hits counter

فيديو : مقلب الجيل Fallout 76 !

Dark_N11

True Gamer
اذا كانت انطباعات اللاعبين عن هذه القمامة ليست كافية
فهذا الفيديو راح يفي بالغرض


من يصدق ان هذه القمامة و Red Dead من نفس الجيل؟ لول
 

KEID

True Gamer
قبل كم يوم كتبت تعليق ان 2018 ماكان فيها فلوب متل 2017 ماس ايفكت ومافيا3 2016 الخ .. يبدو اني تسرعت
 
  • Like
Reactions: Ria

I B R A

Super Moderator
مشرف
مشكلة بيثيسدا انها ماخذه مقلب بنفسها ، مؤتمرات رئيسية في الاي ثري ، اصدارات في موسم الاعياد واليوم بكل بجاحة تصدر لعبة اونلاين مبنية على محركها المتهالك

بيثيسدا لو استمرت بهذا الشكل ما استبعد تعلن افلاسها مستقبلا مثل ما صار مع تيلتال
 

Pineapple

True Gamer
مشكلة بيثيسدا انها ماخذه مقلب بنفسها ، مؤتمرات رئيسية في الاي ثري ، اصدارات في موسم الاعياد واليوم بكل بجاحة تصدر لعبة اونلاين مبنية على محركها المتهالك

بيثيسدا لو استمرت بهذا الشكل ما استبعد تعلن افلاسها مستقبلا مثل ما صار مع تيلتال
بيثيسدا على فكرة استوديو من عدة استوديوهات تمتلكها مجموعة ZeniMax بالاضافة الى id software و Arkane Studios و Tango Gameworks و Machine Games (مطورين سلسلة Wolfenstein) فمستبعد انها تعلن افلاسها حتى لو عملت منتج مصدي ، الى الآن هذا هو اسوأ منتج عملوه و هو من تطوير استوديو تم افتتاحه مؤخراً في اوستن تكساس اسمه Bethesda Game Studios Austin ، مقارنتها مع تيلتيل هذي مقارنة غير متكافئة ، بيثيسدا كاسم اكبر من تيلتيل بكثير و عندها فرانشايزز اضخم الى الآن تعتاش منها (Fallout السلسلة الرئيسية و ES) يكفي سكايرم و كمية الارباح اللي طلعوها منها ، حتى المؤتمر اللي تعمله في E3 كل سنة هذا لأنها تعمل كواجهة اعلامية لمجموعة ZeniMax في عرض العاب استوديوهاتها الثانية ، نعم FO76 منتج سيء لكن عندها ESO منتج ناجح جداً على المستوى التقني و التجاري.
 
التعديل الأخير:

Kambsha

Selective Perception
بثيسدا بحاجة إلى إصدار تصريح مثل مافعلت يوبي سوفت حتى يخلوا أنفسهم من المسؤولية - مُمثل Ubisoft: لو لم يقم اللاعبون بشراء صناديق الغنيمة لما استمرت بالظهور! - لو لم يقم اللاعبين بشراء العابنا التعيسه المكسوره التي لم نوفي بوعودنا حيالها لما استمررنا في التطوير.

ماعندي مشكله مع العاب بثيسدا التعيسه ولا ان اللاعبين ينخدعوا ويشتروا هذه الالعاب المكسوره ولكن مشكلتي الوحيده مع تسعيرة اللعبة.

ستين دولار من أجل لعبة تكاد تكون غير قابله للعب ولم تحقق طموحات ووعود الاستديو مقابل لعبة مصقوله ومتعوب عليها لحد يثير الاستغراب بنفس السعر مثل RDR2 كما اضاف كاتب الموضوع، من هنا تستطيع تمييز الفرق بين الاستديوهات وأهدافهم على المدى الطويل لصناعة الألعاب.

شركة/استديو يريد حلب جيوب اللاعبين - كما فعلوا مراراً من قبل - دون الاهتمام بما يريده اللاعبين او يستحقونه على الاقل اتجاه السعر الذي قاموا بدفعه مقابل هذا المنتج الذي تم تسويقه تضليلًا على انه نقلة نوعية للاستديو وللتقنيات التي يستعملونها وبعد الاطلاق يكتشفوا انه هذا هراء بحت،
وبين استديو آخر بإمكانه فعل نفس الشيء مع العناوين ذات الوزن الثقيل التي يملكها ولكنه يرفض ذلك ويعمل جاهداً لسنوات طوال لإخراج لعبة سيتحدث عنها اللاعبين والنقاد ويستلهم منها المطورين للعديد من السنوات القادم لما قدمته للصناعة كما حدث مع الجزء الأول.

وجود شركات مثل بثسيدا مفيد لصناعة الألعاب، حقًا! حيث بإمكانك حينها معرفة الفرق بوضوح بين الشركات المؤثرة إيجابًا أو سلبًا لصناعة الألعاب وهذا مايؤدي إلى توعية المزيد من اللاعبين مستقبلًا لتجنب الوقوع في مصيدة تلك الشركات التي جل ماتريده هو نقودك دون الاهتمام ابداً بالطرق التي يمارسونها لتحقيق هذا الهدف.
 

Pineapple

True Gamer
بثيسدا بحاجة إلى إصدار تصريح مثل مافعلت يوبي سوفت حتى يخلوا أنفسهم من المسؤولية - مُمثل Ubisoft: لو لم يقم اللاعبون بشراء صناديق الغنيمة لما استمرت بالظهور! - لو لم يقم اللاعبين بشراء العابنا التعيسه المكسوره التي لم نوفي بوعودنا حيالها لما استمررنا في التطوير.
ما يحتاجون يصرحون لأن العابهم ما فيها صناديق غنيمة ، بيثيسدا شركة قديمة تاريخياً لكن قبل هذي الـ 7 العاب (خمس اجزاء من سلسلة ES اللي زادت شعبيتها مع اوبليفيون و جزئين من سلسلة FO اللي بالأصل ما كانت ملك لها هي اشترت حقوقها من Interplay للترفيه) ما كان احد يعرفها ، تاريخها الفعلي و شهرتها ابتدأت مع اصدار موروويند على الاوريجينال اكس بوكس و البي سي هنا الناس تعرفوا عليها و زادت شهرتها اكثر مع اصدار اوبليفيون في اللانش ويندو للـ 360 و للبي سي و من بعدها انطلقت و اصبحت اسم كبير و مؤثر في صناعة و تطوير الالعاب ، العابها نعم فيها مشاكل تقنية لكنها بعيدة كل البعد عن مفهوم تعاسة او مكسورة ، العابهم جيدة الى ممتازة من ناحية المحتوى و المستوى الفني النقدي و التجاري كذلك ، كون انهم طوروا لعبة تعيسة الآن وهي FO76 ما يلغي مسألة ان العابهم اللي قبلها كانت جيدة بل تصل للممتازة في حالة اوبليفيون و سكايرم و FO3.
ستين دولار من أجل لعبة تكاد تكون غير قابله للعب ولم تحقق طموحات ووعود الاستديو مقابل لعبة مصقوله ومتعوب عليها لحد يثير الاستغراب بنفس السعر مثل RDR2 كما اضاف كاتب الموضوع، من هنا تستطيع تمييز الفرق بين الاستديوهات وأهدافهم على المدى الطويل لصناعة الألعاب.
الترند هذا شفناه بالعاب اونلاين كثيرة هذا الجيل يتم اصدارها بسعر لعبة كاملة و هي اصلاً في مرحلة البيتا و تعديل المشاكل و لنا في PUBG و H1Z1 و لعبة Hunt Showdown على البي سي كأمثلة و غيرهم الكثير ، على العموم اللعبة من تطوير استوديو جديد تم فتحه ما عنده الخبرة الكافية و المحرك اصلاً ما يدعم نت كود نيتف بل تم اضافته لاحقاً ، و كما الامثلة اللي ذكرتها مع الوقت راح يعالجون مشاكلها ، بالنهاية اللي يقرر نجاحها التجاري هو اللاعب نفسه ، اللعبة كان لها بيتا مفتوحة للتجربة و بالنهاية القرار بيد اللاعب على قولة احد الشباب "صوت بمحفظتك".
شركة/استديو يريد حلب جيوب اللاعبين - كما فعلوا مراراً من قبل - دون الاهتمام بما يريده اللاعبين او يستحقونه على الاقل اتجاه السعر الذي قاموا بدفعه مقابل هذا المنتج الذي تم تسويقه تضليلًا على انه نقلة نوعية للاستديو وللتقنيات التي يستعملونها وبعد الاطلاق يكتشفوا انه هذا هراء بحت،
وبين استديو آخر بإمكانه فعل نفس الشيء مع العناوين ذات الوزن الثقيل التي يملكها ولكنه يرفض ذلك ويعمل جاهداً لسنوات طوال لإخراج لعبة سيتحدث عنها اللاعبين والنقاد ويستلهم منها المطورين للعديد من السنوات القادم لما قدمته للصناعة كما حدث مع الجزء الأول.
مسألة حلب جيوب اللاعبين هذي تنطبق على جل شركات تطوير الالعاب ، الشركات ما تطور العابها و توزعها ببلاش لأ ، هدفها الاول و الاخير هو جيب اللاعب ، بالنهاية هي شركات و ليست جمعيات خيرية او جمعيات نفع عام ، لكن الفرق بين بيثيسدا و شركات ثانية تطور العاب اونلاين انها ما تطبق نظام صناديق الغنيمة او المايكروترانزاكشنز و هذي نقطة تحسب لها حتى ان غالبية العابها هي العاب طور فردي خالية من اي عنصر اونلاين ما عدا لعبتين اونلاين في الكتالوج عندهم الاولى ESO من تطوير ZeniMax Online و شعبيتها كبيرة و الثانية FO76 من تطوير Bethesda Austin.
وجود شركات مثل بثسيدا مفيد لصناعة الألعاب، حقًا! حيث بإمكانك حينها معرفة الفرق بوضوح بين الشركات المؤثرة إيجابًا أو سلبًا لصناعة الألعاب وهذا مايؤدي إلى توعية المزيد من اللاعبين مستقبلًا لتجنب الوقوع في مصيدة تلك الشركات التي جل ماتريده هو نقودك دون الاهتمام ابداً بالطرق التي يمارسونها لتحقيق هذا الهدف.
أكيد وجود شركة مثل بيثيسدا مفيد حتى تتعدد الخيارات امام اللاعبين خصوصاً في جنرا الـ RPG العالم المفتوح بما انه اختصاصهم ، و ثاني مرة أكرر ما في شركة تطور العاب لسواد عين المستهلك لأ ، من اجل جيبه اكيد و لا هالشركات ليش تتعب نفسها و تدفع مبالغ طائلة على حملات تسويق مليونية من اجل جيب اللاعب و امواله بالتأكيد.
 

Oldsnake

True Gamer
وصلت فيها الجرأة بيثسدا انها تصدر لعبة غير قابلة للعب تماما واطلاقها بكل عجرفة مع ابديت ضخم حجمه اكبر من حجم اللعبة وياريته يصلح شيء .

الحمد الله كان عندي فرصة اجرب البيتا اللعبة واللعبة لو اقدر اوصفها فهي لعبة الفا للعبة من جيلين سابقين بدون مبالغة .

اتمنى اشوف هل الشي ينعكس ايضا على مبيعات اللعبة وتكون سيئة عشان يتعلمو من اخطائهم .

للاسف بيثسدا استديو في انحدار تام هل الجيل من FO4 الى FO76 والمشكلة انه الاستديو لسا معاند ورح يستخدم نفس المحرك في الجيل المقبل !!!!!!
 
غسلت يدي من زمان من هذه الشركة بسبب محركات العابها المتهالكة

والتي تم تطويره من عصر الاجداد

وهذا تصريح قوي من المخرج الشهير Todd Howard :

لا نية لدى Bethesda لتغيير المحرك الرسومي لألعاب The Elder Scrolls VI و Starfield

يمكنك الاطلاع اكثر على هذه المقابلة باللغة العربية

https://www.thegames4fans.com/2018/11/bethesda.html

https://saudigamer.com/bethesda-graphics-engine-starfield-elder-scrolls-vi/

او المصدر الاصلي

https://www.gamestar.de/videos/fall...ei-fallout-3-gamestar-tv-fuer-alle,96653.html

---------------------------------------------------------------------
*** بعض المعلومات عن محرك العاب الشركة المتهالك :

شركة Bethesda و من لا يعلم تاريخها بشكل جيد فقد كانت قد صممت محرك تطوير خاص بها يحمل إسم Creation Engine و ذلك في عام 2008 و الذي كان مبنى على محرك سابق Gamebryo .

هذا الأخير يمكن أن نعتبره من بين أقدم محركات التطوير التي تحتفظ بها الفرق العالمية و قريبا سيصبح من الثراث العالمي إن صح القول حيث و خلال جل مشاريع فريق Bethesda Game Studios كان يعتمد هذا المحرك و يضيف عليه بعض الميزات الخاصة و ذلك في كل جيل من الأجهزة تم يقوم بصقله أكثر لكي يواكب التطور الحاصل !!!!
 

ASWD

True Gamer
العابها نعم فيها مشاكل تقنية لكنها بعيدة كل البعد عن مفهوم تعاسة او مكسورة ، العابهم جيدة الى ممتازة من ناحية المحتوى و المستوى الفني النقدي و التجاري كذلك

سكايرم حرفيا بدون المودز ما تتلعب.فيها مشاكل جوهرية ومؤثرة على تجربتك وتقدمك بشكل مباشر.حتى ما فكرو انهم يحلونها مع نسخة الريماستر..قاعد العب نسخة لبلاي٤ واعاني بشكل كبير خصوصا ان هالنسخة ما تدعم المودز اللا بشكل جزئي فقط.يعني معاناة مزدوجة من بيثزدا اللي رمت مسؤليتها في إصلاح المشاكل بألعابها على المودرز ومن سوني اللي مانعة المودز يشكلها الكامل
 

Eye

السوسة
glitch 76
XD

احسن! عشان ما تسوي العاب اونلاين وتخلص علينا بES الجديدة.. الحلو بالموضوع بردت حرتي بالستريمرز خصوصا جو .. اصلا من شفته وانا غاسل يدي من مصداقية الفيديو ..بيثسدا مستنقع اخطاء ما يبي لها واحد اثنين

اذا كانت انطباعات اللاعبين عن هذه القمامة ليست كافية
فهذا الفيديو راح يفي بالغرض


من يصدق ان هذه القمامة و Red Dead من نفس الجيل؟ لول

هذا الواقع ..

بعدين ما بعد حتى نكمل اسبوع .. وكالعادة العاب MMO تبني سوقها مع الوقت .. فكل هالمشاكل جزء من دورة التطوير ومع الايام اللعبة بتنمو وتتغير

مشكلة بيثيسدا انها ماخذه مقلب بنفسها ، مؤتمرات رئيسية في الاي ثري ، اصدارات في موسم الاعياد واليوم بكل بجاحة تصدر لعبة اونلاين مبنية على محركها المتهالك

بيثيسدا لو استمرت بهذا الشكل ما استبعد تعلن افلاسها مستقبلا مثل ما صار مع تيلتال

تسويق.. يبيع هوا والناس هاتك تدفع ..

همم ما ادري شدخل المحرك لكن لو تم تغييره بيقرب اعلان افلاسهم

بثيسدا بحاجة إلى إصدار تصريح مثل مافعلت يوبي سوفت حتى يخلوا أنفسهم من المسؤولية - مُمثل Ubisoft: لو لم يقم اللاعبون بشراء صناديق الغنيمة لما استمرت بالظهور! - لو لم يقم اللاعبين بشراء العابنا التعيسه المكسوره التي لم نوفي بوعودنا حيالها لما استمررنا في التطوير.

ماعندي مشكله مع العاب بثيسدا التعيسه ولا ان اللاعبين ينخدعوا ويشتروا هذه الالعاب المكسوره ولكن مشكلتي الوحيده مع تسعيرة اللعبة.

ستين دولار من أجل لعبة تكاد تكون غير قابله للعب ولم تحقق طموحات ووعود الاستديو مقابل لعبة مصقوله ومتعوب عليها لحد يثير الاستغراب بنفس السعر مثل RDR2 كما اضاف كاتب الموضوع، من هنا تستطيع تمييز الفرق بين الاستديوهات وأهدافهم على المدى الطويل لصناعة الألعاب.

شركة/استديو يريد حلب جيوب اللاعبين - كما فعلوا مراراً من قبل - دون الاهتمام بما يريده اللاعبين او يستحقونه على الاقل اتجاه السعر الذي قاموا بدفعه مقابل هذا المنتج الذي تم تسويقه تضليلًا على انه نقلة نوعية للاستديو وللتقنيات التي يستعملونها وبعد الاطلاق يكتشفوا انه هذا هراء بحت،
وبين استديو آخر بإمكانه فعل نفس الشيء مع العناوين ذات الوزن الثقيل التي يملكها ولكنه يرفض ذلك ويعمل جاهداً لسنوات طوال لإخراج لعبة سيتحدث عنها اللاعبين والنقاد ويستلهم منها المطورين للعديد من السنوات القادم لما قدمته للصناعة كما حدث مع الجزء الأول.

وجود شركات مثل بثسيدا مفيد لصناعة الألعاب، حقًا! حيث بإمكانك حينها معرفة الفرق بوضوح بين الشركات المؤثرة إيجابًا أو سلبًا لصناعة الألعاب وهذا مايؤدي إلى توعية المزيد من اللاعبين مستقبلًا لتجنب الوقوع في مصيدة تلك الشركات التي جل ماتريده هو نقودك دون الاهتمام ابداً بالطرق التي يمارسونها لتحقيق هذا الهدف.

وترا كلامه صحيح .. اذا الناس بتحقق لي ملايين عشان متغيرات ما تكلفني ١ بايت .. بخلي منتجاتي كلها كذا وطز في الصناعة على لاعبينها .. المسألة عرض وطلب .. اذا مافيه طلب العرض بيقعد بكبودهم لين يغصون فيه وتنتهي موضة المتكس

٦٠$ السعر default للالعاب .. مافي شركة بتقول والله انا منتجي معفن حرام ابيعه ب٦٠ .. اذا فيه ناس بيشترونه بذا السعر السعر بيعقد ما يتحرك .. لكن بس يخف الطلب .. تشوف العروض والتخفيضات تهلهل وياما كلناها بالعاب بعد فترة طاح سعرها وندبنا حظنا

اصلا تشوف الشركات باي طريقة تبي ترفع سعر اللعبة مع السيزون باس والمرتش اللي ما يكلف ربع القيمة ويفقع لك سعر اللعبة ١٠٠$ ..

اعظم مقولة خالدة "صوت بمحفظتك"
 

Eye

السوسة
غسلت يدي من زمان من هذه الشركة بسبب محركات العابها المتهالكة

والتي تم تطويره من عصر الاجداد

وهذا تصريح قوي من المخرج الشهير Todd Howard :

لا نية لدى Bethesda لتغيير المحرك الرسومي لألعاب The Elder Scrolls VI و Starfield

يمكنك الاطلاع اكثر على هذه المقابلة باللغة العربية

https://www.thegames4fans.com/2018/11/bethesda.html

https://saudigamer.com/bethesda-graphics-engine-starfield-elder-scrolls-vi/

او المصدر الاصلي

https://www.gamestar.de/videos/fall...ei-fallout-3-gamestar-tv-fuer-alle,96653.html

---------------------------------------------------------------------
*** بعض المعلومات عن محرك العاب الشركة المتهالك :

شركة Bethesda و من لا يعلم تاريخها بشكل جيد فقد كانت قد صممت محرك تطوير خاص بها يحمل إسم Creation Engine و ذلك في عام 2008 و الذي كان مبنى على محرك سابق Gamebryo .

هذا الأخير يمكن أن نعتبره من بين أقدم محركات التطوير التي تحتفظ بها الفرق العالمية و قريبا سيصبح من الثراث العالمي إن صح القول حيث و خلال جل مشاريع فريق Bethesda Game Studios كان يعتمد هذا المحرك و يضيف عليه بعض الميزات الخاصة و ذلك في كل جيل من الأجهزة تم يقوم بصقله أكثر لكي يواكب التطور الحاصل !!!!

كلامك هذا نقد والا مدح؟ لان صناعة البرمجيات اساسا كذا
 
بداية كارثية للعبة Fallout 76

والان صدرت مجموعة من التقيمات

* نسخة الـ PC =

-Hooked Gamers اعطائها 76%

-Softpedia اعطائها 60%

-Attack of the Fanboy اعطائها 50%

* نسخة الـ XBOX ONE =

-Xbox Achievements اعطائها 65%

-Xbox Tavern اعطائها 56%

* نسخة الـ PS4 =

-TheSixthAxis اعطائها 30%

* تقيم الاعبين وصل 2.8%
 

Pineapple

True Gamer
سكايرم حرفيا بدون المودز ما تتلعب.فيها مشاكل جوهرية ومؤثرة على تجربتك وتقدمك بشكل مباشر.حتى ما فكرو انهم يحلونها مع نسخة الريماستر..قاعد العب نسخة لبلاي٤ واعاني بشكل كبير خصوصا ان هالنسخة ما تدعم المودز اللا بشكل جزئي فقط.يعني معاناة مزدوجة من بيثزدا اللي رمت مسؤليتها في إصلاح المشاكل بألعابها على المودرز ومن سوني اللي مانعة المودز يشكلها الكامل
عندي نسخة البي سي ، ما واجهت اي مشاكل فيها ، علماً اني امتلك النسختين الاصلية و السبيشل عدا عن كويست واحد فيه مشكلة في البرمجة و ما تقدر تنهيه الا بتدخل من الكونسول كوماند او انك تعيد التخزينة قبل حدث معين حتى تعدي الكويست و تنهيه ، على فكرة طول لعبي لها على مدى ٧ سنوات ما عمري حطيت او قربت حتى للمودز ، ما احب احط اي شي على العابي حتى برامج تحسين الجرافكس مثل Reshade ما احب استخدمهم ، احب العابي يكونو بشكلهم الاصلي الفانيلا.
 

AliAlwazzan

True Gamer
الحمدلله المراجعين انصفوا العاب هل الشركة التعبانه هذي هي التقاييم الي تستحقها العابهم
 

Pineapple

True Gamer
هههههههههههه مضحك كمية التعليقات اللي تقول هذي التقاييم اللي تستحقها العابهم ، مع انها لعبة وحدة و اسمها FO76 هي اللي عليها ملاحظات و تقييمات سلبية.
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
هههههههههههه مضحك كمية التعليقات اللي تقول هذي التقاييم اللي تستحقها العابهم ، مع انها لعبة وحدة و اسمها FO76 هي اللي عليها ملاحظات و تقييمات سلبية.

أمر محزن أن لا يرى اللاعب القيمة الحقيقية لألعاب بيثيسدا، ويأخذ اللعبة بظاهرها أكثر من جوهرها. ألعاب بيثيسدا قدمت الكثير للصناعة، من أكثر الالعاب إلهامًا للمطورين، وما قامت به ألعابهم من 15 سنة، للتو بعض الأستديوهات تتعلم القيام به ويتفاخرون بذلك.

حقًا لا أريد شرح ما قدمته بيثيسدا للعالم، مللت من ذلك. لكن باعتقادي كل لعبة أصدرتها بيثيسدا من ميرورويند حتى سكايرم .. أفضل من جميع الألعاب الغربية التي صدرت بهذا الجيل ومتقدمة عليهم بالحرية والجيمبلاي والتصميم بفارق مضحك، لا أرى سوى ويتشر 3 كلعبة تستحق إدراج اسمها مع العاب بيثيسدا في هذا الجيل.
 

Santi caz

True Gamer
للاسف حزين على فشلها كنت متحمس لها فكرة عالم fallout اونلاين على الورق مشروع ناجح لكن واضح ان المشكله في التطبيق رغم التقييمات السيئه عندي رغبه العبها لكن انتظر يمكن التحديثات تصلح مايمكن إصلاحه او يمكن الشق اكبر من رقعه
و العبها وتكرهني في السلسلة كلها :(
 

Pineapple

True Gamer
للاسف حزين على فشلها كنت متحمس لها فكرة عالم fallout اونلاين على الورق مشروع ناجح لكن واضح ان المشكله في التطبيق رغم التقييمات السيئه عندي رغبه العبها لكن انتظر يمكن التحديثات تصلح مايمكن إصلاحه او يمكن الشق اكبر من رقعه
و العبها وتكرهني في السلسلة كلها :(
دامها لعبة اونلاين و خدمات فتوقع ان ينزلها تحديثات بشكل دوري ، CSGO مثلاً مع انها مو لعبة عالم مفتوح الى الان ينزل لها تحديثات دورية و غيرها من العاب الاونلاين.
 

ASWD

True Gamer
بما إننا هالسنة من لجنة الحكام أكيد بنختار الأسطورة لعبة السنة

اطردووووه!!!

عندي نسخة البي سي ، ما واجهت اي مشاكل فيها ، علماً اني امتلك النسختين الاصلية و السبيشل عدا عن كويست واحد فيه مشكلة في البرمجة و ما تقدر تنهيه الا بتدخل من الكونسول كوماند او انك تعيد التخزينة قبل حدث معين حتى تعدي الكويست و تنهيه ، على فكرة طول لعبي لها على مدى ٧ سنوات ما عمري حطيت او قربت حتى للمودز ، ما احب احط اي شي على العابي حتى برامج تحسين الجرافكس مثل Reshade ما احب استخدمهم ، احب العابي يكونو بشكلهم الاصلي الفانيلا.

من اللي اتذكره حاليا واللي واجهني شخصيا واضطريت في احيان عديدة أعيد من ملفات حفظ بعيييييدة

-كثير من الفولورز واجهت معم مشاكل اني ما اقدر اخليهم يتبعوني مع انه الخيار متاح وكثير منهم واجهت معهم جليتش ال unfollowers لانكم بمجرد انك تسوي لهم unfollow لأي سبب كان ماراح تقدر تخليه كا فولورز لاحقا مع انه الخيار متاح وهذ يأثر على المهمات اللي تضطر انك تنفصل عن مرافقة بحكم انها تلزمك بمرافقت ان بي سي معين ويا كثرها صارت لس

-جليتش لكويست ايتمز هو الاخر مشهور في اللعبة.اللعبة تتيح لك حرية الاستكشاف لأي دنجن او قلعة الخ بدون اتباع مسار معين شي حلو وجميل.لكن راح تغلط غلطت عمرك اذا اخذت ايم معين واكتشفت انه يخص كويست وفي الأغلب سايد كويست.ماراح تقدر تسوي لكويست ولا راح تقدر تتخلص من هالايتم.عندي كوووووومة مهمات مو قادر أسويها او اكملها ولا قادر اتخلص من الايتمز حقها.وبعض هالمهمات تكون مهمة لبعض المناطق مثل احد مهمات ويندهيلم اللي لازم تخلصها عشان ينفتح لك خيار انك تصير ثين

-فجاة تصير أغراضك اللي في الانڤينتوري مسروقة!!!..مع انك متاكد مليووون بالمية انها مو مسروقة وبعض هالايتمز تكون خاصة بمهمات.لما تجي تبي تعطي الغرض المعين للشخص المعين عشان تنهي او تتقدم في المهمة اللعبة ماراح تعطيك خيار اعطائه الغرض لان هالغرض محدد على انه مسروق.وفي احيان اخرى تمشي الامور معك بدون مشاكل!!.ناهيك عن عدم قدرتك على بيعها خصوصا اذا ما خلصت مهمات الثيف جيلدز

-اختفاء المهمات من قائمة لكويست ليست مع انك ما انهيتها او توك بادي فيها فجاة تختفي.وغالب المرات ماراح تظهر لك لو تسوي مليون لود للتخزينات القريبة.في اغلب الاحيان تضطر انك تعيد من ملفات بعيدة واذا كان حظك زين وعندك ملف حفظ جديد ومافيه بروجريس كثير تضطر انك تسويه مرة ثانية.اما اذا كنت منحوس فا الله يكون في العون

-فجاة المكان اللي مفترض يكون فيه لكويست مايرضى ينفتح بدون سبب!!.مع انه لكويست مارك باين عليه وعاد انت وحظك اذا رضى البق يتصلح من اعادة تحميل ملف حفظ قريب اولا

ماعندي علم بنسخة البي سي لكن عندي علم ١٠٠٪؜ اقلها بنسخة لبلاي٤ ومشاكلها الكثيرة. للاسف ما تقدر تستفيد من المودات بشكل كامل عشان على الاقل تصلح بعض من هالنكت اللي بيثزدا غسلت أيدها من إصلاحها ورمتها على كاهل المودرز.فال اوت٤ طبعا مسلسل كوميدي ثاني
 

Pineapple

True Gamer
اطردووووه!!!



من اللي اتذكره حاليا واللي واجهني شخصيا واضطريت في احيان عديدة أعيد من ملفات حفظ بعيييييدة

-كثير من الفولورز واجهت معم مشاكل اني ما اقدر اخليهم يتبعوني مع انه الخيار متاح وكثير منهم واجهت معهم جليتش ال unfollowers لانكم بمجرد انك تسوي لهم unfollow لأي سبب كان ماراح تقدر تخليه كا فولورز لاحقا مع انه الخيار متاح وهذ يأثر على المهمات اللي تضطر انك تنفصل عن مرافقة بحكم انها تلزمك بمرافقت ان بي سي معين ويا كثرها صارت لس

-جليتش لكويست ايتمز هو الاخر مشهور في اللعبة.اللعبة تتيح لك حرية الاستكشاف لأي دنجن او قلعة الخ بدون اتباع مسار معين شي حلو وجميل.لكن راح تغلط غلطت عمرك اذا اخذت ايم معين واكتشفت انه يخص كويست وفي الأغلب سايد كويست.ماراح تقدر تسوي لكويست ولا راح تقدر تتخلص من هالايتم.عندي كوووووومة مهمات مو قادر أسويها او اكملها ولا قادر اتخلص من الايتمز حقها.وبعض هالمهمات تكون مهمة لبعض المناطق مثل احد مهمات ويندهيلم اللي لازم تخلصها عشان ينفتح لك خيار انك تصير ثين

-فجاة تصير أغراضك اللي في الانڤينتوري مسروقة!!!..مع انك متاكد مليووون بالمية انها مو مسروقة وبعض هالايتمز تكون خاصة بمهمات.لما تجي تبي تعطي الغرض المعين للشخص المعين عشان تنهي او تتقدم في المهمة اللعبة ماراح تعطيك خيار اعطائه الغرض لان هالغرض محدد على انه مسروق.وفي احيان اخرى تمشي الامور معك بدون مشاكل!!.ناهيك عن عدم قدرتك على بيعها خصوصا اذا ما خلصت مهمات الثيف جيلدز

-اختفاء المهمات من قائمة لكويست ليست مع انك ما انهيتها او توك بادي فيها فجاة تختفي.وغالب المرات ماراح تظهر لك لو تسوي مليون لود للتخزينات القريبة.في اغلب الاحيان تضطر انك تعيد من ملفات بعيدة واذا كان حظك زين وعندك ملف حفظ جديد ومافيه بروجريس كثير تضطر انك تسويه مرة ثانية.اما اذا كنت منحوس فا الله يكون في العون

-فجاة المكان اللي مفترض يكون فيه لكويست مايرضى ينفتح بدون سبب!!.مع انه لكويست مارك باين عليه وعاد انت وحظك اذا رضى البق يتصلح من اعادة تحميل ملف حفظ قريب اولا

ماعندي علم بنسخة البي سي لكن عندي علم ١٠٠٪؜ اقلها بنسخة لبلاي٤ ومشاكلها الكثيرة. للاسف ما تقدر تستفيد من المودات بشكل كامل عشان على الاقل تصلح بعض من هالنكت اللي بيثزدا غسلت أيدها من إصلاحها ورمتها على كاهل المودرز.فال اوت٤ طبعا مسلسل كوميدي ثاني
جرب تلعب نسخة البي سي ، تقدر تشغلها حتى لو عندك بي سي متوسط الامكانيات
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
بثيسدا بحاجة إلى إصدار تصريح مثل مافعلت يوبي سوفت حتى يخلوا أنفسهم من المسؤولية - مُمثل Ubisoft: لو لم يقم اللاعبون بشراء صناديق الغنيمة لما استمرت بالظهور! - لو لم يقم اللاعبين بشراء العابنا التعيسه المكسوره التي لم نوفي بوعودنا حيالها لما استمررنا في التطوير.

ماعندي مشكله مع العاب بثيسدا التعيسه ولا ان اللاعبين ينخدعوا ويشتروا هذه الالعاب المكسوره ولكن مشكلتي الوحيده مع تسعيرة اللعبة.

ستين دولار من أجل لعبة تكاد تكون غير قابله للعب ولم تحقق طموحات ووعود الاستديو مقابل لعبة مصقوله ومتعوب عليها لحد يثير الاستغراب بنفس السعر مثل RDR2 كما اضاف كاتب الموضوع، من هنا تستطيع تمييز الفرق بين الاستديوهات وأهدافهم على المدى الطويل لصناعة الألعاب.

شركة/استديو يريد حلب جيوب اللاعبين - كما فعلوا مراراً من قبل - دون الاهتمام بما يريده اللاعبين او يستحقونه على الاقل اتجاه السعر الذي قاموا بدفعه مقابل هذا المنتج الذي تم تسويقه تضليلًا على انه نقلة نوعية للاستديو وللتقنيات التي يستعملونها وبعد الاطلاق يكتشفوا انه هذا هراء بحت،
وبين استديو آخر بإمكانه فعل نفس الشيء مع العناوين ذات الوزن الثقيل التي يملكها ولكنه يرفض ذلك ويعمل جاهداً لسنوات طوال لإخراج لعبة سيتحدث عنها اللاعبين والنقاد ويستلهم منها المطورين للعديد من السنوات القادم لما قدمته للصناعة كما حدث مع الجزء الأول.

وجود شركات مثل بثسيدا مفيد لصناعة الألعاب، حقًا! حيث بإمكانك حينها معرفة الفرق بوضوح بين الشركات المؤثرة إيجابًا أو سلبًا لصناعة الألعاب وهذا مايؤدي إلى توعية المزيد من اللاعبين مستقبلًا لتجنب الوقوع في مصيدة تلك الشركات التي جل ماتريده هو نقودك دون الاهتمام ابداً بالطرق التي يمارسونها لتحقيق هذا الهدف.

حقًا؟ بيثيسدا تعمل فقط لحلب جيوب اللاعبين ولا تهتم بجودة ألعابها؟


بيثيسدا كانت تستخدم محرك gamebryo منذ لعبة Morrorwind، وحتى محركها الذي بنته في 2008 لسكايرم مبني على gamebryo ويعمل تقريبًا بشكل مشابه لحد ما ك gamebryo

هذا المحرك يستخدم كثيرًا الشروط:
If (condition) then X triggers

بإمكانك إلقاء نظرة على برمجته في يوتيوب، بالواقع تعلمه سهل ويسير ولا يتطلب الكثير من الوقت والجهد

الآن، ألعاب بيثيسدا مبنية على الإحتمالات، وهذا يتطلب الكثير والكثير من ال conditions
على سبيل المثال، هناك npc وتحتاج للتحدث معه حتى تبدأ كويست معين، ماذا لو:

- قمت بسحب تنين معك للقرية، وتسبب هذا التنين بقتل ال npc؟
- قمت بالتحدث مع ال npc ومن ثم تفاعلت معه، لنقل قمت بقتله أو سرقته؟
- قمت بإنهاء ما هو مطلوب منك وحين أردت تسلم جائزتك، أصبحت مطلوبًا للعدالة وتم قتلك بمنتصف المحادثة مع الnpc؟

هذه بعض الاحتمالات البسيطة لم قد يحدث في كويست واحد فقط، وهنا تأتي فائدة ال testing، تظهر بعض هذه السيناريوهات ويتم التعامل معها وفق المعطى

لكن ألعاب بيثيسدا تتيح حرية بلا حدود، ونتيجة هذه الحرية يحدث اللامتوقع، حين يحدث مثل هذا الشيء، قد تكون اللعبة مرنة وتتجاوب معك، لكن بالغالب يحدث bug، ليس لخطأ برمجي أو قصور بالمحرك، بل بسبب عدم وجود شرط لاستيفاء ما قمت به. تخيل ماذا يحدث حين تتداخل مهمتين؟ 3؟

تصوير بيثيسدا بحلب الجيب وبعدم الاهتمام لالعابها هو نظرة سطحية ومبسطة، للغاية! ألعاب بيثيسدا هي الأصعب والأعتى برمجيًا وتصميميًا!!

وبما أنك ذكرت RDR2، هل تعتقد أن صقل هذه اللعبة أصعب من سكايرم مثلًا؟
اللعبة لا تتيح لك التفاعل حتى مع أي npc داخل كويست سوى بطريقة محدودة جدًا جدًا حسب ما تريد اللعبة فقط، سكربتد بمعنى آخر. هل سألت نفسك لماذا؟ ما شرحته بالأعلى يجيبك على هذا السؤال.

وأخيرًا، ألعاب بيثيسدا تتخصص بالminutia، ومن يبحث عن التفاصيل التقنية لن يجدها في العابهم، فهذا ليس تخصصهم على الإطلاق، ولا أعتقد جمهورهم يريدون ذلك أصلًا.
 

Dagger

Young senior master
ماعندي مشكله مع العاب بثيسدا التعيسه ولا ان اللاعبين ينخدعوا ويشتروا هذه الالعاب المكسوره ولكن مشكلتي الوحيده مع تسعيرة اللعبة.

ستين دولار من أجل لعبة تكاد تكون غير قابله للعب ولم تحقق طموحات ووعود الاستديو مقابل لعبة مصقوله ومتعوب عليها لحد يثير الاستغراب بنفس السعر مثل RDR2 كما اضاف كاتب الموضوع، من هنا تستطيع تمييز الفرق بين الاستديوهات وأهدافهم على المدى الطويل لصناعة الألعاب.

شركة/استديو يريد حلب جيوب اللاعبين - كما فعلوا مراراً من قبل - دون الاهتمام بما يريده اللاعبين او يستحقونه على الاقل اتجاه السعر الذي قاموا بدفعه مقابل هذا المنتج الذي تم تسويقه تضليلًا على انه نقلة نوعية للاستديو وللتقنيات التي يستعملونها وبعد الاطلاق يكتشفوا انه هذا هراء بحت،
ما لعبت أي fallout بعد الثانية،عندي علاقة كره-حب مع أوبليفيين وسكايرم وهذه هي العناوين الرئيسية للشركة وعليها يبنى الحكم.وصف هذه الألعاب بالتعيسة هو محض افتراء لكني ما أهتم حقا المشكلة تعليقك عام ويشمل كل ألعابها وهذا يتضمن مورويند وأنا حقا ابغى أشوفك تحاول تشرح لي كيف هذه اللعبة تعيسة وأهم من ذلك كيف هي "عدم اهتمام لما يستحقه اللاعبين وتم التسويق لها بتضليل وطلعت هراء"،علما أن بالنسبة لي هذه واحدة من الألعاب التي تعد على الأصابع التي وفت بما وعدت به حرفا حرفا في السطر الأول من كتاب إرشاداتها.
 

mustafa12

True Gamer
بثيسدا بحاجة إلى إصدار تصريح مثل مافعلت يوبي سوفت حتى يخلوا أنفسهم من المسؤولية - مُمثل Ubisoft: لو لم يقم اللاعبون بشراء صناديق الغنيمة لما استمرت بالظهور! - لو لم يقم اللاعبين بشراء العابنا التعيسه المكسوره التي لم نوفي بوعودنا حيالها لما استمررنا في التطوير.

ماعندي مشكله مع العاب بثيسدا التعيسه ولا ان اللاعبين ينخدعوا ويشتروا هذه الالعاب المكسوره ولكن مشكلتي الوحيده مع تسعيرة اللعبة.

ستين دولار من أجل لعبة تكاد تكون غير قابله للعب ولم تحقق طموحات ووعود الاستديو مقابل لعبة مصقوله ومتعوب عليها لحد يثير الاستغراب بنفس السعر مثل RDR2 كما اضاف كاتب الموضوع، من هنا تستطيع تمييز الفرق بين الاستديوهات وأهدافهم على المدى الطويل لصناعة الألعاب.

شركة/استديو يريد حلب جيوب اللاعبين - كما فعلوا مراراً من قبل - دون الاهتمام بما يريده اللاعبين او يستحقونه على الاقل اتجاه السعر الذي قاموا بدفعه مقابل هذا المنتج الذي تم تسويقه تضليلًا على انه نقلة نوعية للاستديو وللتقنيات التي يستعملونها وبعد الاطلاق يكتشفوا انه هذا هراء بحت،
وبين استديو آخر بإمكانه فعل نفس الشيء مع العناوين ذات الوزن الثقيل التي يملكها ولكنه يرفض ذلك ويعمل جاهداً لسنوات طوال لإخراج لعبة سيتحدث عنها اللاعبين والنقاد ويستلهم منها المطورين للعديد من السنوات القادم لما قدمته للصناعة كما حدث مع الجزء الأول.

وجود شركات مثل بثسيدا مفيد لصناعة الألعاب، حقًا! حيث بإمكانك حينها معرفة الفرق بوضوح بين الشركات المؤثرة إيجابًا أو سلبًا لصناعة الألعاب وهذا مايؤدي إلى توعية المزيد من اللاعبين مستقبلًا لتجنب الوقوع في مصيدة تلك الشركات التي جل ماتريده هو نقودك دون الاهتمام ابداً بالطرق التي يمارسونها لتحقيق هذا الهدف.
مثل تأثير سكايرم على العاب العالم المفتوح؟ هذا الي تقصد بالسلبي؟
 

Oldsnake

True Gamer
هههههههههههه مضحك كمية التعليقات اللي تقول هذي التقاييم اللي تستحقها العابهم ، مع انها لعبة وحدة و اسمها FO76 هي اللي عليها ملاحظات و تقييمات سلبية.
لكن حتى Fallout 4 مستواها منخفض عن الجزء الثالث واكيد ما تقارن بالتحفة نيوفيجاس.
اللعبة عانت من قصة سيئة وشخصيات اسواء + اختصارات الحوارات والخيارات وحتى العالم بنظري كان كبير دون استخدامه بالشكل المطلوب وركزت على البناء والكرافتنق ::yuck:: .
ففرق بين بيثسدا استديو الجيل هذا وبيثسدا استديو الجيل السابق قدمت كل من ابلفيون وسكايرم وفل اوت ٣ وحتى نيوفيجاس اعطوها لمن يستحقها وكانت لعبة جبارة ولكن للاسف عاملوهم بكل سوء .
الجيل رح ينتهي بجزء رابع مخيب للامال وجزء اولاين تعيس جدا نزع كل شيء حلو بالسلسلة ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مشكلة Bethesda انها مثل سكوير إينكس، صنعت مجموعة من الروائع (Fallout 3 و Skyrim و Oblivion و Morrowind)

و من ثم لم تقم بتوسعة فريق التطوير الأساسي، و ما زالت تعمل مع مجموعة قليلة من الموظفين و تتوقع تحقيق نفس النتائج السابقة رغم أن bar المنافسة ارتفع بدرجة فلكية.

أما من ناحية تأثير
بدون Bethesda ما كانت لتتواجد زيلدا نفس البرية، و لا أساسنز كريد أوديسي/أوريجنز (الآربيجي)، و لا ويتشر 3، و لا حتى ريد ديد ريدمبشن2

كل هذه الألعاب صُنعت بالطريقة التي صُنعت بها لأنها تأثرت بألعاب بيثسدا.
 

used2Bcat

True Gamer
ستين دولار من أجل لعبة تكاد تكون غير قابله للعب ولم تحقق طموحات ووعود الاستديو مقابل لعبة مصقوله ومتعوب عليها لحد يثير الاستغراب بنفس السعر مثل RDR2 كما اضاف كاتب الموضوع، من هنا تستطيع تمييز الفرق بين الاستديوهات وأهدافهم على المدى الطويل لصناعة الألعاب.

شركة/استديو يريد حلب جيوب اللاعبين - كما فعلوا مراراً من قبل - دون الاهتمام بما يريده اللاعبين او يستحقونه على الاقل اتجاه السعر الذي قاموا بدفعه مقابل هذا المنتج الذي تم تسويقه تضليلًا على انه نقلة نوعية للاستديو وللتقنيات التي يستعملونها وبعد الاطلاق يكتشفوا انه هذا هراء بحت،
وبين استديو آخر بإمكانه فعل نفس الشيء مع العناوين ذات الوزن الثقيل التي يملكها ولكنه يرفض ذلك ويعمل جاهداً لسنوات طوال لإخراج لعبة سيتحدث عنها اللاعبين والنقاد ويستلهم منها المطورين للعديد من السنوات القادم لما قدمته للصناعة كما حدث مع الجزء الأول.


كلام مش منطقي لعدة أسباب:

  • بيثسدا تحلب الألعاب؟ لازم تعطي غيرهم؟
    • Rage : 2012, Rage 2 : 2019
    • Skyrim: 2011, Oblivion : 2006, Morrowind : 2002
    • Fallout 4 : 2015, Fallout 3: 2008, Fallout2: 1998
    • Dishonored : 2012, Dishonored 2: 2017
    • Doom : 2017, Doom 3: 2004
    • بعد ما أخذتها من اكتفيجن، اخذت خمس سنين عشان تسوي The New Order, و بعد هذا ب ثلاث سنين الجزء الثاني.
    • أرجوك، فرق بين إستديو تطوير Bethesda software, و شركة قابضة وناشرة Zenimax Studio، سالفة لازم يعطون غيرهم، نص الآلعاب اللي ذكرتهم فوق عند غير الاستديو المطور.
  • idSoftware هي من أشهرت المنظور الأول و صنعت أساس القيمبلاي والتصوير لألعاب المنظور الأول في عالم ال3D، أي لعبة لعبتها، أي لعبة راح تلعبها، راح تميز الفرق على المدى الطويل جدًا أيش يسوون.
  • بيثسدا لا تعمل جهادًا؟
    • يا رجل. كم لنا نبكي نبغى جزء جديد من Eldar Scroll، كم لنا نبكي نبغى Fallout جديدة، كم لنا نبكي نبغى DOOM جديدة! ١٣ سنة!
      • Bethesda عارفة أكثر من الكل، إنها من بعد ما صنعت أجزاء اسطورية و بعضها مو بس أثرت آلا خلت الصناعة تتجه بمسار معين، اللاعبين والأهم النقاد ما راح يرضون بسهولة بجزء لو ينقال عنها "ممتاز" لأن مع زيادة خوف Bethesda لتسمية جزء برقم أساسي وإطالة المدة، يزيد توقع اللاعبين لأنها راح تكون أسطورية أكثر.
 

البارون

Hardcore Gamer
فكرة اللعبة ممتازة وخصوصا الدعم المستمر مستقبلا ولكن استخدام نفس المحرك قتل اللعبة بالنسبة لي..
 

Ahmad-001

True Gamer
المضحك ان المدافعين اكثر من المنتقدين في الصفحة هنا، مادري وين النقاد الي يحكى عنهم هنا ‍—-__—-
 

Pineapple

True Gamer
لكن حتى Fallout 4 مستواها منخفض عن الجزء الثالث واكيد ما تقارن بالتحفة نيوفيجاس.
اللعبة عانت من قصة سيئة وشخصيات اسواء + اختصارات الحوارات والخيارات وحتى العالم بنظري كان كبير دون استخدامه بالشكل المطلوب وركزت على البناء والكرافتنق ::yuck:: .
ففرق بين بيثسدا استديو الجيل هذا وبيثسدا استديو الجيل السابق قدمت كل من ابلفيون وسكايرم وفل اوت ٣ وحتى نيوفيجاس اعطوها لمن يستحقها وكانت لعبة جبارة ولكن للاسف عاملوهم بكل سوء .
الجيل رح ينتهي بجزء رابع مخيب للامال وجزء اولاين تعيس جدا نزع كل شيء حلو بالسلسلة ..
انا معاك و اتفق ان Fallout 4 كانت اقل من جزئها السابق لكنها بعيدة عن وصف لعبة تعيسة و مكسورة ، اللعبة كانت جيدة و للاسف اهتموا بعناصر و اهملوا عناصر ثانية مثل ما ذكرت حضرتك ، مسألة الجيل راح ينتهي و احنا ما شفنا منهم الا لعبتين فهذا لأن بيثيسدا اصداراتهم الرئيسيه متباعدة جداً ، آخر جزء من سلسلة الدر سكرولز اللي هو سكايرم تم اصداره قبل سبع سنوات ، كذلك هي آخر لعبة رئيسية تم اصدارها قبل FO4 ، ستارفيلد راح تكون لعبتهم القادمة و الله العالم متى راح يتم اصدارها لكن احتمال كبير تكون كروس جن اذا ما كانت فعلاً للنكست جن وهي تعتبر اول اوريجينال فرانشايز يتم تطويره من بيثيسدا من بعد سلسلة ES ، بينما ES6 فاستبعد اننا نشوفها باي وقت قريب ، اللعبة حرفياً حبر على ورق و مع الوقت راح تشوف اشاعات كثيرة عنها و مكان احداثها مع مرور السنين حتى اصدارها لأن في اماكن كثيرة ما تم استكشافها في قارة Tamriel.
 
أعلى