Dark_N11
True Gamer
http://m.neogaf.com/showthread.php?t=1380777
يعتبر منطقي بسبب التكلفه و المده الجنونية لتطوير ألعاب التربل A
يعتبر منطقي بسبب التكلفه و المده الجنونية لتطوير ألعاب التربل A
لو قالوا انه حاضر فهذا راح يظهرهم بصورة سيئة لأنهم في الوقت الحاضر ليسوا جاهزين .مستقبل ؟
قصدهم حاضر
لأن اللاعبين على السوشال ميديا لا يمثلون السوق و هم مجرد دراما كوينز .. الشركات ماراح تتجاهل نجاحات ديستني و اوفرواتش و غيرهامجتمع القيمنق يرفض فكرة السيرفر بشكل عام"الاغلبيه اقصد بناء ع ردة فعل الكميونتي بالسوشال ميديا"
فـ مدري ليش بيفرضونه غصب؟
تومب رايد و فف الأجزاء الأساسية و ديوس اكس هذه ألعاب ماينستريم .. هم في الأغلب يتكلمون عن ألعاب التربل A بشكل حصريأولاً: سكوير إينكس عندها ألعاب مينستريم؟ حتى فاينل فانتسي ما توصل 10 مليون، وألعاب كثيرة، كثيييييييرة صارت تبيع بأرقام مشابهة وأعلى من فاينل فانتسي أيضاً
ثانياً: المطور الغربي لجأ لهذا النموذج لأن تكلفة إنتاج الألعاب عنده صارت جنونية وعالية جداً، وصار الي كنا نتناقش فيه في TG من عشر سنوات عن تضخم القيمة الإنتاجية وكيف انه شيء مش sustainable على المدى الطويل. كثير أعضاء عارضوا هالشي بحرارة لكنه صار في النهاية، نموذج الAAA الكلاسيكي فعلاً انهار في الغرب
لكن تكلفة التطوير في اليابان لا زالت متحفظة، ونموذج عملهم الكلاسيكي لا زال قائم وناجح، نيير أوتوماتا لعبة بالنموذج التقليدي وحققت لسكوير الأرباح، بينما هيتمان تم تطويرها بنظام الألعاب كخدمة وخسرت فلوس! بيرسونا 5 أيضاً كانت مربحة جداً لأطلس، لدرجة انهم فتحوا بفضل نجاحها استوديو جديد، ولذلك في اليابان يختلف الأمر عن الغرب
ثالثاً: سكوير أصبحت شركة "تابعة" ولم تعد قائد في السوق وهي ببساطة تريد أن تلاحق نجاحات غيرها دون أن تفهم لماذا وكيف تحققت هذه النجاحات ولماذا هي مناسبة لأسلوب عمل الآخرين.
سوق التربل A في الغرب الريدي متجه لهذا الشئ .. و في الحقيقه سكوير عندهم مشاكل كبيره في تطوير ألعاب الضخمههراء، من سكوير حتى تقرر مستقبل السوق؟ ممكن تتوجه شركات كثيرة لهذا السوق بس أن الصناعة تتحول كلها لهذا النظام، فهو مستحيل ببساطة.
في تجارب مستحيلة بهذا النظام، لو فرضنا أن كل الشركات الغربية توجهت لهذا التوجه، ف ما راح يكون إلى اللعبة بالكامل، حتى سوق مثل هذا فيه تنافس كبير و ما يتسع للجميع، ديستني، كود، GTA ، اوفرواتش، باتلفيلد، و ألعاب ال PC المعروفة، و غيرهم، كل واحدة من هذي الألعاب عندها فوق 5-10 مليون لاعب، بعضهم وصل 20 مليون أو أكثر، اللاعبين يظلون يلعبون لعبة واحدة لمدة طويلة و لما شركة ثانية تطلق لعبة مشابهة تحاول تجذب هاللاعبين إلي مشغولين في العاب بالفعل، لو فرضنا أن أنا العب في اوفرواتش و حققت إنجازات فيها و وصلت بريستيج عالي و دفعت فوق ال 500 دولار داخل اللعبة و بعدها أشوف لعبة جديدة، ما راح أفكر انتقل لها، اللاعبين إلي يحبون هذا النوع من الألعاب يحبونه لأنهم يقدروا يلعبوا لعبة واحدة لسنوات، و الخيارات متنوعة و كثيرة بالفعل، تخيل لو كل مشاريع ال AAA القادمة استعلمت نفس النموذج، هل راح تنجح كل الألعاب؟سوق التربل A في الغرب الريدي متجه لهذا الشئ .. و في الحقيقه سكوير عندهم مشاكل كبيره في تطوير ألعاب الضخمه
لأننا وصلنا مرحلة المطور يصدر لعبة او لعبتين فقط بالجيل , يعني الناشر يستمر في تمويل المشروع من 4 لـ 6 سنوات وهذه المدة راح تصبح اكثر بالجيل القادم .
لكن هذا واقع حاليا و يوبيسوفت يشاد فيها الآن
على العموم التحول لهذا الأسلوب ممكن حتى لو لم تكن اللعبة مينستريم و نجحت فستحقق إيرادات أكبر بهذه الطريقة، المشكلة عندي شخصية فأنا لن أقبل به و لن أشتري أي لعبة بهذه الطريقة
هو يقصدون اللعبه تكون مبنيه على سيرفر و بتركيز على العائدات الرقميه .. يعني شي يوفر لهم ارباح بشكل مستمر إلا اصدار جزء جديد و هكذا ( طبعا هذا النموذج مايصلح لألعاب السنجل بلاير لهذا هذا النوع في سوق التربل A تقلص)حسب علمي ان اكتفيجين كانت حاطه لديستني خطة انها تكون لعبة كسيرفر لـ 10 سنوات وفشل المشروع باكتساح لدرجة اضطرارهم لاصدار جزء مرقم اخر بعد 3 سنوات، نفس الشي مع يوبي سوفت ووتش دوجز ومن ثم ديفيجيون والخ الخ، كلها مشاريع للمدى البعيد كخطة اولية لكن ما في اي منها فلح بهالنظام واضطروا يرجعوا للاسلوب الكلاسيكي .
طيب هذه موجودة من بدأ التاريخ بالعاب الاونلاين زي كود وباتلفيلد..غير الـ 60$ جزء ما يستهان فيه من ارباحها عائد من الخرايط والاطوار، فما فيه شي جديد هنا اذا هذه هي الفكرةهو يقصدون اللعبه تكون مبنيه على سيرفر و بتركيز على العائدات الرقميه .. يعني شي يوفر لهم ارباح بشكل مستمر إلا اصدار جزء جديد و هكذا ( طبعا هذا النموذج مايصلح لألعاب السنجل بلاير لهذا هذا النوع في سوق التربل A تقلص)
و ديستني 2 كمثال كأنها تحديث كبير لكنك تدفع 60 دولار ... طريقه الاصدار ماراح تتغير .
المضحك ان كل سلاسل سكوير ما ينفع لها نظام السيرفر كلعبةطبعا هذا النموذج مايصلح لألعاب السنجل بلاير لهذا هذا النوع في سوق التربل A تقلص
هو يقصدون اللعبه تكون مبنيه على سيرفر و بتركيز على العائدات الرقميه .. يعني شي يوفر لهم ارباح بشكل مستمر إلا اصدار جزء جديد و هكذا ( طبعا هذا النموذج مايصلح لألعاب السنجل بلاير لهذا هذا النوع في سوق التربل A تقلص)
و ديستني 2 كمثال كأنها تحديث كبير لكنك تدفع 60 دولار ... طريقه الاصدار ماراح تتغير .
ينفع معها كلهم،حتى لو كانت اوفلاين وسنجل بلاير تصدرها ثم تغذيها بالتحديثات و الـDLCs على المدى الطويل لكن يحتاجوا لوقت لحتى يتعلموا عليها ويتقنوها.المضحك ان كل سلاسل سكوير ما ينفع لها نظام السيرفر كلعبة