hits counter

مراجعات أعضاء TG

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

prince khalid

True Gamer
بالمناسبة إنطلق تطوير اللعبة مباشرة بعد صدور الجزء الثاني، لذا ليس بالضرورة أن يكون الأفضل لأنه أخر جزء صدر.
 

Raulioo

Tarnished
صادق .. بالله فكني من اسطوانة الاعلي مبيعا وتقييمات ومدري ايش .. المبيعات هذي بنيت علي تاريخ السلسلة .. وبالنسبة للتقييمات فمعروف ان احنا في عصر المجاملات .
رزدنت ايفل وديفل ماي كراي و ديد سبيس أثبتوا لك العكس !
وصدقني اول جزء بالجيل الجديد بينال رضاكم وبيرجع ثقتكم بالسلسلة ، اللي واثق منه ان افكارهم ما اتطبقت بالشكل الصحيح لأن قدرات اجهزة هالجيل ما اسعفتهم يستخدموا امكانيات المحرك الجديد اللي مش مبني اساسا لهذا الجيل! افكار مثل الصيد وتسلق الاشجار و الترميمات بنظام القتال والبيئات الضخمة الفاضية و المشاكل التقنية و و كلها بتتحسن..
انا اللي كرهته بالثالث النواحي الفنية سواء من القصة او الشخصيات الرئيسية او البيئات وهذه كلها بتتبدل مع تغيير الحقبة الزمنية البائسة ذيك
 

Naserano

True Gamer
رزدنت ايفل وديفل ماي كراي و ديد سبيس أثبتوا لك العكس !
AC سلسلة سنوية. وفي نفس الوقت تحظى بحملات إعلانية يمكن تكون أكبر من الثلاثة اللي فوق مجتمعين.

انا اتفق ان الثالث فيه تطبيقات سيئة لكن يملك أفكار ببوتينشال عالي ممكن تتطور بشكل أفضل بمستقبل السلسلة
مثل ايش؟ المعارك البحرية هي إحدى الحسنات القليلة من الجزء الثالث ولسوء الحظ، ما هي بشيء من روح السلسلة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يا شباب مصيبة لما نشوف نقاش بين فانز وناس خابزين السلسلة عن مستواها، ويجيك شخص فهمان مثل صادق ويعترض وتكون حجته هي المبيعات بدلا من النقاش والتحليل الفني، حرام عليك يا صادق

المبيعات مش دائما مقياس. ديفل ماي كراي؟ الثاني باع اكثر من الثالث

ريزدنت ايفل ؟ السادس والخامس باعوا احسن من كل الاجزاء الي قبل.
 

MaxPro

True Gamer
رزدنت ايفل وديفل ماي كراي و ديد سبيس أثبتوا لك العكس !
وصدقني اول جزء بالجيل الجديد بينال رضاكم وبيرجع ثقتكم بالسلسلة ، اللي واثق منه ان افكارهم ما اتطبقت بالشكل الصحيح لأن قدرات اجهزة هالجيل ما اسعفتهم يستخدموا امكانيات المحرك الجديد اللي مش مبني اساسا لهذا الجيل! افكار مثل الصيد وتسلق الاشجار و الترميمات بنظام القتال والبيئات الضخمة الفاضية و المشاكل التقنية و و كلها بتتحسن..
انا اللي كرهته بالثالث النواحي الفنية سواء من القصة او الشخصيات الرئيسية او البيئات وهذه كلها بتتبدل مع تغيير الحقبة الزمنية البائسة ذيك

بخصوص المبيعات فماهي مقياس ابدا لجودة اي شيء .
بخصوص الافكار اللي ماتطبقت بالشكل الصحيح ... طيب انا ايش علاقتي بهم كلاعب .. الاعذار هذي ماتهمني ابدا .. اذا انت ماتعرف تتطبق فكرة الصيد ليش تحطها ؟ اذا ماتعرف تخلي التنقل ممتع ليش تحط مساحات واسعة وفاضية ؟ اذا انت ماعندك في السينمائية ليش تركز عليها ؟ اذا انت ماعندم في اخراج المقاطع ليش تكثر منهم ؟ اذا انت ماتعرف في ميكانيكية الاحصنة ليش تخلي اللاعب يتمني يستعملهم وفي نفس الوقت مايفيدوه ابدا بالعكس يعيقوه اكثر واكثر ويضطر يجري مئات الامتار في المناطق الفاضية ويهجم عليك حيوان وتدافع عن نفسك بالـQTE ؟ وغيره وغيره .

لما انت تحط افكار وماتطبقها بالشكل الصحيح .. بعدين اللوم عليك مش علي الجيل والمحرك والبطاطا المقلية .

اتمني بشدة ان 4 تتخلص من كوارث 3 .
 

Raulioo

Tarnished
AC سلسلة سنوية. وفي نفس الوقت تحظى بحملات إعلانية يمكن تكون أكبر من الثلاثة اللي فوق مجتمعين.
وسلسلة ظهرت هذا الجيل بينما نتكلم عن سلاسل جالسة تبني فانبيز من ايام البلاي ستيشن 1
مثل ايش؟ المعارك البحرية هي إحدى الحسنات القليلة من الجزء الثالث ولسوء الحظ، ما هي بشيء من روح السلسلة.
الصيد مثلا ، لو اتوسع النظام أكثر ومواجهة العمالقة اتحولت من الـ QTE لمعارك دموية اكثر بنشوف شي رهيب..وهذا واضح انه حكمه القدرات لأن جزء الفيتا حتى صيد الحيوانات الصغيرة كان بالـ QTE
فكرة قيادة جيشك لمواجهة كتل الاعداء اللي يظهرون لك من مناطق مختلفة..كانت ممتعة وفريش ، وقابلة للتحسين والتوسع
تسلق الاشجار كان بيصير اكثر متعة لو كانت مستخدمة بشكل أفضل بالتجسس و التقفي / الهروب من الاعداء / باختصار مع بيئة حية بدل الانتقال العقيم ببيئة خالية وواسعة
واكيد فيه غيره بس ذاكرتي ما تسعفني حاليا
يا شباب مصيبة لما نشوف نقاش بين فانز وناس خابزين السلسلة عن مستواها، ويجيك شخص فهمان مثل صادق ويعترض وتكون حجته هي المبيعات بدلا من النقاش والتحليل الفني، حرام عليك يا صادق
الحين ايش دخل المبيعات بالمستوى الفني..! أنا كلامي ان مصطلح "الانهيار" اللي استخدمه محمد ابعد ما تكون عنه اللعبة وهي تعيش أفضل فتراتها بالمبيعات..والنقاش والتحليل موجودين بالردود نفسها لو تكمل القراءة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا فهمتك غلط اذا، نعم كلامك صحيح السلسلة لا يمكن تنهار بعد المبيعات الخيالية للثالث في اي وقت قريب.
 

MaxPro

True Gamer
الصيد مثلا ، لو اتوسع النظام أكثر ومواجهة العمالقة اتحولت من الـ QTE لمعارك دموية اكثر بنشوف شي رهيب..وهذا واضح انه حكمه القدرات لأن جزء الفيتا حتى صيد الحيوانات الصغيرة كان بالـ QTE
فكرة قيادة جيشك لمواجهة كتل الاعداء اللي يظهرون لك من مناطق مختلفة..كانت ممتعة وفريش ، وقابلة للتحسين والتوسع
تسلق الاشجار كان بيصير اكثر متعة لو كانت مستخدمة بشكل أفضل بالتجسس و التقفي / الهروب من الاعداء / باختصار مع بيئة حية بدل الانتقال العقيم ببيئة خالية وواسعة
واكيد فيه غيره بس ذاكرتي ما تسعفني حاليا

طيب يا اخي هذي RDR حطت لك صيد باحلي شكل ممكن .. تواجه دببة او قطعان ذئاب وتصطاد جواميس وحيوانات نادرة وطيور وكله Real time مافيه QTE ابدا وبهيت ريكاشن مذهل .. حتي تعرف ان هالشيء ماله دخلفي قدرات الاجهزة .. بالعكس له دخل في القدرات العقلية للمطورين .. لما انا اكون لعبت RDR قبل AC3 وشفت تطبيقها للصيد وللاحصنة واشوفه في اساسين بهالشكل السيء اللي هو داونغريد حتي عن سلسلة AC نفسها خاصة في استعمال السيف من فوق الحصان مثلا .. فايش تتوقع ردة الفعل ياصادق ؟

تسلق الاشجار ماله فائدة ابدا .. فكرة بلامعني .. حتي لو الغابة موجودة من غير تسلق الاشجار ماكانت بتفرق اصلا .

