hits counter

مراجعات أعضاء TG

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

I-NERO-I

True Gamer
- شخصيات تعيسة ووجودهم مثل عدمهم, حسيت إن لارا هي الشخصية الوحيدة في اللعبة.
- السكيلز والمهارات اللي تطورها مش مفيدة جدا صراحة, عن نفسي ما استفدت إلا من ثلاث مهارات أو أربع والباقي مستغني عنهم تماما.
- مافي شيء فعلي تستفيد منه في مراحل الـ Tombs الجانبية, بعد ما تفتح الصندوق الذهبي الرهيب آخرتها تأخذ XP وخريطة لأماكن الكولكتبلز -_-"
- نظام الكفر ما يعطيك حرية كاملة وتموت كثير بسبته, المفروص يكون مثل بافي ألعاب الشوتر انت تتحكم فيه بدل ما يكون كفر تلقائي وفي أوقات ما تحتاج تسوي كفر فيها.
- البلاتفورمنج جيد ما عدا التسلق بطيء وسطحي, لارا يالله يالله تتحرك وما فيه ميزة تخليك تتسلق بسرغة.

كويس يعني مو أنا الوحيد اللي شاف العيوب هاذي ، أتفق معاك تماماً فيها .
 

Al Pacino

True Gamer
cae951cc950203c0e6a2e6d6bf519a68.jpg


Crysis 3
(PC)


جيدة، أقل أجزاء السلسلة تفّضيلًا عندي.. رغم تعديلهم لبعض أخطاء الثاني لكن يبقى الثاني هو تجربتي الأفضل مع كرايسس.

رسوميًا، تقنيًا، أصوات، كلها بجودة "فخمة" مثل ما تعودت دائما من كرايتيك. حتى الفويس آكتينج فخم. هالفريق عمره مايخذلك من النواحي البصرية والصوتية.

جيم بلاي تقريبا مطابق للثاني، شوتينج ميكانيكس من الأفضل بالجنرا. خصائص السوت فعلا تميّز اللعبة عن غيرها، سواءً بالدرعمة أو الستيلث. الي أضاف له الـBow كثير.
إضافة البيركس والابجريد للسوت ما كان لها أثر فعلي على لعبي.

تركيز أكبر عالقصة والسينمائية، القصة نفسها مش واو.. لكن مقبولة ومرضية لهالنوع من الالعاب.
عمر اللعبة قصير. وفوق هذا أول ساعة وآخر ساعة مملين كالجحيم!
المراحل أضخم من الثاني.. تعطي اللاعب متنفس وحرية أكبر.



معظم المذكور أعلاه مايختلف كثير عن كرايسس2 وهالشيء أدركت أنه مُحبط بعد ماخلصت من اللعبة.. هل فعلا كانوا بحاجة لجزء ثالث بهالسرعة؟ لا.
رغم أن كرايسس تبقى تجربة مختلفة عن كل العاب الشوتر الأخرى وأستمتعت بمعظم وقتي مع هالجزء، كنت أفضّل أنتظر زيادة وأحصل على تجربة\قفزة ممتازة مثل ماصار مع الثاني.










7.5















fan-art-friday-metal-gear-solid-rising-play-magazine-d-v-ibackgroundz.com.jpg


Metal Gear Rising: Revengeance
(PS3)


ممتازة! أول شيء! تحيّة لفريق بلاتينوم على جزئية الزعماء في اللعبة! شيء جبّار فعلا!!
أسلحتهم، تصميمهم، أساليبهم، نقاط ضعفهم، الساوندتراك!!!

اللعبة: كومبات سيستم متقن وسريع.. بلاتينوم!
القصة سيئة، لاتتوقع منها أي شي.... بلاتينوم!
اللعبة قصيرة................................ بلاتينوم!


البليد مود ممتاز وممتع، لكن دقّة أستخدام الأنلوج فيه مااش، عشان كذا كنت أستخدم الأزرار على طول..
أنزعجت كثير ببعض المواجهات الي تطلب مني أستخدم الأنلوج "الزعيم الأخير"

الـUnique Weapons ماكانت مضبوطة، واحد منها فقط الي أعجبني أما البقيّة ماحسيتهم متوافقين مع السلاح الرئيسي.
الكاميرا فيها مشاكل ملحوظة، بس ماتوصل لدرجة الإزعاج. اللوك أون كان يحتاج صقل زيادة.


حيل حبيت اللعبة بس جدا ضايقني قصرها. أقل من 6 ساعات؟ حتى لو كانت تجربة رهيبه.. أنا دافع مبلغ وقدره وأستحق ساعات أكثر.










8
 

Hekari

SquallX سابقاً
tumblr_mja83tno7l1rrh7kso1_500.png


Tomb Raider

ختمت تومب رايدر 100 % اوكي بعيداً عن اجواء السلسلة الأساسية ، اللعبة كلعبة منفصلة جيدة جداً مع انه اكثر احداثها تيبيكال وسهلة التوقع وماقدمت شي ذاك الشي الجديد الثوري ( باستثناء دعم اللغة العربية ) لكن استمتعت في كل لحظة فيها ، الجرافكس رهيب مليء بالتفاصيل وجه لارا وتنوع البيئات والواجهة Unique ، الجيم بلي كلون لانشارتد مع بهارات بعض من بيئات ريزيدينت إيفل 5 وحتى نفس الاسلوب الي صار فيها ، عموماً طريقة التطوير باللعبة تطوّل عشان تحصل XP ادا تبي تحصل نقطة تطوير وحدة لازم تلفل او تحصل كنوز الخ .. اللعبة Piece of Cake الجيم بلي خليط بين انشارتد واجواء اللعبة القديمة ، التصويب فيها شبه برفكت والاسلحة متنوعة لكن مايجبروك تستعمل الأسلحة كلهم إلا إذا كنت بالي مهتمين بالتروفيز وكل ماتتقدم بالقصة كل ماتحصل سلاح أقوى وتقدر تطور مهاراتك سواءً كانت حق البيئة أو حق الأسلحة ، فبتحس بتكرار وبنفس الوقت مايأثر على التجربة يجيك موجة أعداء > تقتلهم لين نهاية اللعبة كذا رتم اللعبة لكن هنا دمج الأعداء أو طريقة توزيعهم حاشرينهم لك من كل الزوايا الي الاعداء متنوعين بالاسلحة بس أقوى شي بالدمج الي يستعملوا الرشاش بسرعة يروحوا الطاقة ، بعضهم ذكاءهم الإصطناعي حدث ولا حرج يشوفوا جنبهم ال Turrets وهم يركزوا عليك بدل مايطلقوا عليك يفجروا على نفسهم القنبلة -_-" بالنسبة للأصوات لعبة الدبلجة العربية صوت نادين جيم أفضل صوت في الكاست شبه برفكشن ونقلت شعور لارا كرافت لنا حسستنا انها ضعيفة وإنسانة فانية مش Super Human ، هنا لارا شخصيتها تتطور تدريجياً من ضعيفة لتقوى شوي شوي لين تستكشف مصدر قوتها بس في تناقض بين القصة والجيم بلي ... أول ماتقتل العدو تقوم تصرخ وتندم بعدين تقتل عدد Infinite بدون أي ردة فعل ! ال Quick Time Events المبالغ فيه خرب جو اللعبة غالباً ماخسر بسببه يجي باوقات غلط وبلحظات مهمة ويخرب متعة الاثارة .. اسخف مواجهة بالفاينل بوس بالجيل هذه محبط جداً ماعتبره حتى بوس مافي استراتيجية ولا شي حطوه كتصريفة للقصة -_-" الاستكشاف جداً ممتع باللعبة لكن لما تصير عندك الخريطة وتشتري قدرة رسم الخرايط تخرب عليك متعة الاستكشاف كل شي بتسجل عندك على شكل " ( ؟ ) " بالخريطة وبمجرد تأشر عليه بالخريطة عشان تروح له وتحصله ، الألغاز مقارنةً بالاجزاء القديمة سهلة جداً وال Hints خرب جو الالغاز ويسهل عليك اللغز بزيادة والمشكلة محطوطين فرعيين هنا مالهم علاقة بالقصة ...كنت أتمنى وجود نيو جيم + هاللعبة بأمس الحاجة لها لان لما تختم اللعبة مافي أعداء تحصلهم عشان تنجز التروفيز الباقي ماتحصلهم الا بالقصة أو قليلين جداً بالأحرى ، عنصر استكشاف البيئة مزعج جداً يعني لازم أوقف عشان استكشف الي مكاني لما اتحرك يوقف المفروض في قدرة تطورها تخليك تستكشف وانت ماشي ، بالبيئة تقهرني بحاجة لما اطلق على الأرنب وماأصوب عليه وانا مركز ويهرب بعد مالحقه يختفي ! سلامات ؟ -_- عموماً الشخصيات السايدكيكز الي معاها مجنركين حرفياً .. حتى الشرير مش مثير للاهتمام ، الأصوات أحيي استوديو كريستال على الجهد في اصوات كثيرة هبوب الرياح والعواصف وانفجارات خرافية وريمكسات لاوستات السلسلة القديمة من التوب تن عندي للحين لهالسنة ، القصة مثيرة للإهتمام وإخراج اللعبة متعوب عليه لولا ال Effects الي ماله داعي الي يسطع بكل مكان يوجع العين ، أونلاين اللعبة جربت كل الأطوار فيه كلون إنشارتد مع إضافة فخوخ المرحلة إدماني طريقة تطوير الاسلحة والادوات فيه بالشراء عن طريق النقاط .

+ بيئات متنوعة وتفاصيل رهيبة .
+ إخراج مقاطع اللعبة .
+ طريقة التطوير ممتعة وصيد الحيوانات .
+ آداء شخصية لارا كرافت وال Pacing حقها وآداء نادين نجيم واصوات البيئة ..
+ إستكشاف المناطق وإكمال التحديات وتكملة جميع الأدوات إدماني .
+ طريقة سرد القصة .
+ الميلتيبلير ادماني .

- الألغاز سهلة جداً وفرعية وماتطول عشان تخلصها .
- ال Hints بكل مكان ماتقدر تعطّلها حتى بالألغاز تخرب عليك متعة حلها بنفسك .
- اللعبة مسهلة جداً لانها موجهة لل newcomers .
- الشخصيّات المساعدة يصرخوا " احنا مجنركين !" .
- كانت تحتاج ل NEW GAME +
- اختفاء الحيوانات لو ماتصوب عليهم كويس لما تلحقهم .
- قتال آخر بوس مايعتبر قتال فاينل بوس .. محبط جداً وبدون استراتيجية وقتال عادي .
- Quick Time Events .. Quick Time Events Everywhere .. ال qte مخرب متعة أهم لحظات اللعب .


* الي بالاخضر اعتبره سلبية وايجابية بنفس الوقت .

عموماً راضي باللعبة وننتظر ريبوت الفلم .
 

Lost Piece

True Gamer
tombraider0.jpg


TombRaider

ختمتها وحللتها جبت فيها 100% قعدت
فيها تقريبا اكثر من 20 ساعه باختصار تجربه رهييييبه وممتعه ومجنونه لابعد حدود كل شي فيها يقطر بيرفكت صراحه اهني فريق كريستال واصفق لهم على الشغل المحترم و التحفه الفنيه ذي عموما بحط الايجابيات والسلبيات اللي عشتها في اللعبه :

+ القصه وطريقة سردها ممتازه جدا والاحداث اللي فيها مثيره جدا وتعيشك جو اللعبه على طول .
+ الاستكشاف ممتع جدا لدرجه اني جلست جلسه محترمه استكشف المناطق وافتح المعابد السريه .
+ عمر اللعبه الطويل ، اخذت معي 15 ساعه تقريبا عشان اخلصها و20 ساعه لتحليلها 100%
+ الجيم بلاي بالنسبه لي استمتعت مع
الـ Bow اللي كان اضافه رهيييبه .

+ نظام تطوير الاسلحه والسكيلز اعجبني و كان اضافه رائعه جدا .
+ الجرافيكس والرسوم وتفاصيل الشخصيات شي جباااار وواقعي!!
+ تحركات لارا وتفاعلها مع البيئه كان شي
رهيييب ومتعوب عليه .
+ مناطق واسعه وبيئات متنوعه تعطي جو ثاني للعبه .
+ اجواء اللعبه الجميله والمتقنه .
+ الترجمه اللي بفضلها قدرت افهم كل شي في القصه !
+ الـ AI الممتاز للاعداء بصراحه ماتوقعت اشوفه في اللعبه ومواجهتهم حماسيه .

- الالغاز للاسف سهله جدا وكانت شي جانبي ومو ذاك الزود وماتحتاج تفكير ابد .
- الـ QTE سيئ جدا ومستخدم بكثره لدرجه انه يقتل متعة اللحظه !
- قتال الفاينل بوس حاجه سيئه وغبيه لابعد حدود (يذكرني بفاينل بوس هيلو 4 السخيف) يعني اي كلام.
- الدبلجه برضوا ماكانت حاجه ممتازه لي حسيتها غثيثه وبعد اول ثلاث ساعات حولت للانجلش .
- الملتي بلاير بعد تجربه كم جيم يمكن اسوء ملتي شفته من زماااان كوبي باست لملتي انشارتيد وحتى اسوء منه !

التقييم النهائي: 9

تومب رايدر تجربه ماتتفوت وتحفه يستحق فريق كريستال التصفيق عليها .. لازم اي جيمر يجربها وأعتبرها من الحين واحده من المرشحين بقوه للجوتي لانها تقدم سرد قصصي واحداث ممتازه ورسوم جباره وعمر مناسب وجيم بلاي ممتع ومناطق وبيئات واسعه ومنوعه قابله للاستكشاف واجواء رهيبه .
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
caption-78244-20070213122152.jpg


Hotel dusk

طبعا الاغلب يعرفها هي فيجوال نوفال تدور احداثها بالسبعينات لبطل اسمه كايل هايد، اتقاعد من الشرطة قبل 3 سنوات وينتقل على هيئة بائع متجول لفندق اسمه هوتيل دسك حتى يبيع اغراضه لزبائن معينين تحت توجيهات رئيسه "صديق والده" بينما عنده اهداف خاصة فيه والغاز يطمح انه يكتشفها بفترة اقامته بالفندق عن صديق عمره اللي خانه وسبب له التعاسة بحياته ، هي لعبة روائية اكثر من 999 وبالتالي الالغاز والجيمبلاي بشكل عام نسبتها أقل والتركيز الاكبر موجه على البلوت والحوارات والاختيار بعناية بين اجاباتك وحل غموض وترابط القصة والتعرف على وجهتك باللعبة..
+ موديل الشخصيات ظاهر بشكل محكم وانيق ، ونفس الامر ينطبق على الارت والجرافيكس المظهر الفني لهم بمستوى رفيع جدا للعبة على الدي اس..انذهلت من جودتهم بصراحة، الرسم غاية بالجمال!
+ الموسيقات كلاسيكية وهادئة ومناسبة جدا لحقبة اللعبة وكمية التنوع فيها كذلك تستحق الاشادة
+ الالغاز محدودة لكن أغلبها مبتكر وفيها لمسات عبقرية تستخدم قدرات الجهاز
+ العنصر الاهم وهو القصة مثيرة اثناء التقدم ومترابطة بشكل جذاب..وحتى القصص الجانبية مش حشو وتعبئة فراغ مثل العاب كثيرة اخرى بل فيها عمق كافي ولها دور بالقصة الرئيسية بطريقة او بأخرى..والحوارات تساعد جدا على الاهتمام بالقصة
+ الشخصيات متنوعة لكن اللي يهمني بالمقام الاول البطل الرئيسي..يمتلك كاريزما عجيبة وبعيد تماما عن الشخصيات التقليدية بالالعاب، غير مبالي وما عنده ادنى ابجديات الادب وحسن التعامل ومصلحته الخاصة فوق الجميع، لما تختار حوارات طيبة له تحسه يطبقها وهو مغصوب :xd:
- البيسنج بطيء و الرتم المثير المتواصل ينقطع احيانا بسبب حوارات فوق الحاجة وتوضيح للواضح او بسبب احداث مالها قيمة حقيقية
- كثير من الاحيان اللعبة تتركك وسط الاحداث بدون توجيه واضح لخطوتك القادمة، ومهمة البحث بالفندق احيانا كثيرة تكون متعبة -خاصة البحث بالغرف/تجربة الايتمز على اماكن مختلفة مش مطبقة بأفضل شكل وقليلة المرونة وبالتالي تستنزف الكثير 8.5/10
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أهنيك صادق! هوتل دسك كانت تجربة مذهلة خصوصا مع بدايات ظهور الالعاب المبنية عل اللمس

القصة والشخصيات من الأفضل على مستوى العاب الفيديو، تجسيد اجواء السبعينات رهيب للغاية، وكايل هايد شخصية تحبها من كل قلبك! بطل عادي جدا لا هو خارق ولا عبقري لكنه انسان عنده كاريزما واصرار على معرفة الحقيقة .. والموسيقى الكلاسيكية في اللعبة عبقرية

مبارك يا صادق، عقبال عمار @@
 

Gomez

Gamer
Spec Ops: The Line - تلك الجوهرة المظلومة!

specops2.jpg


هذه اللعبة قد تكون من أكثر الألعاب المؤثرة علي بشكل نفسي بهذا الجيل, لكن بعيداً عن الخلاف مع بعض الفئات من المدرعمين.. نعم, اللعبة قد يُقال عنها "Generic Shooter" من أول نظرة إليها, وهذا هو السبب وراء الظلم التي تعرضت له هذه الجوهرة, لكن الأمر يتغير حتماً عند الوصول إلى التشابتر الرابع (أو الخامس) من اللعبة. بدون مبالغة, إحدى أفضل ألعاب الجيل من ناحية التجربة النفسية.

تبدأ القصة مع الكولونيل جون كونراد, عندما كان عائداً مع كتيبته الـ33 من أفغانستان متجهين إلى ديارهم, وعندها أتى له خبر بإن مدينة دبي تعرضت إلى أسوأ عاصفة رملية في تاريخها ولم يتم إخلاء جميع المدنيين. قرر الكولونيل والكتيبة الـ33 بإن يتطوعوا بمساعدة المدنيين وإخلائهم جميعاً قبل فوات الأوان. وللأسف, قد فات الأوان, فشلت مهمتهم وضربت بهم العاصفة الرملية. بعد إجتياحها, دبي أصبحت مُغرقة بالرمال وقد تعطلت جميع خدمات الإتصال وقد أُلغيت جميع السفريات إلى دبي. ثم قرروا كتيبة الـ33 ومعهم كونراد بالسيطرة على دبي تحت النظام العسكري أثر حدوث رياح رملية وأعمال شغب ومظاهرات ونقص في الموارد. ثم قرر كونراد بعمل قافلة محاولين الخروج من المدينة, لكن فشلت. أسبوعين قبل بداية اللعبة تلقى الجيش الأمريكي رسالة صوتية غريبة كانت بصوت كونراد وكان يطلب بها إخلاء فوري للمدينة وبأسرع وقت ممكن وأن عدد الضحايا مرتفع, فيها حينها قرر الجيش بإرسال فريق دلتا مكون من بطل القصة, الكابتن مارتن ووكر, والملازم ألفونس آدامز والرقيب جون لوقو ليقوموا بالبحث عن الكولونيل كونراد وجمع أكبر عدد من الأحياء من المدنيين والمغادرة في أسرع وقتٍ ممكن.

سبيك أوبس: ذا لاين لعبة 3rd Person Shooter, تعتمد اللعبة على عنصر الـCover System نظراً لصعوبتها في أكثرية الأحيان (وأدقق على هذه النقطة), والعناصر التكتيكية في اللعب. أصناف متعددة من الأسلحة والمعدات ستكون موجودة أمامك أثناء تقدمك في مجرى اللعبة, أسلحة كالبنادق, المسدسات (طبنجة نصف آلية على قولة تومب رايدر) الرشاشات, قاذفات القنابل وأصناف أخرى (موجودة في الويكي حق اللعبة). النظام التكتيكي يعتمد على قدرة اللاعب بإعطاء أوامر للشخصيات بالتخلص من عدو يتم تحديده من قبلك, والتشويش على الأعداء بإعطاء أمر لإحدى الشخصيتين برمي قنبلة فلاش, ويمكنك أيضاً مساعدة لوقو أو أدامز في حال وقوعهم أثر تلقي النار الشديد.
والخاصية المميزة باللعبة هي قدرة إستعمال الرمل كوسيلة للتخلص من الأعداء, بواسطة الطلق على الزجاج الممتلئ بالرمل ووقوعه على العدو منتجً قتله.

يوجد نظام مالتيبلاير في اللعبة, لكن لم أجربه.

طول اللعبة: ختمت اللعبة في غضون 6 ساعات مع جميع النهايات والخيارات.

اللحظة الحاسمة: أحدى أفضل ألعاب السنة الماضية, تجربة ممتازة ومُرهبة من الطراز الرفيع.

8.5
 

Raulioo

Tarnished
Botanicula-600x369.jpg


تحفة فنية اخرى من استوديو Amanita ، لعبة بوينت & كليك بمؤثرات صوتية طبيعية بشكل ساحر تغامر فيها بـ 4 حشرات وتواجه فيها مخاطر المكان، وكل حشرة لها قدرة لا غنى عنها لاجتياز العقبات وتحقيق المتطلبات ، الغاز مسلية ومتنوعة جدا بالافكار ولحظات لا نهائية تجبرك على الابتسام وتأمل البيئة التفاعلية المرسومة بشكل فني خلاب جدا وتصرف كل عنصر فيها!
العاب امانيتا صعب انها تحصل حقها ولا بالف مراجعة ، الطريقة الوحيدة لتقدير منتجاتهم الفريدة من نوعها هي مباشرة اللعب فيها الوصول لخط النهاية والتفكر بكمية الابداع اللي حملته التجربة!

8/10

لحظة الختام :
TheEnd_zpsa541dc53.jpg

تبقى Machinarium هي اللعبة المفضلة لي بينهم!
 

ASWD

True Gamer
توني مخلص ديمو سولز من جم يوم.لعبة ذكرتني بالجيل الجميل للالعاب اللي اندثر في الجنريشن الحالي.مع اني تعذبت معها لين ما بديت افهم لها ولو بشكل بسيط.لعبة تخليك تحتقر العاب كثييييييييييييرة في هالجنريشن واللي تعتبر زبالة مقارنة معها وانتو بكرامة.العاب تمتلك اسماء ضخمة وميزانيات مهولة ما تجي ربع متعة ديمون سولز

من ناحية القصة ما تمتلك ذاك الثقل الموجود في بعض العناوين من هالناحية وماراح تهتم للجانب هذ اصلا لانه مجرد عنصر مكمل فيها لا اكثر.اما من ناحية الجيم بلي فهي تقدم لك كل اللي تبغاه من هالناحية لان ببساطة هو العنصر الاساس فيها.راح ترضيك تماما اكان من ناحية نظام القتال الغير معقد والسلس ومن تنوع الاسلحة الضخم جدا من ناحية الكم والكيف.عداء متنوعة زعماء مالية اركان اللعبة وكل واحد فيهم اله الاستراتيجية الخاصة فيه لقتالة واغلبهم القتال معهم ممتع نهايك عن تواجد الميني بوس ولك الخيار في قتالهم من عدمه

بيأة بتصميم راقي جدا وآرت جذاب وعوالم شبه متصلة مع بعضها البعض عشان تسهل على اللاعب الرجوع لها متى ما اراد ولاي سبب كان.تأثيرات بسيطة تحدد خط سيرك في اللعبة وادوات ما تحصل عليها اللا من خلال هذي التأثيرات منها ميول لون العوالم مابين الابيض والاسود من خلال نقاوته وتاثير هالشي على قوة خصومك والاشياء اللي بتحصلها من اعدائك والتأثير اللي راح يصيب الشخصيات اللي بتقابلها في اللعبة اما يكونو اعداء او اصدقاء على حسب ميول لون عالم اللعبة او لون شخصيتك ايضا.اماكن ماراح تقدر تدخلها اللا اذا كان لون عالمك مناسب وهالشي يخليك تعيد المنطقة كذا مرة وباستراتيجية مختلفة اذا كنت مت هواة تجميع كل شي.امور كثيرة تميزت ابها اللعبة حقيقة

مع اني لعبتها متاخر لكن مو ندمان ابدا على لعبها وقضاء هالوقت الطوييييل معها لعبة تستاهل على الاقل قدمت لي متعة وتحدي ما شفته في اغلب العاب هالجيل التعيس بالنسبة لي.جيل الفبش والاكشن الرخيص والمكرر في غالبية العناوين.متحمس لدارك سولز اللي ببدا فيها قريب وعلى حسب اللي قريته من اللي خلصوها اللعبة افضل واضخم من ديمون سولز وهذ شي جميل

اللعبة تمتلك عيوب حالها حال كل العناوين وانا العيوم اللي حسيتها فعلا خربت المتعة.فيه جم زعيم ما ادري ليش مخلينهم اصلا مثل زعيم عالم 4-2 هذ لو كانت لها مواجهة سنعة بدل الموجودة حاليا كان بيكون شي رهييب عندك بعد زعيم 1-5 وجوده وعدمه في المنطقة واحد.طبعا اكبر احباط كان الفاينل بوس هو اللي سبب اكبر سلبية بالنسبة لي.السلبية الثانية او بالاحرى ماهي سلبية اكثر منها صدمة لنا في هالجيل اللي افتقدنا فيه هذ المستوى من التحدي لو مثلا هذي نزلت جيل لبلاي 2 كان الوضع بيختلف.ومع هذ تعتبر نقطة سلبية للناس المستجدين واللي ما جربو مثل هالصعوبة من قبل

9.5/10
 

Hekari

SquallX سابقاً
The Cave


tumblr_mk19riKUvi1s8izpno1_500.jpg


للأمانة تجربتي مع مانكي آيلاند سطحية فماعتبر إني لعبتها عُموماً اللعبة مستواها جيد أنا غلطان لما رفعت توقعاتي لها مافيها شي ذاك الي يخليها Unique ، الألغاز فيها مستواها متواضع وتذكرني بألغاز أيام المدرسة الي يقولوها الأساتذة يعني ألغاز Typical تشوفها هنا تتطبّق ببداية اللعبة راح تتحمس معاها بس مع التقدّم باللعبة راح تستمل ماتحتاج مستوى عالي من المخمخة ولا هي piece of cake مو سهلة جداً يمستواها متوسّط ومعضمها مكرّرة وكل الي تحتاجه فقط تعرف وين تستعمل الأداة اللعبة فكرتها تتفاعل مع البيئة وحل الألغاز مشكلتها انه عشان تفتح الباب الفلاني مثلا لازم ترجع من المكان الي رجعته وتاخد الحاجة ، عموماً إخترت أنا [ المسافرة عبر الزمن - التوأمين - الفارس ] وارهب واحد فيهم كان الفارس كل شخصية لها ميزتها الخاصة وسلبياتها وألغازها ، بس كألغاز أفضل ألغاز مرت علي واستمتعت فيها ألغاز المسافرة عبر الزّمن ، المراحل متنوعة وساحرة بس مثل ماقلت مو Unique يعني تقريبا في إلهام ومزيج مابين اللفل ديزاين حق ليمبو ( سوداوية ) و تراين ، التحكم بالشخصيات لما تصعد الدرج يركبوا على بيض بس افضل واحد فيهم الفارس يريح نفسه بقدرته ، اللعبة متعتها بال Co-Op فرق كبير بين تلعب لحالك وتلعب مع أحد اتموسيفرها هادئ فماتسمع اوستات الا نادرا واحيانا ينقطعوا عليك بس عندك ثلاث شخصيات تتحكم بهم فتتعب لما تلعب بالكو اوب راح تريح نفسك تتحكم بشخصية والي تلعب معاه يتحكم بالشخصية الثانية لكن المشكلة الكاميرا مزعجة يعني لازم تبدلها كل شوي عشان تشوف مكان الشخصية الثالثة كانوا يقدروا يسووا كاميرا جانبية مصغرة للشخصيات بدل ماتنتقل كل شوي ، فيها جليتشات اللعبة بالفيزيائية خصوصا لما تكون بمكان ضيق وتحاصرت جنب صندوق الشخصية تكون بالهواء وهي تتحرك بس ماتقدر تتحكم بها او تحركها الا ادا جبت الشخصية الثانية وباعدت الصندوق واحيانا اتورط بكل الشخصيات بنفس المكان فاضطر اسوي ريستارت للعبة وعلى طاري التخزين نصيحة لاحد يطلع على طول من اللعبة لما طفش لايغلق الجهاز كلياً لانه ماراح يسجل لك لازم تضغط Exit ، الاعداء مافيها الا محدودين ومكررين حتى بقتالهم .. صوت الراوي ارهب شي باللعبة وتعليقات اعطت اللعبة نكهة فكاهية وصوته قريب للراوي حق Little Big Planet والاوستات للان مانزلت على اليوتيوب نادر تشتغل الاوستات أساساً باللعبة .


+ بزلز متواضعة وترجعك لايام الخوالي .
+ شخصيات متنوعة وكل شخصية لها ميزة وعيب وألغازها الخاصة
+ أداء الراوي ممتاز وعنده حس كوميدي عالي .
+ اللعبة احلى مع ال Co-Op

- جلتشات فيزيائية .
- روح وارجع روح وارجع عشان حاجة .
- بعض الالغاز تكرارية .

6

لاحد يفوته اللعبة ادا عنده بلس ، مستعملين الاكس بوكس يبوا فرصة يحملوها بس لازم بفلوس (&)
 

N E R O

True Gamer
The Cave


tumblr_mk19riKUvi1s8izpno1_500.jpg


للأمانة تجربتي مع مانكي آيلاند سطحية فماعتبر إني لعبتها عُموماً اللعبة مستواها جيد أنا غلطان لما رفعت توقعاتي لها مافيها شي ذاك الي يخليها Unique ، الألغاز فيها مستواها متواضع وتذكرني بألغاز أيام المدرسة الي يقولوها الأساتذة يعني ألغاز Typical تشوفها هنا تتطبّق ببداية اللعبة راح تتحمس معاها بس مع التقدّم باللعبة راح تستمل ماتحتاج مستوى عالي من المخمخة ولا هي piece of cake مو سهلة جداً يمستواها متوسّط ومعضمها مكرّرة وكل الي تحتاجه فقط تعرف وين تستعمل الأداة اللعبة فكرتها تتفاعل مع البيئة وحل الألغاز مشكلتها انه عشان تفتح الباب الفلاني مثلا لازم ترجع من المكان الي رجعته وتاخد الحاجة ، عموماً إخترت أنا [ المسافرة عبر الزمن - التوأمين - الفارس ] وارهب واحد فيهم كان الفارس كل شخصية لها ميزتها الخاصة وسلبياتها وألغازها ، بس كألغاز أفضل ألغاز مرت علي واستمتعت فيها ألغاز المسافرة عبر الزّمن ، المراحل متنوعة وساحرة بس مثل ماقلت مو Unique يعني تقريبا في إلهام ومزيج مابين اللفل ديزاين حق ليمبو ( سوداوية ) و تراين ، التحكم بالشخصيات لما تصعد الدرج يركبوا على بيض بس افضل واحد فيهم الفارس يريح نفسه بقدرته ، اللعبة متعتها بال Co-Op فرق كبير بين تلعب لحالك وتلعب مع أحد اتموسيفرها هادئ فماتسمع اوستات الا نادرا واحيانا ينقطعوا عليك بس عندك ثلاث شخصيات تتحكم بهم فتتعب لما تلعب بالكو اوب راح تريح نفسك تتحكم بشخصية والي تلعب معاه يتحكم بالشخصية الثانية لكن المشكلة الكاميرا مزعجة يعني لازم تبدلها كل شوي عشان تشوف مكان الشخصية الثالثة كانوا يقدروا يسووا كاميرا جانبية مصغرة للشخصيات بدل ماتنتقل كل شوي ، فيها جليتشات اللعبة بالفيزيائية خصوصا لما تكون بمكان ضيق وتحاصرت جنب صندوق الشخصية تكون بالهواء وهي تتحرك بس ماتقدر تتحكم بها او تحركها الا ادا جبت الشخصية الثانية وباعدت الصندوق واحيانا اتورط بكل الشخصيات بنفس المكان فاضطر اسوي ريستارت للعبة وعلى طاري التخزين نصيحة لاحد يطلع على طول من اللعبة لما طفش لايغلق الجهاز كلياً لانه ماراح يسجل لك لازم تضغط Exit ، الاعداء مافيها الا محدودين ومكررين حتى بقتالهم .. صوت الراوي ارهب شي باللعبة وتعليقات اعطت اللعبة نكهة فكاهية وصوته قريب للراوي حق Little Big Planet والاوستات للان مانزلت على اليوتيوب نادر تشتغل الاوستات أساساً باللعبة .


+ بزلز متواضعة وترجعك لايام الخوالي .
+ شخصيات متنوعة وكل شخصية لها ميزة وعيب وألغازها الخاصة
+ أداء الراوي ممتاز وعنده حس كوميدي عالي .
+ اللعبة احلى مع ال Co-Op

- جلتشات فيزيائية .
- روح وارجع روح وارجع عشان حاجة .
- بعض الالغاز تكرارية .

6

لاحد يفوته اللعبة ادا عنده بلس ، مستعملين الاكس بوكس يبوا فرصة يحملوها بس لازم بفلوس (&)

احباااط :( ، امس بدأت فيها و كنت مستمتع ، اخترت نفس الشخصيات "الفارس- التايم ترافلر- التوأم"
كم ساعة اخذت منك ؟ اكثر شي ازعجني انها شبه خالية من الـباكجراوند ميوزيك
 

Naserano

True Gamer
fan-art-friday-metal-gear-solid-rising-play-magazine-d-v-ibackgroundz.com.jpg


MGR: Revengeance

  • أنهيتها في 4 ساعات و50 دقيقة بالضبط... نفس المدة اللي أخذتها في فانكويش. (علامة استفهام لاستيديو بلاتينوم)
  • ما راح يهمني الشيء هذا لو كانت الخمس ساعات متنوعة أو على الأقل تخليني راضي عن التجربة ككل.
  • حسيتها سطحية، إجمالي أربعة أسلحة مع عدم القدرة على تنفيذ كومبوز مزدوجة أو حتى الاختيار السريع بينهم. (ما تقدر تغير سلاحك إلا بوضعية idle + إذا دخلت قائمة تغيير الأسلحة واخترت سلاح جديد، تلقائياً تطلع من القائمة! سببت لي إزعاج كبير كل ما بغيت اختار سلاح وفي نفس الوقت أداة فرعية أخرى، لازم أدخل القائمة مرتين!!)
  • على ذكر الإزعاج الكبير.. القصة بحواراتها سخيفة. والأدهى من ذلك إنها متصلة بشكل مباشر مع الجيمبلاي. بعد كذا مواجهة وضعية رايدن تنحصر على المشي فقط ولازم تضطر تسمع لأسطر عديدة من الترهات عبر الكوديك. (نفس سيناريو فانكويش).
  • تصميم المراحل فارغ، كلياً خالي من أي تفاصيل.
  • حبيت التحكم، عتبي الوحيد كان على ميكانيكية الصد. مكسورة.
  • أيضاً تمنيت لو ما كان فيه تواجد لمراحل التجسس، تطبيقها تعيس.
  • القيمة الإنتاجية الضعيفة كانت عائق للعبة، التكستشرز باهتة جداً، تجاوز رايدن للعقبات يفتقد للسلاسة، والبارتكلز محتاجة للكثير من التحسين.
  • البليد مود مذهل، وفريد من نوعه، وما ينمل منه كل ما سنحت فرصة لتطبيقه، بالتغاضي عن حقيقة كونه غير دقيق أحياناً. تمنيت لو كان أنيميشن أخذ الطاقة من أجسام الأعداء أقصر، مع الوقت يصير ثقيل دم.
  • قتال الزعماء هو الجزء الأفضل في اللعبة. حماسي جداً! كون الزعماء أشخاص بمثل قدراتك أضاف لهم الكثير بنظري. يعطيك إحساس بأن المواجهة شخصية أكثر ويذكرني أكثر بمواجهات رايدن مع فامب في مجس4.
  • أيضاً، لازم أشيد بالمخرج الموسيقي للعبة. اختيار وتوظيف المقاطع الموسيقية من أروع ما يكون، خصوصاً اللي في قتال الزعماء.


MGR جيدة، لكن عيوبها واضحة جداً. بلاتينوم أعادوا نفس غلطتهم مع فانكويش، التركيز على خاصية واحدة فقط ونسيان أي شيء آخر. والنتيجة منتج جيد من ناحية وسيء في أخرى كثيرة.

6.5


إذا بايونيتا2 ما كانت قد التطلعات، اعتقد إن LoS 2 بيكون لها الكلمة العليا هالسنة.
 

Hekari

SquallX سابقاً
احباااط :( ، امس بدأت فيها و كنت مستمتع ، اخترت نفس الشخصيات "الفارس- التايم ترافلر- التوأم"
كم ساعة اخذت منك ؟ اكثر شي ازعجني انها شبه خالية من الـباكجراوند ميوزيك

مافي عداد للساعات باللعبة بس ماطولت معها تقريبا 5 ساعات ونصف او 6 ساعات ، مو من النوع الي تخليك تتركها بسبب الغازها الصعبة بسرعة تقدر تعديهم .
 

T u R k I

True Gamer
إذا بايونيتا2 ما كانت قد التطلعات، اعتقد إن LoS 2 بيكون لها الكلمة العليا هالسنة.

و DmC و GOW Ascension وين راحوا؟ هالإثنين أشوفهم أحسن من رايزينج!
 

prince khalid

True Gamer
احباااط :( ، امس بدأت فيها و كنت مستمتع ، اخترت نفس الشخصيات "الفارس- التايم ترافلر- التوأم"
كم ساعة اخذت منك ؟ اكثر شي ازعجني انها شبه خالية من الـباكجراوند ميوزيك

إلعب بالشخصيات المتبقية، كل شخصية لها مرحلة مختلفة وستمر على أماكن وألغاز جديدة :]
 

Hekari

SquallX سابقاً
خالد بس هل يغير في التجربة كلياً ؟ لازم راح تمر على المراحل الي مريت عليها مسبقاً فمسئلة اعادتها بتصير مملة ومابتختلف تجربتك كثير .
 

Naserano

True Gamer
و DmC و GOW Ascension وين راحوا؟ هالإثنين أشوفهم أحسن من رايزينج!
رايزينج للنسيان، وما قارنت بينها وبين أي لعبة ثانية.

عن اللعبتين اللي ذكرتهم، بغض النظر عن تقاييمهم الجيدة، ما أشوفهم مرشحين لهاك ان سلاش السنة... حتى الآن.
 

Dark Side

True Gamer
^
هاك اند سلاش السنة او بالاحرى الجيل اشوفه بين يدي كاميا :)
 

prince khalid

True Gamer
خالد بس هل يغير في التجربة كلياً ؟ لازم راح تمر على المراحل الي مريت عليها مسبقاً فمسئلة اعادتها بتصير مملة ومابتختلف تجربتك كثير .

لكل شخصية مرحلة خاصة بها، يعني لو اخترت ثلاث شخصيات جديدة فستغير ثلاث مراحل من اللعبة، اللعبة تستحق إعادة مرة واحدة على الأقل :]
خاصة أن المراحل التي ممرت بها مسبقا ستمر عليها بشكل أسرع بما أنك تعرف الوقت.
 

T u R k I

True Gamer
رايزينج للنسيان، وما قارنت بينها وبين أي لعبة ثانية.

عن اللعبتين اللي ذكرتهم، بغض النظر عن تقاييمهم الجيدة، ما أشوفهم مرشحين لهاك ان سلاش السنة... حتى الآن.

إلعبهم بعدين تكلم >_>
 

~L.O.R.D~

Banned
fan-art-friday-metal-gear-solid-rising-play-magazine-d-v-ibackgroundz.com.jpg


MGR: Revengeance

  • أنهيتها في 4 ساعات و50 دقيقة بالضبط... نفس المدة اللي أخذتها في فانكويش. (علامة استفهام لاستيديو بلاتينوم)
  • ما راح يهمني الشيء هذا لو كانت الخمس ساعات متنوعة أو على الأقل تخليني راضي عن التجربة ككل.
  • حسيتها سطحية، إجمالي أربعة أسلحة مع عدم القدرة على تنفيذ كومبوز مزدوجة أو حتى الاختيار السريع بينهم. (ما تقدر تغير سلاحك إلا بوضعية idle + إذا دخلت قائمة تغيير الأسلحة واخترت سلاح جديد، تلقائياً تطلع من القائمة! سببت لي إزعاج كبير كل ما بغيت اختار سلاح وفي نفس الوقت أداة فرعية أخرى، لازم أدخل القائمة مرتين!!)
  • على ذكر الإزعاج الكبير.. القصة بحواراتها سخيفة. والأدهى من ذلك إنها متصلة بشكل مباشر مع الجيمبلاي. بعد كذا مواجهة وضعية رايدن تنحصر على المشي فقط ولازم تضطر تسمع لأسطر عديدة من الترهات عبر الكوديك. (نفس سيناريو فانكويش).
  • تصميم المراحل فارغ، كلياً خالي من أي تفاصيل.
  • حبيت التحكم، عتبي الوحيد كان على ميكانيكية الصد. مكسورة.
  • أيضاً تمنيت لو ما كان فيه تواجد لمراحل التجسس، تطبيقها تعيس.
  • القيمة الإنتاجية الضعيفة كانت عائق للعبة، التكستشرز باهتة جداً، تجاوز رايدن للعقبات يفتقد للسلاسة، والبارتكلز محتاجة للكثير من التحسين.
  • البليد مود مذهل، وفريد من نوعه، وما ينمل منه كل ما سنحت فرصة لتطبيقه، بالتغاضي عن حقيقة كونه غير دقيق أحياناً. تمنيت لو كان أنيميشن أخذ الطاقة من أجسام الأعداء أقصر، مع الوقت يصير ثقيل دم.
  • قتال الزعماء هو الجزء الأفضل في اللعبة. حماسي جداً! كون الزعماء أشخاص بمثل قدراتك أضاف لهم الكثير بنظري. يعطيك إحساس بأن المواجهة شخصية أكثر ويذكرني أكثر بمواجهات رايدن مع فامب في مجس4.
  • أيضاً، لازم أشيد بالمخرج الموسيقي للعبة. اختيار وتوظيف المقاطع الموسيقية من أروع ما يكون، خصوصاً اللي في قتال الزعماء.


MGR جيدة، لكن عيوبها واضحة جداً. بلاتينوم أعادوا نفس غلطتهم مع فانكويش، التركيز على خاصية واحدة فقط ونسيان أي شيء آخر. والنتيجة منتج جيد من ناحية وسيء في أخرى كثيرة.

6.5


إذا بايونيتا2 ما كانت قد التطلعات، اعتقد إن LoS 2 بيكون لها الكلمة العليا هالسنة.
بعد مشاهدة تعليقاتك اثناء لعب اللعبة...عرفت لماذا كرهتها
لأنك سيئ في اللعبة
كيف الى الأن ما عرفت طريقة الصد ؟
4 ساعات و 50 دقيقة ؟ اطلع من اللعبة وارجع ادخلها واختار تخزينتك..هنا رح تشوف الوقت الحقيقي
ترى تقدر تغير السلاح الثانوي + الرئيسي + تختار قاذفة الصواريخ الموجهة + نوع الإسعاف من مرة واحدة..مو لازم تدخل عدة مرات, انت مرة ثانية لم تتعود على أزرار اللعبة

مراحل التجسس ؟ تقدر تتجنبها تماما,التجسس ماله داعي في هذه اللعبة
لاشيء يجبرك على التجسس في هذه اللعبة إلا الأتشيفمنتس
 

Naserano

True Gamer
^
عزيزي، أعرف طريقة الصد، وأتقنها بشكل ممتاز، وهذا هو سبب كرهي لاختيار زر الأنالوج والهجوم لها. كل اللي عليك تسويه هو إنك تحرك الأنالوج باستمرار بينما تضرب الأعداء، حرفياً وبشكل تلقائي راح ترد كل ضربة منهم -بينما- أنت تضربهم.
زمن اللعبة طلع لي وقت ما خلصتها نهائياً. سواءً كان دقيق ولا لا هذا شيء يرجع لحسابات اللعبة.

ترى تقدر تغير السلاح الثانوي + الرئيسي + تختار قاذفة الصواريخ الموجهة + نوع الإسعاف من مرة واحدة..مو لازم تدخل عدة مرات
اوكي، اشرح لي؟


موب كل مراحل التجسس تقدر تتجنبها، مرحلة الآلي الصغير على سبيل المثال كانت إلزامية وداخله غلط.
التجسس ماله داعي في هذه اللعبة
وهذي بحد ذاتها سلبية. إذا ما تعرف تسوي شيء، لا تسويه.


إلعبهم بعدين تكلم >_>
اسنشن راح ألعبها بكل تأكيد، دمك ما حبيتها من الديمو.
 

~L.O.R.D~

Banned
^
عزيزي، أعرف طريقة الصد، وأتقنها بشكل ممتاز، وهذا هو سبب كرهي لاختيار زر الأنالوج والهجوم لها. كل اللي عليك تسويه هو إنك تحرك الأنالوج باستمرار بينما تضرب الأعداء، حرفياً وبشكل تلقائي راح ترد كل ضربة منهم -بينما- أنت تضربهم.
زمن اللعبة طلع لي وقت ما خلصتها نهائياً. سواءً كان دقيق ولا لا هذا شيء يرجع لحسابات اللعبة.


اوكي، اشرح لي؟


موب كل مراحل التجسس تقدر تتجنبها، مرحلة الآلي الصغير على سبيل المثال كانت إلزامية وداخله غلط.

وهذي بحد ذاتها سلبية. إذا ما تعرف تسوي شيء، لا تسويه.
اوكي، اشرح لي؟
اختر السلاح بال d pad فوق وتحت , بعدين حرك ال dpad يمين ويسار عشان تنتقل الى العنصر التالي بدون الخروج من القائمة
منطقة الجيكو الصغير أول مرة عديتها بأقل من دقيقتين, ولم ألتزم فيها بالتجسس , صعقت أول شخصين,ثم ركضت بسرعة نحو الفتحة والكل يلاحقني
التجسس في هذه اللعبة فقط من أجل الأتشيفمنتس
 

ASWD

True Gamer
توني مخلص هيلو 4 ما يحتاج كلام كثير عنها لانها ما شاء الله محافظة على مستواها من اول جزء للحين.السلبيات اللي ازعجتني هي قلة التنوع في الاعداء وعمر قصير للكامبين ومافيه تركيز كافي لقيادة المركبات.الحين من جدهم خلاص cortana باي باي ): ؟

9/10
 

Lost Piece

True Gamer
^
اول شي حط السبويلر في سبويلر تاج
ثاني شي :
يب كورتانا باي باي :D هي قالت انها ضحت بنفسها عشان الماستر شيف يرجع يعني خلاص اتوقع ان هذي نهايتها ومابنشوفها في اجزاء هيلو الجايه :(
 

"a7mad"

True Gamer
yXm8jj7.jpg




Borderlands 2

بيرفكت ! شخصيات جيم بلاي اعداء سرد الاحداث كل شئ ! التنوع باللعبه مب صاحي ! الشئ الووحيد هو ان تجي فترات في اللعبه اكره اقابل اعداء .. كثيرين ! في كل مكان اروحله يطلعون لي ..

كلاب تراب + جاك + سكوتر ( كاتش ا راااااااااااااايد ) + تقريبا كل الشخصيات لها شخصيه خاصه فيها


9.5/10

"Hey vault hunter, Handsome Jack here, president of Hyperion. let me just tell you how things work. Vault hunter shows up, Vault hunter looks for the new vault, Vault hunter gets killed. By me. You seeing the problem here? You're still alive. So if you could just do me a favor and off yourself that'd be great. Thanks pumpkin."


تعديل: نسيت اقول ان الاتموسفير ........ AWESOME ! بالذات في اخر بوس !
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
401569-bioshock_cover_edited_super.jpg


أمس ختمتها بعد قرابة الشهرين-3 اشهر فيها ، طبعا الفترة الطويلة الكارثية هذه كانت محصورة بأول خريطة باللعبة، بينما لما دخلت بجوها انهيتها بأقل من اسبوع ..اختياري للهارد بالتجربة الاولى هو اللي استنزف وقت اطول مني، غير الحقيقة اللي لا يمكن انكارها اني مبتديء بكل ما يتعلق بالشوتر @@
المهم بنتقل للايجابيات والسلبيات مباشرة:
+ حطيتها بالمقدمة لأنها واجهة الابتكار والتفكير من خارج الصندوق، وهي شخصية البيج دادي الثورية المتنوعة الخصال، اقترابك من الليتل سيسترز يثير هيجانه، قتالك معاه ملحمي وكأنك تقابل زعيم اخير بلعبة بكل مرة، لما تمشي بحال سبيلك يتركك بحالك ، خطواته الثقيلة اللي تهز ارضية الغرف تسبب سرعة بنبضات قلبك ، حروبه الطاحنة المستمرة مع الـ splicers والخواص اللي ممكن تستخدمها بالبلازمد للتأثير على هذا، فكرته جبارة وتنفيذ من أعلى ما يكون !
+ الستوري تيلنج بديع باللعبة عن طريق الملفات الصوتية والراديو، وما تجمد رتم اللعبة لأن التحكم لا زال بيدك وتقدر تسمع اثناء ما تجمع الايتمز وتستغل الوقت..أعترف اني انلحست بعض الاحيان بالحوارات بس مجملا الاسلوب هذا خلاك تحافظ على الجو
+ ما نروح بعيد، المؤثرات الصوتية/الحوارات باللعبة هي المولد الرئيسي لاجواء التوتر باللعبة..محادثات الليتل سيستر مع البيج دادي، الاعداء، والخلفيات الصوتية بالبيئة نفسها، كلها تركيبة ومنظومة شاملة لصناعة الاتموسفير اللي تتميز فيه اللعبة بشكل اساسي وحصري لها! وما انسى الموسيقى الكلاسيكية والاوبرالية اللي نسجت اجواء التسنيات بابهى حلّة
+ عناصر الربج والكوستمايزيشن كثيفة جدا وبالتالي تصنع اساليب لعب وقتال مخلفة ومتنوعة لديك، خصوصا دمج استخدام الاسحار مع الاسلحة او وضع المكايد وغيرها، والمواجهة المباشرة ايضا ممكنة وفعالة
+ الليفل ديزاين متعوب عليه لو تركز فيه، باغلب خرايط اللعبة..وبقالب فني رائع واهتمام بأدق التفاصيل اللي تخلق ثيم اللعبة
+ اللعبة تكافئك لما تستكشف خارج نطاق مهمات القصة، من حيث الطلقات النادرة او الخزنات السرية او العلاجات اللي احيان كثيرة تكون بامس الحاجة لهم او تطويرات الاسلحة الخاصة..
+ عمر اللعبة منااسب جدا ولحظات الضجر شبه معدومة، ممكن ببداية كل خريطة تستثقل الوضع شوية، بس بمجرد ما تمشي كم خطوة تحس نفسك انغمست بعالم اللعبة والمرحلة وما ترتاح الا وانت منتهي منها، والخرايط نفسها واسعة وضخمة لكن سهلة التأقلم
- ميني جيم التهكير ممتع جدا، لكن كثرته واعتماده على فكرة وحدة مهما اختلفت التشكيلات ممكن يبعث بعض الملل، خصوصا اللي مثلي ما يرتاح الا لما يهكر كل شي قدامه
- الخسارة بدون عقوبة، لدرجة ان الخسارة تصير مطلب وحركة مقصودة منك لو كنت بمكان بعيد بالخريطة وخلصت المهمة اللي عليك، خسارتك بترجعك لمكان قريب من الهدف بدون اي تخوف او لو طاقاتك شارفت عالنهاية وما تبي تضحي بنقودك فخسارتك بتعبي نص عداد الطاقة مجانا، بس بالمقابل لولا هالحركة كان عمري ما غلبت البيج دادي دفعة وحدة @@

9.5/10

لعبة من بدايات الجيل لكن مع قيمتها الفنية وافكارها الخلاقة بتظلها قابلة للعب للابد!
 

Boo22

True Gamer
600full-nier-cover.jpg


+ ساوندتراك أكثر من ممتاز
+ قصة ممتازة (ولو ان فيها كثير من الأشياء الي ما فهمتها زين )

- جيم بلاي تعبان
- نظام تلفيل ما منه فائدة (ختمت اللعبة وما تعبت نفسي بأني اسوي اي شي جانبي عشان ازود لفلي )
- مهمات جانبية بدون فائدة (خلصت اللعبة اربع مرات بدون لا أسوي ولا واحدة )
- أسلحة ما منها فائدة (خلصت اللعبة بسلاحين )
- السحر ممكن تخلص اللعبة وما تستخدم الا نوع واحد منه (ما استخدمت الا سحرين طول اللعبة )
- اخطاء تقنية (اعداء فجأة يطيرون بالهواء ، اعداء يدخلون بالجدار )
- عالم مفتوح ممل وما فيه شي
- في اجزاء في اللعبة تقلب فيها عبارة عن رواية (والمشكلة شي طويل تقريباً 20 صفحة كلها كلام وبخلفية سوداء )
- اللعبة سهلة بشكل غريب

بنظري لعبة تستحق كل الي جاها من التهميش في هذا الجيل .. لو كانت انمي او فلم كان طلعت بشكل أفضل
أصلاً وأنت تلعب تحس الساوندتراك هو كان هدفهم الاساسي من اللعبة ، ساوندتراك خرافي والباقي اقل من عادي :\

5\10
 
التعديل الأخير:

Naserano

True Gamer
1_1354318364.jpg


Dead Space 3

  • خلصتها على الهارد.
  • طويلة جداً.. وطولها انقلب سلباً عليها.
  • بعض المطورين لازم يتعلم "متى" ينهي لعبته قبل "كيف".
  • تكرار مقيت في المهمات (اجمع ثلاث أدوات، صلح الآلة الفلانية) مع توزيع سيء للأعداء في آخر 5-7 تشابترز.
  • حبيت اتموسفير الكوكب الجليدي. حبيت أكثر طريقة تقديمه. محاولة البحث عن النيران في سبيل النجاة خلتني منغمس أكثر مع شخصية آيزاك. وعلى ذكر الانغماس... اللعبة حققت شيء ملفت في هالجانب.
  • مراحل الزيرو جرافيتي مذهلة للغاية مع الحرية اللي تقدمها. علامة فارقة ينفرد بها الجزء الثالث.
  • نظام التطويرات ما استفدت منه إلا في منتصف اللعبة تقريباً، عزز كثير من عنصر الاستكشاف بشكل عام، خطوة موفقة للسلسلة لولا أنه ألغى خاصية حمل أربعة أسلحة، اللي بدورها أحد أكثر الأشياء اللي افتقدتها في هالجزء.
  • اللعبة فيها لحظات مرعبة رغم إن الجانب الأكشني طاغي في معظم جزئيات اللعبة.
  • كلعبة أكشن، جيدة جداً إجمالاً، مع الكثير من التحفظ على الهيت ريآكشن وخاصية التدحرج اللي بالكاد تفيدك.. الشوتينج ميكانيك مرضي واللحظات السينمائية رائعة جداً.
  • التمثيل الصوتي يستحق الإشادة، ومستغرب من الإنطباعات السلبية بخصوص القصة. أشوفها الأفضل من بين الثلاثية.



Dead Space جيدة..

7


ماس ايفيكت3 هي الخطوة القادمة. حماس!
 

Brewmaster

True Gamer
ناصر انت خلصت الجزئين اللي قبل؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى