نقاش فلم The Wolf Children Ame and Yuki

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #1


The Wolf Children Ame and Yuki
ويعرف أيضا بـ: Ookami Kodomo no Ame to Yuki
الاستوديو : Studio Chizu (الانتاج الرئيسي) ، Mad House (مساعدة في الإنتاج)
تاريخ العرض الأولي: 25/6/2012
تاريخ نزول الإصدار المنزلي: 20/2/2013
المخرج: Mamoru Hosoda


أطفال الذئب هو آخر أعمال المخرج الصاعد مامورو هوسودا،حيث قام هذا المخرج بإخراج بعض الأعمال السابقة التي لقيت ثناء كبيرا من المتابعين والنقاد على حد سواء، لكنه بهذا الفلم وصل إلى ذروة تألقه ونضجه في الإخراج السينمائي

من هو مامورو هوسودا؟



هو مخرج ياباني الأصل ومحرك للأنميشن، ولد سنة 1967 ، عمل سابقا في استوديوهات Toei ويعمل حاليا في استوديوهات Mad House منذ 2005 ، بدأ ظهوره عندما قام بإخراج فلم Digimon : Our War Game في سنة 2000 وحظي الفلم بثناء كبير بالإضافة لاتباعه أسلوبا مختلفا عن المسلسل الأصلي، لاحقا قام بإخراح فلم One Peice السادس سنة 2005 وتميز بأسلوبه المختلف في السرد وأسلوب الرسم عن السلسلة الأصلية

بداية تألق هوسودا ونجاحه كان مع فلمه الأول المستقل والذي تم إنتاجه في استوديوهات ماد هاوس سنة 2006 وهو فلم The Girl Who Leapt Through Time ،حيث حقق الفلم نجاحا كبيرا في شباك التذاكر وحاز على إعجاب المتابعين والنقاد على حد سواء وحصل على جوائز كثيرة، استمر هوسودا في النجاح وذلك وفلمه التالي Summer Wars الذي صدر في سنة 2009 لم يقل نجاحا عن فلم الفتاة التي قفزت عبر الزمن، آخر انتاجات هذا المخرج هو فلم أطفال الذئب والذي هو موضوع حديثنا هنا


نبذة بسيطة عن قصة الفلم

قصة الفلم بسيطة جدا، تحكي عن طالبة جامعية وقعت في الحب مع زميل لها في الجامعة والذي هو في الحقيقة نصف رجل ونصف ذئب، تتزوج منه لاحقا وتنجب منه طفلين وتقوم بتربيتهما

ماللذي يميز هذا الفلم؟

سرد القصة الجميل والبسيط، واعتمادها بشكل كبير ومكثف على المشاهد البصرية أكثر من الحوارات مقارنة بأفلام هوسودا السابقة، وتسخير هوسودا لمهاراته الإخراجية في هذا الشيء، والقيام بهذا الشيء يعتبر أصعب من الطرق العادية في سرد القصة، حيث تجد هنا ان الانميشن وأسلوب الرسم متناسقة جدا وتساعد على سرد قصة الفلم بشكل رائع جدا ومؤثر في المشاعر

القصة هنا أبسط من أفلام هوسودا السابقة لكن حسيت انه كان واثق في تقديمها وأخرجها بشكل متقن جدا ومركز بشكل أكبر وأشوف ان هوسودا تطور بشكل كبير من هذه الناحية وقدم أفضل أعماله حتى الآن!

وأيضا تكامل عناصر الفلم، حيث أن الرتم كان متناسق جدا مع انميشن ممتاز وموسيقى رائعة بحق! وخلفيات رائعة ومتقنة، مع تمثيل صوتي متقن وشخصيات يمكن للمشاهد أن يتعلق بها

من نقاط قوة الفلم أيضا هو المواضيع التي يطرحها ، مصاعب الأمومة والتربية والتضحيات التي يبذلها الآباء في سبيل راحة أبناءهم، بالإضافة إلى اختيار طريقك في الحياة، هذه المواضيع يتناولها الفلم بشكل مميز ويقدمها بشكل جميل جدا

هل قلت ان الموسيقى رائعة؟ لأن الموسيقى رائعة فعلا وتفاجأت من مستواها الراقي، حيث انها كانت متناسقة مع أحداث الفلم بشكل رائع جدا

ختاما

الفلم بشكل عام رائع جدا ومن أفضل انتاجات الانمي في السنين الأخيرة وأفضل أعمال هوسودا حتى الآن، فلم عائلي جميل جدا ويقدم رسالة جميلة،وأنصح فيه لأي أحد يبحث عن تجربة راقية وجميلة
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #2
أسلوبي في الكتابة سيء وعارف اني جبت العيد في الكتابة وبعض الأفكار ما وصلتها بالشكل المطلوب والموضع يحتاج تنسيق أحسن من كذا وما لقيت عنوان موضوع مناسب، بس الفلم يحتاج لموضوعه الخاص به لأنه يستاهل، وأحب أناقش بعض الأشياء في الفلم مع أي واحد يشوفه @@
 
#3
شكرا يا محمد، الحماس شعلل ! لي عودة أول ما أشوفه ان شاء الله !

هوسودا في وقت من الأوقات انضم لجيبلي و كان بيستلم الفيلم الأسطوري Howl's Moving Castle لكنه انسحب و راح لمادهاوس، و اضطر ميازاكي يمسك فيلم قلعة هاول المتحركة مرة أخرى
خلاصة الحديث : هوسودا كان جيد إلى الدرجة الي تسمحله يكون مخرج في جيبلي.
 

Sonata

<span class="usertitle" style=" display: inlin
#4
شكرا يا محمد، الحماس شعلل ! لي عودة أول ما أشوفه ان شاء الله !

هوسودا في وقت من الأوقات انضم لجيبلي و كان بيستلم الفيلم الأسطوري Howl's Moving Castle لكنه انسحب و راح لمادهاوس، و اضطر ميازاكي يمسك فيلم قلعة هاول المتحركة مرة أخرى
خلاصة الحديث : هوسودا كان جيد إلى الدرجة الي تسمحله يكون مخرج في جيبلي.
ماماورو هوسوديا يا حسين هو "مخرج الجيل الجديد من صنّاع الأنيميشن الياباني" عن نفسي ما شفت أعمال مخرجي الجيل الجديد الآخرين، لكن هوسودا أثبت نفسه خلال السنوات الماضية بالنجاح القاتل اللي حصدته أفلامه 3:

تعديل:

أشكرك محمد وبعنف على الموضوع! وأنا أعشق تواضعك يا رجل :D لكن صدقًا! لا تحط من نفسك أبدًا! لأن مستواك في الكتاب مش مثل ما تقول لول. وكالعادة، راح أنتظر فريق عربي محترم يترجمه عشان أشوفه (&) من بعد حروب الصيف أنا صرت مهووس بهذا الرجل.
 
التعديل الأخير:
#6
اسمي بالعنوان :razz::..






يعطيك العافية ام اتش ام دي قلمك ممتازة... سرد الموضوع و تنسيق جذابين ويجذبون القارىء عكس معظم المواضيع هنا صراحة.
لي عودة بعد المشاهدة..
 
#7
مشكور اخ محمد عالموضوع ...

كنت منتظر هالفلم ومتحمس له

شباب ابي موقع ممتاز بحمل منه الفلم !! منو يقدر يفيدني ؟
 

Sonata

<span class="usertitle" style=" display: inlin
#8
مشكور اخ محمد عالموضوع ...

كنت منتظر هالفلم ومتحمس له

شباب ابي موقع ممتاز بحمل منه الفلم !! منو يقدر يفيدني ؟
انجلش؟ إذا كان كذلك، فnyaa هو خيارك الأمثل
 
#9
تسلم محمد، للأسف ما أقدر أنزل الأنمي في الوقت الحالي، ولكن رح أشاهده بكل تأكيد في وقت لاحق.

الأهم بالنسبة لي إن الفلم يحصد انطباعات إيجابية من النقاد، لأن صناعة الأنمي بحاجة لربّان جديد يساعد على إيصال صوتها على الساحة السينمائية، بمنتجات مين ستريم لا تخلو من الفنية. بعد وفاة كون، ميازاكي يكاد يكون المخرج الوحيد الذي ينظر مجتمع السينما لأعماله بعين الاحترام.
 
#10
ثانكيو محمد على الموضوع :)

متحمس للفيلم بشكل كبير جدا، Digimon : Our War Game جميل جدا، The Girl Who Leapt Through Time من أروع أفلام يلي شاهدتها، One Peice السادس بصراحة مش ذاكر أني حضرته :whistle:، Summer Wars لم يعجبني كثيرا الحقيقة، فبشكل أكيد رح أكون متحمس لهذا الفيلم وتم الأنتهاء من التنزيل قبل قليل ورح أشاهده في سهرة اليوم :lebb:
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #12
سعيد انكم انبسطتوا بالموضوع ! :) بانتظار انطباعاتكم!

كم حاجة بسيطة عن الفيلم احب اضيفها:

- بعض النقاد وصف فلم أطفال الذئب بانه يعطيك إحساس أفلام جيبلي لكن بلمسة هوسودا المميزة،بل وذهب بعضهم بقوله إنه ينافس أفلام جيبلي حتى!

- معلومة انتبهت لها بعد كتابتي للموضوع وهي أن الاستوديو الذي قام بإنتاج الفلم فعلا هو Studio Chizu وهو استوديو جديد من تأسيس هوسودا ومش مادهاوس، ويعتبر هذا الفلم هو أول عمل له، However مادهاوس قامت بالمساعدة في إنتاج الفلم

- Aya Suzuki هي المسؤولة عن عملية التحريك في الفلم - والمسؤولة أيضا عن عملية تحريك Death Billards بالمناسبة - وال Layouts، ايش المهم في الموضوع طيب؟ لأنها قامت بوضع صور في مدونتها لبعض الLayouts من الفلم -أنا أعشق هذه الأشياء المتعلقة بصناعة الانمي- ، الصور تحت:


 
#17
بعد أنتظار دام أيام وأيام لأستطيع أن اشاهد هذا الفيلم والحماس يغمرني من وقت ما قرأت خبر أعلان هذا الفيلم، والحماس زاد من بعد ما علمت بأن الفيلم حقق نجاحا كبيرا عند عرضه بصالات السينما باليابان، بعد ذلك تفجر الأدرينالين بداخلي حين سماعي بان الفيلم حصد جوائز عديدة، توي أنتهيت من الفيلم، هل بعد كل هذا الصبر والحماس هل وجدت ما شفع لكل هذا ؟ بكل بساطة واقولها بصوت عالي نعم ، فيلم ساحر في كل جنب من جنباته، فيلم أخذني بعيدا عن العالم الذي أعيش به، فيلم فجر بداخلي جميع أنوا المشاعر، الوقت الذي قضيته مع هذا الفيلم من أجمل ما حظيت به في حياتي، هل استطيع أن أقول بأن قصة الفيلم بسيطة ؟ الحقيقة لا أستطيع أن أقول ذلك، القصة ليست بهذه البساطة التي ممكن يتوقعها البعض، حتى مع وجود الخيال يلي بالفيلم، لكن في نفس الوقت تصوير معاناة وصبر وسهر الوالدين لتربية أولادهم، هذه تكفي بنظري بأن أقول بأن القصة ليست بسيطة، المشهد الأخير في الفيلم وفي جملة معينة قالتها بطلة الفيلم ذبحتني بها، من شدة تأثري لم أستطيع أن أقاوم وبدأت عيني بذرف الدموع، يالله ماذا يعاني أبائنا من أجلنا ومن آجل أن ننعم بحياة يملئها السكينة والهدوء، كل شخص فينا سيدخل في هذه التجربة شاء أم آبى، وسيقول حينها الله يرحمكم يا والدي كم عانيتما من أجلنا، بالنهاية قصة معبرة واخراج بأسلوب راقي نتج عنه فيلم لا ينسى ابدأ.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #18
كلام مثير للاهتمام من هوسودا وكيف ان الفلم كان انعكاس لبعض اللحظات في حياته، بأحطها في سبويلر لأنها ممكن تكون سبويلر للفلم بشكل مباشر أو غير مباشر
A friend of mine forwarded me some interesting information drawn from French interviews with director Mamoru Hosoda:

"A journalist praised Hana for letting her kids make their choice and wondered how Hosoda's parents handled the news that he wanted to be an animator, given that it's not a well-regarded profession.

"Hosoda said he was interested in the arts (be it drawing, live-action movies or anime) since he was quite young (in a 6th grade essay, he wrote that he wanted "to be a director like Miyazaki"). This was all quite foreign and a bit odd for his parents, but they encouraged him and did what they could to help him. Hosoda noted that he grew up in the region where Wolf Children is set, so, just like in the movie, he was far from everything.

"He moved to Tokyo at age 18 and 'never really went back' home. Working on Wolf Children forced him to rediscover his home region.

"Hosoda said his parents always supported his choices and were proud of him, but when he reflects on it today, he suspects that, privately, they may have wanted him to return home and be an art teacher at the local school after his graduation from college. He had gone into animation instead. Hosoda said his parents accepted his choice, but it's only now that he realises what his parents might have wanted.

"Hosoda's mother died three years ago, shortly after he started working on Wolf Children. There were questions he wanted to ask her, about what it was like to bring him up but, unfortunately, he never got to."
وأيضا سعيد بإنطباعات محمد عبد الهادي ^^ بما إنه في واحد هنا شافه على الأقل حان وقت الحديث عن بعض الأشياء في الفلم بشكل أعمق شوي، سبويلرات طبعا
- أعجبني كيف أنهم بنوا علاقة هانا مع الرجل الذئب بشكل جميل وذلك في غضون 20 دقيقة فقط أي ما يوازي حلقة انمي كاملة! ومشهد موت الرجل الذئب كان مؤثر وقاسي شوي، خاصة مع الطريقة الي تم تقديمها -ذئب ميت في نهر يمسكوه عمال النظافة ويرموه في القمامة!- وحزن هانا ومحاولة اقناع العمال انهم ما يرموه في القمامة، طبعا اي واحد في الشارع راح يشوفها مجنونة وما يتفهم الموقف، لذلك كان الموقف قوي بالنسبة لي :"(

- الطفلين اختار كل واحد منهم طريقه في الحياة، يوكي قررت أن تعيش مع البشر بينما قرر آمي أن يعيش في الطبيعة، الشيء المثير للاهتمام انه في بداية حياتهما يوكي كانت نشيطة وجانبها الذئبي كان يظهر كل شوي عكس آمي الخجول اللي ما كان يصير له هذا الشيء كل شوي

- مشهد الشتاء مع الموسيقى اللي كانت شغالة كان مشهد عظيم! ما أنكر ان الابتسامة كانت مالية وجهي طول المشهد :") - اوكي الابتسامة كانت في وجهي في أغلب الفيلم صراحة لكن هذا المشهد بالذات كان حاجة ثانية- ، مشاهدة الأطفال يجروا ويلعبوا في الثلج مع أمهم كانت حاجة تبعث السعادة والدفء في القلب

- مشهد الستارة في النهاية كان مشهد رائع جدا إخراجيا! لحظة كشف يوكي عن حقيقتها كانت متقنة لدرجة ضخمة جدا، كما ان هذا المشهد ممكن نستنتج منه حاجة ثانية وهي إن يوكي تجاهلت نصيحة أمها وأخبرت بسرها لأحد ثاني، مما يعني انها بدأت في اتخاذ قراراتها بنفسها وهذي مرحلة مهمة في حياتها وبداية اعتمادها على نفسها واتخاذ طريقها في الحياة

- من الناحية الأخرى، مشهد آمي في النهاية ووداعه لأمه كان مشهد رائع جدا لدرجة إن الدموع كانت شوي وبتنزل من عيوني :") حيث أنه كان بسيط ومعبر ولكن مؤثر، حيث أنه تم صياغة هذا المشهد بشكل بصري رائع وتفهم المشهد من مجرد النظر إليه بدون ما يتم ملء المشهد بالحوارات والكلمات والدموع من الشخصيات مثلما يكون في العادة،هوسودا أبدع من هذه الناحية في الفلم بشكل عام باعتماده على السرد البصري لكن شخصيا أشوف هذا المشهد يمثل هذا الشيء بشكل أوضح

- معاناة هانا في تربية أطفالها والاعتناء بهم والتضحية من أجلهم حتى انها قامت بالانتقال من المدينة إلى القرية ، وفي النهاية تركت لأبناءها القرار في اختيار مسارهم في الحياة وشعورها انها أدت دورها ، الفلم يقدم رسائل عظيمة ومؤثرة مع أسلوب تقديم رائع
 
#20
محمد الفاتح طبعا الكلام يلي كتبته داخل السبويلر يلي عن الفيلم أتفق معك فيها تماما وما في أثنين يمكن يختلفوا عليها :rockon::rockon:

- أعجبني كيف أنهم بنوا علاقة هانا مع الرجل الذئب بشكل جميل وذلك في غضون 20 دقيقة فقط أي ما يوازي حلقة انمي كاملة! ومشهد موت الرجل الذئب كان مؤثر وقاسي شوي، خاصة مع الطريقة الي تم تقديمها -ذئب ميت في نهر يمسكوه عمال النظافة ويرموه في القمامة!- وحزن هانا ومحاولة اقناع العمال انهم ما يرموه في القمامة، طبعا اي واحد في الشارع راح يشوفها مجنونة وما يتفهم الموقف، لذلك كان الموقف قوي بالنسبة لي :"(
بالنسبة لفيلم ما له علاقة بالرومانس أشوف طريقة بناء العلاقة بينهما جميلة مع أنها كانت " سلق " :laugh::

مشهد موته كان قمة فن والأبداع ما في موسيقى شغالة معه فقط صوت المطر مع صوت بكاء هانا :crying:

- الطفلين اختار كل واحد منهم طريقه في الحياة، يوكي قررت أن تعيش مع البشر بينما قرر آمي أن يعيش في الطبيعة، الشيء المثير للاهتمام انه في بداية حياتهما يوكي كانت نشيطة وجانبها الذئبي كان يظهر كل شوي عكس آمي الخجول اللي ما كان يصير له هذا الشيء كل شوي
كانت حركة جميلة، نشاط يوكي هو الذي ساعدها بتقبلها وأختلاطها مع الطلاب آخرين عكس آمي يلي كان خجول والذي لم يجعله يتقبل هذا الأمر ولكن الحدث الرئيسي ويلي جعله يسلك هذا الطريق هو حادثة النهر مع أنوا هانا عم تبكي ويوكي على وجهها علامات الصدمة، لكن آمي كان يتكلم بطريقة أنه أستمتع جدا يلي أنجزه.

- اوكي الابتسامة كانت في وجهي في أغلب الفيلم صراحة لكن هذا المشهد بالذات كان حاجة ثانية- ، مشاهدة الأطفال يجروا ويلعبوا في الثلج مع أمهم كانت حاجة تبعث السعادة والدفء في القلب
وعندك أيضا كيف لما كانت هانا بتصلح وبتشتغل بالبيت وأولدها عم يلعبوا حولها، وكيف كانوا يساعدوها في زراعة الأرض، وفي مشهد أيضا أبتسامتي لم تفارقني ولا لحظة المشهد لما العجوز يساعد هانا لزراعة الأرض وكيف كان يعطيها التوجيهات وهو واقف عم يشاهدها.

- مشهد الستارة في النهاية كان مشهد رائع جدا إخراجيا! لحظة كشف يوكي عن حقيقتها كانت متقنة لدرجة ضخمة جدا، كما ان هذا المشهد ممكن نستنتج منه حاجة ثانية وهي إن يوكي تجاهلت نصيحة أمها وأخبرت بسرها لأحد ثاني، مما يعني انها بدأت في اتخاذ قراراتها بنفسها وهذي مرحلة مهمة في حياتها وبداية اعتمادها على نفسها واتخاذ طريقها في الحياة
مشهد رهيييييييييييييييييب :rockon: ويلي عجبني أيضا لما قالوا عن ساحة المدرسة بأنها متل البحر هنا وقفت الفيلم وقعدت أتأمل بالمشهد كان الآرت روعة ولمسة فنية رائعة :inlove:

- من الناحية الأخرى، مشهد آمي في النهاية ووداعه لأمه كان مشهد رائع جدا لدرجة إن الدموع كانت شوي وبتنزل من عيوني :") حيث أنه كان بسيط ومعبر ولكن مؤثر، حيث أنه تم صياغة هذا المشهد بشكل بصري رائع وتفهم المشهد من مجرد النظر إليه بدون ما يتم ملء المشهد بالحوارات والكلمات والدموع من الشخصيات مثلما يكون في العادة،هوسودا أبدع من هذه الناحية في الفلم بشكل عام باعتماده على السرد البصري لكن شخصيا أشوف هذا المشهد يمثل هذا الشيء بشكل أوضح
أه على هذا المشهد يا محمد شو عمل فيني وبنفسيتي :crying::crying::crying: خاصتا لما قالت هانا :

But, i havent done anything for you yet

ذبختني ذبح بهذه الجملة :crying::crying::crying:

تمت المشاهدة

رح الخص افكاري عن الفيلم بمقال في الموقع
أوووووووووووووه ياه :rockon: هذا يلي كنت أنتظره منك :rockon: سبحان الله مبارح كنت ناوي أحاول أكتب عنه ولكن من بعد المآساة يلي صارت معي مبارح بطلت :crying:
 
#22
رح أرتب الأفلام يلي حضرتها لهذا المخرج كالآتي : ( مع أنوا في بعض الأشخاص ما رح يعجبها الترتيب :laugh:: )

1- The Girl Who Leapt Through Time

2- The Wolf Children Ame and Yuki

3- Digimon : Our War Game

4- Summer Wars

شو يا شباب كيف ترتيبكم ؟ :) <<< هو كم واحد أصلا هنا حضرهم الأربعة إلا كم واحد فقط ممكن 3 اذا مش أقل :laugh::
 

Sonata

<span class="usertitle" style=" display: inlin
#23
فريق الديفلز أكّد إن الفيلم قيد الترجمة من قبل الرائعتين لوفلي دريم ولوفلي سبيريت 3: كذلك أعلنوا عن اقتراب موعد إصدار الدفعة الأخيرة من كاوبوي بيبوب وفلمه! أخيرًا :mad:
 
#24
توني خلصت الفيلم :inlove::inlove::inlove: . الفيلم دخلني بعالمه وعيشني ساعتين مستحيل تتكرر :crying: .

افضل افلام المخرج ومستوى الفيلم موازي لافلام ميزاكي . 10/10 :inlove: الفن بعينه موجود بالفيلم .
 
#25
طيب، بطرح النقاط الي في بالي حول الفيلم هنا

* مقدمة الفيلم كانت أطول من اللازم برأيي
* الأنميشن لم يكن بالمستوى المطلوب، ربما أراد المنتجون الابتعاد عن المغامرة خاصة مع الأضرار الفادحة التي تسبب بها فشل بعض الأفلام مثل Red Line
* تصوير شخصيتي "يوكي" و "آمي" في غاية الإبداع، حل حركة و "كلمة" تتلفظ بها يوكي كانت مدروسة للغاية و تنقل الشعور بشقاوة الطفولة
* الفيلم عائلي و ممتع لجميع أفراد العائلة من الكبير إلى الصغير
* المشهد "الناضج" لم يكن له داع برأيي في فيلم عائلي كهذا، و هذا هو الفرق بين هوسودا و ميازاكي، ميازاكي لا يمكن أن يصنع لقطة كهذه تجعل المشاهد يخرج قليلا عن أجواء العمل العائلي
* هوسودا برع بتصوير المناظر الطبيعية والحياة البرية بشكل أعاد إل الأذهان الأيام الذهبية للأنمي الياباني في السبعينات والثمانينات، الرجل حتما موهوب و أمامه المستقبل
* هناك نقطة أبهرتني في شخصية الأم : لم تقم هانا بالصراخ على طفليها ولا مرة طوال الفيلم !
* الفيلم ركز على الأمومة و مصاعب تربية الأطفال و حياة الأرياف، كم هو رائع مشاهدة عمل يذكر الإنسان بالقيم و المبادىء مثل هذا الفيلم
* الفيلم يحمل عدد من الرسائل و المعاني الجميلة، و يطرح قضايا مثل "هل الإنسان مسير أم مخير"، و يطرح قضية التعاون بين أفراد المجتمع و تفضيل المجموعة على الفرد، و الثقة و مبادلة الشعور و التجارب مع الآخرين
* الفيلم يستوحي الكثير من أعمال ميازاكي مثل "جاري توتورو" .. لكنه يمتلك شخصيته الخاصة كذلك

بانتظار كل جديد للمبدع هوسودا، الرجل يمتلك الموهبة و المخيلة ليصبح من كبار المخرجين ولو أنه لا يصل أبدا برأيي إلى عبقرية ميازاكي او ساتوشي كون.
 
#26
حسين انا معاك ان هوسودا مايوصل لميزاكي في عزه . لكن مستوى افلامه قاعد يصعد بشكل مرعب وبوقت قياسي (من 2006 ثلاث افلام مذهله ) ما راح استغرب لو صار اسم هوسودا بالمستقبل بقوة وشهرت اسم ميزاكي .

وبالنسبه لي اشوف افلام هوسودا افضل من افلام ساتوشي كون وامتع .
 

MH MD

Moderator
مشرف
بادئ الموضوع #27
ناس أكثر تتابع الفلم؟


رح أرتب الأفلام يلي حضرتها لهذا المخرج كالآتي : ( مع أنوا في بعض الأشخاص ما رح يعجبها الترتيب )

1- The Girl Who Leapt Through Time

2- The Wolf Children Ame and Yuki

3- Digimon : Our War Game

4- Summer Wars

شو يا شباب كيف ترتيبكم ؟
أطفال الذئب>>>>>>>>>>>>>>>>>> حروب الصيف> الفتاة التي قفزت عبر الزمن
ممكن يكون الترتيب غريب لكن حروب الصيف عجبني أكثر من فلم الفتاة وحسيت انه متكامل وقدم المطلوب منه بشكل رائع، بدون ما أنكر روعة فلم الفتاة طبعا،فلم أطفال الذئب كان أقرب لأجواء الفتاة لكنه أخذ ثيم العائلة من فلم حروب الصيف وركز عليه، عموما فلم ديجيمون وفلم ون بيس السادس راح أشوفهم إن شاء الله

* الأنميشن لم يكن بالمستوى المطلوب،
أختلف معك يا حسين هنا، الانميشن كان ممتاز لفلم عائلي، مش بفخامة وتكلف أفلام مثل ريد لاين مثلا لكنه كان سلس وتعابير وجه الشخصيات تظهر بشكل ممتاز -تصميم الشخصيات بسيط نوعا ما لكنها تبرز المشاعر أكثر-
عتبي البسيط على الفلم هو استخدام الCG في تصوير الحشود من الناس في بداية الفلم، لكنها ما كان Jarring كثير مثل الكثير من الانميات

على كل حال، في فيديو لأسئلة وأجوبة من المخرج مامورو هوسودا نفسه بعد عرض الفيلم، فيها كلام مثير للاهتمام، فيها سبويلرات طبعا

[video=youtube;Wmv98yHoPY0]http://www.youtube.com/watch?v=Wmv98yHoPY0[/video]

أرهب شيء هو سؤال الطفل: "ليش الفلم كان حزين؟ " وجواب المخرج" لو كبرت وشفت الفلم مرة ثانية بنظرة ثانية ما راح تشوفه حزين فعلا".......So good :")
 

rwaid

Hardcore Gamer
#28
* مقدمة الفيلم كانت أطول من اللازم برأيي
22 دقيقة ومثل هذه العلاقة الجميلة والمتكاملة !!

أرى أنه إبداع من هوسودا تقديم هذه العلاقة في فتره زمنية قصيره .

ما راح استغرب لو صار اسم هوسودا بالمستقبل بقوة وشهرت اسم ميزاكي .
صراحة من ناحيتي راح أستغرب .

ما أنكر أن هوسودا تقدمه عجيب وقاعد يحفر أسمه في التاريخ وفي الحقيقة أنتظر أعماله القادمه

لكن ميزاكي قبل أفلامه هو من رواد عالم الانمي وكان من أركان ثورة الانمي وإنتشاره فكل شخص راح يبحث في تاريخ الانمي راح يجد ميزاكي في إنتظاره

لذا في نظري أسم ميزاكي راح يظل خالداً في واجهة تاريخ الانمي فكل شخص راح يضطر أنه يواجه أسمه على عكس هوسودا ..
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#29
بنظري هوسودا يحتاج الى سد فجوة كبيرة جدا حتى يصل الى ميزاكي السؤال هنا لماذا؟
لان اعمال هوسودا على الرغم من المستوى الابداعي والفني الواضح الا انها تفتقد شيء معين موجود في اعمال ميزاكي وهو اللغة العالمية،ميزاكي عندما يقدم افلامه يراعي بشكل كبير ان هذا العمل ليس لليابان وحدها،فلذلك تجد اغلب اعمالة متقبلة عالميا،بعكس هوسودا وان هنا اتكلم من مشاهداتي لعملين له وهما "Summer Wars" و "The Girl Who Leapt Through Time" الطابع العام لهذيين العملين طابع محلي (ياباني) لذا على هوسودا ان يسعى الى العالمية بدل التقوقع داخليا وهذا لن يفيده على المستوى البعيد.
طبعا هذا الكلام رأي الشخصي فقط.
 
#30
أخوي عبد الله، فيلم وولف تشيلدرن يتكلم بلغة عالمية مثل أفلام ميازاكي، لكنه ليس بنفس المستوى طبعا .. ليس هناك سوى ميازاكي واحد.