hits counter

الموضوع الرسمي God of War | كريتوس رح يعلمك كيف تكون قدوة لإبنك !

i7asan

True Gamer
انهيتها! 10/10 لعبة السنة لحد الأن ومن افضل العاب الجيل.

باقي اكمل المهام والزعماء الجانبية اللي باين عليهم شي فخم، الجيم بلاي في القتال ممتع جداً وكل ما تطور وتكتسب حركات جديدة يصير احلى واحلى.
سلسلة دارك سولز كانت عندي الأفضل في القتال اما الأن صارت الثانية!
 

Oldsnake

True Gamer
انا جيييييييييييت :tearsofjoy:

hz9SHqG.jpg



نصائح قبل اللعب ؟ بدون حرق الله يرضى عليكم انا من ساعة اصدارها ومحافظ اني ما اتابع عنها اي شيئ
بس ايه رأيكم اي مستوى صعوبة ابدأ ؟
ومش عايز مستوى صعوبة يخرب المتعة


اول شيء قد ما تقدر استمتع باللعبة ولا تخلي شي يخرب عليك جو اللعبة وانت تلعب ابدا هذه لعبة ما تتكرر !

بخصوص الصعوبة ابدأ على مستوى الصعوبة الثالث Give me challange بالبداية يمكن تموت فيه تحسه صعب لكن رح تعود نفسك مع الوقت عليه ورح يكون ممتع
Normal بصراحة سهل ومارح يخليك تتعمق بالنظام القتالي .

ثاني نصيحة ومن اهم النصائح وهو تقوم بأطفاء enemy indactor وهو سهم يوضح لك مكان الاعداء وقربهم عليك ضروري جدا تطفيه ورح تستبدله بتعليمات الولد افضل للتجربة .
ايضا قوم بأطفاء health bar للاعداء عشان ما تعرف كم باقي هيلث للعدو .

ثالث نصيحة ومهمة جدا من اعدادات البلاي ستيشن سوي التالي :

Settings
Sound and Screen
Display Area Setting
Enlarge - كبر على كل الشاشة
هذا الخيار عشان في بار اسود صغير تحت .

رابع شيء من خيارات settings في اللعبة كبر خط عن طريق :


GoWAccess1.jpg


استمتع بأسطورة الاساطير ::rock::::rock::::rock::
 

Raulioo

Tarnished
مرة ثانية اعيد واكرر ان مستوى الصعوبة يصنع لعبة مختلفة..اللي لعبوها على النورمال فقدوا طعم اساسي بالميكانيكس المصقولة والعبقرية للكومبات.
اصلا شوفوا معركتي مع السايد بوس الاخير بالهارد وبالصعوبة القصوى (الاثنين رافعهم)..وبتدركوا لأي درجة كنت جاهل وكيف صرت ملم بادق التفاصيل من خلال الكم دقيقة هذه فقط @@
:tearsofjoy::tearsofjoy:

ههه والله ضحكتني يوم تستخدم خاصية تبطيء الوقت وهي قاعدة تطير عنك تبي تضربها مو قادر وترمي عليها الفأس وماصادها بعد ههه بس شلون صار عندك قلب في الاخير تغير السلاح عشان تستخدم الرونيك :tearsofjoy:
هههههههه ياخي لما تشوف العداد ما باقيله كثير يبدأ تدفق الادرينالين عندك يزداد ويتسبب بالقرارات المدرعمة هذه...استعجال فائق الغباء لأن التبطيء بالوقت الصحيح كان ممكن يخليني اتجنب كل التعاسة اللي جت بعدها @@
 

Cizer Shnider

True Gamer
ثالث مستوى صعوبة هو البيرفكشن


اللي هو جيف مي ا تشالنج زي ماقالو الشباب؟

ما اذكر انه فيه مستويات صعوبه بس فيه مراحل راح تطير عقلك من صعوبتها فطول بالك ، الجزء الاول حسب رايي الافضل .. لا تخاف من الحرق لان القصة كلام فاضي ، استمتع .. كراش لعبة بلاتفورم ممتازة

<< مضيع

لووول شكرا كنت محتاج نصيحتك في كراش اكيد :D

لا جديا خش على مستوى الصعوبة الثالث خاصة لو راح تركز على البيلد اب ، اللعبه صعبة جدا بالبدايه بس بعد كذا راح تبدا تسهل لك

اوك اللي هو جيف مي ا تشالنج؟
بس ماتكون صعوبة تكرهني في اللعبة.

ما أدري عن مستوى لعبك بشكل عام
لكن أقترح الخيار الأمن دائماً، و هو إنك تلعب على مستوى النورمال.

لو تبغى تلعب على مستويات أصعب في أغلب التجربة، فلازم تأخذ ببالك إن خصائص الأربجي هنا مهم جداً االإعتماد عليها،
طور أسلحتك، ختم شجرة المهارات، ركز على الستاتس اللي تزود فرص فوزك و أنصحك بالرونيك و الفيتاليتي و السترينجث، و هذا يستوجب منك تروح للمسار الجانبي كل ما سمحلك الأمر.

أنوه، أني من تجربة مستوى النرومال اللي ما حركته إطلاقاً،
في المحتوى الجانبي اللعبة كانت صعبة بشكل كافي و متوازن، بالنسبة لي. هذا قد يختلف من لاعب إلى لاعب.


افهم من كلامك ان النورمال اللعبة سهلة او متوسطة بس المسار الجانبي هو اللي بيكون دايما اصعب في اي ميتوى صعوبة؟
وتسلم على النصائح الخاصة بتطوير العناصر.
انا طبعا للاسف مش فاهم شوية لاني مالعبتش اللعبة بس دلوقت متردد اي مستوى صعوبة ابدأ.
الشباب معظمهم ينصحنى بالمستوى الثالث وانت تنصحني بالنورمال.
عموما شكلي حبدأ بالمستوى الثالث علشان اركز على عناصر الاربيجي ولو لاقيته تعجيزي ابقا اغيره.

::laugh::
لوهلة فكرتك من جد ملخبط!



ابدأ بصعوبة Give me a challenge، إذا ما جازت لك فيمديك دومًا تغير مستوى الصعوبة متى ما بغيت.
وحتى لو ما جازت لك -زي ما صار لي في البداية- أنصحك تصبر شوي :grin: اللعبة صعوبتها شوي مكسورة في البداية (يمكن أول خمس ساعات)، مع الوقت لما تطور شخصيتك وتفهم نظام القتال بشكل أكبر بيصير مستوى الصعوبة مرضي وممتع برأيي.


اوك يا زعيم حبدأ بالمستوى الثالث باذن الله لان معظم الاراء اختارتلي هذا المستوى وان شاء الله تكون تجربة ممتعة مش تعجيزية

Cizer Shnider

اللعبه فيها 4 خيارات .. اصعب خيار يجبرك تلعب فيه وماتقدر تغيره طول لعبك .. يعتبر صعب جدا لأن واحد لعبه وحس بالقرف من الصعوبه لول
الخيارات الـ 3 المتبقيه تقدر تغير بينهم وقت ماتبغى .. ابدا بثالث صعوبه وشوف وضعك اذا الامور تمام, تمام! .. اذا صعبه عليك حط الاقل وكذا
المحتوى الجانبي فيه كم حاجه بدون ما احرق ايش هي بتوضحك لك باللعبه تعتبر حبتين صعبه حتى على اسهل صعوبه

* مافيه اي تروفي لصعوبه

حلو جداا ان التروفيز مالها علاقة بمستوى الصعوبة :D
وخلاص على خيرة الله نبدأ بالمستوى الثالث ان شاء الله
 

Cizer Shnider

True Gamer
اول شيء قد ما تقدر استمتع باللعبة ولا تخلي شي يخرب عليك جو اللعبة وانت تلعب ابدا هذه لعبة ما تتكرر !

بخصوص الصعوبة ابدأ على مستوى الصعوبة الثالث Give me challange بالبداية يمكن تموت فيه تحسه صعب لكن رح تعود نفسك مع الوقت عليه ورح يكون ممتع
Normal بصراحة سهل ومارح يخليك تتعمق بالنظام القتالي .

ثاني نصيحة ومن اهم النصائح وهو تقوم بأطفاء enemy indactor وهو سهم يوضح لك مكان الاعداء وقربهم عليك ضروري جدا تطفيه ورح تستبدله بتعليمات الولد افضل للتجربة .
ايضا قوم بأطفاء health bar للاعداء عشان ما تعرف كم باقي هيلث للعدو .

ثالث نصيحة ومهمة جدا من اعدادات البلاي ستيشن سوي التالي :

Settings
Sound and Screen
Display Area Setting
Enlarge - كبر على كل الشاشة
هذا الخيار عشان في بار اسود صغير تحت .

رابع شيء من خيارات settings في اللعبة كبر خط عن طريق :


GoWAccess1.jpg


استمتع بأسطورة الاساطير ::rock::::rock::::rock::


الفففففف شكر ياكبير على نصائح تضبيط الانظمة والستنجز . ردك للفوز ::rock::
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
اللي هو جيف مي ا تشالنج زي ماقالو الشباب؟



لووول شكرا كنت محتاج نصيحتك في كراش اكيد :D



اوك اللي هو جيف مي ا تشالنج؟
بس ماتكون صعوبة تكرهني في اللعبة.




افهم من كلامك ان النورمال اللعبة سهلة او متوسطة بس المسار الجانبي هو اللي بيكون دايما اصعب في اي ميتوى صعوبة؟
وتسلم على النصائح الخاصة بتطوير العناصر.
انا طبعا للاسف مش فاهم شوية لاني مالعبتش اللعبة بس دلوقت متردد اي مستوى صعوبة ابدأ.
الشباب معظمهم ينصحنى بالمستوى الثالث وانت تنصحني بالنورمال.
عموما شكلي حبدأ بالمستوى الثالث علشان اركز على عناصر الاربيجي ولو لاقيته تعجيزي ابقا اغيره.




اوك يا زعيم حبدأ بالمستوى الثالث باذن الله لان معظم الاراء اختارتلي هذا المستوى وان شاء الله تكون تجربة ممتعة مش تعجيزية



حلو جداا ان التروفيز مالها علاقة بمستوى الصعوبة :D
وخلاص على خيرة الله نبدأ بالمستوى الثالث ان شاء الله

ايوا جيف مي تشالنج ، زي ما قلت بالبداية بتشوف اللعبه صعبه مع تقدمك صدقني ما راح تندم ابدا على القرار ..
 

