Royal Spark
Royal Guardian
تاريخ الصدور: 6/02/2017
المطور: Light
الطول: 50+ ساعة
منصة التحميل: Steam
لو أُخبرت بأن حياتك كتبت مسبقاً، ما ستفعل؟
لو عُلمت بأن كل حركاتك، بأن كل دقيقة من قعودك لم تأتي من إرادة منك بل كانت لك مسبقاً مكتوبة، ما أنت بفاعل؟
بأن كل أوهامك بالأحلام اللامحدودة لم تكن سواب سراب، و أنك مهما قاومت ستعيش تحت يد الخط المكتوب ذاك، أوهل ستحارب؟
الأغنياء يغنون للأكوان بغناهم،
و البؤساء يكسون الطرقات بسكناهم.
المظلوم مظلوما، و القاهر عادلا.
الجميل فالقبيح.
القوي فالضعيف.
الحر فالذليل.
و بالطبع
الغالب فالمغلوب.
و إن أخُبرت أن كل هذا نحت في الصخر من بعيد، لا هو بزائل و لا هو يحيد؟
إن صح فلا للمذنبين ذنب ليطلبوا الغفران، و لا للمحسنين فضل ليأتي لهم بالسلطان.
و إن أُخبرت بعظمة الأكوان و جلالتها، أن لافعل لك أتى منك بل من كل فعلك أتى منها، فكل مافعلت هو أن حملتك أمواج الأقدار حيث شاءت.
أنا هنا لك بسائل، أيرضيك كون كمثل وصف ذاك القائل؟
أستركع لعرشٍ بني على هكذا استبداد؟
كون يستعبد فيه العفيف و الضعيف لا ذنب، بل لجرم أنهم ولدوا. أتقبل بهكذا كون؟
لا و ألف لا.
كيف لمن علم بهذا أن يمضي أيامه ضاحكاً لا مباليا، هؤلاء من فشلوا في أن يحيوا لا مكان لهم فبئس العبيد هم و بئس الحياة حياتهم. أدنى الدناة و أجنى الجناة، لا حياة لمن اختاروا أن يكونوا بين الأحياء رفات.
لا أمر يذهب الروح كنصرٍ غير مملوك، و لا شيء يقتل العزيمة كالخسارة لقيود المكتوب.
إن وجبت محاربة هذا الكيان، هذا السخف في أبهى صوره، فحسنا سأجاهد أمام تلك القيود، أمام قيود الإستعباد تلك.
سأسير أعلى هذا الطريق لأرى ختامه، في ذاك المكان المكان البعيد سأجد نهاية، أصيغ منها لحناً لا يغرد إلا باسمي.
لذا فانا في حاجتكم. في حاجتكم أيا متضطهدون، يا بؤساء يا من كنتم للموت أخلاء. ولدتم لتهزموا، لتشردوا، لتقتلوا مادام هناك وقت. إن وددتهم أن تهجروا ذاك القدر، إذا قفوا بجواري فهذا مكانكم.
إن لم ننتصر في مئة، سنقاتل ألفاً!
إن لم نَغلب في ألف، سنواصل ألفاً!
عاهدوا أنفسكم على ألا تيئسوا، للأبد حاربوا حتى تروا نور النصر جليا.
----------------------------------------------------------
رحلت عن نور النهار فاليل مسكني
وددت لو أني شيطان ليلٍ محفىً بالظلام، محميا من كل عدوان
حراً من أي جرم بعيدا عن كل شاذ
ها أنا ولدت كسيل من العذاب، كالخوف، كالجمال، عنقاءً انتفضت من سواد الليال
-----------------------------------------------------------
عزيزتي، جميلتي، بجعتي الغالية
إحملي هذا البوق، هذا السيف، و هذا الوسام، و لتعطيه جميع الثلاث
البوق لينصره في وقت الضيق
و السيف ليغلب به أشد المعتدين
و أما الوسام فليذكر بي
ليعلم جوتفريد نفسه باسم من أخلاك من ذُلِّك و عذابك.
----------------------------------------------------------
لا فانٍ تحت نور الشمس، لا قوىً وجدت، و لا قيود مكبلة تمني أن تقيده
فهو موجود في العدم، روح من الأموات إنولد.
أصفاده تتحطم، و قيوده تسقط كالحرير على التراب لعزيمته؛ هو ساكن القبور، أنينه من الحقد و الجنون.
لا إنسان، لارب أنفاسه تحرك الأكوان قادر على ثنيه.
لذا سأل الرب- أي الوحوش أنت؟
ثغرك ينطق بالهوى، سؤالك لا قداس به يجرأ.
إن لم تكن بي تعلم- فها أنا إذا عن نفسي سأعرف.
إعرف اسمي فأنا *****
----------------------------------------------------------
على مسرح الأنوار ستحكى الحكاية
في ليلة صماء قد تروى الرواية
فلا فرق بين النور و الظلمة في النهاية
فكلامها - و إن أختلفا- يصلان لنفس الغاية
حليفاً، عدواً لعلهما سيجدان نفس النهاية.
-----------------------------------------------------------
ديز آيري هي جوهرة ماسادا تاكاشي و ابنه المدلل، الرواية التي تم إعادة إصدارها حتى وصلت الكمال. واقعاً لم تعرف ديز آيري بجودتها بين الجميع بالوضوح الذي قد أتمنى أنه المعتقد، فهذه الرواية عرف اسمها بأنها مقياس لقدرتك على القراءة. هذه الرواية عرفت بأنها أحد الروايات اليابانية شديدة الصعوبة، رواية لا يجرأ على قرائتها سوى من وصلوا لأعلى درجات الثقة في قدراتهم. إذا فلربما محاولة نقل تلك التجربة للغة أخرى ليست إلا ضرباً من الجنون. إذا دعي أقل بأن هؤلاء المجانين ربما قرروا أنهم ليسوا أقل جنونا ممن تحدثوا في تلك الرواية.
خلال قراءة النص في الأعلى يفصح المتحدث عن رغباته و أحلامه اللامحدودة، إرادته لتحديد مصيره. جدلا هذا ما يجعل ديز آيري تشوني، إن كانت الإرادة كل شيء فالقوة فكرة. إن كانت القوة فكرة، فلا شيء حتى الوجود أجمع بحصين من أي يخضع. إن كانت الأمنية كافية للوصول للغاية، فما سيجري إن عارضت أمنية أخرى؟ سيكون على تلك الأمنيات أن تحارب بعضها ليقف أحدها فوق الآخر معلنا تحقيق حلم سيده.
من السهل لك أن ترى ما سيحصل، فما إن يتجمع هؤلاء القتلة و السفاحون مجددا حتى ينذروا بصرعاهم مع القدر، فهاهم هنا ليثوروا على تلك القيود، ليعلنوا أنهم قد أتوا ليحرروا أنفسهم من المصير المكتوب.في العام الخامس بعد الأربعين من القرن العشرين، وبينما كان يستعد الجيش الوطني الشيوعي لاجتياح برلين. اجتمع عدد من السحرة و القتلة في الخفاء لأجل طقس مريع. فلا هو مصير الرايخ بشيءٍ لهم، و لا أرواح من ضحى و فنى سوى حطبٍ لإشعال طقسهم. اختفوا بعد نهاية الحرب فلم يعد لهم أثر. لم يبقى لهم سوى الذكر في الأقاويل، و ربما الأساطير. قيل أنهم سيعودون يوماً، ليفنوا الأرض و من عليها جميعاً.
اخشى الشياطين في هيئة البشر، اخشى من كانت قلوبهم من حجر.
---------
عد بنا إلى الحاضر، إلى يابان اليوم. إلى خروج رين من علاجه بعدما تعافى من كسوره، حين عاد له جسده المحطم. يواصل عيد الميلاد الاقتراب بينما يحاول رين استعادة حياته، متمسكاً بمللها بما بقي له من شجاعة. لكن، سرعان ما تفقد تلك البساطة.
ففرسان LDO قد عادوا، حاملين معهم القيامة إلى باب داره.
صيغة الرواية:
ديز آيري تتكون من أربعة مسارات، كل منها يحمل نهاية مستقلة. بالطبع كونها رواية مواعدة يربط كل من هذه التفرعات بفتاة. تسمح لك ديز آيري بمواعدة أي من كاسومي، كي، ماري أو ريا. لكن في الواقع لن تتمكن من قراءة ماري أو ريا حتى تنتهي من قراءة كاسومي و كي.
كون الرواية تعتمد على المسارات الأولى في بناء لما سيطرح في المسارات المتقدمة (ماري و ريا)، يفضل قراءة العمل بالترتيب الآتي:
كاسومي -> كي -> ماري -> ريا.
[بيتوفر الجايد وقت ما يصدره Gare]
بطاطس:
بكذا يكون الجزء المهم من الموضوع انتهى و أقدر أتكلم براحة أكثر. يا إلهي أنا لسا مش قادر اتخيل كيف أي أحد ممكن يكون قدر يترجم هالرواية، ترجمة أجزاء بسيطة من هلوسات مركوريوس كانت تفنيني و إحنا ما نتكلم عن الرواية كاملة أبدا. هالشيء فعلا خلاني أقدر أتصور ليش ترجمة KKK تحتاج شخص مجنون فعلا. يس ديز آيري فيها حوارات اعتيادية زي ما شفنا في الفيديوز التشويقية لكن يا رجل لما الرواية تطلق العنان لنفسها فهي تطلق الشيء كليا. طبعا لازم أقول إن لو الجزئيات التشويقية مقياس فعلى كثر ما ديز آيري تقدر تخلق ضغط و حماس هائل في مشاهد الأكشن، هالشيء نابع كليا من "الأكشن نفسه". عشان أصيغ الشيء بشكل أفضل، ديز آيري عندها سرد crude إلى حد ما و هالشيء صعب يكون واضح بس الأسلوب في السرد قاعد يرمي بثقله بالكامل على الصياغة المستخدمة في الوصف بدل من التسلسل. هالشيء على قدر ماهو جميل و صعب تمل منه لأنك ما تقدر، يخسر الرواية شيء أبعد من القيمة اللغوية البحته و أتمنى ما يكون هالشيء دائم يعني.
*من هنا باعوض كل ذرة شخصية احتجت أشيلها من النص إلا فوق*
خارج كذا، مظهر الرواية ممكن يكون أكبر شيء يقنعك بشراء الرواية. في نفس الوقت المظهر ممكن يكون أكثر شيء ينفرك منها للحق أنا أشوف كل شيء بخصوص ريزلكا و الشخصيات الأنثوية في الرواية (عدا كي) منفر. كل شيء من بوبز مش مرسومة بشكل كويس إلى وجوه aliens و خليني أقول مافي شيء أسوأ من بوبز مش مرسومة بشكل كويس إلا لوليز فيهم بوبز. جي يوسكي تحسن كثير من وقت عمله في ديز آيري و هالشيء يبان في أعمال لايت اللاحقة، و خصوصا في المواد الدعائية... لكن يارجل الآنسات في ديز آيري يقدروا يكونوا مخوفين.
أقول هالشيء عشان أخفف من الترويج حقي للرواية لأن مش كل شيء بنفس جودة الألحان في الرواية. بالطبع مسألة التنفير شوي محدودة لأن السبرايتز في غالبها جيدة طول ما الزوم محدود. الاستمرارية لنفس صورة الرسمة مش شيء أنا معجب كبير فيه، بس على الأحد الأدنى للشيء دائما يفضل يكون موجود. طبعا هالشيء ما يعني إن مظهر الرواية سيء أبدا. البدلات العسكرية و الأزياء بشكل عام ممتازة بشكل خاص، بالإضافة لتصاميم الشخصيات الذكورية و وقفاتها إلا ينقلنا للنقطة الجاية كويس.
لو في شيء عظيم بخصوص ديز آيري فبكون تعدد نسبي للشخصيات الذكورية لأن من الشخصيات الأساسية في فيلم، رين، ميركوريوس، رينهارد، شيرو و الأب تريفا مع شخصيات ذكورية ثانية تطلع من وقت لآخر طبعا. هالشيء يعني إن الوايفو حقك بالضرورة بكون زي توكيوبابل شخصية ذكورية و أنا مش جالس أقترح، الوايفو حقك بكون واحد من الشخصيات فوق. all hail الأب تريفا. تعدد الشخصيات الذكورية بشكل عام مرتبط كثير بالتشونيز لأن وجود المنافسة للشخصية الرئيسة في التشونيز يحمل أهمية خاصة. أي هاي بروفايل تشونيجي يلاحظ فيها الشيء هذا إلى حد ما. بالطبع ممكن يتم التعويض بالاعتماد على التصارع التنافسي بين شخصيتين، لكن هالشيء عادة ما ينتهي بشكل كويس لأن الرواية تصير بالكامل تعتمد على الشخصيتين ذيلا. هالشيء يشتغل بشكل سليم في الفيجوال نوفلز الاعتيادة (انظر شارين) بس في حالة شونيجي و فوق كذا battle opera زي ديز آيري ما تقدر تمشي بدون ما تتخلي الشخصيات تتواجه و الرواية بتطيح على وجهها لو هالشخصيات كانت عبوات فارغة.
هذا على النقيض ما يعني إن الشخصيات الأنثوية فيها ضعف كشخصيات بطبيعتها، لكن إنت بتاخذ على الأقل 3+ شخصيات أنثوية كاهتمامات رومانسية و بكون فوقهم الشخصية إلا واقعا تحبها و تعطيك blue balls بس ماعندها مسار. وقتها بتحتاج توسع الكاست عشان تحط "منافسين" و وقتها بكون شيء غريب لو الرواية كانت كلها شخصيات أنثوية. الشيء يسحب الرواية من الواقعية و الواحد بيسأل من بحط التشوني و الواقعية في نفس الجملة؟ الجواب بكون إن الرواية عشان يكون ليها قيمة تحتاج إنك تصدق و تقدر تتخيل عالم فيه أحداث الرواية تشتغل، لو ماحصل هالشيء فالمادة تكون بدون قيمة. أقدر أتكلم عن الشيء لأيام بس الفكرة هي إن ديز آيري تساعدك إنك تاخذها بجدية.
الرواية تساعدك بإنك تاخذها بجدية أكثر بإن عدد من الشخصيات تقدر بسهولة تلاحظ فيه أفكار مختلفة بدون محاولة تخفيف هالأفكار. فيلم مثلا نازي، الرواية ما تخفي إن الشخصية عندها اعتقاد تافه بدون أساس بالفوقية. هو فوق كذا فيلم فامباير يعني بس ما نحتاج نتكلم عن هالشيء. هالنقطة تزيد أهميتها أكثر لو هذي أول تشوني تقرأها.
لو باكون صريح، التشونيز مش أسهل ميديا تقدر تدخل فيها خصوصا لو كنت ما جربتها من قبل. الشيء يتطلب منك مجهود عشان تقدر تعتاد على الأسلوب المستخدم في الطرح و التضخيم المتعمد للوصف. إذا ما قدرت بالأساس إنك تصدق في العالم إلا تحاول الرواية تقدمه مارح تقدر إنك تحب المادة إلا الرواية تحاول تطرحها. الشيء مش نقطة جدال الشيء حقيقة. طبيعي جدا إنك في البداية ما تستطيع إنك تتقبل الشيء لأنه حتما رح يكون عليك جديد. الشيء إلا التشونيز تقدمه مش شيء معتاد و أحيانا يوصل لحد absurd لأن لو أحد فهم نقطة معينة في المدخل فبلاحظ إن المتحدث حرفيا قال إنه في نهاية نضاله رح يصير "رب"، انعدام المحدودية المرتبط بالتشونيز هذا مهم و لازم تتقبله أيضا. قتالات ديز آيري لكن -مثل أياكاشيبوتو- تميل لإنها تكون شيء اعتيادي أكثر مافي حركات غريبة في توزيع السرد و التنقل بين المتحدثين و فيه نتائج محتومة و إنت تشوفها تصير. الشيء إلا هو غير عن فيت -لو حاب تحسبها تشوني- أو جاكثان أو توكيوبابل أو غيرهم.
في الختام مافي شيء أقدر أقوله واقعا أكثر، هالموضوع كان متعب ليي. مافي شيء مهما كان أقدر أسويه عشان أعطي رواية بحجم ديز آيري حقها و مهما كتبت أنا مارح أفيد أكثر. غير عملية البيع من بداية الموضوع لعند بطاطس هالموضوع مش أي شيء غير rant ثاني مني.... زي أي موضوع فتحته.
على كل سعيد إني حصلت الفرصة إني أسوي هالشيء.
التعديل الأخير: