نقاش فيجوال نوفل Grisaia: الأزهار التي لم تتفتح بعد.

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته





[WARNING]الفيجوال نوفل ذات تصنيف مخل، لذلك يرجى التنبه لهذه النقطة عند لعبها.

ربما يتم أصدار نسخة مخففة عند قدوم النسخة الرسمية.[/WARNING]


أهلا و سهلا بكم في الموضوع الرسمي لواحدة من أكثر الروايات المرئية الشعبية في الأونة الأخيرة سواء في الشرق أو الغرب سلسلة Grisaia، السلسلة حتى الأن تملك جزء واحد مترجم، أما الجزئين الباقيين لم يحصلوا على ترجمة حتى الأن، ما يميز الفيجوال (رغم أني لم أنهيها) مقاطع شريحة الحياة المتواجد بكثرة، و التي تحتوي بعضها على الكثير من المواقف الطريفة، على سبيل المثال لا الحصر هذه:

[video=youtube;XH2qvC2HMt0]http://www.youtube.com/watch?v=XH2qvC2HMt0[/video]


بالأضافة إلى الجانب النفسي الذي أؤكد اني متحمس له @@ و أخيرا الشخصيات و تصميمها الذي يميزها بفارق عن بقية الألعاب من نفس النوع، و الأن لنستعرض شخصيات قصتنا.





يوجي ليس مثل بقية أبطال الفيجوال نوفل، فهو هادئ جدا و دائما يفكر في كلماته قبل أن يقولها، يعود ذلك إلى سوء قدرة التواصل لديه، يمتلك ماضي غامض لم أعرف تفاصيلها بعد، و لكن من الواضح أنه كان يعاني الأمرين منه لدرجة أنه أصبح عبء و ثقل عليه و يريد عيش حياة طالب عادي، لذلك ينقل نفسه إلى أكايمية Mihama، ليس لديه أي أقارب أحياء لأن جميعهم توفوا.





أول القادمين إلى الأكادمية، كما يعد والدها هو مؤسس هذه المنشأة، يوميكو فتاة تمتلك حس بأهمية الوقت، لذلك تحاول كثيرا عدم أهداره، لديها مشكلة في الشك و القلق الشديد من بقية الناس، كما أنها في بعض الأوقات تتصرف بشكل غير منطقي، و لا تهتم كثيرا بعلاقتها ببقية الطلاب و تحاول الحفاظ على مسافة معينة بينهم.




ثاني القادمين إلى المدرسة، اممم كيف نوصف أماني ؟ تعد نفسها أخت جميع من في المدرسة، و تحب مساعدتهم، كما تملك مهارة جيدة في الطبخ، و نحتفظ بالباقي لكي تعرفوه بنفسكم. :no_mouth:





تسون.... لا مش تسوندري مثل ما تتوقعوا، ميشيرو هي فتاة تحاول أن تصبح كذلك، و قد قامت بصبغ شعرها بالأشقر لهذا السبب، هي تظن أنها تعمل هذا الدور بشكل متقن، لكن الجميع يعرف تصرفها هذا، هي أكثر شخصية يتم السخرية منها في اللعبة لعدة أسباب أهمها غبائها.




رابع القادمين إلى المدرسة، ماكينا هي الرأس المدبر لأي مقلب أو مشكلة تحصل في المدرسة، تمتلك حس كوميدي جميل، تفتح قلبها لأي شخص يقضي وقت فراغه معها، لدرجة أنها كانت في البداية خائفة من البطل (أكيد راح تخاف من وجهه المرعب @@)، لكن فيما بعد بدأت تناديه كأخيها الأكبر، تقضي الكثير من وفتها عند أماني التي تهتم بها.



أخر القادمين إلى المدرسة من البنات، ساشي فتاة لا تملك أي حس للكوميديا أو الدعابة، و تأخذ كل شيء بجدية مهما كان، كما أنها تقبل أي أمر يوجه لها بشكل مرعب، لذلك أصبحت هي مسؤولة الفصل كما لديها ذوق غريب في الملابس لدرجة أن لبس الخادمة لا تتركه أطلاقا و ترتديه دائما، و تعد أرتدائه أمنية تم تحقيها بالنسبة لها.


هذا ما أملكه حاليا من معلومات حول الفيجوال نوفل، بالتأكيد سوف نقوم بالنقاش مع أي شخص يلعب الفيجوال حول الشخصيات التي بالتأكيد تخفي الكثير خلفها، أي شخص ينخدع بالكلام الموجود أعلاه الأفضل يعيد التفكير في ذلك، خلف هذه الكلمات جانب أخر تخفيه الشخصيات لدرجة عزلها في هذا المنشأة الشبيهة بالسجن، أو فصلهم عن أهلهم، بالتأكيد لا أنسى نقطة ترميز الشخصيات بالفواكه @@ هذه أحد أكثر الأشياء التي لم أعرف لها أجابة حتى الأن، أتمنى حتى صدور الأنمي أمتلك القدر الكافي من المعلومات لفتح الموضوع الرسمي وقتها.


أفتتاحية الفيجوال نوفل.


[video=youtube;qZq6oihu2RI]http://www.youtube.com/watch?v=qZq6oihu2RI[/video]

أوستات تستحق وقتك لسماعها أثناء لعب الفيجوال.

