hits counter

Resistance : Fall of Man -- الموضوع الرسمي

Xeno

True Gamer
ليش همام طلعت عن الموضوع؟ قاعد أتكلم عن اللعبة, المفروض تحذف ردي وترسل لي رسالة خاصة لو خالفت القوانين. :)
 

Humam

True Gamer
طبعا طلعت عن الموضوع.. أبغى فائدة تذكر من ردك ب " لا ياشيخ " ..

على العموم الي يتسائل عن ال 1 جيجا بايت للصوت حريا بيه إنه يسأل أيضا ليش 21 جيجا للجرافيكس والأكواد.. ما أعتقد فيه مطور يحب يزود حجم اللعبة لمجرد الاستعراض.
 

Mario2

True Gamer
والله متحمس للعبه .. خصوصا انه انسومنياك افضل شركة طرف ثاني من سوني .. نوتي دوج ولت ايامها بعد التفشيلات بجاك 3 ولعبة السباق ..

ابدعوا وايد في راتشيت وكل جزء يتحسن اكثر .. وباخر جزء له كان فيه خيارات كثيره منها اللعب بمنظور اول وثالث .. واللعبه تقريبا شوتيج وكانت ممتازه .. يعني متطمن من مستواهم
بس اهم شي راتشيت 5..
 

Xeno

True Gamer
GSenius قال:
طبعا طلعت عن الموضوع.. أبغى فائدة تذكر من ردك ب " لا ياشيخ " ..

على العموم الي يتسائل عن ال 1 جيجا بايت للصوت حريا بيه إنه يسأل أيضا ليش 21 جيجا للجرافيكس والأكواد.. ما أعتقد فيه مطور يحب يزود حجم اللعبة لمجرد الاستعراض.
آها...

طيب نرجع للموضوع :)
من انسومنياك:
Audio, actually takes up most of the space on a disc.I'm imagining the second largest cost of space is art.

AI and the engine are just code, which is VERY small. Those take up lots of memory when the code is running, but not that much disc space.
الكومبريشن يختلف من جهاز لآخر, مايكروسوفت عندها برامج ممتازة لضغط الصوت.

وبالتأكيد انسومنياك تحب تستعرض بمساحة البلوري, مش شركة تابعة لسوني؟ مش سوني تبي تخلي البلوري الصيغة الدائمة؟
بدون كومبريشن ممكن أعطيك لعبة مثل أوبليفيون على 4 أقراص كل واحد حجمه 30 جيجا بدون مشاكل...
المساحة الزائدة تخلي المطور متراخي فمسألة مثل الكومبريشن.

بعدين لاتقول لي همام أنك مقتنع أن لعبة مثل ريزسستنس ماتنفع إلا على بلو راي؟ :jawDrop::
غالبا مافي لعبة على البلاي ستيشن 3 بتحتاج مساحة البلوري أصلا, إلا لو كانت لعبة نصها عروض اف ام في وعلى 1080 بي.

همام تدري أن لعبة Crysis الجبارة تستخدم صيغة DVD 9? :D
 
التعديل الأخير:

NSider

Contributing Editor
المساحة الزائدة تخلي المطور متراخي فمسألة مثل الكومبرمنشن.

بالضبط. هذا السبب الرئيسي. لأن أغلب طرق الكومبرشن الجيدة فيها دفع فلوس لكل لعبة. انسومنياك أكيد قالوا مافي داعي ندفع كم ألف دولار على الكومبرشن وعندنا مساحة عملاقة مثل هذي.
 

Humam

True Gamer
طيب على اعتبار نقطتكم صحيحة فهذا شي جيد إنه عندي مساحة كافية ولا أدفع فلوس زيادة في التطوير.

لكن في نقطة نسيتوها, البلو راي أقراص مختلفة عن الDVD, في أقراص البلو راي الPCM الخطي 5.1 والدولبي ديجتال 5.1 والDTS 5.1 كلها صيغ إلزامية .. لحد هنا أوكي..

