hits counter

الموضوع الرسمي Danganronpa 2 - وداعاً لليأس

بادئ الموضوع #1

Danganronpa 2
المطور: Spike Chunsoft
الناشر: NIS
الجهاز : PSVITA
نوع اللعبة: مغامرة
تاريخ الإصدار: 2 سبتمبر

مقدمة
بدأت سلسلة دانجرونبا حياتها على جهاز الـ PSP لتحمل خليطاً من عدة ألعاب، حيث تمتلك اللعبة بعضاً من مزايا بيرسونا مثل نظام الحياة الاجتماعية و الأسلوب الفني المميز في الرسوم و الموسيقى، و تحمل شيئاً من الأجواء المتوترة في سلسلة Zero Escape بالإضافة إلى مبدأ النجاة من مكان مغلق و مجهول، و أخيراً تقدم دانجرونبا النكهة البوليسية المتواجدة في ألعاب ايس اتورني و تقدم أسلوبها الخاص في عقد المحاكم المليئة بالإثارة و كشف الحقائق.

هذا لا يعني أن دانجرونبا لا تمتلك شخصيتها الخاصة، فهي تخلط كل ما سبق لتمنح اللاعبين تجربة باتل رويال مختلفة مع أجواء خاصة و قصة رائعة تتحدى قدرتك على التوقع!

فريق العمل



يكتب قصة اللعبة و نصوصها الموهوب كوداكا كازوتاكا، و الحقيقة لا أعرف شيئاً عن أي أعمال سابقة لهذا الكاتب لكن تجربة دانجرونبا أقنعتني بموهبته الكتابية البارزة، أعتقد أن نقطة قوة كازوتاكا-سان هي قدرته على كسر توقعات اللاعب و تحديها فهو يمتلك عقلية ابتكارية تتحدى مهاراتك الاستنتاجية!



تقع وظيفة تزويد اللعبة بالألحان الموسيقية على عاتق الملحن الكبير ماسافومي تاكادا، و هو أحد أبرع الملحنين المتخصصين بالألحان التي تخلق أجواء مميزة و تحمل طابعاً غريباً خارجاً عن المألوف! تاكادا-سان هو الملحن الرئيسي للعبة شينجي ميكامي القادمة ايفل ويذن، كما سبق له العمل على عدة عناوين بارزة مثل دانجرونبا الأولى و كيلر7 و نو مور هيروز.

طاقم الشخصيات



طريقة اللعب

تتشابه طريقة اللعب كثيراً مع الجزء الأول و تحتوي على بعض التعديلات، لكنها في جوهرها تنقسم إلى قسمين، جزء يختص بالحياة اليومية على الجزيرة و نظام الصداقة مع بقية المجموعة، و جزء يعتمد على المحاكم لتحديد المجرم أو القاتل. هذه المرة تستخدم اللعبة شاشة اللمس و دقة عرض محسنة بفضل عتاد البلاي ستيشن فيتا.

القصة

بطل اللعبة هو هاجيمي هيناتا الذي يرحل مع زملائه في أكاديمية الأمل في رحلة إلى جزيرة استوائية، و هناك يظهر مونوكوما ليخبر المجموعة أنها عالقة على الجزيرة و لا أمل لهم بالخروج منها طوال حياتهم، و الطريقة الوحيدة للخروج هي القيام بقتل أحد الطلاب بدون أن تتمكن المجموعة من معرفة هوية القاتل الحقيقي مما يمكنه من الخروج و يؤدي إلى إعدام بقية الطلاب كافة، أما إذا تم اكتشاف القاتل فسيعاقب بالإعدام و تستمر بقية المجموعة في ممارسة حياتها على الجزيرة.

فيديو

[video=youtube;dfOQV2UKiv0]http://www.youtube.com/watch?v=dfOQV2UKiv0[/video]
 
#4
^http://danganronpa.wikia.com/wiki/Danganronpa_2:_Goodbye_Despair

انا قريت البلوت باللنك و توقعت ان اللي نهاها ممكن يقرر، فماحبيت اقرا القصة و احرق شي ع نفسي... بحاول ادور على نسخة الاندرويد اذا كان لها ترجمة انجليزية، اذا ما حصلتها بابدا بنسخة الفيتا عشان الحق على الجزء الثاني.
 
#5
متحمس جدا للعبة

الجزء الأول كان تجربة رهيبة وممتعة

أتمنى الجزء الجدبد يحسن السوشيل لينك اللي ما كان له أي فائدة أو تأثير في الجزء الأول ونشوف قضايا أكثر ابتكارا
 
بادئ الموضوع #7
ما أتوقع أقدر ألعب الجزء الثاني بوقته مباشرة، لكن عندي نية ألعبها بإذن الله، لأن السلسلة صارلها مكانة عندي، ممكن لاحقاً آخذ فيتا مستعمل علشان ألعبها.
 
#8
يعطيك العافية حسين. حبيت الجزء الأول وكان ممتع بشكل كبير وجبت فيه البلاتينوم. طلبت الكوليكتورز ايديشن الخاص باللعبة وباشاركم الصور أول ما توصلني
 
#10
ليكون الناس في الصورة، هذه اللعبة افضل بمراحل من الجزء الأول! القفزة هنا مش قفزة 999 -> فلر ولا حتة قفزة ايس اتروني 2 -> 3... القفزة اضخم بكثير! بنظري الشخصي، القضية الاولى في اللعبة افضل اولريدي من كل قضايا الجزء الاول! ماينافسها فيه الا القضية الاخيرة و يمكن، يمكن، يمممكن الرابعة.

هذه نقطة، ثاني نقطة؟ العبوها بالتمثيل الصوتي الياباني. التمثيل الصوتي لبعض الشخصيات اضاف الكثير للتجربة ومستحيل الانجليزي مهما كان مستواه يعوض هذا.

بكل صراحة.. متحمس اقرأ انطباعات الناس عن هذه اللعبة اكثر من حماسي للعب اي لعبة جديدة هالسنة! هاللعبة واحدة من افضل القصص اللي عشتها بحياتي واتمنى الكل يحبها بنفس القدر اللي حبيته!
 
بادئ الموضوع #11
مراجعة جيمسبوت
8
http://www.gamespot.com/reviews/danganronpa-2-goodbye-despair-review/1900-6415852/

لأن حصول أي لعبة "جابانيز" قصصية و ليست تربل A على تقييم أحسن هو أمر من المحرمات :joy:

طبعاً ما تفرق، "المجتمع" المحب لهالألعاب هو خير من يتحدث عنها و يعطينا فكرة عن مستواها، اللعبة شكلها قفزة كبيرة عن الجزء الأول حسب ما أسمع، و أشوف كثير ناس يقارنوها بفيرتشوز لاست ريوارد كمستوى :fearful:
 
#14
اخيرا. من بعد ما خلصت الاول، اعتقد هذي اول لعبة العبها بعدها. الحماس واصل لآقصى درجاته وتوقيتها نوعا ما مناسب لي. الى الحين سر تشابه الشخصيات هذا محيّرني، وآخر لقطة في الجزء الاول بعد الكريدتس فتحت باب جديد من الاسئلة.
بس وشلون كذا نقعد نشحذ العاب فيجوال نوفل، وفجأه تنزل لعبتين بجودة عالية بأوقات متقاربة.
 

king zell

Network Director
Administrator
#15
الجزء الأول كان فيه عدة مشاكل بالنسبة لي، لكن سمعت من أكثر من شخص إن الجزء الثاني حلها، و هذا شي كبير بنظري

ببدأ فيها أول ما أخلص ليتون ضد فينكس، و كويس في فراغ أسبوع بينهم
 
#16
اللي طالب اللمتد اديشن مثلي من NISA فبالأمس تم سحب المبلغ وبتنشحن بأي لحظة، حماستي تفوق الوصف @@
ما ادري هل الروابط القصصية بين الجزئين قوية لدرجة ان لازم اعملي جولة استذكار لاحداث الجزء الاول بالنت :sweat_smile:
 
#19


الظاهر الناس لاهيه مع فينيكس وليتون، ومحد معطي اليأس وجه. توني في بداية اللعبة في مرحلة تقديم الشخصيات بالتحديد، واللي افضل من الجزء الاول من هالناحية نوعا ما.
اضطريت احوّل على الاصوات الانجليزيه لأن التمثيل الصوتي للشخصيات نفسه اللي في الجزء الاول، وحسيت انه مهم انك تميز اصوات الشخصيات في اللغز اللي تقدمه اللعبه.
نقطة اخيرة، واضح ان الموسيقى في هالجزء بتكون اجراااام. موسيقى المونوكوما اللي في بداية اللعبة خرااافية.
 
#20
عطنا إنطباعاتك أول بأول سلطان عن كل قضية.. ومبدأياً، من أكثر شخصيات أثارت اهتمامك؟ ومن مرشحيك للقاتل والضحية في القضية الأولى :D؟
 
#21
للحين ما التقيت بكل الشخصيات، لكن اقدر اقول انه اثنين اللي دخلوا مزاجي من البداية. الاول طبعا بياكويا ( يمكن تأثير الجزء الاول؟)، والثاني ناجيتو.
بيتغيّر كلامي بعد ما التقي بكل الشخصيات طبعا. اما بالنسبة للضحية والقاتل، فصعب مرررررره XD. لو سألتني في الجزء الاول نفس السؤال كان جبته غلط، واتوقع هنا نفس الحكاية.
لكن، لكن، لو كنت باعطي توقّع اعمى،وعطفا على احداث الجزء الاول، فـ راح اقول الضحية الاولى هي
ناجيتو =(
 
#25
انطباعات خاليه من السبويلر، لكن بحطها بسبويلر تاج للي مايبي يعرف شي نهائيا:
بداية اللعبة جدا غريبه وتعطيك حركة رونالدينو ( flip-flap) بشكل محترم، مع حيرة مضاعفة اذا كنت تتذكر الشخصيات واصواتهم بشكل ممتاز.
تقديم الشخصيات افضل وبكثير من الجزء الاول، خصوصا اذا تكلمت معهم بوقت الفراغ بتطلع بمعلومات حول الشخصية تكوّن لك انطباعات عنها. ولاحظت الفرق الكبير بين ارتباطي بالشخصيات اللي قضيت معهم وقت والشخصيات الثانية. لكن يبقى ان فيه شخصيات للحين ما اعرف عنهم اي شي كليّا، ولازم امضي معهم وقتي فراغي عشان اعرف عنهم اكثر.
وصلت القضيّة الاولى، وللحين ما انهيتها. لكنها مقارنة باول قضية يالجزء الاول تعتبر مثل مقارنة حلقات كايتو كيد بحلقات فريق التحرّي الصغير (جينتا واخوياه ) من كونان، خصوصا ان اول قضية بالجزء الاول الكل حلّها من اول نظرة.

ماراح اكتب انطباعات سبويلرية الا اذا عدّيت المكان اللي انا فيه عشان اعطي حكم مبدئي عن اللعبة.
 
#26
^

اهدي لك هذا المجسم سوليد سورا :::blush::: :
أوه واو. مش بعيد يكون أول فيجر اطلبه في حياتي اما يخلص. بنظري الشخصي، كومايدا واحد من أفضل الشخصيات اللي قدمتها الميديا اليابانية كاملة في السنوات الأخيرة.



انطباعات خاليه من السبويلر، لكن بحطها بسبويلر تاج للي مايبي يعرف شي نهائيا:
بداية اللعبة جدا غريبه وتعطيك حركة رونالدينو ( flip-flap) بشكل محترم، مع حيرة مضاعفة اذا كنت تتذكر الشخصيات واصواتهم بشكل ممتاز.
تقديم الشخصيات افضل وبكثير من الجزء الاول، خصوصا اذا تكلمت معهم بوقت الفراغ بتطلع بمعلومات حول الشخصية تكوّن لك انطباعات عنها. ولاحظت الفرق الكبير بين ارتباطي بالشخصيات اللي قضيت معهم وقت والشخصيات الثانية. لكن يبقى ان فيه شخصيات للحين ما اعرف عنهم اي شي كليّا، ولازم امضي معهم وقتي فراغي عشان اعرف عنهم اكثر.
وصلت القضيّة الاولى، وللحين ما انهيتها. لكنها مقارنة باول قضية يالجزء الاول تعتبر مثل مقارنة حلقات كايتو كيد بحلقات فريق التحرّي الصغير (جينتا واخوياه ) من كونان، خصوصا ان اول قضية بالجزء الاول الكل حلّها من اول نظرة.

ماراح اكتب انطباعات سبويلرية الا اذا عدّيت المكان اللي انا فيه عشان اعطي حكم مبدئي عن اللعبة.
هههههه تشبيهك للقضايا أسطوري! وأوافقك كلياً! على كدة لازم اما تخلص أول قضية تعطينا إنطباعك كامل عنها.. هالقضية أعتبرها أولريدي أفضل من أي قضية بالجزء الأول.
وفعلاً الفريي تايم هنا أفضل بمراحل من الجزء الأول وصار يمكن مقارنته بالسوشيال لينكس في بيرسونا. الشخصية اللي تقضي معها فريي تايم راح تفهمها بشكل أفضل بكثير من ماقبل الفري تايم (أنصحك بميكان، الفري تايم حقها كان رهيب جداً.)... وصار عندي فضول أعرف رأيك بالشخصيات.
 
#27
^
بالضبط واتفق معك، القضيّة الى الحين افضل وبكثير من كل قضايا الجزء الاول. وميكان كان هي اول شخص توجهت له واحس بالذنب. لكن وفجأه اثناء احداث القضيّة، وقعت في حب شخصية واعتقد انه هو المفضل عندي [ gundham tanaka ] الى الان.
انا على اعتاب نهاية القضيّة الاولى، وفعلا شي مذهل لأبعد درجه! بكتب رد اطول عنها بعد ما اخلصها تماما.
 
#28
رغم ان في أبجريد جبار بكل الجوانب بهالجزء.. لكن اكبر جانب صارله ابجريد هو الشخصيات. هنا ممكن تلقى لكل واحد شخصيته المفضلة بدل ما الكل منصب على توجامي وسيليس في الأول :::laughing:::

و.. لا تفتح إلا اما تخلص القضية

هاللحظة بالقضية صعقتني بشكل مش طبيعي! كنت مستثني كومايدا كلياً من دائرة الشك لأن ببساطة... كنت متوقعه ماكاتو. اللبس والشخصية والصوت كلهم نسخة كبيرة من ماكاتو... لهذا اما شفت قد إيش كان سايكو وعبقري ولعب بالمجموعة كلها ضربني التويست بقوة أكثر من اي تويست بالجزء الأول!
 
#29
^
نفس شعوري بالضبط، وهذا سبويلر حارق للقضيّة الاولى :
في البداية، ما توقعت ابدا بياكويا يكون الضحيّة ابدا ابدا. ما قضيت معه اي وقت فراغ لأني كنت متأكد بيبقى للنهاية وبألقى وقت بعدين. لكن من يوم بدأ يردد انه ما راح يخلّي احد يكون الضحيّة، بدأ يساورني الشك.
كل استنتاجاتي وتحليلاتي اثناء البحث عن الادلة كان تقول ناجيتو هو الوحيد اللي قادر يدبّر انقطاع الكهرباء لأنه كان المسؤول عن التنظيف، لكن استبعدته لأنه مثل ما ذكر خالد سورا انه يشبه بطل الجزء الاول بكل شي و دائما كلامه عن الصداقة والخ. مع استبعاد ناجيتو، ما قدرت احدد من ممكن يكون القاتل، ومع الرساله اللي لقيناها في غرفه بياكويا اتضح ان المرسل شخص " مجنون " وذكي بشكل كبير، وهالمواصفات ما كانت تنطبق على احد قبل ما نبدأ الكلاس ترايل.
القضيّة فيها اكثر من تويست، الاول لما اعترف ناجيتو بأنه المجرم وخالف كل توقعاتي السابقه باستبعاده، ورجعت لاستنتاجاتي الاولى. التويست الثاني لما طلع ناجيتو برئ من تهمة القتل ( هنا عرفت القاتل على طول )، لكن يبقى وش الدافع خلف القتل؟ وهنا التويست الثالث بانه تيروتيرو كان يحاول يحمي بياكويا وقتله بدون ما يدري.

مع هالقضيّة تبيّنت ملامح الشخصيات اكثر ومن هم القياديّين في المرحلة الجايّة. لكن بعد موت بياكويا، صار فيه فراغ على مستوى القيادة. من بداية الجزء الاول الى موت بياكويا في الجزء الثاني وهو دائما صاحب الحلول والاقتراحات واللي يعتبر القائد الحقيقي للموجودين. حميع الشخصيات الحاليّة ما تملك الذكاء الخارق اللي كان عنده، واحس انهم داخلين على مرحلة ضياع وتوهان.

ملاحظة أخيرة، مونوكوما هذا لازم يصنّف كواحد من افضل الشخصيات الشريرة في عالم الالعاب. شخصيّة كوميديّة وبنفس الوقت شيطان على هيئة دب.
 
#30
من جد المجموعة في موقف لا تحسد عليه... أذكى واحد فيهم هو مجرم سايكو ممكن يضرب ضربته بأي لحظة :laugh:: ولو أن للأمانة الشخصيات بهالجزء بشكل عام اذكى بكثييير من شخصيات الجزء الأول - اللي مافيهم إلا بايوكيا وكيريجيري والباقي مهرجين -. البطل هاجيمي أذكى من ماكاتو - دلدول كيريجيري - وأكثر رجولة وقيادية منه، جاندام على عالم الخيال اللي عايش فيه لكن عقليته قوية بشكل مفاجئ، تشيكاي ذكية جداً بشكل مفاجئ بالنسبة للـ "ألتيمات جيمر"، فويهيكو وبيكو وكويزيمي لا بأس بهم أبداً أيضاً.

الميزة اللي كانت لتوجامي هو انه كان عنده الخبرة وعارف كيف يتعامل مع الأمر.. صراحة كان لازم يموت وإلا المجموعة كانت راح تلعب على الـ Easy mode مع قائد عظيم كهذا. زعلت على تيروتيرو وهو يتكلم عن كونه يبغى يتطمن على أمه :( ميتته تشبه ميتة ليون كثير، بدأ كضحية لكن الطمع غلبه.

عموماً اللعبة لا تتحرك إلا للأعلى من الآن. أتوقع صار عندك فكرة ليش كنت قاعد اهيب لها كل هالشهور... وأتمنى غيرك يلحقوك قريباً ويبدأوا فيها بدل ما انت قاعد تلعبها مع نفسك >_>