جواب مقنع ومنطقي.هو اظن لازم واحد منهم "عالاقل" يبقى حي بالنهاية لان التخرج هو اللي يخليها تقدر تطلع للعالم الحقيقي عن طريق اجساد الميتين؟ فهذا يبرر عالاقل ليش ما نشرت المرض فيهم كلهم حتى ما تفقد السيطرة عالوضع.بجانب الحاجات اللي ذكرتها.
بالضبط.
لهذا عبقرية خطة ناجيتو كانت بأنه يقتل جميع الطلاب الا الخائن.. بحيث يلغي التخرج وتبقى جونكو عالقة باللعبة.
بديت احس بالشك بنفسي..ليش محد حاب القضية الرابعة مثل ما انا مغرم فيها @@فعلا كاعدام الجزء الأول كان افضل.
الاعدام: 5>4>1>2>3
القضايا : 5>1>4>2>3
رغم ان في أبجريد جبار بكل الجوانب بهالجزء.. لكن اكبر جانب صارله ابجريد هو الشخصيات. هنا ممكن تلقى لكل واحد شخصيته المفضلة بدل ما الكل منصب على توجامي وسيليس في الأول ::::
^
اللعبة هي اللي كانت تركز على جبنة كيري.. اللاعبين كانوا معجبين ببياكويا وسيلس، باستثنائك أنت، مدري وش عاجبك في كيريجيري أصلاً كويس أن الجزء الثاني تخلص من أمثالها وقدم شخصيات متنوعة ومميزة جداً.
الكلام هذا مو مهم، المهم وش رايك بكل شيء!وش رايك بالسوندتراك الرهيب، الانطباع الأولي عن طاقم الشخصيات الخرافي؟ مين الوايفو المبدئية؟ ذاك الحدث المفجع؟ ذاك الحدث الخرافي؟ ما تحس ودك تغير رمزيتك لكومايدا؟ P:
الكلام هذا مو مهم، المهم وش رايك بكل شيء!وش رايك بالسوندتراك الرهيب، الانطباع الأولي عن طاقم الشخصيات الخرافي؟ مين الوايفو المبدئية؟ ذاك الحدث المفجع؟ ذاك الحدث الخرافي؟ ما تحس ودك تغير رمزيتك لكومايدا؟ P:
طيب الحدث المُفجع أوكي، بس الحدث الخرافي ايش ؟
المفجع موت توجامي.
الخرافي ظهور كومايدا على حقيقته.
حسبت أن ظهور كومايدا بشخصيته الحقيقية هو الحدث "المفجع"، لأنه فعلاً كان "فجعة" لوول، أما موت توجامي.... لا أستطيع أن أقول بأنه كان متوقعاً، لكن الـdeath flag كانت واضحة عليه ( لا أريد أن يموت أحد و سأحمي الجميع لوول )، و كان عندي شكوك بشأن ذلك ( تكلمنا عن هذا الأمر لو تذكر )، لكنني لم أتوقع أن يكون الكاتب جريئاً إلى درجة أن يقوم بها فعلاً، أحييه على ذلك.
حسناً، هذه انطباعاتي المبدئية :
- أستطيع أن أشعر بأن الكاتب "كوداكا كازوتاكا" كان مستمتعاً تماماً أثناء كتابة هذه اللعبة، و أعطاها كل ما يملك، يمكنك أن تتلمس ذلك جيداً من لقطات مونوكوما و مونومي، و كمية السخرية الكبيرة المتناثرة في كافة جنبات اللعبة، الكاتب يوهمك بالبداية أن مفاجآت الجزء الأول ستتكرر بحذافيرها، لكن هذه الحيل لن تنطلي علي بسهولة يا سيد كوداكا :stuck_out_tongue_cl
- الشخصيات أكثر ذكاء و شكاً و واقعية من شخصيات الجزء الأول، الشخصيات في كلا اللعبتين تنتمي إلى صنف الشخصيات المصوّرة الهزلية، لكن طاقم دانجرونبا2 أكثر قابلية للتصديق. علماً أن الشخصيات لم تفقد جاذبيتها و رونقها المميز، الذي تصنعه اللعبة بفضل الأسلوب الفني في الرسم بالإضافة إلى الأصوات المميزة و التعليقات الساخرة التي تصدر عن الشخصيات ( المطورون محترفون في الـ expressions كما هو الحال مع معظم ألعاب الفيجوالز ).
- طقم الوايفوز في اللعبة يستحق الإشادة، هؤلاء يعرفون كيف يبيعون لعبتهم جيداً :joy: احم، حسناً.. بجدية أكثر، اللعبة تحتوي على جرعة "أوتاكوية" مُضاعفة عن الجزء الأول، يُمكنك أن تلمس هذا الأمر فقط من تصميم الشخصيات و كثرة لقطات الفان-سيرفس. على أية حال، اللعبة لا تستخدم ثقافة الأوتاكو بطريقة غير مفهومة خارج اليابان كما هو الحال مع معظم الفيجوالز الأخرى، لا زالت اللعبة سهلة الفهم و الإدراك ( و كذلك الشخصيات ) بدون أن يكون عندك خلفية مُسبقة عن ثقافة الأوتاكو أو صناعة الفيجوالز، و لمن يحب أن يعرف : كلا اللعبتين الأولى و الثانية تحتويان على الكثير من التلميحات لألعاب الفيجوالز الشهيرة في اليابان مثل أومينيكو.
- كومايدا هو أفضل شخصيات اللعبة بلا منازع، يبدو ذلك جلياً منذ القضية الأولى، يليه كل من نانامي تشياكي ( فاجأتني ) و الرائع جاندام تاناكا صاحب الخامة الصوتية الممتازة ( أول مرة نتفق أنا و خالد على الشخصيات ؟ @@ ). بالطبع هذا الأمر قد يتغير لاحقاً، مثلاً.. في بداية اللعبة لفتت ميكان نظري، لكن اللعبة جعلتني أنفر منها قليلاً للأسف بعد ذلك. لماذا لفتت نظري ؟ أعتقد أن نوعيتها جديدة علي، لا أذكر أنني رأيت شخصية مشابهة لها، أراها كنموذج بارودي ( محاكاة ساخرة ) للشخصيات المؤدبة بدرجة مُبالغ بها في الأعمال اليابانية.
- الموسيقى لا زالت ممتازة كما هو متوقع من المايسترو ماسافومي تاكادا ( ملحن TEW )، و أسعدتني كثيراً عودة ألحاني المفضلة من الجزء الأول، مثل ( هذا ) و ( هذا ).
- التمثيل الصوتي في اللعبة من مستوى القمة، حقاً.. لا يُمكنك أن تطلب شيئاً أفضل من ذلك، إن كان صوت جاندام الذي يفيح رجولة، أو الأداء الرائع من مؤدية ماهيرو التي تتقمص الشخصية بإجادة تامة، أو مؤدي كومايدا صاحب البحة المميزة، و بالتأكيد... إي.بو.كي مي.يو.دا دييييييييس! هههههه.
- وضع كاتب اللعبة في حسبانه التوقعات المسبقة التي تمتلكها جراء تجربتك للجزء الأول، و لذلك حاول رفع المعايير في اللعبة من القضية الأولى، و أعتقد أنه نجح في ذلك إلى حد بعيد، فالجريمة هي أفضل و أكثر تعقيداً من أي جريمة شهدها الجزء الأول باستثناء الجريمة الأخيرة. ملاحظتي الوحيدة على منطقيتها هيأما هوية القاتلعدم صراخ بياكويا جراء طعنه بالسيخ.فقد صبت توقعاتي تجاه شخصية سونيا، الفكرة لدي كانت أن القاتل هو شخص تواجد في المطبخ و خبأ السيخ، و لم يكن هذا ممكناً إلا لسونيا و هانامورا، ارتكزت شكوكي على سونيا و لم أشك بناكامورا :: ربما بسبب محادثتها مع ماهيرو حول قيادية توجامي، شعرت أنها قد تكون تلميحاً من الكاتب. كومايدا كنت أعتقد أن الكاتب يخبء له شيئاً ما عندما بدأ يتكلم عن الصداقة و عدم وجود قاتل الخ! لكن الانقلاب "السايكو" في شخصيته فاجأني و أعطى المحاكمة نكهة رائعة XD، و أعجبتني اللحسة التي عاشتها الشخصيات في القضية lol، تارة يتهمون الياكوزا، و تارة يصبون جام غضبهم على تاناكا.
- الجزيرة ممتازة و مصممة بعناية بالغة كما تستطيع ان تتوقع، على أية حال هناك العديد من الأشياء المُريبة لكن عقلي عاجز عن توقع حقيقتها في هذه الأثناء.
مفاجأة اللعبة ؟ تشياكي نانامي، فتاة ذكية + جميلة + جيمر = مفهوم جديد لكلمة وايفو :joy: