعيد صراحة إن توكيوبابل قدرت إنها تناقش موضوعي المفضل بدون ما تميل لأي طرف حتى لو كانت تمسك يدك عشان لا تكون نظرة سلبية عن أي واحد. الشيء هذا مستحيل يحصل بدون تضاد بالطبع و توكيوبابل استخدمت مساراتها في هذه النقطة أيضا و على قدر ما أنا أود جدا أن أفصل في النقطة هذه رح أتركها لحد ما أحد منكم يا كسالى يوصل لها و يكلمني عنها ::laugh::

النقاط الفلسفية الأخرى، كانت أعقد بكثير. توكيوبابل في كثير لحظات كانت تناقش الوجود، و هدف الشخص و الموت بدون ما تطلع سخيفة، هالشيء كبير لأي واحد قرأ أو إطلع على أعمال تناقش المواضيع هذي. مشكلة نقاش هذي المواضيع عادة هو نفس المشكلة إلا تقع فيها العديد من التجارب العلمية و القصص أيضا. توكيوبابل ما عانت من نقص العينات المختلفة، و هالعينات من كثر إختلافها توصل لدرجة التضاد. و هذا الشيء موجود دائما و أقدر أشوف إنه يعود للقيمة الشونية إلا تملكها الرواية حيث الرواية تقدر تناقش مليون موضوع بدون ما تقول عنها و لا حرف، هذي المواضيع تشوفها في أفعال الشخصيات و في الأحداث و نتاج الخيارات. و بشكل مضحك كفاية التشونية مجددا تسمح لها تقول حاجات قصة طبيعية مستحيل تقولها بشكل يسمح لها تمسكك off guard +سالفة البور أبز إلا تجي من اللامكان سمحت بكم كونتراست كانوا بكونوا مستحيليين في قصة ثانية إنهم يكونوا موجودين هنا كأكثر حاجة طبيعية في الحياة.
و عودة للأكشن مجددا، اليوم اكتشفت إني من القلة إلاما تحس نفسها تود القتالات تخلص باسرع ما يمكن في توكيوبابل XD
أنا آسف لأي شخص قرأ إنطباعاتي عن مسار رازييل و الأكشن و تحمس واجد~

بالطبع تبقى في نقطة مهم بخصوص الأكشن و هي إنه مش محدود بالمواجهات و المواجهات نفسها قليلة و إلى حد ما موزعة، عن نفسي تمنيت مواجهات أكثر بس للحق في شيء ودي أقوله هنا. المواجهات زي لما تسمع Control (من ألبوم اوتوماتيك من في إن في نيشن) إذا حسيت كونترول كوول و أحسن أغنية في الحياة رح تعشق مواجهات توكيوبابل. و هو حتى لو الرواية فشلت في إقناعك بالمواجهات لسا عندها لحظات "حماسية" كثيرة جدا ما تعتمد على المواجهات قدر ما تعتمد على إنها تعيشك لحظات من الرعب و الأسئلة الغريبة، و في كثير أحيان كنت عارف إن هيجاشيدي ما عنده مشكلة ينهي حياة شخصية رئيسة في أي لحظة، أنا تعلمت درسي و كنت مستعد عاطفيا لأي شيء كان ممكن يسويه فيي هيجاشيدي. أو هكذا كنت أعتقد... انا مغفل هيجاشيدي غشني كثير و كفاية أيضا كان عارف إنك مارح تقرأ طوكيو بابل و إنت جديد على أعماله، لعب فيني يمين يسار و خلاني أعود أعرف مفهومي حق النهايات السيئة الشيء إلا يعتمد أيضا بدروس الفلسفة إلا الرواية عطتني وياها. لما قرأت نهاية رازييل السيئة لأول مرة، حسيت جسمي يرتجف وجهي كان أزرق... مش لأن النهاية كانت سيئة بل لأنها كانت نهاية سيئة منطقية للمسار و مافيه أي شيء غلط في حدوثه في مسار سورامي مريت بشيء مشابه و مش بس كذا حسيت بشعور ديسباير مخيف مخييف كفاية لدرجة إني ما كنت أود أكمل قراءة كنت مرتعب الفكرة بحد ذاتها مخيفة و تصير مخيفة أكثر بسبب التضاد إلا تقدر تعمله منها.

بس بالطبع توكيوبابل عندها لحظات كوميدية كافية و كثيرة، و صراحة بدونها الشغل إلا تسويه كان بكون مستحيل. لحظات زي وجود ليليث بحد ذاته في الرواية تسمح لك دوما إنك تكمل، هالشخصية سهل إنك تقول إنها روح الرواية و الشيء إلا ياخذها للحياة. اداء ساواشيرو ميوكي (كانبارو سورجا من مونوجاتاري) أقل شيء أقدر أقوله عنه هو إستثنائي بالطبع للأسف ما أقدر اقول نفس الكلام عن باقي الممثلين الرئيسين، لكن الشخصيات الجانبية حصلت أداء ممتاز أيضا بليال و أستاروث و حواء و رامييل كلهم كانوا ممتازين. بالطبع بالنسبة لحواء فعندي إنحياز لأي شخصية تؤدي لها كايانو آي (آي في أوري شورا و داركنس في كونوسوبا) فتقدر تعتبر رأيي بخصوص أدائها ماله معنى.

*شخصيات توكيوبابل تمارس Civ IV*
بالطبع عشان إن الكوميديا تحافظ على مستواها هالمسار، هيجاشيدي كان مجبر إنه يجدد غالب نكاته إن ما كان جميعها. و للحق النكات و لا وحدة منها تكرر أصلا و كثير نكات ما كانت تموت بعد النقطة الأساسية لها بل كانت ترجع عند أي نقطة ممكن تكون مضحكة فيها (في نكته ترجع قبل نهاية المسار الحقيقي حرفيا). الشخصيات هالمسار و تفاعلاتها كانت الحجر الأساس للكوميديا، و هالشيء تطلب إن الشخصيات تكون أفضل و الجميع عدا رازييل (ما تقدر تصير أفضل لمعوقات في شخصيات الملائكة بشكل عام) حصلوا أبجريد أليم جدا. سيتسونا كان شخصية محترمة كويسة هالمسار. آدم شخصية ذكورية أسطورية. بس شخصيات الملائكة ما تقدر تطلع أحسن عدا كامييل بالطبع:

في شخصية ذكورية هالمسار كانت من أفضل الشخصيات إلا شفتها و الشيء ماله علاقة بعمق الشخصية كثر ماهي كوول. و على إن أغلب الشخصيات فيها درجة معينة من البشرية هالمسار. شخصيات التشوني شخصيات تشوني و تحاول ما تخرب خفتها بإنها تحطم البساطة إلا يعتمد عليه أساس الشخصية.
في قاعدة ذهبية في الكتابة هي "خلي لشخصياتك صفات، لا تخلي شخصياتك صفات" في الشوني يتم إسقاط هالقاعدة عمدا و الكتاب على تمام المعرفة بها. حيث إنه بالرغم من كون الشخصية متعددة الصفات إلا إنه يتم التركيز على صفة واحدة لغرض جعل الشخصيات الجانبية أكثر سهولة للتقبل. الشخصيات الأساسية عادة ما تتأثر بالشيء هذا و الكاتب يستعرض صفات عديدة لها ما تتعلق بالصفة الأم فتحس إن الشخصية بشرية أكثر بغض النظر.
هالشيء ممكن يكون سرطان في أي قصة لكن توكيوبابل نجت منه بنقطة مهمة.
"الخير خير لأنك ما تعرف الشرير"
إذا غضينا النظر عن صحة هذه المقولة دائما، فتوكيوبابل توظف هذي المقولة عشان تحافظ على كل شخصياتها في المكان الرمادي، إلا يخليهم بشر و ما يحصرهم بالشر لأجل الشر و الخير لأجل الخير. قلت لحسين مرة "شخصيات توكيو بابل ما ينحبوا لأنهم مش أشخاص جيدين بالأساس" و ماكنت مدرك وقتها لصحة المقولة هذي. الشخصيات مليانة أفعال أنانية و في كثير أحيان الطرف إلا ضدك يكون محق بس تتخلص منه لأنه في طريق هدفك. تصوير الشيء بالطريقة السابقة ما يساعد كثير في إنه يخلق شعور بالعمق في الكتابة بالطبع لكن لو باشبه الأطراف و الرمادية بشيء فبتكون بالأنلمتد هيوبو أو داكر ذن بلاك حيث إنت تشوف دوافع كل طرف و تقدر تفهمها و تحدد لنفسك من الطرف الصح و من الطرف الخطء.
هالشيء يستفيد جدا من إنك إنت القارئ مش سيتسونا. إنت أي شخصية في الرواية و أي أحد يقرر هيجاشيدي يجعلك إياه.

الموسيقى توزيعها ممتاز بالطبع و هالشيء من ميزات الرواية، إن الموسيقى السيئة ما تشتغل طوال الوقت و الرواية مليانة مشاهد و لحظات صامته بشكل ممتاز.
نفس كلام عن السي جيز يرجع هنا.

كان ودي أتكلم زيادة بس المحرر قام يتصرف بشكل بايخ فباحاول أختم.
ترجمة Gare افضل من ترجمة Conjueror و جاري ملم أكثر بالصياغات الكتابية بشكل يسبب صدمة صراحة لأن Conjueror هو إلا يقرا روايات بشكل شبه دائم. في أكثر من سطر إختلفت مع طريقة ترجمته بشدة و صراحة الشيء مش سوء في الترجمة أبدا بل إن خيارات الترجمة ما كانت ترقى لجودة ترجمة Gare و كلام كونجويرور عن المراجعة باطل بالمناسبة كل واحد منهم ترجم و خلص شغله بنفسه و على إنك صعب تحس بالشيء و مارح تحصل أخطاء حتى لو تمسك مكبرة ماعجبني الشيء.

و توكيوبابل خلتني أعيش لحظات ماعشت شيء زيها من قبل مطلقا. و هالشيء يسمح ليي دوما أتغاظى عن عيوبها لأني ما أحتاج أحس فيها إذا كنت رح أعيش لحظات عظيمة صراحة. كل شيء في الرواية هذي راكب على بعضه و أنا أحب هالشيء و رغم إني زي ما تقول Eve

فأنا لسا كويس كفاية عشان ما أكذب بخصوص جودة توكيوبابل، لما أقول إني حصلت ألماسة في شرخ زجاجة.

*الإختلافات في الأسلوب و في الكلام ناتجة عن إني كتبت هذا الكلام في عدة أيام و مر على عدة مراحل مختلفة و عدلت كم جملة أيضا، و في كلام إنحذف*
 
#24
أساليب الطرح المتنوعة لشرح فلسفة الكاتب خلال الكتابة ممتازة و متنوعة مثل ما إنها تترك المجال للقارئ عشان يحدد شعوره تجاهها حتى لو كان الكاتب إلى حد ما رح يمسك يدك في كثير أحيان بمجرد مايتكلم عن "الحب". زي ما أي واحد يتابعني (لو ما تتابعني تقدر تشوف أي محادثة بيني و بين
@Genocide Diego )
أنت خلك بعيد عن الحب رجاءً. حالتك مثيرة للشفقة ومش عارف ليش ضيعت وقتي معك في النقاش في تويتر :p
نصيحة للجميع, أبتعدوا عن الإنسان هذا لأنه ما راح يجلب لكم غير اليأس والتعاسة مهما تكلمتم معه (&)
 
بادئ الموضوع #25
في نقطة نسيت أتكلم عنها أو بالأصح راحت عن بالي و هي تخص الدراما في مسار سورامي و إلا أخذت توجه مختلف جدا عن توجه مسار رازييل البارد جدا. طبعا ما أقصد أبدا إني أقول إن توكيوبابل فجأة صارت تجربة عاطفية، قدر ما هي قدرت تخليني اعيش مشاعر صادقة. طبعا هالشيء آيرونيك قبل ما يحد يسأل نتكلم عن رواية من أكثر الحاجات التشوني في الوجود و بشكل طبيعي رح تكون مفتعلة أغلب الوقت... فهذا الشيء غريب جدا و هو سبب سالفة الألماس في الزجاج المكسور.
عند نقطة معنية في النهاية العادية (النهاية الكانن بالنسبة لي) عيوني دمعت، شيء ما توقعته رح يصير في توكيوبابل أبدا.
أنت خلك بعيد عن الحب رجاءً. حالتك مثيرة للشفقة ومش عارف ليش ضيعت وقتي معك في النقاش في تويتر :p
نصيحة للجميع, أبتعدوا عن الإنسان هذا لأنه ما راح يجلب لكم غير اليأس والتعاسة مهما تكلمتم معه (&)
شو شو
 
#26
كملت من اول كم ساعة لعب لعبتها قبل كم شهر، مشاهد الأكشن تخليك واقف على اصابع رجولك!

بس مدري كاست الشخصيات انفسهم ما دخلوا مزاجي. اتمنى تتحسن من هالناحية كل ما اكمل اكثر.:(
 
#27
ياااه البطل الي ما اعرف اسمه جدا جدا سيّء، كاست البنات لا بأس بهم و ليليث هي الأميز بينهم بس البطل يبي له سمكرة من كل اتجاه.. أسوأ بطل اشوفه من فترة طويلة. و السيو خلاه مجنرك مع النبرة الآليه و التمثيل الصوتي الي ما له روح. ليليث لازم تقدم احسن من الي قاعد اولريدي تقدمه عشان تغطي على كتلة الجنركة الي حطوه بطل.:weary:

متأكد اول ما لعبت قبل مدة طويلة ما كنت ماخذ هالفكرة السيئة عنه. الظاهر عيني الثالثة استيقظت.@@
 
بادئ الموضوع #28
ياااه البطل الي ما اعرف اسمه جدا جدا سيّء، كاست البنات لا بأس بهم و ليليث هي الأميز بينهم بس البطل يبي له سمكرة من كل اتجاه.. أسوأ بطل اشوفه من فترة طويلة. و السيو خلاه مجنرك مع النبرة الآليه و التمثيل الصوتي الي ما له روح. ليليث لازم تقدم احسن من الي قاعد اولريدي تقدمه عشان تغطي على كتلة الجنركة الي حطوه بطل.:weary:

متأكد اول ما لعبت قبل مدة طويلة ما كنت ماخذ هالفكرة السيئة عنه. الظاهر عيني الثالثة استيقظت.@@
الحين علي مو قادر آخذك بجدية، إنت تقرأ توكيو بابل و لا فاتا مورجانا الحين؟

سيتسونا زي أراراجي (نفس المؤدي الصوتي) واجد، شخصية سيئة بمعنى أصح. بس السوء حقه يخف لو تكتم صوته. شوف سيتسونا يتصرف كذا لسبب، و على حسب المسار شخصيته و تصرفاته يختلفوا، بتقدر تلاحظ إن وجوده حول سورامي أو آدم يطلع عنده شخصية و يخليه يظهر بشكل أفضل.
و خليني أكون واقعي بخصوصه أيضا، الرواية ما وقفت عليه.

عينك الثالثة ما استيقظت، إنت بس شفت الشخصية أخيرا، لأنه طول البرولوج ما يسوي حاجة تقريبا غير إنك تكون سكران ويا الأحداث إلى حد ما.
 
#29
الحين علي مو قادر آخذك بجدية، إنت تقرأ توكيو بابل و لا فاتا مورجانا الحين؟

سيتسونا زي أراراجي (نفس المؤدي الصوتي) واجد، شخصية سيئة بمعنى أصح. بس السوء حقه يخف لو تكتم صوته. شوف سيتسونا يتصرف كذا لسبب، و على حسب المسار شخصيته و تصرفاته يختلفوا، بتقدر تلاحظ إن وجوده حول سورامي أو آدم يطلع عنده شخصية و يخليه يظهر بشكل أفضل.
و خليني أكون واقعي بخصوصه أيضا، الرواية ما وقفت عليه.

عينك الثالثة ما استيقظت، إنت بس شفت الشخصية أخيرا، لأنه طول البرولوج ما يسوي حاجة تقريبا غير إنك تكون سكران ويا الأحداث إلى حد ما.
اقرأهم اثنيناتهم مع بعض، فاتا مورجانا الطبق الرئيسي و الي تركيزي كله عليه و طوكيو بابل الشوني الهبلة الي تخفف من التوتر الي تحطه علي فاتا مورجانا. ترا امزح ابي ارفع ضغطك شوي.:D

طوكيو بابل هي متنفسي من فاتا مورجانا تقدر تقول.

عليك نور يخي احسه مثل اراراجي و اراراجي اكبر منغص في الوجود و يشتركون بنفس السيو لا كملت كذا، هو الحمدالله ان الرواية تتنقل بين الشخصيات لأن فعلياً لو بقعد دايماً على سيتسونا صحتي ما راح تتحمل. و ممتاز انك علمتني ان عنده قابلية يتحسن بعدين.

عيني الثالثة استيقظت اول ما شفت حقيقة كلون آراراجي حسافة انه ياخذ مساحة اكبر من الي يستحقها.