SILENT EVIL

True Gamer
كم عدد الفالكيريز ؟ على بالي ٤ زاد العدد الان ::ann::
 

Good Hunter

True Gamer
عندي نقطة ودي اذكرها.
احس God of War هذي مرتبطة ارتباط وثيق بالاجزاء الماضية ومكملة لها وما احس انها بداية جديدة بأي شكل من الأشكال.

الأمر الآخر هو أن الرأي العام جالس ينتقص من ارث السلسلة وقصتها لصالح الجزء الجديد وقصتها ما كانت بالسوء اللي يصوره البعض، Gow هذي كانت مفاجئة بالسرد القصصي لكن ايضا الاجزاء الماضية كان لها نصيبها من السرد القصصي الجيد واللحظات العاطفية.

لحسن الحظ قبل يوم لقيت فيديو يلخص كل اللي كنت افكر فيه بخصوص قاو.
اوكي قاو هذي ممتازة، بس مو لازم بكل مناسبة نستتقص من ارث السلسلة اللي هذا الجزء ما كان بيكون شي مميز لولا وجودها.


 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الأمر الآخر هو أن الرأي العام جالس ينتقص من ارث السلسلة وقصتها لصالح الجزء الجديد وقصتها ما كانت بالسوء اللي يصوره البعض، Gow هذي كانت مفاجئة بالسرد القصصي لكن ايضا الاجزاء الماضية كان لها نصيبها من السرد القصصي الجيد واللحظات العاطفية.

أنا أعرف جيداً من قبل لا ألعب اللعبة إن كريتوس له لحظاته الإنسانية

لكن الفرق الأكبر ما بين الأجزاء السابقة و الريبوت، هو جودة الكتابة. و فيه فرق كبير هنا.

إنت فقط لاحظ "الجزء الإنساني" من كريتوس كيف يظهر في الألعاب السابقة و كيف يظهر الأن،

الأن، الجانب الإنساني متنوع هنا
كيف يظهر خوفه على إبنه، إهتمامه فيه، حزنه عليه، ثقته فيه

الجانب الإنساني أيضاً مش فقط للرحمة و الإهتمام كما في السطر السابق ، بل يروح للعيوب في كريتوس ، كريتوس يشعر بالخجل من إبنه، كريتوس نادم على ماضيه
و يذهب إلى كونه يتبنى أسلوب في التفكير ، و فلسفة محددة يقوم فيها بالنظر إلى الألهة و العالم، و يحاول يمررها لإبنه

غير كذا،
التدرج في تكوين المشاعر أو في التخلص من المشاعر السلية، كريتوس ما يعطي الثقة في أتريوس إلا بعد عدة أسباب تحصل مع تقدم القصة
كريتوس و مشاعر الخجل ما تنتهي إلا لما تحصل عدة تطورات في علاقته و إنفتاحه مع إبنه

و اللي تخليه إنسان أكثر حياة، لإن كلنا نحتاج وقت و أسباب عشان نثق أو نحب أو نكره..إلخ.

التطور في مستوى الكتابة هنا، أيضاً، إن اللعبة صارت تهتم كثيراً في كيف يتأثر المشاهد أو اللاعب من أحداث القصة،
كيف يهتم للشخصيات
كيف يتفاجأ من المشهد الفلاني، كيف يفهم كريتوس، كيف يتعاطف مع أتريوس، كيف يتأثر عاطفياً بتطور علاقة الأب و الإبن
....إلخ

و حقيقةً ، مش المهم إن فيه أحداث عاطفية في الألعاب السابقة إذا لم تكن مؤثرة

الشيء اللي ما أعتبره مشكلة في إله الحرب 2018، لكنه منع الناس من التأثر الكامل بالقصة
هو إلى أي مدى هم مرتبطين بالثيم أو الموضوع اللي تتمحور حوله القصة، قصة الأب و إبنه، هذي العلاقة

أدى إلى سوء فهم في بعض قرارات الشخصيات بالطبع، لكن أيضاً أدى إلى عدم تقدير لقد إيش القصة كانت honest و واقعية جداً في تقديم علاقة الأبوة
 
التعديل الأخير:

ZIBIT

True Gamer
للتو انهيتها للمرة الثانية بعد ما قضيت فيها وقت اطول من البلايثرو الاول و هذه المرة على صعوبة التشالينج < انصح بيها.

رحلة عظيمة و تقديري لها زااااااااااااااد.

على فكرة، لاحظت ان سانتا مونيكا اظهروا جانب رهيب فيهم و هو انهم يقدروا يصمموا maps خطيرة!

كثيير اماكن اكتشفها و تدهشني كمية العبقرية في تصميمها و افضلهم عندي هي منطقة
كوننزجارد، ارض ملك الاقزام البائد.

سوني رفعت البار على نفسها بقوة في هذه اللعبة و صعبت مهمة نوتي دوج و كوجيما و سكر بنش و انسومنياك و موليكيول و و .
انا كيف حتقبل لعبة مش ون شوت بعد كدة؟
كيف حتقبل لعبة ما فيها هذا المحتوى الهائل؟
كيف حتقبل لعبة ما فيها موسيقى عظيمة زي جود اوف وور (اكتب هذا الرد على موسيقى الكريديتس الي تبعث على goosebumps)؟
اللعبة هذه spoiled me.

