آها...GSenius قال:طبعا طلعت عن الموضوع.. أبغى فائدة تذكر من ردك ب " لا ياشيخ " ..
على العموم الي يتسائل عن ال 1 جيجا بايت للصوت حريا بيه إنه يسأل أيضا ليش 21 جيجا للجرافيكس والأكواد.. ما أعتقد فيه مطور يحب يزود حجم اللعبة لمجرد الاستعراض.
الكومبريشن يختلف من جهاز لآخر, مايكروسوفت عندها برامج ممتازة لضغط الصوت.Audio, actually takes up most of the space on a disc.I'm imagining the second largest cost of space is art.
AI and the engine are just code, which is VERY small. Those take up lots of memory when the code is running, but not that much disc space.
المساحة الزائدة تخلي المطور متراخي فمسألة مثل الكومبرمنشن.
طيب همام هي كم ألف يدفعونها على الكومبرشن، لكن كم مئة ألف زيادة يدفعونها على البلوراي (مقارنة بالـDVD9)؟
لا موب صحيح كمية البيانات الهائله مثل(22جيجا) الغير مضغوطه تستهلك وقت اكثر للودنج من البينات المضغوطه بشكل جيد مع معالج قادرة على فكها on the fly زي معالج الX360gray fox قال:شباب بالعقل... يعني الكمريشون يؤدي الى زيادة اللودنج اولا
شباب صحيح ان الكومبريشون يقلل المساحة لكنه يقلل الجودة فى نفس الوقت
و انت كل ما تقلل الكومبريشون يكبر الفايل و تكون وضوحه اعلى و انقى لكنك محتاج مساحة كبيرة و البلو راى يوفر هذى المساحة
لا موب صحيح كمية البيانات الهائله مثل(22جيجا) الغير مضغوطه تستهلك وقت اكثر للودنج من البينات المضغوطه بشكل جيد مع معالج قادرة على فكها on the fly
Xing قال:لا موب صحيح كمية البيانات الهائله مثل(22جيجا) الغير مضغوطه تستهلك وقت اكثر للودنج من البينات المضغوطه بشكل جيد مع معالج قادرة على فكها on the fly زي معالج الX360
وهذا الفكره الى معتمده عليها مايكروسفت on-the-fly decompression
لول تحميلها من الديسك إلى الرام أطول. السيل يفك ضغطهم أسرع من قراءة الديسك لهم بدون ضغط.التنين المائى قال:كيف الملفات الغير مضغوطة تاخذ اوقات تحميل اطول؟؟!!
الملفات الغير مضغوطة ما تحتاج فك ضغط اساسا يعنى فى خطوة غير موجودة واكيد البروسيسس راح ياخذ وقت اقل
GSenius قال:في شوية معلومات من الblog الخاص بتد برايس:
- تيد برايس يقول اختيارهم للPS3 لصنع Resistance لإيمانهم بأن الPS3 هو الجهاز الأكثر
قدرة " على المدى الطويل.. بالطبع عملهم مع سوني على الPS1 والPS2 ساعدهم لكن عندما قرروا الاختيار بين ال360 والPS3 لم يكن القرار اعتباطي.
- تيد برايس يؤكد صحة حجم اللعبة الحالي الي يفوق ال 20 جيجابايت.. ويؤكد بإن الفريق يقوم بضغط البيانات يقول أيضا أن حجم اللعبة غير مفاجئ بالنظر إلى الأرقام الموجود, كل منطقة في اللعبةتستخدم أكثر من 300 ميجا بايت.. غير الفروقات بين طور اللعب الفردي والجماعي إلي تشغل حجم أكبر مما يمكن وضعه على قرص DVD dual-layer.
- أيضا يقول إنهم 100 % شركة مستقلة عن سوني, وعلاقتهم معاها مباشرة وغير مباشرة طيلة 10 سنوات مضت.. عبر أيضا عن وجود ثقة هائلة بين الشركتين, وجدت لهم فرص للعمل على ال 360 ومع EA لكن التصقوا بسوني ( وسوني التصقت بهم ), أرجع ذلك لأن المسؤولين في سوني صادقين, يعملوا بجهد, عادلين, أوفياء ومبدعين و إنهم على دراية بالفيديو جيمز ( لول ما بقيى شي يمدحهم ).
- في رد على تساؤل قديم عن صحة الأخبار الي تقول بأن محرك سلسلة راتشت أند كلانك هو نفسه محرك نوتي دوج, أجاب برايس بإنه مع بدايات العمل على الPS2 اتصل به جيسون روبين ( رئيس نوتي دوج السابق ) وسأله عما إذا كان يريد أن يرى ما قد عمله الفريق حتى الآن, بحكم الصداقة والعلاقة القوية بين الشركتين, فذهب برايس مع أحد الموظفين وأعجبوا للغاية بما رأوه, فمنذ تلك اللحظة جرى تبادل للcodes بين الشركتين.. حتى انتهاء فترة تطوير R&C going commando لم يحصل أي تبادل في الأكواد لكن حصل تبادل في الأفكار والرؤى.. وحسب تعبيره محرك كل شركة تميز عن الثاني بشكل واضح.
http://blogs.ign.com/Ted-Insomniac