لكن البلو راي والبلاي ستيشن 3 يدعموا الloosless formats الي هي Dolby TrueHD وال DTS HD للأصوات, بالنسبة للفيديو أيضا ال H.264/MPEG-4 AVC ..وبلا شك إن انسومنياك مع المساحة الهائلة الي عندهم بيستخدموا هذي الصيغ للأصوات والفيديو حتى يطلعوا منتج زاحف بجودة عالية مع اللنش يبين قدرات الجهاز وإنه جهاز نكست جنريشن حقيقي.. ما أعتقد إنه تفكير خاطيء بالعكس هذا الي كلنا نبغاه.

طبعا مايحتاج نقول إن الصيغ المذكورة نقاوة ووضح أفضل أفضل وبالتالي أحجام أكبر .. هنا شرح ليش الloosless formats عند استخدامها لازم تعطيك أحجام أكبر, اقرا تحت العنوان Lossless data compression must always make some files longer في آخر الصفحة:
http://en.wikipedia.org/wiki/Lossless_data_compression

وهنا يبين الفرق بين الlossy والloosless formats في الدقة والوضوح, الصور كمثال:
http://en.wikipedia.org/wiki/Lossy_data_compression

ومثل ما قالت إنسومنياك, الأصوات كلها أوركسترالية مافي MIDI, ومعدل البتات للأصوات راح يكون مرتفع, ومع الصيغ المذكورة فوق + إن اللعبة Region Free وراح تصدر بجميع اللغات على اسطوانة واحدة .. ليش الاستغراب إن الأصوات فقط تاخذ 1 جيجا بايت ؟ أعتقد راح نشوف أرقام أكبر في المستقبل.

رد طويل.. لكن حبيت يكون النقاش يستند على أساس علمي موثق :)
 

Xeno

True Gamer
رد حلو, ويبين شي مهم, أن البلوري مهم فقط إذا تستخدمه الزامي مثل مع البلاي ستيشن 3, وومكن تستخدم الصيغ الأخرى بأسلوب مختلف... وإذا فهمت ردك بشكل صحيح, البلوري يلزمك تستخدم مساحة كبيرة للمزايا اللي فيه ومش بالضرورة لضخامة اللعبة.

اتضحت الصورة. :)
 

NSider

Contributing Editor
طيب همام هي كم ألف يدفعونها على الكومبرشن، لكن كم مئة ألف زيادة يدفعونها على البلوراي (مقارنة بالـDVD9)؟

والشي الثاني، أعرف أن الـPS3 يدعم Dolby TrueHD و DTS HD .. لكن هل Resistance راح تدعمها؟ لو كانت تدعمها كان ما وفروا انسومنياك شي في أنهم يسوون دعاية للميزة المهمة هذي.

ولا تنسى أن الـtexture compression هو أهم طريقة لتوفير المساحة في الألعاب. إذا كانوا يحطون الـtextures بدون أي نوع من الكومبرشن أكيد حتى أغلب ألعاب الجيل الماضي ما تكفي على DVD.
 

Humam

True Gamer
طيب همام هي كم ألف يدفعونها على الكومبرشن، لكن كم مئة ألف زيادة يدفعونها على البلوراي (مقارنة بالـDVD9)؟

ما أعتقد إن الفرق ممكن يكون من ألوف لمئات ألوف.. لأن سوني نفسها أصلا بتكون في وجه المدفع قبل أي شركة ثانية.

الحقيقة ما نقدر نحكم عم هذا الموضوع بالذات قبل ما نسمع أراء شركات ومطورين آخرين, بس كوجيما نفسه صرح إن البلو راي مهم لميتل جير سوليد 4 وإن اللعبة ماراح تكفي على DVD ( لول كوجيما شاهد غير عدل ندور واحد غيره )..
 

AMG

True Gamer
شباب صحيح ان الكومبريشون يقلل المساحة لكنه يقلل الجودة فى نفس الوقت

و انت كل ما تقلل الكومبريشون يكبر الفايل و تكون وضوحه اعلى و انقى لكنك محتاج مساحة كبيرة و البلو راى يوفر هذى المساحة

البلوراى اساسا صيغة تعتبر بمواصفات مستقبلية الى وقتنا هذا لكن بعد سنتين اتوقع انه بيكون ضرورى لمميزاته
 

gray fox

True Gamer
شباب بالعقل... يعني الكمريشون يؤدي الى زيادة اللودنج اولا

ثانيا انه يؤدي الى تضييع قوة الcpu في شغلات الريكمريشون .... خلوا السيل يطلع بلاويه من دون ازعاج ;)
 