[video=youtube;96A0JVhpy1A]http://www.youtube.com/watch?v=96A0JVhpy1A[/video]
[video=youtube;DlIkpxZgp3k]http://www.youtube.com/watch?v=DlIkpxZgp3k[/video]
[video=youtube;L1pyspU6KIE]http://www.youtube.com/watch?v=L1pyspU6KIE[/video]
 
التعديل الأخير:
#3
Michuru ليست غبية ! و لكن كما يسموها في النوفل غبية محبوبة !!!!! يجب أن تثمن كلامك عندما تتكلم عن Michuru !
أما بالنسبة للنوفل فهي فعلا عمل متقن مليء بالطرفة , و كشخص قام بقراءة جميع الأجزاء الثلاث من العبة مع كل أسف أجد هذا الجزأ مجرد مقدمة , و لكنه مع ذلك يستحق القرآءة .
My personal Recommendation: أن تلعب مسار Amane في النهاية (ترك الطبق الأفضل للنهاية ) و كما حذرة فإن النوفل تحتوي على مقاطع مخله و يمكن القول أنها كثيرة تتراوح بين 2 مثل مسار Yumiko , أو 5 في مسار Amane.
و أود شكرك على هذا التقرير الذي أجده محمسا للبدأ النوفل.
 
#4
[video=youtube;96A0JVhpy1A]http://www.youtube.com/watch?v=96A0JVhpy1A[/video]

هذا اللحن الرائع أقنعني بضرورة التجربة!

اللعبة تمتلك - بالإجماع - أحد أفضل جزئيات الحياة اليومية على الإطلاق، تصميم الشخصيات أيضاً أفضل من الأعمال الأخرى المشابهة في رأيي، و أعتقد أن القصة أكثر مما تبدو عليه كذلك.
غالباً بتكون المشروع التالي بعد ألتيرنتف بإذن الله، شكراً عبود.
 
بادئ الموضوع #5
السبب الوحيد الي مخليني افكر العب هاللعبة من مدة طويلة
يب تستاهل تكون يوميكو سبب لبدء الفيجوال @@



Michuru ليست غبية ! و لكن كما يسموها في النوفل غبية محبوبة !!!!! يجب أن تثمن كلامك عندما تتكلم عن Michuru !
أما بالنسبة للنوفل فهي فعلا عمل متقن مليء بالطرفة , و كشخص قام بقراءة جميع الأجزاء الثلاث من العبة مع كل أسف أجد هذا الجزأ مجرد مقدمة , و لكنه مع ذلك يستحق القرآءة .
My personal Recommendation: أن تلعب مسار Amane في النهاية (ترك الطبق الأفضل للنهاية ) و كما حذرة فإن النوفل تحتوي على مقاطع مخله و يمكن القول أنها كثيرة تتراوح بين 2 مثل مسار Yumiko , أو 5 في مسار Amane.
و أود شكرك على هذا التقرير الذي أجده محمسا للبدأ النوفل.
شخص ما يعرف التاريخ أو أيام الاسبوع أو الأنجليزي أو المنطق كل هذا و ما يسمى غبي ؟ == على العموم ممكن هذا ضمن جانب التسوندري :stuck_out_tongue_cl

بخصوص بقية الأجزاء هل مستواها يرتفع ما بين جزء و الأخر ؟ يعني الثالث يستحق يكون القمة ؟

على العموم راح العب الفيجوال كما هي، و مسار أماني الثاني من حسن حظي @@
 
#6
نعم , الجزأ الثالث يستحق أن يكون القمة , إذا كنت اقيم الجزأ الأول 7.8/10 فأنا أقيم الثالث 9/10 أما الثاني فهو 7/10. مشكلة الجزأ الثاني هي رغم جودة الكتابة إلا أنه ممل معظم الوقت.
 
#7
وأخيراً... شكراً عبدالرحمن على الموضوع.

قبل عدة ساعات قررت البدء أو اخذ لمحة بسيطة عن اللعبة فقط، وما صحيت على نفسي إلا وانا لاعب ثلاث ساعات كاملة باللعبة! جريسايا فيجوال نوفل ممتعة جداً، وميزاتها متعددة وممتازة، مثل الجودة الرسومية العالية، تعدد تعابير الشخصيات وتحركاتهم، المؤثرات الصوتية و المرئية والألحان تضيف أجواء جميلة جداً بالمناسبة، النواحي الإنتاجية كلها كانت توب، النواحي الكتابية كانت ممتازة، العمل يعتمد بشكل كبيرة على الكوميديا وكيمياء الشخصيات وتفاعلهم، التقديم كان موفق أيضاً!