الحين ايش دخل المبيعات بالمستوى الفني..! أنا كلامي ان مصطلح "الانهيار" اللي استخدمه محمد ابعد ما تكون عنه اللعبة وهي تعيش أفضل فتراتها بالمبيعات..والنقاش والتحليل موجودين بالردود نفسها لو تكمل القراءة

ومثلما حسين فهمك غلط حتي انت فهمتني غلط .. الانهيار اقصد به انهيار في المستوي الفني اللي يهمني .
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
بخصوص الافكار اللي ماتطبقت بالشكل الصحيح ... طيب انا ايش علاقتي بهم كلاعب .. الاعذار هذي ماتهمني ابدا .. اذا انت ماتعرف تتطبق فكرة الصيد ليش تحطها ؟ اذا ماتعرف تخلي التنقل ممتع ليش تحط مساحات واسعة وفاضية ؟ اذا انت ماعندك في السينمائية ليش تركز عليها ؟ اذا انت ماعندم في اخراج المقاطع ليش تكثر منهم ؟ اذا انت ماتعرف في ميكانيكية الاحصنة ليش تخلي اللاعب يتمني يستعملهم وفي نفس الوقت مايفيدوه ابدا بالعكس يعيقوه اكثر واكثر ويضطر يجري مئات الامتار في المناطق الفاضية ويهجم عليك حيوان وتدافع عن نفسك بالـQTE ؟ وغيره وغيره .
لما انت تحط افكار وماتطبقها بالشكل الصحيح .. بعدين اللوم عليك مش علي الجيل والمحرك والبطاطا المقلية .
اتمني بشدة ان 4 تتخلص من كوارث 3 .
لو هذه طريقة تفكيرك فكان الأفضل يلغون سلسلة اساسين كريد من الجزء الاول..لكن غير الافكار المميزة اللي فيها اللي اتطبقت بشكل خاطيء هي اللي كانت الاساس اللي انبنت عليه الاجزاء الرهيبة التالية لها..
وانا مش اتكلم بأنها خيبة امل مثل الاول نهائيا..عن نفسي استمتعت فيها جدا وما اعتبرها اساسا كبوة بالسلسلة ، بل حتى ما عارف اقرر اذا هي او بروذرهود او الثاني هو جزأي المفضل..لكن دوما فيه عناصر كان من الممكن وضعها وتوظيفها بشكل أفضل مما كان..نفس الشي الثاني او بروذرهود أقدر اطلع عليهم سلبيات أزعجتني جدا فيهم مثل المهمات الجانبية المكررة بشكل مزعج بالثاني او حذف الالغاز ببروذرهود..
الجوانب الفنية دوما فيه اختلاف عليها..عني انا كونر شوي وبكرهه اكثر من اكيبا بمجس4 ، لكن الجزء شهد لأول مرة شخصية ثانوية بكاريزما واداء تمثيلي عالي مثل هيثم ، وكذلك اول مرة فيه عدو بهيبة وشخصية تشارلي لي ، بالاجزاء الماضية ما كنت اعرف العدو العادي من الزعيم اصلا ..المقاطع والقصة جوانب تقديرية وتختلف من شخص لآخر..اللي اتفق معك فيه هو المستوى الهابط للتمثيل الصوتي باللغة الغريبة ذيك
 
التعديل الأخير:

T u R k I

True Gamer
AC3 مش احباط مثل احباط انشارتد 3 او Gow 3 او GTA 4 او MGS 4 .. لا ، اللعبة سيئة فعلا .

لول احسن العاب الجيل صاروا احباط! وش خليت اجل يامحمد!! \:
 

MaxPro

True Gamer
لو هذه طريقة تفكيرك فكان الأفضل يلغون سلسلة اساسين كريد من الجزء الاول..لكن غير الافكار المميزة اللي فيها اللي اتطبقت بشكل خاطيء هي اللي كانت الاساس اللي انبنت عليه الاجزاء الرهيبة التالية لها..
وانا مش اتكلم بأنها خيبة امل مثل الاول نهائيا..عن نفسي استمتعت فيها جدا وما اعتبرها اساسا كبوة بالسلسلة من الاساس، بل حتى ما عارف اقرر اذا هي او بروذرهود او الثاني هو جزأي المفضل..لكن دوما فيه عناصر كان من الممكن وضعها أفضل مما كان..نفس الشي الثاني او بروذرهود أقدر اطلع عليهم سلبيات أزعجتني فيهم..
الجوانب الفنية دوما فيه اختلاف عليها..عني انا كونر شوي وبكرهه اكثر من اكيبا بمجس4 ، لكن الجزء شهد لأول مرة شخصية ثانوية بكاريزما واداء تمثيلي عالي مثل هيثم ، وكذلك اول مرة فيه عدو بهيبة وشخصية تشارلي لي ، بالاجزاء الماضية ما كنت اعرف العدو العادي من الزعيم اصلا ..المقاطع والقصة جوانب تقديرية وتختلف من شخص لآخر..

لا .. الجزء الاول يكفيه انه اوريجينال وفكرة جديدة .. الثاني صلح كل شي تقريبا ، بعد 4 اجزاء علي الكونسول مفروض تكون صرت دكتور في التعامل مع السلسلة تقوم تحط الثالث بشكله هذا .

الواضح ان اراءنا مختلفة جدا .. انت تشوفها مثل الثاني او افضل وانا اشوفها مثل الاول او اسوأ .
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
لول احسن العاب الجيل صاروا احباط! وش خليت اجل يامحمد!! \:

بدل ماكانت العاب 10 في الجزء اللي قبله صارت العاب 9 او اقل شوي .. هنا الاحباط .
 

prince khalid

True Gamer
لا .. الجزء الاول يكفيه انه اوريجينال وفكرة جديدة .. الثاني صلح كل شي تقريبا ، بعد 4 اجزاء علي الكونسول مفروض تكون صرت دكتور في التعامل مع السلسلة تقوم تحط الثالث بشكله هذا .

الواضح ان اراءنا مختلفة جدا .. انت تشوفها مثل الثاني او افضل وانا اشوفها مثل الاول او اسوأ .

في الحقيقة جزأين فقط، الثالث إنطلق بعد الثاني، والرابع منذ 2011.
 

Gomez

Gamer
Tomb Raider - عودة "أم برطم"!

m_tombraider_03.jpg


أنتهيت من لعب هذه الجميلة قبل يومين, بداية ممتازة واللعبة كل مالها تحلى. جداً إستمتعت باللعبة!

القصة تبدأ مع مقولة بنت كروفت "المغامرة هي التي من بحثت عني" ثم تتعرض سفينة Endurance (تحت تحكم كونراد روث) للتحطم من قبل عاصفة "بنت كلب" أدت لإنقسامها لجزئين, زبدة القصة إنك أنت والقوم إلي كانوا معاك في السفينة طحتوا لحالكم في الجزيرة إلي بتروحون لها "بحثً عن الكنز" كالعادة ويستلمونكم موسوسين يعبدون الشمس. بدون حرق, القصة جيدة بالنسبة لي, لنصل للقيمبلاي.. القيمبلاي مما يميزها بإنها فيها حِس الواقعية إلي يحببك فيها, حركات لارا تختلف تحت الوضع إلي تكون فيه. لو كنت بتتخفى لارا بنفسها راح تستوعب الوضع إلي هي فيه وتلتزم بميكانيكس التخفي في الحركة وأيضاً في التصويب, وإذا كنت تواجه الأعداء وجهاً لوجه لارا راح تكون سريعة معاك في جميع النواحي + راح تكون مظطر بإنك تتوزى وراء الكراتين والجدارن لإنهم راح يغتصبونك شر إغتصاب والعياذ بالله (&). التسلق, القفز, إستعمال الحبال والتزحلق من أفضل الخاصيات إلي شفتها في ألعاب الأدفنشر! تحت التدقيق, لارا كل مالها بتمد إيدينها للتمسك بالحافة. يوجد نوعين من التسلق, فيه التسلق الإعتيادي وهو إنك تتمسك بقطع الخشب أو الصخر المتمسكة بالجبل أو المبنى, ويوجد تسلق بإستعمال فأس التسلق (تقفز على جدار "هَشْ" وتدخل الفأس فيه وتستمر بالتسلق) وكانت خاصية جيدة لكن يبغالها باتش بأقرب وقت لإنها "تتقلش" في بعض الأماكن. على العموم, البيئة في اللعبة شيء رائع! تقريباً أفضل بيئة رأيتها في لعبة مغامرة منذ أنشارتد 3, جداً ممتازة وتخليك تبادر في تكملة اللعبة. شيء جداً مبهر وأنا قاعد ألعبها على كونسول, فما بالكم بنسخة الحاسب على الآلترا! يا ساتر أستر. نصل لخيارات تطوير قدرات لارا والأسلحة, يتم إستعمال هذه الخواص في كل "شبة نار" أو Base Camp تراها أمامك. لارا أمامها ثلاث أنواع من خيارات تطوير قدراتها, يوجد الـBrawler Abilities وهي قدرات لارا مع الأسلحة, ويوجد الـHunter Abilities وهي قدرات لارا مع الصيد والقتل, والـSurvival Abilities وهي طبعاً قدرات لارا مع البقاء. نصل لخاصية تطوير الأسلحة, (لنأخذ القوس Crossbow على سبيل المثال) يمكنك تطوير قدراته في حمل مزيد من الرماح, ويمكنك تطوير مدى قوته ومدى تفاعله مع الأصطدام بالعدو وإضافات أخرى مثل إضافة اللهب للرمح. على بداية اللعبة راح تبدأ بأسلحة قديمة وقوس خشبي, أثناء مجرى اللعبة راح تلاقي وتجمع أجزاء عديدة للإسلحة إلي معك وتؤدي لتطوير إسلحتك بشكل كامل (الرشاش على سبيل المثال, تبدأ برشاش الحرب العالمية الثانية ثم تحول للـAK من بعد التطوير). على العموم, نظام تطوير القدرات والإسلحة ممتاز إلى حدٍ ما.

طول اللعبة: 20 ساعة مع جميع المهام الجانبية, حوالي 14-12-13 ساعة بدونها.

اللحظة الحاسمة: تستحق وبكل جدارة 8/10, من أهم العاب هذه السنة وأنصح وبشدة تجربتها. إذا عجبتك أجزاء السلسلة القديمة الذهبية فهذه اللعبة حتماً لك!
 
التعديل الأخير:

Naserano

True Gamer
*يسرق الصورة اللي فوق*
m_tombraider_03.jpg


Tomb Raider

  • أول تجربة حقيقية لي مع السلسلة.
  • أول مرشح حقيقي للعبة العام.
  • تمتلك أفضل ميكانيكية قفز... علامة مسجلة.



كنت أراهن إنها بتضيع تحت ظل سلسلة انتشارتد العملاق، تبين لي إنها أفضل من الأخيرة في بعض الأمور.

9
 

dro

Versus XIII Epic
ناصر ~ انت لحقت على جيل PS1 و PS2 ؟ .. لأني دائما اشعر انك ما طلعت الا مع جيل ال PS3 ( & ) .. وملاحظ كل الألعاب القديمة مالك اي تجارب معاهم و اتسائل أيش كانت العابك لو لحقت عليهم >_> ؟
 

Veeto

True Gamer
جيل البلاي 2 ما أتذكر أن تومب رأيدر كانت فيه لعبة جيدة عليه .. عندي أنا .. جيل البلاي 1 نوعا ما كانت فيه طبعة تومب رأيدر وخصوصا تومب رأيدر 2 وبعد اللعبة ما كانت تجذب الكل ... الريبوت هذا عمل خلاب ورائع جدا
 

Suzuki Yu

True Gamer
جيل البلاي 2 ما أتذكر أن تومب رأيدر كانت فيه لعبة جيدة عليه .. عندي أنا .. جيل البلاي 1 نوعا ما كانت فيه طبعة تومب رأيدر وخصوصا تومب رأيدر 2 وبعد اللعبة ما كانت تجذب الكل ... الريبوت هذا عمل خلاب ورائع جدا
Tomb Raider Legends أفضل وأقرب جزء لمستوى الالعاب الممتازة بالسلسلة

عاد تومب 1 و 2 لا يعلى عليهم وبعيدة عن شنب اللعبة الجديدة تكون أفضل أو حتى قريب منهم (طبعا هذا ما يمنع انه باين عليها حلوة)
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
زي ماقلت اخر ثلاث العاب قبل الريبوت ليجيند/انفيرساري/اندروورلد كلهم كانوا ألعاب تومب رايدر ممتااااااااااااااااااااازة من ناحية الليفل ديزاين و الألغاز.. لكن المستوى التقني/القيمة الإنتاجية/الكومبات ضر بهم كثير .. كله من سياسة ايدوس القديمة.
انفيرساري جزئي المفضل بالسلسلة كاملة.

تعديل : لول ناصر مش من عادتك هالمراجعات القصيرة .. ماعندك ملاحظات او اشياء تبغى تقولها عن اللعبة طيب ؟ مهتم اسمع رأيك عن جوانبها (خصوصا الجوانب اللي تفوقت فيها على انشارتد برأيك.)
 

Raulioo

Tarnished
^^
بالضبط، ما اضيف شي على كلام خالد، التجارب الثلاث كانوا قمة بالمتعة لي..أتمنى تجي سلسلة تكمل ستايل تومب رايدر القديم بجودة انتاجية عالية وتترك السلسلة الحقيقية تتأنشرد على راحتها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
السلسلة قبل ليجندز أيضا كانت في الحضيض وفي أسوأ حال لها، كرونيكلز وانجل اوف داركنس ذكريات كارثية هههه

برأيي الريبووت كان ضروري لانه السلسلة في النازل، وبصراااااااحة وللأسف الشديد، ما فيه ولا لعبة AAA في السوق حاليا فيها ألغاز، اللاعب الحالي تعود على الدلع والسهولة والتبسيط المبالغ به

انا متأكد اني رح استمتع بتومب رايدر الجديدة، لكن الي عاش اتموسفير قصر لارا واستكشاف المقابر وشعور العزلة العجيب في تومب رايدر التسعينات مستحيل تعجبه اللعبة الجديدة بشكلها المينستريمي.
 

I-NERO-I

True Gamer
انا متأكد اني رح استمتع بتومب رايدر الجديدة، لكن الي عاش اتموسفير قصر لارا واستكشاف المقابر وشعور العزلة العجيب في تومب رايدر التسعينات مستحيل تعجبه اللعبة الجديدة بشكلها المينستريمي


أنا واحد من الاشخاص هذول :(

اللعبة أبداً مش سيئة لكن روح السلسلة مفقودة تماماً فيها :(
 
التعديل الأخير:

Brewmaster

True Gamer
غريبة ما احد ذكر Tomb Raider: Anniversary ريميك للأول على البلايستيشن 2 وهو الأفضل في السلسلة، Tomb Raider: Legend كان توجه مختلف نوعا ما عن السابق -أكثر واقعية- ممتازة لكن افتقدت لإحساس السلسلة المعتاد وكانت قصيرة.
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
Tomb Raider - عودة "أم برطم"!

m_tombraider_03.jpg


أنتهيت من لعب هذه الجميلة قبل يومين, بداية ممتازة واللعبة كل مالها تحلى. جداً إستمتعت باللعبة!

القصة تبدأ مع مقولة بنت كروفت "المغامرة هي التي من بحثت عني" ثم تتعرض سفينة Endurance (تحت تحكم كونراد روث) للتحطم من قبل عاصفة "بنت كلب" أدت لإنقسام الجزئين, زبدة القصة إنك أنت والقوم إلي كانوا معاك في السفينة طحتوا لحالكم في الجزيرة إلي بتروحون لها "بحثً عن الكنز" كالعادة ويستلمونكم موسوسين يعبدون الشمس. بدون حرق, القصة جيدة بالنسبة لي, لنصل للقيمبلاي.. القيمبلاي مما يميزها بإنها فيها حِس الواقعية إلي يحببك فيها, حركات لارا تختلف تحت الوضع إلي تكون فيه. لو كنت بتتخفى لارا بنفسها راح تستوعب الوضع إلي هي فيه وتلتزم بميكانيكس التخفي في الحركة وأيضاً في التصويب, وإذا كنت تواجه الأعداء وجهاً لوجه لارا راح تكون سريعة معاك في جميع النواحي + راح تكون مظطر بإنك تتوزى وراء الكراتين والجدارن لإنهم راح يغتصبونك شر إغتصاب والعياذ بالله (&). التسلق, القفز, إستعمال الحبال والتزحلق من أفضل الخاصيات إلي شفتها في ألعاب الأدفنشر! تحت التدقيق, لارا كل مالها بتمد إيدينها للتمسك بالحافة. يوجد نوعين من التسلق, فيه التسلق الإعتيادي وهو إنك تتمسك بقطع الخشب أو الصخر المتمسكة بالجبل أو المبنى, ويوجد تسلق بإستعمال فأس التسلق (تقفز على جدار "هَشْ" وتدخل الفأس فيه وتستمر بالتسلق) وكانت خاصية جيدة لكن يبغالها باتش بأقرب وقت لإنها "تتقلش" في بعض الأماكن. على العموم, البيئة في اللعبة شيء رائع! تقريباً أفضل بيئة رأيتها في لعبة مغامرة منذ أنشارتد 3, جداً ممتازة وتخليك تبادر في تكملة اللعبة. شيء جداً مبهر وأنا قاعد ألعبها على كونسول, فما بالكم بنسخة الحاسب على الآلترا! يا ساتر أستر. نصل لخيارات تطوير قدرات لارا والأسلحة, يتم إستعمال هذه الخواص في كل "شبة نار" أو Base Camp تراها أمامك. لارا أمامها ثلاث أنواع من خيارات تطوير قدراتها, يوجد الـBrawler Abilities وهي قدرات لارا مع الأسلحة, ويوجد الـHunter Abilities وهي قدرات لارا مع الصيد والقتل, والـSurvival Abilities وهي طبعاً قدرات لارا مع البقاء. نصل لخاصية تطوير الأسلحة, (لنأخذ القوس Crossbow على سبيل المثال) يمكنك تطوير قدراته في حمل مزيد من الرماح, ويمكنك تطوير مدى قوته ومدى تفاعله مع الأصطدام بالعدو وإضافات أخرى مثل إضافة اللهب للرمح. على بداية اللعبة راح تبدأ بأسلحة قديمة وقوس خشبي, أثناء مجرى اللعبة راح تلاقي وتجمع أجزاء عديدة للإسلحة إلي معك وتؤدي لتطوير إسلحتك بشكل كامل (الرشاش على سبيل المثال, تبدأ برشاش الحرب العالمية الثانية ثم تحول للـAK من بعد التطوير). على العموم, نظام تطوير القدرات والإسلحة ممتاز إلى حدٍ ما.

طول اللعبة: 20 ساعة مع جميع المهام الجانبية, حوالي 14-12-13 ساعة بدونها.

اللحظة الحاسمة: تستحق وبكل جدارة 8/10, من أهم العاب هذه السنة وأنصح وبشدة تجربتها. إذا عجبتك أجزاء السلسلة القديمة الذهبية فهذه اللعبة حتماً لك!

استمتعت و انا اقرأ ردك .. الـProgress عندي في اللعبة 30% و بإذن الله ناوي على 100%
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
غريبة ما احد ذكر Tomb Raider: Anniversary ريميك للأول على البلايستيشن 2 وهو الأفضل في السلسلة، Tomb Raider: Legend كان توجه مختلف نوعا ما عن السابق -أكثر واقعية- ممتازة لكن افتقدت لإحساس السلسلة المعتاد وكانت قصيرة.
انفيرساري جزئي المفضل بالسلسلة كاملة.

اقرى كويس.
 

Naserano

True Gamer
ناصر ~ انت لحقت على جيل PS1 و PS2 ؟ .. لأني دائما اشعر انك ما طلعت الا مع جيل ال PS3 ( & ) .. وملاحظ كل الألعاب القديمة مالك اي تجارب معاهم و اتسائل أيش كانت العابك لو لحقت عليهم >_> ؟
ايه. لكن كنت ماخذ دور المتفرج غالباً. أخواني يلعبون وأنا أتفرج (في الواقع الكلام هذا من أيام العائلة)، مع البلايستيشن2 بديت فعلياً اهتم بالفيديو جيمز. لي تجارب كثيرة مع ذاك الجيل لكن أيضاً كنت مفوّت تجارب عديدة أخرى!!


@خالد: لول هذي كانت بتكون أطول مراجعة لي، بس قررت اختصرها بشدة بعد ما كتبت مدري كم سطر.. أولاً وبدون مبالغة، الجوانب الجيدة في اللعبة كثيرة جداً لدرجة الممل في ذكرها (أهمها عنصر الاستكشاف وعلاقته القوية مع الأبجريدينج)! الملاحظات البسيطة أيضاً كذلك (كون البلاتفورمينج معتمد على تحريك>قفز>تشبث. على عكس بقية الألعاب من نفس النوع *تحريك>قفز>والشخصية بدورها تتشبث*). غير كذا، اللعبة ما تتوقف عن رمي new features عليك بين الساعة والأخرى.. التجربة متجددة في TR، المراحل الأخيرة في اللعبة تحس إنها لعبة منفردة تمثل "سيكويل" للعبة اللي كانت في المراحل الأولية. أنيميشن لارا يستحق الإشادة بشدة، واقعي ودايناميك لدرجة عجيبة! التحكم بلارا سلس وانسيابي جداً. عيوب اللعبة اللي لاحظتها تكمن في جوانب القصة، صحيح إن شخصية لارا ممتازة جداً (التمثيل الصوتي برضو كذلك) وتم تطوير شخصيتها بشكل مقبول لكن الشخصيات الفرعية حسيتها سطحية قياساً على الدور اللي ظهروا فيه. أيضاً، واجهت كذا جليتش.

عن الأشياء اللي أفضلها في اللعبة على انتشارتد: كلها تتلخص في التوزيع الموفق لجزئيات اللعب (شوتينج، بلاتفورمينج، جزئيات سينمائية، ألغاز).. والتطبيق الممتاز لما سبق.
المواجهات المباشرة مع الأعداء قليلة جداً بالمقارنة وتكاد تكون نادرة في أول ساعتين ثلاث ساعات من عمر اللعبة. غير كذا، تطبيقها مرضي جداً بصراحة! الشوتينج ميكانيك نفسه جيد، ويتحسن مستواه أكثر مع كل تلفيل. نفس الكلام عن الميلي كومبات، وموب كذا وبس، توزيع الأعداء (اللي يمتلكون AI جيد جداً) في البيئة المصممة بشكل ذكي للغاية جعل كل مواجهة مباشرة مع الأعداء مختلفة ولو بشكل بسيط عن سابقها. الألغاز ما كان لها تواجد حقيقي داخل القصة الرئيسية لكن تم توظيفها بشكل ذكي يخدم جانب الاستكشاف في اللعبة. البلاتفورمنج مثل ما ذكرت فوق، فيه عنصر تحدي، أنا ما أدري وش هي آخر لعبة استمتعت "بالقفز" فيها... الجزئيات السينمائية ما هي أفضل من انتشارتد بأي شكل من الأشكال لكن كان لها حضور مرحب فيه في اللعبة.


في انتشارتد، نعم هناك توزيع موفق لكن ببساطة اللي شفته في TR كان أفضل، بجانب إن المواجهات المباشرة حماسية أكثر، والبلاتفومنج يتطلب تحدي أكبر، والألغاز لها دور آخر يخدم بقية جوانب اللعبة. وعلى طاري النقطة الأخيرة، جداً حبيت كيف إن الربط بين خصائص اللعبة شديد للغاية. الاستكشاف يعطيك موارد، الموارد تخليك تتطور نفسك، التطوير يفتح مميزات جديدة للجيمبلاي، المميزات تفتح مناطق جديدة الخ. كل شيء له أهمية هنا وكل شيء موضوع بحكمة. *فلاشباك سلسلة باتمان*
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
فعلا اسمح مدح خرافي على البيسينج و التوزيع في اللعبة .. و سمعت تشبيهات لها بريزدينت ايفل 4 من هالناحية (لعبة اكشن طويلة ببيسينج ممتاز و دون لحظات ملل).
برضو سعيد بسماع ان لمسة الميترويدفانيا اضافت للعبة ما اضافته لسلسلة آركام.. كلامك عن البلاتفورمينج حمسني جدا! (كنت أراهن ان خاصية التشبث بتضيف للعبة نكهتها المختلفة عن هالنوع بهالناحية .. و يبدو اني أصبت :D)
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
.
 
التعديل الأخير:

T u R k I

True Gamer
زي ماقلت اخر ثلاث العاب قبل الريبوت ليجيند/انفيرساري/اندروورلد كلهم كانوا ألعاب تومب رايدر ممتااااااااااااااااااااازة من ناحية الليفل ديزاين و الألغاز.. لكن المستوى التقني/القيمة الإنتاجية/الكومبات ضر بهم كثير .. كله من سياسة ايدوس القديمة.

بالفعل أتفق معك، مع اني ماطولت في الجزء الجديد لكن افتقدت روح تومب رايدر والألغاز صراحه!


عموماً أنصح في Lara Croft and the Guardian of Light للي يبي تومب رايدر كلاسيكية.
 

Genocide Diego

True Gamer
tombraider_top2.jpg


أنهيتها قبل شوي على الهارد

ما أعرف في كم ساعة (ما حطوا عدد ساعات اللعب, من ذكائهم) بس أكيد فوق الـ 15 ساعة

ملاحظة: المراجعة تحتوي على بعض السبويلرات

+ قصة جيدة جدأ, قصة جزيرة ياماتاي والأحداث التاريخية اللي صارت فيها تحسسك فعلا إنك تلعب لعبة أدفنشر.
+ أتموسفير رائع ومتقن, الوان اللعبة الكئيبة عبرت عن محتوى اللعبة بشكل رائع.
+ مناطق واسعة ومليئة بالأماكن القابلة للإستكشاف هذا غير تنوع الكولكتبلز.
+ جيم بلاي ممتع, الـ Bow معطي الجيم بلاي نكهة ثانية واستخدامه ممتع جدا.
+ نظام تطوير الأسلحة جميل جدا.
+ AI ممتاز للأعداء, فاجئني ذكاء الأعداء وتحركاتهم.

- شخصيات تعيسة ووجودهم مثل عدمهم, حسيت إن لارا هي الشخصية الوحيدة في اللعبة.
- السكيلز والمهارات اللي تطورها مش مفيدة جدا صراحة, عن نفسي ما استفدت إلا من ثلاث مهارات أو أربع والباقي مستغني عنهم تماما.
- مافي شيء فعلي تستفيد منه في مراحل الـ Tombs الجانبية, بعد ما تفتح الصندوق الذهبي الرهيب آخرتها تأخذ XP وخريطة لأماكن الكولكتبلز -_-"
- نظام الكفر ما يعطيك حرية كاملة وتموت كثير بسبته, المفروص يكون مثل بافي ألعاب الشوتر انت تتحكم فيه بدل ما يكون كفر تلقائي وفي أوقات ما تحتاج تسوي كفر فيها.
- البلاتفورمنج جيد ما عدا التسلق بطيء وسطحي, لارا يالله يالله تتحرك وما فيه ميزة تخليك تتسلق بسرغة.

8 / 10

ما كانت لي تجربة تستحق الذكر للأجزاء الأصلية فما أقدر أحكم إذا اللعبة أفضل أو أسوء من الأجزاء الأصلية

لعبة ممتازة بشكل عام وفيها الكثير من انشارتد بغض النظر عن عيوبها وتستحق التجربة بالطبع
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى