بوابة طوكيو


ثقافة الأنمي (3) تعرف على فقرة noitaminA

  •  

    01 يونيو 2013

  •  

    التعليقات:

  •  

    2589 مشاهدة

هذه المرّة نتحدث عن فقرة نويتامينا، إذا كنت من المتابعين الدائمين لاستعراضات الموسم التي نطرحها في الموقع فلا شك بأنك تعرف المعنى المقصود، و إن لم تكن كذلك ها نحن نقدم هذا التقرير المبسط للتعريف بفقرة نويتامينا.

فما هي فقرة نويتامينا ؟ ( نويتامينا هي كلمة Animation مكتوبة بالمقلوب ) ببساطة هي فقرة تلفزيونية تعرض على قناة Fuji اليابانية، متخصصة بالأنمي الياباني. كانت مدة الفقرة في بداية عرضها عام 2005 نصف ساعة، و مع الإقبال التجاري المتزايد تم تمديدها إلى ساعة كاملة صباح يوم الجمعة من كل أسبوع.

تهدف هذه الفقرة إلى توسيع قاعدة متابعي الأنمي المعتادة عن طريق عرض أعمال تمتلك القابلية على الاستئثار بإعجاب الأشخاص العاديين الذين لا يشاهدون الأنمي في المعتاد، و من الطريف جداً بأن أعمال هذه الفقرة حظيت بإعجاب كبير من قبل جماهير الأنمي بالذات إذ أصبح هذا الجمهور ينتظر أعمال فقرة نويتامينا ( عملين في كل موسم منذ 2010 كما أسلفنا الذكر ) دون غيرها من الأعمال للجودة التي عُرفت بها، و للأسف الشديد أصبحنا نشاهد أعمالاً تخاطب جمهور الأوتاكو دون غيره في فقرة نويتامينا و بدأت الفقرة تنحرف عن مسارها الحقيقي بشكل كبير للغاية، حيث أصبح المنتجون حريصون على التسابق لحجز هذه الفقرة بعد قابليتها الربحية الظاهرة.

من أبرز المسلسلات التي تم عرضها على فقرة نويتامينا عبر السنوات : Honey & Clover ( أول مسلسل في تاريخ الفقرة ) – Nodame Cantabile – Mononoke – Osagi Drop – The Tatami Galaxy – Anohana.

حسين الموسى
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

التعليقات