CyberMaster

True Gamer
gray fox قال:
شباب بالعقل... يعني الكمريشون يؤدي الى زيادة اللودنج اولا
لا موب صحيح كمية البيانات الهائله مثل(22جيجا) الغير مضغوطه تستهلك وقت اكثر للودنج من البينات المضغوطه بشكل جيد مع معالج قادرة على فكها on the fly زي معالج الX360
وهذا الفكره الى معتمده عليها مايكروسفت on-the-fly decompression
 

NSider

Contributing Editor
شباب صحيح ان الكومبريشون يقلل المساحة لكنه يقلل الجودة فى نفس الوقت

و انت كل ما تقلل الكومبريشون يكبر الفايل و تكون وضوحه اعلى و انقى لكنك محتاج مساحة كبيرة و البلو راى يوفر هذى المساحة

في أنواع كثيرة من الكومبرشن ما تقلل من النقاوة، وأنواع تقللها بشكل غير ملحوظ.

لا موب صحيح كمية البيانات الهائله مثل(22جيجا) الغير مضغوطه تستهلك وقت اكثر للودنج من البينات المضغوطه بشكل جيد مع معالج قادرة على فكها on the fly

QFT. السيل يقدر يسوي ديكومبرشن بسهولة وبسرعة جبارة. وما راح يسويها إلى خلال اللودنج أو الستريمنج يعني ما راح يؤثر على أداءه أبداً.
 

AMG

True Gamer
Xing قال:
لا موب صحيح كمية البيانات الهائله مثل(22جيجا) الغير مضغوطه تستهلك وقت اكثر للودنج من البينات المضغوطه بشكل جيد مع معالج قادرة على فكها on the fly زي معالج الX360
وهذا الفكره الى معتمده عليها مايكروسفت on-the-fly decompression


كيف الملفات الغير مضغوطة تاخذ اوقات تحميل اطول؟؟!!:confused:

الملفات الغير مضغوطة ما تحتاج فك ضغط اساسا يعنى فى خطوة غير موجودة واكيد البروسيسس راح ياخذ وقت اقل
 

NSider

Contributing Editor
التنين المائى قال:
كيف الملفات الغير مضغوطة تاخذ اوقات تحميل اطول؟؟!!:confused:

الملفات الغير مضغوطة ما تحتاج فك ضغط اساسا يعنى فى خطوة غير موجودة واكيد البروسيسس راح ياخذ وقت اقل
لول تحميلها من الديسك إلى الرام أطول. السيل يفك ضغطهم أسرع من قراءة الديسك لهم بدون ضغط.
 

CyberMaster

True Gamer
التنين المائى
مثل ماذكر NSider وطبعا الكلام هذا يكون اوضح مع الأحجما الكبيره 20 جيجا وطالع زد على ذلك سرعة قرائة البلوراي الموجوده حالياً x1 او x2 تجد عملية عدم ضغطها لاتفيد بشي من ناحية اللودنج لأن عملية نقلها بتاخذ وقت اكثر خصوصا مع رام لايتعدى الـ512

GSenius
معليش اعذرنا طلعنا عن موضوعك كثير بس كون اللعبه من اوائل الألعاب الى تصل للحجم هذا هو الى الجر الكلام
 

Ash

إداري سابق
أخر التحديثات :

عرض جديد :

36c280b95f.gif


http://d.turboupload.com/d/955632/resistance.avi.html
http://ps3.eu/flash/mediapool/ps3stories_realtime/ps3stories_realtime_en.mov
720p :
http://www.megaupload.com/pt/?d=343EKFXP

سكانز اللعبه من أخر عدد لـ EGM :

http://xs.to/xs.php?h=xs206&d=06364&f=5140.jpg
http://xs.to/xs.php?h=xs206&d=06364&f=5139.jpg
http://xs.to/xs.php?h=xs206&d=06364&f=5138.jpg
http://xs.to/xs.php?h=xs206&d=06364&f=5137.jpg
 

Uchiha Basem

True Gamer
the scans are not bad, I coud not have alook on the video on this pc

I ll try and watch it later
 

Humam

True Gamer
صور جديدة من الbuild الأخير للعبة !!