إللي شفته لحد الان شيء متقن تماماً، كبداية أو تعريف بشخصيات، الشخصيات متنوعة ومحبوبة بدرجة كبيرة، وفقرات الحياة اليومية متقنة بالفعل، ضحكت بالكثير من الاحيان وإستمتعت جداً كذلك، عموماً يوميكو الحب :heart: أقصد اني ما زلت ببداية المشوار، واللعبة تحتاج وقت طويل لإنهاءها، لكن الفيجوال ممتعة جداً وتستحق، بحاول أنتهي منها بأقرب وقت... ومتحمس للقادم ومتوقع الكثير من اللعبة : ) -اعتقد اني حبيت اللعبة اكثر من اللازم... جميل-
 
#8
اللعبة الأولى تتميز على الأجزاء الأخرى بكونها فعلاً ممتعة بسبب الslice of life المتقن و اللذي يليه دراما صلبة، و فوق ذلك تتمكن من بناء قصة قابلة للاستكمال في ما بعد. يوميكو، وخصوصاً في البداية شخصية مثيرة للاهتمام جداً إلا أن الشخصية المفضلة لدي من بين البطلات هي michiru
وين الحقيقية!!!!!
:stuck_out_tongue_cl:stuck_out_tongue_cl. على أية حال أشك أن الشخصية الأكثر شعبية بين الفانز ستكون أياً منهما إن تم عرض الأنمي بنجاح، بل ستكون تلك الكتلة المتحركة من الجنون Makina، مؤدية الصوت لها هي بالنسبة ذات أقوى أداء في النوفل (وهذا ليس هيناً) و هي في الأغلب أكثر شخصية بعيدة عن الجنركة بين الشخصيات جميعاً بسبب مقدار الجنون اللذي لا يصدق في الشخصية :joy:. ختاماً هناك شخصية تظهر في مسار أماني فقط و هي أفضل صناعة في النوفل في رأيي، وأنا متأكد أن أحدكم إن لعب المسار سيعرفها حين ظهورها بسرعة :relaxed:
 
بادئ الموضوع #9
أوه يا محمد لسا ما شفت شيء :joy:

بالحديث عن طاقم الشخصيات و مؤديي أصواتها، أغلبهم كانوا متواجدين في أعمال أنمي مشهورة سابقا، على سبيل المثال.




أوكي هذه واحدة من اكبر الصدمات لأن فرق شاسع في الأداء ##




هنا فيه تشابه رغم أختلاف طريقة التفكير @@



و هنا برضو صدمة كأختلاف في الأدوار @@



هنا برضو تناقض غريب، لكن يظل أبدعت مع ماكينا أكثر من رين @@

ساشي ما أتذكر لها دور يظل في الذاكرة مع الأسف.

طبعا قنبلة الأنمي هو البطل :cold_sweat:




تعريف البيرفكت بشكل مرعب :fearful:
 
التعديل الأخير:
#10
^^ الصدمة اللتي عاشها حسين فقط جتى الآن (أو بالاحرى سيعيشها عند قراءة هذه الأسطر) هي أن مؤدية صوت أماني هي نفس مؤدية صوت sumika من muv luv. إذا كنت بختصر ترتيب رد الفعل: :dizzy_face: :stuck_out_tongue_cl:::confused::: :neutral_face:
 
بادئ الموضوع #11
^^ الصدمة اللتي عاشها حسين فقط جتى الآن (أو بالاحرى سيعيشها عند قراءة هذه الأسطر) هي أن مؤدية صوت أماني هي نفس مؤدية صوت sumika من muv luv. إذا كنت بختصر ترتيب رد الفعل: :dizzy_face: :stuck_out_tongue_cl:::confused::: :neutral_face:
أقتباس من موضوع موف لوف @@



كاجامي سوميكا : هي صديقة تاكيرو منذ الطفولة و تقوم بالأهتمام بتاكيرو عندما يغيب والداه , وأحيانا تلجأ للعنف بسبب كسل تاكيرو او عندما يقوم بإزعاجها. غرفتها تقابل غرفته بشكل مباشر و هي تحتفظ بجميع انواع الهدايا التي يقدمه لها و هي أيضا زميلته في الصف.
بداية موف لوف اسمع عنها كلام مش كويس، واضح التشابه في طباع الشخصيات المش كويس :joy:

بالحديث عن الأشياء المش كويسة
لووووووووووول طلعت سادية :scream: عندها لمسة فنية لما يتعلق الأمر بربط البشر و جعلهم ينصاعون لاوامرها @@ لول خلت ماشيرو تتخلى عن التسوندري و الغضب بسهولة شديدة، تلاعب نفسي مخيف :cold_sweat:
 
#13
^^ أداء مزعج كان، لكنه للأسف يليق بالشخصية، المشكلة مو في جودته، المشكلة في الفرق الخيالي بين الأداء في الدورين :scream:.

@عبد الرحمن
ماكينا شي معروف :joy: لكن في الجزء الثالث ميشيرو المسكينة تصير موضع تنمر كل الاعضاء، الاستثناء الوحيد هو في الأغلب يوميكو
:joy:
 
#14
حملت الرواية، بابدي فيها لما أطفش من شارين أو أتعب منها و هو شيء مارح يصير في المستقبل القريب.
عبد الرحمن أولريدي فجر الفضول عندي حول أماني.
 
بادئ الموضوع #15
^^ أداء مزعج كان، لكنه للأسف يليق بالشخصية، المشكلة مو في جودته، المشكلة في الفرق الخيالي بين الأداء في الدورين :scream:.

@عبد الرحمن
ماكينا شي معروف :joy: لكن في الجزء الثالث ميشيرو المسكينة تصير موضع تنمر كل الاعضاء، الاستثناء الوحيد هو في الأغلب يوميكو
:joy:
الجزء الثالث ؟ ما هذا الحاصل في الأول بشكل كبير :joy:

حملت الرواية، بابدي فيها لما أطفش من شارين أو أتعب منها و هو شيء مارح يصير في المستقبل القريب.
عبد الرحمن أولريدي فجر الفضول عندي حول أماني.
كل الشخصيات تستحق الواحد يثار فضوله حولها :relaxed:

سؤال سريع، هل النهايات السيئة لها قيمة كبير ؟ و لا مجرد .... :no_mouth:
 
#16
همممم بعضها نعم و البعض الآخر لا . لكن شخصيا أفضل النهايات السيئة على الجيدة طوال النول من الجزأ الأول حتى الثالث . و لكن النهاية السيءة في الثالث هي أفضل نهاية للنوفل بشكل عام في رأيي بعدها تأتي النهاية السيئة في مسار Makina و هي نهاية مثيرة للأهتمام.
 
بادئ الموضوع #17
همممم بعضها نعم و البعض الآخر لا . لكن شخصيا أفضل النهايات السيئة على الجيدة طوال النول من الجزأ الأول حتى الثالث . و لكن النهاية السيءة في الثالث هي أفضل نهاية للنوفل بشكل عام في رأيي بعدها تأتي النهاية السيئة في مسار Makina و هي نهاية مثيرة للأهتمام.
جميل جدا، أنا كنت متوقغ هذا الشيء لذلك أول شيء سويته أني راح أتجه لها، أول الصدمات بدأت بالفعل :hushed:



هذه الجملة يحتاج لها تحليل طويل لفهمها، أول شيء ماكينا اللي كانت خائفة من البداية من يوجي، أنقل الموضوع لأنها تبرز نفسها أمامه بأي شكل، و صارت تناديه أخي، و ثم الأن تريد يكون أبوها ؟

ماكينا حسب ما أعرف أن أمها تكرهها، و أضف إلى ذلك تواجدها هنا، مثير جدا للأهتمام هذا التطور البسيط صنع لي يومي @@
 
بادئ الموضوع #18
أوكي أنا ما زلت مستمر في المسار الأول، و كنت أريد انزل أنطباع مفصل، لكن حصل شيء يحتاج إلى أجابة

لماذا 3 أجزاء ؟

هذه أحد الأجوبة التي راودتني لما كنت العب المسار، أوكي ممكن أتفهم مدى عمق مشكلة ماكينا، لكن هل فعلا تحتاج إلى جزء ثاني و ثالث ؟ مهتم أعرف الأجابة، شخصيا ممكن تكون الأجابة نعم، لكن ما زلت بحاجة نقاش هذه النقطة.
 
#19
لا احساسك في محله بشأن قصص البطلات، المشاكل تنتهي في الجزء الأول، الجزء الثاني و الثالث يروحون في استكمال القصة من ناحية مختلفة. في نقطة ما سووها عدل في النوفل لكن ممكن الأنمي يصلحها إذا لعبوها صح.
 
#20
أستطيع الأجابة و لكنها راح تكون سبويلر من العيار الخفيف جدا لذلك أقرأ At your own risk
الجزأ الأول هو حل مشاكل الشخصيات و التعريف بها .
الجزأ الثاني هو ماضي Yuuji الغامض و التعريف بشخصيته و طبيعة عمله .
الثالث هو ما يمكن القول عنه أنه النهاية لهذه القصة و معرفة مستقبل الشخصيات .
 
#21
أوكي أنا ما زلت مستمر في المسار الأول، و كنت أريد انزل أنطباع مفصل، لكن حصل شيء يحتاج إلى أجابة

لماذا 3 أجزاء ؟

هذه أحد الأجوبة التي راودتني لما كنت العب المسار، أوكي ممكن أتفهم مدى عمق مشكلة ماكينا، لكن هل فعلا تحتاج إلى جزء ثاني و ثالث ؟ مهتم أعرف الأجابة، شخصيا ممكن تكون الأجابة نعم، لكن ما زلت بحاجة نقاش هذه النقطة.
الحقيقة هذا السؤال عبود إجابته أوسع كثيراً مما تظن، و تتناول الوسط الفني للفيجوالز كاملاً، كيفية صنعهم و إنتاجهم، تمويلهم، طريقة الكتابة، الأهداف التجارية، كل هذه العناصر ينبغي أن تضعها في الحسبان لإجابة هذا السؤال.

قبل أن تطرح هذا السؤال عليك أن تفكر بنقطة معينة : ما هي الفئة المستهدفة من العمل ؟ عليك أن تتذكر أن الشركات و المُنتجين لا يقومون بترخيص الأعمال إلا لهدف واحد فقط.... كسب المال، كسب المال في الفيجوالز يعني استهداف الأوتاكو. الهدف بالنسبة للمنتج ليس نشر قصة ممتازة ( قد يكون هذا الهدف موجوداً بصورة ثانوية )، و لا ثورية، و لا فنية، بل فقط قصة تستطيع أن تخاطب مجموعة محددة من الناس تشعر بالألفة تجاه هذا النوع من الأعمال.

هل ترى إلى أين يقودنا ذلك ؟ الكاتب لديه أفكار مختلفة عن الناشر، الكاتب يفكر بالجودة و الرسالة الفنية بنفس الدرجة التي يفكر فيها بالنجاح ( و إن فقد هذا الشغف ستصبح أعماله سيئة ). لكنه لا يستطيع أن يحصل على الضوء الأخضر من الشركة للعمل على أي فكرة، لذلك تبدأ الكثير من أعمال الفيجوال بصورة مألوفة ( حياة يومية - مسارات و مواعدة البطلات عاطفياً - عامل الدراما ) قبل أن تكشف هذه الأعمال عن وجهها الحقيقي. إذا حقق العمل نجاحاً تجارياً معقولاً، فهو الآن يمتلك fanbase أو قاعدة من المعجبين تسمح له بكسر هذه الحدود على العمل، و الحصول على حرية أكبر في طرح القصة بهيئتها الحقيقية لاحقاً!

الآن نأتي إلى النقطة الأخرى... قلنا أن جمهور الفيجوالز صغير جداً أليس كذلك ؟ صناعة الفيجوال تستغرق ما لا يقل عن عامين و قد تمتد إلى أربعة أعوام ( حسب حجم المشروع )، كيف يمكن للشركة أن تستمر خلال هذه الفترة في تسديد رواتب الموظفين و المصاريف و الإيجارات ؟ لا بد من إصدار السيكولز - السبين اوفز - البورتات و الإصدارات المعدلة، مع هذا النوع من الألعاب، كل نسخة مُباعة "حرفياً" تفرق في تقرير مصير اللعبة و أحياناً الشركة.

لذلك، الحقيقة أنا أحترم مجتمع الأوتاكو على إبقاء هذا الوسط الفني "حياً" ( بغض النظر عن الميول غير القويمة )، لولا هؤلاء الأشخاص الذين يدفعون الكثير من الأموال لدعم هذا الوسط و الحصول على هذه "النكهة"، لما استمرت هذه الأعمال الرائعة التي تخاطب المشاعر و الدراما الراقية و الكثير من الإبداعات القصصية ذات اللمسة الإنسانية الرفيعة، على الإطلاق.
 
بادئ الموضوع #22
لا احساسك في محله بشأن قصص البطلات، المشاكل تنتهي في الجزء الأول، الجزء الثاني و الثالث يروحون في استكمال القصة من ناحية مختلفة. في نقطة ما سووها عدل في النوفل لكن ممكن الأنمي يصلحها إذا لعبوها صح.
مهتم بالنقطة التي تتكلم عنها @@

أستطيع الأجابة و لكنها راح تكون سبويلر من العيار الخفيف جدا لذلك أقرأ At your own risk
الجزأ الأول هو حل مشاكل الشخصيات و التعريف بها .
الجزأ الثاني هو ماضي Yuuji الغامض و التعريف بشخصيته و طبيعة عمله .
الثالث هو ما يمكن القول عنه أنه النهاية لهذه القصة و معرفة مستقبل الشخصيات .
أوووووه @@ هذا الرد فادني كثيرا، شكرا لك.

الظاهر أن الفيجوال راح تصبح صديق لي لفترة طويلة.

الحقيقة هذا السؤال عبود إجابته أوسع كثيراً مما تظن، و تتناول الوسط الفني للفيجوالز كاملاً، كيفية صنعهم و إنتاجهم، تمويلهم، طريقة الكتابة، الأهداف التجارية، كل هذه العناصر ينبغي أن تضعها في الحسبان لإجابة هذا السؤال.

قبل أن تطرح هذا السؤال عليك أن تفكر بنقطة معينة : ما هي الفئة المستهدفة من العمل ؟ عليك أن تتذكر أن الشركات و المُنتجين لا يقومون بترخيص الأعمال إلا لهدف واحد فقط.... كسب المال، كسب المال في الفيجوالز يعني استهداف الأوتاكو. الهدف بالنسبة للمنتج ليس نشر قصة ممتازة ( قد يكون هذا الهدف موجوداً بصورة ثانوية )، و لا ثورية، و لا فنية، بل فقط قصة تستطيع أن تخاطب مجموعة محددة من الناس تشعر بالألفة تجاه هذا النوع من الأعمال.

هل ترى إلى أين يقودنا ذلك ؟ الكاتب لديه أفكار مختلفة عن الناشر، الكاتب يفكر بالجودة و الرسالة الفنية بنفس الدرجة التي يفكر فيها بالنجاح ( و إن فقد هذا الشغف ستصبح أعماله سيئة ). لكنه لا يستطيع أن يحصل على الضوء الأخضر من الشركة للعمل على أي فكرة، لذلك تبدأ الكثير من أعمال الفيجوال بصورة مألوفة ( حياة يومية - مسارات و مواعدة البطلات عاطفياً - عامل الدراما ) قبل أن تكشف هذه الأعمال عن وجهها الحقيقي. إذا حقق العمل نجاحاً تجارياً معقولاً، فهو الآن يمتلك fanbase أو قاعدة من المعجبين تسمح له بكسر هذه الحدود على العمل، و الحصول على حرية أكبر في طرح القصة بهيئتها الحقيقية لاحقاً!

الآن نأتي إلى النقطة الأخرى... قلنا أن جمهور الفيجوالز صغير جداً أليس كذلك ؟ صناعة الفيجوال تستغرق ما لا يقل عن عامين و قد تمتد إلى أربعة أعوام ( حسب حجم المشروع )، كيف يمكن للشركة أن تستمر خلال هذه الفترة في تسديد رواتب الموظفين و المصاريف و الإيجارات ؟ لا بد من إصدار السيكولز - السبين اوفز - البورتات و الإصدارات المعدلة، مع هذا النوع من الألعاب، كل نسخة مُباعة "حرفياً" تفرق في تقرير مصير اللعبة و أحياناً الشركة.

لذلك، الحقيقة أنا أحترم مجتمع الأوتاكو على إبقاء هذا الوسط الفني "حياً" ( بغض النظر عن الميول غير القويمة )، لولا هؤلاء الأشخاص الذين يدفعون الكثير من الأموال لدعم هذا الوسط و الحصول على هذه "النكهة"، لما استمرت هذه الأعمال الرائعة التي تخاطب المشاعر و الدراما الراقية و الكثير من الإبداعات القصصية ذات اللمسة الإنسانية الرفيعة، على الإطلاق.

كلامك سليم جدا يا حسين، و ما أقدر أعترض عليه @@

بغض النظر أني كنت أتكلم من ناحية القصة، و ليس الجنرا بشكل عام :no_mouth:

على العموم شخصيا إذا صدرت نسخة فيزيائية مترجمة من غارسيا لن أتردد في شرائها لأنها تستحق.
 
بادئ الموضوع #23
هو المفترض أنه أكتب أنطباعي الكامل عن المسار، لكن اللي جالس أشوفه حاليا و لا في حياتي كلها راح الاقي مثله، حتى يمكن ما القى منافس له حتى أموت،


من أي جحيم هذه الأم ؟؟؟؟ أول مرة في حياتي كلها أشوف قسوة و #%@$ بهذا الشكل، أنا مش مصدق فيه شيء مثل كذه في الحقيقية، كل سطر لها كمية غثاء و :rage::rage::rage::rage::rage::rage:

لا لا لا مستحيل يكون هذا حقيقي
 
#25
في الاغلب احقر شخصية في اللعبة كلها، حقيرة حقيرة فعلاً، لكن دورها في القصة مو بسيط خصوصاً في مسار ماكينا. أنا اللي صدمني بصراحة اول ما طلعت الشخصية هو كان شلون انها تلاعبت بالرجل اللي تزوجته و مو بس به بس بالبنات الثنتين اللي جابتهم و كله لآخر لحظة.ولا و كان في مشهد اذكر انها كانت تقول شلون انه سارينا (اخت ماكينا) بالرغم من كلشي هي بنتها اللي ولدتها و بطريقة ساخرة تماماً. الشخصية باختصار ما منها أي امل يعني.
 
بادئ الموضوع #26
لهالدرجة عبود ؟ @@
إذا الجزئية اللي في السبولر ؟ يب لدرجة أنه كنت مستعد أكسر الشاشة :::angry:::

في الاغلب احقر شخصية في اللعبة كلها، حقيرة حقيرة فعلاً، لكن دورها في القصة مو بسيط خصوصاً في مسار ماكينا. أنا اللي صدمني بصراحة اول ما طلعت الشخصية هو كان شلون انها تلاعبت بالرجل اللي تزوجته و مو بس به بس بالبنات الثنتين اللي جابتهم و كله لآخر لحظة.ولا و كان في مشهد اذكر انها كانت تقول شلون انه سارينا (اخت ماكينا) بالرغم من كلشي هي بنتها اللي ولدتها و بطريقة ساخرة تماماً. الشخصية باختصار ما منها أي امل يعني.
يعني لسا فيه شخصيات أحقر ؟ :no_mouth: جميل جدا، المزيد من الفرص لتكسير الشاشة :::sweat::: بخصوص كيوكا، المشكلة أنه بكم حوار و كم تصرف تخليك تكرها غصبا عنك، يعني خلاص لما تتجه للنهاية السيئة تشعر بالرضى من قرارك مهما حصل، و فعلا ما عندي أي ندم على ذلك القرار، تخلصت من رأس المشاكل =\ أخ بس على ماكينا المسكينة =(




على العموم ننتقل للأنطباع المفصل عن المسار، حسين كان يراهن أنه ما راح أكتب واحد، و الأن راح أثبت له العكس، لما نتكلم عن النهايات الخاصة بهذا المسار يجب أن أشيد بالنهاية السيئة، و التي فعلا تسحق الذكر، إذا كان لديك جانب شرير أو يحب السوداوية سوف يسعد بمشاهدة هذه النهاية بشكل لا تتخيله، هو فعليا كنت مستاء منها كبداية، لكن بعد أعادتها مرة أخرى أقدر أتفهم كيف حصل هذا الشيء و مستمتع به *ضحكة شريرة مريضة :laugh::*، هذا يثبت لأي درجة الشخصيات مبنية على المسار العام للشخصيات.




نرجع للقصة من البداية.



يوجي استلم رسالة من ماكينا أنه تم ترقيته لكي يصبح والدها، طبعا في البداية سوف يستنكر هذا الشيء، لأن الوضع مش منطقي أصلا، لذلك يذهب إليها للحصول على توضيح لهذه الرسالة، و كالعادة موقف مضحك يدخل بالخطأ على الجدية، من الأشياء التي عجبتني في الفيجوال، لأنهم يعرفوا كمية التعاسة و الجدية و البئس الموجودة في الفيجوال دون أي منفس لها راح تصيب الشخص بأكتئاب مزمن، لذلك نعم ماكينا تريد من يوجي أن يكون والدها، و هي مستعدة تعطيه مال لفعل هذا الدور (أعرف الأفكار السلبية التي سوف تأتي لك، لكن يوجي يختلف عن الكل @@)، هو الحوار نفسه كان غريب و مش مفهوم، فجأة من العدم بنت تطلع لك و تقول لك كن والدي بدل الذي مات أكيد ما راح يستوعب الوضع، و بالتأكيد لن ننسى أمتلاكية يوجي في جملة "العائلة ليست شيء يشترى بالمال" مشكلة ماكينا أنها أنقلت لها فكرة أن كل شيء يحل بالمال، و لا ننسى من وراء هذا الشيء ذلك الكائن الذي يدعى والدتها (التي بالمناسبة تكرهها)، المحور الأساسي من هذا الطلب هو أن تحصل على شخص يحميها من أي أذى (مثل والدها)، و يوجي هو الأفضل لهذا الدور، لكن يظل منطق ماكينا المضروب و عدم استيعاب أن هذا الشيء ليس من السهولة أن يحدث، يوجي يفكر بالموضوع بكل جدية، هل فعلا شخص مثلي يستحق أن يكون أب ؟ شخص ليس له قيمة ممكن يستطيع فعلها ؟ يوجي يجد هذا الطلب صعب جدا عليه، لأنه لا يعرف مقدرته و كيفية تعامله مع هذا الوضع المفاجئ، على العموم بعد ما عرضت عليه كل ما تملك من مال، و يرجع السبب كما أسلفنا بالذكر منطق أن كل شيء يحل بالمال، يوجي يوافق من منطق أن كل منفعة يجب الحصول على بديل لها، هكذا تستمر الحياة، و يستلم يوجي مبلغ مهول من المال بعد صدمته من حصول ماكينا على بطاقة نادرة جدا تثبت مدى قوة عائلتها و سلطتها، يوجي يحصل على ما يقارب 7 مليون دولار لفعل هذا الشيء @@ لول، و طبعا كم سطر ما أعرف أيش أقول عنه == يب حسين هذه أحد الاشياء التي تضاف إلى سعادة أماني و كلامها العظيم == على كل، كيوسكي يقبل هذا العمل، و يعد ماكينا بأن يكون الأب التي تتخيله لها، و إن كان العالم ضدها سوف يحميها مهما كلفه الأمر، ثم يغمى على ماكينا من الصدمة، لهذه الدرجة كانت بحاجة إلى شخص يحميها ؟ بعد ما أنهيت المسار استطيع تأكيد صحة هذا الشيء تماما...

ثم تبدأ حياة الثنائي (الغريبة) كأب و بنت كبداية غير أعتيادية أطلاقا :joy: أول من يكتشف هذا الشيء هو أماني، و التي لم تصدق ما حصل، ثم يشرح لها الوضع و كيف أصبح والدها، و هي بالتأكيد لن تقبل بهذا الوضع @@ و يوجي يشرح لها أن وضع ماكينا ليس طبيعي على الأطلاق، ثم تتفهم أماني الوضع خصوصا أن ماكينا بحاجة إلى أب، لذلك تعرض خدماتها و تصبح أم كذلك، وسط دهشة يوجي XD، يوجي يرى تدخل أماني إلى الموضوع سوف يساعد في أداء دوره بشكل كبير، خصوصا حب ماكينا لها، لذلك يقبل بهذا الشيء، ثم يخبر يوجي بقية الفصل عن هذا الشيء وسط دهشتهم الكبيرة من هذا الخبر، و الكل يتوجه للنظر إلى أماني التي دائما تزرع أفكار عجيبة لدى ماكينا، و .... يا أخي أبغى أعرف أكثر عن معلمة يوجي T_T كل شيء يدور في هذا المسار حولها تقريبا، أي كلمة أسطورية يقولها ينسبها لها، ميه بس على ساشي، ليش دائما أي شيء يرتبط بيوجي تحشر أنفها به ؟ == على العموم كل واحد يجصل على دور في هذه المسرحية الكوميدية، و صاحبة الدور الأكبر هو ماشيرو التي سوف تصبح حيوان العائلة @@ لول ساشي تمتلك هنا بأعطائها هذا الدور، ثم يخبر مديرته في العمل JB عن المنصب الجديد الذي حصل عليه، وسط تفكيره بعمله و كيفية أرتباطه به، و ما الذي سوف يحصل له لاحقا، و بعد حوار طويل، يكتشف يوجي أن منظمته مرتبطة بشكل أو بأخر بحادثة موت والد ماكينا، و يوجي وقتها يخاف من أن تكون منظمته مرتبطة بهذا الحادث، بعد ذلك تأتي طلبات ماكينا الغريبة بأن يوجي لا يموت أو حتى أن حصل ذلك يقتلها أولا @@، واضح أنها لا تريد تكرار ما حصل لها سابقا، ثم تذكر يوجي أن حالته مشابه لماكينا لأنه خسر عائلته (امممم لا الموضوع أعقد من ذلك يا يوجي ==)، على العموم مثل ما قلت سابقا، الجزء الثاني راح يعد أولوية إذا صدر، يوجي شخصية مثيرة جدا للأهتمام، مجرد لمحات من حياته في هذا المسار تعطيك دافع قوي جدا أنك تتعرف على جانب أعمق بكثير منه، بعد ذلك يرجع للفصل و يجد كل الشخصيات في وضع مشبوه، كل الشخصيات مستائة أو منزعجة من أمر ما فيقرر الثنائي بالذهاب إلى المدينة، بينما الباقي في اجتماع حشيشي طارئ XD لول على كمية الفضايح التي خرجت هناك، المديرة المسكينة دمروا مستقبلها، و شبهوا يوميكو بها لوووول @@، كذلك أفكار ماشيرو في مذكراتها، أو وقاحة أماني الغير متناهية، في النهاية يقرر الجميع ان يتركوا هذه العلاقة لوحدها، من أجل ماكينا التي خسرت عائلتها و وجدت بديل لها على الأقل في المدرسة، بعد ذلك لما يرجع الثنائي يجد كل المدرسة تعامل ماكينا بشكل طيب، حتى يوميكو فتحت نقاش معها @@، و شاركتها كتبها التي تقراها (تقرأ ياوي :scream:)، و ماشيرو تريد حركة يوجي السحرية XD بسبب أنها أعطته المانجا الخاصة بها، و أخيرا أماني تكشف سبب كل هذا ليوجي.


نكمل فيما بعد @@
 
بادئ الموضوع #27
و لأني حرقت مسار ساشي بالغلط بسبب الخيارات =(

لازم يظل هذا الجايد اللي ما فيه حرق هنا

The number ranges from 1 to 3, going from the top.
--------------------------------
Makina
--------------------------------

1 - 1 - 2
* SAVE 01 * - 2 - * SAVE 02 * - 1 ~Makina's Bad End~

* LOAD SAVE 02 * - 2 ~Makina's End~

--------------------------------
Amane
--------------------------------
* LOAD SAVE 01 * - 1 - * SAVE 03 * - 1 - * SAVE 04 * - 2 ~Amane's Bad End~

* LOAD SAVE 04 * - 1 ~Amane's End~

--------------------------------
Sachi
--------------------------------
* LOAD SAVE 03 * - 2 - * SAVE 05 * - 1 - * SAVE 06 * - 1 ~Sachi's Bad End~

* LOAD SAVE 06 * - 2 ~Sachi's End~

--------------------------------
Michiru
--------------------------------
* LOAD SAVE 05 * - 2 - * SAVE 07 * - 2 - * SAVE 08 * - 1 ~Michiru's Bad End~

* LOAD SAVE 08 * - 2 ~Michiru's End~

--------------------------------
Sakaki
--------------------------------
* LOAD SAVE 07 * - 1 - * SAVE 09 * - 1 ~Sakaki's Bad End~

* LOAD SAVE 09 * - 2 ~Sakaki's End~
الخيار كان اما أقتل نفسي أو الأم، أم مين ؟؟؟؟ =\

أمها ؟ أم يوجي ؟
 
#28
^ثلاثة خيارات بعدين أوصل مسار أماني... جميل.

كذا أقدر أبدي في مسار أماني.
____________________________________________
بالمناسبة عادة الجايدز تحتوي على ترتيب عام للمسارات من الأفضل إنك تاخذه، ﻷن الشخص إلا حلل اللعبة و كتب الجايد عادة تكون عنده فكرة كافية حول أفضل طريقة مستوى المسارات ممكن يظهر بها.
بغض النظر لما ما يكون في مخاطرة فعلية إنك تسحب على المسار، استغل عدد التخازين الهائل الموجود عندك، و خزن عن الخيارات، و اختار على راحتك و شوف وين توصل، التجربة تصير أكمل و أفضل.
 
بادئ الموضوع #29
^ثلاثة خيارات بعدين أوصل مسار أماني... جميل.

كذا أقدر أبدي في مسار أماني.
____________________________________________
بالمناسبة عادة الجايدز تحتوي على ترتيب عام للمسارات من الأفضل إنك تاخذه، ﻷن الشخص إلا حلل اللعبة و كتب الجايد عادة تكون عنده فكرة كافية حول أفضل طريقة مستوى المسارات ممكن يظهر بها.
بغض النظر لما ما يكون في مخاطرة فعلية إنك تسحب على المسار، استغل عدد التخازين الهائل الموجود عندك، و خزن عن الخيارات، و اختار على راحتك و شوف وين توصل، التجربة تصير أكمل و أفضل.
:laugh::

*و لا شيء بعدين تفهم*

هو شوف، شخصيا ما أنصح أنك تعدي مسار ماكينا لعدة أسباب، واحدة منها تخص القصة.
 
#30
الخيارات مو بها التأثير القوي في أغلب المسارات إذا ما خانتني الذاكرة باستثناء الأول و الأخير (قد أكون غلطان لأني لعبت اللعبة من فترة طويلة) أما بالنسبة للبدأ فأعتقد إني لعبت مسار أماني أول واحد وما تأثرت تجربتي بقوة لكني أوافق عبد الرحمن، حيث إنه تقدر تقول نوع من ال Grand finale للعبة(بيكون الأمباكت أقوى و مربوط بطريقة أحسن بالجزء اللي بعده). بالمناسبة عبد الرحمن ما فهمت قصدك بخصوص مسار ماكينا؟