hits counter

الموضوع الرسمي Fire Emblem: Three Houses/ مصير القارة تحت جرة قلم معلم

أية المدارس ستبدأ بها؟

  • الصقور السوداء

    الأصوات: 21 51.2%
  • الأسود الزرقاء

    الأصوات: 7 17.1%
  • الغزلان الذهبية

    الأصوات: 13 31.7%

  • مجموع المصوتين
    41
بادئ الموضوع #1










فاير امبلم: ثلاثة منازل هي التي يجب أن تكون عليها ألعاب سلسلة فاير امبلم الأخيرة. مطور اللعبة انتلجنت سيستمز قام بالعديد من التعديلات لخلطة السلسلة لإصدارها الأول على السويتش والذي يأتي بعد سنين طوال من المكوث على منصات المحمول، والنتيجة لُعبة قد تكون الأكثر طموحاً في سلسلتها.

إن لم تكن تعلم مسبقاً ما هي فاير امبلم. تمهيد سريع: فاير امبلم هي سلسلة ألعاب آر بي جي استراتيجية عمرها يقارب الثلاثة عقود من اليابان أتت للغرب بعد ظهور شخصية Roy بطل الجزء السادس من السلسلة في لعبة Super Smash Bros. Melee على الجيم كيوب، والتي بدورها لم تنل أعتراف عالمي بها(مبيعات كبيرة) إلا بصدور جزء أويكينينغ في 2012 على منصة الـ3DS.

ألعاب فاير امبلم قصتها هي حكاية ملحمية بعناصر فانتازيا تتناول النبلاء، الفرسان والسحرة، غالباً تمتد على طول سنوات في اللعبة الواحدة. بينما اللعبة أشتهرت بنظام لعبها التيرن بيسد وخياراته الكثيرة، لطالما ركزت السلسلة على طاقم شخصياتها العملاق وعلاقات اللاعب مع هؤلاء الشخصيات وتكوينهم لفريقه الذين يقاتلون بجانبه. والتي ثلاثة منازل لم تشذ عن هذا الطريق والمختلف هنا هو انتقال ثلاثة منازل لشاشة السويتش الكبيرة، والتي أتاحت للعبة خطوة ستخرجها كمنتج أكثر براعة وأُلْفة. الآن، الذي يحدث خارج ساحة المعركة بأهمية المعارك نفسها.





ثلاثة منازل تقع أحداثها في Fódlan، قارة عملاقة مقسمة لثلاثة ممالك يحكموها سلالات نبيلة. في وسط القارة هناك دير يحوي كنيسة Seiros، قبلة دين القارة الرئيسي. وفي ذاك الدير تقع أكاديمية الضباط حيث خيرة أبناء كل مملكة من الممالك الثلاث يتوافدون لتعلم شهامة الفرسان. هذه المدرسة تتبع سياسة العزل بحيث طلاب كل مملكة يذهبوا لصف موحد خاص بهم دون غيرهم.

القصة مقاربة نوعاً ما لأجزاء اللعبة الماضية. ، لكن دورك كلاعب في القصة مختلف كثيراً هذه المرة. عند بداية اللعبة، الأكاديمية تقوم بتجنيد الذين سيكونوا قادة بلادهم في المستقبل. شخصيتك(التي ستختار أن كانت ذكر ام انثى) بروفيسور جديد لدى الأكاديمية ويجب عليك اختيار احد المنازل ، والتي بدورها تجعلك تقوم بإعداد أحد قادة القارة المستقبليين. وتعليمك لهم يؤدي أن قراراتك تؤثر على مجريات القصة وأية الشخصيات ستنتهي بكونها حليفك.

حينما تقرر أية المنازل تريدها، سرعان ما تتحول اللعبة إلى يوميات المدرسة الروتينية وواجباتك تجاه طلابك، لكن ليس طويلاً حتى تحدث سلسلة من الظواهر الغامضة. بعد ذلك سترى القصة تسلك مسلك قصص فاير امبلم المعتادة، وتبدأ بأخذ طلابك إلى ساحات الوغى والمعارك الصعبة.


الشخصيات الرئيسية



ستبدأ اللعبة بإختيارك بين Byleth ذكر أو أنثى. أنت مرتزق مرتحل في فرقة والدك، Jeralt، بعد حادثة غير متوقعة يتضح ان لديك قوى خفية، على أثر هذا التجلي في قدراتك تتم دعوتك لتكون بروفيسور في دير Garreg Mach.



Sothis شخصية غامضة تظهر في أحلام بطل/ـلة اللعبة. لا تملك ذكريات حول ماضيها و لديها حكمة تفوق مظهرها الفتي.Sothis تتحدث بكلمات لا يسمعها الا اللاعب فمن هي يا ترى؟




إمبراطورية Adrestian



إمبراطورية Adrestian تطوق جنوب غرب قارة Fódlan، وتحكمها سلالة حاكمة منذ ألف عام. أرخبيل Brigid إلى الغرب من القارة دولة تابعة للإمبراطورية وتحت رايتها. الإمبراطورية تم تكوينها بوساطة Seiros أحد الشخصيات البارزة قبل ألف عام و الـ Ten Elites(أبطال/فرسان أغلب بيوت النبلاء في اللعبة من ذريتهم) والذين أسسوا الامبراطورية بعد حرب الأبطال قبل ألف سنة. في البداية تحكمت الامبراطورية بكامل القارة، لكن مع الوقت تفككت و تكونت عدة ممالك أبرزها مملكة Faerghus المقدسة في سنة 751 من تاريخ هذا العالم بعد انتصار ملكها المؤسس في معركة Griffon على الامبراطورية، تبعتها بعد وقت قصير تحالف Leicester.



طلاب الامبراطورية في الاكاديمية ضمن بيت الصقور السوداء. العديد من أعضاء هذا البيت مشهورين بقدراتهم العظيمة في السحر.








Edelgard هي وريثة عرش إمبراطورية Adrestian وقائدة بيت الصقور السوداء. هذه الفتاة تملك روح نبيلة وأجواء جليلة و سامية المبادئ و ورصينة تحيط بها. كما أنها دائماً تقوم بتقييم المحيطين بها و الظروف تقييماً هادئاً قبل ان تتخذ قراراتها. هي تحب الموهوبين اياً كانت طبقاتهم أو انتماءاتهم وتكره فقدان السيطرة.




معروف بـ "دماغ الصقور السوداء"، Hubert هو وارث منزل Vestra و خدم Edelgard منذ الطفولة. ومستعد يلجأ لأي وسيلة كانت للتخلص من العقبات التي تواجهها. بينما يعتبر شخص ماكر، Edelgard شهدت له بالشرف. يحب القهوة والسخرية ويكره الذين يضايقون Edelgard.



الأبنة الوحيدة لـ إيرل Bernadett .Varari خجولة للغاية و هادئة. تفضل الجلوس في غرفتها في السكن الطلابي على الخروج لمغامرة. قد يكون تحدي كبير اجبارها على الخروج من قوقعتها هذه. عادةً هي ستتظاهر بالمرض لتتفادى زملاءها في الصف والتفاعل معهم.



Ferdinand فخور جداً بعائلته النبيلة. ويسعى جاهداً ليكون الأفضل في كل شيء ولديه روح تنافسية متطرفة، حتى مع Edelgar. هو ينحدر من دوقية Aegir التي من سلالتها على مر الأجيال يُعين رئيس وزراء الامبراطورية.


مملكة Faerghus المقدسة



مملكة Faerghus المقدسة تقع على أطراف قارة Fódlan الشمالية الباردة، وتحكمها عائلة مالكة بفرسانها الأشاوس. مؤسس هذه المملكة هو Lugh "ملك الأسود". في الأصل، هذه المملكة كانت جزء من امبراطورية Adrestian. وفي سنة 751 من التقويم الامبراطوري، قام Lugh من منزل Blaiddyd، السليل المباشر لأحد فرسان الـ Ten Elites، بقيادة Faerghus لنيل استقلالها من الامبراطورية في معركة Griffon واستحق من خلال هذا الفعل لقب "ملك الأسود". كنيسة Seiros أعترفت بتتويج Lugh وسيادة مملكته. ومنذ ذلك الحين، اُنشئت Faerghus "المملكة المقدسة" لأكثر من 400 سنة.



طلاب المملكة في الاكاديمية ضمن بيت الأسود الزرقاء. العديد من أعضاء هذا البيت مشهورين بتخصصهم في إستخدام الرماح.






Dimitri هو قائد بيت الأسود الزرقاء في الاكاديمية وولي عهد و الوريث المباشر لعرش مملكة Faerghus المقدسة. شاب يافع يتميز بأنه صادق ومخلص مع الجميع و يتبادى انه تجسيد للشهامة. لكن هناك مسحة خافتة من "الظلمة" تحت تصرفاته المرحة. يحب التدريبات القتالية ويكره الأغراض الهشة.



هذه الطالبة اليافعة تخرجت مسبقاً من أكاديمية السحر في مملكتها بدرجات عالية. Annette ذات شخصية مشرقة و شخصية مواظبة ومجتهدة، لكن خططها غالباً ما تخفق. هي صديقة لـ Mercedes وعلاقتهما تعود لأيام اكاديمية السحر. هي تنادي Mercedes بـ "Mercie" بينما الأخرى تناديها بـ "Ann".



Mercedes امرأة لطيفة ورقيقة لا تقدر على تجاهل المحتاجين أياً يكونوا. هي تعيش كعامية بين عامة الشعب، رغم أنها من عائلة نبيلة. هي أكبر عمراً من بقية الطلاب بكم سنة. هي كذلك صديقة مقربة لـ Annette.



Dedue عامي من إقليم Duscur شمال غربي المملكة المقدسة. بما أنه تابع Dimitri المخلص، هو عاقد العزم على الدفاع عنه حتى آخر رمق له رداً لدين عظيم. هيئته القاسية قد تبعد الناس عنه، لكنه شاب حسن الطباع.


تحالف Leicester



تحالف Leicester يقع في شرقي قارة Fódlan. وتعتبر عصبة وتحالف عدة عوائل نبيلة ترفض الإنصياع و القسم بالولاء لأي ملك أو امبراطور. بالرغم من ذلك، التحالف يسمح لعائلة واحدة من بينهم، منزل Riegans، بقيادتهم.



طلاب التحالف في الاكاديمية ضمن بيت الغزلان الذهبية. العديد من أعضاء هذا البيت مشهورين بمهارتهم في الرماية.






Claude هو سليل منزل Riegan والحاكم الموعود لتحالف Leicester، وقائد بيت الغزلان الذهبية. شاب جذاب وهادئ، لكنه متكتم ومتحفظ حول بعض الموضوعات. أحياناً يظهر لك جانب من شخصيته يجعلك تتوجس منه.



Lorenz وريث أحد أكثر المنازل نفوذاً في التحالف و يأخذ مرتبته النبيلة على محمل الجد. بالرغم أنه يظهر بمظهر مبهرج وطنان، إلا أنه مخلص وصادق. مصدر قلقه الرئيسي هو بحثه الدائم عن زوجة نبيلة "مناسبة" والذي يبدو أن هذه المسألة لا تسير على ما يرام.



Raphael شخص مجتهد جداً في عمله ويحافظ على مظهر وشخصية إيجابية رغم ماضيه المؤلم. هوايته المفضلة هي الأكل وبناء عضلاته. يكره حضور محاضراته.



هي الأبنة الوحيدة لمنزلها النبيل، Hilda ربما تكون مدللة قليلاً-أو كثيراً- خلال فترة نشئتها. هي بالتأكيد أتقنت فن جعل الآخريين يقومون بعملها. حين لا تجد طريقة لتهمل واجباتها، هي مهتمة كثيراً بالموضة.


شخصيات الاكاديمية




بروفيسور Hanneman متخصص في دراسة الـ Crests. والتي تنتقل من جيل إلى جيل لدى سلاسل النسب والأسلاف والتي لديها فوائد استثنائية لحامليها. هو وزميلته البروفيسورة Manuela غالباً ما يتصادمون.



مغنية سابقة ونجمة فرقة Mittelfrank الأوبرالية. Manuela هي بروفيسورة وطبيبة في ذات الوقت لدى الاكاديمية. هي لطيفة وتهتم بالآخريين. لكن حياتها الخاصة فوضوية بعض الشيء.



Rhea هي رئيسة الأساقفة والقائد الأعلى لكنيسة Seiros. بالرغم أن لديها جانب أمومي، إلا انها صارمة ومتشددة ولا تتوارى وتتردد في إتخاذ أحكام عديمة الرحمة على من يتحدى الكنيسة.



Seteth هو النائب الثاني لـ Rhea ودوماً يلتزم بقراراتها. هو كذلك protective للغاية تجاه أخته، Flayn، التي تسكن في الدير.



Jeralt(أسم مألوف؟) هو والدك أيها اللاعب وقائد فرقة من المرتزقة. هو كذلك القائد السابق لفرسان كنيسة Seiros،في يوم من الأيام دافع عن بضعة طلاب من قطاع طرق. الذي يؤدي بدوره لانخراطكم مع كنيسة Seiros.


*هناك شخصيات كثيرة لم اتطرق لها لإحياء عنصر المفاجأة لدى اللاعب المقبل للعبة إيماناً ان فاير امبلم عظمتها تتجلى حتى في أصغر شخصية من شخصياتها، قوموا بضم الجميع تحت لواء تعليمكم!




الأيام المدرسية

ستقوم بتمرين و تعليم طلابك وفقاً لتقويم مدرسي داخل اللعبة في جنبات الاكاديمية. إضافة إلي ذلك، عند نهاية كل شهر سيكلفون تلاميذك بأداء عدة مهمات -بعضها أخطر من الآخر تحت إشرافك.



خلال أيام الأسبوع، بإمكانك تكليف طلابك بواجبات معينة أو حتى جماعية، أو تلقي عليهم دروس خصوصية لمهارات معينة.



قم بتخصيص واختيار ومعاينة مهارات كل شخصية أو اترك هذا كلياً للعبة -هذا خيارك! سترى كمية التقدم والتحسن الذي احرزه كل طالب عند نهاية كل شهر.


أوقات الفراغ

عندما تأتي عطلة نهاية الاسبوع، سيتاح لك يوم فراغ تقضيه بعمل الأنشطة التي تريدها. بإمكانك ايضاً ان تأخذ يوم راحة لتحفيز وحث تلاميذك للأسبوع الجديد. الأكاديمية موجودة في دير Garreg Mach القديمة، مقر كنيسة وفرسان Seiros القوية. أقضي يومك في الدير بالتحدث مع الشخصيات، أخذ المهمات واتمامها، حضور الحلقات الدراسة، والكثير. لا تعرف ما الذي قد تجده وانت تسير لوجهتك التالية.


تقدر تصيد سمك بعد!




أدعو الشخصيات التي تريد لوجبة لذيذة برفقتك لتحسن علاقتك معها!



أصطاد السمك في بركة الماء القريبة من مدرستك!



أزرع واحصد نباتات ستفيدك!



شارك طلابك الغناء في الجوقة الكنسية و قوي روابطك بهم!



حسن مهاراتك كمعلم وتلميذ لدى المعلمين الآخريين الأكثر خبرة و المتخصصين في مجالاتهم!



ساعد طلابك في بحثهم عن اغراضهم الضائعة ان اردت!


هذا غيض من فيض من الأنشطة المتاحة لك كبروفيسور في الاكاديمية. اخيراً لا تفوت الأحداث الموسمية، هناك مسابقات للرقص وحفلات شاي اذا بحثت جيداً!




وأخيراً هناك مهمات تدريبية تتحصل من خلالها على نقاط خبرة بمواجهتك لقطاع طرق أو حتى فرسان Seiros، نخبة مقاتلي الكنيسة الأشاوس. وخلال لعبك في اللعبة، ستفتح مهمات قتالية كثيرة عبر مهمات القصة و البرولوج.


أنظمة اللعب خلال المعارك

ثلاثة منازل تقدم نظام لعب تم تجديد عناصر كثيرة منه لجزء عصري يحتوي خيارات لم تتواجد في الأجزاء الأخيرة، زر الـ "Attack" و "Magic" أصبحت الآن أوامر منفصلة. إلى جانب "Combat Arts" و أمر الـ "Gambit" الجديد كلياً مع هذا الجزء.

لعبة فاير امبلم ثلاثة منازل هذه المرة لا تركز فقط على جوانب المعركة كالأجزاء السابقة، لكن ايضاً على فترة الدراسة والوقت المقضي لشحذ مهارات الطلبة في كل منزل من المنازل الثلاثة. خلال هذه المدة، اللاعب سيعلم الطلبة صفات وسمات كل وحدة(unit أو كلاس كالجندي و الراهب و السياف في هذي الحالة) من الأسلحة، لنوعية الوحدة و وظيفتها خلال المعارك، و القدرات الدائمة لزيادة مهارات الطلاب كوحدات قتالية خلال المعارك. بإمكان اللاعب أيضاً ضم و تجنيد طلاب المدارس الأخرى إذا اراد شريطة درجة معينة من التقارب مع الأشخاص الذي يود ضمهم.

قم بتموضع وحدات سريتك بشكل جيد خلال المعركة



عند بداية كل معركة نظم وحداتك بذكاء في الخريطة، قم بإختيار مربعات تحركاتهم وفي بالك البيئة التي تتواجدون فيها(غابات،وديان،جبال،داخل المدن) وتموضع الخصوم كذلك.


أصدر أوامرك



أختر من عدة أوامر هجومية أو اتخذ قرارات أخرى تخدمك خلال دورتك.


تحقق من التوقعات القتالية



قبل أن تصدر أوامرك النهائية. يمكنك النظر للنتائج المتوقعة من كل قتال. كذلك يمكنك رؤية أين سيهاجمون وحدات الخصم فيما بعد.


استأجر مساعدة اضافية



للمرة الأولى في سلسلة فاير امبلم، بإمكانك توظيف كتائب لمساعدة محاربيك. الكتائب سيزداد لفلها ومستواها وقوتها بجانب الشخصيات.


إستخدم الـ Gambits بحكمة



كل كتيبة من الكتائب لديها هجوم معين يسمى Gambit بإمكانك استخدامه في كل معركة. قم بتعيين كل كتيبة لوحدات محددة لتوازن نقاط ضعفها أو تتمم نقاط قوتها! إذا كنت تملك وحدات صديقة في الجوار، ربما يستطيعون تعزيز هجمات الـ Gambit خاصتك.


نفذ هجمات موجعة بإستخدام الـ Combat Arts



الـ Combat Arts هي هجمات خاصة بإمكان وحداتك تعلمها -لكن على حساب متانة(durability) اسلحتهم. الأسلحة تقل فعاليتها و متانتها على حسب مدة استخدامك لها، لذا لا تجعلها تتكسر في خضم معاركك!


قم بإعادة الزمن للوراء من خلال خاصية الـ Divine Pulse



قمت بإتخاذ قرار خاطئ وكلفك موت شخصية مفيدة وعزيزة عليك؟ قم بإستخدام خاصية الـ Divine Pulse وارجع بالوقت للوراء لنقطة معينة في المعركة تجنبك هذه النتيجة. هذه الخاصية لديها استخدامات محدودة، لذا إحذر واستثمرها بعناية.


خض المعارك الصعبة أمام مخلوقات شيطانية



هؤلاء الخصوم أقوياء للغاية لدرجة أنك قد تحتاج للفوز عليهم أكثر من مرة لهزيمتهم تماماً! أستخدم الـ Gambit و الـ Combat Arts لتهزمهم شر هزيمة.


أختر طريقة لعبك: Casual أو Classic

أختر صعوبة اللعبة والمود المناسب لأسلوب لعبك. للذين يبحثون عن تجربة صعبة و تتحداك لآخر رمق سيحبون مود الكلاسيك. الذي يعني أن كل وحدة وشخصية تتم هزيمتها على أرض المعركة، لن تراها مجدداً.



Casual Mode

الوحدات المنهزمة ترجع مجدداً بعد نهاية كل معركة.

Classic Mode

الوحدات المنهزمة تموت و تفقدها للأبد، كل قرار تتخذه له تبعاته حتى إن كانت وخيمة.


الخاصيات العائدة والجديدة في فاير امبلم ثلاثة منازل

الخاصيات العائدة من الاجزاء السابقة

  • للمرة الخامسة في السلسلة، لُعبة فاير امبلم ثلاثة منازل تقدم شخصية أفاتار تمثل اللاعب، Byleth، والذي ايضاً شخصية قابلة للعب.
    • هذه هي المرة الثانية الذي تكون فيها شخصية الأفاتار هي الشخصية الرئيسية في اللعبة، سبقه شخصية كورين بطل فيتس.
  • بينما غابت عن اللعبتين الماضية من السلسلة، خاصية الـ Weapon durability ترجع من جديد في ثلاثة منازل. الأسلحة التي تخسر متانتها بشكل كلي تتحطم لكن تظل قابلة للإستخدام رغم فقدانها لكثير من نقاط قوتها. كما كان الحال في الجزء الرابع من السلسلة Fire Emblem: Genealogy of the Holy War على السوبر فاميكوم.
  • Weapon Art، ميكانيكية قُدمت في آخر جزء من السلسلة Fire Emblem Echoes: Shadows of Valentia، ترجع لثلاثة منازل بمسمى Combat Arts. الخاصية الجديدة تستهلك متانة الأسلحة بيد الشخصيات بدل عداد الصحة(HP) واستخداماته محصورة بعدد استخداماتك لسلاحك قبل كسره.
    • الخصوم والأعداء بإمكانهم استخدام هذه الخاصية ايضاً.
  • الـ Divine Pulse في ثلاثة منازل هو النسخة الجديدة من Mila's Turnwheel من إيكوز. و الأخيرة آيتم تعطيك القدرة على إعادة المعركة للنقطة التي تريدها تجنباً لمقتل احد رفقائك والفريق استخدمها كأساس لديفاين بلس.
  • كما ظهر في جزء هيروز. اللاعب بإمكانه تفعيل خيار الـ Auto-Battle(اللعبة تقوم بالقتال نيابة عنك) من القائمة الرئيسية ويمكنه اطفائها في اي وقت يريد.
  • كما في الجزء الثاني من السلسلة Fire Emblem Gaiden(إيكوز هي ريميك لهذا الجزء) نظام الـ Weapon Triangle لن يكون متواجد في ثلاثة منازل- السيف أقوى من الفأس،الفأس أقوى من الرمح،الرمح أقوى من السيف، بينما القوس والسحر محايدين وليس هناك تأثير حقيقي لهم في هذا النظام-. رغم ان بعض المهارات في اللعبة تحاكي هذا النظام إلى حد ما.
  • توسعة و تحسين أكثر لنظام My Castle في فيتس و dungeons في إيكوز، اللاعب بإمكانه التجوال بكل حرية في Garreg Mach Monastery( الدير والاكاديمية ومحيطها) ، التفاعل مع الشخصيات الأخرى، والمشاركة في الفعاليات و الأنشطة الجانبية.
    • الـ Monastery لا يمكنك عمل أي تخصيص فيها(customization) كما هو الحال في My Castle.
  • خاصية الـ Dismount: الوحدات بإمكانها الترجل عن ظهر الحصان أو البيغاسوس(الأحصنة المجنحة) أو اليفيرن(التنانين المجنحة) لو تطلب منهم الأمر لظروف البيئة أو خيارات أفضل للمعركة لوحدات مشاة. خاصية الـ Canto: وحدات الفرسان بإمكانها استخدام تحركاتها بفعالية أكبر حال تطبيق شروط معينة. خاصية الـ Fog of War: أي وحدة لا تستطيع مهاجمة أي وحدة أخرى الا اذا ابصرتها و الضباب يمنع هذا الأمر تماما. خاصية الـ Casual Mode تم شرحها في الأعلى. كلها تشهد عودة في ثلاثة منازل.
  • بإمكانك تجنيد بعض وحدات الخصوم(وحدات معينة وبشروط معينة)في رحى المعركة.
  • نظام الـ Support يشهد عودة- تقوية علاقاتك بالآخريين للحصول على مكافآت ومميزات من هذه الشخصيات- كما هو الحال مع العلاقات الرومانسية. لكن العلاقات الرومانسية لا تحدث الا بعد قفزة الخمس سنوات(ما فيه علاقة بين معلم وطلابه للناس الي ما تعترف بأخلاقيات مهنة التعليم).
    • بعض الـ supports يحتاجون طولة بال ومحادثات اكثر من المعتاد حتى تمشي بعلاقتهم اكثر.
      • Byleth هو الشخصية الوحيدة التي يمكنها الحصول على درجة S-support مع أي شخصية أخرى.
  • ثلاثة منازل ستحوي خاصية الـ dual audio، ستدعم كلا الأصوات اليابانية و الإنجليزية. هذه المرة الثانية في السلسلة التي تقدم فيها لعبة رئيسية هذا الخيار بعد Awakening.
  • اللعبة ستحوي برولوجز( فصول أقرب لمهمات جانبية لشخصيات معينة لا تتفعل الا بتحقيق شروط محددة تجعلك ترى جوانب معينة من شخصية انت مهتم بها)، الخاصية تواجدت في Gaiden و Awakening، المهمات الجانبية ستكافئك بجوائز بعد انهائها لكن لا تؤثر في حبكة القصة بتاتاً وبإمكانك تخطيها دون القلق من تأثيرها على تجليات القصة.
  • كل الشخصيات القابلة للعب لديها مهارات خاصة بها هي وحدها دون غيرها(Personal Skill) مشابه لشخصيات فيتس.
  • ومشابهة أيضاً لفيتس، القصة تسلك مسلك مختلف مع كل منزل تختاره في ثلاثة منازل بيد أن الأخيرة أضخم بكثير من الأولى في حجم واتجاه كل مسار.
  • الكلاسات العائدة لثلاثة منازل: Mercenary, Thief, Knight, Cavalier, Brigand, Archer, Mage, Priest, Myrmidon, Soldier, Fighter, Monk, Wyvern Rider, Pegasus Knight, Dancer, و Lord.

الخاصيات الجديدة في ثلاثة منازل

  • اللعبة ستحتوي على تقويم(calendar) مقسم لـ 12 فصل تتراسل و تتوافق مع الأشهر التي تمضي أيامها يوم-خلف-يوم بما يتواءم مع السرد-أنظروا لها كنظام مقارب لما هو موجود في بيرسونا فايف-. ستتواجد أحداث وانشطة معينة تأخذ مجراها في أيام محددة في التقويم.
    • هنالك مقياس(gauge) مرتبط بـ Byleth يحدد عدد الأنشطة التي يشارك بها في اليوم الواحد.
    • الأحداث الخاصة كأعياد ميلاد الطلاب، سيلاحظها اللاعب في التقويم وسيتاح له خيار الأحتفال بأعيادهم اذا اراد.
  • الشخصيات بإمكانها تغيير مهنتها(classes) لتشكيلة كبيرة من المهن.، هذه المرة ليست مقتصرة ومقيدة بتشكيلة معينة من المهن لكل شخصية. رغم أن بعض المهن الحصول عليها مقيد بجنس الشخصية(ذكر أم أنثى).
    • الشخصيات يجب عليها النجاح في أمتحان ليتسنى لها اعادة تعيين مهنتها. فرص النجاح في هكذا امتحان تعتمد على أستعداد كل شخصية لتحقيق الشروط المسبقة لإتمامه، وبعد أول مرة تقوم الشخصية بتجاوز هذا الامتحان، الشخصية تحتاج إلى seal item لإتمام التغيير المبتغى.
    • حينما الشخصية تتجاوز امتحان، بإمكانها التغيير للكلاس الذي حصلت عليه بدون الحاجة إلى أي آيتم.
  • الشخصيات تتعلم استخدام تشكيلة متنوعة من الاسلحة عبر الدروس الخصوصية من معلمهم-أنت أيها اللاعب- لزيادة مهاراتهم مع الاسلحة، السحر، قوة الشفاء، وحتى مهارات وحدات خاصة كوحدات الفرسان والوحدات المدرعة والطائرة.
  • طراز سلاح جديد كلياً على السلسلة سيتم تقديمه في ثلاثة منازل، Brawl: القتال بإستخدام القفازات أو قطع معدنية تغطى بها اليد، هذه الأسلحة مخصصة للوحدات الغير راكبة(non-mounted)
  • مهن جديدة في ثلاثة منازل: Noble, Commoner, Brawler, Grappler, Fortress Knight و Warlock.
    • المهن لا تقيد استعمالات الاسلحة، مع وجود بعض الاستثناءات.
    • السحر مقتصر على بعض المهن دون غيرها، والوحدات المُمْتَطِية غير قادرة على استخدام اسلحة الـ Brawl.
  • الكاميرا الرأسية في المعارك بإمكان اللاعب تكبيرها لحدود معينة. وعند النظر لبعض الشخصيات من مسافة قريبة في المعركة، سيكون بالإمكان رؤيتها وبجانبها كتائب من الجنود.
    • عند النظر عن قرب للخرايط، الشخصيات لديها حرية التجوال في مربعات تحركاتها خلال المعركة.
    • الكتائب يمكن استدعائها لتنفيذ الـ Gambit، والتي تزيد فعالتيها اذا كان بجانبك شخصيات صديقة متاخمة لك. عدد المرات التي يمكن تنفيذ بها أي جامبيت يعتمد على مستوى الـ Authority التي تمتلكها الوحدة المعهودة إليها الكتائب. الكتائب ايضاً تتلقى الضرر الذي تصاب به الوحدات المنتدبين لها وسيتم فقدانها اذا وصلت مستويات الـ Endurance خاصتها لصفر.
    • الخصوم لديهم كتائبهم الخاصة و لديهم الجامبيت الخاص بهم.
    • بالإضافة لمستويات الشخصيات و الأسلحة، الكتائب كذلك بإمكانك الحصول على نقاط خبرة تساعد على رفع مستوياتهم اكثر.
  • الخطوط الحمراء العدوانية تظهر في واجهة المستخدم الخاصة بكل معركة. مبينة هدف الخصم التالي في الجولة القادمة.
    • الواجهة هذه( UI) قابلة للتخصيص في الخيارات بقائمة المعركة، الـ Grid، أنيميشن الـ Combat و الـ Assist، عداد الطاقة/الحياة، إلى آخره.. بالإمكان اخفاءها واعادة اظهارها من الخيارات.
  • ميكانيكية الـ Pair Up في أويكينينغ و الـ Guard Stance في فيتس تم استبدالهم بـ adjutants في ثلاثة منازل. عندما يصل Byleth لمستوى C في Professor Level. الوحدات الغير موزعة في ميدان المعركة تنضم للوحدات الموزعة وتتقاسم نقاط الخبرة معها. بالرغم أن الـ adjutants تتجاهل الحد الأقصى للوحدات المتواجدة في أرض المعركة الا ان عدد وحدات الـ adjutants يتم تعيينها لكل وحدة اعتماد على مستوى الـ Professor Level.
  • هناك أنشطة جديدة كلياً في السلسلة تقدر تشارك فيها، منها لعبة صيد سمك صغيرة.
  • السحر لديه عدد استخدامات معين في كل معركة ولا يستهلك متانة الأسلحة كعدة ألعاب سابقة في السلسلة أو كمية قلية من الـ HP(معناه Hit Points وليس عداد الحياة هنا) كما في الجزء الثاني أو الريميك تبعه إيكوز مؤخراً.
  • حالة(stat) المهارة تمت إعادة تسميته لـ البراعة -ستات الـ Skill تم تغييره لـ Dexterity- كما تمت اضافة ستات جديدة وهي الـ Charm(تأتي بمعنى جاذبية وربما له علاقة بكاريزما الشخصيات).
  • فاير امبلم ثلاثة منازل ستستغل خاصية الأمبيوز والتي تستخدمها في الـ amiibo Gazebo، عند استخدامك لأي آميبو ستحصل على آيتمز مجانية، بينما استخدامك لأميبو يخص سلسلة فاير امبلم يمكنك من الحصول على موسيقى الأجزاء الماضية الخاصة بذلك الآميبو كموسيقى اضافية للمعارك.
  • الموسيقى التي ستحصل عليها مرتبطة بهوية كل آميبو لفاير امبلم كما يلي: The Time to Act - Marth, Eternal Bond - Ike, Id (Purpose) - Robin, Conquest (Ablaze) - Lucina, Beneath a New Light (Roy's Courage) - Roy, March to Deliverance - Alm, With Mila's Divine Protection - Celica, Alight (Storm) - Male Corrin, A Dark Fall (Fire) - Female Corrin, Destiny (Ablaze) - Chrom, and The World Tree - Tiki.
    • الموسيقى في المعارك بالإمكان تغييرها في أي وقت من خلال الخيارات.
  • من خواص الأونلاين الجديدة، ان بعض المربعات في الخرائط سيلقى عليها ضوء معين حيث ان المربع شهد موت أحد شخصيات اللاعبين الآخريين في العالم أو هزيمة أعداء معينيين من قبل شخصيات هؤلاء اللاعبين. المربعات البنفسجية(حيث تم هزيمة عدو فيه) تكافئ اللاعب بآيتمز جديدة، بينما المربعات الصفراء(حيث مات احد شخصيات اللاعبين الآخريين) ستكافئ اللاعب بنقاط weapon durability أو حتى نقاط خبرة اضافية.
  • خاصية أونلاين أخرى تنطوي على exchange students يمثلون اللاعبين الآخريين يظهرون في الاكاديمية لو اللعب بالاونلاين مُفعل. بإمكانك شراء آيتمز منهم حالما تتحدث معهم ان اردت.
    • الأونلاين يمكن اطفائه في اي وقت.
  • New Game+ سيتوفر مباشرة حين انهاء اللاعب للقصة في أي بلايثرو واختيار مدرسة أخرى للبلايثرو التالي. لا تتواجد معلومات كثيرة عن هذا الأمر حتى طرح هذا الموضوع!
  • مظهر الشخصيات بعد القفزة الزمنية يمكن تفعيلها مباشرة في التختيمات اللاحقة منذ البداية في الاكاديمية ان اردت.
 
بادئ الموضوع #2
الـ Collector's Editions

كوليكتر أميركا الشمالية "Seasons of warfare Edition"



يحتوي:
  • نسخة من اللعبة
  • Sound Selection CD لفاير امبلم ثلاثة منازل (33 لحن وأغنية)
  • الكتاب الفني(آرت بوك)
  • حافظة معدنية(ستيل بوك)
  • تقويم لسنة 2020

كوليكتر أوروبا المحدود



يحتوي:
  • نسخة من اللعبة
  • Sound Selection USB(لأن الأوروبيين مغضوب عليهم دائماً)
  • شارات دبابيس فاير امبلم ثلاثة منازل
  • الكتاب فني(آرت بوك)
  • حافظة معدنية(ستيل بوك)

كوليكتر اليابان "Fodlan Collection"



يحتوي:
  • نسخة من اللعبة
  • Sound Selection CD لفاير امبلم ثلاثة منازل (33 لحن وأغنية)
  • الكتاب الفني(آرت بوك)
  • حافظة معدنية(ستيل بوك)
آرت الحافظة المعدنية يستاهل شراء كوليكتر عشانه!


المحتويات القابلة للتنزيل


كما جرت العادة منذ فاير امبلم Awakening، فاير امبلم ثلاثة منازل ستحوي DLC مدفوعة. الـ DLCs ستصدر في أربعة موجات على امتداد تسعة أشهر وستجتمع في حزمة واحدة(اكسبانشن باس) بقيمة 24.99 دولار على المتجر الأمريكي.

  • الموجة الأولى -لبس الـ Officer's Academy الخاص بـ Byleth الخاص الذكر والأنثى على حد سواء. (متوفر منذ الاصدار في اليوم الأول)
  • الموجة الثانية -مهمات وخرائط معارك وآيتمز اضافية ، بالإضافة لمحتوى جديد. (اصدارها عشية الهالويين في 2019/10/31)
  • الموجة الثالثة -مهمات اضافية ايضاً و ألبسة جديدة للشخصيات. (اصدارها في 2019/12/31)
  • الموجة الرابعة و الأخيرة -محتوى قصصي جديد مشابه لإضافة تورنا لزينو الثانية، شخصيات قابلة للعب ومناطق جديدة كلياً. (اصدارها في 2020/4/30)

سيتم اصدار DLC متاحة لجميع اللاعبين حتى الذين لم يشتروا السيزن باس.


معلومات غير مهمة


عنوان اللعبة الياباني(وفي هذه الحالة الانجليزي والعربي "ثلاثة منازل") مقتبس من قصيدة صينية تحمل نفس الأسم، والتي مصادق عليها إلى حد بعيد في الثقافة اليابانية. القصيدة تستعمل تناظر( analogy) الثلج، القمر، والزهور لتمثل الشتاء، الخريف، الربيع على التوالي. مدونة تشرح هذا الأمر بشكل جيد.

ثلاثة منازل هي اللعبة الرئيسية الأولى في السلسلة التي تشهد اصدار عالمي موحد بين جميع الأقاليم.

اللحن الأساسي في السلسلة الذي استخدم منذ الجزء الأول يعود لثلاثة منازل على هيئة قرع أجراس المدرسة بين الحصص. للذي لا يعلم من عادة السلسلة في اجزاءها المختلفة توظيف هذا اللحن مرة كلحن القائمة الرئيسية أو في مشاهد مهمة إيماءة لتراث السلسلة القديم و تواجدها منذ وقت طويل.

ثلاثة منازل هي لعبة فاير امبلم الثالثة التي تستخدم 3D character models بدل sprite artwork(التي تراها خلال المحادثات بجانب مربعات الحوار) في خرائط اللعب. اللعبتين السابقة التي استخدمت موديلات الثري دي هي Path of Radiance على الجيمكيوب و Radiant Dawn على جهاز الوي.

هذه أيضاً ثالث لعبة رئيسية من فاير امبلم أصواتها الانجليزية تسجل من قبل Cup of Tea Productions بعد أويكينينغ و إيكوز. كوب الشاي هم كذلك الذين سجلوا أصوات بعض ألعاب تيلز ولعبتي نيير و بعض اجزاء شين ميغامي تينسي وزينو أكس.

هذه هي ثاني لعبة رئيسية من فاير امبلم تحصل على تمثيل صوتي كامل لكل شيء بعد جزء إيكوز الأخير. علماً ان هذا الجزء ضخم للغاية وربما اضعاف الجهد الصوتي بُذل هنا عكس الاخيرة!








 
بادئ الموضوع #3
المعذرة على جودة الصور الموجودة في الموضوع، كون بعض الفيديوهات حصرية لموقع اللعبة الرسمي لشح صورها بشكل عام خصوصاً النسخة الانجليزية خلاني ألجأ اسوي سكرين شوت لكم صورة مرفقة في الموضوع وجودتها مش ولابد. ^ـــ^"

الشكر موصول لـ @أحمد لتصميمه بنر وفواصل الموضوع الله لا يهينه تعبته معي، ولـ @I B R A لمراجعته الموضوع قبل الطرح ونصايحه. موضوع خفيف ولطيف للعبة ان شاء الله راح تكون تجربة لا تنسى بقي يومين!
 
#4
الموضوع اثرااااء .. لاهنت يا علي وكل الشكر ل @أحمد ..

اللعبه على فكرة تسربت قبل كم يوم والقصص الثلاث انحرقت بالكامل ، كل قصة مختلفة تماما عن الاخرى ، والانطباعات نحوها ايجابية جدا ، اللعبه عامة مرشحة لتكون الافضل بالسلسلة !

يلا هانت ما بقي الا يومين 3>
 
#5
ما شاء الله على الموضوع و على كاتبه و من سانده.

في شيء مخوفني من هذا الجزء، التشعب الكبير و الاضافات الضخمة للعبة.

جزء ايكوز كان بسيط جدا لهذا ظهر بشكل ممتاز جداً و افضل من سابقيه فيتس و اويكنينغ.
 
#6
شكراً على الموضوع الفخم و الشرح المفصل. فيما يتعلق باستعمال السحر في Echoes، فهو كان يستهلك نقاط الصحة (Health Points) و ليس Hit Points.

كما توقعت، مُخرج اللعبة أكّد أنها مُستلهمة من القصة الصينية الشهيرة للغاية Romance of Three Kingdoms. الأمر يُفسر الكثير عندما نربطه بالتعاون مع Koei Tecmo، شركة Koei تخصصت في الأصل في بناء ألعاب Romance of the Three Kingdoms الاستراتيجية، و حتى أن سلسلة Dynasty Warriors ليست إلا سلسلة فرعية منها، رغم أنها فاقتها في الشهرة و النجاح.

فريق التطوير Intelligent Systems كان لديه دائماً رغبة في تقديم الحروب و النزاعات السياسية من وجهات نظر مختلفة، الأمر حصل للمرة الأولى في إصداري الكيوب و الوي Path of Radiance و Radiant Dawn، لعبة الوي Radiant Dawn كانت مفاجأة حقيقية عندما تبدأ اللعب بشخصية ميكايا، و التي هي مُستلهمة بوضوح من قصص الأنبياء في الكُتب السماوية، حيث تمتلك قدرة علاجية أشبه بمعجزات الأنبياء، و تمسك كتاباً في يدها، و تُلقي التعاويذ دائماً عند قتالها الآخرين. المُدهش أن ميكايا و ثوار Dawn Brigade كانوا انقلاباً على جيش Ike أبطال جزء الكيوب Path of Radiance!

IS عاد لتطبيق الفكرة من جديد مع Fire Emblem Fates و لكنه عانى في ذلك بسبب مستوى التقديم. المشكلة في رأيي المتواضع هي الاتجاه الذي سلكه فريق التطوير بجعل القصة أكثر بساطة و مستوى الكتابة أقل تعقيداً و عمقاً حتى يناسب إدراك اللاعبين الأصغر سناً من مُحبي ثقافة الأنمي، هذا أدّى إلى قصة غير واقعية و لا تبذل مجهوداً كافياً لتشرح نفسها جيداً للاعب.
و قام ببناء الشخصيات على templates شهيرة في عالم الأوتاكو مما أفقدها جديتها.

لكن هذا لا يعني أن Fates ككل كانت لعبة سيئة، الفكرة بوجود شخصية أساسية لديها ارتباط مع مملكتي Hoshido و Nohr معاً كانت فكرة رائعة، الفصل السادس في اللعبة عندما يضطر كورين لاختيار أحد المملكتين على الآخر و الصراع مع عائلته في المملكة الأخرى كان فصلاً لا يُمحى من الذاكرة، مشاعر الألم و الحسرة، الندم، الإحساس بالخيانة... كلها تم تصويرها بطريقة مثالية مع استخدام عظيم للموسيقى. طريقة اللعب في Conquest احتوت خرائطاً فائقة الجودة، و خاصية My Castle كانت إدمانية.

-------------------------------------

مع ثلاثة منازل، و رغم أن Fates باعت 2.85 مليون نسخة، إلا أن فريق التطوير Intelligent Systems استمع جيداً لشكاوي اللاعبين الذين رغبوا أن تحافظ السلسلة على طابعها الجدي و نكهتها السياسية، Fire Emblem Echoes كان اختباراً لعودة السلسلة إلى نهجها الحقيقي في السرد القصصي و تقديم الشخصيات، و قدمت الكثير من البناء لعالمها الذي يرتكز على مملكتي Zofia و Rigel، و هي أفضل أجزاء ال3DS من السلسلة، إلا أن حجم العالم كان محدوداً.

Fire Emblem Three Houses تضم خيارات المواعدة إن صح التعبير، و لكنها لا تنحدر في المبالغة تجاهها، فهي تحتفظ بالنزاعات التاريخية السياسية، العالم الممزق من ويلات الحروب، و طاقم شخصيات فاير امبلم بطريقة كتابة فاير امبلم المعهودة.

أنا أعتقد أن انتلجنت سستمز متكتم كثيراً على محتوى Three Houses الحقيقي حتى الآن!
ما زلنا لا نعرف الكثير عما يحصل بعد الtime skip
ما زلنا لم نسمع الكثير من الألبوم الموسيقي الذي أراهن أنه سيكون الأضخم في تاريخ السلسلة
الصور و العروض أظهرت إضافات عديدة على اللعب، هناك وظائف جديدة كلياً على السلسلة، هناك combat arts و أسلحة كثيرة لم تتواجد أبداً في Echoes، اللعبة عملاقة للغاية




النية هي بدء اللعب بشخصية إيدلغارد و منزل Black Eagles، تصميم هذه الشخصية فخم للغاية! كما أنها تستعمل الفأس، مثل هيكتور من فاير امبلم 7. الانطباعات تُشير إلى أن الخرائط في هذا المنزل أقل من البقية، و يبدو أن هذا المنزل تم تصميمه ليكون أول المسارات التي يخوضها اللاعب، و ليرتفع مستوى التحدي الاستراتيجي في بقية المسارات مع تدرج اللاعب في محتوى اللعبة.




مشاهدة هذا الفيديو في E3 2018 للمرة الأولى أثارت القشعريرة في بدني، قمتُ بمشاهدته لمرات عديدة طواااال السنة الفائتة

أي لاعب Fire Emblem أدرك فوراً حجم النقلة التي تنتظره من خلال الفيديو

العدد الكبير من الunits و الذي يجعل ساحة المعركة تبدو أكثر واقعية و ملحمية من أي وقت مضى

التجول في البيئة من منظور الشخص الثالث!

التمثيل الصوتي الممتاز و كذلك الموسيقى الملحمية

متفائل كثيراً في اللعبة بإذن الله.
 
#9
Claude للأبد 3>

أنتظر صدورها، لكن لن العبها إلا بعد اومينيكو.. أي بعد 10 أعوام....

*اشباح كال، باندا، سورا، هاوث، واليس ترمقها بنظرة حادة*


ال...5 kings..







حسناً... قد.. العبها بعد الحلقة الأولى...



لكن بصراحة، حماستي متدنية. الكتابة في فاير امبلم لم تستهوني قط عدا في الماستربيس الكتابية كونكويست X___X

ولست فان للألعاب الصعبة او الsrpgs بشكل خاص.. لا أعرف، ربما تستحق فرصة على الأقل لأجل البيرسونا فايبس المنبعثة منها &__&
 
التعديل الأخير:
#10
IS عاد لتطبيق الفكرة من جديد مع Fire Emblem Fates و لكنه عانى في ذلك بسبب مستوى التقديم. المشكلة في رأيي المتواضع هي الاتجاه الذي سلكه فريق التطوير بجعل القصة أكثر بساطة و مستوى الكتابة أقل تعقيداً و عمقاً حتى يناسب إدراك اللاعبين الأصغر سناً من مُحبي ثقافة الأنمي، هذا أدّى إلى قصة غير واقعية و لا تبذل مجهوداً كافياً لتشرح نفسها جيداً للاعب.
و قام ببناء الشخصيات على templates شهيرة في عالم الأوتاكو مما أفقدها جديتها.


*ديسلايك*
 
#11
متحمس لها كثير، قمت بمقاطعة للميديا الخاصة بها ماعدا كم عرض شفته اول ما تم الكشف.
محتار بين Black Eagles وGolden Deer.

ملاحظة: اعتقد ترجمة الاسم من Three Houses الى ثلاثة منازل غير دقيقة، برأيي الترجمة الافضل: "المنازل الثلاث" او "العائلات الثلاث" او "الأُسَر الثلاث".
 
#12
شكراً على الموضوع الفخم و الشرح المفصل. فيما يتعلق باستعمال السحر في Echoes، فهو كان يستهلك نقاط الصحة (Health Points) و ليس Hit Points.

كما توقعت، مُخرج اللعبة أكّد أنها مُستلهمة من القصة الصينية الشهيرة للغاية Romance of Three Kingdoms. الأمر يُفسر الكثير عندما نربطه بالتعاون مع Koei Tecmo، شركة Koei تخصصت في الأصل في بناء ألعاب Romance of the Three Kingdoms الاستراتيجية، و حتى أن سلسلة Dynasty Warriors ليست إلا سلسلة فرعية منها، رغم أنها فاقتها في الشهرة و النجاح.

فريق التطوير Intelligent Systems كان لديه دائماً رغبة في تقديم الحروب و النزاعات السياسية من وجهات نظر مختلفة، الأمر حصل للمرة الأولى في إصداري الكيوب و الوي Path of Radiance و Radiant Dawn، لعبة الوي Radiant Dawn كانت مفاجأة حقيقية عندما تبدأ اللعب بشخصية ميكايا، و التي هي مُستلهمة بوضوح من قصص الأنبياء في الكُتب السماوية، حيث تمتلك قدرة علاجية أشبه بمعجزات الأنبياء، و تمسك كتاباً في يدها، و تُلقي التعاويذ دائماً عند قتالها الآخرين. المُدهش أن ميكايا و ثوار Dawn Brigade كانوا انقلاباً على جيش Ike أبطال جزء الكيوب Path of Radiance!

IS عاد لتطبيق الفكرة من جديد مع Fire Emblem Fates و لكنه عانى في ذلك بسبب مستوى التقديم. المشكلة في رأيي المتواضع هي الاتجاه الذي سلكه فريق التطوير بجعل القصة أكثر بساطة و مستوى الكتابة أقل تعقيداً و عمقاً حتى يناسب إدراك اللاعبين الأصغر سناً من مُحبي ثقافة الأنمي، هذا أدّى إلى قصة غير واقعية و لا تبذل مجهوداً كافياً لتشرح نفسها جيداً للاعب.
و قام ببناء الشخصيات على templates شهيرة في عالم الأوتاكو مما أفقدها جديتها.

لكن هذا لا يعني أن Fates ككل كانت لعبة سيئة، الفكرة بوجود شخصية أساسية لديها ارتباط مع مملكتي Hoshido و Nohr معاً كانت فكرة رائعة، الفصل السادس في اللعبة عندما يضطر كورين لاختيار أحد المملكتين على الآخر و الصراع مع عائلته في المملكة الأخرى كان فصلاً لا يُمحى من الذاكرة، مشاعر الألم و الحسرة، الندم، الإحساس بالخيانة... كلها تم تصويرها بطريقة مثالية مع استخدام عظيم للموسيقى. طريقة اللعب في Conquest احتوت خرائطاً فائقة الجودة، و خاصية My Castle كانت إدمانية.

-------------------------------------

مع ثلاثة منازل، و رغم أن Fates باعت 2.85 مليون نسخة، إلا أن فريق التطوير Intelligent Systems استمع جيداً لشكاوي اللاعبين الذين رغبوا أن تحافظ السلسلة على طابعها الجدي و نكهتها السياسية، Fire Emblem Echoes كان اختباراً لعودة السلسلة إلى نهجها الحقيقي في السرد القصصي و تقديم الشخصيات، و قدمت الكثير من البناء لعالمها الذي يرتكز على مملكتي Zofia و Rigel، و هي أفضل أجزاء ال3DS من السلسلة، إلا أن حجم العالم كان محدوداً.

Fire Emblem Three Houses تضم خيارات المواعدة إن صح التعبير، و لكنها لا تنحدر في المبالغة تجاهها، فهي تحتفظ بالنزاعات التاريخية السياسية، العالم الممزق من ويلات الحروب، و طاقم شخصيات فاير امبلم بطريقة كتابة فاير امبلم المعهودة.

أنا أعتقد أن انتلجنت سستمز متكتم كثيراً على محتوى Three Houses الحقيقي حتى الآن!
ما زلنا لا نعرف الكثير عما يحصل بعد الtime skip
ما زلنا لم نسمع الكثير من الألبوم الموسيقي الذي أراهن أنه سيكون الأضخم في تاريخ السلسلة
الصور و العروض أظهرت إضافات عديدة على اللعب، هناك وظائف جديدة كلياً على السلسلة، هناك combat arts و أسلحة كثيرة لم تتواجد أبداً في Echoes، اللعبة عملاقة للغاية




النية هي بدء اللعب بشخصية إيدلغارد و منزل Black Eagles، تصميم هذه الشخصية فخم للغاية! كما أنها تستعمل الفأس، مثل هيكتور من فاير امبلم 7. الانطباعات تُشير إلى أن الخرائط في هذا المنزل أقل من البقية، و يبدو أن هذا المنزل تم تصميمه ليكون أول المسارات التي يخوضها اللاعب، و ليرتفع مستوى التحدي الاستراتيجي في بقية المسارات مع تدرج اللاعب في محتوى اللعبة.




مشاهدة هذا الفيديو في E3 2018 للمرة الأولى أثارت القشعريرة في بدني، قمتُ بمشاهدته لمرات عديدة طواااال السنة الفائتة

أي لاعب Fire Emblem أدرك فوراً حجم النقلة التي تنتظره من خلال الفيديو

العدد الكبير من الunits و الذي يجعل ساحة المعركة تبدو أكثر واقعية و ملحمية من أي وقت مضى

التجول في البيئة من منظور الشخص الثالث!

التمثيل الصوتي الممتاز و كذلك الموسيقى الملحمية

متفائل كثيراً في اللعبة بإذن الله.
ابشرك بديت البارح path of redidance جزء الجيمكيوب من الانترو تبعه واضح ان مقبل ان تجربة ملحمية ضخمة وطبعا ناوي على جزء echos بعد ه الجزء وبعدين اعتقد بتنقل لجزء السويتش خلاص .
 
#13
قاعد ألعب echoes تصبيرة.
هو يتهيأ لي ولا اللعبة أصعب من Fates و Awakening بكثيييير ؟
قاعد ألعبها نورمال-كاجوال
 
#14
ما شاء الله موضوع شامل
يعطيك العافيه
سأبدء بمنزل الغزال الذهبي ان شاء الله - كلاسيك مود طبعا

احس ان من زمان مالعبت فاير امبلم مع ان اخر جزء لعبته كان ايكوز .. متحمس وايد للجزء اليديد واتمنى يكون مدخل للكثير من الناس الي ما عمرها جربت هالسلسله العظيمه ...


جمال النسخ الخاصه اسطوري ، لو احصلها وقت الاصدار اشتريها على طول
 
#15
رح تكون أول تجربة لي للسلسلة والجنرا ككل وعروضها الا الان مغريه لي.
أي نصائح لنوب مثلي ؟
ليش ماتبدأ بأجزاء الجيم بوي ادفانس؟ اجزاء فخمة جدا جدا وهم افضل واروع اجزاء السلسلة والحصول عليهم جدا سهل وفي المتناول.
 
#17
ابشرك بديت البارح path of redidance جزء الجيمكيوب من الانترو تبعه واضح ان مقبل ان تجربة ملحمية ضخمة وطبعا ناوي على جزء echos بعد ه الجزء وبعدين اعتقد بتنقل لجزء السويتش خلاص .
وحش
اللعبة في قمة قمة الروعة، منتظر انطباعاتك على أحر من الجمر
إذا ناوي تلعب Three Houses على السويتش ما يحتاج تلعب Echoes خلاص.

قاعد ألعب echoes تصبيرة.
هو يتهيأ لي ولا اللعبة أصعب من Fates و Awakening بكثيييير ؟
قاعد ألعبها نورمال-كاجوال
أبداً، Conquest أصعب منها.

حسناً &_&

لكن بصراحة، حماستي متدنية. الكتابة في فاير امبلم لم تستهوني قط عدا في الماستربيس الكتابية كونكويست X___X

ولست فان للألعاب الصعبة او الsrpgs بشكل خاص.. لا أعرف، ربما تستحق فرصة على الأقل لأجل البيرسونا فايبس المنبعثة منها &__&
ديسلايك
P:

رح تكون أول تجربة لي للسلسلة والجنرا ككل وعروضها الا الان مغريه لي.
أي نصائح لنوب مثلي ؟
ابدأ مع مسار Black Eagles أعتقد أنه سيكون أبسط من البقية استراتيجياً
مستوى الصعوبة Normal/Classic سيكون مناسباً على ما أعتقد
Normal سهل نسبياً حسب الانطباعات، و Classic تُضيف التحدي المطلوب (الوحدة التي تموت تخسرها للأبد)، هناك خاصية إرجاع التحريك إلى الوراء حتى لا تضطر إلى إعادة المعركة لو فقدت أحد الشخصيات
بخلاف ذلك، أعتقد أن اللعبة ستعلمك كل ما هو مطلوب.
 
#19
اخطط لشراء اللعبة غدا لكنني لا اعلم هل كل منزل من منازل مختلف من حيث مستوى الاستراتيجي
نعم هناك اختلافات في هذا الجانب

بحسب الانطباعات على الانترنت، خرائط Black Eagles هي الأكثر بساطة، خرائط Blue Lions أعلى تعقيداً منها، و خرائط Golden Deer هي الأكثر تشابكاً و الأعمق في المستوى الاستراتيجي

بالإضافة إلى ذلك، كل منزل يتفاوت من ناحية القدرات، منزل Black Eagles على سبيل المثال يبرع في استخدام السحر، و هذا سيؤدي إلى اختلافات.
 
#23
موضوع فخم و رائع
متحمس للعبة و أول مدخل لي لهذه السلسلة
بانتظار نسختي الخاصة
بعد ما اقرا الموضوع يحدد اي بيت اروحله::cool::
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#24
شكراً على الموضوع الرهيب كعادتك!
فاير إيمبلم هي السلسلة إلي تتربع على عرش الجنرا بدون منازع في رأيي، أفضل أجزاء السلسلة هم ألعاب متكاملة من جميع النواحي : جيم بلاي، قصة و شخصيات، موسيقى، رسومات، حجم المحتوى، تحدي محترم، و إلخ.. بإختصار باكج متكامل و فخم، ثري هاوس راح تتجاوز حتى العلو إلي وصلته أفضل الأجزاء السابقة، عندي ثقة عمياء في اللعبة

إذا في شيء يضايقني ف هو أن ما قدرت أحصل النسخة الخاصة، بالنسبة للتصويت، راح أبدأ بالصقور السوداء
 
#25
فاير إيمبلم هي السلسلة إلي تتربع على عرش الجنرا بدون منازع في رأيي،
على الرغم من حبي لسلسلة فاير إيمبلم و اعجابي بجزء ايكوز اقول هي افضل ألعاب SRPG

و لكن

عندما اتذكر ألعاب مثل
Tactics Ogre
Final Fantasy Tactics
jeanne d arc


اقول كيف لي ان انسى اساطير ال SRPG

للأسف لا اوفقك
 
الإعجابات: Ria

titanfall

Isshin, the Kensei
#26
على الرغم من حبي لسلسلة فاير إيمبلم و اعجابي بجزء ايكوز اقول هي افضل ألعاب SRPG

و لكن

عندما اتذكر ألعاب مثل
Tactics Ogre
Final Fantasy Tactics
jeanne d arc


اقول كيف لي ان انسى اساطير ال SRPG

للأسف لا اوفقك
أنت تتكلم عن ألعاب معينة، لكن فاير إيمبلم سلسلة طويلة و عريقة تمتد لعشرات السنين و بإصدارات كثيرة بمستوى عالي لمعظم إذا مش كل أجزاء السلسلة، المحافظة على قوتها على مدار السنين، بل نجاحها في التحول لسلسلة مهمة لنينتندو و ناجحة بقاعدة جماهيرة تزداد حجماً يوماً بعد يوم هو إنجاز هائل، الجنرا من الأساس نيش، و ألعاب السلسلة ما كانت بياعة، لكن إستمرار الفريق بالمحافظة على جودة الإصدارات لعقود أتى ثماره في النهاية و صارت السلسلة ناجحة جداً و أحد أهم عناوين نينتندو، عدة نقلات مرت فيها السلسلة و ثري هاوس هي النقلة الجديدة

هالسلسلة هي أحد أعمدة الجنرا و بدونها قد يندثر
 
#27
على الرغم من حبي لسلسلة فاير إيمبلم و اعجابي بجزء ايكوز اقول هي افضل ألعاب SRPG

و لكن

عندما اتذكر ألعاب مثل
Tactics Ogre
Final Fantasy Tactics
jeanne d arc


اقول كيف لي ان انسى اساطير ال SRPG

للأسف لا اوفقك
بالعكس يا يوسف، كلام حسون صحيح تماماً

كلعبة واحدة، نعم هناك جدال حول ما هي اللعبة الاستراتيجية الأفضل، في نظر البعض هي فاينل فانتسي تاكتكس، تاكتكس أوغر في نظر البعض الآخر، أو فاير امبلم Path of Radiance أو غيرها من الألعاب

لكن عندما نتكلم عن سلسلة فلا مجال للشك بأن فاير امبلم هي السلسلة الاستراتيجية رقم واحد، هي الأقدم، هي الأفضل مبيعاً، و هي الأكثر ثباتاً على مدار عشرات السنين

هي الوحيدة التي ما زالت مستمرة من بين هذه الأسماء. سلسلة ديسغايا أيضاً ما زالت مستمرة من NIS، لكنها لا تحظى بنفس الجماهيرية و القبول العالمي الذي تحظى به Fire Emblem.

و نحن الآن على أعتاب Three Houses، التي تُقدم عناصر ثورية في هذا الجنرا، و تعد بمغامرة قد تكون الأضخم و الأروع في هذا النوع من الألعاب.
 
#28
بالعكس يا يوسف، كلام حسون صحيح تماماً

كلعبة واحدة، نعم هناك جدال حول ما هي اللعبة الاستراتيجية الأفضل، في نظر البعض هي فاينل فانتسي تاكتكس، تاكتكس أوغر في نظر البعض الآخر، أو فاير امبلم Path of Radiance أو غيرها من الألعاب

لكن عندما نتكلم عن سلسلة فلا مجال للشك بأن فاير امبلم هي السلسلة الاستراتيجية رقم واحد، هي الأقدم، هي الأفضل مبيعاً، و هي الأكثر ثباتاً على مدار عشرات السنين

هي الوحيدة التي ما زالت مستمرة من بين هذه الأسماء. سلسلة ديسغايا أيضاً ما زالت مستمرة من NIS، لكنها لا تحظى بنفس الجماهيرية و القبول العالمي الذي تحظى به Fire Emblem.

و نحن الآن على أعتاب Three Houses، التي تُقدم عناصر ثورية في هذا الجنرا، و تعد بمغامرة قد تكون الأضخم و الأروع في هذا النوع من الألعاب.
لا ننسى ايضا هي مؤسسه هذا الجنرا اصلا
 
#29
متحمس لها جداً, ووقت نزولها مرة مناسب لي, الحمدلله =]

أحب أشوف مراجعات و أسمع لموسيقى السلسلة رغم أني ما جربت ولا جزء من قبل.

إن شاء الله حتكون مدخلي للسلسلة و أرجع العب الأجزاء القديمة بعدها...