30.jpg


33.jpg


27.jpg


34.jpg


32.jpg


29.jpg


71e8ba8e8e2196d02bab9751d42feaf3.jpg



بصراحة... WOW O_O.. اللعبة فعلا قاعدة بتتحسن بشكل واضح.. حماسي زاد لها للغاية خصوصا مع الانطباعات الجييدة .. هذي صورة توضح مراحل تطور وحوش الكمييرا من اي 3 2005 حتى الآن:

ChimeraModels.jpg


للأمام انسومنياك !
 

Kratos

True Gamer
جرافيكس اللعبة رهيب جدا
بس أنا شفت لها عرض للجيم بلاي في جيم سبوت و صراحة مدري حاس شكله ما يشجع كثير ..
أتمنى الجيم بلاي يكون بنفس جودة الصور
 

Humam

True Gamer
شباب اذا الصور مو ظاهرة قولوا .. لأن البعض يقول إن الصور اتسربت والمفروض ما تتسرب اليوم لأن بكرة في ايفنت لانسومنياك مع موقع 1up راح تنعرض فيه اللعبة ;) فالبعض سحبها لكن من حسن الحظ اني خزنتها عندي..
 

ASWD

True Gamer
ظاهرة عندي الصور يسلموو ابو الهمم:)

اللعبة تحمس من الناحية الشكلية*رسم*..بس الجيم بلاي هو اللي ابغا اتطمن عليه
 

gray fox

True Gamer
33.jpg


وااااو ....من شفت هالصورة ارتفع عندي عداد الحماس بقوة ......


يا ناس شوفوا كيف كل جندي عنده شنطه (باك ... ما ادري ) غير عن الثاني ...خلفيه جنونيه ..وعدد هائل من الجنود في الشاشه ...تكتشرز الشارع رهيب...النكست جن يسلم عليكم !!!!!


تسلم ابو الهمم !!

Edit :

+ Ash
 

Mr.3B

True Gamer
...

الي فعلا خطيرة بصورتك يا gray fox الظلال .. مرة رهيبة .. غير عن ظلال الجنود .. فيه ظل للغبار الناتج عن الانفجار على المبنى .. لا شكلها تطورت جدًا

مشكورين شباب
 

JOE

True Gamer
واااااااااااااو على الجرافيكس ... تحسن بشكل كبير .... أفضل لعبة إطلاق للجهاز بلامنازع
 

Uchiha Basem

True Gamer
الأعداء تطوروا وكل شي بالفعل اتطور رسوميا

لكن رسوم الجنود :embarrassed: بالذات الصورة الاولى والثالثة ركزوا على الوجه:embarrassed:
 

Humam

True Gamer
في شوية معلومات من الblog الخاص بتد برايس:

- تيد برايس يقول اختيارهم للPS3 لصنع Resistance لإيمانهم بأن الPS3 هو الجهاز الأكثر
قدرة " على المدى الطويل.. بالطبع عملهم مع سوني على الPS1 والPS2 ساعدهم لكن عندما قرروا الاختيار بين ال360 والPS3 لم يكن القرار اعتباطي.

- تيد برايس يؤكد صحة حجم اللعبة الحالي الي يفوق ال 20 جيجابايت.. ويؤكد بإن الفريق يقوم بضغط البيانات يقول أيضا أن حجم اللعبة غير مفاجئ بالنظر إلى الأرقام الموجود, كل منطقة في اللعبةتستخدم أكثر من 300 ميجا بايت.. غير الفروقات بين طور اللعب الفردي والجماعي إلي تشغل حجم أكبر مما يمكن وضعه على قرص DVD dual-layer.

- أيضا يقول إنهم 100 % شركة مستقلة عن سوني, وعلاقتهم معاها مباشرة وغير مباشرة طيلة 10 سنوات مضت.. عبر أيضا عن وجود ثقة هائلة بين الشركتين, وجدت لهم فرص للعمل على ال 360 ومع EA لكن التصقوا بسوني ( وسوني التصقت بهم ), أرجع ذلك لأن المسؤولين في سوني صادقين, يعملوا بجهد, عادلين, أوفياء ومبدعين و إنهم على دراية بالفيديو جيمز ( لول ما بقيى شي يمدحهم ).

- في رد على تساؤل قديم عن صحة الأخبار الي تقول بأن محرك سلسلة راتشت أند كلانك هو نفسه محرك نوتي دوج, أجاب برايس بإنه مع بدايات العمل على الPS2 اتصل به جيسون روبين ( رئيس نوتي دوج السابق ) وسأله عما إذا كان يريد أن يرى ما قد عمله الفريق حتى الآن, بحكم الصداقة والعلاقة القوية بين الشركتين, فذهب برايس مع أحد الموظفين وأعجبوا للغاية بما رأوه, فمنذ تلك اللحظة جرى تبادل للcodes بين الشركتين.. حتى انتهاء فترة تطوير R&C going commando لم يحصل أي تبادل في الأكواد لكن حصل تبادل في الأفكار والرؤى.. وحسب تعبيره محرك كل شركة تميز عن الثاني بشكل واضح.

http://blogs.ign.com/Ted-Insomniac
 

gray fox

True Gamer
GSenius قال:
في شوية معلومات من الblog الخاص بتد برايس:

- تيد برايس يقول اختيارهم للPS3 لصنع Resistance لإيمانهم بأن الPS3 هو الجهاز الأكثر
قدرة " على المدى الطويل.. بالطبع عملهم مع سوني على الPS1 والPS2 ساعدهم لكن عندما قرروا الاختيار بين ال360 والPS3 لم يكن القرار اعتباطي.

- تيد برايس يؤكد صحة حجم اللعبة الحالي الي يفوق ال 20 جيجابايت.. ويؤكد بإن الفريق يقوم بضغط البيانات يقول أيضا أن حجم اللعبة غير مفاجئ بالنظر إلى الأرقام الموجود, كل منطقة في اللعبةتستخدم أكثر من 300 ميجا بايت.. غير الفروقات بين طور اللعب الفردي والجماعي إلي تشغل حجم أكبر مما يمكن وضعه على قرص DVD dual-layer.

- أيضا يقول إنهم 100 % شركة مستقلة عن سوني, وعلاقتهم معاها مباشرة وغير مباشرة طيلة 10 سنوات مضت.. عبر أيضا عن وجود ثقة هائلة بين الشركتين, وجدت لهم فرص للعمل على ال 360 ومع EA لكن التصقوا بسوني ( وسوني التصقت بهم ), أرجع ذلك لأن المسؤولين في سوني صادقين, يعملوا بجهد, عادلين, أوفياء ومبدعين و إنهم على دراية بالفيديو جيمز ( لول ما بقيى شي يمدحهم ).

- في رد على تساؤل قديم عن صحة الأخبار الي تقول بأن محرك سلسلة راتشت أند كلانك هو نفسه محرك نوتي دوج, أجاب برايس بإنه مع بدايات العمل على الPS2 اتصل به جيسون روبين ( رئيس نوتي دوج السابق ) وسأله عما إذا كان يريد أن يرى ما قد عمله الفريق حتى الآن, بحكم الصداقة والعلاقة القوية بين الشركتين, فذهب برايس مع أحد الموظفين وأعجبوا للغاية بما رأوه, فمنذ تلك اللحظة جرى تبادل للcodes بين الشركتين.. حتى انتهاء فترة تطوير R&C going commando لم يحصل أي تبادل في الأكواد لكن حصل تبادل في الأفكار والرؤى.. وحسب تعبيره محرك كل شركة تميز عن الثاني بشكل واضح.

http://blogs.ign.com/Ted-Insomniac


يعجبني هذا تييد...! تعجبني انسوميياك!

بس يا ويلهم ويل اذا نذلوا ...سوني تحتاجلهم بقوة هالجيل !!
 

Humam

True Gamer
صور جديدة:

لول الي اتكلموا عن الدم.. هذي انسومنياك ترد عليكم.. مو بس دم.. شلال دم !

Resistance_FOM_03.jpg


Resistance_FOM_04.jpg


Resistance_FOM_01.jpg


Resistance_FOM_02.jpg


حتى أجواء اللعبة ونفس الأتموسفير اتحسن كثير.. النكست جنريشن يا تشوف لعبة قريب من شكلها النهائي أو راح تتعب كثييييير ;)
 
أعلى