hits counter

الموضوع الرسمي Fire Emblem: Three Houses/ مصير القارة تحت جرة قلم معلم

أية المدارس ستبدأ بها؟

  • الصقور السوداء

    الأصوات: 37 55.2%
  • الأسود الزرقاء

    الأصوات: 14 20.9%
  • الغزلان الذهبية

    الأصوات: 16 23.9%

  • مجموع المصوتين
    67

Bounty

رحمه الله
بكل أمانة هذي اللعبة تفوز بأسوء توجه فني بعد ثلاثية Fates تصاميم الشخصيات قبيحة بأستثناء كم شخصية معينه متوزعه على كل بيت واللي لحد الان محتار بأي بيت راح ألعب بالبداية لكن شكلي ببدأ بالترتيب اللي اشوفه داخل اللعبة وألعب.


بالعكس هالجزء توجهه الفني فريد وجذاب

D9reAbuXsAU1K46.jpg


EAV69S9U0AAJa0B.jpg



مو بمستوى Echoes ولكنه قدر يعطينا تصاميم شخصيات جميلة ومتنوعة مع مجموعة شخصيات ضخمة



----


امممممممممم شكلي بشتريها ابكر مما كنت مخططله
 

retha

from a parallel universe
الصقور السوداء فيه بوتنشل وايفوز لكن مشكلته يعتمد على السحر ):
 

titanfall

Tarnished
إختيارك هذا أصبحت أفهمه، و حبيت هذي المعلومات.

لكن ليس بدون تضحيات، إنت الأن بتفقد أمور في التجربة
مثل - الندم على عدد من القرارات السيئة اللي إتخذته في قتال و فقدت بسببها شخصية - و بتفقد الشعور لما تخسر شخصية ظلت معك فترة طويلة و ساعدتك كثيراً. و حتى سبب ضروري لكي تحسن مهارتك لمستوى أعلى في اللعبة. هذي الأمور ليس لها قيمة مع الrewind.

طبعاً... كلامي لا يخلي اللعبة أو السلسلة من المسؤولية و أعتقد فيه عيوب في تطبيقهم للنظام
لإن مثلاً لو كان مصاحب لصعوبة الhard فقط... هذا غلط فضيع... المفترض يوجد مع صعوبة متوسطة أيضاً ليشجعك عليه و يعطيك مجال ترتكب أخطاء أكثر قبل العقاب النهائي.
مود الكلاسيك في فاير إيمبلم مو هدفه أن يخليك تحس بندم على خسارة الشخصية مع تقدمك في اللعبة، بل يبغي منك تحاول ما تخلي شخصية تموت، حتى لو فرضنا إخترت أعلى صعوبة، لما أختار مود الكاجوال ف حتى لو بشكل تسليكي فزت في المباراة بعدما خسرت معظم الشخصيات، ف بكل بساطة راح انتقل للمباراة القادمة و راح ترجع الشخصيات، لكن مع مود الكلاسيك راح أعيد مراراً و تكراراً عشان اتأكد من نجاة كل الشخصيات، خاصة أقوى الشخصيات او الشخصيات إلي مهتم فيهم، ف ببساطة المقارنة كالتالي :

مود الكاجوال = الفوز هو فوز حتى لو خسرت معظم جنودك
مود الكلاسيك = الفوز هو لما تخلص المباراة بدون ما تموت أي شخصية

فارق الصعوبة بين المودين كبير جداً، مقدار التخطيط إلي يتطلبه كل مود منهم مختلف، في الكلاسيك تحاول ما ترتكب أخطاء و تخطط جيداً قبل أي خطوة، هذا من شأنه يستهلك وقت طويل و المعركة الواحدة ممكن تأخذ 3 ساعات، هفوة واحدة منك ناتجة عن سوء قراءة للوضع راح تتسبب أنك تعيد المباراة بالكامل، هنا يجي دور خاصية Divine Pulse حتى تعطيك فرصة تتخذ قرارات مغايرة بدون خسارة جهدك في المعركة بالكامل، و مثل ما قال حسين حتى لو قررت تضحي بالشخصية لأنك ما تبغي تعيد ف أنت فقط راح تصعب على نفسك كثير في المعارك القادمة، لأن ما تعرف تصميم الخريطة القادمة كيف راح يكون، الخرائط أحياناً تجبرك على تشكيلات محددة و فيهم أفكار تدفعك لإستخدام شخصيات بمهارات معينة أو راح تضطر تهزم جنود الخصم بطرق أصعب و تستهلك وقت أطول

شخصياً راح أختار مود الكلاسيك، لكن الصعوبة ما ادري نورمال او هارد، ابغي أتأكد أن في هذا الجزء فرق الصعوبة هو مو دامج أعلى بل ذكاء إصطناعي أعلى
 

Bounty

رحمه الله
هو للأمانه سالفة ان جنودك يموتون "فعلياً" تضيف بعد ثاني لمتعة اللعبه،، جربتها مع Path of radiance وكانت تجربة ملحمية بكل معنى الكلمة،، كنت اخاف جداً اذا حكروا شخصية وادرس اهدافي جيداً عند اعادة المعركة

بس المشكلة في ان خيار عودة الجنود متاح ومغري جداً للي وده يلعبها بكل سلاسه وتكون له نفس يطلع كل محتوياتها الجانبية دون خوف
 

Golden_Sun

True Gamer
متحمس لها كثير، قمت بمقاطعة للميديا الخاصة بها ماعدا كم عرض شفته اول ما تم الكشف.
محتار بين Black Eagles وGolden Deer.

ملاحظة: اعتقد ترجمة الاسم من Three Houses الى ثلاثة منازل غير دقيقة، برأيي الترجمة الافضل: "المنازل الثلاث" او "العائلات الثلاث" او "الأُسَر الثلاث".

مع اني كنت محتار بين هالاثنين Black Eagles والـGolden Deer. أخترت الـGolden Deer وبعدها بخمس دقائق عدت التخزين واخترت الخيار اللي ما فكرت فيه ابداً وهو Blue Lions!
جداً مستمتع باللعبة وحلوه خيارات التدريس واليوميات بالدير.
 

dragon quest

True Gamer
افضل شيء تختاره هو
Casual - Hard

الخيار الصعب يقدم لك تحدي ممتع جداً
 

Ria

True Gamer
افضل شيء تختاره هو
Casual - Hard

الخيار الصعب يقدم لك تحدي ممتع جداً
اخترت Hard/Classic لأول مرة والسبب الوحيد أن مافيه بخسره لو ماتت شخصية أو هذا اللي كنت أظنه قبل لا اللعب بسبب سوء التوجه الفني لكن لاحقاً لمن بدأت انخلط معهم بدأت انجذب أكثر.

حسب اللي سمعته من اللي حولي أن بيت Edelgard هو أسهل مسار باللعبة
 

dragon quest

True Gamer
اخترت Hard/Classic لأول مرة والسبب الوحيد أن مافيه بخسره لو ماتت شخصية أو هذا اللي كنت أظنه قبل لا اللعب بسبب سوء التوجه الفني لكن لاحقاً لمن بدأت انخلط معهم بدأت انجذب أكثر.

حسب اللي سمعته من اللي حولي أن بيت Edelgard هو أسهل مسار باللعبة
انا اخترت Golden Deer
و حتى الان لم اواجه اي مصاعب، ربما فيما بعد.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسناً، كُنتُ أنتظر التقدم في اللعبة قليلاً من أجل كتابة بعض الانطباعات، لأن الفكرة في بداية اللعبة لم تكن واضحة تماماً بالنسبة إلي. هذه اللعبة فيها تغييرات ضخمة و هائلة على كل formula فاير امبلم، و في ذات الوقت، هي مُخلصة و وفية لهذه السلسلة ذات التاريخ الطويل في عالم الألعاب.

بغض النظر عن المراجعات الممتازة، هل ارتقت اللعبة إلى مستوى التطلعات و التوقعات كلعبة تحمل اسم فاير امبلم ؟ الجواب هو، حتى الآن نعم. ليس هذا فقط، بل سأقول أن Fire Emblem Three Houses تُبشر بmasterpiece حقيقية.

- أنا ألعب على مستوى Hard/Classic. اللعبة في رأيي ليست صعبة "جداً" على هذا المستوى، لكنها challenging و تتطلب الحذر حتى لا تخسر وحداتك القتالية، و هو المطلوب! لن تكون لعبة استراتيجية عظيمة بدون هذا الضغط النفسي في المعركة. مستوى Normal موجود و أعتقد أنه سيكون أفضل للاعبين الجدد على السلسلة لأن اللعبة يُمكن لها أن تكون overwhelming بسهولة في البداية خصوصاً.

- المعارك في اللعبة حتى الآن، عظيمة عظيمة عظيمة، من أروع ما خضت في كل سلسلة فاير امبلم حتى الآن إن لم تكن الأفضل! هناك توازن مذهل على مستوى Hard يسمح بمعارك تضخ الأدرينالين في العروق من روعتها دون أن يشعر اللاعب أن اللعبة مستحيلة أو أصعب من اللازم. الإضافات الجديدة صنعت فارقاً كبيراً مع هذا الجزء عن السابق، مثل إضافة Battalion و هي وحدة من الفرسان تدعم شخصيتك في القتال. المهارات أصبحت متنوعة جداً، بإمكان أي شخصية تقريباً أن تستعمل أي سلاح فالأمر لم يعد مرتبطاً بالclass مثل السابق. الclass يُتيح تعلم مهارات بصورة دائمة و بعدها يُمكن للاعب أن يقوم بعمل reclass.

أما تعلّم المهارات الخاصة بالأسلحة فسيتم عن طريقك أيها البروفيسور، عن طريق شخصية بايليث و تعليمه للطلاب. على أية حال، المعارك ليست رائعة من منظور اللعب فحسب، و إنما رائعة أيضاً من منظور قصصي، لأن كل معركة من ضمن أحداث اللعبة الرئيسية حتى الآن، تحتوي على حوارات قصصية مدروسة بعناية على ساحة المعركة، و تجعل من هذه المعركة أو تلك حدثاً يستحق التذكر! خاصة مع الألحان الملحمية في المعارك!


عندما يكون هذا لحن أول معركة في اللعبة، يجب أن تعلم أنكَ مُقبل على لعبة عظيمة.

- بذكر الحوارات القصصية، كميتها في اللعبة مهوّلة للغاية، هناك مجهود قصصي ضخم تم بذله في هذه اللعبة. هناك الكثير الكثير من التفاصيل عن تاريخ عالم Fodlan، نشوء الكنيسة و فرسان سيروس، نشوء الإمبراطورية الآدريستية، الحرب ضد النيمسس، الحرب بين الصقر و الأسد و التي انتهت باستقلال مملكة فارغوس، ثورة تحالف ليستر... و الكثير الكثير. هذه التفاصيل موزعة بين المكتبة، و الحوارات مع الحرس و الرهبان في الأكاديمية، و غير ذلك.

طاقم الشخصيات ضخم جداً و يُمكنك أن تتوقع أنه من الصعب أن تكون جميع هذه الشخصيات مثالية، بعضها يبدو واعداً و البعض الآخر يبدو اعتيادياً للغاية

لكن الشخصيات الأساسية لن تُخيب ظنك أبداً و هي تستحق كل الهالة التي صُنعت حولها: إيدلغارد وريثة عرش The Adrestian Empire هي واحدة من أبرز الشخصيات! حوارات إيدلغارد مكتوبة بعناية، إيدلغارد شخصية لا تتوانى عن تحدي الآخرين و تُريد أن تكون الأفضل! قد يرى البعض أنها مغرورة إلا أنها ليست كذلك بل هي مليئة بالثقة. ديمتري قائد منزل الأسود الزرقاء و كلود قائد منزل الغزال الذهبي كلاهما ممتاز للغاية كذلك و قائد حقيقي. هناك شعور بالمنافسة بين الثلاثي

بجميع الأحوال، أعتقد أنه من الصعب حالياً أن أبني تصوراً كاملاً حول القصة و الشخصيات، هذه لعبة مهولة المحتوى و الطول، و هناك 4 مسارات كاملة فيها، و جوانب عديدة لقصتها و شخصياتها. لكنها مبدئياً مُبشرة، و أفضل من أجزاء ال3DS. اللعبة طرحت العديد من الأسئلة منذ البداية، و قامت بإلقاء بعض التلميحات التي قمتُ بتسجيلها جانباً حتى لا أنساها.

---------------------------------

أعتقد أن من أفضل الأشياء التي قامت بها هذه اللعبة، هو منح اللاعب قوة و حرية الاختيار، مع الحفاظ على مقومات الألعاب الخطية من اليابان، بطريقة ذكية للغاية ستضمن لهذه اللعبة شعبية كبيرة بين الجمهور الحالي من اللاعبين.

الحرية في اختيار المنزل! كل منزل هو لعبة كاملة، شخصية قائدة مختلفة، و شخصيات فرعية مختلفة، و محتوى قصصي مختلف! كم لعبة تسمح بهذا الاختيار؟
هناك شخصيات يُمكن تجنيدها من المنازل الأخرى، و بذلك قد تحصل على محادثات و أحداث مختلفة عن غيرك من اللاعبين.

الحرية في اختيار الكلاس و الأسلحة التي تود تعليم مهاراتها لكل شخصية

الحرية في قضاء الوقت و النشاطات التي ترغب في القيام بها

و في نفس الوقت، هناك قصة خطية و أساسية ضمن كل هذه الخيارات كما كان الحال مع الألعاب اليابانية في الماضي.


اللعبة تقدم الكثير، لكن بدايتها بطيئة، و الاندماج فيها ليس سهلاً، ستكون بحاجة إلى الصبر عليها في بادىء الأمر.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
EAgF83KVUAAec8A


حصاد الويكيند الأول. ما اتذكر ايش آخر لعبة خلتني ارجع لأيام العطالة والعب 18 ساعة في يومين. الأكيد ان ابداً ماتخيلت ان اللعبة اللي بتخليني اسوي كدة هي Fire Emblem، سلسلة ماعمري حبيتها.

كنت نويت على هذا الجزء بسبب المديح الإستثنائي التي حصلت عليه قصته ولأني اردت Persona محمولة أو شيء شبيه. كنت ناوي اطنش الجيمبلاي او استحمله واركز على ذيك العناصر. المفاجأة ان سو فار، انا مش اكبر فان للقصة، لكن وقعت بعشق الجيمبلاي.

الـ Gameplay loop اللي اللعبة تقدمه استثنائي. استثنائي كفاية اني قاعد اسجل نوتس game design وانا العبها. كيف تخلي كل لحظة لعب rewarding، كيف تشعر اللاعب انه دائماً يتحرك نحو الهدف القادم، وكيف تفعل كل هذا بدون ما تخلي لعبتك تتحول لـ grind ممل، كل هذه اسئلة وجدت Three Houses اجوبة مثالية لها. حس الـ progression هنا من أروع ما لعبت في RPG.

النظام القتالي... هذه أول مرة استمتع فيها بنظام SRPG منذ ديسجايا 1-2، وربما أفضله عليهما حتى. لا ادري. لعبتهما وانا اصغر. النقطة هي... النظام القتالي هنا امتع بسنين ضوئية لي من ما اختبرته في Awakening وFire Emblem GBA. نظام السحر الجديد شيء بقمة المتعة والإدمانية وخلى السحر joy to use. الـ Combat Arts اضافة جداً موفقة وقدمت عنصر RPG كانت السلسلة بحاجة ماسة له في رأيي. الـ Battalions بكل تفرعاتها اضافة عبقرية والاستعمالات التي تجدها اللعبة له كلما تتقدم اكثر حقاً ذكية.

لكن اللي يخلي الجيمبلاي يلمع حقاً، داخل النظام القتالي وخارجه، هي انظمة التطوير. ما استمتعت ببناء فريقي وتخصيصه بهذا الشكل منذ اول مرة لعبت فيها Final Fantasy XII Zodiac، بل وربما تتفوق هذه اللعبة عليها من هذه الناحية. وضع Goals لشخصياته، اعطاءهم private tutoring لرفع Skills معينة، قضاء وقت معهم بالويكيندز لتشجيعهم على بذل جهد أكبر في الـ private tutoring، مراجعة الكلاسات المتقدمة ورسم خطة لكل شخصية للـ Endgame Class الخاص بها، ثم تقديمهم لاختبارات للنقل لكلاس جديد... الشيء ادمان. جداً ادمان. وعلى سيرة الكلاسات، احسن شيء سووه بهذه النقطة انهم فصلوا ليفل الكلاس عن ليفل الشخصية. حس الـ progression أفضل بكثير بهذا الشكل.

طبعاً الكلام فوق كله عن تطوير طلابك. انت كبروفيسور لديك انظمة تطوير أخرى عليك ان تنتبه لها والا بتلقى نفسك متأخر عن طلابك والموضوع بيكون محرج :p. دايماً سخر شوية من وقتك انك تتكلم مع البروفيسورز الآخرين وتعلي مستواك بالـ Skills الذي تنوي تخصيص نفسك فيها.

عن القصة والـ social elements، في شيء ابغى امدحه وهو نظام الـ recruitment. انك لو قمت بتحقيق شروط معينة تقدر تنقل شخصيات من المنازل الأخرى لمنزلك. بعض هالشخصيات بتقدم flavor اضافي للمهمات (احد الشخصيات اللي وظفتها، بصدفة تامة، طلع الأخ الأصغر لأحد الفيلينز اللي قاتلتهم باحدى المهمات، وحصلت محادثات unique بسبب هذا)، وبعضها عندها Support، أو Social Links لمحبي بيرسونا، مع شخصيات منزلك. انصح انك تنتبه وتشيك مين الشخصيات اللي عندها support مع شخصيات منزلك لكنهم ليسوا منه، وتحاول تجنيدهم. في الغالب قصصهم بتكون مثيرة للإهتمام بهذا الشكل.

آه، والموسيقى روعة.

النقطة هي.. حتى لو بشكل عام ماتحب الـ SRPG كثير زي حالاتي، وناوي تسحب على اللعبة بسبب هذا... انصحك بشدة، لو كنت تحب الـ RPG، انك تعطيها فرصة جادة. اللعبة بلا شك واحدة من أروع تجارب الـ RPG هذا الجيل كجيمبلاي... بسهولة. مدري عن القصة لسه، بس حتى لو ماكان فيها قصة من الأساس لسه بنصح فيها بشدة. الـ Gameplay loop جيد لهذه الدرجة.

باي.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
EAgF83KVUAAec8A


حصاد الويكيند الأول. ما اتذكر ايش آخر لعبة خلتني ارجع لأيام العطالة والعب 18 ساعة في يومين. الأكيد ان ابداً ماتخيلت ان اللعبة اللي بتخليني اسوي كدة هي Fire Emblem، سلسلة ماعمري حبيتها.

كنت نويت على هذا الجزء بسبب المديح الإستثنائي التي حصلت عليه قصته ولأني اردت Persona محمولة أو شيء شبيه. كنت ناوي اطنش الجيمبلاي او استحمله واركز على ذيك العناصر. المفاجأة ان سو فار، انا مش اكبر فان للقصة، لكن وقعت بعشق الجيمبلاي.

الـ Gameplay loop اللي اللعبة تقدمه استثنائي. استثنائي كفاية اني قاعد اسجل نوتس game design وانا العبها. كيف تخلي كل لحظة لعب rewarding، كيف تشعر اللاعب انه دائماً يتحرك نحو الهدف القادم، وكيف تفعل كل هذا بدون ما تخلي لعبتك تتحول لـ grind ممل، كل هذه اسئلة وجدت Three Houses اجوبة مثالية لها. حس الـ progression هنا من أروع ما لعبت في RPG.

النظام القتالي... هذه أول مرة استمتع فيها بنظام SRPG منذ ديسجايا 1-2، وربما أفضله عليهما حتى. لا ادري. لعبتهما وانا اصغر. النقطة هي... النظام القتالي هنا امتع بسنين ضوئية لي من ما اختبرته في Awakening وFire Emblem GBA. نظام السحر الجديد شيء بقمة المتعة والإدمانية وخلى السحر joy to use. الـ Combat Arts اضافة جداً موفقة وقدمت عنصر RPG كانت السلسلة بحاجة ماسة له في رأيي. الـ Battalions بكل تفرعاتها اضافة عبقرية والاستعمالات التي تجدها اللعبة له كلما تتقدم اكثر حقاً ذكية.

لكن اللي يخلي الجيمبلاي يلمع حقاً، داخل النظام القتالي وخارجه، هي انظمة التطوير. ما استمتعت ببناء فريقي وتخصيصه بهذا الشكل منذ اول مرة لعبت فيها Final Fantasy XII Zodiac، بل وربما تتفوق هذه اللعبة عليها من هذه الناحية. وضع Goals لشخصياته، اعطاءهم private tutoring لرفع Skills معينة، قضاء وقت معهم بالويكيندز لتشجيعهم على بذل جهد أكبر في الـ private tutoring، مراجعة الكلاسات المتقدمة ورسم خطة لكل شخصية للـ Endgame Class الخاص بها، ثم تقديمهم لاختبارات للنقل لكلاس جديد... الشيء ادمان. جداً ادمان. وعلى سيرة الكلاسات، احسن شيء سووه بهذه النقطة انهم فصلوا ليفل الكلاس عن ليفل الشخصية. حس الـ progression أفضل بكثير بهذا الشكل.

طبعاً الكلام فوق كله عن تطوير طلابك. انت كبروفيسور لديك انظمة تطوير أخرى عليك ان تنتبه لها والا بتلقى نفسك متأخر عن طلابك والموضوع بيكون محرج :p. دايماً سخر شوية من وقتك انك تتكلم مع البروفيسورز الآخرين وتعلي مستواك بالـ Skills الذي تنوي تخصيص نفسك فيها.

عن القصة والـ social elements، في شيء ابغى امدحه وهو نظام الـ recruitment. انك لو قمت بتحقيق شروط معينة تقدر تنقل شخصيات من المنازل الأخرى لمنزلك. بعض هالشخصيات بتقدم flavor اضافي للمهمات (احد الشخصيات اللي وظفتها، بصدفة تامة، طلع الأخ الأصغر لأحد الفيلينز اللي قاتلتهم باحدى المهمات، وحصلت محادثات unique بسبب هذا)، وبعضها عندها Support، أو Social Links لمحبي بيرسونا، مع شخصيات منزلك. انصح انك تنتبه وتشيك مين الشخصيات اللي عندها support مع شخصيات منزلك لكنهم ليسوا منه، وتحاول تجنيدهم. في الغالب قصصهم بتكون مثيرة للإهتمام بهذا الشكل.

آه، والموسيقى روعة.

النقطة هي.. حتى لو بشكل عام ماتحب الـ SRPG كثير زي حالاتي، وناوي تسحب على اللعبة بسبب هذا... انصحك بشدة، لو كنت تحب الـ RPG، انك تعطيها فرصة جادة. اللعبة بلا شك واحدة من أروع تجارب الـ RPG هذا الجيل كجيمبلاي... بسهولة. مدري عن القصة لسه، بس حتى لو ماكان فيها قصة من الأساس لسه بنصح فيها بشدة. الـ Gameplay loop جيد لهذه الدرجة.

باي.



هممم, أختلف معك بصراحة. من النصف ساعة التي لعبتها, الجيمبلاي كان تيبيكال fe, ممل. لولا القصة والجودة الكتابية لأعطيتها دروب... أوه.. أنا فعلاً أعطيتها دروب مؤقت p;
ذو كي أكون صريحة, ال credibility التي يقوم عليها حكمك نوعاً ما sub-par في أفضل الأحوال نظراً إلى كونك لم تلعب أو تقدر ماستربيس كdisgaea5.

همممممممممف.. غيرت رأيي, لا تلعب Conquest... أشعر بأنك ستكره الكتابة فيها T____T

أتوق للعبها... أحسدكم, تباً لكم, أوغاد.. >____<
 

Bounty

رحمه الله
حسناً، كُنتُ أنتظر التقدم في اللعبة قليلاً من أجل كتابة بعض الانطباعات، لأن الفكرة في بداية اللعبة لم تكن واضحة تماماً بالنسبة إلي. هذه اللعبة فيها تغييرات ضخمة و هائلة على كل formula فاير امبلم، و في ذات الوقت، هي مُخلصة و وفية لهذه السلسلة ذات التاريخ الطويل في عالم الألعاب.

بغض النظر عن المراجعات الممتازة، هل ارتقت اللعبة إلى مستوى التطلعات و التوقعات كلعبة تحمل اسم فاير امبلم ؟ الجواب هو، حتى الآن نعم. ليس هذا فقط، بل سأقول أن Fire Emblem Three Houses تُبشر بmasterpiece حقيقية.

- أنا ألعب على مستوى Hard/Classic. اللعبة في رأيي ليست صعبة "جداً" على هذا المستوى، لكنها challenging و تتطلب الحذر حتى لا تخسر وحداتك القتالية، و هو المطلوب! لن تكون لعبة استراتيجية عظيمة بدون هذا الضغط النفسي في المعركة. مستوى Normal موجود و أعتقد أنه سيكون أفضل للاعبين الجدد على السلسلة لأن اللعبة يُمكن لها أن تكون overwhelming بسهولة في البداية خصوصاً.

- المعارك في اللعبة حتى الآن، عظيمة عظيمة عظيمة، من أروع ما خضت في كل سلسلة فاير امبلم حتى الآن إن لم تكن الأفضل! هناك توازن مذهل على مستوى Hard يسمح بمعارك تضخ الأدرينالين في العروق من روعتها دون أن يشعر اللاعب أن اللعبة مستحيلة أو أصعب من اللازم. الإضافات الجديدة صنعت فارقاً كبيراً مع هذا الجزء عن السابق، مثل إضافة Battalion و هي وحدة من الفرسان تدعم شخصيتك في القتال. المهارات أصبحت متنوعة جداً، بإمكان أي شخصية تقريباً أن تستعمل أي سلاح فالأمر لم يعد مرتبطاً بالclass مثل السابق. الclass يُتيح تعلم مهارات بصورة دائمة و بعدها يُمكن للاعب أن يقوم بعمل reclass.

أما تعلّم المهارات الخاصة بالأسلحة فسيتم عن طريقك أيها البروفيسور، عن طريق شخصية بايليث و تعليمه للطلاب. على أية حال، المعارك ليست رائعة من منظور اللعب فحسب، و إنما رائعة أيضاً من منظور قصصي، لأن كل معركة من ضمن أحداث اللعبة الرئيسية حتى الآن، تحتوي على حوارات قصصية مدروسة بعناية على ساحة المعركة، و تجعل من هذه المعركة أو تلك حدثاً يستحق التذكر! خاصة مع الألحان الملحمية في المعارك!


عندما يكون هذا لحن أول معركة في اللعبة، يجب أن تعلم أنكَ مُقبل على لعبة عظيمة.

- بذكر الحوارات القصصية، كميتها في اللعبة مهوّلة للغاية، هناك مجهود قصصي ضخم تم بذله في هذه اللعبة. هناك الكثير الكثير من التفاصيل عن تاريخ عالم Fodlan، نشوء الكنيسة و فرسان سيروس، نشوء الإمبراطورية الآدريستية، الحرب ضد النيمسس، الحرب بين الصقر و الأسد و التي انتهت باستقلال مملكة فارغوس، ثورة تحالف ليستر... و الكثير الكثير. هذه التفاصيل موزعة بين المكتبة، و الحوارات مع الحرس و الرهبان في الأكاديمية، و غير ذلك.

طاقم الشخصيات ضخم جداً و يُمكنك أن تتوقع أنه من الصعب أن تكون جميع هذه الشخصيات مثالية، بعضها يبدو واعداً و البعض الآخر يبدو اعتيادياً للغاية

لكن الشخصيات الأساسية لن تُخيب ظنك أبداً و هي تستحق كل الهالة التي صُنعت حولها: إيدلغارد وريثة عرش The Adrestian Empire هي واحدة من أبرز الشخصيات! حوارات إيدلغارد مكتوبة بعناية، إيدلغارد شخصية لا تتوانى عن تحدي الآخرين و تُريد أن تكون الأفضل! قد يرى البعض أنها مغرورة إلا أنها ليست كذلك بل هي مليئة بالثقة. ديمتري قائد منزل الأسود الزرقاء و كلود قائد منزل الغزال الذهبي كلاهما ممتاز للغاية كذلك و قائد حقيقي. هناك شعور بالمنافسة بين الثلاثي

بجميع الأحوال، أعتقد أنه من الصعب حالياً أن أبني تصوراً كاملاً حول القصة و الشخصيات، هذه لعبة مهولة المحتوى و الطول، و هناك 4 مسارات كاملة فيها، و جوانب عديدة لقصتها و شخصياتها. لكنها مبدئياً مُبشرة، و أفضل من أجزاء ال3DS. اللعبة طرحت العديد من الأسئلة منذ البداية، و قامت بإلقاء بعض التلميحات التي قمتُ بتسجيلها جانباً حتى لا أنساها.

---------------------------------

أعتقد أن من أفضل الأشياء التي قامت بها هذه اللعبة، هو منح اللاعب قوة و حرية الاختيار، مع الحفاظ على مقومات الألعاب الخطية من اليابان، بطريقة ذكية للغاية ستضمن لهذه اللعبة شعبية كبيرة بين الجمهور الحالي من اللاعبين.

الحرية في اختيار المنزل! كل منزل هو لعبة كاملة، شخصية قائدة مختلفة، و شخصيات فرعية مختلفة، و محتوى قصصي مختلف! كم لعبة تسمح بهذا الاختيار؟
هناك شخصيات يُمكن تجنيدها من المنازل الأخرى، و بذلك قد تحصل على محادثات و أحداث مختلفة عن غيرك من اللاعبين.

الحرية في اختيار الكلاس و الأسلحة التي تود تعليم مهاراتها لكل شخصية

الحرية في قضاء الوقت و النشاطات التي ترغب في القيام بها

و في نفس الوقت، هناك قصة خطية و أساسية ضمن كل هذه الخيارات كما كان الحال مع الألعاب اليابانية في الماضي.


اللعبة تقدم الكثير، لكن بدايتها بطيئة، و الاندماج فيها ليس سهلاً، ستكون بحاجة إلى الصبر عليها في بادىء الأمر.


اخترت اي منزل؟ وشنو الترتيب الي ناوي تمشي عليه؟
 

SHAMSSON

True Gamer
مستمتع باللعبه وايد حاليا ومنغمس فيها بقوه

وانا اللعب تمنيت لو يصير عمل مشترك اسلوب فاير امبلم + بيرسيرك

::involve::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اخترت اي منزل؟ وشنو الترتيب الي ناوي تمشي عليه؟

نيتي من البداية هي أن ألعب Black Eagles ثم Blue Lions ثم Golden Deer.

اخترتُ منزل Black Eagles.
 

Jhin

True Gamer
شباب جدة, تعرفو محل يبيعها؟
معرف ليش متأخرة كذا =( أو عسى تكون ممنوعة ::confused::
 

Mario king

Hardcore Gamer
عندكم اي نصائح لمنزل Black Eagles
اغلب من في هذا منزل مستخدموا سيف لذالك احتجت ان اضع ٢ لتطوير مهارة السحر و علاج و واحدة كنبالة
 

SHAMSSON

True Gamer
عندكم اي نصائح لمنزل Black Eagles
اغلب من في هذا منزل مستخدموا سيف لذالك احتجت ان اضع ٢ لتطوير مهارة السحر و علاج و واحدة كنبالة


منزل النسور السوداء مكتوب ان من خصائصهم استعمال السحر اكثر من المنازل الاخرى
 

titanfall

Tarnished
أهلا fellow فاير إيمبلم فانز
Fehn4cC.jpg

رغم إني حطيت صورتها في موضوع المشتريات بس بعد جيت أتباهى هنا، يمكن لأن بذلت جهد كبير في البحث عنها من محل لمحل؟

النية أبدأ اللعبة بكرة إن شاء الله، إنطباعاتكم تحمس جدا، راح أعطي اللعبة كل الوقت إلي تحتاجه، و شكلي راح أختار هارد/كلاسيك، في إنتظار شروق الشمس ::rock::
 

retha

from a parallel universe
انتهى اشتراكي في فف١٤ وعجزت اجدده لذا تم الانضمام لكم أبكر مما توقعت ::laugh::
على الرغم من إني أفضل الكومبات الجسدي لكن قررت أختار الصقور السوداء.
 

game for new

True Gamer
أهلا fellow فاير إيمبلم فانز
Fehn4cC.jpg

رغم إني حطيت صورتها في موضوع المشتريات بس بعد جيت أتباهى هنا، يمكن لأن بذلت جهد كبير في البحث عنها من محل لمحل؟

النية أبدأ اللعبة بكرة إن شاء الله، إنطباعاتكم تحمس جدا، راح أعطي اللعبة كل الوقت إلي تحتاجه، و شكلي راح أختار هارد/كلاسيك، في إنتظار شروق الشمس ::rock::
مو كأنه غالي السعر؟ من وين شاريها؟ شفتها في بلوبل سعرها ٢١.٩٠٠ .
 

SHAMSSON

True Gamer
مبيعات اللعبه ممتازة جدا في جميع الاسواق
جدا سعيد لهذه الاخبار

شباب في احد اشترى السيزون باس ؟ تنصحوني اشتريه من الحين ولا انتظر ؟
 

tomi

Hardcore Gamer
شباب في احد يعاني مع حجم الخط باللعبة غيري؟ خاصة بوضعية المحمول طالع صغير جدا
فيه خيار اقدر اكبره؟
 

Bounty

رحمه الله
مبيعات اللعبه ممتازة جدا في جميع الاسواق
جدا سعيد لهذه الاخبار

شباب في احد اشترى السيزون باس ؟ تنصحوني اشتريه من الحين ولا انتظر ؟

محتوى اللعبه حسب ماقرأت ضخم فما اعتقد محتاج سيزن باس حالياً،، انتظر يمكن يكون عليه تخفيض بالمستقبل اذا نزلت جميع المحتويات + تشوف اذا عجبتك اللعبه لدرجه انك ماكتفيت وتبي تلعب اكثر
 

titanfall

Tarnished
مو كأنه غالي السعر؟ من وين شاريها؟ شفتها في بلوبل سعرها ٢١.٩٠٠ .
من يوفوريا إلي في السيف، كل الألعاب يبيعهم غالي، بس تباً ما دريت أن بلوبل بجيب اللعبة في نفس اليوم إلي بحثت عنها! أنا متأكد يوم رحت ما كان عنده، الظاهر جابها العصر، انا كنت من الصبح رايح اليه و حتى السويتش كان مخلص عنده
 

Golden_Sun

True Gamer
شباب في احد يعاني مع حجم الخط باللعبة غيري؟ خاصة بوضعية المحمول طالع صغير جدا
فيه خيار اقدر اكبره؟

لاحظت هالشي، والخط حتى صغير على شاشة التلفاز، لو قاعد بعيد عن الشاشة ما اقدر اقرأ بعد خيارات القائمة. اتمنى يكون فيه خيار لتغيير حجم الخط
 

Mario king

Hardcore Gamer
في نمط classic لو ماتت شخصية في معركة عادية و ليس في معركة متعلقة بالقصة فانها ستعود هل هذا صحيح ؟
 
أعلى