للاسف انا ما عندي الdexterity الي عند بعض الاعضاء فما قدرت اغلب كل الڤالكاريز و من باب اولى اني ما اقدر اختم اللعبة على صعوبة جود اوف وور زيهم... انا mere mortal في النهاية.

و اعترف اني لجأت لليوتيوب مرتين لحل لغزين بعد ما استنفدت عقلي و احدهم هذا اللغز الي لما شفت حله حقدت على الي صممه و قلت اكيد انه واحد ترول، no pun intended.
 
التعديل الأخير:

Cizer Shnider

True Gamer
سوني رفعت البار على نفسها بقوة في هذه اللعبة و صعبت مهمة نوتي دوج و كوجيما و سكر بنش و انسومنياك و موليكيول و و .


وانا اعتقد انها سبب رئيسي ان الناس اعتبرت متوسط تقييم 80 لديترويت سيئ وانها لعبة فلوب
اعتقد ان جاو فعلا اخر الالعاب اللي تسببت في رفع هذا البار ودي مشكلة وربنا يستر من انطباعات الالعاب القادمة حتبقا مشكلة كبيرة فعلا الشركات دي اتزنقت فيها زنقة منيله :tearsofjoy:
 

used2Bcat

True Gamer
يا الهي على مستوى اللعبة، قاعد ألعبها على الGive me a challenge و مشغل الimmersive. وصلت تشابتر 6 من بديتها أمس. ما عجبني طور الperformance ف خليته Resultion مع فريمات ثابتة.
لكن شيء خرافي و فخم جدًا جدًا. بالراحة أفضل direction شفته لSony حتى أفضل من TLoU، سالفة الOne shot أعطت اللعبة الكثير و الكثير. و الجرافيكس أفضل لعبة شفتها بحياتي.
لو تستمر كذا، راح توصل للTop5 لأفضل الألعاب اللي لعبتها، و لحد الآن أشوفها 10/10 canditate.
 

White Soul

Pokétrainer
وهزمت آخر سايد بوس!
بدون استخدام الrage، وبدون حجر الإحياء ::rock::

جمعت كل التروفيات باستثناء:
التروفي حق Odin eyes (الغراب)، والي للأسف ما أتوقع إني بتعب نفسي علشانه، خصوصا إن باقي لي 22 واحد :sweatsmile:

وبكذا تكون انتهت رحلتي مع اللعبة
إن شاء الله بكتب مراجعة مفصلة لما أفضى
 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
وهزمت آخر سايد بوس!
بدون استخدام الrage، وبدون حجر الإحياء ::rock::


جمعت كل التروفيات باستثناء:
التروفي حق Odin eyes (الغراب)، والي للأسف ما أتوقع إني بتعب نفسي علشانه، خصوصا إن باقي لي 22 واحد :sweatsmile:

وبكذا تكون انتهت رحلتي مع اللعبة
إن شاء الله بكتب مراجعة مفصلة لما أفضى
اي طور صعوبة ؟ لأن اشوف الطاقات اله كانوا حاطينهم لك في الأرض مبالغ فيهم ونقذوك هههخ
 

White Soul

Pokétrainer
اي طور صعوبة ؟ لأن اشوف الطاقات اله كانوا حاطينهم لك في الأرض مبالغ فيهم ونقذوك هههخ

Give me a challenge
بالنسبة للطاقات فهي تعتمد على لباس أتريوس
أيضا أظن إن ستات الluck له علاقة بالموضوع، بس مو متأكد
 

game for new

True Gamer
Give me a challenge
بالنسبة للطاقات فهي تعتمد على لباس أتريوس
أيضا أظن إن ستات الluck له علاقة بالموضوع، بس مو متأكد
اووه مدام حاط لباس اتريوس اله يعطيك طاقات هذا يبرر سبب كثرة وجودهم لأن اتذكر انا ماكان فيه ه الكمية من الطاقات يوم العب ههه
 

White Soul

Pokétrainer
اووه مدام حاط لباس اتريوس اله يعطيك طاقات هذا يبرر سبب كثرة وجودهم لأن اتذكر انا ماكان فيه ه الكمية من الطاقات يوم العب ههه

يس المتوحشة هاذي تحتاج أكبر قدر من الطاقة xD
صار عندي فضول ألعب ضدها على صعوبة GoW، خصوصا بعد ما شفت فيديو @راؤول الأسطورة ونهايته الدرامية ::laugh::
للأسف ما يمديني أغير مستوى الصعوبة إلى GoW، ومشوار ألعب اللعبة مرة ثانية @@
 

Good Hunter

True Gamer
أنا أعرف جيداً من قبل لا ألعب اللعبة إن كريتوس له لحظاته الإنسانية

لكن الفرق الأكبر ما بين الأجزاء السابقة و الريبوت، هو جودة الكتابة. و فيه فرق كبير هنا.

إنت فقط لاحظ "الجزء الإنساني" من كريتوس كيف يظهر في الألعاب السابقة و كيف يظهر الأن،

الأن، الجانب الإنساني متنوع هنا
كيف يظهر خوفه على إبنه، إهتمامه فيه، حزنه عليه، ثقته فيه

الجانب الإنساني أيضاً مش فقط للرحمة و الإهتمام كما في السطر السابق ، بل يروح للعيوب في كريتوس ، كريتوس يشعر بالخجل من إبنه، كريتوس نادم على ماضيه
و يذهب إلى كونه يتبنى أسلوب في التفكير ، و فلسفة محددة يقوم فيها بالنظر إلى الألهة و العالم، و يحاول يمررها لإبنه

غير كذا،
التدرج في تكوين المشاعر أو في التخلص من المشاعر السلية، كريتوس ما يعطي الثقة في أتريوس إلا بعد عدة أسباب تحصل مع تقدم القصة
كريتوس و مشاعر الخجل ما تنتهي إلا لما تحصل عدة تطورات في علاقته و إنفتاحه مع إبنه

و اللي تخليه إنسان أكثر حياة، لإن كلنا نحتاج وقت و أسباب عشان نثق أو نحب أو نكره..إلخ.

التطور في مستوى الكتابة هنا، أيضاً، إن اللعبة صارت تهتم كثيراً في كيف يتأثر المشاهد أو اللاعب من أحداث القصة،
كيف يهتم للشخصيات
كيف يتفاجأ من المشهد الفلاني، كيف يفهم كريتوس، كيف يتعاطف مع أتريوس، كيف يتأثر عاطفياً بتطور علاقة الأب و الإبن
....إلخ

و حقيقةً ، مش المهم إن فيه أحداث عاطفية في الألعاب السابقة إذا لم تكن مؤثرة

الشيء اللي ما أعتبره مشكلة في إله الحرب 2018، لكنه منع الناس من التأثر الكامل بالقصة
هو إلى أي مدى هم مرتبطين بالثيم أو الموضوع اللي تتمحور حوله القصة، قصة الأب و إبنه، هذي العلاقة

أدى إلى سوء فهم في بعض قرارات الشخصيات بالطبع، لكن أيضاً أدى إلى عدم تقدير لقد إيش القصة كانت honest و واقعية جداً في تقديم علاقة الأبوة


اتفق معك بالسطور اللي كتبتها.
لكن يمكن انت تحس بهذا الشيء لأن كريتوس هنا مرافق لابنه، فيه مساحة للسرد القصصي من خلال الحوارات والكلام اللي تخليك ترتبط بالشخصيات وتتعمق بالعلاقة اكثر.

الاجزاء الماضية ما كانت مركزة من هالناحية، او بالأصح السرد في الالعاب حينها ما وصل للتطور اللي وصلنا له الان.

الا انه الاجزاء الماضية ايضا ما كانت تقل عن God of War هذه كقصة فيه جانب عاطفي وجزء منه يركز على شخصية كريتوس. الجزء الماضي بدء برغبة كريتوس بهروبه من الماضي ومن الكوابيس اللي تلاحقه بالانتحار من جبل اوليمبس، تماما مثل

كريتوس الان، اللي يبغا يهرب من حياته ويرمي الماضي ورا ظهره، كريتوس أيضا كان يخجل من نفسه ويستنكر الحال اللي وصل له بكونه اصبح اله حرب متوحش له الكثير من اخطاؤه

فما ادري كيف اصبحت GOW الأصلية عبارة عن قصة كليشية محارب متعطش للدماء الان، رغم انها كانت تلقى نفس المديح اللي تلقاه حاليا.
غضب كريتوس في الاجزاء الماضية وعنفه الشديد اجد له مبرراته ولو انه مبالغ فيه أحيانا.. بل اني اجد نفسي ارتبط بعلاقة كريتوس ببنته وزوجته - احيانا - أكثر من علاقته مع اتريوس وزوجته.

شخصية فاي انا شخصياً ما اعرفها، ما وجدت نفسي متعلق فيها للدرجة ذيك.

علاقة كريتوس مع ابنه متوقعة، بل انه فيه مواقف ما تدخل العقل فيها، اذا كان كريتوس يخجل من ماضيه وبنهاية اللعبة القصة تبغا تحسسك انه كريتوس اصبح متفتح لابنه، ليش لما فك ربطة يده وكريتوس قال له There are nothing to hide, اتريوس ما علق ابدا .. قال can we go وكأن الموضوع مش مهم ابدا.. انا كلاعب المفروض اكون منتظر ردة فعل في هذي اللحظة خصوصا انه هالشي كان مخبيه كريتوس على ابنه كما يظهر في بداية اللعبة.

اتريوس لما اكتشف انه God , مش معقولة تغيرت شخصيته لواحد متعجرف ومغرور بغمضة عين، بل انه قلب على ابوه بسرعة.. ورجع الابن المطيع الطبيعي ايضا بغمضة عين.

لما احط علاقة جول وايلي جنب كريتوس واتريوس، احس الاولى فيها احساس بالتدرج، لما طبع الشخصية يتغير احس ان هذا الشي منطقي، تماما مثل ما فتح جول قلبه لايلي بنهاية اللعبة وصار هو اللي يستظرف ويمازح ايلي. علاقة اعرف كيف بدأت، وقاعد اشوفها تتطور ووصلت conclusion مرضي ومنطقي ما يخلي عندي اي شكوك او تساؤلات.

اشوف اضافة ميمير كمرافق كانت عبقرية، منها ان قصصه ممتعة وايضا غير شوي من جو البرود اللي بينهم.

العلاقة بينهم اقدر اتوقعها، لكن لما تشوف ذا لاست اوف اس وكيف انه علاقة بدأت ك escort mission وصلت بنهاية المطاف لعلاقة حب ابوية باع جول فيها العالم بأسره علشان ايلي .. تعرف ايش يعني انه العلاقة بينهم غير متوقعة.

وبعدين، كيف الابن كان يكتب مذكرات الوحوش بينما كريتوس راح هيلهايم لوحده وهو مغمى عليه،
أيضا، مش فاهم ليش كريتوس باقي محتفظ بالبليد اوف كيوس اللي مرتبطه ارتباط وثيق بماضيه اللي يخجل منه واللي يحاول ينساه، واللي خسر بسببه كل شي وجعلته عبد والة حرب لايريس.....

GOW هذي لما افكر فيها اكثر ابدأ اكتشف فيها اشياء ، شكلي بنساها وما بفتش حتى اخلي الرحلة حلوة مثل ما اذكرها &&
 

Veeto

True Gamer
كل التروفيات باستثناء

تقريبا مثلك تمللت من هالشي.. بس قلبي معورني ما احصل البلاتينيوم بسببه.. بفتر في كل منطقة الحين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الاجزاء الماضية ما كانت مركزة من هالناحية، او بالأصح السرد في الالعاب حينها ما وصل للتطور اللي وصلنا له الان.

لا يا صديقي، ألعاب الفيديو كان فيها قصص في قمة الإنسانية من التسعينات، و بنضج فكري و قصصي كبير جداً، شوف أعمال مثل زينوجيرز الفلسفية، سايلنت هيل الأولى.... العلاقة بين أب و ابنته، متل جير سوليد الأولى و الجوانب الإنسانية فيها، لعبة مثل سايلنت هيل 2 طرحت العلاقة الزوجية بطريقة عبقرية، و تناولت مواضيع حساسة مثل التحرش الجنسي حتى الألعاب المعاصرة تخشى طرحها بذات الصورة

في ذاك الوقت اللاعب الغربي كان (يسخر) من الدراما الإنسانية و يطالب بقصص جوفاء خالية من المعاني، عندما كانت تأتي لعبة فيها علاقة بين أب و ابنه، كان الجمهور الغربي يسخر منها و يصفها بأنها (father issues !)، بعد The Last of Us بالتحديد أصبح هناك قبول من اللاعب الغربي للمعاني الإنسانية في الألعاب، و لكنها كانت موجودة منذ الأزل

و الحقيقة أن شخصية كريتوس في الماضي لم تكن سوى شخصية جوفاء تلعب على هرمونات الذكورة: قوي و جسده كله عضلات، غاضب طول الوقت، يرغب بتدمير كل شيء، المرأة في نظره مجرد أداة جنسية... الخ. المستوى الفكري الهابط للأجزاء السابقة كان السبب الأكبر لابتعادي عنها رغم أنها كانت لعبة صلبة منذ الجزء الأول. كريتوس في GoW الأخيرة ارتقى عن هذا المفهوم (هذا جانب تحدث عنه مخرج اللعبة بالمناسبة في أحد مقابلاته السابقة) و أصبح شخصية تمتلك جانباً إنسانياً بنفس الطريقة التي كان يسخر منها جمهور اللاعبين في الماضي : ) و هذا تغيير للأفضل، و لكنه ليس جديداً على الإطلاق بالنسبة لعالم الألعاب.
 

Grumpy

True Gamer
تقريبا مثلك تمللت من هالشي.. بس قلبي معورني ما احصل البلاتينيوم بسببه.. بفتر في كل منطقة الحين
يوم بتحط الـCursor على المنطقة بخريطة العالم، ببين عندك كم غراب جمعت فيها..
هالشي بيسهل عليك انك تحدد المناطق الي تحتاج ترجع تدور فيها..
و فالنهاية..تقدر تستخدم غايد من اليوتوب عشان تخلصه بشكل اسرع..

شخصياً توقعت اني بطول وايد مع هالتروفي، بس خلصته اسرع مما كنت متوقع..
 

game for new

True Gamer
تقريبا مثلك تمللت من هالشي.. بس قلبي معورني ما احصل البلاتينيوم بسببه.. بفتر في كل منطقة الحين
روح كل منطقة اله ناقصين فيها عدد الغراب عندك وشغل فيديو يوتيوب واانتهت الشغلة ههه
 

i7asan

True Gamer
في ذاك الوقت اللاعب الغربي كان (يسخر) من الدراما الإنسانية و يطالب بقصص جوفاء خالية من المعاني،

توني اعرف هذا الشي .. الحمدلله انا لاعب عربي p:

و الحقيقة أن شخصية كريتوس في الماضي لم تكن سوى شخصية جوفاء تلعب على هرمونات الذكورة: قوي و جسده كله عضلات، غاضب طول الوقت، يرغب بتدمير كل شيء، المرأة في نظره مجرد أداة جنسية... الخ. المستوى الفكري الهابط للأجزاء السابقة كان السبب الأكبر لابتعادي عنها رغم أنها كانت لعبة صلبة منذ الجزء الأول.

تقريباً نفس سبب ابتعادي عن الأجزاء السابقة بالرغم من الجيم بلاي الرائع وقتها.. الأجواء بشكل عام ماكانت تعجبني ولكن مع الجزء الأخير اعتبرها من افضل الالعاب اللي لعبتها.

وايضاً هذا سبب ابتعادي عن بايونيتا، اجوائها ماعجبتني والتعري في الشخصية والحركات اللي مالها داعي مزعجة :/
شريتها على السويتش عشان اعطيها فرصة اخرى ولا ادري اذا بتحمل اكملها للنهاية او لا.
 

Good Hunter

True Gamer
لا يا صديقي، ألعاب الفيديو كان فيها قصص في قمة الإنسانية من التسعينات، و بنضج فكري و قصصي كبير جداً، شوف أعمال مثل زينوجيرز الفلسفية، سايلنت هيل الأولى.... العلاقة بين أب و ابنته، متل جير سوليد الأولى و الجوانب الإنسانية فيها، لعبة مثل سايلنت هيل 2 طرحت العلاقة الزوجية بطريقة عبقرية، و تناولت مواضيع حساسة مثل التحرش الجنسي حتى الألعاب المعاصرة تخشى طرحها بذات الصورة

في ذاك الوقت اللاعب الغربي كان (يسخر) من الدراما الإنسانية و يطالب بقصص جوفاء خالية من المعاني، عندما كانت تأتي لعبة فيها علاقة بين أب و ابنه، كان الجمهور الغربي يسخر منها و يصفها بأنها (father issues !)، بعد The Last of Us بالتحديد أصبح هناك قبول من اللاعب الغربي للمعاني الإنسانية في الألعاب، و لكنها كانت موجودة منذ الأزل

و الحقيقة أن شخصية كريتوس في الماضي لم تكن سوى شخصية جوفاء تلعب على هرمونات الذكورة: قوي و جسده كله عضلات، غاضب طول الوقت، يرغب بتدمير كل شيء، المرأة في نظره مجرد أداة جنسية... الخ. المستوى الفكري الهابط للأجزاء السابقة كان السبب الأكبر لابتعادي عنها رغم أنها كانت لعبة صلبة منذ الجزء الأول. كريتوس في GoW الأخيرة ارتقى عن هذا المفهوم (هذا جانب تحدث عنه مخرج اللعبة بالمناسبة في أحد مقابلاته السابقة) و أصبح شخصية تمتلك جانباً إنسانياً بنفس الطريقة التي كان يسخر منها جمهور اللاعبين في الماضي : ) و هذا تغيير للأفضل، و لكنه ليس جديداً على الإطلاق بالنسبة لعالم الألعاب.

اتفق معك بالشطر الأول حسين، فيه العاب كانت سابقة عصرها بالماضي مثل ميتل جير وسايلنت هيل، حتى بالتطور والعلاقات ياكوزا الاولى قدمت قصة بدراما انسانية فاخرة بعلاقة ابوية بين كيريو وهاروكا. للأسف فيه العاب ما كانت تلقى مثل التبجيل اللي نشوفه للالعاب حاليا.

لكن اللي كنت اقصده هو ال Storytelling وليست القصص بحد ذاتها، الألعاب تطورت بشكل كبير وصرنا نشوف العاب تقدم قصتها بأساليب جديدة، بعضها من خلال اللور واستكشاف العالم، او الدايلوق نفسه والحوارات اثناء اللعب، الان فيه فرص ان الالعاب تقدم تجارب قصصية مركزة وشخصيات قابلة للتصديق.

التكنيك هو اللي تطور، اما القصص فعلا منذ التسعينات واحنا نشهد اعمال رائعة وناضجة قصصيا.


اما عن كريتوس في الماضي، مشكلة الشخصية تقديمها ما كان جيد، والاباحية اللي فيها كانت مجرد ميني قيم ممكن تتجاوزه وماله ذاك التأثير في القصة، اما الشخصية اعتقد ان عندها باكجرواند ولها ماضي يخليك تتعلق وتتعمق بالشخصية اكثر.
اذا انت لعبت الاجزاء السابقة فراح استغرب انك اختزلت شخصيته القديمة بكونها فقط تلعب على هرمونات الذكورة.. كريتوس كان فيه جانب انساني بس نادرا كان يظهر.
 

Cizer Shnider

True Gamer
لا يا صديقي، ألعاب الفيديو كان فيها قصص في قمة الإنسانية من التسعينات، و بنضج فكري و قصصي كبير جداً، شوف أعمال مثل زينوجيرز الفلسفية، سايلنت هيل الأولى.... العلاقة بين أب و ابنته، متل جير سوليد الأولى و الجوانب الإنسانية فيها، لعبة مثل سايلنت هيل 2 طرحت العلاقة الزوجية بطريقة عبقرية، و تناولت مواضيع حساسة مثل التحرش الجنسي حتى الألعاب المعاصرة تخشى طرحها بذات الصورة


عليك اللحمه :tearsofjoy: كيف تنسى فاينال فانتازي السابع ؟؟؟ لحظة انسانية ؟ يارجل فف 7 فيها لحظة تدمر جميع اللحظات الانسانية في جميع ام الالعاب من بداية اختراع ما يسمى بالفيديو جيمز

و الحقيقة أن شخصية كريتوس في الماضي لم تكن سوى شخصية جوفاء تلعب على هرمونات الذكورة: قوي و جسده كله عضلات، غاضب طول الوقت، يرغب بتدمير كل شيء، المرأة في نظره مجرد أداة جنسية...

ما اقدر الا اني اتفق
عمري ما تفاعلت مع شخصية كريتوس في الماضي انسانيا
كنت بحبها للاكشن الجيم بلاي قتال الزعماء الاسطوري الالغاز الرسوم ... الخ
لكن ما ارتبط به ابدا
 

Old Hunter

True Gamer
فما ادري كيف اصبحت GOW الأصلية عبارة عن قصة كليشية محارب متعطش للدماء الان، رغم انها كانت تلقى نفس المديح اللي تلقاه حاليا.
غضب كريتوس في الاجزاء الماضية وعنفه الشديد اجد له مبرراته ولو انه مبالغ فيه أحيانا.. بل اني اجد نفسي ارتبط بعلاقة كريتوس ببنته وزوجته - احيانا - أكثر من علاقته مع اتريوس وزوجته.

غضب كريتوس المبالغ فيه له اسبابه للامانه، وكنت متفهم هالشي تماما :
الي صار مع اله الحرب مش بسيط ابدا، بعد ما صار عبده المأمور، لما امره يغزوا تلك القرية " احد قرى اثينا " بدون علمه انه نقل بنته وزوجته للمدينه هذيك، اللحظة الي كريتوس قتلهم فيها واحرق المنزل .. ابدا مش بسيطة، كمية الخيانه في هذا المشهد كبيرة جدا جدا جدا ! هذا غير انهم اخذوا اخوه من قدام عينه وهم مراهقين، واقسم على الانتقام. رحلة كريتوس مليانه خيانات وغضبه الجم له مبررات كثير، خيانه من ابيه .. والاله الي كان يتبع له.
 

Veeto

True Gamer
لكن اللي كنت اقصده هو ال Storytelling وليست القصص بحد ذاتها، الألعاب تطورت بشكل كبير وصرنا نشوف العاب تقدم قصتها بأساليب جديدة، بعضها من خلال اللور واستكشاف العالم، او الدايلوق نفسه والحوارات اثناء اللعب، الان فيه فرص ان الالعاب تقدم تجارب قصصية مركزة وشخصيات قابلة للتصديق

الآن الوضع تطور.. بس حتى بالسابق كان فيه مطورين يهتموا بشكل كبير بالستوري تيلنج تبعهم.. فاينل فانتاسي مثلا كانت سباقة بهالجانب بمجموعة اشياء وتكنيكات مختلفة - الفلاش باك - كامثلة

بالنسبة لجاو.. بالسابق .. وحسب الجينرا تبعها.. القصة ما كانت بذيك الاهمية وما زالت في العاب الهاك اند سلاش.. وجاو ما كانت تختلف.. الاختلاف كان بينها وبينهم في جودة تقديم عالم الميثولوجيا اليونانية.. معالجة زيوس وشلته كانت ممتازة جدا بس عيب القصة كلها بالسابق شخصية كريتوس

غضب كريتوس المبالغ فيه له اسبابه للامانه، وكنت متفهم هالشي

الغضب مبرر وتتفهمه لكن كريتوس بذاك الوقت بس غاضب

انا شفت الفيديو.. واختلف وياه جملة وتفصيل.. الموضوع مو انك تجيب مشهد وتقول طالعوا كريتوس كان انسان او فيه مجموعة عواطف.. بينما 99.9% من اللعبة هو بس معصب

بهالجزء الوضع مختلف كليا.. فيه رحلة تعيشها مع كريتوس تشوفه ينمو ويتطور كشخصية... وتشوفه يغلط بعد.. انا شخصيا بحياتي ما تخيلت اني بتعاطف وبحب كريتوس.. هالجزء فاجئني.. واقدر اقولها بكل ثقة معالجة شخصية كريتوس وتغييره تكاد تكون اعظم تحول اشاهده لشخصية في اي ميديا.. وقريبة من اللي سواه نولان لباتمان والفرق ان باتمان بعالم جديد هذولا اخذوا كريتوس نفسه بماضيه نفسه وحولوه بهالماضي نفسه لوحدة من اعظم الشخصيات.. هالانجاز لوحده اسطوري وخيالي عدا عن بقية اجزاء القصة واللعبة!
 

ZIBIT

True Gamer
كلام حسين صح ١٠٠٪؜ و المطورين اليابانيين اهتموا بالجانب القصصي قبل الغرب.
لكن الي يميز جود اوف وور الحالية هو انها لعبة اكشن بقصة متعوب عليها. العاب الاكشن في السابق (سواءاً يابانية او غربية) كلهم قصصهم تسليك و تقدر توصفها بالسخافة. سواءاً دانتي الصايع او بايونتا و التعري او ننجا جايدن و قصتها التافهة. باختصار، هذا الجانب ما كان مهم للفانز.
اتوقع الوضع تغير بعد جود اوف وور و نيير اوتوماتا.
 
أعلى