بوابة طوكيو


أبرز مخرجي الأنمي (1) Tachikawa Yuzuru

  •  

    09 نوفمبر 2013

  •  

    التعليقات:

  •  

    3216 مشاهدة

نرحّب بقرّاء البوابة الأعزاء مع سلسلة جديدة من التقارير نطلقها إليكم بإذن الله و نأمل أن تحوز على رضاكم، و سنتناول في هذه التقارير المستقلّة أبرز المخرجين العاملين في قطاع الأنمي الياباني لنغوص معكم أكثر و أكثر في أعماق الهواية التي نحب.

المخرج الذي نتحدث عنه اليوم Tachikawa Yuzuru هو مخرج شاب و صاعد يعمل مع استوديو Madhouse، كانت تجربتي الأولى مع عمل من إخراجه عندما شاهدت الفيلم القصير Death Billiards الذي ينتمي إلى مشروع Project Mirai بتمويل الحكومة اليابانية لتدريب الرسامين الشباب، و قد أبهرني الفيلم القصير حقاً بالسيناريو و الإخراج العبقري من الشاب “تاتشيكاوا يوزورو”، حيث حمل الفيلم نكهة مادهاوس السوداوية مع قصة فلسفية عميقة تُناقش الإثم و الخطيئة و مصير الإنسان. السرد القصصي جاء على أعلى مستوً ممكن ليخاطب ذكاء المُشاهد و يشجعه على التحليل و الخروج بإجاباته الخاصة.

منذ أن شاهدت “بلياردو الموت” و أنا موقن تماماً بقدرات و براعة هذا المخرج الذي قد يكون أبرز المخرجين الشباب في اليابان حالياً، و قد تكون قائمة أعماله قصيرة إلا أنها حافلة جداً، حيث قام بإخراج الحلقة 12 من أنمي Steins;Gate و هذه الحلقة كما يعرف متابعو المسلسل شكّلت نقطة انقلاب في العمل ككل و تم تجسيدها بأفضل صورة ممكنة، كما قام بإخراج الحلقة السابعة من أنمي Attack on Titan، الحلقة التي لا زالت من وجهة نظري المتواضعة الأفضل في المسلسل بأكمله من الناحية الإخراجية البحتة.

يطغى الأسلوب السينمائي بوضوح على طريقة “تاتشيكاوا يوزورو” في الإخراج حيث يحمل أسلوبه لمسات الفخامة و إجادة توظيف الموسيقى مع الأحداث ليخلق الشعور بالإثارة و الحماس في قلب المُشاهد كما يعرف جيداً كيف يتجنب الابتذال و الركاكة.

السيد “تاتشيكاوا يوزورو” يحمل في جيناته الإبداع و العالمية، ما يخرجه هو مادة تخاطب و تُرضي جميع الاذواق بلغة الفن السينمائي الرفيع، و كم نتمنى أن يقوم بإخراج عمل كبير بنفسه في وقت قريب ليُظهر كامل قدراته المكنونة. و للتذكير سيقوم يوزورو-سان بإخراج الحلقة السابعة القادمة قريباً من أنمي Kill La Kill فكونوا على أُهبة الانتظار و الاستعداد!

حسين الموسى
حسين أحد أقدم المحررين في الموقع و متابع مخضرم لألعاب الفيديو. اهتماماته واسعة و يتابع الألعاب بأنواعها و يعتبر فاينل فانتسي سلسلته المفضلة.

التعليقات