hits counter

نقاش أنمي صيف 2014 | Zankyou no Terror الإرهاب الواتانابي... طوكيو في خطر!

بادئ الموضوع #1
http://im75.**********/wW4Fgl.png
صيف 2014 | Zankyou no Terror الإرهاب تحت حضرة واتانابي... طوكيو في خطر!
  • أسماء أُخرى : Terror in Resonance, Terror In Tokyo
  • النوع : نفسي، إثارة.
  • الأستوديو : Mappa
  • موعد العرض : الخميس، 10 يوليو 2014.
  • العدد المعلن للحلقات : 11



النبذة :
في إحدى الأيام الصيفية، يقوم الإرهابيون بشن هجومٍ على مدينة طوكيو، الفاعلون هم فتيان يُطلقون على أنفسهم “Sphinx”، وإذ أن الهجوم لم يكن سوى بدايةً للعبة الضخمة التي يلعبوها والتي بدورها تضم جميع من في اليابان.

توقعات فريق العمل :
زانكيو عمل يتواجد ضمن نطاق فقرة نويتامينا المميزة، فجلب هذه الفقرة لأسماء كبار وأعمال فريدة هي أولى أولوياتها، سطوع أعمال مثل Ping Pong و Psycho Pass مؤخراً يدعونا لرفع توقعاتنا هنا، ولكن ذلك ليس بالشيء الوحيد الذي يدعو لرفع توقعاتنا وآمالنا عليه، إذ أن المخرج القدير Watanabe Shinichiro هو الاسم الواقف خلف هذا العمل! ليس هذا فحسب، بل تتواجد هناك أسماء بارزة أُخرى!

طاقم العمل يحتوي على أفراد حاذقين! بدايةً بتواجد المخرج Watanabe Shinichiro، فهو كفيل لوحدة بأن نستنشق فرادة العمل، السيد واتانابي أحد أفضل مخرجي الأنمي في هذا العصر بلا شك رغم قلة منتوجه، حيث يشهد له الجميع بالتميّز والتمكّن، كما أنه يعتبر ملهما كبيرا لهذه الصناعة، البصمة الإخراجية المميزة التي يتركها خلف أعماله هائلة، إذ تكاد جميع أعماله لا تخلو من الجودة الموعودة. واتانابي ليس الأسم الوحيد البارز في الإخراج، مروراً بالشاب الصاعد Yuzuru Tachikawa بالعمل كمساعد للمخرج، يوزرو أخرج الفيلم القصير “Death Billiards” ذي السمعة الطيبة جداً، كما أنه أخرج الحلقة السابعة من Attack on Titan التي تعتبر إحدى أفضل الحلقات إخراجياً في الأنمي، حيث أنه تمكن من التحكم بأجواء العمل المظلمة وتوجيهها، وكون لنفسه قاعدة جماهيرية بفترة بسيطة جداً؛ ونهايةً مع التلحين الذي يقع تحت أيدي السيدة القديرة Yoko Kanno، أو كما يُقال، مرافقة السيد واتانابي، حيث أنها شاركت بجميع أعماله السابقة، وها هي ذا تعمل مع السيد واتانابي مرة أخرى… يوكو كانو امرأة تتقن وتتفنّن بجميع أنواع الموسيقى، إذ أنها تملك المقدرة على تلحين موسيقى تتناسب مع شتّى أنواع الأعمال المختلفة، وتضيف طابعاً خلّاقاً للأجواء المخصصة، فلا بد بأنها لا تقل شأناً عن البقية!

الاستوديو حديث العهد Mappa هو من سيتكفل بإنتاج الأنمي، بالرغم من أنه عمل على أعمال شحيحة العدد، ولكن ذلك لا يعني بأنه ليس بقدر المسؤولية! فقد أنتج الموسم الثالث من سلسلة الشونين الشهيرة “Hajime no Ippo” بالتعون مع الأستوديو العريق “Madhouse” وعمل كذلك على أنمي واتانابي السابق “Sakamichi no Apollon”، وكلاهما تميّزوا بالجودة الإنتاجية الضخمة والحفاظ على مستوى التحريك والرسم لآخر ثانية، يبدو أن Mappa هو الأستوديو المناسب لتوجه واتانابي، فالاهتمام بجوانب التحريك وضخامة الإنتاج والتحكم وتسخيرهم ببراعة تتجلى كإحدى المميزات التي يتمتع بها إخراجياً.

عندما نمر بتوقع وجود كتابة بنفس القوة الإخراجية فيجب علينا التوقف هنا، فلا يوجد معلومات كافية عن منسّق القصة او كاتبها حتى، لذلك لا يمكننا ضمان الحبكة القصصية، لكن من النبذة والعرض، يتبين لنا أن العمل سيتبنى فكرة الهجوم الإرهابي على مدينة طوكيو بشكل عام، وستكون هناك مشاحنات كثيرة بين عدة أطراف وأحداث يملؤها التشويق، وسيكون تركيز العمل مكثفاً على النواحي والصراعات النفسية، هل سيتم تطبيق كل ذلك بامتياز يا ترى ؟ نأملُ ذلك!

Zankyou no Terror يبدو عملاً واعداً في الحقيقة، حسناً، كونه في فقرة “نويتامينا” ومن مخرج عريق مثل واتانابي يعني أنه يوجد الكثير لنتوقعه، لكن لا يجدر بنا التسرُّع، فعلينا أن نتحفظ على الجانب القصّصي قليلاً، نحن لا نحتاج تجربة مشابهة لبعض أنميات نويتامينا، فعلى الرغم من تواجد بعض الأعمال بنفس الفقرة ومن مخرجين بارعين، إلا أن توجههم القصّصي كان مُبتذلاً لأقصى درجة، العمل ككل يحملُ بطياته مقومات عديدة ليظهر بها بشكل ممتاز، إبتداءاً من تطبيق الفكرة الأساسية الذي نأملُ بأن يكون جيداً، وانتهاءً مع الاستوديو والأسماء الواقفة خلف العمل.


طاقم العمل :


Watanabe Shinichiro
ما في داعي لأكتب الكثير عنه، مخرج مشهور وعظيم والكل يعرفه.... لحظة أنا ما أعرفه! :neutral_face: أوكي، واتانابي هو مخرج الأعمال الرهيبة التالية : "Sakamichi no Apollon" . "Space Dandy" . "Cowboy Bebop" . " Samurai Champloo" جميع الأعمال التي تم ذكرها تميزت بإخراجٍ فذ وعبقري، وتصوير مدهش للأحداث، والكثير! مشاهدة حلقة واحدة من إخراجه ستكون كافية لتتعرف على براعة واتانابي، وإضافة لذلك، هناك الكثير من أعماله التي حازت إقبال كبير خارج اليابان حتى، كيف لا وSpace Dandy بعضٌ من حلقاته كانت تعرض بدول أُخرى قبل أن يعرض في اليابان بأيام؟



Tachikawa Yuzuru
يطغى الأسلوب السينمائي بوضوح على طريقة “تاتشيكاوا يوزورو” في الإخراج حيث يحمل أسلوبه لمسات الفخامة و إجادة توظيف الموسيقى مع الأحداث ليخلق الشعور بالإثارة و الحماس في قلب المُشاهد كما يعرف جيداً كيف يتجنب الابتذال و الركاكة.
هُنا التقرير كامل من كتابة حسين، وفيه وصف وإجادة إضافية وحيز أكبر للكلام عن المبدع هذا. أنصح بقراءته كاملاً لمن لم يقرأه. يوزورو سيكون هو مساعد المخرج هنا! وإجمالاً أعتبر هذا المخرج إحدى المخرجين المفضلين بالنسبة لي، وأتمنى يأخذ حقه بشكل أفضل ويتولى عملية إخراج أنمي كامل لوحده يوماً ما، لكن، لعل وعسى أن يكون زانكيو هو مخرجه للنجومية... وربما ذلك يكون مستحيلاً نظراً أن المخرج الرئيسي هو صاحب الشعبية الكبرى واتانابي.



Kanno Yoko
ملحنة العمل... لحظة، دعونا من الإطالة والكلام الكثير، فغالباً ما يعتمد إعجابك على الألحان من عدمها هو الذوق الشخصي، ولكن المستوى الممتاز يبقى ممتاز، ومستوى هذه الملحنة هو ممتاز بلا شك، فالملحن البارع هو من يجيد تلحين مقطوعات تتناسب مع العمل وتضيف لأجواءها طابعاً مميزاً، وبلا ريب هذه الملنحة تملك الموهبة لذلك! ومن الجدير بالذكر بأنها عملت على نفس الأعمال التي قام بها واتانابي جميعها بإستثناء ساموراي شامبلو.



الشخصيات الرئيسية :


-Shin Kokonoe -Nine
Nine هو شابٌ ذو شخصية هادئة ويتسم بالذكاء، حضر إلى نفس مدرسة الثانوية التي قصدها Twelve. على أيةٍ حال، دافعه الحقيقي مُغلفٌ بالغموض.



-Fuyuji Kumi -Twelve
Twelve هو شابٌ يبدو طفولياً نوعا ماً، يعامل Nine كأخيه الأكبر. ذهب لنفس المدرسة الثانوية التي قصدها Nine ويعمل بجانبه على الدوام.


http://im48.**********/a2dQLi.png
-Lisa Mishima -Risa
ليسا ذهبت لنفس المدرسة التي إنتقلا Twelve و Nine إليها. بالإضاة إلى إنها تضايَّق بصفها دوماً كما أنها تملك مشاكلها الخاصة بمنزلها. وبمقابلتها لـTwelve... تغير قدرها لشيءٍ لا يُصدّق.



طاقم الشخصيات شكله واعد وعجبني شخصياً كنظرة أولية، وتصميم الشخصيات جيد ومميّز، عجبني تصميمهم كذلك -من نفس مصمم شخصيات Samurai Champloo بالمناسبة-



العروض دعائية :

[video=youtube;ONnhZEnvaNA]https://www.youtube.com/watch?v=ONnhZEnvaNA[/video]
PV 1
العرض الأولى ويستعرض بضع لقطاتٍ طفيفة من العمل.

[video=youtube;KDtA8aYjzzM]https://www.youtube.com/watch?v=KDtA8aYjzzM[/video]
PV 2
عرض أطول وأفضل، يستعرض أصوات الشخصيات وأسماء المؤديين، بالإضافة إلى استعراض اغنية البداية الخاصة بالأنمي.



أسباب الهايب وميزات العمل :

  1. العمل يتواجد ضمن فترة نويتامينا وهي فقرة مميزة جداً وللمعرفة أكثر عنها إقرأ هذا التقرير.
  2. واتانابي مخرج العمل، شيء كافي جداً لخلق الهايب صراحة، إخراجه أكيد بيعطي للأنمي طعم مختلف.
  3. مساعد المخرج هو يوزورو! مفاجأة جميلة ويمكن نطلع بأفضل الأعمال إخراجياً مؤخراً، الثنائي الإخراجي بيرفكت!
  4. الملحنة هي يوكو كانو، ومتأكد من تمكنها بتلحين مقطوعات إبداعية.
  5. الأستوديو هو Mappa ويملك برصيده عدة أعمال لا يستهان بها، مثل الموسم الثالث من هاجيمي نو ايبو -بالاشتراك مع ماد هاوس- وأيضاً ساكاميشي نو ابولون عمل واتانابي السابق.
  6. الأنمي يملك ميزانية وقيمة إنتاجية عالية وأنيميشن متقن، وهذا الشيء واضح بالعرض وشيء إعتيادي من أعمال الأستوديو السابقة.
  7. طاقم شخصيات مثير للإهتمام، وتصميمهم فريد ورائع، ويطعي طابع خلّاب للأنمي.
  8. يملك العمل كونسيبت جيد جداً وراح نطلع بشيء مُرضي إن تم إستغلاله بشكل جيد في النهاية.
  9. العرض تقديمه كان ممتاز وإخراجياً طالع متقن جداً كعادة واتانابي ويملك أنيميشن صلب.
  10. وأخيراً، الأنمي واحد من أكثر أنميات الصيف ترقباً وإنتظاراً! وأيضاً رح يحظى بمتابعين كُثر أكيد، لذلك المتابعة الأسبوعية بتكون أجمل وأفضل وأروع!


أسبوعياً أو دفعة واحدة؟ :
القرار يرجع بيد المتابع بالنهاية وكيفية تفضيله، لكن بشكل شخصيّ أُفضل المتابعة الأسبوعية والنقاش المستمر مع الشباب، أكيد بيكون شيء جميل جداً مشاهدته والنقاش بهذا الشكل، والمتابعة الأسبوعية تخليك تتعلق بالأحداث والشخصيات أكثر من وجهة نظري، كما أن الأنمي رح يكون له عدد لا بأس من المتابعين وذلك رح يسبب بنشاط الموضوع والنقاش، المشاهدة الأسبوعية للفوز!

قوانين المشاركة في الموضوع :

- نأمل من المشارك العزيز الالتزام بكافة قوانين المنتدى المعروفة و الالتزام بسلوكيات و آداب الحوار، و تبادل الود في النقاش مع بقية الزملاء.

-
يُرجى الابتعاد بشكل تام عن ألفاظ نقدية جارحة مثل "زبالة، قرف" و ما شابهها، المواضيع الرسمية مخصصة للمعجبين بالدرجة الأولى، و قسم الأنمي يرحب بالنقاش البناء و يرفض النقد الهدام بكافة أشكاله.

- الحوار الشخصي بين الأعضاء مكانه الملفات الشخصية أو الرسائل الخاصة أو وسائل التواصل الاجتماعي، المواضيع الرسمية متخصصة بالنقاش و التحليل و المتابعة. سيتم حذف أي ردود ليس لها علاقة بالنقاشات.

- أي حرق للأحداث المستقبلية من المانجا يعرض صاحبه للإيقاف المؤبد، مواضيع الأنمي لمتابعي الأنمي فقط، و يمكن افتتاح موضوع نقاشي لقارئي المانجا بشكل مستقل.

- يمنع حرق الحلقات الأسبوعية خارج كود السبويلر إلا إذا سمح الموضوع بذلك.

- لا يجوز ذكر أي ميديا غير ميديا الأنمي في مواضيع القسم و لا نريد عقد مقارنات بأي شكل من الأشكال، قسم الأنمي لعشاق الأنمي الذين يفضلون هذه الهواية على أي هواية أخرى. المجتمع هنا يحمل توجهه الخاص، تستطيع التعبير عن حبك لبرامجك المفضلة بما يتناسب مع القوانين في القسم العام

- إذا كان لديك مشكلة مع توجه عمل معين سواء كمادة أو تصميم شخصيات أو ما شابه، فهذا لا يعني أن الجميع يشاركك هذا الشعور. و تكرار الامتعاض يخلق النفور و يقلل من أذواق الآخرين و احترامها، عليك أن تراعي كافة الأذواق قبل المشاركة.

تم بحمد الله الإنتهاء من الموضوع. شباب، الحلقة تنزل بعد عدة أيام، مين متحمس؟ :raised_hands:
 
التعديل الأخير:
#3
انا بس شفت العرض وكان كافي لاثارة اهتمامي
دائما الانميات الرهيبة تبدأ متأخر بكل موسم (&)

موضوع ممتاز راونت مليان معلومات ما كنت اعرفها عن الانمي شكرا =)
 
بادئ الموضوع #4
العفو حاتم =)

بإنتظار الحلقة على كل حال، متحمس جداً لها!
 
التعديل الأخير:
#5
يعطيك العافية.

الحقيقة جدا متحمس للعمل خصوصا أنه من مخرج كبير و استيديو جدا واعد مستقبلا، نجاح هذا العمل سوف يفتح الكثير من الأفاق لفريق العمل الذي يحمل الكثير من دماء مادهاوس القديمة، أكثر من استيديو White Fox نفسه، لذلك هذا العمل أكثر من مجرد نفسي و أثارة...


بأنتظار الحلقة الأولى @@
 
#6
أتمنى نشوف بصمة واضحة من تاتشيكاوا يوزورو، هذا المخرج على الطريق ليصبح واحد من عمالقة الإخراج السينمائي في اليابان!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#7
^
لو تتابع أعمال واتانابي راح تعرف أنه يعطي مجال كبير لمخرجي الصف الثاني والثالث اللي معاه فما بالك بمساعد المخرج !! أكيد راح نشوف بصمته.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
#8
Koike طلع هو مخرج ومحرك الإندنج هنا! والاندنج بالكامل من جهده الشخصي وتحريكه، إندنج السنة كونفيرمد!
 
بادئ الموضوع #10
فعلاً.. الإنطباعات عن أول حلقتين -وخصوصاً الثانية- خرافية! ما شفت أي أحد يشتكي من أي شيء لحد الآن، والإنطباعات تقول اننا مقبلين على عمل بوليسي وإثارة عظيم!! بتمنى يكون فعلاً كذلك. الحماس وصل لأعلى الدرجات الممكنة :underage:
 
بادئ الموضوع #12
^
يب أول حلقتين إنعرضوا بـAnime Expo في لوس أنجلوس تحديداً والإنطباعات أغلبها من هناك.

http://im83.**********/VbNPuX.jpg

على العموم، الأورجينال ساوندتراك نزل! حملته وقاعد أسمع فيه، ببساطة شيء عظيم جداً! أوست الموسم تحدد من الآن :heart_eyes: وصحيح، تقدروا تلاقوا الأوست في نيا.
 
#13
^
يب أول حلقتين إنعرضوا بـAnime Expo في لوس أنجلوس تحديداً والإنطباعات أغلبها من هناك.

http://im83.**********/VbNPuX.jpg

على العموم، الأورجينال ساوندتراك نزل! حملته وقاعد أسمع فيه، ببساطة شيء عظيم جداً! أوست الموسم تحدد من الآن :heart_eyes: وصحيح، تقدروا تلاقوا الأوست في نيا.
انعرضوا في مالبورن بعد و الانطباعات خرافية فعلا لحد الحين.
 
بادئ الموضوع #14
فيديو من معرض Anime Expo في لوس أنجيلوس ومعرض Japan Expo في باريس :
[video=youtube;KNqNqKNvFa8]https://www.youtube.com/watch?v=KNqNqKNvFa8[/video]

الإنطباعات فعلاً مبشرة للغاية، وأغلب المدح على الألحان والسيناريو :flushed: متى الحلقة بس!
 
#16
الحماس وصل حده عندي مش قادر اتحمل اكثر من كذا :(
محمد ترا مو انت وانت جيعان :stuck_out_tongue_cl
والله حاسس فيك عرضوا حلقتين دفعة وحدة في المعرض واحنا نجلس نستى بالقطارة كل اسبوع ندعي عشان تنزل حلقة قهــــــــر:::cry:::
متعشم كثير بمستوى العمل ككل سجلوني متابع جديد معاكم :D
 
بادئ الموضوع #18
الحلقة نزلت!

هجووووووووم T_T


الأوبننج :

[video=youtube;M6uA1auz51I]http://www.youtube.com/watch?v=M6uA1auz51I[/video]
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #21
http://im44.**********/TBm4JQ.jpg

Zankyou no Terror 01

الحلقة الأولى ممتازة جداً وعلى قدر التطلعات، الجانب القصصي قُدّم بشكل ممتاز، والحوارت مدروسة وبعيدة تماماً عن السطحية، وإظهار نفسيات الشخصيات مُرعب! الكتابة الممتازة مع إخراج واتانابي ويوزورو كان شيء :dizzy_face: الجودة الرسومية هنا عالية جداً جداً والتلاعب بالمؤثرات والألوان كان شيء متقن، تقديم بعض المشاهد كان موّفق للغاية والانتقال بين المشاهد كذلك، والأنيميشن كان رهيب! وألحان يوكو كانو ساعدت على توظيف أكثر إمتيازاً للأجواء والمشاهد بشكل عام.

تسلسل الأحداث كان ممتاز من البداية إلى النهاية، ما شعرب بذرّة ملل تُذكر، الحلقة ما كانت "مليئة بالأحداث" فعلياً، ولكنها كانت تقديم رائع للشخصيات مع عدة أحداث حماسية لكي لا تفقد قوتها ومتعتها، الشخصيات الرئيسية رهيبة، وتحديداً "ليسا" حبيتها جداً، تعطيك إنطباع جيد عن شخصية تتعرض للمضايقة دوماً وليست مجرد شخصية مزعجة أُخرى @@ صحيح، آرت الشخصيات عجبني كذلك، تقدر تلتمس فيه جودة التفرّد والرهابة.

عموماً، الحلقة كانت ممتازة فعلاً، ونسبةً لي أعتبرها أفضل بداية ومقدمة لهذا الموسم، كل شيء كان ممتاز، حبيت كل شيء بالعمل -ما بقى شيء ما مدحته أصلاً، صح؟- الحلقة أعطيها العلامة الكاملة شخصياً :raised_hands: والعمل الواتانابي ما خيب الآمال أبداً. بإنتظار الحلقة الثانية على أحر من الجمر!
 
التعديل الأخير:
#22
متى الاسبوع الجاي :(؟(&)
الحلقة رهيبة وطريقة سرد الاشياء الي راح نحصل على اجابتاها لاحقا مشوقة ومو فقط رمي اشياء
ما ازيد على كلام راونت شىء
اتركوا كل شىء بيدكم شوفوا الحلقة الان !
 
#23

ممثل صوت تويلف يبدو انه جديد بالساحة وتمثيله رائع جدا ! Soma Saito
ادواره الي مثلها حتى الان بحسب مال كلها الموسم هذا والماضي
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#24
الأنطباعات الأيجابية هنا وفي كل مكان مُضرة للصحة :::cry::: توقعت العمل راح يسوي شيء لكن ليس بهذه الطريقة الشنيعة @@ صيغة العمل الأثارة ودقات القلب !! ما في أمل أشوفه اسبوعيًا، لذلك أشوفكم بعد 11 أسبوع او أكثر :::cry:::
 
بادئ الموضوع #25
الأسبوع الجاي مطول كثير T__T

بالنسبة للممثل أتفق معك، مناسب جداً لشخصية Twelve، وشكله بيكون اسم كبير إلى الامام.

صحيح حاتم، إيش رأيك بالإيندنج؟ :
[video=youtube;gULDTrD2JjI]http://www.youtube.com/watch?v=gULDTrD2JjI[/video]

الرهااااابة :( تذكرني جداً بأسلوب إيندنج العمالقة الأولى :sob: الأفضل لهذا الموسم!

معلومة بسيطة... يوزورو تاشيكاوا بهذه الحلقة لم يعمل فقط كمساعد للمخرج، بل عمل كمخرج للأنيميشن.
 
بادئ الموضوع #26
الأنطباعات الأيجابية هنا وفي كل مكان مُضرة للصحة :::cry::: توقعت العمل راح يسوي شيء لكن ليس بهذه الطريقة الشنيعة @@ صيغة العمل الأثارة ودقات القلب !! ما في أمل أشوفه اسبوعيًا، لذلك أشوفكم بعد 11 أسبوع او أكثر :::cry:::
:)
 
#27
ما شفت الحلقة بعدي لكن الاندينق إخراجاً و تحريكاً و الستوري بورد كله من الرهيب Takeshi Koike !! يعني الإندينق عبارة عن مجهود فردي فقط!!!!!
دائماً ما يبهرني بشغله و أسلوبه الرهيب!
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#28
^
من جد فنان لو تشوف Lupin the Third: The Woman Called Fujiko Mine راح تشرب الكثير من فنه وأسلوبه الأورجنالي خصوصًا انه مصمم الشخصيات هناك وبنظري قدم شيء استثنائي جدًا كمصمم للشخصيات. (متحمس لفلم Lupin القادم خصوصًا انه من اخراجه)...
 
#29
^
من جد فنان لو تشوف Lupin the Third: The Woman Called Fujiko Mine راح تشرب الكثير من فنه وأسلوبه الأورجنالي خصوصًا انه مصمم الشخصيات هناك وبنظري قدم شيء استثنائي جدًا كمصمم للشخصيات. (متحمس لفلم Lupin القادم خصوصًا انه من اخراجه)...
أعماله مستوى تحريكها خرافي! و عنده أسلوب ممتاز في رسم الشخصيات و تظليلها(تقدر تعرف شخصياته من ظلالها فقط)